eslam elmasre بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 تثبت يا أبا عمر فيما تقوله نحن في انتظار ابو عمر لكي يرد على ما اقره سكوربيون من عدم تكفير اصحاب العقائد المخالفة للعقيدة المسيحيةحقيقي كانت مفاجأة بالنسبة لي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 25 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 يا استاذ اسلام .. ما هو جابها كذا مرة .. و النت الحق يتقال مليان من اللي بيرد عالتكفير بتكفير .. و منهم قسس للأسف ... و حتلاقي اللي عمال يدور في ايات العهد القديم .. و في رسالات الرسل علشان يثبت ان مافيش حد احسن من حد .. لكن بالعقل و بالبساطة ا الرد حيكون من حاجتين اساسيتين ما عنديش غيرهم و اي حد يجيبلي اي دليل تاني ان شالله كان البابا نفسه و لا كأني سمعت حاجة ... واحد ... ازاي عقيدة تكفر عقيدة تانية ظهرت بعديها ب 700 سنة ... ااتنين ... انا ليا في النقطة دي كلام السيد المسيح نفسه و بس ... اسمنا ايه .. مسيحيين .. خلاص هاتلي اي تعليم او مثال ذكره السيد المسيح كفر فيه حد ... عالهامش بقي .. شفتوا اللي بقوله ... سيبنا خلاص الأصل و مسكنا في المسيحية ... مش ممكن .. حريفة .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 فضلت مغيب اكثر من 15سنة مشتت فكريا حبه ابقى اخواني وحبه ابقى سلفي وحبي ابقي اشتراكي وهي مرحلة يمر بها الجميع الى ان يهتدي للطريق الصحيح كنت من اللذين يبحثون عن اصنام يظلون لها عاكفين وكنت مفتون بتلك الاصنام حتى تقربت منهم وعرفت انهم في اخلاقهم اليومية لا يمكن ان يكونو على ايمان صادق وحقيقي وانهم يستخدمون الدين تجارة يربحون منها مما دعاني لكي استقي المعلومة بمجهود ذاتي ووجدت العجب العجاب وجدت من رواة الاحاديث من هو كذاب ومن هو مدلس ومن هو يمنع الزكاة بحيل شرعية وجدت من يلوي عنق النص لتحليل ما حرمه الله وجدت من يطوع الايات لكي يحلل شذوذه الجنسي ويجيز الزواج من الصغيرة والرضيعة وجدت من يطوع الايات لكي يجيز التمتع بالغلمان وجدت بتوع عيال وبتوع رضع وجدت من يفصل الفتاوى للحكام ويقول هي من عند الله والى ان هداني الله عرفت ان كل ما سبق ليس من الاسلام في شيء ديني اعظم من هذا واكبر واعز من هذا لو جاء زيد او عبيد او اسلام بحيري يؤكد لي ما توصلت اليه فاهلا به ومرحب ونشجعه على ان يستمر ويوضح لنا صحيح الدين او حتى يرمي حجرا في الماء الراكد وعلى الجميع ان يجتهد و يبحث بنفسه حتى يقف امام الله ويدافع عن نفسه ويقدم اسباب تحوله مع عظيم احترامي لتجربة حضرتك لكنها تبقى تجربتك الذاتية التي لا تعمم ولا يقال عنها أنها يمر بها الجميع حتى يهتدي إلى الطريق الصحيح والذي توصلت إليه حضرتك وهناك الكثير من التجارب الذاتية مرت بالعكس ويظن صاحبها أيضا أنه وصل إلى الطريق الصحيح أما وجدت ووجدت ووجدت فهذه أيضا موجوداتك والتي يرى غيرك أنها غير صحيحة وتعميم يفتقد للدقة تحياتي لحضرتك وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 دي عينة من القضايا اللي بيطرحها وهل التفكير ده يستوجب التكفير أو المحاكمة لا ... أبدا ولكنه هو اللي هيحاكم مش هيتحاكم دا رأيي لأن محدش عالعادة عارف يرد عليه دا إذا اعتبرنا إن الشتيمة والتسفيه والتهديد والوعيد ورفع الأحذية .... مش رد سأضرب لك مثال وربما يتضح المقال لو أن الأستاذ طارق حسن حضر رسالة دكتوراة وناقشه فيها عدد كبير من أساتذة التخصص الذي كتب الرسالة فيه وقبلوها جميعا وقرروا أنها وفقا للقواعد العلمية ثم مرت قرون ورسالة الدكتوراة خاصة الأستاذ طارق حسن يمر عليها الأساتذة ويقبلوها ..منهم من يقبلها كلها ومنهم من يرى فيها رتوش تحتاج تصحيح وهكذا قرون وراء قرون فعندما يأتي بعد قرون من يرفض رسالة دكتوراة خاصة الأستاذ طارق حسن فهل هذا يقدح في الأستاذ طارق حسن أم يقدح في كل الأساتذة الذين قبلوها وعندما يتفق على صحة رسالة الأستاذ طارق حسن ورسالة الأستاذ اسلام المصري وقبلها الأساتذة عبر قرون فهل هذا اتفاق الاثنيين معا أم اتفاق الأساتذة عبر قرون العلماء ليسوا أصنام ولكنهم بشر يخطئون ولكنهم بعلمهم لا يستون مع من لايعلمون وكل البشر يمكن أن يتعلموا ويصبحوا علماء وبعلمهم ارتفعوا برفعة الله لهم {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ} [الزُّمر: 9]، ورفَعَهم الله - تعالى – درجاتٍ؛ فقال - سبحانه -: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} [المجادلة: 11] وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 (معدل) سأضرب لك مثال وربما يتضح المقال لو أن الأستاذ طارق حسن حضر رسالة دكتوراة وناقشه فيها عدد كبير من أساتذة التخصص الذي كتب الرسالة فيه وقبلوها جميعا وقرروا أنها وفقا للقواعد العلمية ثم مرت قرون ورسالة الدكتوراة خاصة الأستاذ طارق حسن يمر عليها الأساتذة ويقبلوها ..منهم من يقبلها كلها ومنهم من يرى فيها رتوش تحتاج تصحيح وهكذا قرون وراء قرون فعندما يأتي بعد قرون من يرفض رسالة دكتوراة خاصة الأستاذ طارق حسن فهل هذا يقدح في الأستاذ طارق حسن أم يقدح في كل الأساتذة الذين قبلوها وعندما يتفق على صحة رسالة الأستاذ طارق حسن ورسالة الأستاذ اسلام المصري وقبلها الأساتذة عبر قرون فهل هذا اتفاق الاثنيين معا أم اتفاق الأساتذة عبر قرون العلماء ليسوا أصنام ولكنهم بشر يخطئون ولكنهم بعلمهم لا يستون مع من لايعلمون وكل البشر يمكن أن يتعلموا ويصبحوا علماء وبعلمهم ارتفعوا برفعة الله لهم {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ} [الزُّمر: 9]، ورفَعَهم الله - تعالى – درجاتٍ؛ فقال - سبحانه -: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} [المجادلة: 11] تمام .... ولكن لابد وأن تعرف الظروف التي أدت إلى عدم النظر في المرويات زمنا ما منعهم من المناقشة الجدية هو ما حدث من التقديس بنسبة المروي للرسول وجعله كله دينا سمينه وغثه وهي الحملات التخويفية لمن يدخل إلى هذا المعترك الخطير الذي نهايته في الغالب التكفير دا إذا كان حظه كويس والتكفير مع القتل إذا كان شيء الحظ المرويات تختلف عن الرسائل لعلمية التي تنتج عن علم بحث وتحر ومناقشة أنت أقريت في تشبيهك بالمناقشة في الرسالة ولم تقرها في مرويات ستفرض دينا وعبادة لله وأحكام فيها قتل وحرق ألا تحتاج لمناقشة ذلك المروي الخطير يا سيدي ما يسمى بمصطلح الحديث ليس علما كالرسائل العلمية .... النظر في متن ونص الحديث هو العلم .... وعرض الروايات على القرآن والعلم والمنطق والعقل والفطرة المستقيمة والذوق العام هو العلم لا يستويان يا أستاذ : فلان طبعا أنا فاهم في التمثيل إن طارحسن وإسلام المصري هما البخاري ومسلم والرسالتان هما صحيحهما عموما مثالك واضح ومحترم تم تعديل 25 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 (معدل) مع عظيم احترامي لتجربة حضرتك لكنها تبقى تجربتك الذاتية التي لا تعمم ولا يقال عنها أنها يمر بها الجميع حتى يهتدي إلى الطريق الصحيح والذي توصلت إليه حضرتك وهناك الكثير من التجارب الذاتية مرت بالعكس ويظن صاحبها أيضا أنه وصل إلى الطريق الصحيح أما وجدت ووجدت ووجدت فهذه أيضا موجوداتك والتي يرى غيرك أنها غير صحيحة وتعميم يفتقد للدقة تحياتي لحضرتك ومن قال لحضرتك اني بلزمك او بلزم غيرك بتجربتيانا بشرح تجربتي ولك ان تقبلها او ترفضها انا بس بعمل حساب لده (وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَاباً يَلْقَاهُ مَنشُوراً ماحدش هاينفعني يوم القيامة ولا شيخ ولا واعظ ولا حضرتك ولا اسلام بحيري هي دي كل الحكاية تم تعديل 25 مارس 2015 بواسطة eslam elmasre (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 أمس وصباح اليوم شاهدت بعض فيديوها لإسلام البحيرى وكنت قد شاهدت بعض حلقاته Live فى رمضان الماضى سأتابع مشاهدتى للمزيد قبل أن أشارك برأيى فيما يقوله ولكن فقط أردت أن أعلق على ما دار بين الفاضل "فولان" والفاضل "محمد" حول أن يكون للمسلم شيخ أو أستاذ من "أهل الذكر" لن أخلط ما سأقوله هنا بما قلته فى موضوع "التحريف" ولكنى أود أن أبدى ملاحظة أهل الذكر هم أهل الكتاب (التوراة والإنجيل) يا سادة وليسوا المشايخ فقد ذكرت العبارة فى سورتين : النحل والأنبياء فلنقرأ السياق لكى نفهم فى سورة النحل : وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) فى سورة الأنبياء مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ (6) وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (7) واللى - طبعا - حيقول إنى مش فاهم حاجة وبهرتل ما عليه إلا أن يقرأ تفسير من يختم لهم بالعشرة على الصدق والفهم السليم مثل ابن كثير أو الطبرى أو الجلالين أشوفكم بعد ما اخلص اجتماع اتحاد الملاك :) "بدل ما تتعارك شارك" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 تمام .... ولكن لابد وأن تعرف الظروف التي أدت إلى عدم النظر في المرويات زمنا ما منعهم من المناقشة الجدية هو ما حدث من التقديس بنسبة المروي للرسول وجعله كله دينا سمينه وغثه وهي الحملات التخويفية لمن يدخل إلى هذا المعترك الخطير الذي نهايته في الغالب التكفير دا إذا كان حظه كويس والتكفير مع القتل إذا كان شيء الحظ المرويات تختلف عن الرسائل لعلمية التي تنتج عن علم بحث وتحر ومناقشة أنت أقريت في تشبيهك بالمناقشة في الرسالة ولم تقرها في مرويات ستفرض دينا وعبادة لله وأحكام فيها قتل وحرق ألا تحتاج لمناقشة ذلك المروي الخطير يا سيدي ما يسمى بمصطلح الحديث ليس علما كالرسائل العلمية .... النظر في متن ونص الحديث هو العلم .... وعرض الروايات على القرآن والعلم والمنطق والعقل والفطرة المستقيمة والذوق العام هو العلم لا يستويان يا أستاذ : فلان طبعا أنا فاهم في التمثيل إن طارحسن وإسلام المصري هما البخاري ومسلم والرسالتان هما صحيحهما عموما مثالك واضح ومحترم ليس هناك تقديس وأضرب لك مثلا الشيخ الألباني ضعف أحاديث في الصحيحين ولكن طبقا للقواعد الحديثية وعلم مصطلح الحديث علم معتبر لنسب لأقوال أو معاني أقوال النبي صلى الله عليه وسلم وهو كما يثبت أحاديث ينفي ثبوت أخرى والنظر في المتن معتبر أيضا ولا يتضادان مثلا لوكان هناك كلام أو حكمة من الحكم مقبولة ولا غبار عليها ولا تعارض أساسا في القرآن وآتى آت ونسبها إلى النبي صلى الله عليه وسلم \ وسندها إلى النبي فيها وضاعون وكذابون من يحدد ذلك إلا علم مصطلح الحديث إن لم يكن هذا العلم محكم في الروايات لنسبنا إلى النبي صلى الله عليه مالم يقله وكذبنا عليه وليس المفهوم كما يشاع إن صح السند قبل الحديث ولو كان يخالف القرآن أو أصول الدين إنما الإشكال يكون في اختلاف الفهم أحيانا يكون التضاد ظاهريا وعندما نتعمق في المعاني ندرك أن لا تعارض ولو شاء الله لجعل دلالات القرآن كلها محكمة ولكنه لحكمة عظيمة جعل فيه آيات محكمات وأخر متشابهات (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 أمس وصباح اليوم شاهدت بعض فيديوها لإسلام البحيرى وكنت قد شاهدت بعض حلقاته Live فى رمضان الماضى سأتابع مشاهدتى للمزيد قبل أن أشارك برأيى فيما يقوله ولكن فقط أردت أن أعلق على ما دار بين الفاضل "فولان" والفاضل "محمد" حول أن يكون للمسلم شيخ أو أستاذ من "أهل الذكر" لن أخلط ما سأقوله هنا بما قلته فى موضوع "التحريف" ولكنى أود أن أبدى ملاحظة أهل الذكر هم أهل الكتاب (التوراة والإنجيل) يا سادة وليسوا المشايخ فقد ذكرت العبارة فى سورتين : النحل والأنبياء فلنقرأ السياق لكى نفهم فى سورة النحل : وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) فى سورة الأنبياء مَا آمَنَتْ قَبْلَهُم مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ (6) وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (7) واللى - طبعا - حيقول إنى مش فاهم حاجة وبهرتل ما عليه إلا أن يقرأ تفسير من يختم لهم بالعشرة على الصدق والفهم السليم مثل ابن كثير أو الطبرى أو الجلالين أشوفكم بعد ما اخلص اجتماع اتحاد الملاك :) "بدل ما تتعارك شارك" القاعدة يا فندم بتقول العبرة بعموم اللفظ وليست بخصوص السبب وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 (معدل) خلينا نتكلم يا أستاذ : فلان فيما تعارض تعارضا واضحا يعني مثلا معلوم أنه لا إكراه في الدين ..... بمئات الآيات .... وتأتي وتقدم للناس العوام ..... أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ..... والناس العادية لا هتعرف تأول ولا توجد مخارج أو توافقيات .... هنعمل إيه والسند 100 % ..... عارف كمية الناس اللي إتقتلت بهذا الحديث ؟ آلاف أو ملايين رغم الآيات الصريحة { أَفَأَنْت تُكْرِه النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ } لا ينبغي أن يحدث ذلك ( إكراه الناس ) يا أخي طرح الرواية لا يضر بالدين ووجودها هي المسيء والمشوه وإزاي المتن والسند لا يتعارضان وإزاي حضرتك هتخلي الناس تتعمق علشان تقول على المتعارض لا تعارض تم تعديل 25 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 مشكلة الخطاب الإسلامي أن من يتكلمون بإسم الإسلام، ذوي الصوت الأكثر نعيقا يتبنون أشد الآراء تشددا ويعلموها لمن يستمع إليهم بل ويظهروها على أنها الرأي الوحيد، لو خيرت واحدا منهم بين الوضوء بماء دافئ في شتاء قارص البرودة أو ماء بارد، فسوف يقول لك إسباغ الوضوء على المكاره، يعني تجيبب ماء مثلج وتسبغه على صوابع يدك ورجليك على الرغم من اصابتهم بالروماتيزم، والشافي هو الله مادمت تعمل ذلك في طاعة الله وخشيته. تكلمت عن شيئ يعتبر شخصي، فما بالك لو سألته عن جارك المسيحي؟ .... لا حول ولا قوة إلا بالله. المسيحية إنتشرب بعبارة "الله محبة" انتشرت من شرق البلاد الى غربها ومن القطب الشمالي الى القطب الجنوبي، بفضل نشر كلمة المحبة، وفي نفس الوقت نرى الإسلام لا يزال يسير بخطى عرجاء بسبب حديث مختلف عليه "بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له ، وجعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعل الصغار والذلة على من خالف أمري"، وتفسير الحويني الذي يعيش عصور ماقبل التاريخ الذي ينادي بفريضة الجهاد في القرن ال 21 حتى يزول فقر الأمة، حيث سيرجع ساحبا كام شحط يبيعهم او يشغلهم مع عدد من النساء والعيال الصغار يتسلى بهم ويبيع منهم وقت الحاجة والعملية تزقطط بقى ويصف ذلك "بالمتعة". التراث يجب أن ينقى ، يغربل ، وتطرد منه الشوائب التي لا علاقة لها بالدين، ولا يبقى فيه إلا مايخص العبادات بالشكل الذي يحبب الله الى البشر، ويجب أن يحذف منه كل إشارة للعنف، لان العبادة ليس به عنف ولا تدعو للعنف، بل للسكينة والسلام مع الله ومع النفس ومع الآخرون، الدين دعوة بالحسنى لمحبة الله والمحب دائما يحب أن يصل لحبيبه بالمناجاة والصلاة والترجي والدعاء بالخير والاسترحام. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 طيب سؤال وفكر فيه قبل ان تجاوب، المسلمون كانوا عايشين إزاي قبل البخاري ومابعده وابن كثير واحمد وكل من فرغ نفسه لكتابة تراث ديني امتد لمولد آدم عليه السلام؟ وماذا كان سيحدث لو لم تكتب كتب اخرى كمراجع اسلامية تنافس القرآن وتنسخ آياته وتغير في مفاهيمها ومعانيها؟ وكيف كان سيكون الإسلام بدون تلك الكتب والكتابات الصحيح منها والحسن والضعيف و وووووو "الموضوع"؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 خلينا نتكلم يا أستاذ : فلان فيما تعارض تعارضا واضحا يعني مثلا معلوم أنه لا إكراه في الدين ..... بمئات الآيات .... وتأتي وتقدم للناس العوام ..... أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ..... والناس العادية لا هتعرف تأول ولا توجد مخارج أو توافقيات .... هنعمل إيه والسند 100 % ..... عارف كمية الناس اللي إتقتلت بهذا الحديث ؟ آلاف أو ملايين رغم الآيات الصريحة { أَفَأَنْت تُكْرِه النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ } لا ينبغي أن يحدث ذلك ( إكراه الناس ) يا أخي طرح الرواية لا يضر بالدين ووجودها هي المسيء والمشوه وإزاي المتن والسند لا يتعارضان وإزاي حضرتك هتخلي الناس تتعمق علشان تقول على المتعارض لا تعارض الناس في الحديث مقصود بها مشركي العرب الذين قاتلوا الرسول والمسلمين وأخرجوهم من ديارهم وحاربوهم في دينهم وليس كل العالم فلا تعارض بينه وبين الآية وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 (معدل) لاحظت ان جميع الاخوة اللذين حكموا على اسلام بحيري بانه تافه ومغرور منهم من لم يكمل مشاهدة حلقة واحدة ومنهم من يشاهده على عجل وهكذا اذن احكامكم متحيزة وغير موضوعية عشان تحاكم واحد لازم تذكر اسباب الحكم ومش تدي حكمك وخلاص يعني اسلام فاسد عشان قال كذا والحقيقة كذا اسلام تافة لانه اثبت انه تافه في الفعل الفلاني اما انك تقر بانك لم تكمل حلقة واحدة ثم تصدر حكمك اذن انت حكمك سيكون حكم غير موضوعي عايز اقول ليه يعنى؟ واحد بيقول كلام متناقض و كلام متضارب... و بالنسبة لى, أى حد يقول الكلام و عكسه بيسقط من نظرى, لانه كده بيسفسط... زى إبراهيم عيسى كده مثلا سقط من نظرى لما بدأ يهبل و يسفسط و يقول الكلام و عكسه, فقط لمجرد إثبات وجهة نظره... يعنى وجهة النظر السليمة "إستحالة" تكون متضاربة او متناقضة مع نفسها... زى القرآن كده... هل القرآن فيه تضارب او تناقض فى صورته المجملة؟ لكن لو اتفرجت على واحد زى اسلام مثلا, هتلاقى كلامه الاجمالى فى النهاية متضارب و متناقض, فقط بهدف اثبات وجهة نظره.. بالنسبة للحلقة اللى اتفرجت عليها, انا مش قادر افتكر الكلام بالظبط, لكنه كان كلام عن القتال و الجهاد, و هو بنفسه لما ذكر حرب الردة, مقدرش يهاجم سيدنا أبوبكر فى مسألة انه يحارب الحرب دى... يعنى جه عند سيدنا أبوبكر و وقف فى هجومه... و مش فاهم ليه؟ رغم ان السياق اللى كان بيتكلم فيه, لو كان كمل, كان المفروض انه يهاجم سيدنا ابوبكر كمان و يهاجم حرب الردة.... ولا هو دوره انه يهاجم البخارى فقط لا غير؟ المهم انه أيضا يهاجم فقط ولا يقدم جديد.... يعنى اللى بيهاجم, المفروض يقول لنا ايه البديل؟ او ايه الصح من الغلط؟ لانك طالما بتهاجم, يبقى انت عارف ايه الصح من الغلط... لكن ايه البديل اللى قدمه؟ و بالنسبة لك بقى يا استاذى الكريم إسلام, انت دايما تكتب ان الاحاديث دى متألفة, او هكذا فهمت من كلامك... و انا عايز اعرف حاجة... هو الاسلام بالنسبة لك قرآن فقط لا غير؟ أم ان الاسلام فيه ما هو أكثر من قرآن؟ لإن حتى هذه اللحظة, اللى فهمته من كلامكم ان الاسلام ليس فيه سوى القرآن فقط, و هذا يعنى ان الاسلام هو القرآن فقط؟ تم تعديل 25 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 (معدل) عموما المشكلة المتعلقة بإسلام البحيرى, هو إنه حمار و كمان طالع فى الاعلام... و هى دى المشكلة... ازاى تسيبوا حمار يطلع فى الاعلام يتكلم؟ ولا على سبيل ان الاعلام بيطلع فيه مومسات و راقصات, فبالتالى مفيش مانع نطلع حمير كمان؟ طيب ما نجيب حد من داعش يتكلم و يشرح وجهة نظره؟ هو اسلام بحيرى ده نبى مثلا و كلامه قرآن يتلى؟ ولا ممكن يوم القيامة نكتشف انه حمار و بهيم؟ ولو اننا مش محتاجين نستنى ليوم القيامة.. عشان كده انا شايف ان الاعلام موجه... لإنك على اساس ايه بتعرض رأى واحد, ولا تعرض الاراء الاخرى؟ بس خلى الحمير ينهقوا... و لو فضلوا ينهقوا من هنا ل14 قرن كمان, برضه الاسلام سيظل كما هو... و ستظل مصر مسلمة إسلامية... و عمرها ما هتكون علمانية... :) تم تعديل 25 مارس 2015 بواسطة Scorpion وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 عموما المشكلة المتعلقة بإسلام البحيرى, هو إنه حمار و كمان طالع فى الاعلام... و هى دى المشكلة... ازاى تسيبوا حمار يطلع فى الاعلام يتكلم؟ ولا على سبيل ان الاعلام بيطلع فيه مومسات و راقصات, فبالتالى مفيش مانع نطلع حمير كمان؟ طيب ما نجيب حد من داعش يتكلم و يشرح وجهة نظره؟ هو اسلام بحيرى ده نبى مثلا و كلامه قرآن يتلى؟ ولا ممكن يوم القيامة نكتشف انه حمار و بهيم؟ ولو اننا مش محتاجين نستنى ليوم القيامة.. عشان كده انا شايف ان الاعلام موجه... لإنك على اساس ايه بتعرض رأى واحد, ولا تعرض الاراء الاخرى؟ بس خلى الحمير ينهقوا... و لو فضلوا ينهقوا من هنا ل14 قرن كمان, برضه الاسلام سيظل كما هو... و ستظل مصر مسلمة إسلامية... و عمرها ما هتكون علمانية... :) لا حول ولا قوة الا باللهليه توصم مخالفك في الرأي بانه حمار ليه بتشخصن الحوار يعني انت بتناقش الفكرة ولا شخص صاحپ الفكرة انا بختلف مع اراء كتير لكن عمري في حياتي ماوصمت واحد بانه حمار احنا ناس كبيرة ومايصحش يطلع كلام بالصورة الفجة دي عموما انا هابلغ اسلام بان فيه واحد اسمه محاور بيقول عليك حمار رغم انه اتعود على الشتيمة لكن ماكنتش متخيل انها تصدر من شخص اظنه مؤدب وابن ناس عموما اسلام لو كان حمار ماكنش برهامي طلب من رئيس الدولة انه يوقف قطاره المسرع واللي لم يتمكن برهامي ولا الازهر ان يوقفه الايام بيننا وستحطم الاصنام كمان حطمها محمد صلى الله عليه وسلم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 ( لإن حتى هذه اللحظة, اللى فهمته من كلامكم ان الاسلام ليس فيه سوى القرآن فقط, و هذا يعنى ان الاسلام هو القرآن فقط؟) تصدق يا شيخ انا زهئت من سؤالك ده سواء منك او من غيرك مش هارد عليك لاني رديت على سؤالك عشروميت مرة انا بأه عندي سؤال محيرني جدا هل الرسول صلى الله عليه وسلم كانت لديه مرارة ام نزعت منه مرارته (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 (معدل) لا حول ولا قوة الا بالله ليه توصم مخالفك في الرأي بانه حمار ليه بتشخصن الحوار يعني انت بتناقش الفكرة ولا شخص صاحپ الفكرة انا بختلف مع اراء كتير لكن عمري في حياتي ماوصمت واحد بانه حمار احنا ناس كبيرة ومايصحش يطلع كلام بالصورة الفجة دي عموما انا هابلغ اسلام بان فيه واحد اسمه محاور بيقول عليك حمار رغم انه اتعود على الشتيمة لكن ماكنتش متخيل انها تصدر من شخص اظنه مؤدب وابن ناس عموما اسلام لو كان حمار ماكنش برهامي طلب من رئيس الدولة انه يوقف قطاره المسرع واللي لم يتمكن برهامي ولا الازهر ان يوقفه الايام بيننا وستحطم الاصنام كمان حطمها محمد صلى الله عليه وسلم هتبلغ اسلام يعنى؟ ماشى يا سيدى حصل لنا الرعب و التهديد. :) على فكرة حمار دى مش شتيمة, ده وصف... فكل من يحمل اسفارا دون ان يفهمها هو حمار... و كمان على سبيل المثال, ان تخفض صوتك لان انكر الاصوات لصوت الحمار وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ ۚ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ. صدق الله العظيم يعنى ربنا سبحانه و تعالى و له المثل الاعلى, ضرب لنا مثالين فى مسألة الحمير... ان ترفع صوتك, و ان تقول كلاما تحفظه دون ان تفهم ابعاده, و فقط تردده كالحمار... إذن فهذا ليس شخصنة... و لكنها اوصاف قد ذكرها الله فى كتابه... و هذا لا يمس شخص إسلام فى شىء... يعنى مثلا انا لا سألت عن اخلاقه ولا سألت عن اى شىء آخر... رغم ان واحد مصدر نفسه للدفاع عن الله و رسوله كما يقول, المفروض اننا نسأل عن اخلاقه و تصرفاته... مش يمكن يطلع بتاع عيال او شاذ جنسيا؟ :) او يطلع نسوانجى بتاع حريم و مقضيها فى الكباريهات؟ :) او يمكن يطلع بتاع كوتشينة ولا بتاع سيجارة و كاس؟ او حتى يكون مش بيصلى اصلا و قارفنا عالفاضى؟ و لا الكلام ده يمشى مع السابقين, لكن مينفعش نطبقه على اسلام بحيرى؟ إذن اعتقد ان أسئلتى مشروعة... و لازم نعرف إسلام بيعمل ايه بالظبط فى حياته... و ايه هى تصرفاته...؟ يعنى لما نسأل عن تصرفات إسلام بحيرى... هل ده فيه شخصنة؟ و إذا كان فيه شخصنة... فلماذا تجوز على السابقين ولا تجوز على اسلام؟ بالنسبة لبرهامى, فهو غلطان طبعا... و لكن سيبك برضه من برهامى و عايزك تجاوب على اسئلتى.. طالما ان الاحاديث دى كلها متألفة... فهل الاسلام هو قرآن فقط لا غير؟ و طالما انك مبسوط بالمساحة المفرودة لإسلام بحيرى, ليه مفيش مساحة مفرودة فى الاعلام لداعش؟ يكلمونا هما كمان... عشان كده انا اعتراضى الوحيد هو ظهوره فى الاعلام... إلا إذا كان ظهوره فى الاعلام مثل ظهور المومسات و الراقصات, فى الحالة دى خليه يعيش... اهو كمالة عدد. :) و برنامجه مايفرقش حاجة عن برنامج dancing with the stars... على الاقل برنامج الرقص و الدعارة ده احلى من برنامجه اللى كله زعيق و واحد بيتكلم و بيرد على نفسه زى الحمار ههههههههههههههههههههههههههههههههه تم تعديل 25 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 ( لإن حتى هذه اللحظة, اللى فهمته من كلامكم ان الاسلام ليس فيه سوى القرآن فقط, و هذا يعنى ان الاسلام هو القرآن فقط؟) تصدق يا شيخ انا زهئت من سؤالك ده سواء منك او من غيرك مش هارد عليك لاني رديت على سؤالك عشروميت مرة انا بأه عندي سؤال محيرني جدا هل الرسول صلى الله عليه وسلم كانت لديه مرارة ام نزعت منه مرارته انا اعتقد ان الرسول لم يكن عنده مرارة... و أيضا نزع من صدره الحقد و الغل... و هو ده سبب اعتقادى بأن هناك عملية تدخل ربانى حدثت له, و بناءا عليه.... فالنبوة ليست مجرد وحى, و لكنها عملية اكبر بكثير من مجرد الوحى. بالنسبة للسؤال... انا اول مرة أسألك السؤال ده. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 25 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مارس 2015 وشوية اسئلة محيراني وعايز محاور يجاوبني هل العنفقة جزء من اللحية ام خارج حدود اللحية زيادة كمية البراغيث في المرتبة او اللحاف هل هي من مصلحة المسلم ام ضد مصلحته هل تقتل الفويسق الصغير المسمى الوزغ لانه تواطأ مع المشركين في حرق نبي الله ابراهيم عليه السلام ام لانه حيوان مقرف وشكله وحش هل اقوم بتعليق كرباج سوداني بعقل ام كرباج سوداني مدهون بالزيت لكي اخيف به اهل بيتي ام اترك الامر واذا تركته فانا اخالف ما جاء في الاثر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان