أبو محمد بتاريخ: 26 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2015 بالمناسبة ياريت حد من مستنزلى اللعنات على البحيرى يقولولنا إيه هى الثوابت التى يريد البحيرى هدمها معلش .. ماهو احنا من حقنا نعرف برضه نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2015 والله يا أستاذ : محمد .... ربنا حدد الصالحين { وَاَلَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاة إِنَّا لَا نُضِيع أَجْر الْمُصْلِحِينَ } لم يترك أمرهم ليحددهم الناس وفق أهوائهم ..... عرفت الصالح ومن الطالح الصالح من يدعو للتمسك بكتاب الله ويقيم الصلاة والطالح من يدعو للتمسك بغيره والتمسك بالكتاب يكون بالتمسك بكل الكتاب وما يأمر به الكتاب من الطاعة والاتباع لنبيه بما صح عنه وليس بانكار كل ماورد عنه صلى الله عليه وسلم وليس بمخالفة سبيل المؤمنين عبر قرون أمة الإسلام الآية 170 التى يستشهد بها الأستاذ طارق هى فى نفس السياق عن بنى إسرائيل والكتاب المذكور فى الآية هو التوراة ها أنت رجعت يا أستاذ فولان لعموم اللفظ وفسرت الكتاب تفسيرا خارج السياق :) حيرت قلبى معاك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 إذن فإنك ترى أن هذه الآيات لا ينبغى تفسيرها إلا بخصوص السبب وليس بعموم اللفظ ؟ هل صحيح ما فهمته من مداخلتك يا أستاذ فولان ؟ أنا أعتقد أننى فهمت مداخلتك فهما صحيحا .. لأن البديل فيه إهانة لرب العزة (حاشا لله) فبعد أن كتبها - فى اللوح المحفوظ - فقد أزال ما كتبه لسبب ما ، لايعلمه إلا الله ومن فسر تفسيرك أعتقد أن تلك القاعدة هى كارت يُشهر عند اللزوم ويُدَس فى كم القميص إن لم يكن هناك لزوم له بدون كروت ولا أكمام قمصان ولا اتهام بشغل الحواة ولا أدري لماذا هذا الأسلوب من حق حضرتك أن لا تقبل مافهمته ولم أقل أن الله أزال ما كتبه في اللوح المحفوظ ولا أدري من أين فهمت ذلك ما أردت قوله أن فهم المراد فهما محيطا في الموضوع الواحد يكون بضم كل ما ورد فيه فإن أخطأت في الاستدلال فعندها أكون شاكر لحضرتك لو نبهتني أين هو الخطأ أما الآيات عن الأرض المقدسة فهي كما فهمتها قصة عن سيدنا موسى وأتباعه من قومه ودار بينهما هذا الحوار ولم أرى فيها عموم حتى يخصص (التي كتب الله لكم) موجهة للمخاطبين فإن قيل أن اليهود الحاليين من قوم موسى وهو عموم وهذا يعطيهم الحق على قاعدة العموم في اللفظ كما ذكرتها فاليهود الحاليين ليسوا ورثة بنى اسرائيل الصالحين أتباع سيدنا موسى (والصالحون وردت نصا في الزبور وحكاها القرآن ولم آتي بها من عندي ولم أدخل أو أخرج منها أحد) ووراثة الأرض للصالحين قيلت فيها تفاسير أخرى أنها الجنة أو أنها الأرض عموما ومنها وراثة بني اسرائيل ولا هم حتى ينتسبون لبني اسرائيل من الأساس ( وإذ قال موسى لقومه ياقوم اذكروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء وجعلكم ملوكا وآتاكم ما لم يؤت أحدا من العالمين ( 20 ) يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين ( 21 ) قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون ( 22 ) قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين ( 23 ) ) ( قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ( 24 ) قال رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين ( 25 ) قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين ( 26 ) ) وحتى الذين خوطبوا لم يدخلوها وحرمت عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض ودخلوا الأرض المقدسة بعد التيه بقيادة يوشع بن نون وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 https://m.youtube.com/watch?v=e-R2A1eQdV0 فرج فودة كان ينظر للدولة المدنية بحجة قوية لم يجد من تناظر امامهم الا ان يفتون بردته فتلقفها سماك لم يقرأ كتاب واحد لفرج فودة ثم قام باغتياله بناء على فتوى من بعض ما يسمى علماء الاسلام كانت مناظرة تاريخية اتذكرها جيدا فقد ناظره ثلاثة محسوبين على الاخوان ومنهم من هو اخوان صراحة وكان الحضور يصورون الامر بصورة ترهيب ومناصرة للاسلام وكأن المرحوم فرج فودة عدوا للاسلام ان هذا يذكرني بمن يحكم على اسلام بحيري بالتافه والحمار والهادم لما هو معلوم من الدين بالضرورة دون ان يشاهدو له حلقة واحدة يذكرونني بالسماك الذي لم يندم على فعلته دون ان يتحقق من سلامة قضيته (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 (معدل) لماذا هذا الإيمان "الصديقى" بما قال ياسر برهامى صاحب فتوى "سيب مراتك للى عاوز يغتصبها وانفد بعمرك" يعني عامل أسد على إسلام بحيري أكيد ياسر برهامي لم يسمع ولم يقرأ لإسلام بحيري بدليل هذا الافتراء واعتمادا على أن البعض يعتبره ثقة تم تعديل 27 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 يعني عامل أسد على إسلام بحيري أكيد ياسر برهامي لم يسمع ولم يقرأ لإسلام بحيري بدليل هذا الافتراء واعتمادا على أن البعض يعتبره ثقة صدقني يا طارقانا عرضت الفتوى على ناس بسطاء دون ان اقول لهم صاحب الفتوى وجميعهم ردو بفطرتهم ورجولتهم كيف لي ان اعيش يوما بعد ان تغتصب زوجتي امامي الرجولة مش بالدين الرجولة مركب قد يفقده البعض من اجل ان يعيش ويعيش فقط حتى لو كانت عيشة الخنازير (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 بدون كروت ولا أكمام قمصان ولا اتهام بشغل الحواة ولا أدري لماذا هذا الأسلوب من حق حضرتك أن لا تقبل مافهمته ولم أقل أن الله أزال ما كتبه في اللوح المحفوظ ولا أدري من أين فهمت ذلك ما أردت قوله أن فهم المراد فهما محيطا في الموضوع الواحد يكون بضم كل ما ورد فيه فإن أخطأت في الاستدلال فعندها أكون شاكر لحضرتك لو نبهتني أين هو الخطأ أما الآيات عن الأرض المقدسة فهي كما فهمتها قصة عن سيدنا موسى وأتباعه من قومه ودار بينهما هذا الحوار ولم أرى فيها عموم حتى يخصص (التي كتب الله لكم) موجهة للمخاطبين فإن قيل أن اليهود الحاليين من قوم موسى وهو عموم وهذا يعطيهم الحق على قاعدة العموم في اللفظ كما ذكرتها فاليهود الحاليين ليسوا ورثة بنى اسرائيل الصالحين أتباع سيدنا موسى (والصالحون وردت نصا في الزبور وحكاها القرآن ولم آتي بها من عندي ولم أدخل أو أخرج منها أحد) ووراثة الأرض للصالحين قيلت فيها تفاسير أخرى أنها الجنة أو أنها الأرض عموما ومنها وراثة بني اسرائيل ولا هم حتى ينتسبون لبني اسرائيل من الأساس ( وإذ قال موسى لقومه ياقوم اذكروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء وجعلكم ملوكا وآتاكم ما لم يؤت أحدا من العالمين ( 20 ) يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين ( 21 ) قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون ( 22 ) قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين ( 23 ) ) ( قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ( 24 ) قال رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين ( 25 ) قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين ( 26 ) ) وحتى الذين خوطبوا لم يدخلوها وحرمت عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض ودخلوا الأرض المقدسة بعد التيه بقيادة يوشع بن نون عزيزى الفاضل فولان بن علان لا أستطيع فهم سبب واحد لزعلك هو انا جيت ناحيتك يا راجل يا طيب ؟ أنا باتكلم على أصحاب القاعدة "الأستك منه فيه" ممن اغتصبوا لقب "أهل الذكر" من أصحابه فى الآية الكريمة (على فكرة .. هم اغتصبوها بناء على القاعدة التى اخترعوها) القاعدة اللى بتطلع من الكم وقت اللزوم وتفضل مستخبية وقت اللزوم أنا باقول وجهة نظرى فى القاعدة وأصحاب القاعدة .. وده من حقى :) إلا إذا كنت انت صاحب القاعدة .. يبقى فى الحالة دى حقك علىَّ وآسف على محاولتى استعمال أساليب الاستعارة والكناية اللى اتعلمتها فى دروس النقد والبلاغة ولم أقل أن الله أزال ما كتبه في اللوح المحفوظ ولا أدري من أين فهمت ذلك ولا أنا والله قلت كده .. ده سيدى وتاج راسى الطبرى يرحمه الله وجمهور المفسرين بس يعنى - بالعقل كده - هو عنده حق برضه .. لما ربنا سبحانه وتعالى يكتب حاجة .. أين يكتبها ؟ راجع تفسير الطبرى الذى وضعته فى هذه المداخلة حتى لا يقول البعض إنى بهرتل وافسر بمزاجى وحتى الذين خوطبوا لم يدخلوها وحرمت عليهم أربعين سنة يتيهون في الأرض ودخلوا الأرض المقدسة بعد التيه بقيادة يوشع بن نون يتيهون أربعين سنة أو أربعمائة سنة .. يدخلوها بقيادة يوشع بن نون أو بقيادة دافيد بن جوريون السؤال : هل كتبها الله لهم أم لم يكتبها لهم ؟ .. وإن كان قد كتبها لهم ، أين كتبها لهم ؟ وهل كانت كتابة دائمة أم مؤقتة بزمن معين تُمحى بعده ؟ وهل الآية الكريمة تفسر بعموم اللفظ أم بخصوص السبب ؟ بس كده .. هو ده كان - ولا يزال - سؤالى :) بدون زعل وبدون استعارة أو كناية أو استعارة مكنية كمان نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 (معدل) صدقني يا طارق انا عرضت الفتوى على ناس بسطاء دون ان اقول لهم صاحب الفتوى وجميعهم ردو بفطرتهم ورجولتهم كيف لي ان اعيش يوما بعد ان تغتصب زوجتي امامي الرجولة مش بالدين الرجولة مركب قد يفقده البعض من اجل ان يعيش ويعيش فقط حتى لو كانت عيشة الخنازير سبحان الله .... المرأة كزوجه في مفهومه الإسلامي ( الغير صحيح طبعا ) مظلومة معاه مسلمة كانت أو كتابية صغيرة كانت أو كبيرة ..... فهو دائما عنتر عليها وليس عنتر لها ...... ويا ويلها إذا كانت كتابية فله أن يتزوجها ويبغضها ولا يبدأها بالسلام وأن يعاملها كالمغتصبة له والزوجة عامة لا يجوز بالطبع أن تغضب لكونه تركها تغتصب وفر هاربا فماذا عساه أن يفعل فهذا هو حكم الدين .... هيخالف الدين ولا هيخالف تكونش عايزه يخالف الدين !!! لا مؤاخذه يعني قياسا على ذلك لو المغتصب طلب منه أي حاجه تانية مش هيتأخر حفاظا على حياته لأن هذا هو مبدأ الفتوى تم تعديل 27 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 (معدل) https://www.youtube.com/watch?v=rqXWdUqyQRo&feature=youtu.be ما علينا من العنوان لمست إن إسلام بحيري أصبح له قاعدة كبيرة مؤمنه بقضيته ولم يعد وحده وإنه أجرأ من تناول هذا الموضوع الشائك وإنه متزن جدا وواثق جدا وقد التحدي وقلب الدنيا في شهور معدودة إحنا في الموضوع ده لم نناقش أفكاره لأننا كنا طرفين طرف سمع له بيناقش طرق أغلبه لم يسمع له فياريت علشان نحاكمه ونحكم عليه نسمع له وأكيد هنلاقي له أفكار تستحق النقاش قبلناها أم لم نقبلها تم تعديل 27 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 https://www.youtube.com/watch?v=rqXWdUqyQRo&feature=youtu.be ما علينا من العنوان لمست إن إسلام بحيري أصبح له قاعدة كبيرة مؤمنه بقضيته ولم يعد وحده وإنه أجرأ من تناول هذا الموضوع الشائك وإنه متزن جدا وواثق جدا وقد التحدي وقلب الدنيا في شهور معدودة إحنا في الموضوع ده لم نناقش أفكاره لأننا كنا طرفين طرف سمع له بيناقش طرق أغلبه لم يسمع له فياريت علشان نحاكمه ونحكم عليه نسمع له وأكيد هنلاقي له أفكار تستحق النقاش قبلناها أم لم نقبلها ده الكلام الصح يا أستاذ طارق الحوار على أساس "قالو له" .. لن يكون سوى حوار طرشان نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2015 هنا : https://youtu.be/ure0Q6TZfAI يتكلم اسلام البحيري عن وضع المرأة في التراث والاسباب التي ادت الى وضع المرأة في مرتبة اقل من الرجل فيه حد يقدر يتفضل ويفند لنا كلام اسلام ويثبت لنا كذبه وسوء فهمه هذه هي المناقشة اما انك تصدر احكام دون ان تناقش فهذا امر مذموم اذا لم يتقدم احد الزملاء لنقد هذا الكلام فسأعتبره موافقة ضمنية منهم عليه وبناء عليه سأنتقل للفيديو التالي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 28 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مارس 2015 (معدل) https://www.youtube.com/watch?v=Txayk6okJFw د. إسلام بحيري يرد علي الحبيب علي الجفري ومستعد للمناظرة أمام الجمهور تم تعديل 28 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 29 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2015 (معدل) لا مش من حقك تعرف سيرته الشخصية لا المنوط بمعرفة سيرتهم الشخصية هم رواة الاحاديث لانهم ينقلون حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم اما اسلام وغيره من المتحدثين في الدين فمش من حقك تطأس عن حياتهم الشخصية ولك فقط ان تناقش ما يطرحونه من افكار اشكرك على ردك, لانه وضح لى حاجات كتير... عارف انت لو كنت رديت بقلب جامد و قلت لى ده اسلام بحيرى احسن واحد فى الدنيا و بيعمل خير كذا و كذا, و بعديها تكتب انه فى النهاية مش من حقى اسأل, كنت انا قلت اسلام بحيرى ده محترم فعلا... لكن مجرد اندفاعك كده, يبقى الواد ده فيه حاجة غلط فى حياته الشخصية... و يبدو انك تعرفها. عموما يا عم, اسلام بحيرى بنفسه, بيوصف نفسه انه "باحث اسلامى و مصحح"... يعنى عامل راسه براس البخارى, و زى ما البخارى مصحح, هو كمان مصحح... ولا كلمة مصحح دى كلمة ليها معنيين؟ و آدى يا عم الصفحة الرسمية بتاعته و كاتب فيها انه مفكر اسلامى و مصحح... https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%AD%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D9%8A/168695906547743 يبقى من حقنا نعرف حياته الشخصية, طالما انه مصدر نفسه, و شايف نفسه فى هذا المقام... و لو انى مش محتاج اعرف, لإن مجرد ردك ده بين لى ان فيه حاجة غلط فى حياته... و لو مشينا على المنطق بتاعك, يبقى مش من حقك تتكلم عن السيرة الشخصية لأى حد من الاخوان او السلفيين.. ولا من حقك تتكلم عن عملية التجميل بتاعت البلكيمى... ولا اى سيرة شخصية لاى حد اسلامى... و يبقى المفروض ماتنتقدش الصحابة لما قاتلوا بعض... و ماتنتقدش اى حد عمل اى تصرف شخصى غلط... ولا انت ماشى بمعيارين؟ حبة فوق و حبة تحت؟ تم تعديل 29 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 29 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2015 اشكرك على ردك, لانه وضح لى حاجات كتير... عارف انت لو كنت رديت بقلب جامد و قلت لى ده اسلام بحيرى احسن واحد فى الدنيا و بيعمل خير كذا و كذا, و بعديها تكتب انه فى النهاية مش من حقى اسأل, كنت انا قلت اسلام بحيرى ده محترم فعلا... لكن مجرد اندفاعك كده, يبقى الواد ده فيه حاجة غلط فى حياته الشخصية... و يبدو انك تعرفها. عموما يا عم, اسلام بحيرى بنفسه, بيوصف نفسه انه "باحث اسلامى و مصحح"... يعنى عامل راسه براس البخارى, و زى ما البخارى مصحح, هو كمان مصحح... ولا كلمة مصحح دى كلمة ليها معنيين؟ و آدى يا عم الصفحة الرسمية بتاعته و كاتب فيها انه مفكر اسلامى و مصحح... https://www.facebook.com/pages/الباحث-الإسلامى-المصحح-الدكتور-إسلام-بحيري/168695906547743 يبقى من حقنا نعرف حياته الشخصية, طالما انه مصدر نفسه, و شايف نفسه فى هذا المقام... و لو انى مش محتاج اعرف, لإن مجرد ردك ده بين لى ان فيه حاجة غلط فى حياته... و لو مشينا على المنطق بتاعك, يبقى مش من حقك تتكلم عن السيرة الشخصية لأى حد من الاخوان او السلفيين.. ولا من حقك تتكلم عن عملية التجميل بتاعت البلكيمى... ولا اى سيرة شخصية لاى حد اسلامى... و يبقى المفروض ماتنتقدش الصحابة لما قاتلوا بعض... و ماتنتقدش اى حد عمل اى تصرف شخصى غلط... ولا انت ماشى بمعيارين؟ حبة فوق و حبة تحت؟ لب لب لبكل ده كلام عشان كلمتين قلتهم حقك عليا يا عم مش هاعمل كدة تاني بالنسبة للصفحة فعلا دي صفحته لكن انا الصراحة ماعنديش الصفحة دي انا عندي صفحته الشخصية ومش هاقولك عليها بالنسبة لحياته الشخصية بردو مالكش دعوة بيها ومش من حقك تعرفها او تطأس عليها ولك فقط ما يقوله تناقشه وتؤيده او تعترض على كلامه اما ناقلي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فمن الواجب والحتمي تتبع حياتهم الشخصية لانهم ينقلون حديث رسول الله اما البلكيمي فمش من حقي اني اعترض على انه يعمل عملية تجميل في منخاره لكن من حقي اعترض لو ثبت لي كذبه بالنسبة لاي شخص الا من استثنيت لا يحق لي تتبع حياتهم الشخصية لكن ماذا افعل اذا تم فضحهم وظهر للجميع افعال تنافي ما يدعون اليه تنافي الدين واخلاقياته ماذا عساي ان افعل امام ارادة الله في فضحهم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 30 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2015 نماذج من الفضائح واحد امه الله يرحمها كانت امريكية لحد كده مافيش مشكلة ولو حبيت اعرف حاجة زي دي هابقى حشري واخد اللي استحقه ولو سألت من حقه يقولي انت مالك يا حشري لكن عندما يدعي هو امام الجميع ان امه ليست امريكية ثم يثبت كذبه في الحالة دي هادخل غصب عنه لانه هو اللي سمح للكل ان يتدخل في حياته الشخصية وكمان طلع كذاب واحد تاني راح عمل عملية تجميل في منخاره لحد كده مافيش مشكلة ولو سألته انت عملت عملية في منخارك من حقه يقولي وانت مالك يا حشري لكن عندما يدعي امام الجميع انه تم الاعتداء عليه وانه ماعملش عملية في منخاره وثبت كذبه يبقى ساعتها من حقي اني اتدخل غصب عنه لان هو اللي سمح للكل انه يتدخل في حياته الشخصية واحد بيطلع على المنبر بيقول قال الله وقال الرسول وشوفته وهو راكب عربيته ومعاه واحدة قاعده جنبه لو سألته مين دي من حقه يقولي انت مالك يا حشري لكن لو الشرطة قبضت عليه وهو يرتكب الفعل الفاضح في الطريق العام مع تلك المرأة يبقى ساعتها من حقي اني اتدخل غصب عنه لانه بافعاله سمحلي وسمح لغيري اننا نتدخل في حياته الشخصية (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2015 (معدل) نماذج من الفضائح واحد امه الله يرحمها كانت امريكية لحد كده مافيش مشكلة ولو حبيت اعرف حاجة زي دي هابقى حشري واخد اللي استحقه ولو سألت من حقه يقولي انت مالك يا حشري لكن عندما يدعي هو امام الجميع ان امه ليست امريكية ثم يثبت كذبه في الحالة دي هادخل غصب عنه لانه هو اللي سمح للكل ان يتدخل في حياته الشخصية وكمان طلع كذاب واحد تاني راح عمل عملية تجميل في منخاره لحد كده مافيش مشكلة ولو سألته انت عملت عملية في منخارك من حقه يقولي وانت مالك يا حشري لكن عندما يدعي امام الجميع انه تم الاعتداء عليه وانه ماعملش عملية في منخاره وثبت كذبه يبقى ساعتها من حقي اني اتدخل غصب عنه لان هو اللي سمح للكل انه يتدخل في حياته الشخصية واحد بيطلع على المنبر بيقول قال الله وقال الرسول وشوفته وهو راكب عربيته ومعاه واحدة قاعده جنبه لو سألته مين دي من حقه يقولي انت مالك يا حشري لكن لو الشرطة قبضت عليه وهو يرتكب الفعل الفاضح في الطريق العام مع تلك المرأة يبقى ساعتها من حقي اني اتدخل غصب عنه لانه بافعاله سمحلي وسمح لغيري اننا نتدخل في حياته الشخصية مجموعة أفاكين وبيعالجوا الكذب بالكذب تم تعديل 30 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 1 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2015 المركز الإعلامي .. الأزهر الشريف تقدم بشكوى ضد قناة القاهرة_والناس بسبب برنامج مع_إسلام " حفاظاً على ثوابت الإسلام وعقول الشباب من التضليل تابع المركز الإعلامي للأزهر الشريف ببالغ الاهتمام الهجمات الشرسة والمضللة التي يتبناها بعض الإعلاميين ضد ثوابت الدين والتراث الإسلامي وفقهاء الأمَّة، كما تلقى المركز الإعلامي شكاوى عديدةٍ من كثيرٍ من المواطنين حول ما دأب عليه بعض الإعلاميين من الهجوم الدائم على ثوابت الدين الإسلامي وخصوصًا ما يقدمه السيد/ #إسلام_البحيري، عبر برنامجه (مع إسلام) المذاع في قناة "القاهرة والناس". ويشير المركز الإعلامي إلى أن #الأزهر_الشريف هو المرجع الوحيد في الشؤون الإسلامية وفقاً للدستور، وهو الهيئة العلمية الإسلامية التي تقومُ على حِفظ التراث الإسلامي ودراسته وتجليته للناس كافَّة، وتحمُّل أمانة توصيل الرسالة الإسلامية إلى كل شُعوب المعمورة، وتعمل على إظهار حقيقة الإسلام السَّمحة. وفي إطار قيام الأزهر بالحفاظ على الدين الإسلامي من التشكيك والتشويه وعدم السماح بأن ينال أحدهم من صورة الإسلام أو أن يعبث بعقول الشباب، فقد تقدم الأزهر الشريف بشكوى إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد البرنامج المذكور لما يمثله من خطورة في تعمده تشكيك الناس فيما هو معلومُ من الدين بالضرورة، بالإضافة إلى تعمُّقه في منُاقضة السَّلم المجتمعي، ومُناهضة الأمن الفكري والإنساني، مما يجعل البرنامج يمثل تحريضاً ظاهراً على إثارة الفتنة وتشويه للدين ومساس بثوابت الأمَّة والأوطان وتعريض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف. وقد علم المركز الإعلامي للأزهر الشريف أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الإعلامية الحرة ناقشت الشكوى المقدمة من الأزهر وبصدد اتخاذ إجراءات بإنذار القناة بوقف البرنامج . ويؤكد المركز الإعلامي للأزهر الشريف أن الأزهر وعلماءه قد سبق وأن فندوا كل الادعاءات الباطلة المثارة إعلامياً حول الدين والتراث الإسلامي والسنة النبوية، ولكن للأسف لم يجد الأزهر أبدًا اهتمامًا كافيًا في نشر ردوده الشرعية التي دحض فيها هذه الادعاءات بالحجة والبرهان في وسائل الإعلام، مما اضطر الأزهر الشريف لاتخاذ الإجراءات القانونية لمنع هذه المهاترات وحماية شباب الأمة من التضليل والخداع. استباقا لأي مناظرات أو مناقشات فكرية وتجنبا للجوء للقضاء وامتدادا للحالة الغير صحية مطلقا مع الدولة كلها وليس مع إسلام بحيري وحده لجأ الأزهر إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد برنامج مع إسلام لإسكاته بحجة واهية مبتدعه وهي تشكيك الناس فيما هو معلومُ من الدين بالضرورة أنا من رأيي أنه من حق إسلام أن يتقدم بشكوى ضد السيد : معلوم بالدين بالضرورة الذي يريد وقف برنامجه وإسكات صوته هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2015 استباقا لأي مناظرات أو مناقشات فكرية وتجنبا للجوء للقضاء وامتدادا للحالة الغير صحية مطلقا مع الدولة كلها وليس مع إسلام بحيري وحده لجأ الأزهر إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد برنامج مع إسلام لإسكاته بحجة واهية مبتدعه وهي تشكيك الناس فيما هو معلومُ من الدين بالضرورة أنا من رأيي أنه من حق إسلام أن يتقدم بشكوى ضد السيد : معلوم بالدين بالضرورة الذي يريد وقف برنامجه وإسكات صوته او نغير الدستور... اصل العيب فى الدستور يا عزيزى, هو اللى خلا اسمه ايه ده الازهر يتجرأ و يتقدم بالشكوى دى.... شىء مضحك فعلا... الازهر بجلالة قدره يتقدم بشكوى... ناس محترمين قوى يا خال... يعنى لا افتوا باهدار دمه ولا سبوه ولا شتموه و كل اللى فعلوه انهم اتخذوا المسار الصحيح بتقديم شكوى.... لكن ازاى يقدموا شكوى؟ دى قلة ادب من الازهر عشان عملوا كده ضد اسلام البحيرى المصحح الخطير و العالم الجليل و الفقيه و المفكر اللى ماجبتهوش ولادة... الظريف ان من اسباب الهجوم على حزب النور, هو ان فيه ازهر و لازم نحترمه, لكن لما الازهر يقوم بدوره, يتشتم الازهر و يتمسح بكرامته الارض... طيب طالما ان الازهر مرفوض و مالوش لازمة كده, ما تلغوه يا سيدى و تريحونا... وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2015 المذيعة : إنتى اتفرجتى على البرنامج يا دوسة ؟ دوسة : هااار اسود .. هو آنى برضه اتفرج عالمسخرة دى المذيعة : طيب يا دوسة عرفتى منين إن البرنامج مسخرة ؟ دوسة : وآنى مالى .. ما هم اللى قالولى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 1 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2015 تضامنا مع إسلام بحيري http://www.aredaonline.com/islam_behery_lovers هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان