باهى الطائر الحزين بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 من ضحايا الأزهر الشريف .. حمدي الأسيوطي الاسلام واصول الحكم الشيخ على عبد الرازق من وثائق كتاب ازدراء الأديان لحمدى الاسيوطى حكم هيئة كبار العلماء فى كتاب الاسلام واصول الحكم ان الدين الاسلامى بإجماع المسلمين ما جاء به النبى صلى الله عليه وسلم من عقائد . وعبادات ومعاملات لإصلاح امور الدنيا والآخرة وكتاب الله تعالى وسنة رسوله كلاهما مشتمل على احكام كثيرة فى امور الدنيا وأحكام ثيرة فى أمور الآخرة . ومن الخطأ القول بإن أمور الدنيا قد تركها الله ورسوله تتحكم فيها عواطف الناس وشهواتهم والقول بأن ما جاء به الإسلام إنما هو للمصلحة الأخروية لا غير وأن المصلحة المدنية او المصلحة الدنيوية مما لا ينظر اليه الشرع السماوى ولا ينظر اليه الرسول ، وبعبارة أخرى من الخطأ القول بأن الشريعة الأسلامية شريعة روحية محضة جاءت لتظيم العلاقة بيم الإنسان وربه فقط ، اما ما بين الناس من معاملات الدنيوية وتدبير الشئون العامة فلا شأن للشريعة به وليس من مقاصدها . (ب )وان القول بأن الدين لا يمنع من ان جهاد النبى صلى الله عليه وسلم كان فى سبيل الملك لا فى سبيل الدين ولا لابلاغ الدعوى الى العالمين قول مخالف للدين ونصوص القرآن الكريم وللسنة النبوية ولا جماع الامة ، ومثله القول بأن نظام الحكم فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم كان موضوع غموض ا وابهام او اضطراب او نقص وموجبل للحيرة وان مهمة النبى صلى الله عليه وسلم كانت بلاغا للشريعة مجردا عن الحكم والتنفيذ ( ج )ومثله إنكار إجماع الصحابة على وجوب نصب الإمام وعلى انه لا بد للأمة ممن يقوم بأمرها فى الدين والدنيا ( ء ) وكذلك من يجوز ان تكون الزكاة والجزية والغنائم ونحو ذلك فى سبيل الملك ايضا ويجعل كل ذلك خاجا عن حدود رسالة النبى صلى الله عليه وسلم ولم ينزل به وحى ولم يأمر به الله سبحانه وتعالى ، وكما انه يعتبر ملحدا من يجوز ان يكون الجهاد فى سبيل الملك ومن الشئون الملكية يعتبر ملحدا مثله من يجوز أن تكون الزكاة والجزية والغنائم ونحو ذلك فى شغل الملك ايضا ويجعل كل ذلك خارجا عن حدود رسالة النبى صلى الله عليه وسلم لم ينزل به وحى . ولم يأمر به الله . ( ه ) وكذلك من الخطأ إنكار أن القضاءوظيفة شرعية وأنه خطة سياسية صرفة لا شأن للدين بها ، لأن القضاء ثابت بالدين والمعروف أن القضاء من فروض الكفايات واذا لم يكن القضاء فرضا عند بعض الائمة فهو سنة ، والمسنون من الخطط الشرعية . ( و ) ويلحد ايضا من يقول بأن حكومة ابو بكر والخلفاء الراشدين من بعده رضى الله عنهم كانت دينية ، لأن الطبيعى المعقول عند المسلمين الى درجة البداهة ان زعامة ابى بكر رضى الله عنه كانت دينية .يعلاف ذلك المسلمون سلفهم وخلفهم جيلا بعد جيل ، وقد انعقد على ذلك إجماع الصحابة رضى الله عنهم اجمعين وبايع ابا بكر رضى الله عنه جماهير الصحابة من أنصار ومهاجرين على انه القائم بأمر الدين فى هذه الأمة بعد نبيها محمد صلى الله عليه وسلم ومثله فى هذا بقية الخلفاء الراشدين ( ز ) أن الدين الأسلامى فى جملته وتفصيله يحارب البلشفية ،لأن البلشفية فتنة فى الأرض وفساد كبير . الا ترى ان الدين الأسلامى قد وضع انظمة للمواريث يلجأ اليها احيانا غير المسلمين واوجب على المسلمين مقادير من الصدقات تؤخذ من أغنيائهم فترد على فقرائهم . وامر بإقامة الحكومة الدينية العادلة التى تحفظ لكل ذىى حق حقه ولكل عامل ثمرة عمله وجعل للدماء والأعراض والاموال حرمة لا يجوز إنتهاكها وضرب على ايدى المفسدين فى الأرض . ( ح ) ان القول بكل هذا لا يناسب وصف العالمية وفاقا للمادة 01 من القانون رقم 10 لسنة 1911 التى تنص على انه اذا وقع من حدأاح احد العلماء ايا كانت وظيفته او مهنته ما لا يناسب وصف العالمية يحكم عليه شيخ الجامع الأزهر بإجماع تسعة عشر عالما معه من هيئة كبار العلماء بإخراجه من زمرة العلماء ويترتب على هذا الحكم محو اسم المحكوم عليه من سجلات الجامع الأزهر والمعاهد الأخرى وطرده من كل وظيفة وقطع مرتباته فى اى جهة كانت وعدم اهليته للقيام بأية وظيفة عمومية دينية كانت او غير دينية وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 إسلام بحيري والعياذ بالله! حمدي رزق شيطنة «إسلام بحيرى» لن تجدى نفعاً فى معركة فكرية حانت مع جماعة النقل التى تزدرى العقل، والاستعاذة من إسلام، أعوذ بالله من فعل القاعدين الخاملين عن المواجهات الفكرية، وإيقاف برنامج «مع إسلام» على «القاهرة والناس» بطلب من الأزهر لن يفض الناس من حول إسلام، سيتحلقون حباً أو كرهاً أو من باب حب الاستطلاع.. ماذا يقول إسلام؟ إسلام باحث أخطأ حيث أصاب، وأصاب حيث أخطأ، إسلام خرج علينا إذ فجأة بأفكار صادمة، لم يخرج علينا بكلاشينكوف، ظهر على الشاشة يخاطب عقول المشاهدين، لم يكمن فى الدغل يسفك دماء العابرين، إخراج إسلام من الإسلام ليس من الإسلام، والتقول بأنه نصرانى مدفوع من الشيطان، وافتكاس اسم مسيحى لإسلام.. من قبيل اللغو. إسلام ما جاء ليصرع الأئمة الأربعة، جاء ليقف أمامهم لائذاً بالقرآن الكريم وسنة سيد الخلق أجمعين، لم يأت بمذهب جديد، مذهب الإمام إسلام بحيرى، فقط هو يجتهد ويفكر، لا يهرف ولا يخرف، وإن ضل السبيل فى طريقة التعبير، خانه اللفظ فسخر من الأئمة فى مقام الاحترام، ما أهاج عليه العامة قبل المشايخ، واصطاده منها السلفيون، يكبّرون ويهللون ويباركون إيقاف برنامج «مع إسلام»!!. ما طلع به إسلام بحيرى على الناس ليس بجديد، طلع به كثير قبلا، واستنكفه كثير، هذا ليس زمن التجديد، زمن الوعد والوعيد، ولكنها فرصة سنحت أمام علماء الأزهر الشريف لمناقشة فكرية مع إسلام وغير إسلام من القائلين بغير الثابت، والمختلفين مع ما هو كائن، والمحبذين لإعمال العقل فى ظلال مدرسة النقل المسيطرة على العقل الجمعى على نحو أغلق أبواب الاجتهاد بالمزلاج. الأزهر الشريف لن يكسب معركة إسلام بحيرى عن طريق هيئة الاستثمار، يكسبها عن طريق هيئة الأفكار، لِمَ لا يقف مجمع البحوث الإسلامية فكرياً من أطروحات إسلام وغير إسلام، ناقداً لها، عاملاً عليها، على المشتبهات، وتحصين الثوابت، وتصويب الأخطاء، فى مواجهة فكرية تنتهى بمناظرة بين العلماء الأجلاء مع فريق إسلام، مواجهة تجلى الصحيح والثابت، وتنحى المغلوط والفاسد، مواجهة لا غالب ولا مغلوب، الرابح فيها الأزهر الشريف الذى ينطلق من قاعدة «وجادلهم بالتى هى أحسن»؟! الرد على إسلام لا يكون بإغلاق الباب فى وجهه، حتما سيداهمكم من الشباك، إيقاف البرنامج ليس حلا، والأفكار الممنوعة هى الأكثر رواجاً وتأثيراً، يكفى أنها ممنوعة لتروج، أخطر من إسلام إيقاف برنامجه «مع إسلام»، وتحويل إسلام إلى ضحية الظلامية، واستدعاء تراث محاكم التفتيش، واتهام علماء الأزهر الشريف الوسطى بالداعشية، كلها مترادفات لمعركة خاسرة خصماً من رصيد الأزهر الشريف.. ربحها السلفيون. لو إسلام نار مجوسية ما أحرق حرفاً من ثوابت الدين الحنيف، استهداف إسلام باعتباره عدو الإسلام يكسب منه أعداء الإسلام، إسلام يجتهد وله أجر، لا تحرموه من الأجر، ناقشوه، ناظروه، واصبروا عليه، ولتفسحوا فى صدوركم وعقولكم مكاناً ليقول لكم ولتردوا عليه بالحسنى، وزيادة. hamdy_rizk36@yahoo.com وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) اليوم السبت بإذن الله علي قناة القاهرة والناس في تمام الساعة التاسعة مساءا في برنامج القاهرة 360 مع الاعلامي أسامه كمال أكبر مناظرة فكرية(( بين دكتورإسلام بحيري ووفد الازهر الرسمي من كبار علماء الأزهر)) و لا توجد اي مناظرات على أى قنوات أخرى واي اعلان عن مناظراتاو لقائات لم نعلن عنها علي مجموعة صفحات محبي إسلام بحيري هي غير حقيقية ود.إسىلام غير مسئول امام متابعينه عنهاحتى لايحدث كما حدث من بعض القنوات تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 إسلام ما جاء ليصرع الأئمة الأربعة، جاء ليقف أمامهم لائذاً بالقرآن الكريم وسنة سيد الخلق أجمعين، لم يأت بمذهب جديد، مذهب الإمام إسلام بحيرى، فقط هو يجتهد ويفكر، لا يهرف ولا يخرف، وإن ضل السبيل فى طريقة التعبير، خانه اللفظ فسخر من الأئمة فى مقام الاحترام، ما أهاج عليه العامة قبل المشايخ، واصطاده منها السلفيون، يكبّرون ويهللون ويباركون إيقاف برنامج «مع إسلام»!!. و لو إن حمدى رزق, مخه على قده فى الكتابه, و كتاباته غالبا تافهه, بس هو جاب الخلاصة... ليه بيسخر من الائمة الاربعة؟ ليه بيسبهم و بيستخدم الفاظ بذيئة منفرة ضدهم؟ هل يستطيع ان يسخر من من يحكم مصر الآن؟ هل يقبل ان يسخر منه انسان آخر؟ اسلوبه منفر و غير مقبول... و هو الانسان ايه غير اسلوب و معاملة؟ :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 وفد من الازهر مقابل اسلام بحيرى... طبعا دى سخرية و كلام لا يصح و لو الازهر عمل كده يبقى غلطان... اى عيل من كلية شريعة و قانون, او حتى اصغر طالب فى الازهر سيرد على كلامه و ادعائاته... وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) https://www.youtube.com/watch?v=lFRcDf94yqg&feature=youtube_gdata_player سقراط العرب / خالد الجندي بضم الجيم ليه بيحصل تلاعب بكلام الراجل؟ عنوان الفيديو غلط من الاصل... فالاسلام لم يبح بيع و شراء النساء, و اللى يقول كده يبقى كذاب و بيكذب عالاسلام... فالاسلام أباح "بيع و شراء الرقيق" من الرجال و النساء... و لم ينزل نصا تحريميا واحدا فى حق تجارة الرقيق... فرق كبير جدا... و اى حد يقول ان الاسلام حرم بيع و شراء الرقيق... يا ريت يجيب لى نص من القرآن يحرم هذه التجارة. اما لو انت معترض على الاسلام و القرآن, فده شىء آخر و براحتك يا عم... :) تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) اتفرجت على اكتر من حلقة لإسلام بحيرى, و بغض النظر عن المحتوى المتناقض و المتضارب و المبنى فى أغلبه على افتراضات من صنع اسلام بحيرى و ليس على معلومات حقيقية... لكن اسلام بحيرى الذى يتحدث بإسم الاسلام و يقول انه يدافع عنه... هل الاسلام يحرض و يدعو إلى السخرية و الاستهزاء و الهمز و اللمز؟ لقد نهانا الله عن السخرية و الاستهزاء و الهمز و اللمز حتى ضد الكافرين انفسهم... فلا نسب الكافرين فيسبوا الله لسبنا لهم... فلماذا يسب و يسخر و يستهزىء اسلام بحيرى بالعلماء؟ انا اتحدث هنا عنهم كبشر بغض النظر عن كونهم علماء من غيره... هل هذا مقبول؟ هل هذا هو دين الاسلام الذى يدعوننا إليه؟ هل هذا هو النموذج الذى يجب ان نحتزى به؟ هل الاستهزاء و السخرية و الهمز و اللمز و السب من الوسائل التى امرنا بها الاسلام؟ فإن كنتم تقبلونه, فلا صلة لما تدعون له بالاسلام... و اما ان كنتم ترفضونه... فما لكم لا تعلنون هذا؟ تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 طيب ايه رأيك في الكلام الفارغ ده ؟ https://www.youtube.com/watch?v=AagCFf8u8OY&feature=youtube_gdata_player وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 وقع إسلام بحيرى فى الفخ نفس الفخ الذى نصبوه لفرج فودة وانتهى باغتياله بعد المناظرة سيتم - ربما - تكليف "سباك" بدلا من "سماك" لمجرد التغيير استعدوا بصحائف الدعوى ضد من قتل ومن حرض كهنة التحريض معروفون فهم من حزب "شيخ الدم والقتل" الملقب بـ "شيخ الإسلام" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
كمبورا 6 بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 وحشتوني يا جماعه من يهن سهل الهوان عليه ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 وحشتوني يا جماعه الحمد لله على السلامة يا كمبورا .. منوَّر بيتك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) طيب ايه رأيك في الكلام الفارغ ده ؟ https://www.youtube.com/watch?v=AagCFf8u8OY&feature=youtube_gdata_player استاذى الكريم باهى... احيانا لما أقرأ مشاركاتك, استشعر و كإنك لا تقرأ كلماتى من الاساس, او ربما تمر عليها مرور الكرام... :) انا اتبنى رأى الدكتور مصطفى محمود... و هذا الرأى هو نفس رأى الازهر بالمناسبة... باستثناء كلمة "كلام فارغ" احتراما لاحاديث رسول الله... فالدكتور مصطفى محمود لا يرفض كل احاديث البخارى, و لكنه يرفض الاحاديث التى تتناقض مع القرآن الكريم... ايوة طبعا لازم نعيد تصحيح احاديث البخارى, و القاعدة اللى كل الناس متفقين عليها, ان اى حديث يتناقض مع القرآن الكريم فهو حديث مرفوض, مع وضع احتمالية ان يكون قد قاله رسول الله فى فترة سابقة, فتم نسخه بآية او حديث آخر... يعنى مفيش مسلم بالغ عاقل سيقبل حديث "متناقض" مع القرآن الكريم... و كلمة متناقض دى حط مليون خط تحتها... متناقض يعنى متناقض.... يعنى الحديث يقول "شرقا" و القرآن يقول "غربا"... يكون فيه حاجة فى القرآن بيقول عكسها و نقيضها بكل وضوح... فالخلاف مع الافاضل اسلام بحيرى و اسلام المصرى و ابو محمد و طارق , هو خلاف متعلق بمسألة السنة نفسها... فهم ينكرون السنة النبوية إنكارا واضحا... يعنى بيقولوا مفيش حاجة اسمها سنة من الاساس... و بيقولوا ان هناك استحالة فى جمع الاحاديث و تحديثها... يعنى ناس عايزين يهدموا السنة لانهم غير معترفين بها من الاصل... و الفرق رهيب جدا... المهم انى عايزك ترجع لمشاركات الاخ الكريم طارق, و تشوف انه كان بيقول نفس الكلام اللى انا بقوله الان, و كان يقف ضد اسلام المصرى بالمناسبة..... ياللمفارقة! :) سبحان مغير الاحوال و مقلب القلوب! تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 فالخلاف مع الافاضل اسلام بحيرى و اسلام المصرى و ابو محمد و طارق , هو خلاف متعلق بمسألة السنة نفسها... فهم ينكرون السنة النبوية إنكارا واضحا خليك انت فى مواويل الهراء ده اقعد كده غنى وقول لنفسك "أعد" لن أسامح نفسى إن فكرت - مجرد تفكير - فى مناقشة هذا معك خليك انت مع نفسك .. ربنا يفرحك بعقلك كمان وكمان :) أما أنا فسأستمر فى الفرجة .. و .. الضحك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) خليك انت فى مواويل الهراء ده اقعد كده غنى وقول لنفسك "أعد" لن أسامح نفسى إن فكرت - مجرد تفكير - فى مناقشة هذا معك خليك انت مع نفسك .. ربنا يفرحك بعقلك كمان وكمان :) أما أنا فسأستمر فى الفرجة .. و .. الضحك استاذى الكريم ابو محمد... يعنى انت لا تنكر سنة رسول الله؟ ولا تقول انه لا يوجد ما يسمى سنة من الاساس, و انها سنة الله وحده؟ http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=165141 ده رابط موضوع سنة الله وحده, و انت اقررت على كلام الاخ طارق بأنه لا يوجد شىء اسمه سنة, و ان السنة هى سنة الله وحده... و أيضا تستنكر استخدام لفظ "سنة رسول الله" و تعتقد ان الافضل ان نستخدم كلمة منهاجا... حصل ولا لا؟ يعنى انت تنكر وجود سنة لرسول الله, و ان السنة هى سنة الله وحده... حصل ولا انا بتبلى عليك؟ لو بتبلى عليك فأمامك رابط الموضوع بنفسك و مشاركاتك هناك لم تجف بعد. :) تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 استاذى الكريم ابو محمد... يعنى انت لا تنكر سنة رسول الله؟ ولا تقول انه لا يوجد ما يسمى سنة من الاساس, و انها سنة الله وحده؟ http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=165141 ده رابط موضوع سنة الله وحده, و انت اقررت على كلام الاخ طارق بأنه لا يوجد شىء اسمه سنة, و ان السنة هى سنة الله وحده... و أيضا تستنكر استخدام لفظ "سنة رسول الله" و تعتقد ان الافضل ان نستخدم كلمة منهاجا... حصل ولا لا؟ يعنى انت تنكر وجود سنة لرسول الله, و ان السنة هى سنة الله وحده... حصل ولا انا بتبلى عليك؟ لو بتبلى عليك فأمامك رابط الموضوع بنفسك و مشاركاتك هناك لم تجف بعد. :) :dirol: إنت صح نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 (معدل) قال له : يابا علمني الهيافة قال له : تعالى في الهايفة واتصدر فتصدر يا مندوب الأزهر الحمد لله التهم التي كانت تقال على إسلام بحيري لا وجود لها على مائدة المناظرة والموضوع عبارة عن هيافات وبراءة يا إسلام وبما إن مندوب الأزهر إتروق ودا ظاهر من غالبية التعليقات ولكن المطلوب من إسلام بعد الانتصار ده يهدا شوية ولا يهتم بالافتراءات ولو إنه فضح بعضها اليوم تم تعديل 4 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 4 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2015 بمناسبة الإدعاء بالتعارض بين الأحاديث والقرآن .. يقول الحق تبارك وتعالى ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. أحد أرباب اللغة العربية عندما سألته مسبقا عن معنى الاعتزال قال أنه ( البعد والتنحي ) .. وفي سورة الدخان ( وَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ ) أي أن الترجمة المباشرة للآية أو المعنى المباشر لها .. ( البعد والتنحي عن النساء أثناء المحيض ) .. كلمة النساء جاءت عامة لم يستثن منها شيء .. ما رأي السادة أصحاب منهج تعارض القرآن والسنة في هذا التفسير المباشر للآية .. هل هو صحيح أم لا ؟؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ) الحديث الموجود في صحيح البخاري (باب الحيض) ونصه: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فأتزرت وهي حائض ألا يعارض نص هذا الحديث النص القرآني الواضح . فلا تعارض بين الآية وبين الأثر الذي ذكرت فالأمر بالاعتزال في الآية محمول على النهي عن الجماع في الفرج أثناء الحيض والأثر المذكور يفيد جواز الاستمتاع من الحائض بما سوى ذلك، ففي تفسير ابن كثير: فقوله فاعتزلوا النساء في المحيض يعني الفرج، لقوله اصنعوا كل شيء إلا النكاح ولهذا ذهب كثير من العلماء أو أكثرهم، إلى أنه يجوز مباشرة الحائض فيما عدا الفرج، قال أبو داود أيضاً: حدثنا موسى بن إسماعيل، حدثنا حماد عن أيوب، عن عكرمة، عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد من الحائض شيئاً يلقي على فرجها ثوباً. وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 عزيزي ... باهي .. تحياتي مقدما .. لماذا نرجع إلى كتب التراثيين .. وتفسير ابن كثير .. أليس ابن كثير هذا أحد التراثيين الذين ينبغي أن نهيل عليهم التراب لأنهم منعوا العقول من التحرر والتفكر .. ؟؟ لماذا نلجأ الآن إلى تفسير ابن كثير .. تعال نستعمل تفسير العقول المتحررة المتنورة التي لا تلقي للتراث بالا .. الآية تقول ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. ما هو معنى الآية المباشر من وجهة نظر العقول المتنورة المتحررة .. معناها هو أن نلجأ للمعجم .. ( إذا عجبهم اللجوء للمعاجم ) .. لأن المعاجم أيضا من كتب التراث .. ونعرف معنى الاعتزال .. فسوف نجد أن المعنى هو البعد والتنحي .. إذا معنى الآية المباشر ( ابتعدوا عن النساء وتنحوا عنهن في المحيض ) .. دعني استعمل معك أسلوب التوافه أمثال إسلام البحيري .. لكي أضرب لك الحديث بألآية .. ------------------------------------------------------------------------------------------------------ هل كان الحق تعالى عاجزا ( حاشاه عن العجز ) عن توضيح معنى الاعتزال المذكور في الآية .. هل كان عاجزا عن إضافة كلمة واحدة توضح المعنى المطلوب ( فاعتزلوا فروج النساء في المحيض ) .. ألم ينزل القرآن كما قال عز وجل ( تبيانا لكل شيء ) .. فلماذا لم يبين لنا هذا الأمر أيضا .. إن الأحاديث التي وردت في كتب التراثيين والتي تفسر الاعتزال بأنه اعتزال الفروج فقط .. تعارض نص الآية الواضح الذي أمر بالاعتزال عاما بلا استثناء .. وأي استثناء ورد في الأحاديث هو من قبيل الزيادة على النص .. فالنص يأمر بالبعد عن النساء عموما بلا استثناء والأحاديث تستثني وتشرع القرب منهن بل ولمسهن ومعاشرتهن إلا شيئا واحدا .. فهل نأخذ تشريعنا وشريعتنا من كتب التراثيين التي لا نضمن ولا نعرف كيف جمعت ولا كيف كتبت ولا كيف حفظت ؟؟ أم نأخذ شريعتنا من القرآن الذي حفظه لنا الله ؟؟ ------------------------------------------------------------------------------------------------------ ما رأيك عزيزي ( باهي ) في هذا المنطق الحماسي الجدلي .. ؟؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 عزيزي ... باهي .. تحياتي مقدما .. لماذا نرجع إلى كتب التراثيين .. وتفسير ابن كثير .. أليس ابن كثير هذا أحد التراثيين الذين ينبغي أن نهيل عليهم التراب لأنهم منعوا العقول من التحرر والتفكر .. ؟؟ لماذا نلجأ الآن إلى تفسير ابن كثير .. تعال نستعمل تفسير العقول المتحررة المتنورة التي لا تلقي للتراث بالا .. الآية تقول ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. ما هو معنى الآية المباشر من وجهة نظر العقول المتنورة المتحررة .. معناها هو أن نلجأ للمعجم .. ( إذا عجبهم اللجوء للمعاجم ) .. لأن المعاجم أيضا من كتب التراث .. ونعرف معنى الاعتزال .. فسوف نجد أن المعنى هو البعد والتنحي .. إذا معنى الآية المباشر ( ابتعدوا عن النساء وتنحوا عنهن في المحيض ) .. دعني استعمل معك أسلوب التوافه أمثال إسلام البحيري .. لكي أضرب لك الحديث بألآية .. ------------------------------------------------------------------------------------------------------ هل كان الحق تعالى عاجزا ( حاشاه عن العجز ) عن توضيح معنى الاعتزال المذكور في الآية .. هل كان عاجزا عن إضافة كلمة واحدة توضح المعنى المطلوب ( فاعتزلوا فروج النساء في المحيض ) .. ألم ينزل القرآن كما قال عز وجل ( تبيانا لكل شيء ) .. فلماذا لم يبين لنا هذا الأمر أيضا .. إن الأحاديث التي وردت في كتب التراثيين والتي تفسر الاعتزال بأنه اعتزال الفروج فقط .. تعارض نص الآية الواضح الذي أمر بالاعتزال عاما بلا استثناء .. وأي استثناء ورد في الأحاديث هو من قبيل الزيادة على النص .. فالنص يأمر بالبعد عن النساء عموما بلا استثناء والأحاديث تستثني وتشرع القرب منهن بل ولمسهن ومعاشرتهن إلا شيئا واحدا .. فهل نأخذ تشريعنا وشريعتنا من كتب التراثيين التي لا نضمن ولا نعرف كيف جمعت ولا كيف كتبت ولا كيف حفظت ؟؟ أم نأخذ شريعتنا من القرآن الذي حفظه لنا الله ؟؟ ------------------------------------------------------------------------------------------------------ ما رأيك عزيزي ( باهي ) في هذا المنطق الحماسي الجدلي .. ؟؟ اعتزال النساء في المحيض يعني الاعتزال عن كل مايمكنه أن يؤدي الى الفروج، تجنبا لاثارة الرجل والمرأة على السواء. الاعتزال ليس معناه اعتزال الفروج فقط. ولو كان هناك من فسروه بانه اعتزال للفروج فقط دون سائر جسد المرأة، ذلك لانهم لايفكرون الا بانصافهم السفلية ولا يلقون بالا لمشاعر المرأة الجنسية فتراهم ينقضون على المرأة كالبهائم ليقضوا حاجة لهم لينعموا بنوم عميق. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان