محاور بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 واضح انك مش قادر تفرق بين الدين و العلوم الشرعية المبنية على الدين. الدين متاح للجميع و القرآن و الاحاديث متاحة للجميع... لكن العلم له اصول, و العلوم الشرعية لها اصول و مبادىء. لو انت مش مقتنع بأصول و مبادىء و اسس هذه العلوم؟ فالمسألة بسيطة جدا... روح يا عم اكتب لنا انت علم جديد و ضع اصوله و مبادئه و محدش هيقول لك انت بتعمل ايه... لكن انك تهاجم العلم بلا فهم للأصول و المبادىء التى قام عليها, يبقى كده انت بتهدم العلم ده... لإنك لو عايز تتعامل مع اى علم, فإنت لازم تعامل معاه وفق مبادئه و اصوله و اسسه... أما لو انت شايف ان الاساس بايز و فاسد من الاصل... فروح انت اكتب علم جديد و قول لنا نعمل ايه... و لو العلم الجديد اللى انت بتحط اساسه صح, كلنا هنسقف له و سنتبعه بكل تأكيد.. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 (معدل) و بعدين كهنوت ايه يا راجل اللى انت بتتكلم عنه ده؟ انت عارف الكهنوت هو ايه الأول؟ :) ميصحش انك تقول على علماء الازهر انهم ماشيين فى سكة الكهنوت, لإن الكهنوت ده عبارة عن ناس عاملين شوية اسرار و بيتكلموا بإسم ربنا و بيفرضوا اللى بيقولوه بإعتبار انه كلام ربنا... و مش عارف مين يحط ايده فين فيبقى كده حصل فيه ايه... لكن احنا الحمدلله العلوم الشرعية كلها واضحة و الكتب موجودة لأى حد يقرأها... بس المهم انك لما تيجى تنتقد, لازم تنتقد على اساس علمى... لكن اسلوب الصوت العالى و الافتراء و الاكاذيب مش كويس... مش عشان حاجة, لكن لإنه بيضرك انت نفسك لإنه بيخلى شكلك وحش. تم تعديل 5 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 واضح انك مش قادر تفرق بين الدين و العلوم الشرعية المبنية على الدين. الدين متاح للجميع و القرآن و الاحاديث متاحة للجميع... لكن العلم له اصول, و العلوم الشرعية لها اصول و مبادىء. لو انت مش مقتنع بأصول و مبادىء و اسس هذه العلوم؟ فالمسألة بسيطة جدا... روح يا عم اكتب لنا انت علم جديد و ضع اصوله و مبادئه و محدش هيقول لك انت بتعمل ايه... لكن انك تهاجم العلم بلا فهم للأصول و المبادىء التى قام عليها, يبقى كده انت بتهدم العلم ده... لإنك لو عايز تتعامل مع اى علم, فإنت لازم تعامل معاه وفق مبادئه و اصوله و اسسه... أما لو انت شايف ان الاساس بايز و فاسد من الاصل... فروح انت اكتب علم جديد و قول لنا نعمل ايه... و لو العلم الجديد اللى انت بتحط اساسه صح, كلنا هنسقف له و سنتبعه بكل تأكيد.. أذكر أسماء علماء الدين المتخصصين وإسم التخصص في عهد كل من: 1- الرسول صلى الله عليه وسلم. 2- أبو بكر الصديق. 3- عمر بن الخطاب. 4- عثمان بن عفان. 5- علي بن أبي طالب. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 أستاذى الكريم محمد... سيدنا رسول الله كان ينزل عليه الوحى... فأربأ بك ان تتحدث عنه فى مسألة الفهم و الادراك و وضع العلم... أما صحابة رسول الله... فقد كان لديهم منبع العلم الصافى, الا وهو رسول الله... يفتى فى أمرهم و يحكم بينهم... يعنى ناس شربت العلم من المنبع على طول... عايز ايه اكتر من كده يا راجل يا طيب؟ عايز تخصص اكتر من كده ايه؟ إذا كان ربنا سبحانه و تعالى مدحهم و قال انهم رجال يحبون ان يتطهروا... و انهم أشداء على الكفار رحماء بينهم... بتتكلم فى ايه بس؟ ده رسول الله هو مدينة العلم و على بن ابى طالب هو بابها... عايز ايه اكتر من كده؟ للأسف استشهادك فى غير محله بالمرة ولا يصح من الاساس. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 أستاذى الكريم محمد... سيدنا رسول الله كان ينزل عليه الوحى... فأربأ بك ان تتحدث عنه فى مسألة الفهم و الادراك و وضع العلم... أما صحابة رسول الله... فقد كان لديهم منبع العلم الصافى, الا وهو رسول الله... يفتى فى أمرهم و يحكم بينهم... يعنى ناس شربت العلم من المنبع على طول... عايز ايه اكتر من كده يا راجل يا طيب؟ عايز تخصص اكتر من كده ايه؟ إذا كان ربنا سبحانه و تعالى مدحهم و قال انهم رجال يحبون ان يتطهروا... و انهم أشداء على الكفار رحماء بينهم... بتتكلم فى ايه بس؟ ده رسول الله هو مدينة العلم و على بن ابى طالب هو بابها... عايز ايه اكتر من كده؟ للأسف استشهادك فى غير محله بالمرة ولا يصح من الاساس. ياسلام اد إيه بتبقى مداخلاتك جميلة لما بتتكلم بهدوء واحترام وبلغة بسيطة ومفهومة , وأد إيه بزعل منك لما بتكتب مرادفات تانية مش حلوة من عينة ( عندما يبلغ العته منتهاه ) و ( كله استعباط في استعباط) و ( لماذا مصر دولة متخلفة ؟؟)!!! فكرتنى بمثل بلدي بيقول ( امشي عدل يحتار عدوك فيك ) , طبعا مش مقصود بيه أى من الافاضل هنا , بل هو مثال فعلا واقعى ومنطقي وقابل للتطبيق , أرجو ان يستفيد منه العزيز محاور وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 استاذى الكريم الدكتور ياسر... جزاك الله كل خير عالتذكرة, و انا بحاول فعلا انى اغير الجزء ده من شخصيتى, لإنى اكتشفت ان الناس كلهم عندهم قدر من الوعى و الفهم و الادراك اسمه "الفطرة"... صحيح ان الفطرة دى قد تفسد بمرور الزمان, و لكن فى النهاية دعهم يخوضوا و يلعبوا. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 اقتلوا الأزهر أو اطرحوه أرضًا الأحد 05-04-2015| 04:00م إسلام حويلة قد يغضب البعض من عنوان مقالى هذا، قد يلعن ويشتم، وربما يدعو الله أن يحشرنى في زمرة الكافرين في جهنم، لكن الثابت والأكيد أننى لن أجد أحدا يرد على تساؤلاتى، ولن أجد عالما يقنعنى بوجهة نظره.. ليس لأننى أمتلك الحجة عليه، ولكن لأن هذا ما اعتادوا عليه، ووجدوا آباءهم عليه. الأزهر مثله كمثل كل مؤسسات الدولة المتفشية بها الأمراض المزمنة، فقد قوته وهيبته، فقد علمه وزعامته، تركها طوعا وليس كرها، عندما تقوقع بداخله وآثر السلامة، وترك الساحة للجهلة والمتشددين والتكفيريين، ليتصدوا للفتوى، وليسلبوا عقول البسطاء. رفع شعار الإسلام الوسطى في مكاتب مسئوليه، وترك التطرف يسيطر على تلاميذه ومناهجه، اتخذ من التلقين منهجا لطلابه، وحرم التفكير والاجتهاد وإعمال العقل عليهم، ما يقوله المشايخ لا يرد، وعلى طالب العلم الالتزام، قاموا بتخريج عشرات الآلاف من الطلبة (حافظين مش فاهمين)، غير مدركين أن العالم يتغير، والتطور يبتعد عنهم كما السماء والأرض. لم نطلب منهم ترك مفاهيم الإسلام، لم نطلب منهم تغيير ثوابت العقيدة، كنا ننتظر منهم إقناعنا وإقناع غيرنا بما هو شاذ عن المنطق، كان بإمكانهم أن يتركوا مكاتبهم، ويذهبوا إلى الناس في بيوتهم، ليقدموا لهم ما يشبع رغباتهم، من يخاطب عقولهم، لكنهم اكتفوا بمشاهدة الجهلة في شاشات الفضائيات، يلقون بفتاويهم التافهة في عقول الناس. أقنعونا أن رسولنا الكريم صلاة الله عليه وسلامه، هو المعصوم من الخطأ، وأن دونه من البشر لهم أخطاؤهم وسقطاتهم، وعندما صدقنا بحديثهم هذا، وبدأ البعض في البحث في التاريخ، ووجد جدلا عن الأئمة أو الصحابة، فكتب وقال، قامت الدنيا ولم تقعد، لا أتحدث عن إسلام البحيرى تحديدا، فهو نموذج جاء من قبله الكثير، وسيأتى من بعده العديد، طالما استمر الأزهر في منهجه وتفكيره. أعرف العشرات من خريجى الأزهر، هم بعيدون كل البعد عن الصورة الموجودة في عقولنا، نراهم ليس لهم علاقة لا بالأزهر ولا بالدين، مسطحون فكريا، لا يفقهون مما درسوه شيئا، والأهم أن أخلاقهم تصدم من يعرف أنهم خريجو الأزهر، فإذا كان هؤلاء يرسمون صورة الأزهر بين الناس، فكيف تطلب منهم الوثوق في الأزهر وفى رجاله؟ قديما كان الآباء يجاهدون لدخول أبنائهم الأزهر، كان الدارس أو الطالب له قيمته بين الناس، أما الآن فأصبح دخوله مثل غيره، مثله مثل غيره من المدارس، فقط من أجل الشهادة والتعليم، لا من أجل طلب العلم، وتخريج العلماء، وهو ما يجب علينا إعادته، فطالب الأزهر يجب أن تكون له مواصفات خاصة، أخلاقية وعقلية ونفسية، لأن خريج الأزهر هو سفير لأقدم مؤسسة إسلامية في التاريخ، هو سفير للإسلام والمسلمين، يمتلك البلاغة والعلم، ليرد على أي تساؤل يمكن أن يواجهه بالحجة والمنطق والإقناع، يبتعد عن ترسيخ فكرة الحرام والعذاب، ويبدلها بالأجر والثواب. كان على الأزهر ولا مما زال مهمة تصحيح كتابة التاريخ الإسلامي، كان عليه أن يهتم بكل كتاب ظهر أو يظهر، ليتم فحصه وتمحيصه، فإما أن يستفيد منه، أو يرد عليه بالحجة والمنطق، وأن يتصدى له في وقته وفى حينه. وإن كان الأزهر عليه اللوم الأكبر في ظهور دعاة الفتنة منذ سنوات، فإن الحكومات المتعاقبة تشارك أيضا فيما وصلنا إليه، كان عليها أن تهىء المناخ المناسب لتطلق يد المشيخة في عملها، لا أن تكبلها بقوانين وقرارات تحد من قدرتها على بسط نفوذها، وإيصال مفاهيمها للجميع. ولا أعرف إن كان لدى الحكومة أو الأزهر وحدة للبحث والتقصى، لتخبرنا كم عدد الذين أعلنوا إلحادهم في السنوات العشر الماضية؟ أو سبب ابتعادهم عن الدين؟ على الأقل ليبدأوا تصحيح المفاهيم. إن المهمة الملقاة على عاتق الأزهر كبيرة وضخمة، ولن يستطيع بمفرده أن يؤديها، وستأخذ وقتا أطول بكثير مما نتخيل، يجب البدء فورا في تغيير استيراتيجية التلقين في المعاهد الابتدائية، يجب أن يتكاتف الجميع ويقف في ظهر الأزهر ليقوم بدوره في ظل مؤامرات وفتن تضربه في كل وقت وفى كل لحظة، وإلا فلنقرأ الفاتحة عليه وعلى مشايخه، فعلينا أن نختار الآن وليس غدا، إما نقف وراء الأزهر جميعا، أو أن نقتله أو نطرحه أرضا. وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 5 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2015 نسألهم مع إسلام البحيري: أترضاه لابنتك "المربربة"؟ خالد البري من كلاسيكيات الحوار الإسلامي في بلدنا الاعتقاد الدفين بأن النساء ناقصات عقل ودين. وأنهن لو مُنحن حرية الاختيار سيملأن الأرض فجورا. ألسن حبائل الشيطان؟ أليست المرأة لو تعطرت - فقط تعطرت - وخرجت من بيتها ستلعنها الملائكة، ويزني بها البشر؟ بل أليست "قانونا" لا تملك أكثر من نصف شهادة؟ ثم ألم تخرجنا من الجنة باستجابتها للغواية؟ إن قلت لواحد من هؤلاء إن المرأة إنسانة، لم تخلق للرجل كما تظن، بل إنسانة مستقلة يخرج الرجل أمام أعيننا من رحمها. وأنها محل ثقة الطبيعة في حمل النسل ورعايته (المهمة الأعظم التي تقوم عليها الحياة). وبالتالي، فأقل ما هنالك أن تحظى بحرية الاختيار مثلها مثل الرجل. لو قلت هذا انبروا بالجملة المحفوظة: "أترضاه لأختك؟ أترضاه لأمك؟". طبعا لا نعرف ما هو ذاك الذي نرضاه. إنما - المفترض - أنه شيء بشع لا ينبغي أن نرضاه. محصلة الأفكار المذكورة أعلاه أن المرأة بلا شك ستستغل "حريتها" أسوأ استغلال. لذلك ينبغي على الأب والأخ والزوج والابن أن يسحبوها منها. وكأنها منحة. لكن نفس هؤلاء يرضون لبناتهم أن يسلمن لرجل، يعشن معه، وتحت يده، ويحملن أولاده، قبل أن تكبر لتعقل ويكون لها أي قدر من الاختيار في حياتها. على الأقل هذا ما بشرنا به من أرسله الأزهر لكي يتحدث نيابة عنه، مناظر إسلام البحيري، على قناة القاهرة والناس، مساء السبت الرابع من أبريل. إذ قال إن الطفلة يمكن أن تتزوج، حتى قبل تسع سنوات، لو كانت مربربة. الحوار المعكوس هنا يمكن أن نتخيله كالتالي: نحن: أترضون لبناتكن الصغيرات هذا؟ هم: نعم نرضاه، ولا سيما إن كانت مربربة. السؤال: عمركم شفتوا بجاحة أكتر من كده؟! هؤلاء الذين يرضون للطفلات هذا هم الذين يقدمون أنفسهم على أنهم حماة الفضيلة والشرف. هؤلاء يتعالون على من حولهم. هؤلاء يعتقدون أن العالم ينتظر "قيمهم" وأستاذيتهم. هؤلاء يعتقدون أنهم قادمون لانتشال العالم من الضياع. الفكرة - عقليا - لا تحتاج أكثر من هذا المثل لكي يفهم ذوو الأعين والعقول. ولكن: قد لا ترى العين ضوء الشمس من رمد، وينكر الفم طعم الماء من سقم. لكي يفهم ذوو الأعين لا بد لهم أن يعرفوا ما الرمد الذي يحجب عنهم الرؤية، وما السقم الذي جعلهم عديمي التذوق. (2) شكرا إسلام البحيري لأنك ساهمت في أن نرى. مجرد قلقنا عليك من التعرض لأذى كاف لأن نعرف طبيعة من تواجههم. هؤلاء الذين لا يرحمون، لا إن انتصروا ولا إن انهزموا. يتسلطون في النصر وينتقمون في الهزيمة. ثم يعتقدون أن الله يحتفظ لهم بالفردوس الأعلى من الجنة. أي لعنة أن تولد الإنسانة والإنسان هنا، الآن!! دوت مصر وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) بمناسبة الكلام عن ان النساء ناقصات عقل و دين... انا مفيش واحدة ارتبطت بيها او اتجوزتها, الا و لازم تجننى بموضوع الاختيارات و القرارات و الشوبنج و ما أدراك ما الشوبنج... و الوقفة قدام المحلات بالساعات فى حيرة غير عادية لإختيار فستان ولا بلوزة... و تقول لى بعد كده مش ناقصات عقل؟ هات لى واحدة كاملة العقل لديها القدرة على اتخاذ القرارات بسرعة و انا اتجوزها حالا يا عم. يا راجل... ده الحريم يجننوا اللى ميتجننش. :) تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 القاهرة والناس" تتحدى الجميع وتواصل تقديم برنامج إسلام بحيرى على شاشتها إسلام بحيرى متحدياً رغم صدور قرار تحذير وجهته هيئة الاستثمار ضد برنامج "مع إسلام" المذاع على قناة القاهرة والناس، بتهمة ازدراء الأديان، وردود غضب من الإعلام والمواطنين والأزهر الشريف، إلا أن قناة "القاهرة والناس" تحدت الجميع وواصلت تقديم برنامجه على شاشتها. وقال البحيرى: "عرض حلقتى اليوم ليس من باب الوداع، أنا صلب أكثر مما هم يتخيلون، ومناضل للآخر"، موضحا أنه إذا صدر القرار بوقف البرنامج سوف يكون إهدارا لدولة القانون، مشددا على استمرار ما اسماه "نضاله" فى قضية ازدراء الأديان، وسيثبت ذلك فى المحكمة، مضيفا: "أثق فى القضاء وسوف أحصل على حكم البراءة لأننى لم أزدرِ الدين بل ازدريت من ازدرى الدين". وتابع الباحث المثير للجدل: "إسلام بحيرى قدم حاجة مهمة جدا كان يجب أن يطلع بها الأزهر نفسه، لكنه لم يستمع إليها أو يناقشها بل يريد منعها، وهذا دليل على ذلك، وأربأ بالأزهر أن يقف بكل مؤسسات الدولة ضد شخص أراد الخير للدين وللوطن هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) https://www.youtube.com/watch?v=YH1BurR_9t8 مهم جدا ..... مع إسلام بحيري الحلقة 121 ـ حلقة خاصة للرد على بيان الأزهر ضد اسلام بحيري ... الحلقة يجب أن تدرس .... حتى في الأزهر تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) الصفحة الرسمية لمكتب وكيل الازهر Abbas Shouman الأزهر لم ولن يكفر أو يهدر دم أحد:تردد في بعض وسائل الإعلام وعلى لسان بعض الشخصيات أن الأزهر الشريف أهدر دم أحد الإعلاميين لكفره ،وهذا كلام نعوذ بالله منه ، فالأزهر الشريف لا ولن يكفر أو يهدر دم أحد يقول لا إله إلا الله،وإنما يقتصر على بيان الحكم الشرعي في أقواله وأفعاله من حيث موافقتها للشرع من عدمه بعد عرضها على مصادر التشريع وقواعده ،ومن يتجرأ على تكفير الناس فإنه يمثل نفسه ولاعلاقة للأزهر به ونبرأ إلى الله من فعله وقوله ويهيب الأزهر الشريف بالجميع تحري الدقة فيما ينسب إلى الأزهر والتأكد من مصدر القول قبل نسبته إلى مؤسسة الأزهر ،كما يهيب بالغيورين على دينهم بالا ينساقوا خلف غضبهم ويخوضون في عقائد الناس ودمائهم حرصا على سلامة اعتقادهم فلم نؤمر بالتفتيش في نوايا الناس بل نهينا عنه وحذرنا من فعله لقول رسولنا الكريم:"إذا قال المرء لأخيه ياكافر فقد باء بإثمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه" اللهم هل بلغت اللهم فاشهد، تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) السلام عليكم الافاضل الكرام اهلا بكم كنت عازما على عدم التداخل فى موضوع التافه بحيرى مره أخرى و لكن لمحبتى للافاضل الكرام المتفاعلين فى الموضوع اقتطعت من وقتى امس و شاهدت المناظره بين هذا الرويبضه امام العالم الازهرى (رغم انف بحيرى و حزبه ) د. عبد الله رشدى لم املك نفسي من التفائل بالمستقبل بوجود امثال د. رشدى و الذى بالمناسبه يستحق لقب العالم و الدكتور استحقاقا حقيقيا لعلمه و دراسته داخل اهم و اكبر مؤسسه علميه فى العالم رغم انوف كارهيها من خارجها و الامنجيه مناصرى الانقلاب من داخلها تحيه الى د. عبد الله على الرغم من بعض الملاحظات و النقد على ما قاله إلا انه فى النهايه بعلمه و هدوئه و أدبه فعل فى بحيرى ما اسعد الكثيرين حينما رأوا الغسيل و المكوى و الفرد و الثنى و النشر على الناشف (شعار المرحله الانقلابيه ) بكل هدوء و أدب فى الوقت الذى رأينا هيستيريا و هرتله و توتر و تجاوزات و قله أدب و حياء الرويبضه بحيرى . https://www.youtube.com/watch?v=NQ2lEccu2cQ على كل حال تحيه مره أخرى للدكتور عبد الله و نصيحه للرويبضه بحيرى .. استغفر ربك و تعلم دينك و ارجع للعلماء قبل ان تتكلم ثانيه . تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 قرأت ان هيئة الأستثمار الغت قرارها بوقف البرنامج او ربما اعتمدت القناة علي عدم دستورية القرار وشاهدت اسلام يستشهد بنص الدستور ويقول لهم بيننا المحاكم ... وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) https://www.youtube.com/watch?v=YH1BurR_9t8 مهم جدا ..... مع إسلام بحيري الحلقة 121 ـ حلقة خاصة للرد على بيان الأزهر ضد اسلام بحيري ... الحلقة يجب أن تدرس .... حتى في الأزهر السلام عليكم يا طارق ..ليس من المرؤه فضلا عن الأدب .. و الدين او الرجوله حتى ان يعقب الرويبضه و يتكلم عن د. عبد الله و ما جاء فى المناظره دون ان يتيح المجال لمن يرد عليه و الاكثر فضائحيه ان يوجه كلامه و هجومه الى المستشار القانونى للأزهر كأن هذا المستشار يعمل دون رقابه او من دماغه او يعمل فى مكتبه الخاص او دون تعليمات و اوامر شيخ الأزهر نفسه او من ينوب عنه و لكن لأنه جبان يخشى من مواجهه شيخ الأزهر فيقوم كالنساء برمى الكلام الى غيره فى مشابهه لاسلوب ..التلقيح .. البلدى . على كل حال الحمد لله الذى كشفه و فضحه هو و فصيل الامنجيه و العلمانيين و الليبراليين و الملحدين الفشله المناصرين له . تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) يا أبا عمر .... وما يمنع الأزهر من الرد ..... أليس لدى الأزهر قنوات ..... أو له كلا القنوات .... وجرائد ومجلات .... وأيد باطشة وأنياب ... أنت الذي تصور الأزهر ضعيف ومغلوب ومقهور وممنوع هذا خيال يا أبا عمر وهل تمنع الرجل من مجرد صرخة وسط الهجوم الشرس والقضايا والسب والشتم واللعن والتهديد بالقتل والوعيد هل نحن نملك قلوبا من حديد يا أبا عمر حتى نستكثر مجرد قولة آااه وسط هذه الضربات والتلفيقات والتشويه أنت قلت عليه رويبضة ووصفته بأوصاف في كلامك مع أنه لا يملك حق الرد عليك أليس كذلك يا أبا عمر ؟ تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 قرأت ان هيئة الأستثمار الغت قرارها بوقف البرنامج او ربما اعتمدت القناة علي عدم دستورية القرار وشاهدت اسلام يستشهد بنص الدستور ويقول لهم بيننا المحاكم ... الأزهر "مرجع" وليس "سلطة" ومرجع "أساسى" وليس مرجعا "وحيدا" كما كذب ودلـَّس ممثله فى المناظرة وهو مرجع مخترق من أساطين الكذب والتدليس المشهورين بأنهم "نار على علم" فى الكذب والتدليس مادة 7 الأزهر الشريف هيئة إسلامية علمية مستقلة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شئونه، وهو المرجع "الأساسى" فى العلوم الدينية والشئون الإسلامية، ويتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم . أما عن إرهاب مستشاريه ، بالاشتراك مع هيئة الاستثمار فنذكرهم بما ينص عليه الدستور عن حرية الفكر والمصادرة والإيقاف وليعلموا وليعلم الطبالين الزمارين أنهم يقعون تحت طائلة قانون الإرهاب بالتحريض ليس فقط على العنف بل على قتل مواطن باتهامه بهدم ثوابت الدين "معلوم من الدين بالضرورة" كما حرضوا على غيره من أصحاب الفكر المخالف للعفن المعشش فى أدمغتهم مادة 67حرية الإبداع الفنى والأدبى مكفولة، وتلتزم الدولة بالنهوض بالفنون والآداب، ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهم، وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك. ولا يجوز رفع أو تحريك الدعاوى لوقف أو مصادرة الأعمال الفنية والأدبية والفكرية أو ضد مبدعيها إلا عن طريق النيابة العامة، ولا توقع عقوبة سالبة للحرية فى الجرائم التى ترتكب بسبب علانية المنتج الفنى أو الأدبى أو الفكرى، أما الجرائم المتعلقة بالتحريض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو الطعن فى أعراض الأفراد، فيحدد القانون عقوباتها. وللمحكمة في هذه الأحوال إلزام المحكوم عليه بتعويض جزائي للمضرور من الجريمة، إضافة إلي التعويضات الأصلية المستحقة له عما لحقه من أضرار منها، وذلك كله وفقاً للقانون. نحن فى دولة قانون دولة الفتة والكبسة واللغوصة انتهت إلى غير رجعة بإذن الله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 استاذى الكريم أبو محمد... قليلا ما تصدمنى مشاركاتك بشكل يجعلنى اعجز عن الرد... و لذلك لم اجد بُدا من الاعجاب بالمداخلة, لشدة الصدمة التى شعرت بها بشكل يعجزنى عن الرد... رغم ان الحمدلله الواحد كبر و عدى مرحلة الصدمة من زمان و مبقاش فيه حاجة بتحوق فيه... لكن الحمدلله, مشاركاتك اعادت لى هذه الحاسة التى فقدتها فى خلسة من الزمن. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 (معدل) XXXXXXXXXXXX https://youtu.be/_ZhbEKUvvIQمنقول عن الفيسبوك ..... ولا شأن لي بالمصدر المهم المحتوى .... وهيطلع للأزهر من خرابية عفريب فليس الحل اغتيال إسلام بحيري جسديا أو فكريا تم حذف رابط الفيسبوك الذي يحوي مقطع فيديو لأحد ابناء الأزهر و اضافة نفس المقطع من اليوتيوب عن فريق المشرفين سكوربيون تم تعديل 6 أبريل 2015 بواسطة Scorpion هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 6 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2015 جريدة البوابة بالصور.. وزير الداخلية لشيخ الازهر : تجديد الخطاب الديني الحل الأمثل للقضاء على التطرف الإثنين 06-04-2015| 04:21م watermark خلال لقاء "عبد الغفار"وزير الداخلية بشيخ الأزهر د.أحمد الطيب أحمد يحيي – محمد الديسطي في زيارة لأكبر مسئول عن الأمن في مصر أعرب وزير الداخلية عن تقديره البالغ للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر خلال زيارته التي اختتمها منذ قليل عن أن الأزهر الشريف صرحٌ علمى عريق ، وحائط الصد المنيع فى مواجهة الأفكار الظلامية التى تحاول تشويه صورة الإسلام السمحة... وأعرب سيادته عن بالغ تقديره لرسالة الأزهر التى تحظى باحترام العالم أجمع ، وبأفكار علمائه الأجلاء التى تُسهم فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى المعتدل .. مؤكداً أن الأزهر سيظل منارة الإسلام فى مصر والعالم . وأكد وزير الداخلية أننا الآن نواجه مرحله تتطلب تلاحم كافة مؤسسات الدولة لحماية شبابنا وبلادنا من أخطار الفكر المتطرف ، لا سيما وما يشهده العالم من تطور فى قنوات التواصل والاتصال وما يبث فيها من أفكار مشوشة تستهدف النيل من بلادنا ، موضحاً سيادته أن السبيل الوحيد لمواجهة هذا هو التثقيف والتوعية بالمنهاج الصحيح الذى يعطى القدرة على تمييز ولفظ تلك المكائد . وخلال اللقاء أشار فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى أن الأزهر يقف بكل قوة فى مواجهة الفكر المشوش والمنحرف وأنه دائم السعى نحو تجديد خطابه الدينى لمواجهة الانحرافات الفكرية والمفاهيم الخاطئة لصحيح الدين .. مؤكداً ترحيب الأزهر الشريف بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة من أجل نشر الفكر الإسلامى الصحيح، ومواجهة الأفكار المتطرفة. وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان