eslam elmasre بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 أقترح على الأزهر أن يندب من يقوم بالتهوية على أسامة الأزهري ..... فما تمخض الجبل إلا ليولد فأرا أمام هذا العملاق الكبير : إسلام البحيري ثقة قد التحدي مادة علمية وفيرة وغزيرة حجة قوية من كان الحق معه فإنه لابد منتصر لأن الحق صفة من صفات الله أين الجفري والأزهري ... ؟ لقد أخذهما الطوفان لقد هزما أخلاقيا حينما رضيا أن يواجها رجلا واحدا يقولان عليه غير متخصص ولقد هزما حينما خرجا عن النص في كثير من الأحيان ولقد هزما حينما حاولا أن يجدا للرجل سقطة هزيلة ضعيفة غير فنية ولقد هزما حينما أنعدمت لهم الحجة المقنعة أو البرهان الساطع ولأنهما تمسكا بنفس المنهج المتخلف المهزوم عموما سيبقى لهم يوميات من الرد والتبرير على ما أثاره إسلام البحيري الله يساعدكم[/quوكنت على شبه يقين ان رجال الازهر دون التمكن ( وهم) كثر الا من رحم ربي ( وهم) قلة وانهم مجرد موظفين يؤدون وظيفتهم لكي يحصلون على اجر مقابل العمل وليسو مجتهدين بالصورة التي كنت اتمناها الى ان شاهدت بعيني وسمعت باذني وفهمت بعقلي انهم عوام مثلهم مثلنا وامكانياتهم الفنية متواضعة ويمكن ان يهزمهم مجتهد غير متخصص بكل سهولة ويسريسر فقط لانهم يؤدون عمل مقابل اجر واتذكر هذا الحين ذكرى الامام ابو حنيفة النعمان الذي رفض ان يتكسب من اجتهاده الديني حتى لا يتحكم في رأيه الديني لقمة العيش او الحاكم الظالم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 (معدل) آمنت بالله فعلا و بجد و بحق و حقيقى.... لإنى شايف معجزة قدامى. الفاضل اسلام و الفاضل طارق... انتم مقتنعين بجد بالكلام اللى انتم كاتبينه؟ مصدقين يعنى الكلام ده؟ ولا ده على سبيل المكايدة فقط؟ انا شاهدت الحلقة مرتين رغم طولها... و وجدت ان العالم الفاضل الازهرى و الشيخ الكريم الجفرى أدركا المشكلة... هل الدين علم ولا مش علم؟ هل فيه مسطرة و منهج ولا مفيش مسطرة و منهج؟ هات لى مقطع واحد لإسلام بحيرى قام فيه بالرد على هذه النقطة و اثبتها بشكل قطعى... او حتى جاوب عالسؤال بشكل واضح... كل اللى عمله انه كان عمال يلف و يدور فى نقط فرعية و يفتح قنوات جديدة للكلام, بحيث ان تحصل "غلوشة" عالسؤال الرئيسى... و الناس تتوه. و يا ريت برضه تجيب لى يا اسلام اى مقطع بيثبت ان الشيخين وافقا اسلام بحيرى على اى نقطة من النقط اللى انت رصدتهم كأهداف فى الشبكة... يعنى مثلا فى النقطة الخاصة بسن السيدة عائشة... فيه فرق كبير جدا بين اثبات سن السيدة عائشة كواقعة خاصة استثنائية, و بين زواج الاطفال فى المطلق... فيا ريت تجيب لى مقطع فيديو أقر فيه الشيخان او احدهما بموافقة البحيرى على سن السيدة عائشة... او حتى على اى نقطة من النقط اللى انت ذكرتها. كل اللى حصل مجرد لف و دوران و فتح كلام جديد عالفاضى... و يا ريت برضه تجيب لى اثبات انهم وافقوا على ان عكرمة كذاب... طيب ايه رأيك انهم مسكوا له عالواحدة و فندوا كلامه و قالوا له انت بتقول الحاجة و عكسها... الشىء و نقيضه؟ الظريف ان ده نفس الكلام اللى انا بقولهولك يا اسلام... بغض النظر بقى عن ان كنت انت اسلام البحيرى ولا ده تشابه اسماء. :) طيب ايه رأيك ان موطأ مالك ملهوش مقدمة مكتوبة بيد مالك - لكنها مقدمة من نقح و حقق النسخة ... و اسلام بحيرى طلع كذاب؟ تلبيس الحق بالباطل و تلبيس الباطل بالحق, و الإيهام ان اسلام بحيرى حقق نصر و انتصار... مش شايف له اى اساس؟ هات لى مقطع فيديو بيثبت الكلام ده؟ ولا انت شايف ان مجرد عرض الفكرة انه يبقى كده انتصر؟ الغريبة بقى ان اسلام بحيرى اقر بنفسه حد الردة كحد مجتمعى للأمن القومى - و ليس كحد فردى لمن أراد ان يخرج من الدين بشكل عام طالما انه لا يسبب بلبلة فى المجتمع و يدعو الناس للخروج من الدين... مش ده برضه يعتبر انتصار للشيخ الازهرى و الجفرى؟ ان اسلام بحيرى وافقهم على كلامهم؟ :) فى النهاية... زى ما دايما بقول... المشكلة مش فى الفكرة ولا فى الكلام... و الخلاف اللى بيننا خلاف عقائدى... خلاف على الاساس و المنبع و الاصل. ************************************************************* ************************************************************* تمت الموافقة على نشر هذه المداخلة بعد حذف فقرة تحتوى على ألفاظ بذيئة ربما كون مقبولة فى أماكن أخرى ولكنها لا ترقى إلى مستوى الحوار المقبول فى "محاورات المصريين" فى حالة التكرار فسيُرفض نشر المداخلة بكاملها بغض النظر عما بها من أفكار ربما تكون جديرة بالنشر (فريق الإشراف والتنسيق) تم تعديل 18 أبريل 2015 بواسطة أبو محمد وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 اسفرت المناظرة امس على نتيجة في فاية الاهمية وهي اقرار الحبيب الجفري بضرورة تنقية التراث اي انه اتفق مع دعوة اسلام البحيري فلماذا لا تستجيبون لدعوة الجفري انها نفس الدعوة التي دعاها قبله اسلام بحيري فقمتم علي قومة رجل واحد حبيبك يبلعلك الظلط (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 خلاصة أداء الجفري والأزهري • ما عندناش كهنوت . . . . خاااالص . . بس مش أى حد يتكلم فى الدين لابد من التخصص !! • الفقهاء بشر و مش مقدسين وممكن يغلطوا . . . بس الفقهاء ما غلطوش إطلاقاً أبداً خالص مالص • إسلام بحيرى ماجابش جديد . . . بس دى أول مرة حد يقول الكلام ده و يطرح الطرح ده !!!!! • إسلام بيجتزئ كلام الفقهاء ويشوههم . . . وكده غلط وحرام . . لكن حلال نعرض له فيديوهات كلها أصلاً . . اجتزاء . . و اقتطاع و تشويه !!!! • إسلام بحيرى قال و قال و قال و عمل و عمل و عمل و اعرضوا له الفيديوهات . . . و لما إسلام يرد . . . إيه ده إيه ده إيه ده؟؟ . . بص بص بص . .. بيفرع الأمور و يتكلم فى 80 قضية مرة واحدة و كل قضية عايزة حلقة لوحدها . . . . !!!!! طب لما انتوا مش أد الرد على أى شئ مما يثيره إسلام . . و كل قضية عايزة رد فى حلقة لوحدها . . . كنتوا جيتوا من الأول لييييييه؟؟؟؟؟؟ الجفرى : حديث واقعة حرق على ابن أبو طالب للناس . . مضطرب و مش قادر أقبله لكن آخر جملة فى نفس الحديث بتاعة من بدل دينه فاقتلوه . . أقبلها !!! الأزهرى : الحوار مش هو الهدف من الحلقة . . .الهدف إن الناس تستريح و هى بتتفرج علينا !!! طب جيت لييييه؟؟؟ و طلبت المناظرة معاه . . لييييييييييييه؟؟ فى النهاية : إسلام بحيرى . . . . . . . كنت رائع . . و أكثر ما كان رائعاً فيك . . هدوءك . وثبوتك. . الرائعان . . فيسبوك هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 من الفائز ؟ ====== فاز خيرى رمضان فقد أدار لقاء لأكثر من أربع ساعات دون تشنجات وبذاءات وهذا نابع من حسن اختياره لمن يناقشون إسلام بحيرى أما الآراء فيما دار فى اللقاء فلابد أن تكون مختلفة ومتباينة .. لأن الموضوع كبير وسوف نحتاج إلى وقت طويل .. حتى نجمع بين الغيرة على الدين ، والغيرة على العلماء ولو أنى أرى أن الدين يعلو ولا يعلى عليه المكابرة=====هى أن تشجب وتستنكر وتعارض زواج القاصرات وتؤيد تحديد سن الزواج بثمانية عشر عاما وفى نفس الوقت تصر على أن ما جاء عنه فى التراث "الإسلامى" صحيح وأنه من فعل الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته (سنة عملية) .. وبالتالى من الشريعة الاسلامية المكابرة هى أن تردد مع من حولك - بكل اقتناع - المثل الشعبى "الحسابة زى الكتابة" وفى نفس الوقت ترفض تلك "الحسابة" التى تثبت أن الرسول عليه الصلاة و السلام تزوج أم المؤمنين وهى فى الثامنة عشر من عمرها وليس وهى فى التاسعة ========المكابرة أزهرية======== نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 بعد ما شاهدناه بالامس نستطيع ان نؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان من يطلقون على انفسهم علماء الدين ما هم الا مجرد عوام ولا يوجد ما يسمى متخصصون في الدين وان الدين للجميع فما شاهدناه بالامس اصاب دعوة الازهر باسكات اسلام بحيري بضربة قاضية لن تقوم لها قائمة فقد حضر المتناظرين وفي جعبتهم ما يملكون من ادوات استطاع غير المتخصص ان يهز عروشهم ويثبت للجميع ان الدين لا يحتاج لمتخصصين ولكنه يحتاج لمجتهدين يحبون دينهم ويخلصون له شاهدنا بالامس مباراة تشبه مباراة بين فريقي الاهلي والبلاستيك في كرة القدم فقد كان بوسع الاهلي ان يمطر شباك البلاستيك بوابل من الاهداف لكنه كان رحيما به فهزمه بدستة من الاهداف الملعوبة فنيا وكرويا فريق الاهلي كان يمثله منفردا اسلام بحيري اما فريق البلاستيك فقد كان يمثله اسامة الازهري والحبيب الجفري والان مع تحليل للاهداف المسجلة معكم المعلق الرياضي اسلام المصري ويحيكم ويقدم لكم الوصف التفصيلي لدستة الاهداف التي سجلها فريق الاهلي في فريق البلاستيك لهدف الاول ما قدمه اسلام بحيري في سن زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة وهو ثمانية عشر عاما وليس تسع سنين كما صورها لنا مزيفيى التاريخ وصلت نتيجته الى اقرار فريق البلاستيك بان كل من يصرح بزواج الطفلة الصغيرة هو مجرم الهدف الثاني اثبات ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسحره يهودي لان ذلك يخالف قول الله تعالى (والله يعصمك من الناس) الهدف الثالث اثبان ان الشيطان لا يمكن ان يتمثل في صورة بشرية واستحالة ان يعلم ابو هريرة الدين مصداقا لقول الله ( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم) الهدف الرابع ان ما تقوم به داعش من جارئم بحق الانسانية ما هو الا تراث موروث من فتاوى شاذة وغريبة موجودة في تراثنا وما هم الا ناقلين لهذا التراث الهدف الخامس اثبات ان البخاري استعان في سند بعض الاحاديث بالضعفاء والمتروكين والكذابين الهدف السادس تضعيف احاديث الردة وتضعيف رواتها وعلى رأسهم عكرمة مولى بن عباس الذي اختلط في اخره الهدف السابع ان من قام بجمع السنة ما هم الا بشر يصيب ويخطيء وليس بمعصومين وليس لهم قداسة الهدف الثامن ان الدين ليس بعلم ولا يحتاج لمتخصصين ولكنه يحتاج لمجتهدين الهدف التاسع ان هناك ممن هم محسوبين على المذاهب الاربعة حادو عن منهج صاحب المذهب امثال ابو يوسف في المذهب الحنفي حاد بفكر ابو حنيفة الهدف العاشر ان اصحاب المذاهب اباربعة ظهرو قبل قيام البخاري بتأليف صحيحه ومن لحقه زمانه ( بن حنبل) كان له كتاب جامع للسنه الهدف الحادي عشر ان كل من تكلم في الدين ليس جميعهم متطرفون ولكن هناك الكثير من المعتديلين منهم الهدف الثاني عشر ان الاسلام دين حياة وليس دين قتل ورجم وتحريق هو : كان يأخذ الكرة ويتجه مباشرة نحو المرمى ليسجل هما : أكثرا من التمرير بالعرض وإلى الخلف وعمدا إلى اللعب المظهرى وإضاعة الفرص نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 هو : كان يأخذ الكرة ويتجه مباشرة نحو المرمى ليسجل هما : أكثرا من التمرير بالعرض وإلى الخلف وعمدا إلى اللعب المظهرى وإضاعة الفرص ومع ذلك يستحقان التهنئة على اللعب النظيف :) برغم بعض الفاولات "العادية" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 18 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2015 ومن كتاب تهذيب الكمال ننقل بعض من جرح عكرمة مولى بن عباس (وقال 1 جرير بن عبد الحميد عن يزيد بن أبي زياد: 1 2 دخلت على علي بن عبد الله بن عباس وعكرمة مقيد على باب الحش قال: قلت: ما لهذا كذا قال: إنه يكذب على أبي 2 ) (وقال مسلم بن الحجاج: حدثنا إبراهيم بن خالد اليشكري قال: حدثنا أبو الوليد الطيالسي عن القاسم بن معن بن عبد الرحمن قال: حدثني أبي عن عبد الرحمن قال: حدث عكرمة بحديث فقال: سمعت ابن عباس يقول: كذا وكذا قال: فقلت: يا غلام هات الدواة والقرطاس فقال: أعجبك ؟ قلت: نعم قال تريد أن تكتبه ؟ قلت: نعم قال إنما قلته برأيي ) (وقال عباس بن حماد بن زائدة عن عثمان بن مرة قلت للقاسم: إن عكرمة مولى ابن عباس قال: حدثنا ابن عباس أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عليه وسلم " نهى عن المزفت والنقير والدباء والحنتم والجرار " قال يا ابن أخي إن عكرمة كذاب يحدث غدوة حديثا يخالفه عشية رواه روح بن عبادة عن عثمان بن مرة نحوه ) (وقال أيضا: 1 سمعت أبا عبد الله 1 قال: 2 عكرمة مضطرب الحديث مختلف عنه وما أدري 2) (وقال الربيع بن سليمان عن الشافعي وهو يعني مالك بن أنس: سيئ الرأي في عكرمة قال: لا أرى لأحد أن يقبل حديثه ) (وقال محمد بن علي بن المديني: سمعت أبي يقول: لم يسم مالك عكرمة في شيء من كتبه إلا في حديث ثور عن عكرمة عن ابن عباس في الرجل يصيب أهله يعني وهو محرم قال: يصوم ويهدي فكأنه ذهب إلى أنه يرى رأي الخوارج وكان يقول في كتبه رجل) (وقال 1 أبو بكر الإسماعيلي عن عمران بن موسى السختياني عن إبراهيم بن المنذر الحزامي عن هشام بن عبد الله بن عكرمة المخزومي: سمعت بن أبي ذئب 1 يقول: 2 رأيت عكرمة مولى ابن عباس وكان غير ثقة 2 ) (وقال 1 وهيب بن خالد: سمعت يحيى بن سعيد الأنصاري وأيوب ذكر عكرمة فقال يحيى: 1 2 كان كذابا 2 وقال 1 أيوب: 1 2 لم يكن بكذاب 2 ) (وقال 1 مسلم بن إبراهيم عن الصلت بن دينار أبي شعيب المجنون: سألت محمد بن سيرين عن عكرمة 1 فقال: 2 ما يسوءني أنه يكون من أهل الجنة ولكنه كذاب 2 وقال عارم عن الصلت بن دينار قلت لمحمد بن سيرين: إن عكرمة يؤذينا ويسمعنا ما نكره قال: فقال كلاما فيه لين: أسأل الله أن يميته ويريحنا منه ) عكرمة هذا هو الذي نقل الرواية التي تشرع لحد الردة وتشرع عقاب الناس بالتحريق قال : أُتي عليٌّ بزنادقة فأحرقهم ، فبلغ ذلك ابنَ عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرِّقهم ؛ لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لاَ تُعَذِّبُوا بِعَذَابِ الله ) ولَقتَلتُهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ ) . اسلام لم يكذب ولم يستطع المتخصص اسامة الازهري ان يكذبه وما قدر عليه هو تحقير اسلام وتجهيله (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 20 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2015 https://www.youtube.com/watch?v=JubNaYPywKE اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 20 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2015 إسلام بحيري بعد عودة برنامجه: انتصار لدولة القانون والمؤسسات منذ 13 ساعة | كتب: ياسمين سعد إسلام البحيري إسلام البحيري تصوير : آخرون قال الإعلامي والباحث إسلام بحيري، إنه سعيد بعودة برنامجه للبث مرة أخرى، مؤكدا على أن الفضل في ذلك يعود لانتصار دولة القانون والم وأضاف في برنامجه (مع إسلام) على قناة (القاهرة والناس)، مساء الأحد: «هناك جهات منظمة تتعمد تشويه صورتي، بحملة ممنهجة، فهناك جرائد وبرامج تم تسخيرها لهذا الهدف فقط، وكان نهايتها صدور بيان الأزهر الشريف». واستطرد: «هناك قضايا تم رفعها ضدي على يد التيار السلفي، ولكن هيئة الاستثمار قامت بدورها وفقًا للقانون، وهناك بعض أسماء لهم التحية في استمرار هذا البرنامج في ظل ظروف سياسية واجتماعية واقتصادية صعبة». رجوع برنامج مع اسلام هو اكبر دليل على انه هزم رموز الاصوليين بنقده موروثهم وبضاعتهم اذا اجبر اسلام بعد ذلك على ترك برنامجه فهذا سيؤكد انه خطر عليهم ويعجزون عن مواجهته بفكرهم الضيق (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2015 https://www.youtube.com/watch?v=JubNaYPywKE رافع الفيديو ، واضع العنوان ، هو من فهم كلام السيسى غلط نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2015 (معدل) https://www.youtube.com/watch?v=JubNaYPywKE مع توافق دعوة الرئيس السيسي مع ما يدعو إليه إسلام بحيري إلا أنه كرجل دولة لجأ إلى المؤسسة الرسمية وهي الأزهر . .. والمؤسسة الرسمية فيها من فسر دعوة السيسي تفسيرا خاطئا وهذا هو التيار الغالب في الأزهر والتيار الضاغط وأصحاب المصلحة وأصحاب الكراسي أنا شفت بنفسي الخطاب الأزهري في قطاع المعاهد الأزهرية كله كان حاقدا وغاضبا ويؤلب على الدولة وهناك دعوات للتظاهروالإضراب السيسي مجبر على التراجع لأن دعوته قد نجح الإخوان في الجنوح بها وتحريفها اللجان الألكترونية المؤيدة للجيش تشن هجوما ضاريا على إسلام بحيري أظن ترضية للأزهر جريدة اليوم السابع أيضا الكل يحاول استرضاء الأزهر مع إن الأزهر يرفض تجديد الخطاب الديني ويعتبر ذلك خطأ دينيا ولكن لا مانع عنده من تجديد الخطاب الدعوي يعني كما يحدث بتسيير قوافل وصرف بدلات ومكافآت وهجص من ده عموما كلام السيسي أتى بعد أن أرسل وزير الداخلية للأزهر الغاضب ونقل منهم الرسالة للسيسي في النهاية التغيير قادم في الأزهر رغما عن الجميع تم تعديل 20 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 20 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2015 صحيح البحيري لو ظهر (إسلام البحيري) على الشاشات، وقدم التحية لآل سعود، ثم شتم المقاومة وسوريا واليمن وإيران... سيصدر الأزهر أوامره بجمع كلامه في مجلد سيكون اسمه (صحيح البحيري).. مين يراهن؟ متداول ... وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أبريل 2015 (معدل) صحيح البحيري لو ظهر (إسلام البحيري) على الشاشات، وقدم التحية لآل سعود، ثم شتم المقاومة وسوريا واليمن وإيران... سيصدر الأزهر أوامره بجمع كلامه في مجلد سيكون اسمه (صحيح البحيري).. مين يراهن؟ متداول ... يا سلام عليك وعلى أفكارك النيرة من أيام الدراسة وأنت عبقري بس عندي اقتراح يا زميلي بس تعديل في التسمية بدل صحيح البحيري يبقى صحيح البحاري ( بالحاء ) وتمشي العملية مع بعضها البحاري والبخاري ويبقى وحدنا الأمة بس أمانة عليك متخليش أسامة البحايري ينشف دماغة تم تعديل 20 أبريل 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 21 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2015 الشيخ علي جمعه لذيذ والله ودمه خفيف ... https://www.youtube.com/watch?v=kq7dBQv8YVw&feature=youtube_gdata_player وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 21 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أبريل 2015 د. شريف حافظ Dr. Sharif Hafez تفتكر إجتهادات الفقهاء اللي كانت وفقا لزمن ما كانش فيه موبايل ولا بلوتوث ولا تلفزيون ولا سيارة ولا طائرة ولا صاروخ ... بما تحمله كل تلك المعالم من مدنية وتأثيرات إجتماعية إقتصادية، على الناس، ... صالحة لزمن فيه كل ده؟؟؟ . إزاي أتعامل مع كتاب تراثي يرتبط بزمن مختلف؟؟؟ . عارف ده زي أيه؟؟؟ زي ما تعتمد على إجتهادات "أطباء من عصور ما قبل إكتشاف عقارات وعلاجات ودراسات لعلاج أمراض عصرنا اليوم، . كأنك بتلغي التقدم والعلم، . الفقهاء اللي إجتهدوا في عصورهم دول، ناس محترمة، لا يجوز الإعتداء عليهم لفظاً أبداً، لأنهم أعملوا عقولهم في عصورهم، ... بس اللي لازم ينتقد وبشدة، اللي ملتزم بفقه من عاش في عصر قبل عصره بقرون، .. ومتمسك بيه، . الفقه هو القانون، .. والقانون بيتجدد وفقا لعصور مختلفة، لتطور وضع الحياة اللي بيعيشها البني آدم، .. إستحالة يكون قانون تسيير القوافل حتى وإن كان غير مكتوب، هو نفسه قانون تسيير السيارات في الطرق العامة، .. إلا في دولة جمهورية الموز، . اللي بيفضل ثابت هو "الأساس" اللي بيتعمل عليه القانون، الأساس ده في مسألة القانون المدني، هو إعمال النظام وفقا لأساس هجف القانون، وفي الدين، هو القاوعد الشرعية الأساسية وبالطبع رسالة الإسلام المستقاة من القرآن، ومنطق العقل الذي لا يتعارض مع هذا القرآن، من حيث تفسير روح النص، . القصة سهلة أوي، .. واللي رافضينهافي السعودية، قبل أن تتأسس، ولما بدأت جماعة "الإخوان السعوديين" تعترض على إدخال الموتوسيكل في البلاد ... أسماه "الإخوان السعوديين": "حمار إبليس"، ورفضوا دخوله، .. كونه وفقا لهم، "رجس من عمل الشيطان"ـ (يعني الرفض على خلفية دينية)، . الكثير من الحوادث المماثلة والإعتراض على السلطة في السعودية، قبل التأسيس الرسمي لها قي 23 سبتمبر 1932، أدى بالملك غبد العزيز أل سعود إلى محاربتهم، والقضاء عليهم .. . إلا أن أحداث مُشابهة، حدثت في عصر الملك فيصل مع إدخال التلفزيون في منتصف الستينات، .. بس طبعا بعد قيام الدولة، الحرب أخذت شكل حربا إعلامية من جانب السلطة، ومر دخول التلفزيون، . السعودية النهاردة، بمن فيها، متطورة عن ذلك بكثير بالطبع، . بس طريق التطوير مر بمراحل صعبة، خاصةً أن "البدو" ينظرون للتقدم بأسلوب مغاير، ولما تتقلب ثقافتك إلى "البداوة" بعيداً عن صوت عقل "الوادي" الذي يستقي عن حضارة ضاربة في عمق تاريخ البشرية جمعاء، .. ممكن برضه تفكر "بمنطق البدو"، في أمور يُعمل فيها العقل، . قصة التقدم، ليست في موتوسيكل أو تلفزيون أ, شخص هنا أو هناك، قصة التقدم، هي تقبل عقلي ومنطقي بالأساس، لتطوير الحياة بما يتماشى مع صحيح المعتقد، إنما الأمثلة السعودية للتبسيط، .... بس الفرق ليس بشاسع، لأنه لا مساس للأصول، . سواء أننا نتكلم عن أصول الإنسان أو أصول فكر الإنسان أو أصول معتقد الإنسان، . والخوف هو شك في الله والعباذ بالله، لأن الله حامي دينه رافضين "المنطق" وطبيعة الحياة، لأن القصة ليس لها أدتى علاقة بصُلب الدين من أساسه، ..... وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 28 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أبريل 2015 لم ننتظر كثيرا فنفس العقول ونفس الفكر يصدر ايضا من الازهر فعندما قلنا ان الازهر يحتاج للتطهير كنا محقين في شكوكنا نعم الازهر يحتاج ان يغلق ابوابه فترة من الزمن لاعادة تطهيرة من العفونة الفكرية التي تخرج من تحت عباءته ( إسلام بحيري عن فتوى فايزة خاطر بإهدار دمه:"مش هرد على كلام أهبل" كتب : محمود البدوي الأربعاء 22-04-2015 23:40 طباعة 9 إسلام البحيري إسلام البحيري شن إسلام بحيري، الباحث الإسلامي، هجومًا حادًا على الدكتورة فايزة خاطر، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، والتي طالبت بإهدار دمه. وأضاف البحيري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة اليوم"، على قناة "اليوم": "لا أعلم من هي حتى أرد على كلامها الأهبل، إذا كان هناك دولة، كان لابد من محاكمة فايزة خاطر على تلك التصريحات". وأشار الباحث الإسلامي، إلى أن كبار علماء الدين في الشرق الأوسط أشادوا به وبمنهجه وطالبوه بالاهتمام به . ) لو كنا في دولة قانون لتم محاكمة هذه المرأة الدموية هذا ما انتظرناهمن مؤسسة لزجة ليس لها موقف معتدل وبالتحريض على قتل امرؤ مسلم ثبت اسلامه بمجرد انه شهد الشهادة امام الجميع واقر اقرارا باسلامه وايمانه ام اننا ننتظر حدوث الكارثة ثم نبدأ بعدها محاكمة المحرضين والمبيحين دماء الابرياء الازهر ليس محايد ومعتدل كما يدعي ويصور للجميع هذا الوهم الازهر شريك في كل الجرائم التي ارتكبت باسم الاسلام شريك بسكوته وايضا بتبنيه هذا الفكر المتطرف وتدريسه لكنها تجامل الجميع ويخرج من تحت عبائتها كل الاطياف (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 28 أبريل 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أبريل 2015 لم ننتظر كثيرا فنفس العقول ونفس الفكر يصدر ايضا من الازهر فعندما قلنا ان الازهر يحتاج للتطهير كنا محقين في شكوكنا نعم الازهر يحتاج ان يغلق ابوابه فترة من الزمن لاعادة تطهيرة من العفونة الفكرية التي تخرج من تحت عباءته ( إسلام بحيري عن فتوى فايزة خاطر بإهدار دمه:"مش هرد على كلام أهبل" كتب : محمود البدوي الأربعاء 22-04-2015 23:40 طباعة 9 إسلام البحيري إسلام البحيري شن إسلام بحيري، الباحث الإسلامي، هجومًا حادًا على الدكتورة فايزة خاطر، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، والتي طالبت بإهدار دمه. وأضاف البحيري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة اليوم"، على قناة "اليوم": "لا أعلم من هي حتى أرد على كلامها الأهبل، إذا كان هناك دولة، كان لابد من محاكمة فايزة خاطر على تلك التصريحات". وأشار الباحث الإسلامي، إلى أن كبار علماء الدين في الشرق الأوسط أشادوا به وبمنهجه وطالبوه بالاهتمام به . ) لو كنا في دولة قانون لتم محاكمة هذه المرأة الدموية هذا ما انتظرناهمن مؤسسة لزجة ليس لها موقف معتدل وبالتحريض على قتل امرؤ مسلم ثبت اسلامه بمجرد انه شهد الشهادة امام الجميع واقر اقرارا باسلامه وايمانه ام اننا ننتظر حدوث الكارثة ثم نبدأ بعدها محاكمة المحرضين والمبيحين دماء الابرياء الازهر ليس محايد ومعتدل كما يدعي ويصور للجميع هذا الوهم الازهر شريك في كل الجرائم التي ارتكبت باسم الاسلام شريك بسكوته وايضا بتبنيه هذا الفكر المتطرف وتدريسه لكنها تجامل الجميع ويخرج من تحت عبائتها كل الاطياف كلام كله صحيح الأزهر لم يكن يوما محايدا ولا أبالغ في القول بأنه أساس لكل ما نحن فيه من تطرف وأنه يقوم الآن برسالة التطرف والفتن خلفا للإخوان هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 1 يونيو 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يونيو 2015 أول حكم بالحبس على إسلام بحيرى.. خمس سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة ازدراء الأديان من محكمة جنح مصر القديمة.. الأزهر: هدفنا حماية الأمن العقائدى لدى الناس..ولم نُطالب بحبسه وأقمنا دعوى لوقف البرنامج فقط الأحد، 31 مايو 2015 - 02:18 ص إسلام بحيرى كتب لؤى على - رانيا عامر قضت محكمة جنح مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد السحيمى، بمعاقبة الباحث إسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان، ما يعد أول حكم من القضايا التى تنظرها المحاكم ضده، والتى أقامها عدد من المحامين يتهمون فيه البحيرى بازدراء الأديان. البحيرى يحكم عليه بأقصى عقوبة المادة 98 من قانون العقوبات تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه كل من أستغل الدين فى الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية"، وهو ما يعتبر أقصى عقوبة بالقانون. أوراق الدعوى أوراق الدعوى تضمنت ما يفيد شن "إسلام"، من خلال البرنامج الذى يقدمه على قناة "القاهرة والناس"، هجمة شرسة على علماء الأمة الإسلامية الأجلاء، وأصح كتب السنة النبوية المطهرة "صحيح البخارى" وكتب السلف الصالح. وذكرت أوراق الدعوى، أن الحملة المسعورة تدل على حقد وكراهية يكنها المتهم للإسلام دين وعقيدة، حيث تبنى فى برنامجه التشكيك فى ثوابت الأمة الإسلامية، وإنكار ما هو معلوم من الدين بالضرورة عند جميع أفراد الأمة الإسلامية، وما أجمع عليه علماؤها سلفًا وخلفًا، والطعن فى الثابت من السنة النبوية عن طريق الطعن فى العلماء. وأضاف المدعى، أن برنامج "بحيرى" يثير الفتنة ويهدد السلم الاجتماعى وكل محتوى الحلقات تمثل وتشكل ازدراءً صريحًا للعقيدة الإسلامية والسنة النبوية، وطعنًا فى الفقه الإسلامى، الأمر الذى يستوجب معاقبته جنائيًا منعًا لإثارة الفتن التى تهدد الأمن والسلم الاجتماعى، مشيرًا إلى أن "بحيرى" وصف شيخ الإسلام "ابن تيمية" فى برنامجه بـ"السفاح" خلال حلقة بعنوان "القتل فى الإسلام"، فضلاً عن تطاوله على الصحابة، والتشكيك فى كتاب صحيح البخارى، والطعن فى أئمة المذاهب الإسلامية الأربعة. الأزهر: لا تعليق على أحكام القضاء ونسأل الله أن يهديه ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر، "لا تعليق على حكم القضاء"، منوهًا أن الأزهر الشريف لم يقاضِ إسلام بحيرى بهدف حبسه، ولكن الدعوى التى حركها الأزهر كانت أمام القضاء الإدارى بهدف وقف البرنامج لا أكثر، نتيجة للأفكار الهدامة التى يطلقها البحيرى وتضر الأمن العقدى لدى الناس. وأضاف عميد كلية العلوم الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأزهر الشريف لا يريد أن يكسر قلمًا أو يحطم فكرًا، إنما يريد أن تسير الأمور فى هدوء ولسنا ضد الفكر المعتدل المؤدى إلى البناء ولا غرض لنا إلا الحفاظ على عقائد الناس، ولم يكن لنا هدف سوى المحافظة على فكر الناس، فما كان يبثه إسلام بحيرى أفكار تمس الأمن العقدى والفكرى لدى الناس، فلو أنه احتفظ بفكره ما تعرض له أحد، أما عرضه على الناس، فهنا كان يجب تقويمه والتصدى لأفكاره، وليس لنا سوى أن ندعو له بالهداية لعله ينفع الإسلام. http://www.youm7.com/story/2015/5/31/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D8%B3-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D9%89-%D8%AE%D9%85%D8%B3-%D8%B3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%BA%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%A7%D8%B0-%D8%A8%D8%AA/2204385#.VWzA7NKqqko بجد حاجة تحزن حاجة تقرف اريد ان اسأل سؤال ماذا تعني كلمة تطوير او اصلاح الخطاب الديني اذا كنا مصريين على ان تتساوى الفتاوى والفكر الارهابي مع الفكر المعتدل لااحد يتكلم بعد الان عن تطوير الخطاب الديني فهناك من يسجن من اجله وهناك منتفعون من وجوده واعيد واؤكد ان ما هو معلوم من الدين بالضرورة القرأن والسنة المتواترة في العبادات والمعاملات وكل ما هو دون ذلك ليس معلوم من الدين بالضرورة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 1 يونيو 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يونيو 2015 ﻻ شك ان الزمان و المكان و الحال اﻵنية عوامل او عناصر عادة ما تجعل تغير الحكم على اﻷمور امرا(حتميا)...و احيانا (قسريا ﻻ راد لحكمه)...لكن الغريب(من وجهة نظري البائسه)...انه يكاد يطلب ذلك من (المسلمين وحدهم تقريبا)..و المطلوب هو استبدال شريعة الغرب بشريعتهم اﻹسلامية...متناسين ان يطلبوا من اﻷطراف اﻷخرى ذات اﻷمر....!!!!! لماذا يطلب منا تبني قيم الديمقراطية الغربية المنشأ رغم انها زمنيا اقدم من الشريعة اﻹسلامية مما يعني ان الشريعة اﻹسلامية هي التطور بالمقياس الزمني!!! ولماذا ﻻ يقال ان اساطين القانون الروماني و قبلها تجارب اليونان بل و حتى عصر النهضة و الثورة الفرنسية العلمانية انهم عملوا لبيئاتهم وزمانهم؟؟؟ و علينا اﻻ نكون عالة عليهم؟؟؟لماذا ﻻ ينظر مثلا الى (تعدد الزوجات و الزواج بالقاصرات)ثورة اجتماعية لصالح المرأة بدﻻ من-قيم الحرية الفردية و حقوق المرأة-التي تجعلها تعاشر من شاءت طالما تعدت السن القانوية؟؟؟..لماذا ﻻ تتمالدعوة بشكل جاد لليهود و النصارى بنبذ او تطوير ما استقر بوجدانهم منذ عصور...فينحو اليهود لتفسير عصراني لفكرة شعب الله المختار و ارض الميعاد...وتفسير عصراني نصراني لمفهوم الطلاق و تحديد اسرار كنسية بفهم مغاير؟؟؟؟الخ الخ راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان