اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل كنت تشعر بي؟؟؟؟

Recommended Posts

اخذ يربت على كتفي بصعوبة بالغة قائلا لي:( لا تنزعج يا أخي من مكوثك ايام اخرى في

جبيرة ساقيك المكسورتين لأنك في النهاية ستنال حريتك و تشفى و تعود لحياتك).

هكذا.....قال لي برقة منقطعة النظير.......فتى في ريعامن الشباب تحبه من اول نظرة وتشعر و كأنك تعرفه من زمن بعيد .

حاول التخفيف عني وهو في أشد الحاجة لمن يخفف عنه لأنه..........مشلول شلل رباعي

و ان كان بدرجة متوسطة في يده التي رببت بها على كتفي.

انه يعيش مأساة يومية عشتها عندما كنت عاجزا عن الحركة لمدة شهر عندما كسرت ساقي تخيلوا ذلك أصبت بالضجر والغضب من قيود الأعاقة التي كبلتني لمدة شهر فما

بالكم بشخص قضى حياته في تلك القيود.

كان اليوم الذي أذهب فيه الى الطبيب لمراجعته يوما من ايام العذاب نعم قمة في العذاب

لأني كنت احمل على كرسي المتحرك حتى نزولي الشارع لعدم وجود مصعد في عمارتي

وعدم تجهيز مدخلها بصورة تلائم هذه الحالات .

ورغم قرب المكان الطبيب الا أنني شاهدت العذاب في سيري في الطريق من رصيف غير

ممهد.....ضيق في المساحة........سيارات مصفوفة بجواره ليس بينها متنفس يسمح بنزولي بكرسي الى الشارع لأعبر للرصيف المقابل وكان الرصيف المقابل نموذج طبق

الأصل للرصيف الأول.

صعودي للطبيب مشكلة اخرى فمدخل عمارته غير معد للمعاقين رغم أنه متخصص في علاج و تأهيل المعاقين فكان العذاب لأصل اليه والعذاب لانتظار دوري.

و ايضا في جامعتي كانت مأساة قاعات المحاضرات في الأدوار العليا فكنت احمل على يدي فاعلي الخير و اقاربي و اصدقائي و كنت في قمة الرعب من افلات الكرسي من ايدي أحدهم مما قد يؤدي الى عواقب وخيمة بخلاف ضيق الممرات بالمدرج.

و لأن تحركي كان مأساة لم أكن أغادر البيت الا قليلا جدا وكدت اموت من الملل رغم وجود كل وسائل التسلية لكن للجرية و الأنطلاق خارج البيت طعم آخر فما بالكم لمن ليس لديه اية وسيلة سوى الجلوس في البيت مثل أي جماد.

كانت تمر علي لحظات عسيرة وانا بمفردي في المنزل الجميع يذهب ويخرج ويلعب ويمرح ماعدا أنا حتي أصدقائي وأقاربي و أهل منزلي لا يسألون عني و لا يكلمونني الا قليلا

و هم معذورون في اشغالهم واعمالهم لكنها نفسية اي مريض يصبح حساسا جدا .

كنت أشعر بمرارة وألم شديدين مما صارت عليه أحوالي لكنهما زالا عندما ربت ذلك الفتى على كتفي لأنني سوفق أشفي قريبا بينما هذا المسكين مازال ينتظر الأمل ليعود لحياته الطبيعية....

انني أتخيله عندما كان طفلا على كرسيه ينظر الى الأطفال وفي سنه وهم يمرحون ويلعبون وهو للاسف عاجز عن ذلك كذلك عجزه عن تكوين صداقات و انطوائه على نفسه فما اقوى صبره!

كانت تلك اللحظات العصيبة اروع لحظات حياتي لأنها غيرتني و جعلتني انسانا فقد لفتت نظري الى هؤلاء الأبطال و مدى معاناتهم التي نحن سبب فيها فقد صمممنا مرافقنا و خدماتنا و طرقنا للاصحاء وتغافلنا عن هؤلاء كأنهم ليسوا بشرا

حقا اعزائي الأبطال لم أكن أشعر بكم ولكنني الآن شعرت

فكم منا شعر بهم وسيساعدهم؟؟؟؟

LIVE....................AND LET THEM DIEEEEEEEEEE

رابط هذا التعليق

:sad: -_-

دعوة رائعه

واحساس راق ومتميز منك يا رعد

بارك الله فيك

وساعود لتحليل القصة مرة اخرى

دمت بخير

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

اخى العزيز رعد

ارى من خلال كلماتك وقصصك السابقه والتى بين ايدينا ايضا انك انسان حساس بالغير وذلك نادر فى ايامنا هذه ندور الماء فى الصحراء انات قصصك واقعيه جدا ولكن اراها كاستغاثه او صرخه فى اذن كل انسان حقا لم يكن يلفت انتباهى حقا ان مرافقنا العامه غير معده بالشكل والامكانيات المناسبه لغير القادرين كم نحن انانيون .....

يارب دعوتك دى توصل للمسؤل عن المرافق لعمل الازم

شكرا رعد ......... -_-

انما الامم الاخلاق ما بقيت .............. فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا

...................................................................!

وعلمتنى الحياه اضحك لأحبابى

واضحك كمان للعدو علشان يشوف نابى

واخده كمان بالحضن لو خبط على بابى

فيحس انى قوى وميشفش يوم ضعفى.......

قناتى ع اليوتيوب ....

صفحتى ع الفيس بوك .....

رابط هذا التعليق

عزيزي رعد

أولا أحب أن أ‘بر لك عن مدي اعجابي بالاسم .. فقد لفت نظري عندما شاهدت كابتن ماجد

" ملحوظة أنا عاشق لأفلام الكرتون "

وثانيا .. لكم أثرت في قصتك جدا لأنني دائما ألمس مثل هذه الأحوال أثناء سيري في الطرق

وأتأثر بها جدا .. ويللعالم القاسي .. مليئ بالعاجزين واليتامي والفقراء

ولكنهم يعيشون .. يستمرون .. يقاتلون .. العجز واليتم والفقر .. الله يمدهم ولا ينساهم

شكرا لك علي احساسك الرائع

IF YOU CAN UNDERSTAND THE ME

THEN I CAN UNDERSTAND THE YOU

رابط هذا التعليق

الأخت الغالية بنت مصرية

شكرا على تشجيعك لى المستمر والذى دائما يدفعنى للامام وفي انتظار تحليلك لمساهمتى المتواضعة لانه يمثل لى اهمية خاصة فهو مصباح مهم لى يطلعنى على اخطائى

لأصوبها و يحتوى على توجيهات تفيدنى فى تطوير مساهماتى القادمة

فى انتظار تحليلك بفارغ الصبر ارجو الا تطيلى الغيبة

اخى المبدع هشام

شكرا على التعليق وفى انتظار ابدعاتك الجديدة

اخى الآسر

شكرا لتعليقك وانا ايضا من هواة متابعة افلام الكارتون رغم انتقاد افراد عائلتى

وزملائى لكن للأسف انه داء جميل يصعب ان اتخلص منه

رابط هذا التعليق

الاخ الجميل رعد

كلنا نعغشق افلام الكارتون وخاصة انا وابنى محمد وربما اتخذه عذرا معظم الوقت لاشاهدها بدون حرج :wub: :)

فلا تقلق انا قاربت الاربعين

ولنأت الى موضوعنا

هناك دعوة خير انسانية جميله تنطلق من وراء حروف اقصوصتك كلنا نحترمها ونحييها ونتمنى بصدق ان نلعب دورا ما فى التخفيف عن المعاقين بمختلف فئاتهم

وسامحنى انى سأتناول العمل كقصة فحسب الآن

الكلمات بسيطة والمعانى قيمة

لكنها تفتقد عنصرا اساسيا فى فن القصة او القصة القصيرة بالتحديد والتى تنتمى اليها كلماتك

الا وهى الحبكة

هناك عقدة او محور يدور حوله الموضوع وانت عرضت له من خلال مشكلة شخصية لكن الصياغة كانت مباشرة اكثر من اللازم

ولتصبح الحكاية عملا ادبيا يحتاج منك بعض الحنكة فى صياغتها فلا تقودنا بشكل مباشر لاستنتاج ماهيتها بل تساعدنا على إعمال عقولنا فيها فيها لنتأمل ماذا تحمل السطور بين طياتها

هذه هى النقطة الرئيسية التى احببت ان اوجه نظرك اليها ككاتب

والجمل القصيرة الدسمة تصبح اكثر اشباعا واكثر قوة فى العمل الأدبى القصير

والموهبة ظاهرة لذا انصحك ان تقرأ الكثير من اعمال ادباء تميزوا فى هذا الفن كالغيطانى وغيره وسوف تجد نتائجا مبهرة باذن الله

المهم لا تحرمنا ابداعاتك الادبية وتقبل حروفى بسعة صدر فهى تسعى معك نحو كاتب افضل وليس ......... موهوبا متميزا فحسب

اشكرك واتمنى لك كل الخير

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

الأخت بنت مصرية

شكرا جزيلاعلى نصائحك الغالية وتوجيهاتك السديدة وأعد بأخذ هذه التوجيهات فى الحسبان فى مساهماتى القادمه

رابط هذا التعليق

شهد أعتقد أنك تقصدين رعد وليس أنا

علي العموم كلنا أخوة هنا وشكرا لك

وأري أن موضوع الكرتون هذا يهتم به الكثيرون لذا أري يا رعد

أن تجعل منه موضوع جديد للمنتدي وأنا معاك قوي.. جامد..علي الآخر

يا ما نفسي أشوف حلقة "road runner " دلوقتي " الذئب والفرخة " أوعي تكون مش عارفهم

IF YOU CAN UNDERSTAND THE ME

THEN I CAN UNDERSTAND THE YOU

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• Guest عابر_سبيل
      1
      مرض ( ألفة النعمة ) مرض لا ترى له ملامح و لا تشعر له بأعراض !! أن تشعر بأن ما فيك و ما حولك هو لك !!! أن ترى لأنك ولدت بعينين و تسمع لأن لك أذنين و تشترى لأنك تملك المال و تتحدث لأنك قادر على التعبير !!! أن تذهب للتسوق و تضع ما تريد في العربة و تدفع التكلفة و تعود لمنزلك لأن هذا حقك في الحياة !!! أن تشعر بالجوع فتفتح الثلاجة و تأخذ مما فيها بهدوء و تأكل و تشبع بتلقائية و كأن هذا هو ما يجب أن يكون !!! أن تألف نعم الله عليك و كأنها ليست بنعم بل حق مكتسب !!! أن تأكل د
    • 15
      طبعا كل راجل ياجماعه له جوانب معينه بيركز عليها ف اعجابه بالمرأه بس يا جماعه اعتقد ان فيه شوية جوانب لااااااااااااازم تكون موجوده ف كل ست يعني مثلا تلاقيه يحبها ضعيفه معاه لكن قويه مع الاخرين bsh:) وطبعا هو لازم يساعدها عشان تحتفظ بضعفها ده(شايفين انا بلمح ل ايه يعني الراجل بردووا مسؤال عن انوثة الست) عارفين اززاي انه يديها القوه من عطفه وحنانه واحترامه ... وانه يحسسها ان ضعفها قصاده ده شيء جميل مش خوف ولا عدم ثقه بنفسهااذن يا جماعه الانوثه دي فن والراجل الذكي هو ال يقدر يتقن الفن ده ....لكن
    • 12
      الموضوع ده .. مش مجرد إبداء للرأي فقط..لأ..أنا أطمح ان شاء الله انه يكون حتي مرجع لمن يطلع عليه حتي يعرف كل موقع اخباري و كل صحيفة..مالها و ماعليها المطلوب..هو أن تختار جريدة أو موقع إخباري من القائمة..ثم تذكر ان شئت عيوب بعض المواقع التي لم تختارها..حتي نعرف عيوبها..ولا نعتمد عليها كمصدر اخباري بالنسبة للقائمة .. ممكن طبعا يكون فيه موقع ما حطيتوش..اللي هيقترح اسم ان شاء الله أحطه .. بس قبل انتهاء مهلة التعديل طبعا أنا شخصيا..كنت أثق جدا في موقع مصراوي للأخبار..و بصراحة نادرا ما كنت أقرأ عنده
    • 5
      عندما تشعر ولا يشعرون ( إهداء إلي كل مغتــرب ) عنـدما ترحـل .. تـشـعـر بـكم هـائـل من الاشتيــاق وتظـن انهم ينتظرون موعد رجوعك بـكل ما لديهم من مشاعـر ثم تـعـود ولا تجـد من يستقبلك .. يحتضنك .. ويقول لك ( إفتقدتك ) ... عندها .. تشـعـر انك تشـعـر ولا يشـعـرون .. عنـدما تتألم .. وتتألم .. وتشتكـي وتتكلم وتظـــن أن من تشتكـي لـه سيتمنـى لو أنـه مكانك .. ليُزيـح عنك الهم .. ثـم .. تَـنـْصـدِمْ .. أن عينه معك .. دون قلبـه و عقلـه .. عندها تشـعـر انك تشـعـر ولا يشـعـرون عنـدما تفرح ..
    • 9
      بماذا تشعر حينما تتحدث في السياسة مع عدة أشخاص من عامة الشعب ويدلون برأيهم ليقولون لك أنهم يتمنون ان يمسك حكم مصر سيادة الرئيس محمد حسني مبارك الى نهاية عمره ثم يأتي ابنه جمال ليمسك حكم مصر من بعده, ويرفضون من حيث المبدأ مبدأ التغيير حيث " اللي نعرفه احسن من اللي مانعرفوش أو أن مصر في حالة استقرار في عهد ميارك * نقطة أخرى حيث أن مصر من أهم دول منطقة الشرق الاوسط ولها دور محوري في الاحداث بسبب حجمها وثقلها السياسي فبالتأكيد أن دول العالم لهم رأي خاص فيما يتعلق بالحكم في مصر بعد مبارك
  • أضف...