Scorpion بتاريخ: 8 مايو 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مايو 2015 علشان فيه نوعين من المسلمين : نوع خايف يعترف ان الاسلام غزا بلده زي أي استعمار أحسن ايمانه يضيع. ونوع خايف ينقد ويتكلم أحسن حد يكفره . ياااااااااااااااه ... أخيرآ .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 8 مايو 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مايو 2015 أخيرا ليه يا سكوب ؟ .. الكلام ده اتقال "هنا" من 2006 كلام دولم .. وكلام دوكهم بس للأسف أول ما تلمس الموضوع تلاقى من المسلمين من يدفن رأسه فى الرمال وتلاقى من المسيحيين من يقول إنهم أصحاب مصر الأصليين وما حدش بيسأل نفسه هو تاريخ المسيحية قبل الإسلام كام سنة .. 600 سنة وتاريخ الإسلام بعد فتح (أو غزو أو احتلال مصر) كام سنة .. ضعفهم أو أكتر شوية نسبة هذه المدة إلى تاريخ مصر كام لكام ؟ خليكوا مصريين وبس .. ماهو فيه مصريين كتير واخدين ختم الدين ده أو ده وما عندهمش ريحته يروحوا فين دول ؟ .. نرميهم فى البحر ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 أخيرا ليه يا سكوب ؟ .. الكلام ده اتقال "هنا" من 2006 كلام دولم .. وكلام دوكهم بس للأسف أول ما تلمس الموضوع تلاقى من المسلمين من يدفن رأسه فى الرمال وتلاقى من المسيحيين من يقول إنهم أصحاب مصر الأصليين وما حدش بيسأل نفسه هو تاريخ المسيحية قبل الإسلام كام سنة .. 600 سنة وتاريخ الإسلام بعد فتح (أو غزو أو احتلال مصر) كام سنة .. ضعفهم أو أكتر شوية نسبة هذه المدة إلى تاريخ مصر كام لكام ؟ خليكوا مصريين وبس .. ماهو فيه مصريين كتير واخدين ختم الدين ده أو ده وما عندهمش ريحته يروحوا فين دول ؟ .. نرميهم فى البحر ؟ تقديري واحترامي الكاملين لحضرتك بشمهندس لكن الموضوعين مختلفين هناك يطرح الموضوع سؤال يحتاج الي إجابه وهنا اطرح إجابه لتحتاج الي سؤال ... وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 ياللي حابب يغمض يغمض لكن فيه ناس تانيه مابتعملش زي النعام ... من الذي احرق مكتبة الاسكندريه؟؟ يستشهد البعض بماجاء على لسان بعض المستشرقين الذين درسوا قضية حرق مكتبة الاسكندرية وآشاروا الى كونها كانت محروقة في العهد الروماني ينفي عن الفاتحين المسلمين ان يكونوا هم من حرقها، حسب ماجاء في الوثائق التاريخية للمؤرخين المسلمين انفسهم. وعلى الرغم من ان من عادة الغالبية معارضة المستشرقين وتكذيبهم، الا انهم في هذه المرة يتراكضون لتعضيدهم بدون اي نقاش. وفي الحقيقة يحلو للبعض ان يتناسى ان احراق المكتبة من قبل الرومان لاينفي على الاطلاق إمكانية إعادة بناءها، وإستخدامها، بدليل ان المؤرخين المسلمين قد سجلوا اخبارها بإعتبارها مكتبة عاصروها، وبالتالي فإن تأريخ احتراقها على يد الفاتحين المسلمين هو تأريخ الاحتراق الثاني لها. : قال القاضي جمال الدين ابو الحسن في كتابه تراجم الحكماء ، كما في تاريخ التمدن الإسلامي لجرجي زيدان 3/42 باختصار شديد .نقول: بعد ان فتح عمرو بن العاص مصر والإسكندرية دخل يحي النحوي على عمرو بن العاص وقد عرف ابن العاص موضع الرجل من العلم فاكرمه عمرو قال يحي يوما لعمرو بن العاص :انك قد أحطت بحواصل الإسكندرية وختمت على كل الأجناس الموصوفة الموجودة بها، فاما ما لك به انتفاع فلا أعارضك فيه، واما ما لا نفع لكم به فنحن أولى به، فامر بالإفراج عنه فقال له عمرو وما الذي تحتاج إليه ؟قال يحي النحوي: كتب الحكمة في الخزائن الملوكية وقد أوقعت الحوطة عليها ونحن محتاجون إليها ولا نفع لكم بها فقال له عمرو: ومن جمع هذه الكتب؟ فقال له يحي:بطولوماس قيلادلفوس من ملوك الإسكندرية لما ملك حبب إليه العلم والعلماء والتفتيش عن كتب العلم وأمر بجمعها وافرد لها خزائن فجمعت وولى أمرها رجل يعرف بابن (زميرة) وتقدم إليه بالاجتهاد في جمعها وتحصيلها والمبالغة في أثمانها وترغيب تجارها ففعل واجتمع من ذلك في مدة خمسون آلف كتابا ومائة وعشرون كتابا،ولما علم الملك باجتماعها وتحقق عدتها قال لزميرة:أترى بقى في الأرض من كتب العلم ما لم يكن عندنا؟ فقال له زميرة:قد بقى في الدنيا شيئا في الهند والسند وفارس وجر جان والارمان وبابل والموصل وعند الروم . فعجب الملك من ذلك وقال له: دم على التحصيل .فلم يزل على ذلك إلى ان مات. وهذه الكتب ما تزال محروسة محفوظة يراعها كل من يلي الأمر من الملوك وأتباعهم إلى وقتنا هذا.فاستكثر عمرو ما ذكره يحي وعجب منه وقال له لا يمكنني ان آمر بأمر الا بعد استئذان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب . وكتب عمرو لعمر وذكر له ما ذكره يحي وأستأذنه ما الذي يصنعه بها - اي بالمكتبة-: فكتب عمر الى عمرو يقول له: واما الكتب التي ذكرتها فان كان فيها ما يوافق كتاب الله ففي كتاب الله عنه غنى ، وان كان فيها ما يخالف كتاب الله فلا حاجة أليها فتقدم بإعدامها (وهذا القول عن عمر تكرر عدة مرات ). فشرع عمرو بن العاص في تفريقها على حمامات الإسكندرية واحرقها في مواقدها فذكروا أنها استنفذت في ستة اشهر .راجع الغدير 6/301-302 والفهرس لابن النديم ص 334 كان رأى الخليفة عمر عاماً على جميع الكتب والمكتبات في الأقطار التي فتحت في عهده بما فيها بلاد فارس.قال صاحب كتاب كشف الظنون1/446 :" ان المسلمين لما فتحوا بلاد فارس وأصابوا من كتبهم، كتب سعد بن أبى وقاص إلى عمر بن الخطاب يستأذنه في شانها وتنقيلها للمسلمين فكتب أليه عمر بن الخطاب :ان اطرحوها في الماء، فان يكن ما فيها هدى ؟ فقد هدانا الله تعالى بأهدى منه، وان يكن ضلال ؟ فقد كفانا الله تعالى. فطرحوها في الماء وفي النار فذهبت علوم الفرس فيها.وقال في 1/25 في أثناء كلامه عن اهل الإسلام وعلومهم: انهم احرقوا ما وجدوا من كتب في فتوحات البلاد. وقال ابن خلدون في تاريخه 1/32 :"فالعلوم كثيرة والحكماء في أمم النوع الإنساني متعددون، وما لم يصل الينا من العلوم اكثر مما وصل، فأين علوم الفرس التي أمر عمر بن الخطاب بمحوها عند الفتح ؟ وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 وكيف وصف عمرو بن العاص مصر والمصريين؟ هذا مانقله الطبري عن عمرو بن العاص عند رؤيته لمصر: "ارضها ذهب ونيلها عجب وخيرها جلب ونساؤها لعب و مالها رغب وفي اهلها صخب وطاعتهم رهب وسلامهم شغب وحروبهم حرب وهم مع من غلب" ونقرأ كيف وصف عمرو اهل مصر!! "أهل مله محقوره وذمه مخفوره يحرثون بطون الارض ويبذرون بها الحب يرجون بذلك النماء من الرب لغيرهم ما سعوا من كدهم" (المسعودي مروج الذهب و معادن الجوهر) وطبعا تعكس هذه التعابير مفاهيم الاعراب البدوية التي كانت تحتقر الفلاح والعمل اليدوي، ولازالت هذه الاخلاق سمة رئيسية للبدو والبلدان البدوية حتى اليوم لنقرأ معا هذه الحادثه التي توضح كيف نهب عمرو بن العاص مصر، حسب ماذكره لنا من كتاب فتوح مصر و اخبارها لابن عبد الحكم: "ارسل عمرو بن الخطاب الي عامله في مصر عمرو بن الخطاب يسأله:بلغني انك فشت لك فاشيه من خيل وابل، فاكتب لي من اين لك هذا المال فرد ابن العاص: اتاني كتاب امير المؤمينين يذكر فيه فاشيه مال فشا لي، وانه يعرفني قبل ذلك، لا مال لي، وإني أعلم أمير المؤمينين إني ببلد السعر فيه رخيص، وإني أعالج من الزراعه ما يعالجه الناس، وفي رزق أمير المؤمنين سعه" .(نفس الحادثه يذكرها القلقشندي كتاب صبح الاعشي الجزء السادس ص386) وايضا حقيقه ثروه عمرو بن العاص نسأل عنها المسعودي: مروج الذهب والمعادن الجواهر للمسعودي الجزء الثالث ص23: "إن عمرو جمع مالا وفيرا من فترتي ولايته علي مصر، وانه خلف من الذهب70رقبه جمل مملؤه بالذهب وسبعين بهارا دنانير وعشرين جلد ثور ملء الواحد منها اردبان بالمصري من الفضه. وخلف عمرو من العين ثلاثمئه الف دينار، ومن الورق ألف درهم،وغله مائتي الف دينار، وضيعته المعروفه بالوهط قيمتها عشره الاف الف درهم(مليون درهم)". ومثل هذا الغنى الفاحش الذي يظهر على المرء بعد ان يصبح مسؤولا، لازلنا نراه حتى اليوم بين المسؤولين العرب، بما فيه البلدان التي تتدعي عملها بحكم الشريعة. مصر بقره وهو يحلبها! البدايه والنهايه لابن كثير القرشي ص166 : "كثرت شكايات العرب بعد وفاه عمر بن الخطاب وولايه عثمان بن عفان من ظلم وجور عمرو بن العاص وان كثيرا منهم كانوا محصورين من ابن العاص حتي عزل عثمان عمرا، وولي عبد الله بن ابي سرح علي خراج مصر فقال ابن العاص ساخطا:"ااكون كماسك بقره وغيري يحلبها؟" ووقع خلاف كبير بين ابن العاص وابن ابي السرح حتي كان بينهما كلام قبيح، فأرسل عثمان ليجمع لابي السرح (شقيقه في الرضاعه) أمر الخراج والحرب والصلاه، وبعث لابن العاص يقول له:"لا خير لك في مقام عند من يكرهك فاقدم لي" فانتقل عمرو بن العاص في نفسه امر كبير من عثمان".( ايضا يذكرها ابن عبد الحكم فتوح مصر و اخبارها ص 178 وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 يا عزيزي كلهم لصوص قد لا الوم عليهم بقدر لومي علي خنوع ابناء وطني الشئ نفسه يتكرر ولا نجاة لنا سوي بالعمل وامتلاك اقواتنا من غرس يدينا وعرق جباهنا ... الحسن الندوي في كتاب ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين عن الدكتور الفرد. ج. بتلر في كتابه فتح العرب لمصر قوله: إن حكومة مصر الرومية لم يكن لها إلا غرض واحد، وهو أن تبتز الأموال من الرعية لتكون غنيمة للحاكمين ولم يساورها أن تجعل قصد الحكم توفير الرفاهية للرعية أو ترقية حال الناس والعلو بهم في الحياة أو تهذيب نفوسهم أو إصلاح أمور أرزاقهم، فكان الحكم على ذلك حكم الغرباء لا يعتمد إلا على القوة ولا يحس بشيء من العطف على الشعب المحكوم. اهـ. وجاء في الموسوعة الموجزة في التاريخ الإسلامي: لم تختلف سياسة البيزنطيين عن سابقيهم ـ يعني الرومان ـ ففرضوا الضرائب، وتعسفوا في جمعها، وانصرفت جهود حكامهم إلى جمع الأموال بكل السبل، فأدى ذلك إلى تخلي المزارعين عن أراضيهم، واضطر التجار إلى إغلاق متاجرهم، واتجه كثير من الناس إلى السلب والنهب. اهـ. وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 معذرة يا مصر، يا أرض الأزهر الرضاء، ويا أرض البطولة والفداء، ويا أرض العبقرية والأذكياء، إن لم أعطك حقك في هذه الكلمات. فأي جامعة في الدنيا تحمل ثقافةً ليس فيها مصر؟! وأي مؤسسه علمية في المعمورة ليس فيها مصر؟! وأي مسار ثقافي لم يشارك فيه المصريون بعقولهم وأبصارهم وبصائرهم؟! فقد أنزلت سفينة الفضاء الأمريكية على سطح القمر بقدرة الواحد الأحد ثم بعقل مصري. مصر التي ذكرت في الكتب السماوية: فقد قيل: إنها ذكرت في العهدين القديم والجديد (698) مرة، ومن ذلك ما روي عن كعب الأحبار قال: "مصر بلد معافاة من الفتن، من أرادها بسوء كبه الله على وجهه". وذكرت في القرآن الكريم: قال الكندي: "فمن فضائل مصر أن الله عز وجل ذكرها في كتابه العزيز في أربعة وعشرين موضعًا؛ منها ما هو بصريح اللفظ، ومنها ما دلت عليه القرائن والتفاسير". من ذلك قوله تعالى: وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ [يونس: 87]، وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ[يوسف: 21]، فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ[يوسف: 99]، وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ [الزخرف: 51]، وَطُورِ سِينِينَ[التين: 2]. دعاء الأنبياء لمصر وأهلها: 1- رسول الله : لما كتب النبي إلى المقوقس صاحب مصر فأجابه عن كتابه جوابًا جميلا، وأهدى إليه ثيابًا وكراعًا وجارتين من القبط: مارية وأختها، وأهدى إليه عسلا، فقبل هديته، وتسرى مارية، فأولدها ابنه إبراهيم، وأهدى أختها لحسان بن ثابت، فأولدها عبد الرحمن بن حسان، وسأل عن العسل الذي أهدي إليه، فقال: ((من أين هذا؟)) فقيل له: من قرية بمصر يقال لها: بنها، فقال: ((اللهم بارك في بنها وفي عسلها)). 2- نوح عليه السلام: وروي عن عبد الله بن عباس أنه قال: دعا نوح عليه السلام ربه لولده وولد ولده: مصر بن بيصر بن حام بن نوح، وبه سميت مصر، وهو أبو القبط فقال: اللهم بارك فيه وفي ذريته وأسكنه الأرض المباركة التي هي أم البلاد وغوث العباد، ونهرها أفضل أنهار الدنيا، واجعل فيها أفضل البركات، وسخر له ولولده الروض، وذللها لهم، وقوهم عليها. وصاية النبى : عن عبد الله بن يزيد وعمرو بن حريث وغيرهما رضي الله عنهم، قالوا: قال رسول الله : ((إنكم ستقدمون على قوم جعدة رؤوسهم فاستوصوا بهم خيرًا؛ فإنهم قوة لكم، وبلاغ إلى عدوكم بإذن الله)) رواه أبو يعلى الموصلي وعنه ابن حبان في صحيحه. وكان بها صفوة خلق الله: 1- فكان بمصر من الأنبياء: إبراهيم الخليل، ويعقوب، ويوسف، واثنا عشر نبيًا من ولد يعقوب وهم الأسباط، وموسى، وهارون، ويوشع بن نون، وعيسى بن مريم، ودانيال، عليهم الصلاة والسلام. 2- ومن الصحابة: الزبير بن العوام، وسعد بن أبي وقاص، وعمرو بن العاص وكان أمير القوم، وعبد الله بن عمرو، وخارجة بن حذافة العدوي، وعبد الله بن عمر بن الخطاب، وقيس بن أبي العاص السهمي، والمقداد بن الأسود، وعبد الله بن أبي سعد بن أبي سرح العامري، ومحمد بن مسلمة الأنصاري، هبيب بن معقل... 3- ومن الفقهاء والعلماء: الشعبي، وأبو سلمة بن عبد الرحمن، وعكرمة، ومحمد بن إسماعيل بن علية، والشافعي، وحفص الفرد، وإبراهيم بن أدهم، ومنصور بن عمار المتكلم، ويزيد بن أبي حبيب، والليث بن سعد، وعبد الله بن لهيعة، وأشهب، وابن القاسم، وعبد الله بن عبد الحكم، وأسد بن موسى، ومحمد بن عبد الحكم، والمزني، والربيع، وأحمد بن سلامة الطحاوي، وشيخ الإسلام البلقيني، وابن حجر العسقلاني... 4- ومن الزهاد: حيوة بن شريح، وسليم بن عتر، وسليمان بن القاسم، وأبو الربيع الزبدي، وسعيد الآدم، وإدريس الخولاني، وذو النون المصري وغيرهم... ودخلها من الخلفاء: معاوية، ومروان بن الحكم، وعبد الله بن الزبير، وعبد الملك بن مروان، عمر بن عبد العزيز، وجعفر المتوكل على الله، ومروان بن محمد، والسفاح، والمنصور، والمأمون، والمعتصم، والواثق... انظر: المواعظ والاعتبار للمقريزي (1/372). صلى النبي بها في رحلة الإسراء: عن أنس بن مالك أن رسول الله قال: ((أتيت بدابة فوق الحمار ودون البغل، خطوها عند منتهى طرفها، فركبت ومعي جبريل عليه السلام، فسرت فقال: انزل فصل، ففعلت، فقال: أتدرى أين صليت؟ صليت بطيبة وإليها المهاجر، ثم قال: انزل فصل، فصليت، فقال: أتدرى أين صليت؟ صليت بطور سيناء حيث كلم الله عز وجل موسى عليه)) رواه النسائي. وقد أوصى النبي بأهلها: عن أبي ذر قال: قال رسول الله : ((ستفتحون مصر، وهي أرض يسمى فيها القيراط؛ فاستوصوا بأهلها خيرًا، فإن لهم ذمة ورحما)) أخرجه مسلم. وعن أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله أوصى عند وفاته فقال: ((الله الله في قبط مصر؛ فإنكم ستظهرون عليهم، ويكونون لكم عدة وأعوانًا في سبيل الله)) أخرجه الطبراني في الكبير وأبو نعيم في دلائل النبوة. فأما الرحم فإن هاجر أم إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السلام من القبط من قرية نحو الفرما يقال لها: أم العرب. وأما الذمة فإن النبي تسرى من القبط مارية أم إبراهيم ابن رسول الله ، وهي من قرية في الصعيد، فصارت العرب كافة من مصر، بأمهم هاجر؛ لأنها أم إسماعيل ، وهو أبو العرب. نهرها النيل من أنهار الجنة: عن أبى هريرة أن رسول الله قال: ((سيحان وجيحان والفرات والنيل كل من أنهار الجنة)) أخرجه مسلم أحمد. وهي خزائن الله في الأرض: قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم: إن مصر خزائن الأرضين كلها، وسلطانها سلطان الأرضين كلها، ألا ترى إلى قول يوسف عليه السلام لملك مصر: قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ[يوسف: 55]؟! ففعل فأغاث الله الناس بمصر وخزائنها. معجم البلدان للحموي (11/229). موقف مصر في عام الرمادة: فقد أصاب المسلمين في عهد عمر قحطٌ أكل الأخضر واليابس (عام الرمادة) وقال عمر: والله، لا آكل سمنًا ولا سمينًا حتى يكشف الله الغمة عن المسلمين. وبقي مهمومًا همًا يتأوه منه ليلًا ونهارًا، نزل الأعراب حوله بالمدينة المنورة بخيامهم، كان يبكي على المنبر عام الرمادة، وينظر إلى الأطفال وهم يتضورون جوعًا أمامه، وود أن جسمه خبز يقدمه للأطفال، وأخذ يقول: يا ليت أم عمر لم تلد عمر، يا ليتني ما عرفت الحياة، آه يا عمر كم قتلت من أطفال المسلمين. ثم تذكر عمر أن له في مصر إخوانًا في الله، وأن مصر بلد معطاء، سوف يدفع الغالي والرخيص لإنقاذ إخوانهم، وكان والي مصر عمرو بن العاص، كتب له عمر رسالة، وهذا نصها: (بسم الله الرحمن الرحيم، من عمر بن الخطاب أمير المؤمنين، إلى عمرو بن العاص. أمَّا بَعْد: فوا غوثاه واغوثاه والسلام). وأخذها عمرو بن العاص وجمع المصريين ليقرأ الرسالة المحترقة الملتهبة الباكية المؤثرة أمامهم؛ ولما قرأها عمرو فأجاب مباشرة وقال:(لا جرم، والله لأرسلن لك قافلة من الطعام أولها عندك في المدينة وآخرها عندي في مصر). وجاد المصريون بأموالهم كما يجود الصادقون مع ربهم، وبذلوا الطعام، وحملوا الجمال، وذهبت القافلة تزحف كالسيل، وتسير كالليل، تحمل النماء والحياة والخير والزرق والعطاء لعاصمة الإسلام. وهي من أكناف بيت المقدس وحفظته: فعن أبي أمامة أن رسول الله قال: ((لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء وهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك))، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: ((بيت المقدس وأكناف بيت المقدس)) أخرجه أحمد والطبراني. جهادها عبر التاريخ: من وقت أن فتحت مصر وأصبحت قلعة الإسلام الأولى لصد أي عدوان على العالم الإسلامي، وكيف لا وقد أوصى الرسول أصحابه بذلك، فعن عن عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله يقول: ((إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيرا، فذلك الجند خير أجناد الأرض))، فقال له أبو بكر: ولم يا رسول الله؟ قال: ((لأنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة)) أخرجه ابن عبد الحكم في فتوح مصر وابن عساكر وفيه ابن لهيعة عن الأسود بن مالك الحميري عن بحر بن داخر المعافري، ولم أر للأسود ترجمة إلا أن ابن حبان ذكر في الثقات أنه يروي عن بحر بن داخر ووثق بحرا. فانظر إلى فتوح أفريقية وجهادهم ضد الصليبيين واسترداد بيت المقدس مع جند صلاح الدين في موقعة حطين، وجهادهم للتتار وكفاحهم مع قطز، وجهادهم ضد المستعمرين الجدد وجهادها ضد اليهود وانتصارها عليها في حرب 1973م. فإذا كان كل هذا الخير حازته مصر فليس بعيدا عليها أن تكون لها هذه الثورة العظيمة التي غيرت وجه التاريخ. لذلك نسأل المولى عز وجل أن يحفظ بلدنا وأهلنا من كل سوء, اللهم اجعل بلدنا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين, وأن يسبغ علينا نعمة الأمن والأمان، اللهم آمين. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 عائض القرني دخل التتار العالم الإسلامي فدمروه. هدموا المساجد، ومزقوا المصاحف، وذبحوا الشيوخ، وقتلوا الأطفال، وعبثوا بالأعراض، بل دمروا عاصمة الدنيا بغداد، وزحفوا إلي مصر ليحتلوها، وخرج المصريون وراء الملك المسلم قطز الذي يحمل لافتة "لا اله الا الله محمد رسول الله" وداعي الجهاد العالم الكبير العز بن عبدالسلام والتقي التتار الأمة البربرية البشعة، التي لم يعلم في تاريخ الإنسان أمة أشرس ولا أقوي ولا أشجع منها، التقوا بالمسلمين المصريين، بجيل محمد عليه الصلاة والسلام، ولما حضرت المعركة والتقي الجمعان، قام قطز فألقي لأمته من علي رأسه، وأخذ يهتف في المعركة واسلاماه واسلاماه فقدموا المهج رخيصة، وسكبوا الدماء هادرة معطاءة طاهرة، وانتصر الإسلام وسحق التتار، ومنوا بهزيمة لم يسمع بمثلها في التاريخ، إنها بطولات أريد منها أن أصل إلي كلمة واحدة؛ أن أقول للمحسن: أحسنت، وللمسئ، أسأت وأن أعلم الجهلة التاريخ، وألا ينشئوا مرة ثانية علي عرق جاهلي جنسي لايتصل بلاإله إلا الله محمد رسول الله. وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 9 مايو 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 أهمية الأخوة الإسلامية والحث عليها جلس الصحابة في مجلس يتشاورون في الجهاد، فتكلم بلال على خالد، فرد عليه خالد بكلمة قاسية يعيره بلونه، فقال بلال: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولكن الصحيح أن صاحب القصة أبو ذر، وهي في البخاري، بخلاف ما يذكره أهل التاريخ.. فذهب بلال وشكاه إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، فاستدعى الرسول عليه الصلاة والسلام أبا ذر، ودخل عليه، قال: فسلمت عليه فلم أدر من الغضب هل رد عليَّ السلام أم لا؟ وقال لي: (أعيرته بأمه، إنك امرؤٌ فيك جاهلية) (إخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم).والذي يحمل هذه الأفكار المنتنة؛ أفكار اللون، والتمييز العنصري، والتمييز بالنسب، وبالبلد جاهل بالشريعة الإسلامية.. جاهل بالإسلام، وبالأدب، والكرم.. وواجب علينا أن نؤدبه، وأن نوقفه عند حده، وأن نقول له في نفسه قولاً بليغاً؛ ليعلم أن هذا الدين أوسع من عقليته الضيقة، وأن هذا الإسلام أرحب من صدره الضيق الأسود المظلم.هذه فكرة! ولعلها أن تنشأ في الجامعات وتدرس، وتعلم في المدارس، لأنه مر على العالم الإسلامي فكرة القومية، التي أنشدها الطلاب في المدارس، وبثتها الصحف، وحفظها بعض الناس، وكتبوا فيها مذكرات؛ لفصل وتمزيق هذا الجسم الواحد (المسلمون كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى).وأقول: إذا رُد على رجل من أي بلد أو على مفكر أساء، أو على شاعر أخطأ، أو على مؤلف أساء الأدب؛ لا يعني ذلك أن ننسى حسنات هذه الشعوب، وإنني أقول كما قال الشاعر العربي:بـالشام أهلي وبغداد الهوى وأنا بـالرقمتين وبـالفسطاط جيراني وأينما ذكر اسم الله في بلد عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني فأي: بلد يسجد فيه لله فهو بلدي، وأي ناطق يقول: لا إله إلا الله، فهو أخي، وأي ساجد لله فهو حبيبي، قال تعالى: إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ [المائدة:55-56].اللهم اجعلنا من حزبك ومن أوليائك ومن أحبابك، اللهم من أراد بالأمة الإسلامية تمزيقاً فمزقه، ومن أراد بها فرقة ففرق شمله، وأكثر همه وغمه، وأذهب عقله. عباد الله! صلوا على من جمع الكلمة، وألف الوحدة، وأتى بالإخاء، وبث الحب، وجمع الأواصر.صلوا وسلموا على المعصوم العظيم الذي حررنا من رين الجاهلية، وأعتقنا من ذل الشرك، وأخرجنا من عبودية المعصية إلى نور الطاعة.صلوا وسلموا على من أصلح الأمة وفتح الدنيا بالعدل، وأنار الأفكار بالنور.صلوا وسلموا على من حرر الإنسان من عبوديته للإنسان، ودله على جنة عرضها السماوات والأرض.. صلوا وسلموا على من ألف الله به بين الأرواح، وأصلح القلوب، وأنار الأبصار، وأسمع الآذان.اللهم صلِّ وسلم عليه ما تعاقب الليل والنهار، وما فاحت الأزهار، وما ترعرعت الأشجار، وما انهمرت الأمطار، وعلى آله وعلى صحبه الكرام الأبرار.اللهم اجمع كلمة المسلمين؛ اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم لما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور. اللهم أصلح شباب المسلمين واهدهم سبل السلام. اللهم انصر الجهاد والمجاهدين، واجمع كلمتهم على الحق يا رب العالمين! اللهم أصلح أئمتنا وولاه أمورنا، واجعل ولايتنا في عهد من خافك واتقاك واتبع رضاك، برحمتك يا أرحم الراحمين!سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين. اضغط هنا لعرض النسخة الكاملة لمحاضرة إلى مصر المسلمة للشيخ : ( عائض القرني ) وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان