اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاستهبال


kotoz9

Recommended Posts

الجهاد الإسلامي تؤكد استمرار المقاومة رغم الانسحاب

الشرطة الإسرائيلية تحذر من تدنيس مساجد انتقاما لتدمير كنس

غزةالقدس-علي البطة، وكالات

حذر حاخام والشرطة الإسرائيلية الثلاثاء 19-3-9-2005 من أعمال تخريب قد تطال مساجد يمكن أن يقوم بها متطرفون يهود بعد تدمير كنس في قطاع غزة.

وتأخذ الأجهزة الأمنية الإسرائيلية هذه المخاوف على محمل الجد، فقد عززت الشرطة الإسرائيلية من حراستها على المساجد في أنحاء البلاد المختلفة، وعلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة، كما أعلن ذلك وزير الأمن الداخلي غدعون عيزرا اليوم.

وكان فلسطينيون احرقوا كنسا في مستوطنات موراغ (جنوب غزة) ونتساريم (شمال) وكفار داروم بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة صباح الاثنين.

وأكد متحدث باسم الشرطة "أمرنا دورياتنا بزيادة اليقظة حول المساجد". ولم يوضح المتحدث ما إذا كانت هذه الإجراءات تقررت على أساس معلومات ملموسة تتعلق بمساجد في الأراضي الفلسطينية أو القدس الشرقية.

ونقلت مصادر عن رئيس ما كان يسمى "مجلس شاطئ غزة"، عيران شطرينبرغ، أن "لكل يهودي الحق الآن في التعرض للأماكن المقدسة للإسلام بما في ذلك جبل الهيكل (الحرم القدسي)" كما جاء على لسان لجنة حاخامات يهودا والسامرة (الضفة الغربية) أن "عملية إشعال الكنس تؤكد أن المعركة دينية تقوم على الكراهية لليهودية وليس على خلفية سياسية"!

وعبرت مصادر إسرائيلية عن مخاوفها من محاولة عدد من ناشطي اليمين المتطرف إلحاق الأضرار في المساجد داخل أراضي (48).

وشن وزير الخارجية سلفان شالوم هجوماً على الفلسطينيين واتهمهم بـ "تدنيس الكنس" في القاع ووصفها بأنها "عملية بربرية" ارتكبها أشخاص لا يحترمون الأماكن المقدسة. معتبرا أن عدم نجاح الرئيس الفلسطيني محمود عباس "في حماية الكنس" سيكون مؤشراً غير ايجابي.

وجاء تصريح شالوم غداة مقال للمؤرخ الإسرائيلي ميرون بنفستي سخر فيه من الادعاءات الإسرائيلية حول تدمير فلسطيني محتمل للكنس في غزة وذكّر الإسرائيليين بأنهم هدموا مئة مسجد من مجموع (140) في العام (1948)، فيما المساجد الأربعين المتبقية آيلة للسقوط .

من جهته تحدث الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين شلوموعمار عن إمكانية "طرد" من الطائفة اليهودية الذين يهاجمون أي مسجد.

وقال "نفكر انا وغيري من الحاخامت في اتخاذ إجراء الطرد ضد كل يهودي يشارك في تدنيس مساجد أو غيرها من الأماكن المقدسة". وأضاف "بأي حق يمكن ليهود أن يهاجموا أماكن عبادة؟ إيمان شعوب العالم بالله أمر جيد".

وعندما "يطرد" يهودي من الطائفة, لا يمكن أن يشارك في الصلوات وتناول وجبات الطعام مع يهود آخرين كما لا يستطيع هؤلاء الاقتراب منه لأكثر من مترين.

من جهته أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف سلامة أن الجماعات اليهودية المتطرفة اتخذت قرارا بهدم المسجد الأقصى المبارك، وأنها تنتظر التوقيت المناسب لتنفيذ ذلك، لافتاً إلى أن وزارته شرعت بحملة إعلامية منظمة لمواجهة الدعاية الإسرائيلية حول المسجد الأقصى.

وقال سلامة إن المسجد الأقصى يمر بمرحلة دقيقة، كون الاعتداءات الإسرائيلية للمس به أصبحت حقيقة واضحة، مضيفا أن الإسرائيليين يعملون قدر جهدهم على تحقيق رغباتهم وإقامة ما يسمى بهيكلهم المزعوم بدلا منه، مشيرا إلى أن ذلك حدث بعد أن قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بخطوات أشهرها السيطرة على باب المغاربة عام 67، حريق عام 69، وأحدثها تركيب آلات الكترونية وكاميرات تصوير على الأسوار وأسطح المسجد الأقصى.

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/09/13/16744.htm

فى رأيى هذا هو قمة الاستهبال.....

الاسرائليين انسحبوا من غزة وفى نفس الوقت لم ينسوا ان يضعوا مسمار جحا ويطالبوا الفلسطنيين بحمايته والحفاظ عليه!!!!!!!!

فقد قام الاسرائليون بهدم كل شئ فى المستعمارات ماعدا الكنس اليهودية-مسمار جحة-والان يطالبوا الفلسطنيين بحمايتها وعدم المساس بها لماذا؟؟؟

ان من الطبيعى بعد انسحاب كل الاسرائليين ان تهدم هذه الكنس باعتبار انها بلا فائدة فلا احد سيرتادها بعد الان .....اذا لماذا الاصرار على بقائها ولماذا يقوم الاسرائليين بتحميل الفلسطنيين عبئ حمايتها بلا عائد من ذلك؟؟؟؟؟؟؟

هل هى افتعال للمشاكل وخلاص؟؟؟؟؟

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

هل هى افتعال للمشاكل وخلاص؟؟؟؟؟

هو كذلك

ارادت اسرائيل ان تضع الفلسطينيين فى صورة هادم دور العبادة متناسية انه لم يكن يحق لهم من الاساس اقامة مثل تلك المنشآت.

ولكنه الخبث والدهاء الصهيونى والذى لاينطلى على من عايشوهم وجاوروهم لآلاف السنين.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...