اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوميات محاوراتى


mb14

Recommended Posts

من ضمن الكتب التى صدرت هذا العام فى مكتبة الاسره كتاب عن تشيخوف (كاتب روسى ) وكان من اهم مميزاته فى الكتابه انه كان يسرد تفاصيل حياة ابطاله لدرجة انه تم التعرف على تفاصيل حياة الروس فى عهده عن طريق كتاباته .

لذلك اقترح ان يقوم كلا منا بكتابة يوميات يوم كامل من حياته يشرح فيها تفاصيل حياته فى العمل او البيت وكل ما يجرى من حوله من احداث وكل منا موجود فى بقعه مختلفه من مصر او العالم وبكل شك ستكون التفاصيل مختلفه وشيقه .

ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
رابط هذا التعليق
شارك

انا يومى يبدأ مع الفجر وينتهى منتصف الليل او قبله بساعه وذلك لظروف عملى حيث ان المسافه بين محل اقامتى ومحل عملى تستهلك ساعه وربع بالاتوبيس فهى تقريبا 60 كيلو متر من مدينتى حيث يقع مصنع الشركه لذلك يجب ان اكون جاهز على المحطه الساعه 6:15 احيانا كنت استغل هذه الساعه فى قرأت بعض الكتب او الاهرام احيانا اخرى استسلم الى النوم بعد تعب يوم العمل او قلة النوم فى اليوم السابق . ميعاد العوده ايضا الساعه السادسه مساءا يعنى كل يوم يعتبر 12 ساعه شغل مع مواصلات .

فى الشتاء الساعه السادسه تكون مع اذان العشاء يعنى الواحد بيطلع فى ظلام الفجر ويعود فى ظلام العشاء .

يومياتى فى العمل غالبا متشابهه حيث العمل روتينى ومتكرر كل يوم ولا يوجد شئ مثير الا عندما يكون هناك مشكله جديده حينها الكل يحاول ويفكر فى حلها باللجوء الى القراءه والبحث .

عملى اقوم به على جزئين جزء عملى انجزه بيدى وجزء مكتبى لتسجيل النتائج وعمل شهادات التحاليل على جهاز الكمبيوتر فى المعمل وهو متصل بشبكة الانترنت (تم ذلك حديثا ) ربما ينقضى الوقت مناصفة بين الاثنين .

بعد العودة الى المنزل اتناول الغداء واشاهد التليفزيون "مسلسل العربى "على القناة الثانيه فريسكا وبعدها اذهب لصلاة المغرب والفتره بين المغرب والعشاء هى فترة شراء حاجيات البيت من المحلات بجوار المسجد ثم بعد ذلك لو وجدت والدى اجلس معه حتى العشاء حيث هذه الفرصه الوحيدة لكى اراه واجلس معه "احيانا كثيره لا اقابله لعدة ايام الا صباحا فى صلاة الفجر لتعذر رؤيتى له ليلا " لخروجه مساءا "وعند عودته اكون انا نمت .

بعد ذلك اجلس مع الاولاد والمدام ولا يمكن ان اعمل شئ مفيد من دوشة الاولاد فاضطر ان اشاهد التليفزيون "غالبا البيت بيتك " حتى يناموا او انام انا اولا . اذا كان حظى كويس يناموا قبلى واجلس اقرأ اى شئ حتى يغلبنى النوم واجد نفسى اليوم التانى بدأ وهكذا .

اكثر الاشياء مثيره فى يومى فى العمل وانتظرها بلهفه :

1-عندما اذهب صباحا الى بائع الجرائد والقى نظره على كل المعروض من كتب ومجلات وجرائد .

2- عندما يطلبنى مديرى فى مكتبه ويطلب منى شئ جديد او مشكله مطلوب ان نبحث لها عن حل " طبعا مش انا لوحدى " والاكثر اثاره عندما نصل لحل لها .

3-عندما انتهى من عملى واجلس على الكمبيوتر واتصفح شبكة الانترنت والمواقع المفضله لدى " المحاورات والقدس العربى والمركز الفلسطينى للاعلام"

احيان كثير اجد الايام كلها شبه بعضها ولا يوجد اختلاف بينها وتصبح مثل مياه البركه الراكده فاحاول ان احركها باى طريقه مثل الدخول فى اشياء جديده او نشاط ذهنى او بدنى جديد

احد هذه المرات قررت ان انقص وزنى حيث زاد عن اللازم فكانت فرصه لادخال شئ جديد على برنامجى اليومى الرتيب بالالتحاق بصاله جيمانزيوم وعمل برنامج غذائى لمدة شهرين وقد نجح معى جدا حيث استطعت انقاص وزنى 10 كيلو خلا ل شهرين فكان فرصه لمعرفة شئ جديد وهو ان يقوم الانسان بترتيب غذائه بطريقه صحيه وممارسة بعض التمارين الرياضيه الخفيفه التى يجب عليه ممارستها حتى لو فى العمل .

مره اخرى لكسر رتابة الحياه والبرنامج اليومى قررت ان اهتم بشئ جديد جدا على وان يكون مثير هذه المره وهو الدخول الى عالم البورصه وشراء اسهم فقمت بعمل بحث على الانترنت وقرأت كتب فى الاستثمار فى الاوراق الماليه فعلا كان شئ مثير وجديد وربما ينجح ولكن بعد كثير من الاطلاع والبحث ومعرفة اسرار الشركات التى ترغب فى شراء اسهمها

اسيبكم دلوقتى يبقى نتكلم عن يوم الاجازة .

المهم انتو بتعملوا ايه ؟

ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
رابط هذا التعليق
شارك

الزميل العزيز 14 MB

الله يكرمك يا شيخ لو عندك وقت برجاء عمل موضوع عن انقاص الوزن ده

انا كمان نفسي انزل 15 كيلو :unsure:

يعني لو نصيحة كده عن النظام اللي اتبعته يبقى تمام :)

مع الشكر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز د.حسين على

حقيقة انا النهارده اجازة وكتبت لك برنامج اسبوعين من النظام الغذائى اللى انا اتبعته فى هذا الموضوع

نظام غذائى لانقاص الوزن خلال شهر

بالتوفيق

ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
رابط هذا التعليق
شارك

الزميل العزيز 14 MB

الله يكرمك يا شيخ لو عندك وقت برجاء عمل موضوع عن انقاص الوزن ده

انا كمان نفسي انزل 15 كيلو  :)

يعني لو نصيحة كده عن النظام اللي اتبعته يبقى تمام  :D

مع الشكر

الاخ د.حسن ، الاخMB14

كنا نزلنا موضوع عن استخدام الاعشاب فى انقاص الوزن... ححطلكوا الوصلة بتاعتة للأستفادة بجانب انظمة الرجيم

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=15899

وبخصوص موضوع اليوميات دة ..طبعا موضوع جميل وان شاء الله اخلص شغل وانزل يومياتى فية :)

لك منى وافر الشكر وخالص التقدير،،،،

http://www.postpoems.com/members/sha3r_elromansya/romance.jpg

حتى وأنت بعيد..حبيبى *** حتى وأنت مش معايا

قولى مين غيرك داريبى *** حتى لو فى هواك أسايا

مع خالص شكرى وتقديرى

رابط هذا التعليق
شارك

الأمن الصناعى فى الشركات والاهمال

نظرت حولى ووجدت نفسى فى شركه لا تهتم الا بالانتاج وتحصيل الارباح مهما كلفها ذلك لا يوجد اهتمام بامن العاملين كما يجب ولكن شكليا فقط ولكن فى الواقع العاملين يقعون فى اهمال جسيم سواء منهم بغير قصد ومن الشركه مما يؤدى الى اصابة العاملين وربما الوفاه نتيجه لهذه الاخطاء القاتله .

منذ التحقت بالشركه وقد توفى فى المصنع اثنان وحدث اصابة اثنين(فقد اطراف ) نتيجة اخطاء المتسبب فيها هو اهمال فى الامن الصناعى وابسط قواعده و ايضا فقد مهندس ذراعه اليمنى فى السيور ايضا .

صدمت اليوم بحدوث حادث لاحد العاملين بالمصنع ( غير معين يوميه ) ويركب معنا الاتوبيس كل يوم فى الذهاب والعوده وانه قد فقد كلتا يديه ورجله اليسرى نتيجه لسحب احد السيور له واثناء محاولة التخلص منه فقد يديه ورجله اليسرى .

لم اصدق ما سمعته لانه يركب معنا يوميا وتفكرت فى حال اسرته وكيف انه لن يعود اليوم اليهم وبقيت اليوم كله مهموما .تم نقله لمستشفى عين شمس التخصصى فورا ولكن من وصف لى المنظر فظيييع والله وقلت كل ذلك بسبب الاهمال من المسؤلين (حرام والله حرام ) شاب فى مقتبل عمره فى العشرينات فقد كل ذلك كان الله فى عونه ولو استطعت تحويل من اهمل فى حقه للمحاكمه لفعلت ( حتى من لم يعلمه كيف يحمى نفسه ).

لا اعرف من القادم فى هذا المسلسل من الاهمال

كيف هو الحل ؟

منذ فتره بعيده قرأت مقالا انه لم يتم مساعدة مصر لانشاء مفاعل نووى كبيير لانتاج الطاقه الكهربيه لانه لا يوجد ثقه فى المصريين للمحافظه على وسائل التأمين اثناء عملية تشغيل المفاعل مما سوف يؤدى الى كارثه مردودها لن تكون على المصريين وحدهم ولكن اغلب دول العالم كما حدث فى تشرنوبيل (ربما كان مبارك مقتنع بذلك الرأى والله عنده حق على الأقل عرف أفة المصريين وحاول ان يتجنب مصيبه على شعبه ).

ربما كان ذلك به الكثييرمن الحقيقه حيث اننا ما زلنا لا نعمل بالقدر الكافى للحفاظ على امان عمالنا بل ومؤسساتنا ايضا والدليل حدوث عدد لا بأس به من الحرائق بسبب اهمال احد المسؤليين .

والمصيبه لا يتم حساب احد .

فى حالة المسكين المصاب لدينا سوف يتم تحميل المسؤليه عليه لانه اهمل وهكذا تنتهى الكارثه بتحميلها على الضحيه والنتيجه حدوث نفس الحادث مره اخرى وبنفس الاسلوب وهكذا .

لا ادرى كيف حل المشكله وربما انتظر دورى فى القادم .

ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...