اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سياحة جديدة


shawshank

Recommended Posts

"تقليعة" أوربية.. الدبدوب سائحا!

موجز الخبر الذي يحمل هذا العنوان يقول: إن مكتب سفريات في مدينة ميونخ الألمانية أعلن مؤخرا عن تنظيم رحلات سياحية حصرية للدمى والحيوانات المصنوعة من القماش. أما عن دلالته، فيرى خبير اجتماعي أنها محاولات لكسر الملل الذي يشعر به ملاك هذه الدمى بسبب الحياة الفردية التي تجعلهم يميلون للبحث عن صداقة غريبة الأطوار كصداقة الجماد، خاصة في ظل حالة من الفراغ الروحي.

في تفاصيل الخبر الذي نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية يوم 19-9-2005، قال القائم على المكتب كريستوفر بوم: "إنه لاحظ وجود ثغرة في عالم السياحة" فقرر ردمها من خلال تنظيم جولات سياحية للدمى التي تعتبر بحد تعبيره "فئة من السياح تجاهلتها السوق تماماً حتى الآن وتحتاج للترويح عن نفسها والخروج من الصومعة التي تقبع بها في زوايا الغرف على مدى سنوات".

تكلفة الرحلة الواحدة، بحسب بوم، تبلغ حوالي 99 يورو تغطي مصاريف السفر والإقامة والجولات الميدانية في المدينة مع ألبوم للصور يوثق كل محطات الرحلة يقدم إلى صاحب الدبدوب لدى عودة "الزبون". وقد ترتفع التكلفة إذا طلب السائح القيام بأنشطة إضافية لدميته خارج إطار جدول الرحلة كاستئجار دراجة هوائية أو القيام بنزهة بقارب في النهر.

وأشار بوم إلى أنه "يحيط ضيوفه بكامل الرعاية ويحرص على أن يعودوا سالمين إلى ديارهم دون أن تتخلل جولتهم السياحية أية منغصات، وخصوصاً أن أعين المارة تلاحقهم بنظرات غريبة حين يصطحب مجموعة من الدمى في جولة سياحية فضلاً عن تخوفه من أن يتعرض أحد من ضيوفه للاختطاف على أيدي الأطفال"!.

تجاوب كبير

ولاقت الفكرة تجاوباً كبيراً حيث أرسل كثيرون حول العالم ألعابهم من المكسيك واليونان والسويد على متن "طرد بريدي" إلى ميونخ، لتلتحق بإحدى الجولات السياحية التي يعكف مكتبه على تنظيمها، كما ذكرت "الحياة".

وتقول الصحيفة: "إن دبدوبا من اليونان اسمه فريدي عاد إلى أهله من رحلة استجمام استغرقت ثمانية أيام أمضاها متنقلاً بين ربوع مدينتي ميونخ الألمانية والعاصمة النمساوية فيينا، ومزوداً بألبوم صور يحفظ ذكريات هذه الرحلة، بينما وصــل زوج من الدببة جاء للاستمتاع بشهر العسل بين أجواء فيينا الرومانسية ومتاحف ميونخ التاريخية".

إسلام أون لاين

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

:D

هل هذا هو التطور والتقدم :unsure:

صحيح اللي معاه قرش محيره

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...