اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تارك الصلاة


tarek hassan

Recommended Posts





لم أقل عقوبة تارك الصلاة ولكن قلت تارك الصلاة فقط 





وإن كان حديث الناس دائما يكون مقترنا بجملة عقوبات أو عقوبات بالجملة 


وأنه هناك إجماع من أئمة وشيوخ ضالين مضلين على أن تاركها ولو كسلا كافر ويقتل ........


لست أدري من أين أتوا بدليل معتبر بعقوبة دنيوية لتارك الصلاة وهذا على عكس ماجاء في القرآن 


"وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا ۚ قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ ۚ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ" 


وهم صحابة 


مع أنهم تركوه قائما يصلي وانصرفوا للتجارة ولكنه لم يسبهم ولم يلعنهم ولم يقتلهم ولكنه أمر أن يقول لهم ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة 


ولأن منهجهم غير منهج الله فإن السفاحين الدجالين دائما يريدون إحكام سيطرتهم على عباد الله في ليلهم ونهارهم 


ويسودوا عليهم عيشتهم من خلال اختراعم عمليات تخويف وترهيب وتفزيع من عمليات القتل والتنكيل وأقلها النهرالتبكيت بعد أن جعلوا لأنفسهم سلطان على عباده ثم تستمتعون هم بمباهج الحياة وملذاتها


ثم ها نحن رأيناهم في بلاد الله تحولوا إليها ونقلوا ملذاتهم وشهواتهم إليها 


 


أرفعوا أيديكم عن عباد الله أيها الجهلة واتركوهم يتوجهون بصلاتهم لربهم وخوفا من عذابه هو وليس خوفا من عذابكم 


 " فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ "


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

دائما وأبدا ستظل الصلاة هي ملاذ  الانسان من زخم الحياة الصاخبة المملة التي لا تخلو من كاره وحاقد وحاسد وعدو ...الخ وما بها من احداث قد تجعل الانسان يتمنى الموت على الحياة .


أنها وأن كانت تعبدية في هيئاتها لكنها نورانية في طبيعتها فهي مداد سماوي من الاله العظيم جل شأنه للقلب وسائر اعضاء الجسد .


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

https://www.youtube.com/watch?v=7qMjrZVxBkM


 


داعش الأولي ...


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

11667484_1501725356785788_52564063105552


 


( أَمَا يَخْشَى أَحَدُكُمْ أَوْ لَا يَخْشَى أَحَدُكُمْ إِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ قَبْلَ الْإِمَامِ أَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ رَأْسَهُ رَأْسَ حِمَارٍ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ صُورَتَهُ صُورَةَ حِمَارٍ )). [ صحيح البخاري ]


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

من أساليب التحكم ومضايقة الناس في صلاة الجماعة ما يقوم به بعض الناس من 


الخبط على أرجلنا بدعوى محازاة الصف 


واحد يزقنا لقدام وواحد يشدنا لوراء 


مع إننا واقفين على الخط تمام 


 


وبعد ما ننتهي من الوقفة ييجوا لأسلوب الفرشحة علشان الرجلين تبقى في بعضها 


بدعوى عدم وجود فراغ ليقف فيه الشيطان 


وعلى رأي واحد شيخ ما تسيبوا الشيطان يقف في الصف لعله يهتدي


المهم في النهاية


هما مش هيسبوك منك لربك أبدا لازم يدخلوا ويفسدوا عليك الروحانية اللي في الصلاة بشوية حركات لا تقدم ولا تؤخر  


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

رحم الله الشيخ البخاري كان رجلا حسن النية صادق العزم يجول البلاد بحثا عن الحديث فأصاب وأخطأ وكل منا يأخذ من قوله ويٌرد عليه الا مولانا عظيم البشر محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين .

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

 

رحم الله الشيخ البخاري كان رجلا حسن النية صادق العزم يجول البلاد بحثا عن الحديث فأصاب وأخطأ وكل منا يأخذ من قوله ويٌرد عليه الا مولانا عظيم البشر محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين .

 

 

أهو كلام والسلام

إنما ساعة الجد :

sch:

"إن كان قد قال فقد صدق" .. والعيب فى عقلك مش فى كلامه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مشكلة كبيرة في التناقض الحاصل مع صلاة الجماعة في المسجد ....

ما هو يقيني أن الصلاة الوحيدة التي يجب السعي إليها وصلاتها في جماعة في المسجد هي صلاة الجمعة فقط  لقوله تعالى :

2din28x.jpg

وفيما عدا ذلك تكون فضيلة أي تفضل صلاة الرجل منفردا في بيته أو في عمله ولكن نزعة الشر عند بعض الناس جعلتهم يصيرون الفضيلة فرضا ثم جعلوا عليها عقوبة دنيوية وهي حرق بيوت من لم يصلوا في المسجد عليهم

حتى البخاري قال هم ولم يفعل ولكنهم مستعدون أن يهموا ويفعلوا

 

"عن ابي هريرة رضي الله عنه :قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"اثقل صلاة على المنافقين :صلاة العشاء وصلاة الفجر ولو يعلمون ما فيهما لاتوهما ولو حبوا ولقد هممت ان امر بالصلاة فتقام ثم امر رجلا فيصلي بالناس ثم انطلق معي برجال معهم حزم من حطب الى قوم لا يشهدون الصلاة فاحرق عليهم بيوتهم بالنار ".
أخرجه البخاري ومسلم وأبوعوانة والبيهقي وابن أبي شيبة وأحمد كلهم من طريق الاعمش

 

شايفين الركاكة في الأسلوب أحرق بالنار وكأن هناك حرق بغير النار

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن يا استاذ طارق اتطفل علي الموضوع ده علشان اطرح خواطر و اسئلة يا ما فكرت فيها .. اجوبتها من أولي الأمر عمرها ما اقنعتني و ان كنت بعملها و ارددها بالرغم من في داخلي مش مقتنع تمامآ ..

أنا مش حتكلم عن ترك الصلاة .. و لكن عن اداء الصلاة نفسها .. عن كلمات الصلاة نفسها ..

حتكلم عنها من منظور عقيدتي .. و لكن صداها موجود برضه في الإسلام ..

 

ايه هي الصلاة ؟؟

 هي مش مناجاة من الإنسان لربه .. اعترافآ بفضله و اعلان محبته و طاعته .. و التماس رحمته ..

 

اللي ما لقتلوش ابدآ إجابة .. ليه المناجاة دي لازم تكون محصورة في نفس الكلمات .. في نفس الحركات ..في نفس الأوقات .. في نفس الإتجاه ؟؟

ليه  ما تكونش كلمات عفوية تطلع من القلب مباشرة بدلآ من تكرار نفس العبارات اللي ساعات من كتر تكرارها بتفقد معناها الحقيقي و الإنسان ممكن حتي يسرح و هو بيقولها ...

ليه لازم انظر الي الشرق دايمآ لما اصلي ..

 

لو ما عملتش كده ربنا مش حيسمعني ؟؟ مش حيقبل صلاتي ؟؟؟ حيغضب مني ؟؟ 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ممكن يا استاذ طارق اتطفل علي الموضوع ده علشان اطرح خواطر و اسئلة يا ما فكرت فيها .. اجوبتها من أولي الأمر عمرها ما اقنعتني و ان كنت بعملها و ارددها بالرغم من في داخلي مش مقتنع تمامآ ..

أنا مش حتكلم عن ترك الصلاة .. و لكن عن اداء الصلاة نفسها .. عن كلمات الصلاة نفسها ..

حتكلم عنها من منظور عقيدتي .. و لكن صداها موجود برضه في الإسلام ..

 

ايه هي الصلاة ؟؟

 هي مش مناجاة من الإنسان لربه .. اعترافآ بفضله و اعلان محبته و طاعته .. و التماس رحمته ..

 

اللي ما لقتلوش ابدآ إجابة .. ليه المناجاة دي لازم تكون محصورة في نفس الكلمات .. في نفس الحركات .. في نفس الإتجاه ؟؟

ليه  ما تكونش كلمات عفوية تطلع من القلب مباشرة بدلآ من تكرار نفس العبارات اللي ساعات من كتر تكرارها بتفقد معناها الحقيقي و الإنسان ممكن حتي يسرح و هو بيقولها ...

ليه لازم انظر الي الشرق دايمآ لما اصلي ..

 

لو ما عملتش كده ربنا مش حيسمعني ؟؟ مش حيقبل صلاتي ؟؟؟ حيغضب مني ؟؟ 

 

مرحبا بك دائما أستاذ :  سكربيون في أي موضوع وشكرا على إضافتك ( وليس تطفلا بالطبع ) واعذرني إذا لم أوفق في الرد على سؤالك الصعب ولكن هحاول أقدم وجهة نظر ولن تكون الإجابة الشافية

أولا الصلاة لها معاني كثيرة في القرآن ومنها

 

- الصلاة بمعنى (الصلاة المفروضة)، ومنه قوله تعالى: {وأقيموا الصلاة}

- الصلاة بمعنى (الثناء على العبد)، ومنه قوله تعالى: {هو الذي يصلي عليكم} (الأحزاب:43)، وقوله أيضاً: {إن الله وملائكته يصلون على النبي} (الأحزاب:56)، فالصلاة من الله ثناؤه على العبد عند الملائكة،

- الصلاة بمعنى (الدعاء والاستغفار)، ومنه قوله تعالى: {وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم}

- الصلاة بمعنى (قراءة القرآن)، ومنه قوله تعالى: {ولا تجهر بصلاتك} (الإسراء:110)، أي: بقراءتك،

- الصلاة بمعنى (صلاة الخوف)، وذلك قوله سبحانه: {وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة} (النساء:102)،           

- الصلاة بمعنى (صلاة الجنازة)، ومنه قوله تعالى: {ولا تصل على أحد منهم مات أبدا} (التوبة:84)، فالمقصود بـ (الصلاة) هنا صلاة الجنازة،

- الصلاة بمعنى (صلاة الجمعة)، ومنه قوله تعالى: {إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله} (الجمعة:9).

- الصلاة بمعنى (صلاة الجماعة)، ومنه قوله سبحانه: {وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هزوا ولعبا} (المائدة:85)، صلاة} (المائدة:106)،

- الصلاة بمعنى (مكان العبادة)، ومنه قوله تعالى: {ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا} (الحج:40)،

 

 

وأنا معك أنها مناجاة خاصة جدا بين العبد وربه والمفروض كل واحد مع ربه يدعوه ويناجيه بما يشاء ولا يجوز أن تعطيني وردا معينا أناجي به ربي أو تفرض علي دعاء معينا أدعو به ولكن دعني في هذه الخصوصية أقول ما أشاء وأدعو بما أريد

لكن أحيانا أسمع أقوالا وأدعية أدخلها الناس ابتدعوها في الصلاة ربما يكون بعضها صحيحا وبعضها غير مقبول

وليس كل ما يقال في الصلاة يكون فرضا

فالقيام والركوع والسجود والقراءة نعم فروض

ولكن دائما يقال إن التكرار مخل في الأقوال البشرية التي تتحدث عنها ولكن تكرار النصوص المقدسة من الكتب السماوية متفق عليه عندنا جميعا أنه ليس كذلك

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لم أعني تكرار نفس النصوص هو ابعاد القداسة عنها اطلاقآ يا اسناذ طارق .. فكلمات الصلاة و كيفية ادائها في المسيحية مثلآ  كانت تعليم مباشر من السيد المسيح و ليست اجتهادات بشرية ..

ما اعنيه  هو التكرار اليومي .. لسنوات و سنوات .. و سنوات أخري لنفس تلك الكلمات المقدسة .. مع الوقت ستصبح مجرد كلمات مقدسة نرددها  فقط ...دون ان يكون لها نفس التأثير الذي كنا نشعر به سابقآ ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

 الصلاة ... نور من الله الابدي الحي لها جانب تعبدي وهو كيفية ادائها على الوجه المذكور شرعا والتعبد لله بأدائها على تلك الكيفية هو أمر الهي الطاعة فيه واجبة تسليما بأن الله أعلم بمن خلق فلا مندوحة على الناس منذ فجر الاسلام أن تأتي بالكيفية التي دل عليها رسول رب العالمين دون كلل أو ملل أو حتى القول بفائدة تلك الحركات والسكنات ذلك أن الصلاة بعد ان تعدينا شقها التعبدي الذي هو التسليم والطاعة لأمر الله هي مداد نوراني ومناجاة مباشرة لخالق الخلق فتأتي الرحمات ويقذف الله في القلب ما يشاء من عظيم قدرته وبالغ حكمته ... فأذا ما داوم العبد على الاتصال بالسماء كان عبدا نورانيا وأنظر الي بشر لم يكونوا انبياء ولا رسل ولكن الله اعطاهم الحكمة والايمان فلم يقفوا عند الحركات والسكنات بل بحسن سريرتهم ودأب عملهم ورشد أمرهم تعدوها الي رحمات الله المنزلة وعطاياه وانظر اذا شئت الى لقمان الذي اتاه الله الحكمة وصاحب موسى الذي علمه الله من الغيب ما شاء .


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

لم أعني تكرار نفس النصوص هو ابعاد القداسة عنها اطلاقآ يا اسناذ طارق .. فكلمات الصلاة و كيفية ادائها في المسيحية مثلآ  كانت تعليم مباشر من السيد المسيح و ليست اجتهادات بشرية ..

ما اعنيه  هو التكرار اليومي .. لسنوات و سنوات .. و سنوات أخري لنفس تلك الكلمات المقدسة .. مع الوقت ستصبح مجرد كلمات مقدسة نرددها  فقط ...دون ان يكون لها نفس التأثير الذي كنا نشعر به سابقآ ..

 

أنت هنا تتحدث عن مقدس لا يخلق ولا يبلى رغم كثرة الترداد لأنك ستجد له معان جديدة كلما قرآته وتدبرته

والمتهم واضح في كلامك هو النفس البشرية التي ملت أو هي التي تتعامل مع النصوص اليقينية بإيمانها الذي يزيد وينقص

قل لي : لم كان الأجر والثواب ؟

لم كان التحفيز ؟

لم كانت الجنة والنار ؟

أكيد معلوم أن النفس تسأم وتمل ولكنها تقاوم سأمها ومللها أو في المقابل تستسلم لشيطانها أو نفسها الأمارة بالسوء

 

ربما تقصد نقطة مهمة جدا

وهي تكرار الألفاظ عندما يصبح عادة وليس عبادة

وحينما يتعامل المرء معها بدون وعي وبدون قلب أو بصر أو سمع

المرء بإمكانه أن يجدد في صلاته

بتجديد مواضع القراءة فيها

وبتحديث الدعاء نظرا لآماله ومتطلباته من ربه المتجددة

مع الوقت ستصبح مجرد كلمات مقدسة نرددها  فقط ...دون ان يكون لها نفس التأثير الذي كنا نشعر به سابقآ ..

 

ربما كلنا نعاني من ذلك ولكن نلوم على أنفسنا لعدم تأثرنا ولكننا في النهاية سنذكر الله وسنصلي له ونسأله أن يرقق قلوبنا ويشرح صدورنا لأن شرح الصدر يجعل الإنسان يتقبل ما يقوله من يقين بل ويستمتع به

والله أعلم

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أحسنت عزيزي طارق .. أحسنت بالفعل في ردك و في  الوصول الي  المعني الحقيقي لما وددت عرضه .. 

 

أشكرك حقآ ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ليه لازم انظر الي الشرق دايمآ لما اصلي ..

 

لو ما عملتش كده ربنا مش حيسمعني ؟؟ مش حيقبل صلاتي ؟؟؟ حيغضب مني ؟؟ 

 

هو من قال :

 

( ۞ لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (177))

 

أنا أشكرك أيضا لأن أسئلتك وجيهة ومشتركة ويكفي أن الرد جاء من القرآن يبين أوجه البر الحقيقية وأوقن أنها مشتركة أيضا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

لم أقل عقوبة تارك الصلاة ولكن قلت تارك الصلاة فقط 

وإن كان حديث الناس دائما يكون مقترنا بجملة عقوبات أو عقوبات بالجملة 

وأنه هناك إجماع من أئمة وشيوخ ضالين مضلين على أن تاركها ولو كسلا كافر ويقتل ........

لست أدري من أين أتوا بدليل معتبر بعقوبة دنيوية لتارك الصلاة وهذا على عكس ماجاء في القرآن 

"وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا ۚ قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ ۚ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ" 

وهم صحابة 

مع أنهم تركوه قائما يصلي وانصرفوا للتجارة ولكنه لم يسبهم ولم يلعنهم ولم يقتلهم ولكنه أمر أن يقول لهم ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة 

ولأن منهجهم غير منهج الله فإن السفاحين الدجالين دائما يريدون إحكام سيطرتهم على عباد الله في ليلهم ونهارهم 

ويسودوا عليهم عيشتهم من خلال اختراعم عمليات تخويف وترهيب وتفزيع من عمليات القتل والتنكيل وأقلها النهرالتبكيت بعد أن جعلوا لأنفسهم سلطان على عباده ثم تستمتعون هم بمباهج الحياة وملذاتها

ثم ها نحن رأيناهم في بلاد الله تحولوا إليها ونقلوا ملذاتهم وشهواتهم إليها 

 

أرفعوا أيديكم عن عباد الله أيها الجهلة واتركوهم يتوجهون بصلاتهم لربهم وخوفا من عذابه هو وليس خوفا من عذابكم 

 " فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ "

 

الاخ الفاضل طارق حسن

اول شيء احب ان اضيفه هو ان العبادات كلها بلا استثناء هي علاقة بين العبد وربه وليس من حق اي انسان ان يتدخل في تلك العلاقة ويؤديها مثل ما امرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وحسابها قبولها او عدم قبولها ترجع لله عز وجل يوم الحساب 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ممكن تبقى ماشي في المسجد داخل أو خارج منه تلاقي واحد بيزغدك في جنبك أو بيدفعك من ظهرك فتلتفت فتجد من فعل ذلك مصل كاره أن تمر من أمامه 


طيب طالما خاشع ومنقطع في صلتك مع الله ليه تفسد علي نفسك خشوعك العظيم بهذه الأفعال وأنت في صلاتك 


مين قالك إنه من الدين إنك تمد إيديك على الناس 


وهل الصلاة ممكن تكون سببا في تهذيب أخلاقك ولا تكون دافعة لسوء الأدب 


لا أعلم أن هناك ذنبا على المار من أمام المصلين بدليل يقيني وخاصة الغير متعمد


ولا أرى عليه لعقوبة الدفع باليد  أو الزعد في الجنب دليل معتبر 


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

فضلو سنين يضحكو علينا ويقولو ان الله لا ينظر الى الصف الاعوج وتلاقي الامام عمال يرصص في المصليين وكأنه صول في الجيش وفي الاخر اتضح انها مقولة ليس لها اصل ولا حديث ولا غيره واحنا عاملين زي العساكر في الجيش يمين حذا عشان ربنا لا ينظر الى الصف الاعوج بناء على ما يردده الامام اللي بيردد ما سمعه من شيوخه وفي الاخر يتضح انه كله كذب في كذب

 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الأقدام فى الأقدام والأكتاف فى الأكتاف .. مش علشان نساع بعضنا


لأ علشان نقطع الطريق على الشيطان


ونسوا أن أفضل وأسهل ممر للشيطان هو ما بين الرؤوس


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الجماعة إياهم صدعوا دماغنا بما قالوا عنه : حكم اجتماع العيد والجمعة


وأفتوا بعدم وجوب السعي لصلاة الجمعة إذا اجتمعت هي وصلاة العيد في يوم واحد


أي عندهم تلغى الفريضة وتقام السنة


مع إن الصلاة الوحيدة التي يجب السعي إليها هي صلاة الجمعة بنص القرآن


دخلت مسجدهم اليوم في صلاة الجمعة ووجدت المسجد خاويا من المصلين في أول الصلاة والخطيب نزل تأنيب فينا إحنا لأكثر من ساعة جاب فيها من الشرق والغرب في المعاد والمكرر النساء والبنوك الربوية


طيب يا أخي خير الأمور الوسط


سيب الفريضة زي ما هي


وكنت خفف علينا شوية في خطبة الجمعة يوم العيد


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يبيح الإسلام للمرأة أن تقوم بإمامة نساء أخريات فى الصلاة وليس جمعا من المصلين من ضمنه رجال ولكن ما حدث فى اعرض المقال كاملاً
    • 3
      جريدة عكاظ السعودية تعرض نقاشا شرعيا عن إغلاق المحلات أثناء الصلاة صوت مجلس الشورى «السعودي» غدا الإثنين على توصية تقضي بعدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا الجمعة،   أخبار متعلقة إجراءات جديدة من السعودية بشأن المسافرين إليها «تفاصيل» بإجمالي جوائز 150 ألف ريال.. مسابقة سعودية جديدة للذكاء الصناعي السعودية .. روبوت ذكي لتوزيع مياه زمزم في الحرم المكي   وحسب
    • 2
      الحدوتة من العصر المملوكي في مصر ، و كان من عادة السلاطين - و ربما من هم أقل من السلاطين - بناء الجوامع الضخمة الفخمة و يتبارون في البناء و الفخامة ، و كان من العادي أيامها أن يتم تقديم الطعام للمصلين ..... لم تذكر الحدوتة هل هو طعام كامل أم مجرد عدد من الأرغفة. في أحد الأيام  سأل أحد المصلين  بعد إنتهاء صلاته  عن العيش فقيل له ما فيش عيش  مشى الرجل غير راضي   ....   و كتب على جدار الجامع من الخارج  "جامع من غير عيش  .. ليش" و مشى إلى حال سبيله قرأها مسئول مهم - لم تذكر الحدوتة حيثيته
    • 0
      تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب الكتروني رائع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    تعظيم قدر الصلاة المؤلف: أبو عبد الله محمد بن نصر بن الحجاج المَرْوَزِي *المتوفى: 294هـ* المحقق: د. عبد الرحمن عبد الجبار الفريوائي  يعتبر القرن الثالث الهجري بحق هو العصر الذهبي لخدمة السنة النبوية تدويناً وتمحيصاً وتصنيفاً وشرحاً، وذلك لانبراء كثير من علماء ذلك القرن، واجتهادهم في خدمة السنة وتنقيتها مما شابها من أحاديث موضوعة وضعيفة، وإخراجها نقية صافية، وأشهر ما صدر في هذا المضمار في ذلك القرن: الج
    • 0
      تعظيم قدر الصلاة للمروزي كتاب تقلب صفحاته بنفسك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    تعظيم قدر الصلاة المؤلف: أبو عبد الله محمد بن نصر بن الحجاج المَرْوَزِي *المتوفى: 294هـ* المحقق: د. عبد الرحمن عبد الجبار الفريوائي  يعتبر القرن الثالث الهجري بحق هو العصر الذهبي لخدمة السنة النبوية تدويناً وتمحيصاً وتصنيفاً وشرحاً، وذلك لانبراء كثير من علماء ذلك القرن، واجتهادهم في خدمة السنة وتنقيتها مما شابها من أحاديث موضوعة وضعيفة، وإخراجها نقية صافية، وأشهر ما صدر في هذا المضمار في ذلك القرن:
×
×
  • أضف...