اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انتخبوا الواسطة!


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

أعرف أن هناك فتوراً في مناقشة الانتخابات البرلمانية القادمة والتي هي على بعد شهر أو حوالي الشهر.. سبب هذا الفتور كونها غير مؤثرة في الانتخابات الرئاسية ، فنحن أصحاب الجمهورية الرئاسية التي لم يسبقنا إليها أحد من العالمين!

أناقش هذه المرة سبباً أراه كافياً لاكتساح غير مسبوق لنواب الحزب الوطني ، ليس لقوة الحزب وتواجده بين الجماهير إلى آخر الخزعبلات التي لا تقرأها إلا في جريدة روزا اليوسف.. لسبب أبسط بكثير..

نعم كان هناك تزوير في مرات سابقة ، ولكن كان هناك كثيرون يصوتون لنواب الوطني ، ولا يتمتع معظمهم بأي وعي سياسي ، أما الباقي وهم البسطاء يرون دائماً علامة اليساوي بين الحزب الوطني والحكومة ، أنت تنتخب الوطني فأنت تنتخب الحكومة..

خلال الخمس سنوات السابقة تضاعف عدد البرقيات ، والشكاوى ، والمظالم التي ترسل لأي عضو في مجلس الشعب ليوقع عليها بيده الكريمة ثم يمررها شاكراً مهللاً للبيه الوزير ، سواء أكان العضو يفعل ذلك لوجه الله تعالى أم لقاء المعلوم والمجهول .. ولأن الحدق في مصر يفهم فإن الطلب الممهور بتوقيع عضو في الوطني غير الطلب الممهور بتوقيع عضو معارض ، والطلب الموقع من عضو مدلل في الحزب غير الطلب الموقع من عضو آخر في نفس الحزب ينتمي لعائلة البطة السوداء .. وهكذا!..

أصبح للناس ألف شيء يطلبونه من النواب والوزراء ، ألف شيء تحققه الواسطة ، بدءاً من وظيفة في التليفزيون ولو بعقد مؤقت ، أو وظيفة مؤقتة في إحدى شركات مغارة علي بابا الشهيرة بقطاع البترول ، أو بناء بيارة في قرية صغيرة ، أو حتى طلب تخصيص أرض فضاء لكي تكون مقابراً لقرية أو لمدينة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      حاورته: إيمان مندورنجاحات كبيرة حققها الفنان عمرو محمود ياسين خلال السنوات الأخيرة وتحديدا فى مجال كتابة السعرض الصفحة
    • 0
      فى السفر سبع فوائد وفى الغربة سبعون فائدة فكلما طالت سنواتها تتم غربلة شبكة العلاقات يدخل دائرة صداقاتك أشخاعرض المقال كاملاً
    • 10
      كم هي محظوظة هذه الدائرة (دائرة مصر الجديدة) بوجود هذه السيدة فيها   انتخبوها فهي اقدر و انبل سيده رشحت للبرلمان المصري
    • 8
      كم مرة استفدت من "الواسطة" ؟ سواء في عمل أو تعليم أو الحصول على خدمات أو امتيازات لم تكن لتحصل عليها بدون "الواسطة" . سواء كنت أنت شخصيًا المستفيد أو أي شخص من طرفك أو كنت مانحًا للامتياز .
    • 1
      نسمع عن الكوسة والقرع والباذنجان.. في القطاع العام واللي مش عام.. وهذا مضحك لمن لا يعيش في المحروسة ..أما المضحك بجد هو أنه أحياناً توجد امتيازات غير مكتوبة ، وغير مكتوبة في بعض القطاعات هي أكثر صور الكوسة والبتنجان أبو خل صراحة وصراخة!.. يقال والله أعلم أن أبناء العاملين بالبنوك يحظون بأولويات خاصة في التعيين في البنوك ، قس على ذلك طبعاً قطاعات مثل البترول والتليفزيون.. وقد رأيت بأم عيني طلبات للتوظيف ترسل للشخصيات الكبرى في بعض القطاعات تستند على قصة أبناء العاملين تلك! هو إيه دة بالضبط؟ خل
×
×
  • أضف...