Folana بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 السلام عليكم ورحمة الله ..... رمضان كريم ياجماعة ............. اللى باستغرب له ان اى موضوع بيطرح للنقاش غالبا ما يتحول الى موضوع شخصى !..... ختان الاناث يعتبر عادة فرعونية قديمة متوارثة ..وده موجود على جدران المعابد ..حيث انهم كانوا يقومون بتسجيل الاحداث اليومية لهم وتسجيل عاداتهم ...والملاحظ ان ه>ا الموضوع منتشر فى مصر والسودان بصفة خاصة ..... اما عن فتوى مفتى الديار الحكومية ...فاحب انوه ان الموضوع ده مطروح من سنتين تقريبا او يمكن اكتر ..وان سيدة مصر نمرة واحد متبنية مشروع مكافحة ختان الاناث ..يعنى كلام المفتى مش وليد اللحظة ... اما عن الاحاديث النبوية يا اخ احمد ..فالحقيقة مش حادخل معاك فى نقاش حولها ...ولكن اللى عايزة اقوله ان خيركم من تعلم القران وعلمه ....مش خيركم من تعلم القران وسخر من الاخرين !.... كل فرد هنا فى المنتدى بيمتاز عن غيره بمعرفته فى جانب معين من امور الحياة وبيرحب جدا انه ينقل لنا معلوماته بدون سخرية او تسفيه او اقلال من شأن الاخرين .... كلنا بنتعلم من بعض ...حتى اكثرنا علما وثقافة ... وان كان ربنا انعم عليك بنعمة حفظ القران والاحاديث النبوية الشريفة ...فكلنا نتمنى انك تفيدنا بعلمك الغزير وتوضح لنا نقاط تاهت عنا .....ومن غير استعراضية ومن غير ضحكات عريضة ومن غير ومن غير ...علشان نقدر كلنا نستفيد من معلوماتك الغزيرة والقيمة واللى بتنفرد بها عمن سواك ... جزاك الله خيرا وهداك لما يحب ويرضى.............................. { لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmedbd بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 جزانا الله و ايكى لما يحب ويرضى و لكن اذا لم نغضب على ما يمس الدين و استنكار و التشكيك فى صحه احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم و لكنى واللهى لم اسخر من احد... فالذى يهدى الناس الى العلم قادر ان ياخذه منه و العلم ليس ملك لاحد... وقال الامام ابن حنبل انا و المحبره الى المقبره فالعلم واسع وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً }الإسراء85 و المقصود هو قبل ان نتقول على الله و رسوله ان نتاكد من علمانا الاجلاء على صحه ما نقول وهدنا الله واياكم الى ما يحب ويرضى...................... علمت ان رزقى لن ياخذه غيرى فاطمئن قلبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
bodda بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 معلش اصلى قرأت لاحد الزملاء هنا رد قال فيه عن حديث الذبابة : على فكره حديث الذبابه الى بتقول عليه اثبته علماء اجانب و تعرفوا على اسم الماده و المضاد لها . وياريت يكتب لنا اسم البحث وعنوانه لاطلع عليه فقد قام زغلول النجار فى جريدة الاهرام بكتابة نفس الجمله وارسلنا له مجموعة من العلماء بنفس السؤال له وبخطاب اخر للاهرام ومنذ سنه لم يأتى لنا اى رد لانه ببساطه هى طريقة لانهاء النقاش العلمى والمنطقى ، انك تقول بثقة ولقد أثبت العلماء فى احدث ابحاثهم كذا وكذا ... بالرغم انه لا يوجد لا ابحاث ولا يحزنون لانه ببساطه برضه لو كان هناك هذا المضاد الحيوى او العلاج ووجدوه بابحاثهم !!! فلماذا لم يستخرجوه حتى الان لفائدة البشريه واهو كله مكسب نتخلص من الدبان ونكسب من صناعة الدواء !!! يا عالم ربنا خلق برضه العقل لفرز اى معلومات واتقوا الله فى بناتكم وبلاش تقطعوا فيهم بلا سبب حقيقى عاشق البحر والسما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو خليل بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 علماء الأزهر يتحفظون على قانون تجريم ختان الإناث http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=86982 مفكرة الإسلام: تواجه فكرة إصدار قانون لمنع ختان الإناث في مصر, بتحفظ واضح من علماء الأزهر, حيث صرح الدكتور جمال الدين محمود عضو مجمع البحوث الإسلامية ونائب رئيس محكمة النقض الأسبق, بأن الآراء الفقهية في مسألة ختان الإناث تتراوح بين أنها سنة أو مكرمة أو أنها عمل مباح, وبالتالي فإن فكرة إصدار قانون للتحريم المطلق له تكون غير واردة. كما أكد كل من الدكتور مصطفي الشكعة عضو مجمع البحوث الإسلامية, والدكتور حامد أبو طالب عضو مجمع البحوث الإسلامية, وعميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ـ وفقًا لصحيفة مصر العربية ـ على أن الأمر لا يستدعي فرض قانون يحرم ختان الإناث. وكانت تيارات علمانية في مصر قد فجّرت القضية منذ عدة سنوات بدعوى الحفاظ على حقوق المرأة, وقاموا بضغوط على الحكومة من أجل تجريم هذه العملية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mAs بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2005 - أعتقد أن لهم حق في رفض القانون ، علي الرغم من أني -و هذا رأيي الشخصي- لا أعتقد في موضوع الختان ، فلو تم سن هذا القانون قد يأت بنتيجة عكسيه حيث أن الممنوع مرغوب ، ثانياً و جود قانون يجرم ختان الاناث يمنع الاطباء من اجراء هذه العمليه و بالتالي المجال مفتوح لكل من هب و دب و المعروف أن الأطباء يقوم بهذه العمليه من منطلق أنها "تهذيب أو تجميل" دون أن يؤثر ذلك على الفتاه. -بالنسبة لموضوع الأحداديث ، فالرسول له حديث واضح فيما يختص بالرجال ، أعتقد لو كان هذا ضروري للنساء لصرح به صراحةً . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nashwa بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 (معدل) حاجة غريبة والله .... الناس اللى محموقة ومنفعلة على تحريم ختان الأناث ... لو تعلموا أى جريمة تتم بذلك الذبح "الغير الأسلامى" .. ماكنتش تصدى أحد للدفاع عن عادة قبيحة وجريمة اتمنى أن يحاسب عليها القانون تحت بند العاهة المستديمة ليس من الأسلام فى شئ تلك العادة المخزية ولامن السنة .. ولو حتى جبتو مليون حديث منسوب زورا للرسول مالايعلمة السادة المدافعين عن تلك الجريمة .. انه يتم تقطيع جزء """"""أساسى"""" فى جسم أنسانة ... فيشوهها ويؤثر سلبا على حياتها الزوجية وحقها الذى أقره الله فى متعتها ... بصريح العبارة لكم أن تتخيلوا أن يقطع رأس """ العضو الذكرى""" فى الرجل ومن الذى يتحدث هنا عن تلك الوحشية وبأى صفة ... وأى مفهوم يتم من خلالة تنفيذ الجريمة .. المحافظة على الشرف .. اللى عايز يحافظ على شرفة .. فليعف هو ولايقطع ويشوة فى جسد المرأة ... يعنى مش كفاية .. ختان العقل والروح اللى يمارسة المجتمع على المرأة بجريمة وتهمة وعار """ للأسف الشديد """ أنها فقط انثى ... وتعيش عمرها كله تكفر عن هذا الذنب الى الممات وتقدم القرابين من جسمها وخضوعها للتذكير فقط .. الرجل أكثر شهوانيه من المرأة .. وهذا من أحدى أسباب تعدد الزوجات فى الحكم اللألهى ... فلو فى ختان """ للعفة"" فالرجل أولى بالعملة دى ختان الرجل ... نظافة ... لاتؤثر سلبا أوايجابا على الحياة الجنسية .... والدليل كل العالم الغير مسلم ... عايشين وبيخلفوا وبيبسطوا ماشاء الله من غير ختان ... وختان المرأة للأسف الشديد منتشر فقط فى مصر ويغالوا فية فى السودان حتى التشوية ... وايضا فى بعض القبائل الأفريقية ... ولم يسمع به بقية العالم العربى الأسلامى الا من مصر ويندهشون له ولايمارسوه النهاية: ختان الذكر .. سنة حميدة واجبة ... ختان الأنثى ... جريمة سيعاقب الله عليها أن شاء الله :D تم تعديل 25 أكتوبر 2005 بواسطة nashwa تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة ماتعرفنى بلادى .. خدنى ... خدنى على بلادى .................................................. فَصَبرٌ جَمِيلٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 أختي نشوى هدي أعصابك ، ودعينا ناخذ الموضوع ببساطة وبدون ما نتكلم في موضوعات طال الكلام فيها، فقد استقر واتفق كثير من أهل الشرع والطب على أن الأمور تقدر بقدرها، وقد تحتاج بعض البنات فعلاً بشكل خلقي إلى تدخل جراحي بسيط يقرره أهل الطب المتخصصون، فقط في هذه الحالة وتكون عملية جراحية بسيطة ولا تعدو كونها كذلك أما ما عدا ذلك فلا داعي أبداً لإجرائه طالما لا تحتاجه الفتاة ولا داعي للعصبية في النقاش وبحث من أكثر شهوانية من الآخر، إلخ مع تقديري لشخصك الرقيق، وأدعوك مرة أخرى لتهدئة أعصابك وعلى فكرة ، يعني لو تسمحي لي في توقيعك مقطعين من أغنية نسم علينا الهوا لفيروز وقد ورد في الأول "تزعل يا قلبي" والصح " فزعانة يا قلبي" هي يعني خايفة بس بلهجة أهل لبنان مع تحياتي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 أخي زيزو، حتى ولو كان حماستك قوية وترغب في اقتراب الناس من فهم الأمور بشكل آخر يغاير وجهة نظرهم حتى ولو كان ما تعوهم إليه هم ما يحكم به الشرع فأحسن النص والطلب كما وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه عندما هموا بقتل الأعرابي الذي طالبه بدينه بغلظة ووجههم إلى أنه كان من الأولى في مثل هذه الحالات أن يوجهوا المدين إلى حسن الأداء والدائن إلى حسن الطلب، ولا داعي لقول كلام يفهم من الآخرون الترفع -وإن كنت لا تقصده- لكن نحن نعرف طبعاً أن قصدك طيب عم سقراط ،، بالراحة على الراجل ، وياريت تتحفنا بعد الفطار بطبق فول مع طعميتين وكباية شاي بس ما توعاش وشك والله أنت عسل ولا مؤاخذة يا جماعة دخلت متأخر بس انت عارفين موسم الجزارة في رمضان :D قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 ليس من الأسلام فى شئ تلك العادة المخزية ولامن السنة .. ولو حتى جبتو مليون حديث منسوب زورا للرسول [] النهاية: ختان الذكر .. سنة حميدة واجبة ... ختان الأنثى ... جريمة سيعاقب الله عليها أن شاء الله :D <{POST_SNAPBACK}> موافقة! عندك حق في كل ما قلتيه... الغريب أيضًا أن هناك طريقة مهمة جدًا نستخدمها لإثبات وجهات نظرنا، وهي عدم قرأة ما يكتبه الآخرون، وعدم الإهتمام بفهمه بطريقة صحيحة، وإستخدام أي خطأ للتسفيه من الرأي الآخر. فمثلا انا قلت أن من يريد أكل الذبابة حتى فليفعل، هو حر. وطبعًا أنا عارف الحديث بيقول إيه، ولكني أردت توضيح عدم أهمية القضية وأنها تكون قضية شخصية كل شخص حر فيها ولا تؤثر على المجتمع، بعكس قضية الختان. المهم أنه من السهل جدًا إثبات عدم صحة هذا الحديث وعدم "دستوريته"، حيث ان دستور الإسلام هو القرآن، والحقيقة هناك آيات في صورة النساء أرجوا أن نتأملها وهي تتكلم عن موضوع مختلف بعض الشئ، ولكن هي توضح أن الله خلق ما خلق بأحسن صورة، وكل تغيير عنه يكون غير إسلامي، فيقول الله تعالى: وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُبِيناً يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً (سورة النساء:119، 120) فالواضح أن الذي يأمر بتغيير معالم أذان الأنعام هو الشيطان. ولو هناك نهي عن تغيير خلق الله في آذان الأنعام فمن غير المعقول أن تغيير خلق الله في النساء حلال ومطلوب ومكرمة كما يقول البعض. ولا يغير حكم حديث حكم القرآن. والطهارة عند الرجل تكون بقطع جلدة تنفع قليلا ولكنها تضر في كثير من الأحيان، ومن المعروف أن من تتم عندهم هذه العملية في الكبر يلاحظون تحسنا في الإنتصاب ولا تقلل من قدرتهم أو متعتهم في شئ، على عكس ختان الإناث، فهذا عضو فعلي في الجسد، لا يجوز أن يتم تغييره. فالله قد أحسن كل شئ خلقه ولا يتم الحفاظ على الفضيلة عن طريق إلغاء متعة المرآة. وليهدينا الله جميعاً إلى الحق. وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmedbd بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 يا اخوانى .... استحلفكم بالله... من كان شيخه كتابه سبق خطأه صوابه هل تعلم تفسير الايه الكريمة التى استدليتم بها و المقصود بها انها للمتبرجات من النساء( النمص- التفلج-الوشم) ختان الذكر ...........فرض ختان الاناث.........سنه مشروطه برجاء الاستناد الى شخص ذو ثقه نتفق عليه جميعا ليكون حكما بيننا لانهاء هذا الموضوع وهدنا الله واياكم الى ما يحب و يرضى علمت ان رزقى لن ياخذه غيرى فاطمئن قلبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmedbd بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم( اذا استيقظ احدكم فليغسل يده فانه لا يعلم اين باتت يداه) فاخذ رجل هذا الامر باستهزاء و قال ان يدى باتت بجوارى فاستيقظ و قد حشرت يده فى دبره.... فلا يستهزء احد بحديث عن رسول الله (حديث الذبابه) وهدنا الله وايكم الى ما يحب و يرضى علمت ان رزقى لن ياخذه غيرى فاطمئن قلبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 أختي نشوى هدي أعصابك ، ودعينا ناخذ الموضوع ببساطة وبدون ما نتكلم في موضوعات طال الكلام فيها، فقد استقر واتفق كثير من أهل الشرع والطب على أن الأمور تقدر بقدرها، وقد تحتاج بعض البنات فعلاً بشكل خلقي إلى تدخل جراحي بسيط يقرره أهل الطب المتخصصون، فقط في هذه الحالة وتكون عملية جراحية بسيطة ولا تعدو كونها كذلكأما ما عدا ذلك فلا داعي أبداً لإجرائه طالما لا تحتاجه الفتاة ولا داعي للعصبية في النقاش وبحث من أكثر شهوانية من الآخر، إلخ مع تقديري لشخصك الرقيق، وأدعوك مرة أخرى لتهدئة أعصابك وعلى فكرة ، يعني لو تسمحي لي في توقيعك مقطعين من أغنية نسم علينا الهوا لفيروز وقد ورد في الأول "تزعل يا قلبي" والصح " فزعانة يا قلبي" هي يعني خايفة بس بلهجة أهل لبنان مع تحياتي <{POST_SNAPBACK}> قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 أسف يا جماعة وجهت كلامي ناصحاً زيزو بينما هو كان موجهاً لأحمد، كما أرجوه ألا يحدد العلماء الثقات بأسماء معينة مع احترامي وتقديري لهذه الأسماء أما نصيحتي لك يا عزيزي زيزو، يعني أرجو أن تخفف من حدة استهزائك بحديث قد لا تكون مقتنع به أو بعالم جليل تكلم في تفسيره، وهذا السمت لا يمت لحرية العقل والإبداع في شيء، صدقني أنا أحترمك وأحترم كلامك، لكن نبرة السخرية الحادة أحزنتني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 هل تعلم تفسير الايه الكريمة التى استدليتم بها و المقصود بهاانها للمتبرجات من النساء( النمص- التفلج-الوشم) من مختصر تفسير إبن كثير: (ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام) قال قتادة يعني تشقيقها وجعلها سمة وعلامة للبحيرة والسائبة والوصيلة (ولأمرنهم فليغيرن خلق الله) قال إبن عباس: يعني بذلك خصي الدواب، وقال الحسن البصري: يعني بذلك الوشم، وفي صحيح مسلم النهي عن الوشم في الوجه.وقال إبن عباس في رواية عنه ومجاهد والضحاك في قوله: (ولآمرنهم فليغيرن خلق الله) يعني دين الله عز وجل. وفي تفسير محمد علي الصابوني يقول: (ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام) أي ولآمرنهم بتقطيع آذان الأنعام قال قتادة: يعني تشقيقها وجعلها علامة للبحيرة والسائبة كما كانوا يفعلون في الجاهلية (ولأمرنهم فليغيرن خلق الله) أي ولآمرنهم بتغيير خلق الله كخصاء العبيد والحيوان والوشم وغيره. وقيل: المراد به تغيير دين الله بالكفر والمعاصي وإحلال ما حرم الله وتحريم ما أحل. من الواضح أن هناك تفسيرات مختلفة، وأقربهم لنص الآية هو التفسير الخاص بتشقيق أذان الأنعام، فالآية تتحدث عن الأنعام كما هو واضح. وفي تفسير (ولأمرنهم فليغيرن خلق الله) تغيير خلق الله بالخصي والوشم وغيره. ففي زمننا هذا هناك الهندسة الوراثية، وكان العلماء يبشرون الناس بمحصول وفير وحلول لمشاكل الآفات الزراعية الخ، ثم أثبتت الأيام أن هناك الكثير من المخاطر في تناول الأغذية المهندسة وراثيًا. أسلوب ردك يا أستاذ أحمد غير مقبول، فأنت لم تناقش شئ، وفقط إدعيت أن المعنى المفهوم للآيات غير صحيح، وأن الآية عندما تتكلم عن تغيير خلق الله فهي تتكلم عن النساء المتبرجات! من الواضح أن لديك مشكلة كبيرة مع النساء، ورغم ورود الوشم في تفسير الآية الا أنه ليس المعنى الوحيد، والمعنى يشتمل على أنواع كثيرة من التغيير في خلق الله تكون كلها خاطئة. أتمنى أن نبحث أولاً قبل أن نرد ونأتي بمعلومة خاطئة. وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2005 أسف يا جماعة وجهت كلامي ناصحاً زيزو بينما هو كان موجهاً لأحمد، كما أرجوه ألا يحدد العلماء الثقات بأسماء معينة مع احترامي وتقديري لهذه الأسماء الحقيقة كنت أريد الرد على كلامك وقتها ولكن لم يكن هناك وقت، والحقيقة انا كنت بسأل نفسي أين كانت السخرية. أما نصيحتي لك يا عزيزي زيزو، يعني أرجو أن تخفف من حدة استهزائك بحديث قد لا تكون مقتنع به أو بعالم جليل تكلم في تفسيره، وهذا السمت لا يمت لحرية العقل والإبداع في شيء، صدقني أنا أحترمك وأحترم كلامك، لكن نبرة السخرية الحادة أحزنتني <{POST_SNAPBACK}> انا لا أستهزئ ابدًا بما قاله رسول الله، ولم أقصد الإستهزاء بحديث الذبابة، وإن كنت غير مقتنعًا بالمرة أنه حقًا من قول رسول الله. وإن كان قاله فأظن أن عدم رغبتي في أكل ما وقعت فيه الذبابة لا مشكلة فيه، وإن كان هناك من يرغب في أكل الذبابة نفسها فليفعل ولن يضر أحد الا نفسه، وعلى فكرة وبدون سخرية هناك في الغرب مطاعم للحشرات، حيث تقدم الخنافث وأنواع مختلفة من الحشرات للآكل، ويتم تحميصها ويقال أن طعمها يشبه المكسرات. استاذ حلاوة لم أقصد فعلاً أي سخرية، وقد يكون أسلوبي هو الذي أوحى بذلك، وربما كان ذلك بسبب ردي على من سخر من الرأي الآخر، وأتمنى أن يكون هناك في النقاش إحترام لرأي الغير إن إتفقنا معه أو إختلفنا، وأشكرك على رأيك في وفي كلامي، فالإحترام بلا شك متبادل. وانا آسف جدًا لعدم ردي على كل من يوجه إلي الكلام دائمًا وتأخري في الرد أحيانًا، لكن الوقت للآسف محدود جدًا ويسمح فقط بمشاركات قليلة أقل كثيرًا مما أتمنى أن أشارك به. وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmedbd بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 *********************************** العضو الفاضل ارجو الانتباه الى لغه الحوار مستقبلا الاداره أحمد محمود علمت ان رزقى لن ياخذه غيرى فاطمئن قلبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 أحمد وزيزو أرجوكما توقفا لبعض الوقت عن الكلام واستغفرا الله، فقد أخطأ كلاكما في حق الآخر ونعته بنعوت لا تليق.. وبعد أن تهدآ أكملا لكن بروح أفضل حتى إكراماً لرمضان ... وتحياتي لكما اللهم إهدنا لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت آمين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 الله يسامحك... ما أعنيه هو أن هناك من يظن أن المرآة هي أصل كل المشاكل التي تواجه الحياة ويبحث عن أي شئ ليضيق عليها، والموضوع عن الختان وهي عملية مهينة لأي فتاة ولا يدافع عن هذه العادة أي إنسان في قلبه ذرة من الرحمة، ثم عندما يتغير سير الكلام إلى تفسير آية تتكلم عن عادة جاهلية وهي بتك أذان الأنعام (أي شقها)، تتكلم عن الأنعام (يعني البهائم) تأتي وتقول أن الآية تتكلم عن المتبرجات!!!! الجزء الذي يتكلم عن تغيير خلق الله قد يشتمل على أنواع كثيرة من التغيير وقد يكون من ضمن ما هو مقصود الوشم (ولا تقوم به المرآة فقط)، فبالله عليك هل ترك المعاني الواضحة للآية ونفي صحتها وقول: (المقصود هي المرآة المتبرجة) لا يدل على أن هناك فكرة خاطئة وتربص بالمرآة؟ حرام عليك.... رفقًا بالقوارير! اللهم إهدنا لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت آمين! وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 أكتوبر 2005 الله يسامحك... ما أعنيه هو أن هناك من يظن أن المرآة هي أصل كل المشاكل التي تواجه الحياة ويبحث عن أي شئ ليضيق عليها، والموضوع عن الختان وهي عملية مهينة لأي فتاة ولا يدافع عن هذه العادة أي إنسان في قلبه ذرة من الرحمة، ثم عندما يتغير سير الكلام إلى تفسير آية تتكلم عن عادة جاهلية وهي بتك أذان الأنعام (أي شقها)، تتكلم عن الأنعام (يعني البهائم) تأتي وتقول أن الآية تتكلم عن المتبرجات!!!! الجزء الذي يتكلم عن تغيير خلق الله قد يشتمل على أنواع كثيرة من التغيير وقد يكون من ضمن ما هو مقصود الوشم (ولا تقوم به المرآة فقط)، فبالله عليك هل ترك المعاني الواضحة للآية ونفي صحتها وقول: (المقصود هي المرآة المتبرجة) لا يدل على أن هناك فكرة خاطئة وتربص بالمرآة؟ حرام عليك.... رفقًا بالقوارير! اللهم إهدنا لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا أنت آمين! <{POST_SNAPBACK}> يا عم زيزو رفقاً بي أنا الأول أنا أحسست فقط إنك تعديت بجملة {عندك مشكلة مع النساء} ، وأحمد زودها جداً بآخر عبارة ، ولن أعيدها هذا ما قصدته بحب وود شديدين، وما ورد في الآخر دعاء بحت لا يرمي إلا سوء خلق منكم ، والله وإنما هو دعــــــاء يعني يا حبيبي زيزو، لو شخص قال لي اتق الله، علي ألا أعتبر هذه إهانة لي وإنما نصيحة، ولا يوجد أحد يعتقد أنه تقي (ولا تزكوا أنفسكم، هو اعلم بمن اتقى} ، فوالله أنا تأثرت عندما أحسست أنك اعتبرتني أظلمك، بصراحة أنا زعلت من رد الأخ أحمد أكثر منك، لكن عملاً بأدب النصيحة والحوار أحببت أن أوجه النصيحة لكلٍ من طرفي الجدل. وعلى كل حال، القضية ليست تغيير لخلق الله ولا شيء، وإنما هناك بعض الحالات يقرر الأطباء المتخصصون فعلاً حاجتها إلى تخفيف بجراحة وليس قص وقطع وتشويه .... إلخ والله المرأة محترمة في الإسلام، هو رقيق جداً معها ، ومن يقول لك لابد أن يؤتى بالفتاة أياً كانت حالتها وتجرى لها عملية الختان قول غير صحيح ولا يدعي به أحد لا دينا ولا عقلاً. زيزو، ما لا تأخذ كلامي بحساسية فيما بعد، فما أقصد إلا الخير، وكما قلت سابقاً أنا أحترمك وأحترم رأيك :D قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmedbd بتاريخ: 27 أكتوبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أكتوبر 2005 اعتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذار واللهى انا زعلت جدا لما قرأت الكلمة الى كتبتها علىا يا اخ زيزو و حسيت ان الكلام ابتدا يدور فى مجال اخر و عتذر عن تسرعى فى الكلمه بس اهى جتلك مصلحه اديك خت حسنات على قفايا قال رسول اله صلى الله عليه وسلم(اتدرون من المفلس؟. قالوا بلى يا رسول الله. قال هو من جاء يوم القيامه و قد سب هذا و لعن هذا . فيؤخذ من حسناته لهم . حتى تنتهى حسناته فيؤخذ من سيئاتهم و توضع له) و اعتذر مره اخرى عن التسرع. و اخر كلامى. هو ان عمليه ختان الاناث تتم باخذ جزء من البظر اذا كان طويلا و ذللك حتى يحد من شهوه المراه فلا تطلب الجنس بكثرة من زوجها و يقابله ختان الذكر و هو يزيد الشهوه لدى الرجل و يحفظ من بعض الامراض و لهذا امر الرسول بالختان من باب خصال الفطره والله اعلى و اعلم... وهدنا الله واياكم الى ما يحب ويرضى اللهم انك عفو تحب العفو فعفو عنا اللهم آمين علمت ان رزقى لن ياخذه غيرى فاطمئن قلبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان