أبو محمد بتاريخ: 29 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 سبتمبر 2015 أستاذ .. إلحقنى النجدة .. الغوث الجدع اللى اسمه يسرى فوطة ده عايز يقول إيه ؟ والأكادة بيسألنا زى الأستاذ ما بيسأل تلاميذه : "واضح؟" بصراحة هو ناضح مش واضح ناس قالولى إنه بيلقح - بس بالوحوى - على ريهام سعيد أنا مش عارف إيه اللى حصل بينهم بس هو كده بيكلم ناس من كوكب تانى .. غير اللى بتكلمهم ريهام دى خاااااالص نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 حسام مصطفي فك شفرة فودة. معاني المفردات لا مندوحة: لا مفرّ، ولا مهرب. الإحداثيات الأخلاقية: الحدود الأخلاقية للأشياء. طرديًا: شيئان كلاهما مرتبط بالآخر، إذا زاد الأوّل زاد الثانى، والعكس صحيح. السلطوية: القائمون على السلطة، وما يفرضونه من توجّهات. آليات الدفاع عن الذات: الحيل الدفاعية التي نلجأ إليها لحماية أنفسنا من المرض النفسى. الإعلاء: أو التسامى، تحويل الطاقة المرتبطة بموضوع لا يوافق قيم المجتمع، إلى موضوعات أخرى لتتوافق مع ما يرضاه المجتمع ويعتمده لنفسه. التبرير: أعذار وأسباب تبدو للنظرة العابرة مقنعة ومنطقية، لكنها ليست الأسباب الحقيقية والدوافع الفعلية وراء السلوك. رَأْب: إصلاح الصَدْع: الكسر. الحتمىّ: المتوقّع، أو واجب الحدوث. حواف: جمع حافة، وهو ما يحيط بالشىء. واضح: ظاهر وبيّن. الشرح يقول يسرى فودة: هناك أناس يفرّطون فى أخلاقهم عادة، من أجل تنفيذ ما تراه السلطة واجبًا وطنيًا، بحكم تبعيتها لهذه السلطة، حتى إن لم تطلب منها السلطة ذلك، وعندما يتعارض هذا مع قيمهم الشخصية، يلجؤون للحيل النفسية الدفاعية، مثل الإعلاء والتبرير، ليتمكّنوا من إكمال حياتهم بشكل طبيعى، وعدم السقوط فى هوّة الصراع النفسى، وهو ما يفشل فى أحيان كثيرة، وعلى العكس، تزيد حدّة صراعاتهم، عندما يكون الدور الذى ألزموا أنفسهم بأدائه، أكثر قذارة وحقارة. مواطن الجمال "ببوصلة ما تراه السلطوية واجبًا وطنيًا": استعارة مكنية، حيث شبّه السلطة بإنسان يرى، وحذف المشبّه به، وهو الإنسان، وأتى بصفة من صفاته، وهى الرؤية. "دواخل الإنسان وخوارجه": التضاد بين دواخل وخوارج، يُبرز المعنى ويوضّحه. كلّما اقتربت من حواف المستنقع: "المستنقع" استعارة تصريحية، حيث شبّه السقوط الأخلاقى بالمستنقع، وحذف المشبّه، وصرّح بالمشبه به. واضح: استفهام استنكارى، يسخر به الكاتب من المتلقّى، اللي هو أنا وإنت فى الظاهر، وريهام سعيد فى الباطن. ياليت لو تفكلنا شفرة فك الشفره دي يا استاذ طارق حضر العده الظاهر هنطول في القاعده هههههه وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هو يعني أنها لابد تأخذ المسبر بشناترها وتجعل شحمتيها إلى قيهله حتى لا ينغي نغية إلا وعتها بحماطة جلجلانها فلا انفكاك عن حتمية َلزِق عِضْرِطَها بالصَّلَّة ، وأخذ المسطر بأَباخسها ، وجعل جحمتَيها إلى أُثعبانه حتى لا ينبِس نَبَسَة إلا وعَيتها في لمظَة رِبَاطِها حينئذ يمكنها أن تنأى بنفسها عن التباين بين العرض والجوهر ومحاباة السلطان التي تؤدي إلى السقوط في منحدر الصعود الكلام واضح يا أبو محمد هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هو يعني أنها لابد تأخذ المسبر بشناترها وتجعل شحمتيها إلى قيهله حتى لا ينغي نغية إلا وعتها بحماطة جلجلانها فلا انفكاك عن حتمية َلزِق عِضْرِطَها بالصَّلَّة ، وأخذ المسطر بأَباخسها ، وجعل جحمتَيها إلى أُثعبانه حتى لا ينبِس نَبَسَة إلا وعَيتها في لمظَة رِبَاطِها حينئذ يمكنها أن تنأى بنفسها عن التباين بين العرض والجوهر ومحاباة السلطان التي تؤدي إلى السقوط في منحدر الصعود الكلام واضح يا أبو محمد مالها مصريتنا البسيطة الجميلة ... متكبرين عليها ليه ؟!!! عن اذنكم انا رايحة أفيش الهوامش خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هو يعني أنها لابد تأخذ المسبر بشناترها وتجعل شحمتيها إلى قيهله حتى لا ينغي نغية إلا وعتها بحماطة جلجلانها فلا انفكاك عن حتمية َلزِق عِضْرِطَها بالصَّلَّة ، وأخذ المسطر بأَباخسها ، وجعل جحمتَيها إلى أُثعبانه حتى لا ينبِس نَبَسَة إلا وعَيتها في لمظَة رِبَاطِها حينئذ يمكنها أن تنأى بنفسها عن التباين بين العرض والجوهر ومحاباة السلطان التي تؤدي إلى السقوط في منحدر الصعود الكلام واضح يا أبو محمد اضافه مهمه وشرح واف ما قصرت والله ... هههههه وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هي شكلها وصفة جديدة لعمل المندوحة بس يا ترى آليات الدفاع عن الذات موجودة في اولاد رجب و الا كارفور؟ و محتارة احط المندوحة مع الاعلاء في السلطوية قبل رأب الصدع و الا بعد التبرير في الفريزر اما الإحداثيات فتبلتها بالكزبرة و الكمون و نقعت الرز احتياطي صح كده و الا واضح؟ :D أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هي شكلها وصفة جديدة لعمل المندوحة بس يا ترى آليات الدفاع عن الذات موجودة في اولاد رجب و الا كارفور؟ و محتارة احط المندوحة مع الاعلاء في السلطوية قبل رأب الصدع و الا بعد التبرير في الفريزر اما الإحداثيات فتبلتها بالكزبرة و الكمون و نقعت الرز احتياطي صح كده و الا واضح؟ :D أحسنتي العملية طلعت أكلة زيها زي السدؤ.... دا أبو محمد الفجرية كان صوته جايب آخر الشارع وبيقول : النجدة .... الغوث .... الحمد لله يا أبو محمد جت سليمة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 حسام مصطفي فك شفرة فودة. معاني المفردات لا مندوحة: لا مفرّ، ولا مهرب. الإحداثيات الأخلاقية: الحدود الأخلاقية للأشياء. طرديًا: شيئان كلاهما مرتبط بالآخر، إذا زاد الأوّل زاد الثانى، والعكس صحيح. السلطوية: القائمون على السلطة، وما يفرضونه من توجّهات. آليات الدفاع عن الذات: الحيل الدفاعية التي نلجأ إليها لحماية أنفسنا من المرض النفسى. الإعلاء: أو التسامى، تحويل الطاقة المرتبطة بموضوع لا يوافق قيم المجتمع، إلى موضوعات أخرى لتتوافق مع ما يرضاه المجتمع ويعتمده لنفسه. التبرير: أعذار وأسباب تبدو للنظرة العابرة مقنعة ومنطقية، لكنها ليست الأسباب الحقيقية والدوافع الفعلية وراء السلوك. رَأْب: إصلاح الصَدْع: الكسر. الحتمىّ: المتوقّع، أو واجب الحدوث. حواف: جمع حافة، وهو ما يحيط بالشىء. واضح: ظاهر وبيّن. الشرح يقول يسرى فودة: هناك أناس يفرّطون فى أخلاقهم عادة، من أجل تنفيذ ما تراه السلطة واجبًا وطنيًا، بحكم تبعيتها لهذه السلطة، حتى إن لم تطلب منها السلطة ذلك، وعندما يتعارض هذا مع قيمهم الشخصية، يلجؤون للحيل النفسية الدفاعية، مثل الإعلاء والتبرير، ليتمكّنوا من إكمال حياتهم بشكل طبيعى، وعدم السقوط فى هوّة الصراع النفسى، وهو ما يفشل فى أحيان كثيرة، وعلى العكس، تزيد حدّة صراعاتهم، عندما يكون الدور الذى ألزموا أنفسهم بأدائه، أكثر قذارة وحقارة. مواطن الجمال "ببوصلة ما تراه السلطوية واجبًا وطنيًا": استعارة مكنية، حيث شبّه السلطة بإنسان يرى، وحذف المشبّه به، وهو الإنسان، وأتى بصفة من صفاته، وهى الرؤية. "دواخل الإنسان وخوارجه": التضاد بين دواخل وخوارج، يُبرز المعنى ويوضّحه. كلّما اقتربت من حواف المستنقع: "المستنقع" استعارة تصريحية، حيث شبّه السقوط الأخلاقى بالمستنقع، وحذف المشبّه، وصرّح بالمشبه به. واضح: استفهام استنكارى، يسخر به الكاتب من المتلقّى، اللي هو أنا وإنت فى الظاهر، وريهام سعيد فى الباطن. ياليت لو تفكلنا شفرة فك الشفره دي يا استاذ طارق حضر العده الظاهر هنطول في القاعده هههههه يخرب بيت الشفرات واللى جاب الشفرات (ما عدا شفرات الحلاقة) إحنا ما صدقنا شفرة "أبلة فاهيتا" هديت والناس بطلت هرى عليها يقوم يطلع لنا "أبيه فوطة" بشفرة .. يفكها سى حسام بشفرة تانية ؟ الأخ المفك .. اللى بيفك الشفرة بيقولك الإحداثيات يعنى الحدود :) يا ريتها جابت منك اتنين أو طقم مفكات أنا شايف المستر بتاع الهندسة التحليليلة بيشد فى شعره وكمان بيقولك الإعلاء يعنى التسامى طيب أومال "التعالى" يبقى إيه ؟ هتروح فين من الأستاذ طارق ؟ :) ده هيشنترلك الشناتير ويقيهلك القياهيل يا حناطة يابن ام جلاجل نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هو يعني أنها لابد تأخذ المسبر بشناترها وتجعل شحمتيها إلى قيهله حتى لا ينغي نغية إلا وعتها بحماطة جلجلانها فلا انفكاك عن حتمية َلزِق عِضْرِطَها بالصَّلَّة ، وأخذ المسطر بأَباخسها ، وجعل جحمتَيها إلى أُثعبانه حتى لا ينبِس نَبَسَة إلا وعَيتها في لمظَة رِبَاطِها حينئذ يمكنها أن تنأى بنفسها عن التباين بين العرض والجوهر ومحاباة السلطان التي تؤدي إلى السقوط في منحدر الصعود الكلام واضح يا أبو محمد هو فى الحقيقة واضح وناضح أنا فى عرض المجمع اللغوى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 هي شكلها وصفة جديدة لعمل المندوحة بس يا ترى آليات الدفاع عن الذات موجودة في اولاد رجب و الا كارفور؟ و محتارة احط المندوحة مع الاعلاء في السلطوية قبل رأب الصدع و الا بعد التبرير في الفريزر اما الإحداثيات فتبلتها بالكزبرة و الكمون و نقعت الرز احتياطي صح كده و الا واضح؟ :D والله يا عبير الظاهر كل واحد بيفكها حسب الحالة اللى بيمر بيها هو "واضح" انك كنتى بتقريها وانتى فى المطبخ أما انا فكنت باقراها وانا فى مود تانى خالص عشان كده كان متهيألى إن فوطة عايز يقول لريهام :) إن البارومة كانت سارحة ولازم ترش "دواخل" وإن "السلوك" يعنى الضفيرة لازم تتفور واضح اهو نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 يسري فودة لريهام سعيد : أنت بالوعة صرف إعلامي ريهام سعيد ليسري فودة : لابد أن تعرف الفرق بين التليفزيون والكابنيه ( الحمام ) هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 سبتمبر 2015 يسري فودة لريهام سعيد : أنت بالوعة صرف إعلامي ريهام سعيد ليسري فودة : لابد أن تعرف الفرق بين التليفزيون والكابنيه ( الحمام ) أهو كده الناس اللى بتشوف طلعتهم البهية ممكن تفهم الفولة بصراحة الاتنين لازم يتحطوا فى بانيو مليان حامض كبريتيك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان