اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعليم على واحدة ونص


tarek hassan

Recommended Posts

12122389_1039138789449926_11738105821956مصيبة وانتشرت 


التعليم بالغناء وأحيانا بالرقص


والمشكلة إن الصورة من صفحة مديرعام 


مش عارف الناس خاضعة لأي رقابة 


هل الرقابة على المصنفات الفنية ولا المصنفات التعليمة 


شوفت مساخر على اليوتيوب تعليم على واحدة ونص 


 


 


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

مشفتش الفيديوهات دي

لكن شفت فيديوهات شبيهة

ربما يفيد ذلك في "الحفظ "

بفعل الترديد بنغمة

حيث إن التنغيم هو دوما الطريق الأسهل للحفظ

لكن مع "عدم" احترامي، التعليم شيء آخر...

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

تطوير لأسلوب "ألفية بن مالك"


أقترح تسميته "ألفية بن هالك"


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

التلقين لا يصلح الا للمراحل الاولى احفظه وادعه يردد مثلما اقول لكن رايت درسا المدرس مع الموسيقى والطبل بيحفظ الطلاب القواعد النحوية والاسم والفعل وانواعهما. خطا في خطا. القواعد النحوية لازم تفهم وتطبق ونتلاعب بالجمل

معهم حتي يتم اعراب الكلمات....شرح ثم تطبيق على الشرح قم التدريب على اي جمل يدها الطلبة. هنا ستفهم القاعدة اما حفظها فهو مجهود بلا طائل.....مثل ايضا البلاغة الفهم اولا ثم استخراج مواطن الجمال فيما امامنا. والله اعلم ده على قدر ممارستي للمهنة سنوات طوال .

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق
شارك

منذ الصغر..و نحن نسمع التهوين من شأن (الحفظ و التلقين)حتى اصبح كثير منا-وانا منهم-نستهين بهذه الملكة ومن يبرع فيها..وكنا عندما نجد طالبا غير حاد الذكاء(بمفهومنا)لكنه يحوز درجات اعلى منا...نقول انه لا يفهم ما حل لكنه يحفظ فقط ((حفظ بلا فهم))....

و الان بعد وصولي لهذه السن...ايقنت اني كنت -مخطئا تماما...

فعملية الحفظ و التلقين ((صعبة جدا))على الأذهان العادية...لذلك ينظر لمن يحفظون الأرقام و التواريخ و التقاويم و الاماكن و الاسماء و سحنات الوجوه الخ انهم -عباقرة....

و اسلوب تعليم -الكتاتيب اسلوب متقدم جدا ليتنا نتقن 1% منه فهو تعليم مؤسس يمكن من اخذه بحقه ان يتفوق على اقرانه حتى في الغرب (مثال طه حسين و مصطفى مشرفه)...اضافة ان امم الشرق كالأمة العربية بنيتها الفكرية و الثقافية مجبولة على الحفظ و التلقين...و امة الفرس و اليونان مثلا مجبولة على فلسفة الأمور و الظواهر الكونية و الحياتية (وكلا المنحيين يحويان الخير)و اتباع كل ثقافة يحويان النمطين في ان -مع اختلاف التركيز ...((لذلك-اظن-ان علم الفلسفة مذ نقل الى المسلمين لم يحظ حتى اللحظة بالقبول لدى الكافة لأنه من نمط مختلف تماما وكذلك علوم الرياضيات-غير الحساب- الذي لايزال يتقنها اقل القليل))و ليس في تعقيبي هذا ..الإنحياز لنمط دون اخر فلاشك اننا نحتاج كافة الأنماط..ولكن علينا العمل و تركيز الثقل و الإنطلاق من جوانب قوتنا (في حالتنا هذه الحفظ و التلقين)...........فما رأي الإخوة و الأخوات؟؟؟؟؟؟؟

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...