اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استماع الاغانى


ahmedbd

حكم سماع الاغانى  

24 اصوات

  1. 1. حكم سماع الاغانى

    • حلال
      9
    • حرام
      15


Recommended Posts

حُسنه حسن ( الكلام ده مش من عاندى ) ده رأى بعض العلماء وفى علماء بيحرمو تحريم قاطع وحاسم

اللهم أتنى فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة ، وقنى عذاب النار

ma.salah ( محمود صلاح )

رابط هذا التعليق
شارك

كل الشعوب تستخدم كل أوجه الفنون و الإبهار لتثبيت ثقافتها فى ظل عاصفة من العولمة و الهيمنة الأمريكية ,...

و نحن نتميز دوناً عن العالم أجمع بموسيقى رائعة , ذات طابع متفرد متميز , جعلت الغرب ينبهر بها , بل و يقتبس منها ,...

و مع ذلك نرفض التقدم للأمام و لو لخطوة واحدة , للحفاظ على هويتنا ,...

و ندفن رؤسنا فى تل من الرمال ,...

وجهة نظرى بسيطة ,...

دع من يدفن رأسه فى الرمال يفعل , و دع موسيقانا الراقية تتحدث عن هويتنا العربية التى تسعى دولة القطب الواحد على محوها كما فعلت مع غيرنا من الحضارات ,...

تحياتى ,......

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة انا على مذهب ابن حنبل

وانا عارفا انها حرام وحسب دراستي فان حكمها يصب الرصاص المذاب ي اذن سامعها يوم القيامه

خاصة المزمار

اللي بيسمى في بعض القراءات مزمار الشيطان

لكن للأسف لما قريت بعد كدا لقيت تضارب في احاديث دينية كتير وكله مكتوب انها صحيحه

بس برضه اللى انا عارفاه ان الدف او الطبول متاحا في حالات التعبير عن الفرح او السعادة عموما بس المهم الكلام المكتوب ايه

لكن بما انه هوا النفس

ف انا عن نفسي مقتصدة في سماع الأغاني على قد ما بقدر

يعني في التلفزيون ما بقلبش مخصوص على قناة اغاني

وما اشتريش شريط اغاني للعربية الا كل فيييييييييييين و فيييييييييييين

ف بيبقى سماعي للمزيكا مقتصر على العربية بس

انما واحدا سمعتها قالت راي وعجبني

قالت لو انا مش قادرا ابطل اسمع اغاني

على الأقل اوزنها بالقران

يعني قد ما تسمع اغاني تسمع قصادها شرايط قران

وشوية شوية لحد ما نقدر نبطلها

وعجبني الحل دا

وبديت تنفيذه من كذا سنة

بس

:sad:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

كل الشعوب تستخدم كل أوجه الفنون و الإبهار لتثبيت ثقافتها فى ظل عاصفة من العولمة و الهيمنة الأمريكية ,...

و نحن نتميز دوناً عن العالم أجمع بموسيقى رائعة , ذات طابع متفرد متميز , جعلت الغرب ينبهر بها , بل و يقتبس منها ,...

و مع ذلك نرفض التقدم للأمام و لو لخطوة واحدة , للحفاظ على هويتنا ,...

و ندفن رؤسنا فى تل من الرمال ,...

وجهة نظرى بسيطة ,...

دع من يدفن رأسه فى الرمال يفعل , و دع موسيقانا الراقية تتحدث عن هويتنا العربية التى تسعى دولة القطب الواحد على محوها كما فعلت مع غيرنا من الحضارات ,...

تحياتى ,......

اتفق مع رأي Violinking ، إذا كان يقصد الموسيقى والتي هي بالفعل راقيه.

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

طبعاً حرام بنسبة 100%

فيه أحاديث كتير بتحرم المعازف و المغني تحريم قطعي

و البيشكك في السنة النبوية هو حر !

تم تعديل بواسطة ناصر الملك و الملكية

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظه :

صيغة الاستفتاء فيها نوع من التطرف في الصياغه .

الإستفتاء بشكله هذا اكيد هيقسمنا نصفين ، نصف موافق (حلال) ، ونصف اخر من رأيه انها (حرام) .

لازم يكون في الاستفتاء درجات وسط كثيره.

تحياتي

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء انتم مسلمون ولله الحمد فلايكون موضوع التصويت بحلال ام حرام .

فهذا امر غير خاضع لا لمشيئتي ولا مشيئتكم بل هو امر الهي .

اضع لكم مجموعة من الاحاديث النبوية الصحيحة ويمكنكم مراجعتها على الموقع التالي

www.al-islam.com

تبين تحريم استماع الاغاني واذكركم انه لا اجتهاد مع نص يبين التحريم

فلا احد يمك تحلليل ما حرمة الله مهما كان علمه .

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

حَدَّثَنَا ‏ ‏مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏سَلَّامُ بْنُ مِسْكِينٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏شَيْخٍ ‏

‏شَهِدَ ‏ ‏أَبَا وَائِلٍ ‏ ‏فِي وَلِيمَةٍ فَجَعَلُوا يَلْعَبُونَ يَتَلَعَّبُونَ يُغَنُّونَ فَحَلَّ ‏ ‏أَبُو وَائِلٍ ‏ ‏حَبْوَتَهُ ‏ ‏وَقَالَ سَمِعْتْ ‏ ‏عَبْدَ اللَّهِ ‏ ‏يَقُولُ ‏ ‏سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ ‏ ‏الْغِنَاءُ يُنْبِتُ النِّفَاقَ فِي الْقَلْبِ

وَأَخْرَجَ الْبُخَارِيّ فِي كِتَاب الْأَشْرِبَة عَنْ عَبْد الرَّحْمَن بْن غُنْم قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو عَامِر أَوْ أَبُو مَالِك الْأَشْعَرِيّ سَمِعَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول " لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَام يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِير وَالْخَمْر وَالْمَعَازِف " .

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

واعلمو اخواني انه من علم قوم قابل المعازف هو ابليس فهل كان ابليس ليعلمنا مافيه خير لنا

وهداكم الله لما يحب ويرضى

رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظه :

صيغة الاستفتاء فيها نوع من التطرف في الصياغه .

الإستفتاء بشكله هذا اكيد هيقسمنا نصفين ، نصف موافق (حلال) ، ونصف اخر من رأيه انها (حرام) .

لازم يكون في الاستفتاء درجات وسط كثيره.

تحياتي

سقراط

يا أخي ديننا أبيض و أسود لا يوجد فيه ( بمبي )

فهناك مؤمن و هناك كافر

هناك جنة و نار

هناك ثواب و هناك عقاب

هناك صالح و هناك طالح

هناك حلال و هناك حرام

إختياران دائماً لا ثالث لهما

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخي ديننا أبيض و أسود لا يوجد فيه ( بمبي )

فهناك مؤمن و هناك كافر 

هناك جنة و نار

هناك ثواب و هناك عقاب

هناك صالح و هناك طالح

هناك حلال و هناك حرام

إختياران دائماً لا ثالث لهما

انت جبت من الاخر، وقفلتها.

غلطتي ، هي اشتراكي في مثل هذه الموضوعات.

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

عليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييكم

تم تعديل بواسطة سقراط المصري

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة انا على مذهب ابن حنبل

وانا عارفا انها حرام وحسب دراستي فان حكمها يصب الرصاص المذاب ي اذن سامعها يوم القيامه

خاصة المزمار

اللي بيسمى في بعض القراءات مزمار الشيطان

لكن للأسف لما قريت بعد كدا لقيت تضارب في احاديث دينية كتير وكله مكتوب انها صحيحه

بس برضه اللى انا عارفاه ان الدف او الطبول متاحا في حالات التعبير عن الفرح او السعادة عموما بس المهم الكلام المكتوب ايه

لكن بما انه هوا النفس

ف انا عن نفسي مقتصدة في سماع الأغاني على قد ما بقدر

يعني في التلفزيون ما بقلبش مخصوص على قناة اغاني

وما اشتريش شريط اغاني للعربية الا كل فيييييييييييين و فيييييييييييين

ف بيبقى سماعي للمزيكا مقتصر على العربية بس

انما واحدا سمعتها قالت راي وعجبني

قالت لو انا مش قادرا ابطل اسمع اغاني

على الأقل اوزنها بالقران

يعني قد ما تسمع اغاني تسمع قصادها شرايط قران

وشوية شوية لحد ما نقدر نبطلها

وعجبني الحل دا

وبديت تنفيذه من كذا سنة

بس

:blink:

حضرتك درستي في الأزهر بنات ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخي ديننا أبيض و أسود لا يوجد فيه ( بمبي )

فهناك مؤمن و هناك كافر 

هناك جنة و نار

هناك ثواب و هناك عقاب

هناك صالح و هناك طالح

هناك حلال و هناك حرام

إختياران دائماً لا ثالث لهما

انت جبت من الاخر، وقفلتها.

غلطتي ، هي اشتراكي في مثل هذه الموضوعات.

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

عليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييكم

:blink:

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

مع احترامي لصاحب الموضوع الاستاذ/ أحمد

مش ممكن ان احنا نصوت او نستفتي فى مثل هذه المسائل

الأولى الرجوع لاهل العلم المعتبرين والنظر فى أقوالهم وأدلتهم .

ولكن بغض النظر عن الاستفتاء , فالراجح من كلام أهل العلم والأئمة الأربعة أن الغناء حراااااااااااااام

فمابالك لو اشتمل على موسيقى وآلات الطرب المعروفة عندنا الآن , لأنهم-أي الأئمة الأربعة- لما حرموا الغناء كانوا يقصدون الغناء بغير آلات عزف مصاحبة لهو -وهذا هو الاعم فى زمنهم- .

ومن أراد الاستزادة فليرجع الى الكتاب (إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان ) لابن القيم . كتاب رااائع فى علاج أمراض القلوب والتى منها الاستماع الى الأغاني وكيفية علاجها ( أهديه للأخت/بنت شعنونة ) لكي يساعدها على التخلص من سماع الأغانى .

يقول ابن لاقيم فى كتابه القيم (اغاثة اللهفان ):-

= أن الغناء هو قرآن الشيطان ,

= وأن القرآن كلام الله الذي نزله على عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم .

= ولا يجوز ولا يمكن أن يجتمع قرآن الشيطن وقرآن الرحمن فى قلب العبد المؤمن .

فمن أراد أن يتحقق فيه شرط الإيمان , أو أن يكمل ايمانه الناقص فليتق الله وليطرد هواجس الشيطان فيما يخص مسألة اباحة الغناء من تحريمها ,

- وليلتف لحفظ كتاب الله , لأنه الأولى بالتدبر والاستماع والحفظ والقراءة وفهم المعاني

-بدلا من تضييع الأوقات والأعمار في سماع ما لا ينفع بل يضر , وليصبر نفسه -بتشديد الباء- على ترك سماع الغناء بأن يعلم أن فى الجنة مالا عين رأت ولا أذن سمعت

- فهناك النعيم المقيم الأبدي الدائم وهناك جوارى تغني وتطرب الاسماع . فلنحرم أنفسنا فى الدنيا من الغناء لكي يكافئنا الله عز وجل على ذلك فى جنات النعيم ما هو أفضل وأحلى من ذلك الذي عندنا فى الدنيا . وقد حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات فلا تتبع شهواتك .

قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم.

رابط هذا التعليق
شارك

الى الاخ العزيز دكتور الفا

جزاك الله خيرا

ولكن لعلم سيادتكم انا لم اقوم بعمل الاستفتاء لمعرفة حكم الغناء و لكن اود ان اعرف راى الزملاء على هذا الموضوع و ذلله لانتشاره الفاحش فى مجتمعاتنا

و اتمنى من كل الزملاء ان يدعو من يعرفونه على هذا الاستفتاء

و ذللك للعمل ب (الدال على الخير كفاعله)

و عند الانتهاء منه ساقوم باذن الله بعمل المفاجئه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :D :ninja:

علمت ان رزقى لن ياخذه غيرى فاطمئن قلبى
رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة أنا متعجب من شيء واحد .. أيا كان رأي كل مسلم في مسألة الغناء و الموسيقى فهذا شأنه بينه و بين ربه و لا انكار في مختلف عليه بعكس ما روج بعض الدعاة أو المشايخ انه لا خلاف في أمور كثيرة .. و لكن ان يصبح الحلال و الحرام بالاستفتاء ؟؟

يعني ممكن تعمل استفتاء مفيش مشاكل .. و لكن كان من الأفضل أن تكتب .. بأي رأي تأخذ ..بحله أم بحرمته .. و ليس ما حكم الغناء !!

و بعدين الموضوع ده .. و موضوع اللحية .. و موضوع النقاب .. مواضيع قتلت بحثا في هذا المنتدى و في غيره .. و نشأت بسببها صراعات و صولات و جولات .. و كأنها قضية اثبات وجود الله مثلا !!

لمن يرى حلها .. هناك آراء كثيرة ترى حرمتها . و لمن يرى حرمتها .. هناك آراء كثيرة ترى انها حلال .. ماذا سنستفيد عندما نصل الى نقطة مثل التي نقف عندها دائما فيما يخص هذه الامور ؟؟

و لا حاجة .. كل طرف سيزداد تعصبا لرأيه لأنه يعتقد ان الطرف الآخر قد يقلل منه .. فعندما أسمع الموسيقى و أنا آخذ برأي حلتها .. و يأتي من يقول ان هذا فسوق !!

و عندما اعرض عنها و آخذ بحرمتها .. و يأتي من يقول ان هذا تطرف و تشدد ..ماذا ساصنع ؟؟

فكروا في الموضوع ده كويس قبل ما تفتح مواضيع لن يأتي من وراها سوى المشاكل و الخلافات و صفحات كثيرة تساق فيها الفتاوى من الشرق و الغرب و يا ليت هذا للتعلم ..بل للمساجلة ..

و تحياتي للجميع.

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الاخوة الاعزاء

مما لا شك فيه ان مرجعنا دائما في اي خلاف يكون بالرجوع الى كتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم

و نقرأ في سورة لقمان الاية رقم (6) -(7) ثم نتبعها بتفسير ابن كثير و هو من امهات التفاسير

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (6) وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (7)

لما ذكر تعالى حال السعداء وهم الذين يهتدون بكتاب الله وينتفعون بسماعه كما قال تعالى "الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله" الآية عطف بذكر حال الأشقياء الذين أعرضوا عن الانتفاع بسماع كلام الله وأقبلوا على استماع المزامير والغناء بالألحان وآلات الطرب كما قال ابن مسعود في قوله تعالى "ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله" قال هو والله الغناء. روى ابن جرير حدثني يونس بن عبد الأعلى قال أخبرنا ابن وهب أخبرني يزيد بن يونس عن أبي صخر عن ابن معاوية البجلي عن سعيد بن جبير عن أبي الصهباء البكري أنه سمع عبد الله بن مسعود وهو يسأل عن هذه الآية "ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله" فقال عبد الله بن مسعود الغناء والله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات: حدثنا عمرو بن علي حدثنا صفوان بن عيسى أخبرنا حميد الخراط عن عمار عن سعيد بن جبير عن أبي الصهباء أنه سأل ابن مسعود عن قول الله "ومن الناس من يشتري لهو الحديث" قال الغناء وكذا قال ابن عباس وجابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومجاهد ومكحول وعمرو بن شعيب وعلي بن نديمة. وقال الحسن البصري نزلت هذه الآية "ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم" في الغناء والمزامير: وقال قتادة قوله "ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله علم" والله لعله لا ينفق فيه مالا ولكن شراؤه استجابة بحسب المرء من الضلالة أن يختار حديث الباطل على حديث الحق وما يضر على ما ينفع وقيل أراد بقوله "يشتري لهو الحديث" اشتراء المغنيات من الجواري قال ابن أبي حاتم حدثنا محمد بن إسماعيل الأحمسي حدثنا وكيع عن خلاد الصفار عن عبيد الله بن زحر عن علي بن يزيد عن القاسم بن عبد الرحمن عن أبي أمامة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن وأكل أثمانهن حرام وفيهم أنزل الله عز وجل علي" ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله" وهكذا رواه الترمذي وابن جرير من حديث عبيد الله بن زحر بنحوه ثم قال الترمذي هذا حديث غريب وضعف علي بن يزيد المذكور "قلت" علي وشيخه والراوي عنه كلهم ضعفاء والله أعلم وقال الضحاك في قوله تعالى "ومن الناس من يشتري لهو الحديث" قال يعني الشرك وبه قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم واختار ابن جرير أنه كل كلام يصد عن آيات الله واتباع سبيله وقوله "ليضل عن سبيل الله" أي إنما يصنع هذا للتخالف للإسلام وأهله. وعلى قراءة فتح الياء تكون اللام لام العاقبة أو تعليلا للأمر القدري أي قيضوا لذلك ليكونوا كذلك وقوله تعالى "ويتخذها هزوا" قال مجاهد يتخذ سبيل الله هزوا يستهزئ بها وقال قتادة يعني يتخذ آيات الله هزوا وقول مجاهد أولى وقوله "أولئك لهم عذاب مهين" أي استهانوا بآيات الله وسبيله أهينوا يوم القيامة في العذاب الدائم المستمر.

ثم قال تعالى "وإذا تتلى عليه آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا" أي هذا المقبل على اللهو واللعب والطرب إذا تليت عليه الآيات القرآنية ولى عنها وأعرض وأدبر وتصامم وما به من صمم كأنه ما سمعها لأنه يتأذى بسماعها إذ لا انتفاع له بها ولا أرب له فيها "فبشره بعذاب أليم" أي يوم القيامة يؤلمه كما تألم بسماع كتاب الله وآياته.

التفسير لابن كثير و منقول من http://www.ayaat.com/

و هذا التفسير هو هو في اي موقع و ايضا في النسخ المكتوبة من التفاسير و هو من امهات التفاسير

نخلص من كل هذا ان الغناء و المعازف حرام

تقبل الله منا صالح الاعمال

The Egyptian Fencer
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 5
      اهديكم هذا الموقع الذى يخولكم الاستماع الى اشهر الاغانى العالميه القديمه والتى كنا نسمعها فى حقبة السبعينيات و الثمانينيات...والكثير من هذه الاغانى تمت دبلجتها الى اللغه العربيه و المصريه بالذات...واتذكر سماعها و انا مراهق :blink: طبعا بعض الاغانى المدبلجه كانت لسيمون و اخرى لبعض الفرق المصريه التى اختفت بعد ذلك....الموقع يحتوى ايضا على موسيقى كلاسيكيه لعدة ملحنين معاصرين...واليكم بعضا من اشهر المطربين هناك: جورج مايكل ليونيل ريتشى بونى ام مودرن توكينج مادونا بى جيز اتمنا ان ينال الموق
×
×
  • أضف...