اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحزب الوطني ياهووووووووووووووووووو


Recommended Posts

دي متابعة الإنتخابات التشريعية (المرحلة الأولى) التي تجري اليوم ولعلكم جميعا تلاحظون منهجية التزوير التي يقوم بها مرشحو الحزب الوطني ومؤيديهم والموظفين وأفراد الأمن التي تتكرر بالظبط سواء كان المرشح رجل أعمال أو وزير.

وغالبا نفس المخالفات ستتكرر في المرحلتين الثانية والثالثة والأيام بيننا.

آخر أخبار الانتخابات التشريعية المصرية

إخوان أون لاين - 09/11/2005

أعزاءَنا زوار موقع (إخوان أون لاين) نقدم لكم هنا آخر أخبار الانتخابات التشريعية المصرية التي تَجري أولى مراحلها اليوم الأربعاء 9/11/2005م.

- القبض على مواطن من محافظة السويس أدلى بصوته في دائرة الجيزة باسم مواطن آخر بلجنة مدرسة صلاح الدين.

- قام عددٌ من أنصار الحزب الوطني في محافظة الجيزة بشحن سيارات بالمواطنين لصالح مرشحي الحزب، وبعد التصويت يتم أخذهم إلى جمعية أبو العينين للخدمات لأخذ مواد تموينية.

- قام أنصار مرشح الحزب الوطني في الصف اللواء سعيد الجمَّال بالاعتداء على مندوبي مرشح الإخوان شوقي داود وضربهم، وذلك في قرية "الأقواز" مسقط رأس مرشح الحزب الوطني، كما تم الاعتداء على 10 محامين ومنعهم جميعًا من دخول لجان الانتخابات، وقام المعتدَى عليهم بتحرير محاضر في أقسام الشرطة، كما قام المرشح الإخواني بالتوجه إليهم من أجل استطلاع الأمر.

- مُنِع عددٌ من المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في المدرسة الثانوية التجارية للبنات بالحوامدية، كما تم منع الناخبين الذين يحملون بطاقاتٍ ورديةً من الإدلاء بأصواتهم في لجنة المدرسة الثانوية التجارية للبنات بالحوامدية؛ بحجة عدم وجود أصواتهم في الكشوف الانتخابية، وتكرر ذلك في لجان قرية المنوات وكموه وأم خنان، وأيضًا تم منع المندوبين من دخول بعض اللجان.

- تم العثور على 10 بطاقات غير مختومة في اللجان الانتخابية بمدرسة النصر بدائرة أبو النمرس (جنوب الجيزة)، وطلب المحامون إثبات هذه الواقعة واستجاب لهم القاضي.

- قام القاضي المُشرِف على الانتخابات في لجنة مدرسة عبد المجيد الفقي (جنوب الجيزة) بالاطِّلاع على بطاقات إبداء الرأي بعد إدلاء المواطنين بأصواتهم؛ بحجة إمكانية أن يكون الناخب قد وضع بطاقتين معًا.. الأمر الذي قد يؤثر على الناخبين.

- بدأ أنصار عادل ناصر (مرشح الحزب الوطني) في استخدام البطاقات الدوَّارة داخل لجان السيدات بمنطقة الشوبك الغربي بدائرة مزغونة جنوب الجيزة.

- يقوم الضابط المشرف على اللجنة 101 التي تقع في قرية جرزا (جنوب الجيزة) بإدخال السيدات دون التأكد من هوياتهن الشخصية.

- في مزغونة لم يتواجد أيٌّ من الناخبين أو القاضي المنوط به مراقبة اللجنة حتى الساعة العاشرة والنصف.

- في عرب أبو النمرس طلب القاضي المشرِف على اللجنة الانتخابية جهازَي تليفون وتليفزيون ووفَّرهما له مرشح الحزب الوطني بالدائرة محمد الفقي.

- تم توفير 40 أوتوبيسًا في العاشر من رمضان من شركات محمد أبو العينين، وتوجَّهوا بالناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهم في الجيزة والدقي لصالح أبو العينين وآمال عثمان مرشحَي الحزب الوطني في الدائرتيَن.

- في النزهة والمرج تم نقل لجان الطبري الحجاز إلى لجان الطبري شيراتون بشكل يشتِّت الناخبين، وهو على خلاف الجداول التي سلِّمت لمرشحي الإخوان، وفي مدرسة نبيل الوقاد الإعدادية تم منع مندوبة مجدي عاشور (مرشح الإخوان) من حضور ومتابعة إحصاء استمارات الترشيح في بداية فتح اللجنة.

- في الدائرة 23 المعادي وفي مدرسة المعادي الثانوية جرى قيدُ عدد كبير من المرشحين قيدًا جماعيًّا لمرشح الحزب الوطني في الدائرة، مع استمرار المشاكل الخاصة بمنع حضور التوكيلات كمندوبين داخل اللجان في طرة البلد.

- في الدائرة 23 المعادي وقعت مصادماتٌ بالأسلحة البيضاء بين أنصار رجل الأعمال المستقل (والعضو بالحزب الوطني) أكمل قرطام (مستقل) وبين أنصار المرشدي المرشح الرسمي للحزب بعد عمليات قيد جماعي لصالح قرطام، بينما لم تتخذ الشرطة أيَّ ردِّ فعل.

- في الدائرة 24 حلوان قام القاضي بإغلاق لجنة التصويت رقم 44 ومقرها المدرسة الثانوية للبنات بحلوان، ورؤساء اللجان يرفضون التوقيع على بطاقات إبداء الرأي؛ مما فتح الطريق للتزوير بالورقة الدوارة.

- في اللجنة 12 حلوان جرت إضافة آلاف الأصوات بخط اليد في كشوف الناخبين.

- الاعتداء بالضرب على مندوب المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أمام لجنة "الأقواز" بمدينة الصف بجنوب الجيزة.

- ظلت لجنة عزبة سيف النصر ببرنشت التابعة لدائرة مزغونة بالجيزة مغلقةً أمام الناخبين حتى الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

حضور متميز للمرأة تأييدًا لمرشحي الإخوان

- تم حشد موظفي وزارة المالية بمحافظة الإسماعيلية ونقلهم في سيارات للتصويت لصالح يوسف بطرس غالي مرشح الحزب الوطني عن مقعد الفئات بدائرة المعهد الفني بشبرا (شمال القاهرة) وإعطاؤهم استماراتِ إبداء رأي معلَّمًا عليها؛ لوضعها مباشرةً في الصندوق والخروج بورقة أصلية مقابل 50 جنيهًا للفرد.

- قام عُمَد ومشايخ وضباط أمن دولة في بعض القرى بتهديد وتحذير الناس صراحةً من التصويت لصالح مرشحي الإخوان والمعارضة.. التهديدات تمت عبر مكبرات الصوت؛ مما يعني أن تلك الجهات لا تتخفَّى ولا تخجل من مثل هذا السلوك الفاضح.

- رفضت بعض دوائر الشرطة تسجيل محاضر الاعتداءات التي وقعت على مؤيدي المرشحين المعارضين.

- وفي المنوفية تم منع مندوبي المرشحين من دخول لجان الانتخاب واعتُدِي بالضرب على الدكتور دسوقي عبد الفتاح ومحمد الخولي وعلي خليل المحامي، كما مزَّق شيخ البلد- سعيد رشاد دومة- التوكيلَ العام لمندوب الإخوان، ورفضت دوائر الشرطة تحريرَ محضر بالواقعة.

- وفي أسيوط نقل ضابط شرطة قسم أول- المدعو عصام إبراهيم الدسوقي- ستّ سيدات من أصحاب السوابق (من بينهن المدعوَّة ستوتة شرف وشهرتها سمرة شرف) إلى اللجان الانتخابية بمدرسة الخياط بأسيوط؛ وذلك بهدف إرهاب وتخويف الناخبات.

- قام مرشح الحزب الوطني بدائرة الشهداء منوفية- أحمد العيسوي سليم- وهو في نفس الوقت أمين مساعد الحزب الوطني بالمنوفية بالتجمهر مع أتباعه أمام مدرسة الشهيد رياض بقرية ميت شهالة دائرة الشهداء و الاعتداء على مندوبي مرشحي الإخوان.

- قامت مجموعةٌ من أنصار شاهيناز النجار (المنشقَّة عن الحزب الوطني بدائرة المنيل) بإحضار مجموعة سيارات لمؤيديها من خارج الدائرة، محاوِلةً إدخالَهم اللجنة الانتخابية بمدرسة أحمد لطفي السيد، لكنَّ بلطجية الحزب الوطني منعوها بالقوة، وحدث بينهم عراكٌ وشجارٌ نتج عنه منع المواطنين من دخول اللجنة للتصويت.

- تم تغيير رقم الدكتور محمد منصور (المرشح الإخواني وأقوى المرشحين بالفوز بدائرة المعادي والبساتين) من 10 إلى 9 وذلك لإحداث إرباكٍ ولإبطال أصوات الناخبين.

- انطلقت هذا الصباح خمس حافلات تابعة لشركة المقاولين العرب، وعلى متنها أعدادٌ من العاملين في إدارة الأعمال التكميلية بالشركة إلى القاهرة.. الحافلات تتجه إلى لجان دائرة مدينة نصر بغرض التصويت لمرشح الحزب الوطني مصطفى السلاب، إحدى الحافلات رقمها 11/272، وشوهدت حافلاتٌ تقلُّ نحو 1500 من العاملين في المخازن والمحلات التجارية الكبرى التي يملكها المرشح مصطفى السلاب بالمنصورة، تصل هذا الصباح إلى بعض لجان دائرة المرشح بمدينة نصر.

- ضابط أمن دولة بالجيزة يقوم بإرهاب الناخبين بلجان الجيزة ويطاردهم بسيارة سوزوكي حمراء رقم 990221 ملاكي القاهرة.

- يتم نقل أعداد كبيرة من الناخبين في حافلات إلى لجنتَي 33، 34 من شارع أبو الفدا بالزمالك؛ حيث مقر اللجنتَين بكلية الفنون الجميلة دائرة قصر النيل.. الحشد يتم لصالح مرشحي الحزب الوطني.

- منع دخول مندوبي المرشحين نحو 20 دقيقةً في إحدى لجان شرق القاهرة.

بطاقة انتخابية ملقاة خارج اللجنة

- عُثر على بطاقة إبداء رأي مختومة خارج اللجنة رقم 16 بدائرة الواسطى جزيرة المساعدة محافظة بني سويف.

- تم تغيير رقم مرشح الإخوان د. ممدوح مصطفى حلاوة بدائرة الزاوية والشرابية (شمال القاهرة) ليصبح 18 بدلاً من 19 دون التنويه المسبَق عن ذلك بمقر اللجنة.

- تم إخراج جميع مندوبي المرشحين من مقر اللجنة التي أدلى فيها الرئيس المصري مبارك بصوته، وقد أُعيد المندوبون بعد انصراف الرئيس.

- وفي دائرة الشرابية بالقاهرة وفي مقر مدرسة عبد العزيز جاويش حيث اللجان من 132 إلى 143 تم فتح محاضر الفتح دون توقيع المندوبين عليها، رغم تواجدهم، وذلك في الساعة 9.30 صباحًا، وفي الشرابية أيضًا وفي مقر مدرسة رفاعة الطهطاوي وفي اللجنة 154 أغلق القاضي اللجنة ورفض الفتح، ثم سمح بدخول الناخبين واحدًا واحدًا، وفي مقر مدرسة بلال الابتدائية المشتركة تم سحب التوكيلات من المندوبين وإرفاقها بالمحضر، كما رفض القضاة السماح للمندوبات بالتوقيع على محضر فتح اللجنة، وقام بطرد المندوبات خارج اللجنة ومنعهن، كما أن جميع اللجان لا يوجد فيها ستائر أو ترابيزات.

- مرشح الوطني بالساحل (علي رضوان) يقتحم لجنة مدرسة السادات الثانوية الصناعية ويكسر أحد الصناديق الزجاجية الخاصة بالتصويت.. يذكر أن هذه المدرسة يصوِّت بها الناخبون التابعون لمستشفى الساحل الذي عمل به الدكتور حازم فاروق مرشح الإخوان.

- وفي محافظة أسيوط وبدائرة القوصية الانتخابية لم يتم حتى كتابة التقرير فتح لجنتَي الاقتراع رقمَي (124، 125)، وفي نفس المحافظة تواجد عددٌ من البلطجية أمام لجنة الخياط.

- أما في محافظة بني سويف وفي دائرة الواسطى لم يقُم القاضي حتى الآن بفتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين؛ بحجة عدم حضور مندوبي المرشحين، رغم حضور مندوبي مرشح الإخوان عن مقعد الفئات بالدائرة محمد شاكر الديب.

- عمليات قيد جماعي لنحو 5000 مواطن في دائرة الجيزة من عدد من الشركات الحكومية ومن محافظات أخرى من خارج محافظات القاهرة الكبرى، خاصةً من محافظتي الشرقية والمنوفية لصالح مرشح الحزب الوطني عن مقعد الفئات بهذه الدائرة محمد أبو العينين، والذي قام بحشد موظفي شركته "مجموعة سيراميكا كليوباترا" للتصويت لصالحه.

- قام عددٌ من مؤيدي اللواء سعد الجمَّال- مرشح الحزب الوطني بدائرة الصف- بالاعتداء على عدد من الصحفيين أثناء قيامهم بتغطية الانتخابات بالدائرة، ومنعوهم من القيام بمهامهم.

- مرشح جماعة الإخوان المسلمين عن مقعد العمَّال بدائرة السيدة زينب- عادل حامد فرحات- يفاجَأ بتغيير رقمه داخل بطاقات إبداء الرأي من (8) إلى (7)؛ مما أدى إلى إرباك الناخبين.

- قاضي لجنة 36 بمدرسة الرشاد شرق القاهرة يرفض دخول مندوبي المرشحين، وتحت إصرار وتهديد المندوبين بإبلاغ وسائل الإعلام سَمح بدخولهم.

- التنبيه على الناخبين بعدم التصويت للمرشح المنسحِب عبد السعيد إبراهيم (عمال) بدائرة المعادي بالقاهرة حتى لا يبطل تصويتهم لمرشح الإخوان الآخر الدكتور محمد منصور (فئات).

حبر فوسفوري في انتخابات الرئاسة (أرشيف)

- القاضي المراقِب في اللجنة النسائية بدائرة الساحل بشمال القاهرة يرفض استخدام الحبر الفوسفوري لنحو 150 سيدة قمن بالتصويت داخل اللجنة بعد أن جِئن في سيارة مرشح الحزب الوطني ولم تستغرق عملية تصويتهن أكثر من 30 دقيقةً.

- رفض استخراج "كارنيهات" لجميع مراقبي المنظمات الحقوقية بدائرة الحوامدية (جنوب الجيزة)؛ حيث تم رفض منح التصاريح لأكثر من 30 مراقبًا.

- منع سيدة تحمل توكيلاً غير مختوم من المرشح عصام إدريس من دخول لجنة مدرسة الحوامدية الثانوية الانتخابية.

- القضاة يمنعون دخول مندوبي المرشحين لإحدى لجان التصويت بترسا (جنوب الجيزة)؛ بحجة أن المكان لم يجهَّز للآن ومن ثم لم تُفتح صناديق الاقتراع للتصويت.

- في المنيا فُتحت اللجان وتم تسكين كل اللجان دون أي مشاكل تُذكر.

- الحزب الوطني يستولي على سيارات شركة "الشيماء للرحلات" ومقرها شارع شبين الكوم بالإسماعيلية كما تم الاستيلاء على جراجها بمدينة أبو صوير بدون مقابل لاستغلالها في نقل المواطنين من الإسماعيلية للإدلاء بأصواتهم في القاهرة.

- صدرت تعليماتٌ لكل شركات التأمين في الإسماعيلية بأن يسافر جميعُ أفرادها إلى القاهرة للتصويت في دائرة يوسف بطرس غالي.

- أتوبيسات سياحية تبدأ في نقل أكثر من 100 عامل من مصنع 27 الحربي بشبرا الخيمة، متجهين إلى مدرسة النصر الابتدائية بمنشية ناصر بدائرة حلوان للتصويت هناك.

- في الساعة التاسعة صباحًا قام مرشح الحزب الوطني بدائرة الشهداء (منوفية)- أحمد العيسوي سليم- وهو في نفس الوقت أمين مساعد الحزب الوطني بالمنوفية بالتجمهر مع أتباعه أمام مدرسة الشهيد رياض بقرية ميت شهالة دائرة الشهداء والاعتداء على مندوبي مرشحي الإخوان المسلمين، واللجان بالمدرسة متوقفةٌ حتى الآن.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

ارتكبت الحكومة والحزب الوطني أمس تجاوزات خطيرة في انتخابات المرحلة الأولى لمجلس الشعب التي تضم محافظات القاهرة والجيزة ويني سويف والمنيا وأسيوط والمنوفية والوادي الجديد ومطروح. ابتكرت الحكومة والحزب الوطني وسائل جديدة لتزوير الانتخابات لصالح مرشحي الحزب الحاكم. تم تأخير فتح بعض اللجان الانتخابية في الدوائر التي تتمتع فيها المعارضة بشعبية جارفة لصرف المواطنين عن الإدلاء بأصواتهم.

كما تبين ان أكثر من 80% من أسماء الناخبين وردت خطأ في الكشوف الانتخابية لمنعهم من الإدلاء بأصواتهم.. وقف آلاف الناخبين أمام اللجان دون أن يقترب أحد منهم من لجان التصويت بسبب الأخطاء المتعمدة في أسمائهم. وكشفت جولة مندوبي ومحرري "الوفد" باللجان الانتخابية عن تسليم الحزب الوطني كشوفاً بأسماء الناخبين صدرت حديثاً وتسليم جبهة المعارضة كشوفاً قديمة مما تسبب في وقوع عدة أخطاء وانصراف الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم. كما تبين وجود أخطاء كثيرة في اللجان الانتخابية أبرزها ان الأسماء التي بحوزة رئيس اللجنة مغايرة تماماً للمعلنة علي أبواب اللجنة، وسادت حالة من الهرج والمرج في عدد كبير من اللجان الانتخابية وكانت أشبه بالفوضى العارمة.

وقامت معظم الأجهزة المحلية بمساعدة مرشحي الحزب الوطني ووقفت علي مقربة من اللجان والشوارع المؤدية اليها لمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم. ووصل الأمر إلى حد التهديد بالقتل والاعتقال لمن يعتزم الإدلاء بصوته إلى جبهة المعارضة!!.

ورصد فريق العمل المكلف بتغطية الانتخابات بالمركز المصري لحقوق المرأة العديد من الجرائم الانتخابية ارتكبها أنصار الحزب الوطني وأبرزها استمرار حالة الترويع والترهيب والإرهاب ضد المرشحين خاصة المرشحات واستخدام المخدرات لجذب الناخبين. وتلقت إحدى المرشحات تهديدات بالقتل أو تشويه وجهها في حالة عدم تنازلها عن الترشيح لصالح مرشح الحزب الوطني.

ورصد مراقبو جمعية المساعدة القانونية تجاوزات عديدة أبرزها طرد المندوبين وتأخر فتح اللجان وشراء الاصوات. وبلغ سعر الصوت الانتخابي ما بين 100 جنيه إلى ألف جنيه خاصة في دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر. كما تبين تداول بطاقات إبداء الرأي في الشوارع خاصة في المنيا وبني سويف وأسيوط. وشهدت بعض اللجان اختفاء الحبر الفوسفوري واستبداله بالختامة فقط ووجود نقص كبير في بطاقات التصويت في عدد من اللجان بسبب تداولها في الشارع.

وحشدت الدولة كل إمكانياتها لصالح الحزب الوطني وتمثل ذلك في قيام وزارتي المالية والإنتاج الحربي باستغلال الأتوبيسات والسيارات لنقل الناخبين، خاصة في دوائر المعهد الفني والوايلي وحلوان، بالإضافة إلى تسخير جميع أجهزة الحكم المحلي بدوائر المحافظات التي جرت بها الانتخابات. وتبين تفرغ بعض رؤساء اللجان في أبو تيج ومطاي لقراءة الصحف وتركوا الإشراف علي التصويت لمندوبي المرشحين. وتم التصويت بدون استخدام الستائر التي تضمن سرية الاقتراع.

وتم حشد جميع موظفي كهرباء مصر والريف بتعليمات من وزير الكهرباء للإدلاء بأصواتهم لصالح مرشح الوطني بدائرة الوايلي. وقام نائب مأمور مركز مطاي بختم الاستمارات داخل اللجان والتسويد لصالح مرشحي الحزب الوطني.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

تجاوزات كمان وكمان وعلى كل الألوان وفي كل مكان ولو نقلت كل المكتوب مش هاخلص

بس المشكلة في نظري مش في التجاوزات او المخالفات أو البلطجة انما المشكلة ان الناس دي (الحكومة والحزب الوطني) خلاص قرروا وخططوا ونفذوا أنهم هايفضلوا يحكمونا للأبد ومن حسني لجمال حسني لحمادة جمال حسني وهايورثوا العزبة لولادهم وولاد ولادهم وهكذا ,,,,,,

طيب لو الطريق السلمي مش نافع ولا الديموقراطية والشرعية والإنتخابات طب أيه اللي هاينفع غير العنف.

الطمع ممكن يعمي البني أدم لما يوقعه في شر اعماله وهم بيقودوا مصر لطريق خطر لأن ناس كتير من اللي زهقوا هايبطلوا يفكروا في الحلول السلمية ويتجهوا للعنف ولو كانوا مش قادرين النهارده يعملوا حاجة بكره هايقدروا.

ياترى في حل ولا نلجأ للذي لا يغفل ولا ينام وندعو دعاء المظلوم عسى أن تخلصنا المشيئة الالهية مما نحن فيه "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

سيأتي العنف وستأتي الثورة ووقتها سنخسر جميعًا وسنحسر على الفرص التي فرطنا فيها للإصلاح بالطرق السلمية.

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع وسع جدا لما يغيروا نتايج الدقي وكرداسة وروض الفرج "دول بس اللي عرفتهم حتى الأن" بعد إعلانها في التايل تي في وقلب النتيجة 180 درجة لصالح الحزب الوطني. يعني مش كفاية التجاوزات التي تمت أثناء سير العملية الإنتخابية ده كمان التزوير بيتم عيني عينك بعد الفرز لما النتيجة ما تعجبهمش.

طيب أيه اللي باقي يعملوه أكيد الناس اللي عدوا من تحت أيديهم ودخلوا المجلس غصب عنهم هيخرجوهم منه زي ما عملوا مع رجب هلال حميدة لما كان مغضوب عليه وده طبعا لأن المجلس سيد قرارة. مبروك لجيمي الرئاسة طالما الظلم وصل للدرجة دي.

مفيش فايدة مبروك عليهم عزبة أبوهم خليهم يجيبوا ضلفها. يعني هنقدر نعملهم أيه؟؟؟

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

من موقع كفاية

مدينة نصر: عصام مختار/ عمال إخوان وهزيمة ثريا لبنه / وطني. و د. مكارم الديري/ فئات إخوان على مصطفى السلاب/ وطني. وإنتهت المعركة إلى "حل وسط" (!!) بإعلان فوز (مختار) و(السلاب)، بعد حصار ما قدره الإخوان بـ"30" ألف منهم لمقر لجنة فرز مصر الجديدة، للتحذير من التلاعب في نتيجة دائرة مبارك. وقد ظلت حشود الإخوان حتى الثانية والنصف بعد منتصف الليل حتى خطب فيهم د. عبدالمنعم أبوالفتوح مشيداً بنزاهة الإنتخابات وبمكاسب الإخوان "30" مقعد حسب كلامه. ثم صرف الحشود.. فأنصرفت. وكان المرشد قد حضر للجنة الفرز بناء على "إستدعاء"، وبعد جولة مفاوضات تركزت على عدم إحراج "الرئاسة" بفوز الإخوان بمقعدي دائرتها، خرج أبوالفتوح ليهدأ الإخوان ويعلن بنفسه نتيجة "القسمة" بدلاً من رئيس اللجنة

الحق لا يؤخذ إلا بالقوة وأنا سعيد جدا بما فعله الإخوان لمقاومة التزوير من حصر للجنة ولكني تعيس للمساومة ثم التنازل عن مقعد يستحقونه لمجرد عدم إحراج الرئاسة.

لا وكمان بيشيدوا بنزاهة الإنتخابات اللي هي مفيهاش ريحة النزاهة بالطبع لكن فوز الإخوان ب 34 مقعد وفي الجولة الأولى فقط بعد 17 بالعافية المجلس اللي فات وبعد استدعاء المرشد والمفاوضات لازم حتة سياسة كده علشان الحبايب.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

علشان بس الموضوع يكمل لازم نحط المرحلة التانية وما سيليها بإذن الله

شهدت المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ، والتي جرت أمس في تسع محافظات لاختيار 144 مرشح من بين 1778 مرشحا ، عنفا غير مسبوق في الانتخابات المصرية ، وخاصة في مدينتي الاسكندرية وبورسعيد ، ولم تخل أي مدينة أخرى من العنف بنسب أقل ، وحتى هذه اللحظة لم تصدر أية نتائج نهائية لأي من الدوائر التي جرت فيها الانتخابات ، إلا أن التقارير التي حصلت عليها المصريون من داخل العديد من اللجان تؤكد على أن الإخوان المسلمين في طريقهم لتحقيق مفاجأة جديدة ، رغم العنف البالغ الذي يبدو أنهم نجحوا في احتوائه ، وأحيانا في مجابهته ، وهناك تقارير أولية تفيد بأن بعض الرؤوس الكبيرة في الحزب الوطني في طريقها للسقوط ، وربما تدخل إعادة إذا حدث تدخل ما ، ومن هذه الرؤوس الدكتور يوسف والي في دائرة يوسف الصديق في الفيوم ، وأحمد أبو زيد في دائرة الشهداء في الإسماعيلية ، والدكتور مصطفى الفقي في دمنهور ، وكانت توقعات العديد من المراقبين تتجه إلى تأكيد تراجع الحكومة والحزب الوطني وأجهزة الأمن عن هامش الديمقراطية والحرية الذي شهدته المرحلة الأولى من الانتخابات مما أدى لسقوط 60% من مرشحي الحزب الوطني على يد المرشحين المستقلين ومرشحي جماعة الإخوان المسلمين ، وهو ما يبدو أنه تحقق بالفعل ، واعتبر المراقبون أن هذا التراجع تمثل في إطلاق أجهزة الأمن الزمام لمئات من البلطجية والمسجلين خطر للسيطرة على اللجان الانتخابية ومنع الناخبين ومندوبي المرشحين من الاقتراب ، والاعتداء على كل ما يحاول المجازفة للإدلاء بصوته ، وهو ما أسفر عن مقتل سائق أحد المرشحين بالإسكندرية وإصابة العشرات ، الذين سقط معظمهم في الإسكندرية والغربية وبورسعيد .

وكشفت تقارير صحفية أن توزيع القضاة وأعضاء الهيئات القضائية على دوائر المرحلة الثانية شابته ملاحظات خطيرة، مشيرة إلى أن اللجان الحساسة، والتي يواجه فيها مرشحو الحزب الوطني، خصوصاً الرموز والوزراء، منافسة شديدة من المعارضة والإخوان، تشكلت من أعضاء في النيابة العامة وقضايا الدولة والنيابة الإدارية مما قد يؤدي إلى التأثير على سير الانتخابات، في حين أن نسبة قضاة الحكم ضعيفة للغاية.

وشهدت الإسكندرية سقوط أول قتيل منذ بدء الانتخابات ، حيث أصيب محمد إبراهيم خليل ، الذي يعمل سائقا لأحد المرشحين المستقلين ، برصاصة في صدره خلال قيام البلطجية بترهيب الناخبين لمنعهم من الوصول إلى إحدى لجان الاقتراع في دائرة المنشية والجمرك.

وقال نجاد البرعي رئيس جمعية تنمية الديموقراطية إن الضحية هو سائق المرشح المنشق عن الحزب الوطني حسن حسين حسن ، مشيرا إلى أن "بلطجية الحزب الوطني ضربوه ضربا أفضى إلى موته". وأوضح البرعي أن اثنين من مراقبي الحملة الوطنية لمراقبة الانتخابات أصيبا في نفس الدائرة بعد تعرضهما للضرب من قبل بلطجية الحزب الوطني .

وقام البلطجية المسلحون بالسيوف والعصي بإحراق حوالي 20 سيارة وحطموا عددا من المتاجر في المنطقة ، كما أصيب المرشح المستقل سيف القباري بطعنة نافذة في بطنه في هجوم بلطجية عليه ونُقل إلى المستشفى للعلاج.

وأكدت تقارير منظمات حقوق الإنسان ، التي تتولى مراقبة الانتخابات ، أن الحزب الوطني الحاكم استخدم مجموعات من البلطجية المسلحين على نطاق واسع لتخويف الناخبين ، مشيرة إلى أن هؤلاء البلطجية هاجموا بشكل خاص أنصار ومؤيدي مرشحي جماعة الإخوان المسلمين .

وقالت اللجنة المستقلة لمراقبة الانتخابات إن العنف زاد في هذه المرحلة عما كان عليه الأمر في المرحلة الأولى ، مشيرة إلى أن مراقبيها أبلغوا " عن انخراط فرق منظمة من البلطجية وأغلبهم من مؤيدي الحزب الوطني الديمقراطي في أعمال إجرامية مثل تهديد الناخبين ومنعهم من الوصول إلى لجان الانتخاب."

من جانبها ، رصدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان جملة من الانتهاكات والتجاوزات التي تخللت المرحلة الثانية من الانتخابات ، مثل ارتفاع حدة أحداث العنف والبلطجة من جانب أنصار الوطني في مواجهة أنصار ووكلاء المرشحين المنافسين من مرشحي المعارضة والإخوان المسلمين ، ووصل الأمر لدرجة الاعتداء بالضرب على الناخبين أنفسهم لدفعهم للتصويت لصالح مرشح الوطني مثلما حدث في محافظة الإسكندرية .

وأكدت المنظمة ، في تقرير وصلت نسخة منه لـ " المصريون " ، أنه تم اختطاف مراقب المنظمة في محافظة بورسعيد من قبل أنصار مرشح الوطني فضلا عن منع مراقبي المنظمة ووكلاء المرشحين من دخول اللجان الانتخابية وتزايد ظاهرة الرشاوى الانتخابية.

وأوضح التقرير أن الإسكندرية شهدت أعلى معدلات العنف والبلطجة حيث قام أنصار الوطني بالتعدي على الناخبين بالأسلحة البيضاء والعصي وذلك بعدة لجان انتخابية بدائرة الجمرك والمنشية لدفعهم للإدلاء بأصواتهم لصالح مرشح الوطني ، كما لعبت الرشاوى الانتخابية دورا مهما في دوائر الإسكندرية وتم توزيعها بصورة غالبية في حماية الشرطة أمام لجنة مدرسة قاسم أمين بدائرة الجمرك ،

ولفتت المنظمة الانتباه إلى تأخر فتح اللجان لمدة ساعتين بدائرة الدخيلة لعدم وجود الحبر الفسفوري.

وفي محافظة الإسماعيلية أدانت المنظمة تورط مرشح الوطني أحمد أبو زيد بالاعتداء بالضرب بالأسلحة البيضاء والعصي على مي السيد عبد القادر وكيله المرشحة المستقلة ماجدة النويشي مما أدى إلى إصابتها بالرأس وتم نقلها إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية دون أي تدخل يذكر من رجال الأمن.

وشهدت الدائرة أيضا بحسب بيان المنظمة واقعة مشاجرة بين أنصار مرشح الوطني أحمد أبو زيد وأنصار مرشح الإخوان أمام لجنتي المدرسة الإعدادية بنين ومدرسة المشير استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والعصي مما أسفر عنه إصابة عدد كبير من المواطنين. كما رصد مراقبو المنظمة أعمال عنف وبلطجة في دوائر محافظات القليوبية والفيوم والغربية وقنا ، وإلقاء القبض على مؤيدي المعارضة والإخوان المسلمين.

وقال شريف منصور ، أحد مسئولي مركز ابن خلدون لحقوق الإنسان الذي يشارك في مراقبة الانتخابات إن الوضع يزداد سوءا بمرور الوقت ، مشيرا إلى أن بلطجية تابعين للحزب الوطني الحاكم يقومون بأعمال عنف وترهيب أمام مراكز الاقتراع. فيما أكدت غادة شهبندر رئيسة منظمة "شايفينكم" التي تراقب كذلك الانتخابات أن هناك تصاعدا للعنف والموقف بالغ التوتر ، مشيرة كذلك إلى تدخل رجال مسلحين تابعين للحزب الحاكم.

من جانبها ، أكدت منظمة سواسية لحقوق الإنسان أن عصابات تعمل تحت إشراف الشرطة في الإسكندرية استخدمت العصي والسكاكين وكلاب الشرطة في إرهاب الناخبين ومؤيدي مرشح الإخوان توكل مسعود.

وقالت المنظمة أيضا إن مؤيدين للحزب الوطني هاجموا أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدي مرشح مستقل في مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية ، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص . وينافس الإخوان المسلمون على 60 مقعدا في مقاعد هذه المرحلة والبالغة 144 مقعدا .

وفي البحيرة ، قال مسئولون في مدينة دمنهور إن بلطجية حطموا نوافذ متاجر في المدينة التي يخوض الانتخابات فيها القيادي في الإخوان المسلمين جمال حشمت ، أمام مصطفى الفقي القيادي البارز في الحزب الوطني . وقال تاجر يدعى محمد إبراهيم ، لوكالة رويترز ، "بعث بهم الحزب الوطني الديمقراطي. هم يعرفون أن المنطقة مع حشمت. وهم يحاولون إخافة الناس من التصويت."

وقالت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إن وكيل مرشح جماعة الإخوان المسلمين احمد معتوق في دائرة ادكو ورشيد بمحافظة البحيرة ، طعن بمطواة ونقل إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية.

وكانت أجهزة الأمن قد اعتقلت فجر أمس الأحد ما يقرب من 400 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ، الأمر الذي اعتبره الدكتور محمد حبيب النائب الأول لمرشد الإخوان مؤشرا على تراجع الشرطة عن الحياد الذي أبدته في المرحلة الأولى من الانتخابات تجاه الجماعة. وأكد حبيب أنه بات من الواضح أن هناك نوعا من التراجع في حياد الأجهزة الأمنية.

وفي المرحلة الأولى التي أجريت في التاسع والخامس عشر من نوفمبر الحالي نجح مرشحو الإخوان في الفوز بـ 34 مقعدا ، بينما حصل الحزب الوطني والمنشقون عنه على 112 مقعدا ، في مقابل 13 مقعدا للمستقلين وخمسة مقاعد لثلاثة أحزاب معارضة.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

الملاحظ على المرحلة الثانية هو تأثير نتائج المرحلة الأولي بعد تحقيق الإخوان لنجاح ملموس ويتضح ذلك في تضاعف أعمال البلطجة وطغيان أخبارها على باقي التجاوزات مثل شراء الأصوات ونقل الناخبين من لجان بعيدة ويكفي سقوط سائق المرشح المستقل بالأسكندرية دليلا على تفشي البلطجة.

وأعتقد أن ده طبيعي لأن المحافظات المرة دي ما ينفعش معاها 500 ناخب أو 1000 من بره الدائرة لأن الأسكندرية والبحيرة معاقل للإخوان وبور سعيد مش طايقة الحزن الوطني وكمان الناس جالها شوية أمل وفي أقبال كبير يعني مهما جابوا ناس برضة الإخوان هايكتسحوا فكان لازم يلجئوا للبلطجية لمنع الناخبين من دخول اللجان من أساسه.

ولازلت معجب بإيجابية الإخوان في الدفاع عن دوائرهم ونوم بعضهم أمام أتوبيس محمل بناخبين من خارج الدائرة وأعتصامهم أمام لجان دمنهور مع جمال حشمت.

برضه تكرر موضوع لوي عنق النتائج بدائرة دمنهور علشان الفقي يكسب جمال حشمت بعد إعلان النتيجة الحقيقة في الصحف الحكومية وده نفس اللي حصل في الدقي في المرحلة الأولى وده غباء سياسي لأنهم بيثبتوا على نفسهم التزوير بنفسهم.

ونشوفكم في إعادة المرحلة التانية ونتمنى عدم سقوط ضحايا وكفاية بس مرشحي الحزن الوطني يسقطوا.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة الخبر ده أستفزني وقلت لازم أنقله هو كمان علشان الصورة المهببة تكمل بتوع أمال عثمان ومصطفى الفقي اللي بيقولوا على الإنتخابات نزيهة وشريفة بيعتدوا على القضاة والشرطة واقفة تتفرج.

يعني عاوزين أي حد عنده ضمير في البلد اللي عنده ضمير يضرب وينهان لحد ما يبطل ضمير وإليكم الخبر المنشور بالوفد صباح اليوم

"فضحت المذكرات وأقوال القضاة التي تلقاها نادي القضاة وفروعه في الاقاليم عمليات تزوير الانتخابات والبلطجة التي مارسها مرشحو الحزب الوطني في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية. أكد القضاة ان البلطجية اقتحموا اللجان تحت سمع وبصر رجال الامن ودون تدخل لحمايتهم. كما كشفت التقارير وقائع حرق وسرقة الصناديق في عدد من اللجان وتقاعس رجال الامن عن الحضور رغم استدعائهم بمعرفة المشرفين علي اللجان. وأشارت المذكرات التي حصلت »الوفد« علي نسخة منها إلي ان الناخبين تعرضوا لاعتداءات سافرة من بلطجية الحزب الوطني لمنعهم من التصويت.

أعلن المستشار سعيد محمد أحمد ـ رئيس محكمة ومشرف علي اللجنة »73« بالدائرة الثانية في برما بمحافظة الغربية انه يعلق استمراره في المشاركة في الانتخابات علي توفير ضمانات كافية خارج اللجنة. وأكد انه فوجئ بوجود خفيرين بالعصي فقط لحمايته وحماية اللجنة. وأضاف انه بعد اتصالات مع رئيس اللجنة العامة ومأمور المركز حضر اليه ضابط برتبة رائد بعد ساعة ونصف الساعة من بدء عمل اللجنة واعتذر له عن التأخير وعلل انه منوط به تأمين 7 لجان في أماكن متفرقة. وأكد ان جيشاً من البلطجية وقطاع الطرق تحرش به، وأضاف ان كثيراً من المحتشدين أصروا علي التصويت رغم عدم وجود أسمائهم في الكشوف دون اكتراث بما نقوله لهم وقالوا: ان مرشحهم لازم يفوز. وانتقد المستشار ثروت طه عبدالرحمن رئيس محكمة الاستئناف الحياد السلبي للشرطة مما أدي الي تزاحم الناخبين علي اللجان والتشاجر مع القضاة المشرفين ووصلت الي حد إهانة بعض القضاة.

وكشفت شهادة القاضيين الحسيني اسماعيل وأحمد حسين بمحكمة بورسعيد الابتدائية فضيحة ما حدث في مدرسة أحد بالضواحي ببورسعيد، أكدت المذكرة انه في تمام الخامسة مساء انقطع التيار الكهربائي عن المدرسة وفوجئ القضاة بما لا يقل عن 15 شخصاً حاملين السيوف والسنج والمطاوي وقاموا بتهديد وإرهاب القضاة وحرقوا الصندوقين رقمي »14 و15« تحت سمع وبصر ودون تدخل من رجال الشرطة وقال القاضيان: انهما تمكنا من الهروب والاختباء خلف المدرسة لمدة نصف ساعة دون حضور أي فرد من رجال الشرطة ونفس الواقعة كررها القاضي أحمد حسين عبدالوهاب والذي أكد انه بعد انقطاع التيار الكهربائي حاول عدد من المواطنين التعدي عليه والتلاعب بالصندوق إلا انه تمكن من المحافظة عليه بمساعدة أمين اللجنة وعندما طلب من ضابط الحراسة حمايته فوجئ برد الضابط قائلاً: اتركوه يموت هو والصندوق.وأوضح انه تمكن من الحفاظ علي الصندوق وبطاقات التصويت بداخله حتي الساعة الخامسة ثم فوجئ بأحد الموجودين في اللجنة يتعدي عليه بالضرب في محاولة للاستيلاء علي الصندوق ولم ينقذه سوي أحد المرشحين الذي تحمل الاعتداء حتيبالصندوق وأمين اللجنة وأضاف ان كل هذا تم تحت أعين رجال الشرطة كما رصدت الشكاوي والمذكرات نفس الوقائع في البحيرة والاسكندرية في اللجان أرقام »63 و64 و65 و66« بمدرسة الاخلاص الابتدائية بالقباري.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا لازم يوسف والي يعمل كده لأنه لو خسر المرة دي مش هاتقومله قومة وهايتشحن سريعا على مزبلة التاريخ وياخد مكانه اللائق فيها

والي يقود البلطجية بنفسه لإرهابِ الناخبين في الفيوم!!

إخوان أون لاين - 26/11/2005

يقوم يوسف والي- وزير الزراعة السابق مرشح الحزب الوطني بدائرة يوسف الصديق بالفيوم- بقيادة البلطجية بنفسه في قرية كحك لإرهابِ الناخبين ومنعهم من تأييد مرشح الإخوان المسلمين الدكتور حسن يوسف.

أما في دائرة سنورس فقد قام رجال الأمن بمنع قناة "العربية" من التصوير في لجنة مدرسة الراضي، وما زال القضاة يحملون الصناديق ويحاولون الخروج من المدرسة ولكنَّ الأمنَ يحاصر المكان ويمنعهم من الخروج.

أما في لجنة مدرسة الثورة فيقوم الأمن باعتقال مَن يمشي أو يقترب من اللجان، ويلقون بقنابلَ مسيلةً للدموع على المارة، والوضع الآن غير مستقر بدائرة سنورس لأنَّ هناك شعبيةً جارفةً لمرشحِ الإخوان بها.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

مش معقول اللي قريته في المساء معقولة يوسف والي ركب الطفطف على مزبلة التاريخ حد يناولني قلة لا زير نرمية ورا أسوء وزير

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...