اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شيخ المنصر مستر بوش والجزيرة دوت نت


Alshiekh

Recommended Posts

شيخ المنصر مستر بوش والجزيرة دوت نت

1_578202_1_34.jpg

أفادت أنباء بأن السلطات البريطانية أحالت اثنين من الموظفين الكبار إلى المحكمة بتهمة تسريب مذكرة بالغة السرية صادرة عن الحكومة تضمنت خطة اقترحها الرئيس الأميركي جورج بوش لقصف مقر قناة الجزيرة في قطر.

ومن المقرر أن يمثل ديفد كوخ (49 عاما) المسؤول في وزارة الخدمات المدنية المتهم بتمرير المذكرة السرية ليو كونار (42 عاما) الموظف لدى مكتب السيد كلارك الذي خسر في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وسلم كلارك بدوره المذكرة السرية التي تضمنت أيضا تفاصيل عن انتشار القوات إلى المصدر الذي استعانت به صحيفة ديلي ميرور في نشر هذه المذكرة والذي أشارت إليه بـ "رقم عشرة).

تفاصيل المذكرة

ونقلت صحيفة ديلي ميرور عن مصادر لم تحددها قولها إن محضر حديث جرى بين رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وبوش كشف عن أن الرجلين بحثا إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى القناة.

وأضاف المصدر أن بوش عبر عن نيته مهاجمة الجزيرة في قطر وخارجها, لكن بلير حذره من أن مثل تلك الخطوة ستكون لها تداعيات خطيرة, مشيرا إلى أن ما كان بوش يريده لم يكن محل شك, كما أنه من المؤكد أن بلير لم يكن يرى القيام بذلك.

ورغم أن الصحيفة نسبت لمصدر حكومي قوله إن تهديد بوش كان في إطار المزاح، فإنها نقلت عن مصدر آخر قوله إن بوش كان جادا بالفعل, كما أن بلير كان جادا كذلك في تحذيره, مضيفا أن هذا ما يظهر من نوعية العبارات التي استخدمها كل من الرجلين.

ونسبت ديلي ميرور إلى وزير الدفاع البريطاني السابق بيتر كيلفويل طلبه من رئاسة الوزراء البريطانية نشر الوثيقة التي تحتوي على تفاصيل ما دار بين الرجلين في تلك المباحثات, قائلا "إنه من المرعب أن يكون رجل بسلطة ونفوذ بوش قد اقترح بالفعل مثل هذا العمل المتعجرف".

انزعاج أميركي

وذكرت الصحيفة أن بوش كشف عن خطته بقصف الجزيرة, التي تتمتع بعدد ضخم من المشاهدين في الشرق الأوسط, لبلير خلال لقاء جمعهما في البيت الأبيض يوم 16 إبريل/نيسان 2004 في الوقت الذي كانت فيه القوات الأميركية تشن قصفا على مدينة الفلوجة العراقية.

وعزت الصحيفة سبب غيظ واشنطن ولندن إلى قيام الجزيرة بإرسال تقارير من خلف خطوط المقاتلين تظهر فيها صور الجنود القتلى والمقاولين الأميركيين والضحايا المدنيين من العراقيين.

كما أن القناة التي يشاهدها ملايين الناس أذاعت رسائل لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يهدد فيها الغرب.

مقر متواضع

الزميل طارق أيوب استشهد جراء قصف أميركي لمقر الجزيرة في بغداد

وقالت الصحيفة إن مقر الجزيرة متواضع وإن موظفيها ليسوا معروفين بتشددهم الإسلامي, بل إن أغلبهم فنيون وصحفيون على مستوى عال من المهنية.

وأشارت إلى أن قصفهم لن يختلف -لو وقع- عن قصف مقر البي بي سي في لندن وأنه كان سيمثل أكبر كارثة سياسية منذ بدء الحرب على العراق.

وأشارت إلى أن أي قصف كهذا كان سيؤدي إلى مذبحة لأبرياء على أرض بلد حليف, كما أنه كان سيؤدي –بصورة شبه مؤكدة- إلى تأجيج المشاعر في الشرق الأوسط وإلى ردة فعل دامية.

وذكرت أن هذه الوثيقة تبعث على التشكيك من جديد في الرواية الأميركية من أن الهجمات الأميركية السابقة على طواقم الجزيرة في أفغانستان والعراق كانت أخطاء عسكرية.

وقالت الصحيفة إن السلطات الأميركية تتهم الجزيرة بدعم الأعمال المسلحة ضد القوات الأميركية في العراق.

ونسبت ديلي ميرور إلى مصدر لم تذكر اسمه قوله إن هذا التقرير -بعد الكشف عنه- سيكون له وقع الصاعقة على بوش, كما أنه سيسبب له ضررا بالغا.

وبالعنجليزى كمان

EXCLUSIVE: BUSH PLOT TO BOMB HIS ARAB ALLY

Report: Bush talked of bombing Al-Jazeera

Report: Bush Talked of Bombing Al-Jazeera

LONDON (AP) — A civil servant has been charged under Britain's Official Secrets Act for allegedly leaking a government memo that a newspaper said Tuesday suggested that Prime Minister Tony Blair persuaded President Bush not to bomb the Arab satellite station Al-Jazeera.

The Daily Mirror reported that Bush spoke of targeting Al-Jazeera's headquarters in Doha, Qatar, when he met Blair at the White House on April 16, 2004. The Bush administration has regularly accused Al-Jazeera of being nothing more than a mouthpiece for anti-American sentiments. (Related: Daily Mirror article)

The Daily Mirror attributed its information to unidentified sources. One source, said to be in the government, was quoted as saying that the alleged threat was "humorous, not serious," but the newspaper quoted another source as saying that "Bush was deadly serious, as was Blair."

"We are not interested in dignifying something so outlandish and inconceivable with a response," White House spokesman Scott McClellan told The Associated Press in an e-mail.

Blair's office declined to comment on the report, stressing it never discussed leaked documents.

Al-Jazeera said in a statement that it was investigating the report. "If the report is correct then this would be both shocking and worrisome not only to Al-Jazeera but to media organizations across the world," it said.

The network said that if true the report would "cast serious doubts" on the Bush administration's explanations of earlier incidents involving Al-Jazeera journalists and the American military.

The document was described as a transcript of a conversation between the two leaders.

Cabinet Office civil servant David Keogh is accused of passing it to Leo O'Connor, who formerly worked for former British lawmaker Tony Clarke. Both Keogh and O'Connor are scheduled to appear at London's Bow Street Magistrates Court next week.

According to the Crown Prosecution Service, Keogh was charged with an offense under Section 3 of the Official Secrets Act relating to "a damaging disclosure" by a servant of the Crown of information relating to international relations or information obtained from a state other than the United Kingdom.

O'Connor was charged under Section 5, which relates to receiving and disclosing illegally disclosed information.

According to the newspaper, Clarke returned the memo to Blair's office. Clarke did not respond to calls from The Associated Press seeking comment.

Press Association, the British news agency, said Clarke refused to discuss the contents of the document. PA quoted Clarke as saying his priority was to support O'Connor who did "exactly the right thing" in bringing it to his attention.

Peter Kilfoyle, a former defense minister in Blair's government, called for the document to be made public.

"I think they ought to clarify what exactly happened on this occasion," he said. "If it was the case that President Bush wanted to bomb Al-Jazeera in what is after all a friendly country, it speaks volumes and it raises questions about subsequent attacks that took place on the press that wasn't embedded with coalition forces," the newspaper quoted Kilfoyle as saying.

Sir Menzies Campbell, foreign affairs spokesman for the opposition Liberal Democrats, said Tuesday that, if true, the memo was worrying.

"If true, then this underlines the desperation of the Bush administration as events in Iraq began to spiral out of control," he said. "On this occasion, the prime minister may have been successful in averting political disaster, but it shows how dangerous his relationship with President Bush has been."

Al-Jazeera offices in Iraq and Afghanistan have been hit by U.S. bombs or missiles, but each time the U.S. military said they were not intentionally targeting the broadcaster.

In April 2003, an Al-Jazeera journalist was killed when its Baghdad office was struck during a U.S. bombing campaign. Nabil Khoury, a State Department spokesman in Doha, said the strike was a mistake.

In November 2002, Al-Jazeera's office in Kabul, Afghanistan, was destroyed by a U.S. missile. None of the crew was at the office at the time. U.S. officials said they believed the target was a terrorist site and did not know it was Al-Jazeera's office.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الظاهر ان العبد لله اللى هى انا عندها بعد نظر بردو :D

من ساعة ما شفت الراجل ده وهو لسه مستلم المنصب طازة وانا استشعرت فيه غباء غريب الشكل ووقتها قلت كلمة .. الناس فاكراهالى لحد دلوقت .. ان بوش ده وشه نحس وخراب على أمريكا .. وقد كان .. من يوم ما اتهبب وهما يا عينى مندارين من ضرب أبراج التجارة .. للأعاصير .. لحرب العراق .. والبقية تأتى

انا رأييى ان مفيش خوف منه خالص .. لانه مفيش قرار اخده وطلع فى صالحه خالص

بس عجبتنى قوى الجملة دى :

وأشارت إلى أن أي قصف كهذا كان سيؤدي إلى مذبحة لأبرياء على أرض بلد حليف, كما أنه كان سيؤدي –بصورة شبه مؤكدة- إلى تأجيج المشاعر في الشرق الأوسط وإلى ردة فعل دامية.

أما بالنسبة لتأجيج المشاعر .. فاحنا أجدع ناس تتأجج لمدة 5 دقايق كده وبعدين نصفى ونبقى زى الفل :D

مفيش خوف مننا يعنى

أقوال مأثورة :

سنأخذ من كل رجل قبيلةةةةةةةةةةةةةةةة

الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ايدينا , يبقى العدة خلصت وهانعقد يعنى هانعقد

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...