اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صوتٌ من قلبِ الجزيرة : مصر تستحق أكثر (1)


Recommended Posts

صوتٌ من قلبِ الجزيرة : مصر تستحق أكثر (1)

مقدمة لا بد منها:

عندما يأتي الحديث عن مصر في أي شأن من شؤونها أجدني لا إرادياً قد دخلت في حالة من الإنصات بـ(عمق) لكل ما يقال عنها، وأجد قلبي يخفق حباً وأملاً ، فأما الحب لمصر وأهلها فمن الله ، وأما (الأمل) فهو مرتبط لدي بإعتقاد راسخ أن مصر (قلب الإسلام) و(حامية العروبة) عندما تصبح بخير ينسحب ذلك على كل قُطر عربي وإسلامي ، لذلك فلا تستغربوا لو تحدثت كـ(مصري) متابع لأدق تفاصيل مصر ، عاشقاً لذكرها ، متيماً بحب الطيبين من أهلها ، وهنا سوف أبدأ سلسلة من مواضيع (مصر تستحق أكثر) أعبر فيها عن بعض ما يجول في الخاطر من أراء وأفكار ، أرجو أن لا تسبب إزعاجاً لأحد منكمmfb: .

أخوكم/ النووي - السعودية

مصر تستحق أكثر

المتابع لما يحدث حالياً في الإنتخابات البرلمانية المصرية تبهره حالة الحراك الجزئي لـ(الشارع المصري) على الرغم من كل محاولات تثبيط وتحجيم هذا الشارع التي تمارسها ( عصابة أعداء مصر) المتدثرين بلباس (الوطنية) ، ومن يرى هذا التمرد (الجزئي) يتيقن أنه على أعتاب (ثورة بيضاء) ستغير وجه مصر السياسي خلال الفترة القادمة .

واعتقد جازماً أن ما حدث في هذه الإنتخابات البرلمانية(التي تدور رحاها الآن) أضاء شموع الأمل من جديد بعد أن أطفئتها نتائج الإنتخابات الرئاسية الماضية ، على الرغم من أن ما حصل في تلك الإنتخابات لم يكن فشلاً حقيقياً ولكن البعض رآه كذلك ، وبدأنا نقرأ ونستمع لآراء قانطة يائسة تجعل من عبارة سعد زغلول الشهيرة (مفيش فايدة) عنواناً لها.

وقلت بأن ما حدث في الإنتخابات الرئاسية لم يكن فشلاً وأنا أضع أمامي نسبة (المشاركة) لا نسبة (النجاح) الذي حققها قطب الحزب (الأوحد)، والإنتصار الخفي الذي حققته المعارضة (الصامته) في رأيي هو في كشف النسبة المئوية للمشاركين في التصويت والتي لا تتعدى الـ(25%) حسب الإحصائيات الرسمية مِن مَن يحق لهم الإنتخاب .

ومن جهة أخرى فمن المعلوم أنه من غير الممكن اسقاط نظام (شمولي) سيطر على البلد عشرات السنين من خلال اسقاط رأس الهرم ، ولكن على العكس يكون ذلك بإسقاطه من الأسفل ، والحديث (الرمزي) هنا عن الهرم (بناءه وهدمه) يتواكب مع حقيقة أن المصريين هم أدرى أهل الأرض بكيفية بناء الهرم (سواء كان حجراً أو بشراً) وكيفية هدمه/ نسفه . فكما شكل بسطاء الفراعنة أضخم ماكينة بناء بشرية عرفها التاريخ لتحقيق حلم (حاكم) في بناء (هرم)، فإن أحفاد هؤلاء البسطاء انقلبوا في منعطفات تاريخية أخرى حطباً لنار تحرق أجساد/أحلام حكام آخرين !.

وعوداً على نظرية بناء/هدم الهرم ، فإن الإنتخابات البرلمانية كانت فرصة لتجسيد حقيقة الحراك السياسي الذي تعيشه مصر ، وهنا اتضح من خلال المفاجآت التي حصلت في المرحلة الأولى والجولات الأولى من المرحلة الثانية أن هناك ناراً تحت الرماد ، وعلى الرغم من كل الأحداث المؤسفة التي حدثت/وستحدث ، من تزوير وبلطجة وفساد ومسخرة الا أن ركناً من أركان (الهَرَم .. الهَرِم) قد سقطت ، وسيتبعها إن شاء الله إنهيار الهرم بأكمله ، فـ(مصر تستحق أطهر وأشرف وأكرم وأنبل....من هؤلاء)!

درس الإنتخابات البرلمانية ليس فقط جرس إنذار للحزب الحاكم ، ولكنه أيضاً فرصة للحزيّبات ( مفردها حُزيب ولا أعلم تصغيراً أصغر من هذا لكلمة حزب ! الا اذا قلنا تجاوزاً حُزيب سمول!) أقول فرصة للحزيّبات الأخرى التي تعيش بعيده عن المواطنين وعن رغباتهم والتي لا تعبر عن ما يريده كل حرّ في هذا البلد الأصيل لكي تعرف كيف وصل (الإخوان المسلمين) رغم كل هذه الحرب الموجهة لهم ( ارضاً وجواً وبحراً) إلى قلوب (البسطاء) ، وأنا أقولها هنا ببساطة ، عندما يصبح لدى هذه الحُزيّبات القدرة على التعبير عن ابن الشارع من أبسط مشاكله إلى أكبرها ، من توفير (رغيف العيش) إلى (العلاقة مع إسرائيل) مروراً بكل المواضيع الأخرى ، واذا وجد هناك أحزاب تستحق أن تمثل مصر (قلب الأمتين العربية والإسلامية) حق التمثيل ، واضعة على جنب كل الإيديولوجيات التي أكل الزمان عليها وشرب ، والتي لا تناسب هذا العصر ، ولا تناسب حقيقة تمسك المصريين بدينهم وعروبتهم ، واذا تخلصت الأحزاب القائمه من (دينصوراتها) من الأسماء التي تثرثر منذو عقود دون جدوى ، أقول هنا فقط سوف تتسارع حركة التغيير وستعود (مصر) كما كانت منارة من منارات الحضارة ، وقدوة لباقي دول المنطقة .

خاتمه:

يا أهل مصر ..... لكل (وغدٍ)... غدٌ ينتظره!

يا أهل مصر ..... مصركم ومصرنا ... تستحق أكثر!

يا أهل مصر ..... إن الصبح لقريب .

محب مصر / النووي

جده – 26 نوفمبر2005م

رابط هذا التعليق
شارك

أهلا ومرحبا بك فى موطن كل العرب وحضنهم الدافئ

ومصر مهما ظن البعض انها قد شاخت ، فقلبها لايزال دافئا لكل من احبها ومن لم يحبها ، مصر مازالت شابة ولكنها غفوة ستصحو بعدها أقوى مما كانت.

مصر كانت ولازالت قلب العروبة النابض!

مرة أخرى شكرا لك اخى العزيز / النووى ، ومرحبا بك بين أهلك

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

صوتٌ من قلبِ الجزيرة : مصر تستحق أكثر (1)

.....

عندما يصبح لدى هذه الحُزيّبات القدرة على التعبير عن ابن الشارع من أبسط مشاكله إلى أكبرها ، من توفير (رغيف العيش) إلى (العلاقة مع إسرائيل) مروراً بكل المواضيع الأخرى ، واذا وجد هناك أحزاب تستحق أن تمثل مصر (قلب الأمتين العربية والإسلامية) حق التمثيل ، واضعة على جنب كل الإيديولوجيات التي  أكل الزمان عليها وشرب ، والتي لا تناسب هذا العصر ، ولا تناسب حقيقة تمسك المصريين بدينهم وعروبتهم ، واذا تخلصت الأحزاب القائمه من (دينصوراتها) من الأسماء التي تثرثر منذو عقود دون جدوى ، أقول هنا فقط سوف تتسارع حركة التغيير وستعود (مصر) كما كانت منارة من منارات الحضارة  ، وقدوة لباقي دول المنطقة .

خاتمه:

يا أهل مصر ..... لكل (وغدٍ)... غدٌ ينتظره!

يا أهل مصر ..... مصركم ومصرنا ... تستحق أكثر!

يا أهل مصر ..... إن الصبح لقريب .

محب مصر / النووي

جده – 26 نوفمبر2005م

بداءة أحييك على إختيارك للعنوان ... كم هو راقى و يمس شغاف القلب " مصر تستحق أكثر " ..

شرعت فعلا فى التعليق على مشاركتك بمجرد شكرا أو مثلها من كلمات الإطراء و لكننى تراجعت عن ذلك حتى لا ينالنى أحد المشرفين ... فالمداخلة فى محاورات المصريين لإثراء الموضوع و ليس الإطراء و الشكر

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

نحن هنا نسمى تلك الحزيبات أحزابا ديكورية أو كارتونية و لكن لعل كلمة "حزيبات " تغطى المعنى .

فى مشاركتك طالبت تلك الحزيبات أن تتواصل مع المصريين أولا حتى يمكنها أن تعبر عن المصريين و تحارب معاركهك فى الحياة السياسية المصرية.

من جانبى أطالب أو قل أحلم أو أتمنى حل كل هذه الحزيبات - كم هو معبر تعبير حزيبات هذا - أن تحل نفسها و تنخرط مع الشعب و تفرض وضعها بقد تواصلها مع المصريين و أكرر ما قلته أكثر من مرة أن الميلاد واقعة تحدث فى الحياة أما شهادة الميلاد أو الإعتراف بالمولود ليس إلا عملا قانونيا لا حقا غير منشئ لعملية الميلاد نفسها.

تلك الحزيبات - بما فيها الحزب الوطنى - قبلت بالخضوع لما سمى بقانون الأحزاب و ما يفرضه عليها من أن تعمل و تمارس عملها السياسى من داخل مقراتها !! و بذلك فقد عزلت نفسها من اليوم الأول عن المصريين

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

سوف أبدأ سلسلة من مواضيع (مصر تستحق أكثر) أعبر فيها عن بعض ما يجول في الخاطر من أراء وأفكار ، أرجو أن لا تسبب إزعاجاً لأحد منكمB) .

أخوكم/ النووي - السعودية 

أخي الكريم مرحباً بك بيننا و صدقني لن تسبب ازعاجاً لنا، فكل الأخوة العرب لهم كل الحب و التقدير في المحاورات ، وبالنسبة للسعوديه فهناك عضوان عزيزا من السعوديه(على حد علمي ان لم يكن أكثر) و هم من البارزين في المحاورات ولهم و لأرائهم كل التقدير.

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يأتي الحديث عن مصر في أي شأن من شؤونها أجدني لا إرادياً قد دخلت في حالة من الإنصات بـ(عمق) لكل ما يقال عنها، وأجد قلبي يخفق حباً وأملاً ، فأما الحب لمصر وأهلها فمن الله

هذا بلا ابوك يا عقاب :D

اذا كنت تفهم أمثال نجدية ..:)

الترجمة : يعني كلنا في الهوى سوا .. :D

واخزياه نسينا نرحب فيك B)

ياهلا يالله حيه ..

هاتوا القهاوي والشواهي :D

حيا الله أهل جدة .. أم الرخا والشدة ...

شكلنا كذا يانووي بنسوي حزب بالسعودية اسمه (مصريي الهوى :wub: ) ..

ونسوي فيه مسابقات والجوائز رحلات لمصر :D

وش رايك ؟؟!!

بس ماتلاحظ اننا بدينا نستعمر المنتدى ..

شوي شوي وبينقلب منتدى سعودي ..

بس تكفى يانووي ليه اخترت الاسم هذا ..؟؟

الحين ما ندري الا بوش فوق روسنا يقول عندكم نووي :o

:)

محسوبتك من قلب السعودية حيث النخيل والخضرة :D

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ / الأفوكاتو...

سلمت يا أستاذنا ، أتابع بشغف ما تكتب وسعدت بأن تكون أول من يرد على موضوعي ، لك أصدق الودّ.

الأخ/mohammed

سلمت أخي العزيز ، وصدقت فيما قلت ، فمصر برجالها ونسائها ستنهض لتقود (الأمه) من جديد، لك محبتي .

العزيز/ عادل أبو زيد...

ابتداءً أشكر لك مرورك يا استاذي ، وانتهز الفرصه لأبدي إعجابي الشديد بنهجك في الحوار في أغلب المواضيع التي تشارك بها ، فأنا وإن كنت عضو جديد كمشارك ، الا أني متابع قديم للمنتدى ، وأجد منك دائماً محاولات جادة لإثراء أي موضوع تشارك به فهنيئاً للمنتدى بوجود أمثالك..

وما ذهبت إليه في ردك يعزز وجهة نظري حيال واقع (الحُزيّبات) التي ماتت أكلينكياً منذ زمن ، وأتت هذه الإنتخابات ونتائجها لتطلق عليها رصاصة الرحمة.

أتمنى مثل ما تتمنى ، وإنّا معكم منتظرونB) تحياتي لك،،

العزيز/mAs

اشكر لك مرورك وترحيبك ، وهذا المأمول دائماً من مصر وأهلها ،، تحياتي لك:D

الفاضلة/ مصرية الهوى ...

هلا هلا بلدياتي:wub::)

أشكر لك ترحيبك ومؤانستك لي في أولى مواضيعي ، وأما عن الإستعمار فما فيه أوسع من صدور إخواننا المصريين ، يعني يا وخيتي انا ماخذ راحتي وتسني في بيتي :) أنا من إحدى ولايات الجنوب وأعيش في جده (غير:)).

بالنسبة للإسم راجعي توقيعي :( انا نووي (أغراض سلمية:o) لا توهقيني،،

تحياتي لك:D

تم تعديل بواسطة النووي
رابط هذا التعليق
شارك

(وتسني) :rolleyes:

لا الصراحة تستحق الجواز القصيمي على هالكلمة ..!!

وش دعوى ما نرحب فيك ..!!

هلا والله بأهل الجنوب .. أهل الكرم والطيب والمصيف السعودي :D وخاصة للقصمان اللي ماشاء الله يعبون أبها على الآخر ... :D

جيجي ...

سعودية الجنسية ... مصرية الهوى ...

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...