أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 محمد السيد العوا هذا الرجل ...... ما له و ما عليه ( أعتقد أنه أفكاره تعبر عن الحد الأدنى من ما يمكن أن يكون منهج الإخوان فى فهم الإسلام ) الذى خفت أن أكون تسرعت فى الحكم عليه بأنه متعصب نتيجة بعض أراءه السابقة ( المرئية ) . . و أيضا" أرائه المكتوبة خاصة مقالته فيما يخص مشكلة مسرحية محرم بك لا أعرف لكن هذا الرأى الذى خفت أن أكون تسرعت فيه ..... تأكد لى و الحمد الله ..... لم أكن متسرعا" و لا يحزنون برغم أن الحلقة بها ما يحسب له و ما يحسب عليه ...... أعترف بذلك يجوز نظرته العامة أو تفسيره و فهمه للإسلام معتدل بالنسبة للبعض و لكن إنطباعى العام أنه متشدد خاصة فيما يخص المسيحيين المصريين لسببين أو لنقطتين أفصح عنهما سيادته فى البرنامج .... من ضمن عدة نقاط أخرى أولا" ..... عموما" فى سؤال عن كيفية التعامل مع إساءات الأفراد بالفضائيات فى إشارة إلة زكريا بطرس كان رده ..... منطقى بعض الشىء ..... على أن ليس كل شخص مؤهل للرد على مثل هذه الإفتراءات .... و يجب من ينوط به هذا العمل للرد أن يكون مؤهلا" جدا" .... ويفضل ألا نرد و نوسع هذه الأمور من الأصل جميل جدا" ..... و لكن أكد على نفس الكلا م الذى قاله فى بداية الحلقة أن المسلم الحقيقى لا يقبل أى إهانه لدينه و يجب عليه أن يرد بقوة على أى إساءة يرد عليها بدنيا" و كلاميا" و بكل الطرق ( طبعا" بنبرة تهديدية لهؤلاء المسيحيين الضعفاء اللى رضينا و أعطيناها الأمان ..... حتى يجب إرهابها من أن يسول لها نفسها ( الأقلية ) أن ترجع مرة أخرى و تخطىء فى حق أسيادها الأغلبية ) هذا هو للأسف الإنطباع و المنطق وراء نبرة و كلام السيد العوا خاصة و هو يشير إلى إذا أخطأ المسلمون إتجاه المسيحيون قال يجب على المسيحى أن لا يرضى بذلك ...... و لكن بنبرة صوت أوطى طبعا" ...... و أين هى الدولة و أين هو القائم على تنفيذ القانون يا سيدى طبعا" مع التأكيد على إدانة أى نية للإساءة من أى طرف و لكن هل منطق السيد العوا هو منطق حقوق مدنية و دولة مدنية أم منطق الدولة الدينية التى فيها أغلبية و أقلية ثانيا" فى آخر سؤال له عن موضوع ميلاد حنا و تركه للبلد و شعار الإخوان كان رده طبعا" من حق الإخوان أن يرفعوا شعار الإسلام هو الحل و ميلاد حنا غلطان ما علينا ...... من حقه أنه يدافع عن الشعار و لكن يستهجن فى إستخفاف ...... هم عايزين 94 % من الشعب يستغنوا عن دينهم ماشى يا سيدى ما تستغناش عن دينك ...... لكن لا تتكلم عن ال 94 % مش كل المسلمين عايزينها دولة دينية يا سيدى ( ده مع التحفظ على 94 % ) ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 (معدل) تكملة للكلام السابق ....... مش كل المسلمين عايزينها دولة دينية ..... أو ذات مرجعية B) معلش ما هى كلها أسماء و واجهة ...... لكن المهم التطبيق نفس الرجل و فى نفس الحلقة ( حلقة الجمعة الماضية فى حدود الساعة 6 ) حلقة بيقدمها 2 مذيعين ..... رجل و إمرأة هو نفسه شاهد و قال فى الحلقة المذكورة أن الحاكم هو الذى يعاقب فى الآخرة على عدم حكمه بالإسلام كما يجب و أن المحكومين ليس عليهم حرج و لا أى ذنب طالما لم يرضوا بهذا الحكم فى قلبهم المهم د. العوا قال شىء جيد عن أنه لم يعد هناك دولة دينية و لا دولة تسمى " الدولة الإسلامية " حاليا" بمعنى لم تعد هناك مكان لنموذج الدولة ( دولة الخلافة أيام الخلفاء الراشدين و أهل الحل و العقد ) و أكد أن هذه الدولة ليست صالحة للحكم بها الآن فى الزمن الحالى و أضاف أن هذا الكلام هو قاله من 30 سنة فى أحد كتبه تعليقى المتواضع ...... الحلقة كانت ثرية و هو مفكر بلا شك قوى .... و قلنا من قبل له ما له و عليه ما عليه و لا أقصد أى شىء بخصوصه .... و هو مفكر كبير .... و أنا لسة على قدى لكن أهو نحاول نعافر مع الأفكار المطروحة هل هذا الكلام الذى قاله الدكتور العوا ممكن أن ينفى أو يكون مخرج عدم حتمية الدولة الدينية ....... لسببين 1 - أنه أكد على نقطة البعد الزمنى و عدم مناسبة ما كان يتم فى الماضى للحاضر و الأهم من ذلك أن عاتق و ذنب التقصير يقع على الحاكم و ليس على المحكوم كما أشرت لما قاله أعلاه و اللى فهمته أنه إستند على أن الآية ما معناه (( و من لم يحكم بما أننزله الله .... فهم الفاسقون إاى آخر الآية الكريمة )) أن الله هنا يخاطب و يتوعد الحكام و ليس المحكومين .... و فى هذه الحالة لن نفتش عن من رضى فى قلبه عن الحكم بما لم ينزل الله و من لم يرضى هل ممكن ذلك أم الطريق مسدود ....... و هيطلع واحد بآيات تانية و مش ها نخلص ها شوفتوا إدخال الدين فى السياسة ...... تم تعديل 27 نوفمبر 2005 بواسطة أشرف حليم ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 أمر آخر يؤكد وضع المسيحيين المنتظر فى الدولة المرجوة عصام العريان فى لقاء ببرنامج العاشرة مساء و فى مواجهة بينه و بين صلاح عيسى المهم صلاح عيسى سأله عن المرجعية الإسلامية فى التشريع و مين مرجعيتكم عموما" يعنى هو هرب شوية من الرد و قال كلام و رجع فيه و من ضمن ما رد به د. عصام بأنها ( المرجعية ) ترجع إلى ضمير المشرع أو عضو مجلس الشعب اللى هايقوم بالتشريع ألا هذا يتطلب أن يكون جميع أعضاء مجلس الشعب مسلمين و لن يكفى هنا مسلمين فقط و لكن مسلمين و مؤمنين B) و ليس فقط مجلس الشعب و لكن كل أمور الوطن و الحياة داخل المحروسة و ألف رحمة على المسيحيين أو غير المسلمين (( يا رب ..... لك رب يحرسك يا مصر ..... يا محروسة )) و كمان سوف يتم تغيير مصطلح أهل الثقة إلى أهل الإيمان ....... و كل ما كان هناك زبيبة أو حجاب هذا سوف يكون جواز سفرك فى المحروسة :D ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ناصر الملك و الملكية بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 طيب أنت متخوف من إيه يا استاذ أشرف أنت مش قلت أن الإخوان مش هيوصلوا للحكم لأن ماما أمريكا مش هتسمح بذلك ؟ خلاص خايف من إيه ؟ بدون توقيع مؤقتاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2005 (معدل) و كمان سوف يتم تغيير مصطلح أهل الثقة إلى أهل الإيمان ....... و كل ما كان هناك زبيبة أو حجاب هذا سوف يكون جواز سفرك فى المحروسة :rolleyes: <{POST_SNAPBACK}> إلى إدارة المنتدى وإلى السيد أشرف اختلف مع الإخوان ولا العوا ولا العريان كما تحب طالما أنه خلاف سياسي، لكن لو سمحت إلزم حدودك ولا تسخر من أشياء تمثل رموز للدين الإسلامي (كالزبيبة والحجاب) عيــــــب عليك. هذا ليس فقط كلاماً طائفياً إنما سخرية أصبحت فوق الحد. لو سمحت توقف، والكلام موجه إلى إدارة المنتدى أيضاً. برجاء إيقاف هذا الاستهزاء، ولن أبرر بألا يرد أحد المندفعين، فمجرد الاستهزاء في حد ذاته عيب ولا يستوجب طلب إيقافه مبررات. تم تعديل 27 نوفمبر 2005 بواسطة حلاوة العنتبلي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dr/alfa بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 الاستاذ /اشرف يقول :- ======================== و كمان سوف يتم تغيير مصطلح أهل الثقة إلى أهل الإيمان ....... و كل ما كان هناك زبيبة أو حجاب هذا سوف يكون جواز سفرك فى المحروسة =========================== مش فاهم يا أخى العزيز يعني ما الذي يضيرك من هذا مش أحسن ما تكون كلمة السر فيفي عبده واللا فلان بيه .. أمن دولة . انا بتكلم بجد والله . ايه مغزي اعتراضك ؟؟؟!!!!!! قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأصحابه : " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم 1000 حسنة! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب1000حسنة؟ فقال: يسبح 100 تسبيحة فيكتب له 1000 حسنة أو يحط عنه 1000 خطيئة " رواه مسلم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 (معدل) أشرف أرجو الا تشغل بالك بالاخوان الى ابعد ماذهبت اليه، فنحن هنا لسنا بصدد مهاترات عن الاخوان والشريعة والدين الاسلامى، لطالما انك لست مؤهلا لمناقشة أمور وآيات تخص المسلمين ومن صميم دينهم ، فأرجو الا تقحم نفسك فى امور تجهل منها وعنها الكثير. وأحرى بك ان تثور فى وجه القيادة الكنسية التى تتبعها لقيامها بحبس المرتدين عن الاسلام للمسيحية لعمل عملية غسيل مخ نفسى لهم داخل الاديرة. وارجو ان تكف عن استثارة الاعضاء وكفى! تم تعديل 28 نوفمبر 2005 بواسطة Mohammad -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 (معدل) حلاوة العنتبلي....كتباختلف مع الإخوان ولا العوا ولا العريان كما تحب طالما أنه خلاف سياسي، لكن لو سمحت إلزم حدودك ولا تسخر من أشياء تمثل رموز للدين الإسلامي (كالزبيبة والحجاب) عيــــــب عليك. هذا ليس فقط كلاماً طائفياً إنما سخرية أصبحت فوق الحد. لو سمحت توقف، والكلام موجه إلى إدارة المنتدى أيضاً. برجاء إيقاف هذا الاستهزاء، ولن أبرر بألا يرد أحد المندفعين، فمجرد الاستهزاء في حد ذاته عيب ولا يستوجب طلب إيقافه مبررات. الأخوة " الأخ حلاوة ...... و الأخ محمد " ما هى الطائفية و المهاترات هنا يا سيد حلاوة أنت قلت أن الإختلاف مع الإخوان ولا العوا ولا العريان مشروع و هم اللى نزلوا معترك السياسة و بالتالى أصبحت أفكارهم معرضة للنقد بل أكثر من ذلك شخصياتهم .... و أنا طبيعتى ضد الإساءة إلى أحد لكن عندما يتعلق الأمر بمصلحة بلد و ليست مصلحة طائفة لأننى لا أتوجس من مصلحتى الشخصية فقط كفرد غير مسلم فى ظل دولة دينية بقدر تخوفى على تقدم هذه الدولة المرهون بدرجة الديموقراطية المرجوة لكن مع إحتمالية كبيرة لإنتكاسة هذه الديموقراطية التى كان من الممنكن لها أن تولد و بدلا" من ذلك ممكن جدا" أن يعصف بها فى مهدها و بالنسبة للحجاب ..... هو فى نظر الكثيرين مسلمين و ليبراليين أنه زج به بمعنى أن يكون رمز للإسلام لهدف سياسى ظهر جليا" الآن بالإضافة إلى أنه كان أداة للفرز الطائفى ..... و لا أرى ن إبداء رأيى فى موضوع كالحجاب فيه إهانة للإسلام و أعتقد أن هذه النقطة متعسفة من ناحيتكم بعض الشىء و بعدين مين من الأساس اللى أقحم الدين فى السياسة و جعله موضوعا" للأخذ والعطاء من ناحية ما يمثله من توجه سياسى ( كفهم ) و هذا ما نبهنا إليه من قبل هنا فى المنتدى .... ألا يزج بالدين و أنا من هذا المنطلق أناقش الجانب السياسى و ليس الدينى و إذا أصر البعض على أنه لا ينفصل الجانب الدينى عن الجانب السياسى منه و أن التطرق للجانب السياسى هو تطرقا" للدين نفسه فهذا يعتبر دليلا" عمليا" على حقى من التوجس من الفرز الطائفى الذى سوف يحدث من إقحام الدين و من توجه الإخوان لزج العقيدة فى كل شىء فى الحياة و للأستاذ محمد أنا أستغرب مع كلامك الليبرالى و أنت فاهم حرية التعبير جيدا" أستغرب كيف أن تتعسف معى بهذا الشكل أنا إن خاننى التعبير عن أفكارى فى المشاركات أعلاة ..... لكن أعتقد أننى تطرقت لنقاط هامة مثل الدولة الإسلامية و هل لنا مخرج من هذا الفهم المتعسف الجامد من البعض .... بالإستشهاد بأصحاب الدعوة لهذه الدولة عموما" النقطة الأهم و هى الفرز الطائفى و اللى أشرت إليه من كلام د.العريان عن المرجعية الضميرية للشخص و تكررت أمس فى برنامج أمس على قناة العلم حيث أن د. محمد على بشر عضو الإرشاد بالإخوان تطرق إلى مفهوم الواجبات و الحقوق فى برنامج أو فى إستراتيجية الإخوان على أن الواجبات تسبق الحقوق و أن الشخص المؤمن نتيجة لإيمانه الشخصى سوف لا يقصر فى واجباته و بالتالى يتترجم الواجبات إلى حقوق بالتعبية نتيجة إنجاز الواجبات النقطة التى تتأكد من ذلك أن المعيار سوف يكون الشخص المؤمن الذى هو عماد تطبيق هذه النظرية إذا نتيجة منطقية لذلك سوف يتم فرز الشخص المؤمن من غير المؤمن و سوف لا يكون مكان للمسيحيين من الأصل ملحوظة // محمد .... سيدى الفاضل إذا كان لك موقف من البابا من وقت تأييده لمبارك فلا تعكس هذا الموقف حتى لا يؤثر على موضوعيتك التى تتميز بها و أنا عن نفسى لا أرضى عن سياسات أرثوذكسية كثيرة داخل الكنيسة و خارجها ليس مجالها هنا فى المحاورات و لست من أتباع لسمع و الطاعة عميانى للبابا أو للقيادات و كنت أتمنى أن تكون كل كتاباتى ليبرالية مصرية لا يشوبها الطائفية حتى دفاعى عن الأقباط فى ظل حكم الإخوان المنتظر .... كنت أحاول عرضه من منظور ليبرالى و ليس طائفى و إن خانتنى بعض العبارات من قبل لكن الأيدولوجية التى تعمق هذا الفرز و هذه الطائفية ليس عقدة ذاتية بى أو بمسيحيين آخرون و لكن بفكر الإخوان يا سيدى و أخيرا" بالنسبة لما فعله أقباط المهجر فى مؤتمراتهم ... الأستاذ سكوربيون قد أشار من قبل ألا تكون و صمة عار فى وجه كل مصرى مسيحى من ناحيتكم و على العموم إذا أردت ..... إفتح موضوع للمؤتمر و سوف أقول لك رأيى فيما حدث و أعتقد أنه رأى و طنى و ليس طائفى تم تعديل 28 نوفمبر 2005 بواسطة أشرف حليم ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
New بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 الاخ اشرف الاخوان نجحوافى كسب اصوات كتيرة لان مافيش منافس له مصداقيه نزل الانتخابات ضدهم... مين من المرشحين بتوع الاخوان يمكن ادراجه تحت صنف نواب الكيف والا نواب القروض والا غيرهم؟؟؟ وبصراحة انا لو فى مصر كنت حرشحهم لانهم احسن الف مرة من نوام الحزب الوطنى... الجماعة دى بتقول ان عندهم برنامج طب ليه ما نديهمش الفرصة ؟؟؟ خلينا ياسيدى نشوف حيعملوا ايه؟؟؟ ليه نحكم عليهم انهم افاقين ودجالين قبل ما يبدأوا؟؟؟ وبعدين يا سيدى اذا كان ادائهم مش كويس فناس كتير مسلمين مش حينتخبوهم تانى قبل ما تقول انك مش حتنتخبهم... ومش معنى انهم دخلوا البرلمان مش معناه انهم مش طالعين منه وخلى بالك ان مفيش حد حينجحهم فى الانتخابات اللى بعد كده بالتزوير زى ما بيحصل مع اعضاء الحزب الوطنى... وما تعتقدش ان الاخوان بالمقاعد اللى حصلوا عليها فى البرلمان فى ظرف سنتين تلاته حيرجعوا مصر لعصور ما قبل التاريخ وحيبيدوا الاقباط لان الكلام ده ببساطة غير مقبول للمسلمين قبل ما يكون غير مقبول للاقباط... وبعدين بالنسبة للاقباط انا ما اعتقدش ان الامور ممكن تسوء اكتر مما هى عليه "بالنسبة للاقباط طبعآ" فعلى سبيل المثال منظمة اقباط امريكا (اللى انا اكن لهم كل استياء وكره) مصورين ان فترة الاضطهاد اللى بيمر بيها الاقباط الان فى عهد مبارك هى الاسوء فى العصر الحديث... طب ليه بقى ما تحولش تشوف بديل حتى لو كانوا الاخوان؟؟؟ خلاصة كلامى اننا كمصريين سواء مسلمين او اقباط قد نختلف او نتفق مع بعض او كل فكر الاخوان بس ده مش معناه اننا نحكم عليهم بالفشل الذريع قبل ما يبدأوا.. خلينا نحكم باللى حيحصل على ارض الواقع.... تحياتى. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 نوفمبر 2005 الاستاذ اشرف اليبرالية ليس معناها لى الحقائق والدوران حولها إن لم تروقنا. ليس فى خلفية كلامى اى تأثر بموقف البابا من الانتخابات. الاخوان استطاعوا ( بشرف ) ان يحشدوا انصارهم وجعلوهم يذهبوا لصناديق الانتخاب لتفعيل ارادتهم. بمراجعة ماحصده الاخوان فى الانتخابات سنجد ان لهم تأييد نسبته تتراوح بين 8% الى 10% من العدد الفعلى لاصوات الناخبين ، وفى المقابل الحزب الوطنى بالمستقلين باعضاء الاحزاب حوالى 12% الى 15%. هل زور الاخوان ارادة الناخبين وبدلوا صناديق الاقتراع؟ طبعا لم يحدث ، وانت تعلم من قام بذلك ولصالح من! هل ذهب الاقباط عن بكرة ابيهم واختاروا مرشحين منافسين منافسين للاخوان؟ لا اعتقد ان ذلك قد حدث ، والا لفازت منى مكرم عبيد ، فقد فضلوا كباقى الغالبية من المصريين الابتعاد عن العملية الانتخابية. فمن تلوم اذن؟ الاخوان؟ لو كانت اجابتك بنعم ، فسوف اشكرك لاخراجى من حالة الغم لانى سأضحك ملئ شدقى فى وقت عز فيه الابتسام. الاغلبية الصامتة لم تدلى بدلوها وتقول رأيها فى الانتخابات ، وهذا لايعيب الاخوان ولا يقلل من فوزهم بالمقاعد التى حصلوا عليها. فى اى دولة ديمقراطية ، اذا جرت الانتخابات وكان عدد الحاضرين للانتخاب 20% ،وقام 10.5% منهم بتأييد مرشح منهم ، فسوف يكون هو صاحب الاغلبية ، وليس ذنبه ان الغالبية صمتت ولم تذهب لتدلى برأيها. نقدى لك انك لاتريد ان تستوعب ان الديمقراطية تستند الى صندوق الاقتراع ، فقط لانها لم تأت بما تشتهى نفسك!. نقدى لك لانك اقحمت اشياء فى حوارك ماكان يحق لك ان تذكرها ، كالحجاب والزبيبة وهذا الكلام الذى لايصح ان تتناقش فيه لانه من صلب العقيدة الاسلامية ، والا لحق لى ان اسألك لماذا لاترتدى الرهابات الملابس القصير مثلا؟ أو لسألتك عن مغزى اطالة لحية القساوسة والبابا وهكذا ، أو ارتدائهم للملابس السوداء وماشابه ذلك. الا اذا كان فى باب الثقافة وسألت للمزيد من الاطلاع والمعرفة ، ولكن ليس فى ابواب السياسة والنقد. لعل اكون قد اوصلتك رسالتى. الواجب عليك وعلى كل من يتشكك فى الاخوان وبدلا من الولولة ، ان يعد نفسه للجولة القادمة ، يعرض فكره ومنهجه وبرنامجه على الجماهير صاحبة الحق فى الاختيار ، وفى الانتخابات القادمة يكون الحشد ، وكما يقول المثل ، " الميه تكدب الغطاس ". سيشكل الاخوان قوة المعارضة الرئيسية فى البرلما ، وهذا شيئ محمود وليس سيئ ، فالافضل ان يكون هناك معرضون بدلا من ان تكون العملية كلها ابصم بالموافقة ، أم هذا ماكنت ترجوه يا أشرف؟ أمام الجميع خمس سنوات ، والغلبة ( ان جرت انتخابات نزيهة ) ستكون لمن يستطيع الوصول الى الجماهير ، والجدية مطلوبة بلا شك للوصول الى الجماهير. بوش فاز باقل من 51% ولم نرى ال 49% من الامريكان يجوبون الشوارع مطالبين بتنحيه ، بل تقبلوا رأى الاغلبية ( التى هى فى الواقع لاتمثل اغلبية الامريكيين ) فى انتظار اربع سنوات أخرى. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 أضم صوتي إلى صوت الأخوة Mohammad و dr/alfa و حلاوة العنتبلي و ناصر في الاعتراض لدى الإدارة على أسلوب أستاذ أشرف. كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 لحد هنا ويجب أن نتدخل لمنع التطاول .. يا أ/ أشرف .. لا تجعل إندفاعك يوقعك في المحظور ... فلك مُطلق الحق أن تختلف مع الإخوان كقوة سياسية .. لكن لو جت لحد الدين ورموزة ومعتقداته .. يبقى لنا وقفة ولن نسمح هنا بتجاوز الخطوط الحمراء .. كما أرجو من الجميع إلتزام الموضوعية في الحوار .. والبعد عن السفسطة والجدل الذي يدور بنا جميعاً في دائرة مُفرغة الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 يا أ/ أشرف .. لا تجعل إندفاعك يوقعك في المحظور ...فلك مُطلق الحق أن تختلف مع الإخوان كقوة سياسية .. لكن لو جت لحد الدين ورموزة ومعتقداته .. يبقى لنا وقفة ولن نسمح هنا بتجاوز الخطوط الحمراء .. أريد أن أعرف أين المعتقدات التى مسستها لدرجة تصفونها بالمساس بالدين نفسه و لقد أوضحت من قبل مسألة الحجاب عندما قلت و بالنسبة للحجاب ..... هو فى نظر الكثيرين مسلمين و ليبراليين أنه زج به بمعنى أن يكون رمز للإسلام لهدف سياسى ظهر جليا" الآن بالإضافة إلى أنه كان أداة للفرز الطائفى ..... و أضيف أننى أشرت إلى الحجاب و الزبيبة فى نطاق أنها المظاهر التى سوف تكون الوسيلة فى الفرز بين المواطنين فى صميم مسلمين مؤمنين ومسلمين غير مؤمنين .... و ذلك قلته ليس توهمات من عندى و لكن بناءا" على كلام العريان و محمد على بشر نفسه .... و أنا أعتقد أن ما ذهبت إليه إستنتاجا" وجيها" ... ولكنكم الأخوة الأعزاء بدلا" من تفنيده ذهبتم تتهمونى بأننى مسست العقيدة إما أنكم لم تفهموا قصدى و الأن أنا وضحته ( رغم أنه كان لا يحتاج إلى إيضاح ) و عليه أريد الإعتراف منكم ( و كلامى موجه بالأخص ل سى السيد ) بأن الموضوع سوء فهم منكم يحتاج إلى التراجع و الإعتراف بالحق و أنكم إتهمتونى بما هو غير صحيح .... ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
felfel بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 (معدل) هناك تحامل على الأستاذ أشرف من خلال ردود فعل الأخوة ربما فية قسوة قى كلام الأخ أشرف أو تحامل على فكر الأخوان وهذا حقة طالما اننا جميعا نومن بالحرية الفكرية وطالما انة لايوجد تطاول أو اأهانة أو سخرية او ما شابة الأخوان نازلين المعترك السياسى القران دستورهم وااشريعة الأشرمية هى قانونهم ؟؟ طيب هنا نجادل ولا نؤول أمين ؟ ومين من حقة الجدل ؟؟ , لازم أكون فقية وشيخ دين أم ماذا ؟ هناك الكثير من ألسئلة تطرح ولايوجد أجوبة واضحة للأنعدام المنهج والرؤيا السياسية الكاملة طيب هل مسموح للأخوة الأقباط مناقشة فكر الأخوان طالما انها حركة سياسية ؟؟ تم تعديل 29 نوفمبر 2005 بواسطة felfel رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إبن مصر بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 الزميل الفاضل أشرف تحيه طيبه أريد أن يتسع صدرك وصدر لجميع الى توجيه هذه الكلمه بمنتهى الهدوء والود. أفترض فيك لسابق معرفتى بك من خلال بعض المشاركات السابقه حسن النيه بالطبع كما أرجو أن تفترضه أيضا فى كل من يتحاور معك هنا. فى المداخله المعترض عليها من الجميع ( وأنا منهم على اللفظ المستخدم وليس نيتك بالطبع ) أشرت سيادتك الى مظهر من مظاهر المسلمين المتمثل فى علامه السجود ( أطلقت عليها تعبيرا مصريا دارجا وهو الزبيبه ) والحجاب بصوره تهكميه على رفضك أن تكون المظاهر هى مقياس الحكم ...... وهذا التعبير خانك لانه أتى بتهكم لأشياء لا أعتقد أن هناك من يقبلها اى شكل. وليس شرح المقصود والمعنى مما كتبت سيغير من أستخدام هذه الكلمات لذلك أستميحك ان تشعر بما قلت ووقعه على الصدور تماما كما تطالبنا أن نستشعر وقع بعض التهكمات والسخريه من عقيدتك فى بعض الاماكن ومن خلال بعض الاشخاص. ولكنى أذكرك بما وصانا الله نحن المسلمين حين الحديث الى الناس...... أى ناس... فى كتاب الله حين أمرنا الا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم.. وأتى الامر هنا أطلاقا على العموم فلم يحدد الامر بعدم السخريه هنا للمسلمين ام لاهل الكتاب ولم يعطى رخصه أحد أن يتطاول او يسخر من الاخر. وفى النهايه أرجو أن يتسع صدر الجميع ويتكروا شيئا واحدا فقط....... أذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع... وأن لم يتسع صدرى للأخرين فتأكد انهم بدورهم لن يتسع صدرهم لك. وشكرا إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Dr.Diaa بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2005 يا أستاذ أشرف: إستفسار خارج الموضوع.... ممكن أعرف حضرتك حاطط علم لبنان ليه؟؟ :P أحب الصالحين ولست منهم لعلى أنال بهم الشفاعه وأكره من تجارته المعاصى وإن كنا سواءا فى البضاعه الإمام الشافعى رضى الله عنه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان