اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تقرير CNN عن الانتخابات


Recommended Posts

المختصر/

المصريون / بثت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أمس تقريرا مطولا لمراسلها بالقاهرة يتعلق بأوضاع الحريات وحقوق الإنسان في مصر ، خلصت فيه إلى أن مصر باتت تحكم بحزب يتكون من مجموعة من المفسدين الذين باتوا يحتكرون السلطة والثروة ويقودونها إلي التقهقر في شتي المجالات ويهدرون الحريات وحقوق الإنسان .

وأشارت الشبكة إلي أن الرئيس بوش وإدارته باتوا لا يمانعون علي الإطلاق في وصول الإخوان المسلمين إلي الحكم لكونهم القوة الوحيدة الآن التي تواجه النظام المترهل والمهدد بالانهيار الذي يحكم مصر بالحديد والنار ، وتضمن التقرير لقطات مصورة لقمع التظاهرات والعدوان علي النساء أثناء الاحتجاجات التي نظمتها القوى المطالبة بالإصلاح .

واستضافت الشبكة عددا من الناشطين المطالبين بالإصلاح ، من بينهم إحدى الناشطات في حركة " شايفنكوا " ، التي تقوم بمراقبة الانتخابات ، وتحدث المشاركون خلال المقابلة عن التزوير والتعذيب ثم عرضت الشبكة صورة لشاب معارض اسمه محمد الشرقاوي وعلي ظهره أثر ضربات أكد أنها ناتجة عن تعرضه للضرب على يد عناصر مباحث امن الدولة خلال إحدى التظاهرات .

واستضافت الشبكة فتاة اسمها رباب مهداوي والتي تحدثت باستفاضة وبصراحة وصلت إلي ابعد الحدود عن اعتقال رجال الشرطة لها في جراج وقيام بلطجية أو جنود في ثياب مدنية مرافقين للشرطة بهتك عرضها .

وتضمن تقرير " سي إن إن " لقاء مع الدكتور ايمن نور رئيس حزب الغد ، والذي أكد أن قوات الأمن عندما اعتقلته بضعة أسابيع وفق اتهامات مزورة عرضت عليه شريط له ولزوجته في حياتهما الزوجية ، وهددته ببث الشريط علي الانترنت ما لم يرضخ لما تريده السلطة .

ونقلت الشبكة مسيرات الإخوان خلال الانتخابات، مشيرة إلى أن الجماعة هي القوة الرئيسية بل والوحيدة في مصر القادرة علي إنقاذ الوطن من محنته بعد أن نجح النظام في سحق بقية القوي المعارضة

http://www.almokhtsar.com/html/news/1017/4/46346.php

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...