اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العشرة المبشرات بالصحوه


Recommended Posts

مصر لازالت بخير ولله الحمد ، متفائل جدا عام 2005 من افضل الاعوام على مصر السياسية .. والله انه حق.

لماذا ؟

ان مصر شهدت هذا العام حراكا سياسيا كبيرا اسهمت فيه عدة جهات وهي:

1 حركة كفاية :

التي طرحت من الشعارات والاداء البطولي ما حرك مياة راكدة من عشرات السنين لتثبت ان مصر صاحية ، مصر ولاده، مصر التي اذا امطرت سماءها فتحت البلاد التي تجاورها المظلات ، مصر التي تتحدث عن نفسها اذا ارادت ان تقول وقف الخلق يسمعون جميعا .

2- نعديل الدستور:

لم يكن على القدر المطلوب ولا بالشكل المأمول ووصف بأنه قاصر ولهدف محدد ولكن ....اعطى زخما لم يكن مطلوبا ولكنه ايضا فرض واقع لم يكن في الحسبان لمن صاغوه ، ظنوا انه قولا سيتهي بمجرد الاستفتاء عليه ولكن خلق تداعيات لم تشهدها مصر من عشرات السنين. سرداقات وتفاعل جماهيري لحدث جديد مهما كانت نتائجة الظاهرة معروفة الا ان نتائجة المتواليه كانت مدهشة.

3_منظمات المجنمع المدني :

تفاعل الحدث توالي بمنظمات ذات وزنا وقيمة استخف بدورها ثم اضحت رقما له الف الف حساب وله اذانا تهوس ماعه في ارجاء الارض كلها لا مصر وحدها.

4- التطهير السياسي:

تم فطام الاحزاب المدجنه والمستأنسة والموروثه عن لعبة المشاركة السياسية الهامشية وانتظار الادوار في اللعبة السياسية ، فكما سقطت بعض خيالات الماته المسماه احزاب ابو طربوش و.. و.. اثناء الانتخابات الرئاسية وانزوت الي الابد ولن تجد لها ممسحة في البرلمان الجديد تجلس عليه لا كرسي سقطت بعض الرموز التاريخية التي يبغي ان تعيد صياغة نفسها من جديد ليبقى منها على الساحة من يستطيع الاستمرارفي العطاء " ان كان في العمر بقية" او ان تنتقل القيادة فيها الي ايدي شابة قادرة على التنظيم السياسي والتربية لاجيال جديدة . وكان لهذا الفطام ثمنا هو ان تعيد هذه الاحزاب تقييم نفسها على الساحة جماهيريا وسياسيا وتربويا وان تتعلم اسلوبا جديدا للمخاطبه . حيث لم يجدي الصياح ولا ينفع الارتزاق ولا التنطيط .

5- اعادة صياغة التركيبة السياسية :

حيث اثبت المحظور انه مرغوب وان المفروض هو المحظور وان المدلل لم يعد كما كان على الحجر فلا وقت للدلع وان احزاب الصحف والورق لم تعد الا تاريخا يحكي عنه بانهم كانوا ايام زمان فيه حزب اسمه....... وحزب اسمه.....

6- حزب الصامتين:

بدأ حراك حقيقي في حزب الصامتين وهو حزب الاغلبية الحقيقية في مصر بدأت قطاعات منه في تحريك الساحة عبر تلونه بلون سياسي يقال انه محظور وهذا القطاع الذي تحرك امكنه ان يسحب قرابة ماءة مقعد برلماني بين ديني او مستقل او تغيير الا ان اكثر من 90% من هذه القطاعات لازالت تغلي وتفور تمهيدا للحراك الفاعل شرط ان يكون مفعليه من غير الفاشلين في تحزابهم والمطاريد من تلك الاحزاب التي بادت او تهللهلت ليركبوا الموجه . وشخصيا ارشح لها قيادات مستنيره يجب ان تكون غير ملوثه بما هو في الساحة الان لانهم سبب النكبة الكبرى والقوي الحديثة في كفاية ورفاقهم خير من يستطيعوا قيادة قطاع اخر من الصامتين .

7- نساء التيار الديني:

كانت مفاجأة التيار الديني والتي تستحق التقدير قدرته على تحريك اعداد مقدرة من المسلمات في مواجهة خطوط المنع من التصويت حتى ان التحامهم بصفوف قوات الغزو كانت مضربا للامثال في الصحف العالمية التي صورتهن عبر قنوات العالم وهذا ما يؤكد ان التخويف بان الاخوان لهم راي سالب في المرأة مردود عليه بل اجادو اللعبه وصدقها المغفلون فان مشاركة النساء في التصويت في الدوائر الحساسة كان غالبية لايستهان بها وهم قادرون على تحريكهم بالقناعة والفاعلية والاخلاص لدينهم .

8- كشف الفساد :

كشف الواقع السياسي هذا العام ان الفساد السياسي مهما بلغ مداه وتعددت اشكاله لايحقق ما هو مأمول لدي من يقودوه بل فضح صور التحالف الفاسد وفضحة محليا ودوليا فعرفت التشكيلات البرلمانية انواع عده جديدة تضاف الي نواب المخدرات ونواب سميحة ونواب القروض ونواب التجنيد ونواب ازدواج الجنسية انواع اخري هم نواب الرشاوي ونواب البطاطين ونواب الاسمنت ونواب التزوير ونواب البزنس ونواب كله تمام ياريس ونواب السرطان ونواب البنوك الزراعية وقد اثر ذلك على ارتفاع نسبة النواب الشرفاء الذين اقتطعوا نسبة لايستهان بها من هؤلاء النواب ذوي المسميات التي اشير اليها خصوصا ان هؤلاء النواب من حزب الاغلبية والاستقطاع كان من تورتتها في المجلس الموققققققر.

9-القضاه:

كان من انتصارات العام دخول القضاه حلبة الصراع لتكشف الامة مدي ما حاق بها من كوارث وحتى لايكون يستوي الجميع في الجرح. الا ان اجل ما يشار اليه بالبنان امران هما رجال القضاء المشرفين والشرفاء في انديتهم وباتوا رموزا يتغني بهم وتتسابق عليهم الاعلام فهم خير مصر من رجالها الكثر وصمام امان الامة وثانيهما سافرد له رقما تستحقة.

10- نساء مصر الشرفاء:

كانت اسيا زوجة فرعون مضرب المثل في القران الكريم اذ رفضت الكفر بالامانه التي بعث بها موسي ، وكانت هاجر زوجة نينا ابراهيم علية السلام ام الانبياء بصبرها وطاعتها لزوجها وخشية الله في ابنها تجري بين جبلين لترويه ليكون من نسله رسل ولم تنضب ارحام مصر من مثلهما فكانت هدية العصر الدكتورة/ نهي الزيني التي لم تخاف على قصور الفرعون وذهبه ان يحرموها منهم وخافت على ابنائها من هذا الشعب العطشان للحرية من ان يقتله العطش بالتزوير ولم تخاف ان يقتلها فرعون وقالت ربي الله اعلم ان شهادتي ستجلب على المتاعب ان هذة السيدة الكريمة "نائبة رئيس النيابة الادارية لم تخشي على وظيفتها التي ينبطح من اجلها الاف الرجال ورفضت امرأة فاضلة ان تغمض عينها وانبطح رجال كثيرون في الاعلام الؤسف وباشكاله واجهزة عده لو ارادت الشهرة لوضعت في ارقي مواقعها ولكن اثرت ان تقول الحق ورزقها على الله لتعلو في جبين الامه كمرأة بملايين الرجال وتضرب مثلا للمرأة المسلمة في كل شيء بدأ من وقارها وتأهيلها وهدوئها وشجاعتها ثم حجابها ولم يجدوا ما يعيبوه فيها الا ان جدها الخامس عشر من الاخوان هههههههههههه

وللحديث بقيه ان كان في العمر بقة وربنا يخليكم :blush:

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وجهة نظر

اسمح لي أن احييك وارحب بك اخا وعضوا في منتدانا الجميل

وساسمح لنفسي :blink:

كده على طول

ان احييك على لغتك أولا

و طرحك الهادف ثانيا

وتسلسل افكارك ثالثا

أما عن رابعا وخامساً

سأتركها لمداخلتي القادمة

اتمنى لك إقامة سعيدة في منتدى

اطلقت عليه

امبارح بس والله ، يعني التسمية طازة

اسميته

(( منتدى مصر الافتراضية ))

حيث شعرت فيه اني عدت الى مصر فعلا

تحياتي واحترامي

1.png
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      هذه الحكايات حكايات من وحى خيال الكاتب والرسام وليست لها أى علاقة بالواقع الجميل حكاية أب شايف المصلحة وعارعرض الصفحة
    • 0
      يسرع الاقتصاد المصرى بخطوات واسعة نحو التعافى متغلبا على التحديات الهيكلية محققا نموا مستداما وصل إلى 9عرض الصفحة
    • 2
      أنا بحب عمل الخير .. و بزعل لما بسمع عن خطوبة لا سمح الله اتفشكلت .. من أجل ذلك فتحت هذا الموضوع لأقدم نصائح غالية لكل أنسة مخطوبة .. أسأل الله ان ينعم على كل فتاة بالزوج الصالح .. .................................................................. النصائح العشرة للبنات علشان متضفضحش قدام خطيبها فى اول خروجة 1- الأول لازم تعرف...ي إن الشوكة والسكينة بيتمسكوا من إيديهم من الطرف يعني مش من الوسط ولا من البوز زي الخنجر ولا من فوق طبعًااا . 2- العيش أوعي تفضحينا وتقطعيه بسنانك.. ولا الرغيف نصي
    • 1
      مقال أكثر من رائع عجبني أنا عن نفسي جدا ... فعلا يستحق القراءة ممكن يختلف الترتيب .... وممكن نشيل واحد ونحط واحد تاني تعددت الأسباب .... علي بريشة المصدر
    • 7
      بعد عشرات الرسائل والمحاولات المضنية للحصول علي فرصة لكي تحظي بمقابلة شخصية، جاءت الفرصة أخيرا، وأصبحت اقرب من أي وقت مضي للحصول علي فرصة عمل، ولكن لأنها فرصتك الأولي فيجب أن تستعد لها جيداً، ولا تعطي المجال للصدفة لكي تحدد لك مستقبلاً، وإليك أشهر 10 أخطاء يقع فيها المتقدمين لوظيفتهم الأولي، وطرق تفادي هذه الأخطاء.. وهي خلاصة تجارب كثيرة نشرتها الكثير من المواقع الأجنبية. 1-الاستهتار بالمقابلة الشخصية: أول خطاء يمكن أن تقع فيه أن تعتبر أن المقابلة الشخصية تحصيل حاصل وأمر شكلي، وانك تم الموافقة
×
×
  • أضف...