adel douban بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 توقفت كثيرا هذا الصباح وانا اقرا هذا الخبر.... الخبر عمرو خالد يحث مسلمي أيرلندا على الاندماج دبلن - إسلام أون لاين.نت/ 8-12-2005 حمل الداعية الشاب عمرو خالد مسلمي أيرلندا مسئولية عدم الاندماج بشكل كاف في مجتمع غير إقصائي، ونصحهم بالعطاء والانفتاح على المجتمع الأيرلندي أكثر كي يتحقق لهم هذا الاندماج. جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان "المسلمون والاندماج الإيجابي" ألقاها الداعية الشاب بمركز أيرلندا الثقافي الإسلامي في حي كلونسكيج بالعاصمة الأيرلندية دبلن مطلع الأسبوع الجاري بحضور 50 من طلاب الكلية الملكية للجراحين بدبلن. وقال: إن "إخفاق بعض مسلمي أيرلندا في الاندماج ليس سببه أن المجتمع الأيرلندي إقصائي، ولكن لأن بعض هؤلاء المسلمين ليسوا منفتحين على المجتمع". وأردف: "ليس هناك اندماج إيجابي كاف (في أيرلندا)، والمشكلة بصراحة ليست في المجتمع الغربي، المشكلة في المسلمين الذين قدموا إلى هنا وحصلوا على تعليم جيد، ولكن ماذا قدموا للمجتمع الأيرلندي؟.. لن تبقى في هذا المجتمع إذا لم ترغب في العطاء كي تندمج". ورغم ذاك استبعد عمرو خالد أن تشهد أيرلندا أعمال شغب كتلك التي اندلعت شرارتها بفرنسا يوم 27-10-2005 إثر مقتل شابين من أصول مهاجرة صعقا بالكهرباء داخل مولد كهربائي خلال محاولتهما الفرار من ملاحقة الشرطة. وقال: "لا أعتقد أن تحدث هنا أعمال شغب كتلك التي شهدتها باريس؛ لأن مسلمي أيرلندا يتمتعون بالعديد من الحقوق، كما أن الحكومة والشعب الأيرلندي مختلفان". وتابع: "الأيرلنديون عانوا كثيرا في الماضي، كما أن الكثير منهم من أصول مهاجرة، وبالتالي لا أعتقد إمكان حدوث أعمال شغب". انتهى الخبر ولنا تعليق: والله احترنا معك يااخ عمرو, متى تتوقف عن الدعوة عن جهل والفتوى بغير علم, متى تتوقف عن لعب دور الداعية والمصلح الاجتماعى, فليتك تبحث عما يصلح شان الدين وحال الدنيا فى صمت ودون صخب اعلامى. ياعمرو متى تتوقف عن اثارة مواقف فرعية اوخلافية مثل الحوار مع الاخر وهى كلمة حق يراد بها باطل.. اوالفن الهادف واثره فى نهضة الامة? وتتعمد عدم اثارة مواقف اخرى هى من المعلوم فى الدين من الضرورة.. كفريضة الجهاد الركن السادس من اركان الاسلام المعطل بفعل حكومات عميلة وفتاوى عملاء -ولا اقول علماء- السلطان, واقامة الدولة الاسلامية والحكم بالشريعة الاسلامية, والاخذ باسباب التقدم العلمى وعدم الركون للجهل حتى صرنا فى مؤخرة الامم بعد ان كانا معلميها. اخى عمرو متى تدرك انك اصبحت تردد مايريده اعداء الاسلام حتى صرت مجرد بوقا من ابواق الغرب تدعو لاسلام اخرلانعرفه ولانقرك عليه, متي تدرك ان الصمت يكون فضيلة احيانا!! والله اننى لاربا بك ان تكون ممن ذكرهم الصادق المصدوق فى احاديث كثيرة: ففى الصحيحين من حديث عبد اللـه بن عمر أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : (( إن اللـه لا يقبض العلم انتزاعاً – قال ابن حجر فى الفتح : أى محواً من الصدور- ينتزعه من صدور الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالماً اتخذ الناس رؤوساً جهالاً – وفى لفظ رؤساء جهالا - فسئلوا فأفتوا بغير علم فَضَلُّوا وأَضَلُّوا )). وروى أحمد فى مسنده والحاكم فى مستدركه وصححه الشيخ الألبانى فى صحيح الجامع من حديث أبى هريرة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( سيأتى على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذَّب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويُخَوَّن فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة ))... قيل من الرويبضة يا رسول اللـه ؟ ... قال : (( الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة )) . وفى الصحيحيـن مـن حديـث أنـس. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويظهر الجهل ويكثر الزنا ، ويكثر شرب الخمر ، ويقل الرجال وتكثر النساء ، حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد )). اخيرا.. انصحك اخى عمرو نصيحة مخلصة, بان تلزم بيتك, وتجتهد فى تحصيل علمك, وتاخذ العلم على من هو اعلم منك, فوالله الذى لااله الاهو لانت مسائل على كل ماتقول "لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ" (الانبياء 23). واحذر ان تكون ممن جاء فيهم: ففى صحيح مسلم من حديث أبى هريرة أنه صلى الله عليه وسلم قال : (( إن أول من يقضى يوم القيامة عليه رجل استشهد فَأُتِىَ به ، فَعَرَّفَهُ نعمه فعرفها قال : فما عملت فيها ؟ قال : قاتلت فيك حتى استشهدت ، فقال : كذبت ، ولكنك قاتلت لأن يقال : جرئ ، فقد قيل ، ثم أُمِرَ به فَسُحِبَ على وجهه ، حتى أُلقِىَ فى النار ، ورجلُُ تَعَلَّمَ العلم وعلَّمه وقرأ القرآن ، فأتى به فعرفه نعمه فعرفها ، قال : فما عملت فيها ؟ قال : تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن ، قال : كذبت ، ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم ، وقرأت القرآن ليقال هو قارئ فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه ، حتى ألقى فى النار . ورجل وسع اللـه عليه وأعطاه من أصناف المال كله فأتى به فعرفه نعمه فعرفها، قال : فما عملت فيها ؟ قال ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك ، قال : كذبت ولكنك فعلت ليقال جواد ، فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه ثم ألقى فى النار )). اخوك فى الاسلام عادل دوبان د. عادل دوبان "أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سحاب بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 السلام عليكم : جزاك الله خيرا أسأل الله - تعالى - أن يهديه السنة سفينة نوح من ركبها فقد نجا ومن تخلف عنها هلك . اللهم بارك لنا فى ولي أمرنا وقائدنا وزعيمنا ورئيسنا - أمير المؤمنين فى مصر - محمد حسنى مبارك واحفظه من كل بطانة سوء وشر ويسره لكل خير . اميين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 من أعطى لحضرتك السلطة أو الحق في اسقاط أحاديث معينة على أشخاص معينين ؟؟ هل الألباني و لا ابن باز و لا ولا هم أهل العلم المعتبر والباقي لا حاجة لنا بهم ؟؟ ثم من هو التافه الذي يتكلم في أمر العامة ؟؟ من الذي عطل الجهاد يا سيدي الفاضل ؟ ثم أي جهاد تتكلم عنه ؟ جهاد القاعدة في بلاد الرافدين أم في أرض الكنانة ؟ يا أخي و الله ما ابتلانا الله بمصيبة و لا ببلاء أسوأ من الوهابية ( السلفية) فما أتت علينا الا بكل شر . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 (معدل) أستاذ Proud Muslim أين الموضوعية ؟ :blink: الأخ عادل لم يسقط أحاديث على أحد ... و لم يقل إن الألباني و ابن باز هم أهل العلم فقط. المنهج هو القرآن و السنة ... فإن كان منهج القاعدة القرآن و السنة ، فقد توافقوا مع الإسلام في المنهج ... و إن كان منهج الوهابية القرآن و السنة ، فقد توافقوا مع الإسلام في المنهج ... و إن كان منهج السلفية القرآن و السنة ، فقد توافقوا مع الإسلام في المنهج ... و أكيد حضرتك متفق معايا ... مش كده برضه ؟ تم تعديل 9 ديسمبر 2005 بواسطة shawshank كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 يا أستاذي الحبيب Shawshank أنا أعتبر حضرتك من عقلاء المنتدى .. عندما نكون بصدد الحديث عن شخص ثم نضع أحاديث شريفة في وسط الكلام تتكلم عن الرويبضة و المنافقين يبقى أكيد لا نقصد أحدا آخر غير الشخص موضع الحديث .. صح ؟ ممكن الأخ عادل يقول لنا من هو الرويبضة في هذا الموضوع أو لماذا اورد الحديث ؟ ثم اذا كان عمرو خالد رويبضة .. أي تافه يتكلم في أمر العامة .. فمن هو العاقل الفاهم .. و الراجل (أتكلم عن عمرو خالد ) متعلم و مثقف و يحضر الماجستير ؟؟ من هم هؤلاء العقلاء الذين لهم الحق في الحديث في أمر العامة اذا لم يكن عمرو خالد واحدا منهم ؟ موضوع الوهابية و ماله و ما عليها .. أنا و الله يا أستاذي الفاضل أتكلم عن تجربة شخصية فقد كنت في يوم من الأيام منساقا وراء الوهابية أو السلفية أو ايا كان اسمها .. و لا أقول منتميا للسلفية .. لأن السلفية أو الوهابية لا تعطيك الفرصة لتنتمي لها أو تعرض عنها .. فمبجرد ان تطأ قدمك مساجدهم حتى تفاجأ بأن التيار يجرفك .. حقيقة لا ألوم أحدا و لا ألومهم بقدر ما ألوم نفسي و أبتلع عجزي - بمرارة - عن التفكير في الصواب و عن اختيار الطريق القويم في تلك المرحلة من عمري .. و لعل استعراضا لكثير من آرائي في هذا المنتدى منذ حوالي سنتين أو أكثر يظهر لك ماهية العقلية التي كنت أفكر بها و الصدامات التي دخلتها و التي أتذكرها عند رؤيتي لمشاركات بعض الشباب المتحمس هنا في المنتدى !! حتى لا نتوه عن الموضوع .. كثيرون من علماء الوهابية ( أو كما يسمونها السلفية ) هاجموا عمرو خالد .. اتهموا الرجل في دينه .. و في شخصه .. و في كل شيء ..لماذا .. لمصلحة من ؟ هاجمت السلفية عمرو خالد كما هاجمته روزاليوسف .. كل منهم استخدم لغة مختلفة و بقي الهدف واحد .. النيل من الرجل .. لن أقول الحقد على الاسلام و الصحوة و هذا الكلام الكبير التآمري .. و لكن ببساطة لأن كل منهم ادعى انه يمتلك الاصدار الوحيد للاسلام .. اما اسلام وهابي او أنك في ضلال .. اما اسلام حكومي من بتاع روز اليوسف ..او أنك تكفيري ظلامي !!! مشايخ من دعاة الوهابية في مصر اتصلوا بالرجل ليقولوا له أين اللحية و القميص (الجلابية) ؟؟ أين أمر الناس بطلب العلم الشرعي ( الوهابي) على يد العلماء الثقات ( الوهابيين ) ؟؟ أين تحريم و تحريم و تحريم و تحريم (طبقا للفقه الوهابي) ؟؟ داعية يخرج علينا ليحذر من عمرو خالد .. و الله عيب فعلا !! آخر يقول .. اتق الله يا عمرو .. و أحسب أن الأستاذ عمرو خالد من المتقين و لا نزكيه على الله .!! الغريب أن أشد الأسهم ايلاما تلك التي تأتي من هؤلاء لقوم .. فانني أحسب أنهم يهتمون لأمر الناس .. يهتمون لتعليمهم أمور دينهم .. دون صدام مع الآخرين .. و لكن اما ان تكون معنا او تكون ضدنا ليس مبدأ جورج بوش و حده .. و لكنه أحد أهم دعائم الدعوة الوهابية !! البعض - و أنا كنت أحدهم - يعتقد أن عمرو خالد مجرد مرحلة يتجه بعدها الشاب الى مرحلة أعمق في الدين يجدها عند غيره من الدعاة ( السلفيين في الغالب) .. و الحقيقة أن الأمر ليس كذلك بالمرة .. فهؤلاء يمثلون توجها و عمرو خالد يمثل توجها مختلفا تماما .. ليست السلفية و دعاتها هي التطور الطبيعي لعمرو خالد .. أبدا و لن تكون كذلك .. فما يطرحه من مفهوم للاسلام و طبيعة خطابه عن دور الفرد المسلم في المجتمع تختلف و تتصادم مع تلك التي يطرحها التيار السلفي .. مش عايز أدخل في تفاصيل كثيرة .. ممكن نفتح موضوع للمقارنة .. ما أريد قوله .. ليس كل من تشدد في التحريم و التغليظ و الترهيب هو أكثر صحة .. و ليس كل من أراد التيسير على الناس في دينهم و دنياهم منافق متهاون . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 يا أستاذي الحبيب Shawshank أنا أعتبر حضرتك من عقلاء المنتدى ..عندما نكون بصدد الحديث عن شخص ثم نضع أحاديث شريفة في وسط الكلام تتكلم عن الرويبضة و المنافقين يبقى أكيد لا نقصد أحدا آخر غير الشخص موضع الحديث .. صح ؟ ممكن الأخ عادل يقول لنا من هو الرويبضة في هذا الموضوع أو لماذا اورد الحديث ؟ ثم اذا كان عمرو خالد رويبضة .. أي تافه يتكلم في أمر العامة .. فمن هو العاقل الفاهم .. و الراجل (أتكلم عن عمرو خالد ) متعلم و مثقف و يحضر الماجستير ؟؟ من هم هؤلاء العقلاء الذين لهم الحق في الحديث في أمر العامة اذا لم يكن عمرو خالد واحدا منهم ؟ موضوع الوهابية و ماله و ما عليها .. أنا و الله يا أستاذي الفاضل أتكلم عن تجربة شخصية فقد كنت في يوم من الأيام منساقا وراء الوهابية أو السلفية أو ايا كان اسمها .. و لا أقول منتميا للسلفية .. لأن السلفية أو الوهابية لا تعطيك الفرصة لتنتمي لها أو تعرض عنها .. فمبجرد ان تطأ قدمك مساجدهم حتى تفاجأ بأن التيار يجرفك .. حقيقة لا ألوم أحدا و لا ألومهم بقدر ما ألوم نفسي و أبتلع عجزي - بمرارة - عن التفكير في الصواب و عن اختيار الطريق القويم في تلك المرحلة من عمري .. و لعل استعراضا لكثير من آرائي في هذا المنتدى منذ حوالي سنتين أو أكثر يظهر لك ماهية العقلية التي كنت أفكر بها و الصدامات التي دخلتها و التي أتذكرها عند رؤيتي لمشاركات بعض الشباب المتحمس هنا في المنتدى !! حتى لا نتوه عن الموضوع .. كثيرون من علماء الوهابية ( أو كما يسمونها السلفية ) هاجموا عمرو خالد .. اتهموا الرجل في دينه .. و في شخصه .. و في كل شيء ..لماذا .. لمصلحة من ؟ هاجمت السلفية عمرو خالد كما هاجمته روزاليوسف .. كل منهم استخدم لغة مختلفة و بقي الهدف واحد .. النيل من الرجل .. لن أقول الحقد على الاسلام و الصحوة و هذا الكلام الكبير التآمري .. و لكن ببساطة لأن كل منهم ادعى انه يمتلك الاصدار الوحيد للاسلام .. اما اسلام وهابي او أنك في ضلال .. اما اسلام حكومي من بتاع روز اليوسف ..او أنك تكفيري ظلامي !!! مشايخ من دعاة الوهابية في مصر اتصلوا بالرجل ليقولوا له أين اللحية و القميص (الجلابية) ؟؟ أين أمر الناس بطلب العلم الشرعي ( الوهابي) على يد العلماء الثقات ( الوهابيين ) ؟؟ أين تحريم و تحريم و تحريم و تحريم (طبقا للفقه الوهابي) ؟؟ داعية يخرج علينا ليحذر من عمرو خالد .. و الله عيب فعلا !! آخر يقول .. اتق الله يا عمرو .. و أحسب أن الأستاذ عمرو خالد من المتقين و لا نزكيه على الله .!! الغريب أن أشد الأسهم ايلاما تلك التي تأتي من هؤلاء لقوم .. فانني أحسب أنهم يهتمون لأمر الناس .. يهتمون لتعليمهم أمور دينهم .. دون صدام مع الآخرين .. و لكن اما ان تكون معنا او تكون ضدنا ليس مبدأ جورج بوش و حده .. و لكنه أحد أهم دعائم الدعوة الوهابية !! البعض - و أنا كنت أحدهم - يعتقد أن عمرو خالد مجرد مرحلة يتجه بعدها الشاب الى مرحلة أعمق في الدين يجدها عند غيره من الدعاة ( السلفيين في الغالب) .. و الحقيقة أن الأمر ليس كذلك بالمرة .. فهؤلاء يمثلون توجها و عمرو خالد يمثل توجها مختلفا تماما .. ليست السلفية و دعاتها هي التطور الطبيعي لعمرو خالد .. أبدا و لن تكون كذلك .. فما يطرحه من مفهوم للاسلام و طبيعة خطابه عن دور الفرد المسلم في المجتمع تختلف و تتصادم مع تلك التي يطرحها التيار السلفي .. مش عايز أدخل في تفاصيل كثيرة .. ممكن نفتح موضوع للمقارنة .. ما أريد قوله .. ليس كل من تشدد في التحريم و التغليظ و الترهيب هو أكثر صحة .. و ليس كل من أراد التيسير على الناس في دينهم و دنياهم منافق متهاون . <{POST_SNAPBACK}> الله يفتح عليك يا براود مسلم قلت كل اللي في نفسي .. بارك الله فيك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 اخوك فى الاسلام عادل دوبان <{POST_SNAPBACK}> أستاذ عادل تعلم سيادتك طبعاً أن النصيحة على الملأ فضيحة، وحضرتك الأن توجه لشخص يعمل في حقل الدعوة الإسلامية نصيحة في أسلوب عمله وجدواه وتنصحه بأمور قد تكون تخصصية توجه للدعاة، فضلاً عن أن توجه في المنتديات. أعتقد أن أغلب هذا الكلام منقول من أماكن أخرى لأني رأيته كثيراً، لكن دعني أبدأ من حيث انتهيت انت ! حضرتك تختم رسالتك ب "أخوك في الإسلام عادل ..." أعتقد أنه كان ينبغي أن توجه أنت له الرسالة شخصياً على إيميله الوجود في موقعه، وتقول له ما أردت وهذا من حقه عليك أن تنصحه، كما أن عليه أن يقبل النصيحة ، ولا تتغير النفوس من الناصح والمنصوح. أما أن تشهر بالرجل وبما يقول وبجهده وتقدح في نيته وتزكي من تشاء من العلماء وتقدح فيمن تشاء فهذا ليس مقبول يا أخي الكريم. أمن الحكمة أن توجه نقدك هذا علناً لشخص داعياً كل من لا يتحامل عليه فقط، بل يتحامل على الدعوة الإسلامية بكل مدارسها، بل على الإسلام نفسه، وجدواه في أن يسير حياة الناس، ومن يرى بأنه تخاريف أو خزعبلات أو تطرف وإرهاب أو رجعية ..... إلخ هذه الأوصاف والافتراءات ، بدلاً من تدعو الرجل ناصحاً وصولاً للحق، توجه دعوة علنية لكل من ذكرتهم ليدلي كل منهم بدلوه ويهاجم في الإسلام عموماً كما يحب !! يا أخي .. اتق الله وأحسن كما أحسن الله إليك لا شك أن الرجل يحاول ويعمل من وجهة نظره، قد تكون عليه ملاحظات يوجهها له العلماء المخلصون لكن بالطريقة المناسبة وفي المكان المناسب، أما أن يهاجم بهذه الطريقة علناً في المنتديات، فيؤسفني أن أقول لحضرتك إنك إن أردت إصلاحاً.. أفسدت كثيراً .. (مع تقديري الشديد لك) أنا لا أهاجمك يا أخي الكريم، وكان من الممكن أن أرد عليك في رسالة خاصة وأوجه لك نصحي، لكن كما حدث الخطأ علناً، وجب التنبيه علناً. أخي الكريم... أنا لست من المفتونين بعمرو خالد، بل ولي أمور معينة أحب أن تسنح لي فرصة لأوجهها له لكن بالطريق المناسب والأسلوب المناسب حباً وحرصاً عليه وعلى دعوته، التي هي دعوة الإسلام في النهاية. أرجوك يا سيدي ... كفى الإسلام طعناً من أعدائه، فلا يأتي المخلصون المحبون ليطعنوا من حيث لم يقصدوا.. وأرجوك أن تقبل نصحي وتفكر فيه بروية، ولا تأخذه بمحمل شخصي، فلا أكن لك إلا كل احترام وتقدير وحب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مفروس بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2005 الأخوة الأعزاء...صباح الفل... نفسي بس أفهم الأخوة دول عايزين ايه؟؟؟ ايه اللي الراجل قاله غلط؟؟؟ ايه اللي يتنافى مع الشرع في اللي قاله؟؟؟ان المسلمين المفروض يندمجوا و ينفتحوا على المجتمعات الأخرى...و بالذات لما يكونوا ضيوف عليها؟؟؟ هو لازم الاندماج و الانفتاح يكون بالحرام و شرب الخمر و غيره؟؟؟ لما المجتمعات دي مش عاجباكوا و انتوا شايفينها مجتمعات كافرة و فاسقة يبقى بتروحوا هناك ليه من أصله؟؟؟ ولا انتوا عايزين تروحوا تاخدوا خيرهم و تدوهم شركوا؟؟؟ زي ما قادة المجاهدين اياهم انتشروا في المجتمعات الغربية احتموا بقوانينهم و أخدوا اعانات بطاله من دافعي ضرائبهم و قعدوا في وسطهم يكفروهم!!!أنا حقيقي مش فاهم ايه معنى الكلام ده؟؟؟ هو ده الاسلام؟؟؟ زي اللي طلعوا فتوى ان اللي عايش في امريكا أو اوروبا من حقه انه يتملص من دفع الضرائب هناك و يبقى ده حلال!!! و مش حرام السرقة و الكذب؟؟؟ اذا كنت شايف ان ده مجتمع فاسق و كافر طب رايحله ليه؟؟؟ما تقعد في بلدك و تعمل فيها اللي انت عايزه!!! انما تروح هناك تتعلم منهم و تتنعم في مرافقهم و مدارسهم و تتعالج في مستشفياتهم بالتأمين الصحى بتاعهم و تضمرلهم الكراهية و تنغلق على نفسك و تصل في الآخر انك تفرح فيهم و تشمت فيهم لما الأخوة المجاهدين يقتلوهم و يفجروهم و هم في محطة مترو ولا على كافيتيريا ولا ماشيين في الشارع؟؟؟ و تقوللي ده جهاد؟؟؟ امال الخسة و الانحطاط يتقالوا على ايه؟؟؟ حرام عليكوا بقى...كفايه طعن و تخريب في سمعة ديننا... لما انتوا مش مستعدسن تندمجوا مع الناس التانيه سيبوهم يعيشوا حياتهم بعيدا عن الحقد و الغل اللي مالي قلوبكم و خلوه ياكلكم...روحوا اتلموا في افغانستان ولا ايران ولا السعودية احرقوا و اقتلوا في بعض زي ما عملتوا و بتعملوا في كل حته بتتجمعوا فيها و سيبوا خلق الله يعيشوا بعيدا عن سمومكم... و بالنسبة للاخوة اللي بيحاولوا يدافعوا عن الفكر الوهابي...لو انتوا بس متعاطفين معاه و ما تعرفوش هو ايه حقيقي يبقى اقروا و تمعنوات قبل ما تدافعوا عن اللي ما تعرفوهوش... ولو انتوا وهابيين و مقتنعين بالفكر ده يبقى قولوها و اظهروا حقيقية معتقداتكم علشان نعرف احنا بنتكلم مع مين...بعد كل التقيه مش من اسس الفكر الوهابي...دي بتاعة الشيعه الوحشين مش كده برضه؟؟ و السلام على أهل السلام...و لعنه الله على المفسدين في الأرض من لم يذق حلاوة الخطيئة لن يستمتع بالتوبة... و من لم يكتوي بنيران الشك لن يهنأ بحلاوة الايمان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 أستاذ / مفروس ايه الحلاوه دي اديهم اكتر و اللي مش عاجبه يروح افغانستان يعيش في حفره هناك مع اللي زيه فرستهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 زعلان على عمرو خالد شوف بيقولوا ايه على يوسف القرضاوي. http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=17925 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 أستاذ / مفروسايه الحلاوه دي اديهم اكتر و اللي مش عاجبه يروح افغانستان يعيش في حفره هناك مع اللي زيه فرستهم <{POST_SNAPBACK}> واضح يا أخي إيهاب إنك لم تفهم ما كتب، وتريد السب والسخرية فقط ... إن كان هذا قصدك، فلن أرد عليك، وأرجو أن تعيد قراءة ما كتبته دفاعاً عن عمرو خالد ونقداً لأسلوب الكاتب للموضوع. أرجوك ، حسن أسلوبك، فنحن هنا لسنا في ساحة قتال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 حنانيك يا معلم حلاوه :rolleyes: واضح ان فيه سوء تفاهم .. انا مش عارف انت فهمت ايه .. لكن احلف لك انك لم تكن على باللي خالص و انا باكتب الرد .. انا كتبت الرد موجه للأخ / مفروس للثناء على ما كتب و جملة ايه الحلاوه دي لم تكن انت المقصود بها (اذا كان هذا ما فهمته) و لكنها تعبير مصري مشهور كما تعرف وتريد السب والسخرية فقط لم أقصد السب و لكن كنت أقصد السخريه فعلا.. لأن أفكارهم لا تستحق الا السخريه و تابعني في الموضوع المسمى ***الوهابيه*** و ستجد بالأدله و البراهين و بالصوت و الصوره ما ستتعجب منه وأرجو أن تعيد قراءة ما كتبته دفاعاً عن عمرو خالد ونقداً لأسلوب الكاتب للموضوع طيب يا سيدي ما احنا في خط واحد .. حضرتك دافعت عن عمرو خالد و كذلك فعل الاستاذ / براود مسلم ثم الاستاذ / مفروس و انا أثنيت على مشاركتهما.. يبقى فين المشكله .. انا غلطت فيك في ايه أرجوك ، حسن أسلوبك، فنحن هنا لسنا في ساحة قتال حاااااضر .. تابعنا و فالك طيب :blush: خالص احتراماتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 (معدل) حنانيك يا معلم حلاوه :rolleyes: واضح ان فيه سوء تفاهم .. انا مش عارف انت فهمت ايه .. لكن احلف لك انك لم تكن على باللي خالص و انا باكتب الرد .. انا كتبت الرد موجه للأخ / مفروس للثناء على ما كتب و جملة ايه الحلاوه دي لم تكن انت المقصود بها (اذا كان هذا ما فهمته) و لكنها تعبير مصري مشهور كما تعرف وتريد السب والسخرية فقط لم أقصد السب و لكن كنت أقصد السخريه فعلا.. لأن أفكارهم لا تستحق الا السخريه و تابعني في الموضوع المسمى ***الوهابيه*** و ستجد بالأدله و البراهين و بالصوت و الصوره ما ستتعجب منه وأرجو أن تعيد قراءة ما كتبته دفاعاً عن عمرو خالد ونقداً لأسلوب الكاتب للموضوع طيب يا سيدي ما احنا في خط واحد .. حضرتك دافعت عن عمرو خالد و كذلك فعل الاستاذ / براود مسلم ثم الاستاذ / مفروس و انا أثنيت على مشاركتهما.. يبقى فين المشكله .. انا غلطت فيك في ايه أرجوك ، حسن أسلوبك، فنحن هنا لسنا في ساحة قتال حاااااضر .. تابعنا و فالك طيب :blush: خالص احتراماتي <{POST_SNAPBACK}> أخي الكريم إيهاب أشكر لك ردك الكريم وسعة صدرك، وعلى كل حال حصل خير، أنا ظننت انك لم تفهم قصدي. لكن أحببت أيضاً أن أنبه أن هناك من يحب تشويه الصورة الجميلة للإسلام ولمن يدعون إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، ولو ارتدى المنتقد ثوب المسلم الداعي وهناك موضوعات كثيرة من هذا النوع ومنها موضوع الكاتب (سحاب) المنشور اليوم في المحاورات، والمشكلة أننا يا أخي إيهاب نتضايق من كلامهم فنحمل على الجميع (الغث والسمين) وهذا ما أربأ بك عنه، وفي الختام تقبل خالص تحياتي مع خالص تحياتي ... تم تعديل 10 ديسمبر 2005 بواسطة حلاوة العنتبلي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2005 حمل الداعية الشاب عمرو خالد مسلمي أيرلندا مسئولية عدم الاندماج بشكل كاف في مجتمع غير إقصائي، ونصحهم بالعطاء والانفتاح على المجتمع الأيرلندي أكثر كي يتحقق لهم هذا الاندماج. و ما الهدف من هذا الاندماج ؟ لو كان الهدف الدعوة لدين الله ، فبها و نعمت. و إن كان الهدف طمس الهوية الإسلامية ، فأنا أتفق مع الأخ adel douban يا أستاذي الحبيب Shawshank أنا أعتبر حضرتك من عقلاء المنتدى .. <{POST_SNAPBACK}> يا سيدي ربنا يكرمك ... عموما ممكن ننتظر توضيحا من الأخ adel douban صاحب الموضوع. كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
adel douban بتاريخ: 12 ديسمبر 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 ديسمبر 2005 عذرا لعدم التواصل طيلة اليومين الماضيين .. وشكرا لشوشنق على الرد الموضوعى. ولكن قبل ان ابدا بالرد على بعض التعقيبات التى اهتمت بالتعليق ولم تهتم -كعادتنا دائما- بالخبر الاصلى, رايت ان اورد هذه المداخلة -التى وصلتنى من اخ فاضل- كى نصحح مسار الحوار, وليكن لنا عودة ان شاء الله لمناقشة ما اثاره بعض الاخوة. المداخلة: أسئلة كثيرة خطرت ببالي وأنا أرى عمرو خالد وهو يبذل الجهود الكبيرة وبالتنسيق مع الحكومات الغربية لدمج المسلمين بالغرب، هذه الحكومات التي تقتل الآلاف من المسلمين في العالم الإسلامي والتي بدأت تعاني حاليا من ردات بعض المسلمين في الغرب على الظلم الذي يعانون منه في بلاد الغرب وما يرونه من التقتيل والاهانات لاخوانهم في بلاد الشرق على يد الغربيين. هذه الأسئلة كما يلي: - هل حقا المسلمون في الغرب ليسوا مندمجين. - ما هو مستوى الاندماج الذي يسعى له عمرو خالد. - هل الاندماج الذي يسعى له عمرو خالد يفيد المسلمين أم يفيد الصليبيين. - هل يخطط لهذا الاندماج ونوعيته واهدافه ام ينفذ مخططات معدة مسبقا، ومن أعدها يا ترى. - هل نوعية الاندماج سيفيد الدعوة الاسلامية في الغرب ام يهدف الى طمس الهوية الاسلامية للمسلمين ولكن على شكل خطوات. ان فكرة الاندماج التي يروج لها عمرو خالد تثير الريبة وخصوصا من حيث توقيتها، لانني اعرف الكثيرين من الاصدقاء قرروا العودة من الغرب لانهم كانوا بين نارين، نار الظلم في الوطن ونار الضياع بسبب الاندماج، فاختاروا نار الظلم في الوطن على ضياع الاولاد. ان العزلة التي يحاول بعض المسلمين الاحتفاظ بها، لها اسباب وجيهة جدا وهي كانت اضطرارا لا اختيارا للحفاظ على الثقافة والدين، من المعلوم ان كل الاقليات تحاول الاحتفاظ بروابط خاصة تحفظ ثقافتها من طغيان المجتمع الكبير، تماما كما حصل للاقليات في مجتمعاتنا الشرقية الاسلامية، ربما يغيب عن بال عمرو خالد ان ديننا الحنيف الذي هو ضد مفهوم المواطنة يوجد فيه ما يساعد الاقليات على الاحتفاظ بثقافتها واصالتها، ولكن الثقافة الغربية تنزع الى الافساد وطمس اصالة الثقافات. كل ما اتمناه ان يحمينا الله من دعوات لا يعرف اصحابها مخاطرها. وادعوا الله ان يحمينا من الدعاة المراهقين ومن اندفاعاتهم الغير مدروسة وغير محسوبة. انتهى د. عادل دوبان "أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
adel douban بتاريخ: 13 ديسمبر 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 ديسمبر 2005 (ملحوظة: يبدو انه اصبح لزاما علينا فى هذا الزمن الملتبس ان نبين المعروف ونفصل ما هو واضح او ما كنا نظنه من المسلمات و من المعلوم فى الدين بالضرورة). الدين النصيحة كان تقديم النصيحة رسالة كل رسل الله عليهم السلام، فقد سجَّل القرآن الكريم على لسان نوح عليه السلام ـ قوله لقومه "أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي وأَنصَحُ لَكُمْ وأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ" [الأعراف: 62]. وعلى لسان هود عليه السلام "أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي وأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ" [الأعراف: 68] وعلى لسان صالح عليه السلام "يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّي ونَصَحْتُ لَكُمْ" [الأعراف: 79] وعلى لسان شعيب عليه السلام "لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي ونَصَحْتُ لَكُم" [الأعراف: 93]. ولقد أشار النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى تلك المكانة العليا للنصيحة؛ حيث عرَّف الدين بأنه النصح للمسلمين، فقال: (الدِّينُ النَّصِيحَةُ) قيل: لِمَنْ؟ قَالَ: (لِلَّهِ، وَلِكِتَابِهِ، وَلِرَسُولِهِ، وَلأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ) [مسلم]. كما أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أخذ البيعة من الصحابة عليها ضمن أفعال ثلاثة؛ فعن جرير بن عبد الله ـ رضي الله عنه ـ قال: (بَايَعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ عَلَى إِقَامِ الصَّلاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَالنُّصْحِ لِكُلِّ مُسْلِمٍ). [البخاري]. ففى صحيح مسلم , كتاب الإيمان (23) باب بيان أن الدين النصيحة (55) عن تميم الداري؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الدين النصيحة" قلنا: لمن؟ قال "لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم). ( قال الإمام أبو سليمان الخطابي رحمه الله: النصيحة كلمة جامعة. معناها حيازة الحظ للمنصوح له. ومعنى الحديث: عماد الدين وقوامه النصيحة. كقوله "الحج عرفة" أي عماده ومعظمه عرفة. (لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم) أما النصيحة لله تعالى فمعناها منصرف إلى الإيمان به ونفي الشريك عنه. وحقيقة هذه الإضافة راجعة إلى العبد في نصح نفسه. فالله سبحانه وتعالى غنى عن نصح الناصح. وأما النصيحة لكتابه سبحانه وتعالى فالإيمان بأنه كلام الله تعالى وتنزيله. لا يشبهه شيء من كلام الخلق، والعمل بمحكمه والتسليم لمتشابه. وأما النصيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم فتصديقه على الرسالة والإيمان بجميع ما جاء به. وأما النصيحة لأئمة المسلمين فمعاونتهم على الحق وطاعتهم فيه وأمرهم به. والمراد بأئمة المسلمين الخلفاء وغيرهم ممن يقوم بأمور المسلمين من أصحاب الولايات. وأما نصيحة عامة المسلمين، وهم من عدا ولاة الأمور، فإرشادهم لمصالحهم في آخرتهم ودنياهم). وفى صحيح البخاري الجزء الأول- كتاب الإيمان- باب: قول النبي صلى الله عليه وسلم: (الدين النصحية: لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم). (57) عن جرير بن عبد الله قال:بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على إقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والنصح لكل مسلم. (58) عن زياد بن علاقة قال: سمعت جرير بن عبد الله يقول يوم مات المغيرة بن شعبة، قام فحمد الله وأثنى عليه، وقال:عليكم بإتقاء الله وحده لا شريك له، والوقار، والسكينة، حتى يأتيكم أمير، فإنما يأتيكم الآن. ثم قال: استعفوا لأميركم، فإنه كان يحب العفو. ثم قال: أما بعد فإني أتيت النبي صلى الله عليه وسلم قلت: أبايعك على الإسلام، فشرط علي: (والنصح لكل مسلم). فبايعته على هذا، ورب هذا المسجد إني لناصح لكم. ثم استغفر ونزل. [أى (قام) جرير بن عبد الله، وقد كان المغيرة واليا على الكوفة في خلافة معاوية رضي الله عنهم، واستناب عند موته ابنه عروة، وقيل: استناب جرير بن عبد الله، ولذا قام وخطب هذه الخطبة بعد موت المغيرة. (الوقار) الرزانة. (السكينة) السكون والهدوء. (استعفوا) اطلبوا له العفو من الله تعالى]. والنصيحة لعامة المسلمين (الأمة) كما قال الإمام النووي: "إرشادهم لمصالحهم في آخرتهم ودنياهم، وكفّ الأذى عنهم، وتعليمهم ما يجهلونه من دينهم، وستر عوراتهم وسد خلاتهم ودفع المضار عنهم وجلبا لمنافع لهم وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر برفق وإخلاص، والشفقة عليهم وتوقير كبيرهم، ورحمة صغيرهم، وترك غشهم وحسدهم، وأن تحب لهم ما تحب لنفسك، وتكره لهم ما تكره لنفسك والذب عن أموالهم وأعراضهم بالقول والفعل، بل يصل إلى الأضرار بالنفس من أجل مصالحهم" ولقد ذكرنا النبي عليه الصلاة والسلام بأمم هلكت لإهمالها النصيحة، والأهم من ذلك هو ضرورة تقديم النصيحة لوجه الله سبحانه وتعالى وحده وليس لأي غرض دنيوي. فالنصيحة تدخل في باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ومن حقوق المسلم على المسلم النصح فى الله فالمسلم مرآة أخيه, كقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه :(رحم الله امرأ أهدى إليّ عيوبي). والنصيحة فرض يجزي فيه من قام به ويسقط عن الباقين. ومن ضوابط النصيحة اذا كانت فى امر من الامور الخاصة فيجب ان تكون سرًّا بين الناصح وبين المنصوح، وليست علانية؛ كما قال الإمام الشافعي رحمه الله "مَنْ وَعَظَ أخَاهُ سِرًّا فقد نَصَحَه وزَانَه، ومَنْ وَعَظَهُ عَلانِيَةً فَقَدْ فَضَحَهُ وشَانَه". إن إسداء النصيحة إلى شخص لا يعني بالضرورة أن رأينا حول هذه القضية رأي صحيح وسليم، قد نكون نحن على خطأ ويكون الشخص الذي نوجه إليه النصيحة على صواب، في مثل هذه الحالات فإن ممارسة النصيحة يجب ألا تتحول إلى جدال عقيم، بل يجب أن تكون بمثابة النقاش الأخوي، هذه هي المسئولية التي يتشاطرها كل من الناصح والمنصوح. د. عادل دوبان "أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 13 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 ديسمبر 2005 جزاك الله خيرا أخي عادل كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وائل ثابت عبد الرحمن بتاريخ: 15 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 ديسمبر 2005 السلام عليكم انا عايز افهم شىء إيهاب يقول الوهابية الوهابية لا يوجد عقيدة بهذا المسمى بل سلفية اى اتباع عقيدة السلف و اريد ان اعرف ما هى عقيدته افيدونى حتى يمكننى الرد عليه و انا على بينه من امره شكرا ما الفخــــر إلا لأهل العلم إنهم , على الهدى لمن استهدى أدلاء وقدر كل امرئ ما كان يحسنه , والجاهـلون لأهل العـلم أعداء فـفـز بعلم تعش حيـا ً به أبــدا , الناس موتى وأهل العلم أحياء ( على رضى الله تعالى عنه ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 15 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 ديسمبر 2005 السلام عليكمانا عايز افهم شىء إيهاب يقول الوهابية الوهابية لا يوجد عقيدة بهذا المسمى بل سلفية اى اتباع عقيدة السلف و اريد ان اعرف ما هى عقيدته افيدونى حتى يمكننى الرد عليه و انا على بينه من امره شكرا <{POST_SNAPBACK}> ايه يا عم وائل .. قلت لك يا سيدي مسلم ... أنا مسلم و الله مسلم .. هل أصبحت على بينه من امري ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وائل ثابت عبد الرحمن بتاريخ: 16 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 ديسمبر 2005 السلام عليكم يا إيهاب كلمة مسلم لا تكفى فالشيعة الذين يكفرون أبا بكر و عمر يقولون انهم مسلمون , و الخوارج الذين يقتلون المسلمون امثال بن لادن يقولون انهم مسلمون , و المتصوفة الذين يقولون ان الولى له مرتبة اعلى من الملائكة و الرسل يقولون انهم مسامون حدد انت تأخذ بأى عقيدة و ما قولك فى ابن تيمية الذى كان على نهجه محمد بن عبد الوهاب و الذين كانا على عقيدة السلف شكرا ما الفخــــر إلا لأهل العلم إنهم , على الهدى لمن استهدى أدلاء وقدر كل امرئ ما كان يحسنه , والجاهـلون لأهل العـلم أعداء فـفـز بعلم تعش حيـا ً به أبــدا , الناس موتى وأهل العلم أحياء ( على رضى الله تعالى عنه ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان