اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"الزند .. المزايدة .. إزدراء الأديان" .. ليس دفاعا عن الزند .. ولكن .....


أبو محمد

Recommended Posts

السيسي متهم بإزدراء الأديان على طريقة الإخوان 

صلى بدون ركوع ....... دينهم التبلي والإدعاء والكذب

http://www.vetogate.com/2090497

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هو لو كان دكر صح كان قال انا هاسجن اي حد بيغلط حتى لو كان السيسي لكنه واضح انه مش دكر ومضاد دكر كمان 

مايقدرش الا على النبي لكن سيده وتاج راسه مايقدرش يعرض به و اكيد بيعرضله

اخص عليك يا عرة الرجالة 

بتستغفر ربنا 

لا ياشيخ 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انا مش عارف الناس اللي بتبرر تصرف الزند ده بتبرره على اساس ايه 

زلة لسان ؟

ماينفعش له زلة من هذا النوع لانه رجل كبير ومخضرم وغلطته بالف غلطة الا بأه لو كان كبر وخرف وساعتها يبقى ليس على المجنون حرج

مافيش لا مبدأ ولا غيره 

اهو غار في ستين داهية وعقبال الباقي لما يبقالهم زلات زيه و يفرجونا جمال خطوتهم 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

26 دقائق مضت, tarek hassan said:

من ضمن الافتراء الكبير إنه قال : القضاة هم الأسياد والشعب عبيد ....... إشاعة من الكذابين 

 

ياسيدي ماهو قال كثير ده قليل مما قال ، الراجل حديثه كله تحريضي وكلام كره 

لما يبقى قاضي ومش عارف يلم نفسه في الكلام فعادي يعني

رابط هذا التعليق
شارك

13 دقائق مضت, herohero said:

ياسيدي ماهو قال كثير ده قليل مما قال ، الراجل حديثه كله تحريضي وكلام كره 

لما يبقى قاضي ومش عارف يلم نفسه في الكلام فعادي يعني

بس أنت نسيت كذبة مهمة من ضمن الافتراءات وهي 

بدل الشموخ 

دا كلام يا راجل 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الزند استغفر من زلة لسان 

فهل استغفر الإخوان ولجانهم الألكترونية من الكذب ليل نهار 

ومن الحرق 

ومن التخريب 

ومن القتل 

ومن التمثيل بالجثث 

الله جعل أعظم الجزاء للمستغفرين والخلد في النار للقتلة المجرمين 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

2 دقائق مضت, tarek hassan said:

الزند استغفر من زلة لسان 

فهل استغفر الإخوان ولجانهم الألكترونية من الكذب ليل نهار 

ومن الحرق 

ومن التخريب 

ومن القتل 

ومن التمثيل بالجثث 

الله جعل أعظم الجزاء للمستغفرين والخلد في النار للقتلة المجرمين 

استاذي الفاضل حضرتك مقتنع بجد ان الاخوان لهم تأثير بجد ف الموضوع ده ؟؟

يابيه الزند كان هيتزحلق ف التعديل الوزاري لانه فاشل والكلام ده بيتقال ان ف تغيير وزارى قريب جدا 
بصراحه بتعجب لما ف الاخر الاقي ان الاخوان لهم تاثير !!! يعني كلام غريب كل القنوات الاعلامية ده وف الاخر الاخوان لهم قدرة ع تغيير وتاثير ع الامور !!!

 

مش شايف اننا كده نبقى ادينا الاخوان اكثر من حقهم !!! 

عموما ادينا هندخل ف بالونة ثانية وخناقة بين نادي القضاة والحكومة وحواورات " بص العصفورة " 

 

استاذ طارق القاضي المفروض يحترم نفسه وما يظهرش ف قنوات اعلامية ونقاشات غريبة 

خلى احمد موسى ينفعه هههههههههه، والزند وقف مع احمد موسى ضد اسامة الغزالي حرب واهو خد نصيبه 

رابط هذا التعليق
شارك

لو كان لكل مخلوق عدو طبيعى

مثل القط والفأر .. والجيلى فيش والسلحفاة البحرية

فإن العدو الطبيعى للزند هم جماعة الإرهاب وملحقاتها

وهم اليوم فى عيد .. فهل هنأتم "إخوانكم" بعيدهم ؟

 

ما سبق كان مجرد خاطر مر ببالى

 

الموضوع كما كتبته يتبلور فى سؤال واحد حول مبدأ تلازم الخطأ والعقاب

ولم يكن المقصود به أحمد الزند

وعفوا أيها السادة .. كل من ركز ردوده - فى الموضوع - على الزند يهرب من القضية الأساسية

وهى مقصد الحوار مع الزند الذى اصطاده المتصيدون اللاوون للحقائق

 

فهل أنتم مع المبدأ أن من أخطأ يعاقب حتى لو كان نبيا (مش بس صحفى) ؟ أم لا ؟

هذا هو الموضوع .. وهذا هو السؤال

 

 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

8 ساعات مضت, Grandma said:

 كان يقصد به التأكيد على قمة نزاهته وعدله فأعطى مثالا بالرسول _عليه السلام _ كدلالة على انه لا يفرق بين البشر في تطبيق العدل

ليس صحيحا يا سيدتى .. راجعى الفيديو .. واضح إن تأثير اللاوين للحقيقة ما زال كبيرا

أولا هو استعمل حرف امتناع الامتناع "لو"

ثانيا قال "نبى" بدون "أل" التعريف

كفاك الله شر اللاوين للحقائق وتأثيرهم الذى ينجحون فيه بتكرار "جوبلز"

إكذب إكذب إكذب حتى يصير الكذب حقيقة ويصدقها الجميع ويرددوها

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خدوا ده كمان معاكم فى السكة لو سمحتم

الحكم على محمد حسان بـ"ازدراء الأديان" الشهر المقبل

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فاكرين مرسي لما كان بيطبل للزند .... للتذكرة .... مفيش مبدأ 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس

برهامي يتخلى عن نصرة النبي في واقعة الزند

أمس PM 08:04
 
برهامي يتخلى عن نصرة النبي في واقعة الزند

ياسر برهامي

14136

 

"ما حكم الشرع في تصريحات (أحمد الزند)، التي فيها الإساءة والاعتداء على النبي -صلى الله عليه وسلم- وعلى مقامه الجليل؟ حيث قال متحدثـًا عن حبس الصحفيين والمستحقين للعقاب: (السجون خُلقت مِن أجل هؤلاء، حتى لو النبي هحبسه...!)"، سؤال جاء على موقع صوت السلف"، الذي يشرف عليه نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ ياسر البرهامي، يتحدث عن أزمة تصريحات وزير العدل الأخيرة، ولكن المفاجأة جاءت في رد "برهامي".

فتوى نائب رئيس الدعوة السلفية، أو جوابه على السؤال بالأحكام الشرعية، يؤكد فيها بداية على عدم جواز تلك التصريحات، بقوله إن: "الكلام الذي قاله لا يجوز بلا شك، وهو خلاف ما أمر الله -تعالى- به مِن تعظيم الرسول -صلى الله عليه وسلم- وتوقيره كما قال -سبحانه-: (لَا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضًا) (النور:63)، ولكن كون هذا سبًّا أو استهزاءً أو سخرية بالرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ فهذا ليس بظاهر السياق الذي تـَكلم به، وقد سمعتُ المقطع الذي قال فيه ذلك، ولا يَظهر منه قصد الاستهزاء أو السب كما يقوله البعض، ويحملونه على أنه داخل في الآية الكريمة: (قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ) (التوبة:65)، وفي كلام أهل العلم في ردة الساب والمستهزئ".

ويتابع البرهامي حديثه: "لا نزاع في أن الساب أو المستهزئ بالنبي -صلى الله عليه وسلم- مرتدٌ، وإنما النزاع في قبول توبته ظاهرًا، ونحب أن نبيِّن أن كلام شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- (في عدم قبول توبته ظاهرًا مع قبولها باطنًا، وتحتـُّم القتل)؛ ليس إجماعًا مِن أهل العلم، بل هو ترجيح شيخ الإسلام".

فتوى "البرهامي" تطرقت لحديث "الزند" وبرأته من الاستهزاء بالنبي، بحسب قوله: "الكلام هنا على أن ما صدر منه: هل هو سب أو لا؟ وهل هو استهزاء أم لا؟ فالحكم الشرعي لا خلاف فيه؛ إنما الخلاف في التطبيق على الواقع بالنظر إلى نص العبارة وسياقها، والذي يظهر جدًّا "خصوصًا مع استغفاره، ومِن سياق كلامه" أنه ليس سبًّا ولا استهزاءً، وصيغة "لو" لا يلزم منها التحقيق؛ فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا) (متفق عليه)؛ فهل هذا سب لفاطمة -رضي الله عنها- أو استهزاء بها أم تأكيد على أن الحدود والعقوبات الشرعية تقام على كل أحد مهما كان قدره؟!"

ويستطرد "برهامي" في فتواه: "لا نشك أنه لا يجوز أن يتكلم أحدٌ على النبي -صلى الله عليه وسلم- بذلك، ولكن هذا لا يلزم منه أنه ساب أو مستهزئ، ولقد قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب -رحمه الله- في مسائله على قول الله -تعالى-: (وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِين) (يونس:106)، قال: (فيه إن دعاء غير الله هو الشرك الأكبر، وأنه لو فعله أصلح الناس لكان مِن الظالمين)، والمقصود بأصلح الناس في كلامه على الآية الرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ فهل يُقال: هذا استهزاء أو سب؟! هذا باطل، ولم يزل الشُراح يقولون: إن الشرك لو وقع فيه نبي لكان مِن الظالمين، وحاشا النبيين مِن ذلك، وهذا الكلام قطعًا ليس سبًّا ولا استهزاءً؛ علمنا ذلك مِن سياق كلامهم وقصدهم مِن تعظيم خطر الشرك وبيان حبوط العمل به، ولو كان مَن تكلم به مِن أصلح الناس؛ فالسياق مهم للغاية في ذلك، ومع كون السياق كان لا يصح -ولا يجوز استعمال هذه العبارة المذكورة فيه-؛ إلا أنه ليس سياق استهزاء وسب للنبي -صلى الله عليه وسلم-؛ فلا يجوز التكفير بمثل هذا.

وأنهى نائب رئيس الدعوة السلفية حديثه قائلا: "أتعجب مِن الجرأة العجيبة مِن الكثيرين (وليسوا مِن أهل العلم والفتوى) على التكفير دون تثبُّت ومعرفة للاحتمالات ونظر في السياق، وخاصة مع تصريح الرجل بنفي قصد الاستهزاء أو السب تصريحًا لفظيًّا وكتابيًّا، ولا يعني ذلك الدفاع عن كل تصريحاته أو أفعاله؛ فهذا شأن والتكفير شأن، وكل يؤاخذ بما يقول ويفعل، لكن أمر التكفير عظيم، ولا بد مِن الاحتياط فيه".

 

أعتقد أن إقالة الزند كانت مبيتة في التعديل الوزاري القادم لأنه أصبح حمل ثقيل على النظام

الرجل شخصية حادة فيها كبر وصلف وإحساس عالى بأنه مركز قوى لا يستطيع أحد زحزحته لذلك كان رد فعله برفض الاستقالة وكان رد فعل نادي القضاة

والذي يبدو أن هناك مراكز قوى أخرى ستم الإطاحة بهم في الأيام القادمة

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

5 ساعات مضت, أبو محمد said:

لو كان لكل مخلوق عدو طبيعى

مثل القط والفأر .. والجيلى فيش والسلحفاة البحرية

فإن العدو الطبيعى للزند هم جماعة الإرهاب وملحقاتها

وهم اليوم فى عيد .. فهل هنأتم "إخوانكم" بعيدهم ؟

 

ما سبق كان مجرد خاطر مر ببالى

 

الموضوع كما كتبته يتبلور فى سؤال واحد حول مبدأ تلازم الخطأ والعقاب

ولم يكن المقصود به أحمد الزند

وعفوا أيها السادة .. كل من ركز ردوده - فى الموضوع - على الزند يهرب من القضية الأساسية

وهى مقصد الحوار مع الزند الذى اصطاده المتصيدون اللاوون للحقائق

 

فهل أنتم مع المبدأ أن من أخطأ يعاقب حتى لو كان نبيا (مش بس صحفى) ؟ أم لا ؟

هذا هو الموضوع .. وهذا هو السؤال

 

 

 

اتحدث بصفتي مسلم (وان شاء الله مؤمن)...ولا علاقة لي -بالشأن المصري  برمته. ليس لنا ان نجرؤ على الله اولا ثم على مقام النبوة ...ان نسوي بين الأنبياء و بين باقي البشر ..فأنبياء-اصطفاهم الله -معصومين  و تادبا مع مقامهم لا يحق لكائن من كان ان يجري عليهم عقابا..فقد قال احد المسلمين موجها كلامه لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم "اعدل يا محمد"فكان كلامه في حقه صلى الله عليه وسلم جرما كبيرا و ربما كفرا مخرجا من الملة كونه اوضع من ان يأمر الرسول صلى الله عليه و سلم ولو بامر يظهر انه حق او امر بمعروف فما بالنا بقاض علاوة انه لا يحكم بشرع الله يرى ان عدله يشمل النبي.وفي تاريخ الأنبياء -اجترأ كثير من البشر على محاكمة و عقاب الأنبياء (لكن كل ذلك كان باطلا محضا)..فمحاكمات سيدنا ابراهيم الخليل و يوسف الصديق و محاكمة المسيح(التي تمت على شبهه)و يحيى الخ لم تكن حقا...باختصار فكما ان الشكاوى و المحاكمات من اختصاص جهات مرجعية..كالمحاكم و الإدارات ومن في حكمها...فالأنبياء مرسلون من (الله) وهو وحده من يحق له التعامل مع انبياءه الذين ارسلهم.

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

هو واضح إن مفيش فايدة

إصرار واضح على خلط الأوراق

الغريب أن المزايدون على إسلامنا ليس فى جعبتهم سوى هذا الخلط

إصرار على الزج باسم محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام

إصرار على تجاهلهم ما تعلموه من اللغة العربية وأساليبها

مزايدة بإسلامهم على إسلامنا وهم يسمعون "سب الدين" فى حلهم وترحالهم وكأن فى آذانهم وقرا

مزايدة على كلام غير مذكور ولم ينبسوا ببنت شفة على من تطاول على الله سبحانه وتعالى

من منكم علق على هذا الفيديو ؟ .. ولا أيامها كنتم مهاجرين وما بتعرفوش لغة عربية ؟

ما زال سؤال الموضوع قائما وأنتم تهربون من الإجابة عليه

لأن الإجابة عليه ستوضح كم أنتم ظالمون لأنفسكم ولغيركم

 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

1044128_456786894520253_8427715407605853

المستشار خــــــــــالد محجوب من المرشحين لوزارة العدل خلفاً للزند

طب يا ريت 

غيرنا لكم وزير العدل

يارب الجديد يعجبكم 

 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الجرو من ذاك الكلب .... كيف لم يتحرك أحد تجاه ماقاله هذا الزبالة ؟ ماذا يحدث لنا في هذا البلد الذي أصبحنا غرباء فيه؟؟ لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

تم تعديل بواسطة ســيد مرزوق

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق
شارك

13 ساعات مضت, tarek hassan said:

فاكرين مرسي لما كان بيطبل للزند .... للتذكرة .... مفيش مبدأ 

فاكرين طبعا والزند بصراحه كان وقت المجلس العسكري  بيتلون لهم 
وبعدين هو مرسي تقدر تاخد ع كلامه !!! ما كان ف واحد جابه وزير دفاع عشان بيصلي المغرب جماعة !!! لدرجة ان الناس قالت ان س س  اخوان !!!

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

أرى ان اقالة الوزير الزند ليست بسبب الموقف الاخير ،لان الوزير الزند دائما له كلمات ليست في محلها 

لكن عموما ارى ان ماحدث كان سيحدث وستتم ازاحة الوزير الزند لانه كارت واتحرق

 

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

17 ساعات مضت, أبو محمد said:

ليس صحيحا يا سيدتى .. راجعى الفيديو .. واضح إن تأثير اللاوين للحقيقة ما زال كبيرا

أولا هو استعمل حرف امتناع الامتناع "لو"

ثانيا قال "نبى" بدون "أل" التعريف

كفاك الله شر اللاوين للحقائق وتأثيرهم الذى ينجحون فيه بتكرار "جوبلز"

إكذب إكذب إكذب حتى يصير الكذب حقيقة ويصدقها الجميع ويرددوها

 

تصدق و تآمن بالله يا أبو محمد اني لم أعرف بموضوع اقالة الزند الا من  خلال  هذا الموضوع

يعني بدون أي تأثيرات خارجية 

فعلا الزند لم يُعرف النبي 

لكن سبحان الله مش عارفة ليه على طول اعتقدت انه يقصد الرسول عليه السلام

عموما مش هتفرق كتير 

الانبياء كلهم لهم مكانة مقدسة لا يجوز التجاوز فيها

ورغم ذلك مش دا مربط الفرس لان الزند فعلا لم بكن يقصد الاساءة لأي نبي

لكننا كنا بنتلككله 

و يبدو ان الرئاسة أيضا كانت بتتلكك للاطاحة به 

اجابة على سؤالك

فهل أنتم مع المبدأ أن من أخطأ يعاقب حتى لو كان نبيا (مش بس صحفى) ؟ أم لا ؟

انا من الناس اللي دايما عندها استثناءات 

ولا أطبق القواعد و القوانين على الكل 

و ليعترض من يعترض 

أفضل أن أكون صادقة مع نفسي 

على فكرة من أطاح بالزند 

تصريحاته و كِبره و غروره

و الدليل انه رفض أن يستقيل

 

 

 

 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...