اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإخوان العفاريت


Recommended Posts

مولد سيدنا 'سيد قراره' قام وانفض ربح فيه من ربح وخسر فيه من خسر. لقد أثبتت الإنتخابات التشريعية أننا ، نحن المصريين ، شعب الفهلوة والفتاكة فلو أغلقوا الباب دخلنا عليهم من الشباك ، ومن غيرنا إخترع سلالم الإنتخابات وكأننا على أسوار عكا. وإستعدادا للمحليات القادمة خلال سنتين أدعو جميع قوى المعارضة للبدء فى حفر أنفاق سرية للجان الإنتخابية بواقع نفقين لكل لجنة أحدهما للسيدات وأقترح على لجنة شئون الإنتخابات إعادة تقنين قوة الصوت الإنتخابى فأقترح إحتساب صوت النفق بثلاثة أصوات والشباك بإثنين والباب بصوت واحد فقط.

لقد أعادت الإنتخابات جماعة الإخوان لقلب الحدث حتى قبل ظهور نتائج المرحلة الأولى لتلهف أطراف عدة على الوقوف على قوة الإخوان الفعلية والتى أظهرت نتائج الإنتخابات على أنها القوة الوحيدة بدون منازع على الساحة السياسية وأن جميع الأحزاب الشرعية ، بما فيها الحزب الوطنى الديمقراطى ، أحزاب ورقية غير شعبية ولاجذور لها. لم يبالغ الدكتور العريان عندما قال أن جملة ماتستحقه الجماعة هو 120 مقعدا وليس 88 وهذا يعنى أن نسبة فوز الإخوان المسحتقة ، فى رأى الجماعة ، هى 80 بالمائة وليس 58 بالمائة فقط ، وهى أعلى قليلا من النسبة التى تنبأت بها منذ عدة شهور خلت.

لقد أثار إنتباهى الضجة الإعلامية التى صاحبت شعار الإخوان الإنتخابى ، الإسلام هو الحل ، والواقع أننى لم أجد لها تبريرا كافيا لكل هذه الضجة المثارة ، على الرغم من تشابهه برامج الأحزاب والإخوان ، حتى وصلت لوصف الشعار بالرمادى والغامض ... الخ. لكن الناقد المنصف يقول أن شعار الإخوان لايقل ضبابية وربما شمولية وأيضا جاذبية عن شعار الحزب الوطنى ، فكر جديد .. العبور للمستقبل. ومارأى هؤلاء الناقدين فى الأحزاب التى لم تعتمد شعارا من بابه ، هل هى فقدت الأهلية للمنافسة الإنتخابية الجادة لعدم تزييل ملصقاتها بشعار ضبابى ما؟ الكثير ربما لايعلمون أن شعار 'الإسلام هو الحل' ليس إختراعا إخوانيا ولكن أقترحه المرحوم الأستاذ أحمد حسين بينما الإخوان وحزب العمل على وشك تحالفهم المشهور. أنا أكاد أجزم لو أن الحزب الوطنى والإخوان تبادلا الشعاران ماتغيرت النتيجة قط وأزيد ,لو أستبدل الإخوان شعارهم بـأى شعار آخر مثل 'هم الفائزون' أو 'على وعلى أعدائى' أو حتى 'عنزة الرئيس عرجاء' ما تغيرت النتيجة البته فللإخوان كتلة تصويتية مصمتة لايغفلها إلا هالك.

وذكرى إستخدام 'الإسلام هو الحل' كشعار لأول مرة قصها على أحد شباب الأخوان فيقول جاءت إستعدادات إنتخابات 87 خلال شهر رمضان الكريم واختار الإخوان ساعة الإفطار لتعليق ملصقات الإنتخابات بسبب التضييق الأمنى . فبعد آذان المفرب خلت جميع شوارع مدن مصر جميعها ، لكن كان هذا الوقت يحمل معنى آخر لشباب الإخوان ،فقامت مجموعات الإخوان والموزعة على شوارع كل مدن مصر وقراها فى فترة زمنية لا تتجواز الأربع دقائق بلصق شعارات 'الإسلام هو الحل' ويخرج الناس بعد الإفطار ليتعجبوا من الشعارات الزرقاء الصفراء .. ماهذا؟ من فعل ذاك ومتى؟ ومنذ ذاك اليوم والناس لاتنس هذا الشعار.

حقيق أن النسبة التى يستحقها الإخوان ستظل محل خلاف لايقل عن ذلك الذى ينشب لو ذكرت النسبة التى حصل عليها الحزب الوطنى ويكون السؤال المنطقى للحاضرين ، قبل أو بعد ضم المستقلين ، متضمنا المستقلين المنضمين إلى الحزب الوطنى برضاهم أم غير ذلك. لكننا جميعا ، إلى حد ما ، لا نختلف أن الإخوان قد تفوقوا على الحزب الوطنى بالضربة القاضية تنظيميا وإعلاميا. بينما كان موقع الحزب الوطنى يغط فى نوم عميق ، مثل نوم أهل الكهف ، كانت مواقع الإخوان الـخمسة عشر تعمل حتى ساعات الصباح الأولى لتزف للمحبين وتعلن للمراقبين ، محليين كانوا أو دوليين ، أخبار الفرز أول بأول. بينما لم تحرمنا هذه المواقع من تزويدنا بأخبار البلطجة وصورهم ، ضن علينا الحزب الوطنى بأى أخبار لمدة أيام وليس لساعات. ولم يكتف الإخوان بكل هذا فأطلقوا موقعهم الإنجليزى الرائع ليكون أول همزة وصل وأول إشارة لتجاوز الإخوان المحلية والإنفتاح على الأجنبى. السؤال الأن هل سيستمر هذا الأداء الإعلامى الرفيع ويقوم الإخوان بإنشاء موقع مخصص لمتابعة نشاطهم البرلمانى يوم بيوم بما فى ذالك نص مضابط المجلس وتسجيل صوت وصورة لمرافعتهم وتكون سجلا مفتوحا ومرجعا للداخل والخارج.

لاغرو أن مع القوة تأتى المسئولية وكلما تعاظمت الأولى تضخمت الثانية ، وقوة الإخوان فى مجلس سيد قراره هى خمس أضعاف ماكانت علية ، وبالتبعية هى مسئولياتهم كذلك. فأرجو من الإخوان أن يرحبوا بالمعارضة والمستقلين المحترمين الذين رفضوا الإنضمام تحت راية حزب المطاريد وأن يلتحف بعضهم البعض لكسر شوكة الفساد وإزهاق ملف التوريث.

إبراهيم حسين

مصريون بلا حدود

______

نص المقال الأصلى على موقع مصريون بلا حدود.

رابط هذا التعليق
شارك

والنبي انت عسل .. ربنا يخليك اتوصي شويه بموضوع كتابة اجتماعات البرلمان عشان يقفلوه بدري

الحقيقة انا احييك على هذا الطرح الجيد فالمشكلة كلها انحصرت في مناقشة الشعار وكأن الحياة كلها في الشعار ان كان الشعار الاخواني ضبابي فالشعار _ فكر جديد.. العبور الي المستقبل _ اعطي انطباع مخيف الي اي عبور نحن متجهون واي فكر جديد نتحاور تحت ظله ( خاصة وان الجواب باين من عنوانه فكر الشومة والتوت والنبوت ، وبكل اسف وحزن المثقفون( بعض) خبط فب الحلل بشكل مزعج ليغطي على الخيبة اللي بالويبة ان الشعار غامض.. الشعار استقطابي.. الشعار لايعكس النية قال يعني الشعارات الاخري كانت صادقة ما كله محصل بعضه بس الحكاية كما قلت تخبيط في الحلل (تصور صوتك وانت بتخبط مثلا في عشرين حله ) :blink: حتعرقف قد ايه الناس دي عملت ازعاج لنا في الندوات اللي اتحفونا بيها وكل واحد في حلقة تلفزيونية ممسك صيوفه كام حله وعمال يخبط بيها اكثر من زميله علشان يبان انه بيزعج اكثر ويشوش علينا اكثر رجائي من كل من يتابع اي حلفة في تلفزيونا يلاحظ متخيل هذا الخبط حيقرف زيي وعمره ما يفتح التلفزيون :blink:

المهم ياخي بصراحة انا اؤيدك وارجو ان تواصل الكتابة وتناشد كل الدنيا وجميع المنتديات وخصوصا اخونا مصطفي بكري بان بفرد صفحتين يسجل فيها ما يدور في البرلمان علشان نقيم الموضوع صح لاني واثق ان حيكون هناك زخم ولو استعراضي يشرخ لنا مايدور في اروقة سيد اراره :D اللي ان شاء الله حيتهد من اراره :D .] :wub

وبعدين عندي عرض تجاري لاصخاب الصحف بعمل جريدة اسمها صوت البرلمان من اربع صفحات تعرض اقوال ومناقشات الاعضاء لانها حتكفي كل الناقشات فالاغلبية ستكون ئانمة وكفاية اربع صفحات وياريت اللي يصوتوا على القرارات الخطأ يكون في صوابعهم حبر فص ملح وداب اقصد فسفوري وسلامتكم ] :wub :blink: mfb:

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا على مشاركتك. أنا أرسلت برسالة إلى موقع الأخوان طلبت منهم سرعة إعداد موقع لمتابعة (ملاحقة) نشاطات أعضاء البرلمان وخلافه.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...