اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

طيب قولولة يتلم""""""""""""""


محمدمحمودالمرادنى

Recommended Posts

بامانة شديدة سعدت جدا بردود قراتها من اقباط مصر والمهجر...........ولكن لى تعليق..........اوبمعنى اخر سؤال؟ ما رد الاخوة الاعزاء الاقباط من موقف اخ لهم استطاع احد كوادر الموساد الاسرائيلى تجنيدة لاشعال الفتنة الطائفية فى بلاد امتزج فيهاالمسلم والقبطى فى وعاء مصرى خالص بكلامة الحاد وشديداللهجة فى برنامج من واشنطن على قناة الجزيرة الاخبارية وابتساماتة المغرورة وكأنة يمتلك ترسانة نووية من الاتهامات لم يتلقى منها النظام المصرى سوى اقل القليل والبقية تأتى ؟وحينما واجههة المحاور بأن مقالاتة التى تنشر فى الصحف الامريكية تتم بالأشتراك معاحدالكوادر اليهودية والتى كانت تعمل مباشرة مع السفارة الاسرائيلية فى واشنطن تلعثم وجهة الوسيم ولم يرد بأجابة مقنعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولم استطيع ان امنع نفسى من متابعة برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب الاعلامى المحترم وكانت مفجأة لى حين سمعتة على الهاتف يقول انة بمصر الآن واحنا ما بنخافش من حد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبصراحة شديدة لم يكفنى ما سمعت من تعليقات ولم يرضنى رد الاستاذ عمرو اديب اهلا بك فى وطنك الثانى مصر............ولكن اظن ان هذا المواطن الامريكى الصهيونى يجب منعة من دخول مصر وسحب الجنسية المصرية منة كما تم منع د. هانى مدير مركزالمقريزى من ذلك وكان قرارا محترما سليما بأبعاد عميل للقاعدة من مصر وكم تمنيتت ان اتحدث مع الاخ المذكور وبكل اخلاق المصريين ادعوة لزيارة الى موطنى الاسكندرية ليرى بنفسة النسيج المصرى المكون من القبطى والمسلم بل ويختبر مدى صلابتة بنفسة دون اللجوء لمصادر معلومات اقل ما يقال عنها بالمشبوهة.......ولكن لم اجد رقم للهاتف للاتصال بالبرنامج فبرجاء من الخوة المواطنين من الاقباط فى مصر بانهم< يقولولة يتلم وعيب كدة كخخخخخخخخخخخخخخخخ >

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الاستاذ محمد

تقبل في البدايه تحياتي واحترامي.....

احب ان اعبر عن اختلافي معك فيما اوردته في مقالك ...

ليس من المنطقي-بشكل عام- ان نتهم المختلفين عنا في الراي بانهم عملاء لاسرائيل او للقاعده... كل هذا لانهم يعبرون عن وجهه نظر في مشاكل اراها ونراها جميعا في مصر....

انت تقول تعالوا الاسكندريه لتشاهدوا بانفسكم النسيج الصلب بين المسلمين والاقباط...وكان ما حدث في كنيسه محرم بك لم يحدث وكان احداث محاوله قتل الراهبه لم تحدث في مصر وانما في بلد اخر.....!

انني لا اريد ان اكرر كلاما ذكرته قبل ذلك في مقالات اخرى...

ولكن علينا ان نتخلص من مقولات التخوين الوطني واشكال التكفير السياسي والديني....التي نوجهها لمن يختلفون معنا في الراي....

وللحديث بقيه

محمد فؤاد

عضو الحركه الليبراليه المصريه

حلم

رابط هذا التعليق
شارك

كالعادة، أصابع الخيانة و العمالة تتجة لأى قبطى يحاول الدفاع عن حقوق الأقباط. أول شئ لفت نظرى فى مقالتك إنك إتهمت هذا الشخص بخيانة وطنة و يا لها من تهمة بدون حتى ما يهون عليك تذكر إسمة و تتحقق من شخصيتة، الذى تتحدث عنة هو المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة و رجل الأعمال الناجح الذى يبذل جهدة و مالة لحل مشاكل أبناء وطنة بينما أسهل لة يسيب البلد تولع و يتمرغ فى نعيم نجاحة فى أمريكا. الجدير بالذكر أن المهندس مايكل منير فى مصر لأن والدة قد توفى إلى رحمة اللة. لكن وسط كل هذا برضة أعطى من وقتة للتعبير عن رأى الكثيرين من مكمومى الأفواة، و بغض النظر عن وجهة نظرك أو نظرى فى هذا الرجل و فيما يقولة إلا إنة من الصعب الإختلاف على حبة لوطنة و أتحدى أن يذكر أى شخص نفع شخصى جناة مايكل منير من موقفة.

أما بالنسبة لليهود فأمريكا يا حضرات بها ملايين اليهود و لا يخفى على أحد إن غالبيتهم ناجحين و من الطبيعى إن أى إنسان ناجح يحتك بالعديد من اليهود فى أوساط تعاملة تماما كما يحتك بعرب أو إيطاليين أو.. أو.. لأن أمريكا مجتمع متعدد الجذور. و هذة هى على ما أظن كانت إجابة المهندس مايكل الذى لم "يتلعثم" لأنها حقيقة بسيطة يعلمها كل من زار هذة البلد الضخمة.

أما "الاعلامى المحترم" عمرو اديب فوجة لمايكل لكمة تحت الحزام بقولة "ما تهدأ يا مايكل إنت دلوقت فى مصر مش فى أمريكا" حقيقى إحترت فى مغزى هذة العبارة إلا إنى لم أجد فيها أى "إحترام" و كان رد المهندس مايكل "إحنا ما بنخافش و اللى بنقولة فى أمريكا بنقولة فى مصر". أرجع و أقول من حقك تختلف مع هذا الرجل لكن على الأقل واجب عليك تحترم إنة مش منافق أما إصبع العمالة فمن العيب أن تلوحة للى مش عاجبك زى ما تكون حجة البليد.

قوم يا مصرى، مصر دايما بتناديك ... خد بنصرى، نصرى دين واجب عليك

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ مايكل منير قال فى حديث مع الدستور أنه لا يمكن أن يجتمع تحت سقف واحد مع أى من الإخوان المسلمين....

تصريح غبى و مستفز!!!

أحب الصالحين ولست منهم لعلى أنال بهم الشفاعه

وأكره من تجارته المعاصى وإن كنا سواءا فى البضاعه

الإمام الشافعى رضى الله عنه

رابط هذا التعليق
شارك

دائما اختلافنا فى الرأى يفسد الود . مع شديد احترامنا للأخ مايكل والاخ محمد

فنحن مصريين رغم انف الجميع ونسيج وطنى واحد .. وقضيتنا الان هى قضية الديموقرطيه وحقوق المواطنه للمسلم والمسيحى فكما يشعر بعض الاخوه المسيحيين بالظلم يشعر الكثير من المسلمين بالقهر . فما رأى الاخوه المسيحيين فى حملات قهر واعتقال الاخوان المسلمين فى كل انحاء الجمهوريه ؟ نحن ابناء وطن واحد ابا عن جد وقضايانا مشتركه ومصيرنا واحد شأنا أم أبينا ..

azaro

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ مايكل منير قال فى حديث مع الدستور أنه لا يمكن أن يجتمع تحت سقف واحد مع أى من الإخوان المسلمين....

تصريح غبى و مستفز!!!

د ضياء ...

أنا لا أعرف الأخ مايكل منير ...

و لست ضد أو مع الأخوان !!!

و لكن أن تكون هناك رغبة أى مواطن مصرى - مسلم أو مسيحى - بعدم الاجتماع مع الاخوان تحت سقف واحد .. فلا يمكن أن يكون هذا تصريح "غبى و مستفز" على حد تعبيرك ..

قطعا الاخ مايكل منير ... له مرجعيته ..

و من حقه أن يقبل الاخوان أو يرفضهم !!!

و شكراً !!!

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخ أبو يوسف أنا لا أطالب مايكل منير أو غيره ان يموت فى دباديب الإخوان، لكن هم فصيل من الشعب لا يمكن ولا يصح تجاهله، و لو أن الدكتور عصام العريان مثلا صرح بأنه لا يمكن أن يجتمع تحت سقف واحد مع أى من أقباط المهجر، أو أقباط الداخل أـو ممثلى الكنيسة مثلا لوجد نفسه متهما بالسفه و التطرف و مقت الاخر و ربما أعتقلوه بتهمة تكدير السلم الإجتماعى.

أحب الصالحين ولست منهم لعلى أنال بهم الشفاعه

وأكره من تجارته المعاصى وإن كنا سواءا فى البضاعه

الإمام الشافعى رضى الله عنه

رابط هذا التعليق
شارك

مايكل منير من الذين عملوا المؤتمر اقباط فى وشنطن.

وكان أحد القرارات اللى طلعت عن هذا المؤتمر هو الدعوة للتدخل الدولى فى مصر؟؟؟؟

وهى دعوة عليها الف علامة استفهام...فما المقصود بالتدخل الدولى هل المقصود هو الدبابات الأمريكية أم فرض عقوبات إقتصادية كما يحدث مع سوريا أم ماذا؟؟؟؟

ياريت يا أستاذ مينا تفهمنا ما هو المقصود من التدخل الدولى هذا؟؟؟؟؟؟

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

This is a copy of the official copts' conference..

they clarified that they didn't ask for external military aid...only through the UN to keep human rights...

جتمع أكثر من 220 من المفكرين و العلمانيين و السياسيين و الدينيين و المسلمين من مصر وسوريا ولبنان والأردن والسعودية و السودان و العراق وتونس والبحرين وليبيا وأوروبا والولايات المتحدة و أستراليا. وتبين من المداخلات وأوراق العمل و التقارير و الشهادات ولجان تقصي الحقائق المصرية و العالمية ومنظمات حقوق الإنسان المشتركة أن حالة الأقباط في مصر زادت سوءاً بعد المؤتمر الأول الذي تم انعقاده في سبتمبر 2004 مما يوضح ويؤكد تعمد الحكومة المصرية وإصرارها علي اضطهاد الأقباط وتعميق الهوس و التطرف الديني الوهابي في مصر وتصديره إلي جميع أنحاء العالم مما يضر بمصالح المسلمين و الأقباط ويحطم مصر ويؤخرها 1400 عام بدلا من تقدمها ويجعلها مركزا للتطرف .

وجدير بالذكر أنه وقعت أحداث جسيمة بعد مؤتمر زيورخ وأبرزها حوادث كنيسة المرج ومقابر أبي زعبل وأخرها أحداث كنيسة محرم بك بالإسكندرية وفي مهزلة ترشيح أثنين أقباط للانتخابات فقط .

طالب المشاركون بسرعة اتخاذ الخطوات العملية والإجراءات القانونية فورا لتنفيذ وتفعيل القرارات الصادرة عن مؤتمر زيورخ للأقباط متحدون و المؤتمر الثاني المنعقد بواشنطن علي المستوي الدولي وذلك عبر هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية لاتخاذ القرارات اللازمة لضمان الحماية القانونية للأقباط. طبقا لإحكام القانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان التي وقعت عليها الحكومة المصرية ، وقبل تكرار دارفور المصرية .

ورفض المؤتمر عمليات الافتراء و الكذب المتعمد و المستمر من أجهزة الإعلام الحكومي و العربي و الادعاء باطلا على الأقباط بطلب التدخل العسكري و قيام حكم ذاتي لهم وهذا ينافي الحقيقة كليا وجزئيا ، لأنه ليس في صالح الوطن و المواطنين المصريين كافة. والأقباط يعتزون بمصر المتحدة ديمقراطية لكل أبنائها مسلمين وأقباط علي قدم المساواة ولا يرتضون بغير ذلك بديلا. المستندات المرفقة نسخه من قرارات مؤتمر زيورخ

قرر المؤتمر الثاني المنعقد في واشنطن المطالبة الفورية بالآتي

1• إلغاء كافة القوانين والقرارات الإدارية المقيدة للحريات العامة و الأساسية لحقوق الإنسان وفي الصدارة منها حالة الطوارئ المستمرة منذ نحو ربع قرن، وكافة ما ترتب عليها من آثار قانونية سلبية.

2• إطلاق حرية تأسيس الأحزاب السياسية المدنية غير الدينية وتأسيس الجمعيات الأهلية المدنية و إلغاء كافة القيود المفروضة في هذا الصدد.

3• إطلاق حرية إصدار الصحف و إنشاء وسائل الأعلام المرئية و المسموعة مع إلغاء كافة القيود القائمة علي حرية التعبير.

4• الإسراع بإصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة لتأسيس المساواة الكاملة بين المصريين في بناء وتدعيم دور العبادة الخاصة بهم مع تغليظ العقوبة علي الاعتداء علي دور العبادة.

5• تجريم التحريض ضد الأديان وتسفيه المعتقدات الدينية وتشديد العقوبة في حالة التحريض عبر وسائل الأعلام الرسمية و الحكومية ومعاقبة المسئولين في هذه الأجهزة.

6• تأسيس أقسام للدراسات القبطية بالجامعات المصرية باعتبارها جزءا أصيلا من الثقافة الوطنية .

7• إتباع سياسات تصحيحية انتقالية لمعالجة تهميش المرأة والأقباط والأقليات الأخرى و ذلك بإتباع آليات التمييز الايجابي بالاسترشاد بنسبة مئوية ملائمة من المقاعد البرلمانية و المجالس المحلية و المناصب القيادية.

رابط هذا التعليق
شارك

:D عزيزى الاستاذ/محمدفؤاد اشكرك جزيل الشكر على ردك الذى يخلو من الاتهامات وموضوعيتك فية ولكن اسمحلى ان اضع امامك بعض التساؤلات التى بنيت عليها رأى فى مقالى السابق والذى لم اجد بأمنة شديدة اى تفسير لة سوى ما كتبتة .............

ما معنى ايقاظ ال سى دى الذى يعرض المسرحية<اياها> :rolleyes: فى هذا التوقيت بالذات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اثناء اشتعال الشرق الاوسط ؟والهدوء النسبى التى تشهدة الساحة السياسية بمصرحتى ولو كانت مشتعلة بين الاحزاب المعارضة؟ :D <الفاشلة>الا اذا كان من ارادبهذا اشعال الفتنة الطائفية بالبلاد؟مع ان المسرحية قد تم عرضها منذ سنتين تقريبا؟

ومع النجاح الذى حققتة السياسة الخارجية المصرية والجهود التى بذلها مبارك وعمر سليمان رئيس المخابرات على الساحة الفلسطينية والتهدئة التى تمت فى ذلك الوقت ورفض الرئاسة المصرية لبعث قوات مصرية او عناصر منها للعراق؟؟والنجاح الذى حققة الرئيس مبارك فى انتخابات الرئاسة؟ وغيرها كثييرا لن اعدهاومنها ايضا ارسال 750 عنصر امنى مصرى فى مكان لم يكن لنا كمصريين الحق فى وجودهم على حدود مصر وغزة؟ يدل ذلك من وجهة نظرى المتواضعة الثقافة :D والمتابعة وربط الاحداث بطريقة موضوعية ان المخطط الاسرائيلى والذى آتى ببعض النجاحات فى سوريا ولبنان والسودان<قضية دارفور>والتوتر الحدودى بين اريتريا واثيوبيا قد فشل فى التهديد الخارجى الذىيريد النيل من مصرفمن الوضوح ان تتجة تلك اليدالشريرة <على رأى الثعلب المصرى عمرو موسى>الى الداخل فى محاولة والحمد للة انها فاشلة من النيل من الوحدة الوطنية المصرية ;) والمصيبة انها بأيدى مصرية ولكن فى الخارج ;) وبالمناسبة انا مع المطالبة بحقوق المصريين الاقباط بالمسائلة بمطالب يرون انها من حقهم وانا لا ارمى بالاتهامات جزافا سيدى ;) اما عن الاعلامى المتميز عمرو اديب :blush: فهو لم يريد بردة انت هنا فى مصر مش فى امريكا كان المقصود بة على حد ما فهمت من سياق الحوار انة ينزل الشوارع ويشوف بنفسة ودى فرصة انة فى مصر لاعادة التقييم لرأية ;) اما بالنسبة للاختلاف فى الرأى بينى وبين د/ هانى مدير مركز المقريزى فهذا من خلال لقائاتة التلفزيونية وتبنية للسياسة المتطرفة وايمانة ودفاعة عن القاعدة والارهاب وبالمناسبة انا لا انتمى لأى تيار سياسى ولكن وبأمانة شديدة انا مصرى جدا واذا كنت كتبت مقالى السابق ضد عميل او أرى من خلال وجهة نظرى المتواضعة ثقافيا انة عميل و اظن ان من حقى ان استغل وجودى وسط نخبة من المثقفين امثالكم للاستفادة سواء كنت خطأ او صح وتحياتى لكل اخوانى المصريين الاقباط والمسلمين اللذين ردوا على مقالى تحية بأحترام

رابط هذا التعليق
شارك

للمره الثانيه اطلب ان نستبعد مقولات التخوين والفاظ العماله من قاموسنا السياسي لان هذا لا يليق بالحوار الذي نبغيه في تناولنا لمشاكلنا.....وانا في هذا الاطار اود التاكيد على ان الاختلاف سواء ادى لافساد الود او لا فانه موجود ولابد لكل منا ان يعبر عن رايه وليس من المقبول ان نلخص المساله في ان كل شيئ تمام....!

الاستاذ محمد المرادني يريد ان يجعل من القضيه مؤامره خارجيه على مصر لان النظام المصري اثبت قوته في التصدي للامريكان ولا اعرف من اين اتى هو بهذا التفسير ....لان مثل هذه التفسيرات هي من قبيل وضع الرؤوس في التراب....!

بالطبع اتفق مع الافاضل الذين يرون ان الديموقراطيه هي قضيتنا.... وهذا في الواقع حقيقي ولكن ما اريد التركيز عليه ان الديموقراطيه ليست مجرد اجراءات ... فلا يمكن اختصارها في الانتخابات والاختيار الحر للنواب والحكام او هي فقط احزاب وجمعيات اهليه... انما هي في ذات الوقت وهذا هو الاساس ثقافه...بمعنى اننا حين نطالب بالديموقراطيه فان هذا معناه اننا نريد ان نعيش في مجتمع ديموقراطي نتعايش فيه رغم اختلافنا في الراي او الدين او النوع... وان تكون لنا نفس الحقوق والواجبات ...!

نعم ان التركيز فقط على الاقباط دون المشاكل الاخري التي يعاني منها كل المصريين مسلمين واقباط قد يحمل بعض الخطا...انما ذلك لا ينفي ضروره الاشاره لهذه المشاكل من باب ان الديموقراطيه قضيه عامه تحمل الكثير من التفصيلات...ومشاكل الاقباط تفصيله منها هذا جانب الجانب الاخر هو اننا اذا اردنا الديموقراطيه فلابد من التخلص من التطرف الذي يعشش في عقولنا سواء عقول مسلمه او قبطيه فكلنا في التطرف سواء.....!

محمد فؤاد

عضو الحركه الليبراليه المصريه

حلم

رابط هذا التعليق
شارك

they didn't ask for external military aid...only through the UN to keep human rights...

اليس معنى هذا الكلام انهم لم يطالبوا بتدخل عسكرى ولكن طالبوا بتدخل الامم المتحدة احماية حقوق الانسان.

انا برضه لازلت أتسائل عن طبيعة هذا التدخل؟؟؟؟

يعنى ضغوط سياسية ولا إقتصادية ولا إيه؟؟؟؟؟

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

أرى أن مايكل منير - ان صح عنه ما قرأت - وغيره من أقباط الفتنة و الكراهية والتطرف سواءً كانوا بالداخل أو بالخارج لا يختلفون اطلاقا عمن يدعون أنهم مسلمون متشددون (بغض النظر عن تسمياتهم المتعددة ) و الذين ينظرون الى الأقباط على أنهم نجس لابد من التطهر منه !!!

أمثال هؤلاء جميعا - فى كل مكان و زمان - هم النقطة السوداء فى رداء رسالة الله عزوجل للبشرية ..... الرسالة التى نادى بها الانبياء جميعا من اول آدم وحتى السيد المسيح - عليه السلام .. وأختتمها و أتمها محمد - صلى الله عليه و سلم ...

و لنتذكر سويا قول السيد المسيح رسول السلام ..

"باركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم" (متى 5 : 44 ) .

ويأتي حديث سيدنا رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ ليقول:" من ظلم معاهدًا أو كلفه فوق طاقته فأنا حَجِيجُه" أي محاججه ومغالبه بإظهار الحجّة عليه.

و عشرات التعاليم السماوية ...

و لكنه للأسف ....

صم عمى لا يفقهون !!!!

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز/محمد فؤاد :) تحية شديدة بأحترام اشد لكم على اهتمامكم بالرد على مقالاتى وكم سعدت عندما قرأت ردك الموضوعى اليوم عن مقالاتى فالأختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية سيدى.................اما رأيى فقد اتمسك بة اولا فهذا شأنى :excl: وان كنت لا انتمى لأى تيار سياسى فقد اعيد النظر فى هذا لكن مع كل الاحترام لن يكون الا مع التيار الذى يخدم الارض التى ولدت عليها والتراب الذى على حد قولك أدفن رأسى فية فأن دفنت رأسى فية فهنيأ لى فأنا منة والية وفدائة الى ان تتجة روحى لخالقها وحينها لن اكون نادما على شيئ .................................اما بخصوص المؤامرة التى اتحدث عنها فمن وجهة نظرى المحدودة التى حرصت على ابدائها والتشديد على انها محدودة :) وربط الاحداث التى رأيتها وتابعتها على شاشات الفضائيات والتصريحات التى سمعتها وقرأتها لا تدل على غير ما كتبت فى مقالاتى بينكم فى هذا المنتدى المحترم الديمقراطى الحر وسعدت جدا لان استبعد التيار الذى تنتمى الية وتعبر عنة برأيك فالمؤامرة من وجهة نظرى المحدودة وثقافتى الضحلة :) حيكت من قبل الايدى الشريرة :excl: على معظم الدول العربية ونجحت فى تدمير بعضها كالعراق ولبنان وتسعى لتدمير الاخرى كسوريا فأن لا قدراللة نجحت فى ذلك فمن بعدها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولا يعيب ان نتخذ الاجرائات الوقائية ضدها بتأمين الأخوة والوحدة الوطنية من اى عدو يريد بنا الفرقة فهى سياستهم الشهيرة< فرق تسد> وان كنت كتبت مقالاتى عن مشكلة الاقباط والمسلمين فهذا من وجهة نظرى المحدودة اهم ما يواجهنا من تحدى هذة الايام ليس ألا ولكن هناك من قال ان هناك مؤامرة

منذ فترة وكاد البعض ان يموت ضحكا مما قال ولكن سبحان اللة قدر ان يكون رأية صواب ولكن <بعد ما خربت مالطة> :excl: فدعنى اعبر عن راى قد يكون صحيحا بعد مرور وقت ليس ببعيد :excl: واكرر من وجهة نظرى المحدودة :wub: واكرر تحية بأحترام لشخصك الكريم فكل منا يحاول ان يخدم وطنة لا شك فى ذلك ولكن من خلال رأية فقط............

رابط هذا التعليق
شارك

في البدايه فاننا جميعا لابد ان نقدر قيمه الاختلاف في المجتمع... لانه اساس التطور المجتمعي في جميع المجالات وعلى جميع المستويات....!

ومن منطلق الايمان باننا جميعا نسعى للصالح.... فانني ارغب في الاختلاف مع ما اورده الاستاذ محمد

يا استاذ محمد ان الاسباب الداخليه للازمات هي الاولى بالانتباه....وهذا ما اريد التاكيد عليه ....

ان انظمتنا الخاكمه التي اقل ما يقال عنها انها ديكتاتويه قد ادت بنا الي انهيار دوله القانون واحلال العصبيه والقبليه والبلطجه والتطرف محلها... وهنا لامحل للكلام عن المؤمرات الخارجيه لانه لو كان هناك مؤامره فانها داخليه....!

سيادتك ضربت امثال بسوريا والعراق...والغريب يا استاذ محمد اننا الوحيدون الذي يتامر العالم علينا وكان العالم ليس فيه الا نحن ....وكان العالم ليس به منطقه هامه الا المنطقه التي نحن فيها ...

يا استاذ محمد

اننا سقطنا لما سقط القانون

اننا سقطنا لما انهارت حيتنا

اننا سقطنا لاننا لم نعد نعرف من الواطنه الا كلمات نتشدق بها

اننا سقطنا لان كل شيئ سقط الحريه والتسامح...في مقال الامس ذكرت اننا في التطرف سواء...وانا ادعوك هنا لان تتابع غرف المحادثه التي تسمى (بال توك) لترى بنفسك الكراهيه بين عنصري الامه.... وبعدها ستعرف ان الحكايه لا مؤامره ولا حاجه وانما هي نتاج لمجتمع الكبت والتطرف؟

واذا كان لابد من شيئ فهو ان نراجع حياتنا وثقافتنا... حتى يكونقبول الاخر و التسامح وعدم الاستعلاء هو المبدا الذي نستهدي فيه في حياتنا....!

يا استاذ محمد ارجو منك ان تراجع مقالك والمقالات الاخرى... التي لا تحمل سوى الرفض و التخوين لشخص له وجهه نظر مختلفه... !

وللحديث بقيه

محمد فؤاد

عضو الحركه الليبراليه المصريه

حلم

رابط هذا التعليق
شارك

they didn't ask for external military aid...only through the UN to keep human rights...

اليس معنى هذا الكلام انهم لم يطالبوا بتدخل عسكرى ولكن طالبوا بتدخل الامم المتحدة احماية حقوق الانسان.

انا برضه لازلت أتسائل عن طبيعة هذا التدخل؟؟؟؟

يعنى ضغوط سياسية ولا إقتصادية ولا إيه؟؟؟؟؟

عزيزى، ساحة السياسة بها الف وسيلة لما يسموة الضغط، الأقباط لا يريدون تدخل عسكرى ولا قطع للمنحة و دليلنا القاطع هو مواقفنا عبر التاريخ من أول وقوفنا ضد الحملات الصليبية حتى الفرنسيين و الإنجليز، يعنى مش محتاجين نحلف. أما بالنسبة للمعونة فهى خبز يطعم المسيحيين و المسلمين معا ولا يعقل أن ننادى بتجويع أهالينا.

ما يريدة الأقباط هو ضغط الأمم المتحدة و المنظمات الدولية لحقوق الإنسان على الحكومة المصرية و تذكيرها الدائم بتعدياتها على حقوق الأقباط و المرأة و غيرها من الأقليات. يعنى بالبلدى إحراجهم لحد ما يتكسفوا و يعاملوا البشر كأسنان المشط. و زى ما إنت شفت فى قرارات المؤتمر الأقباط كقوة ليبرالية همهم حقوق الجميع مش حقوقهم و بس.

ممكن إنت بقى تتفضل شاكرا و توضح لى أى من هذة القرارات غير عادل؟ هل تعلم إن الجامعات المصرية الكبرى يتم تدريس اللغة العـــــبـــــرية فيها أما القبطية لا تحظى بالشرف علما بأنها تدرس فى جامعات عالمية كثيرة لأهميتها فى دراسة المصريات.

الأخ محمدمحمود، ما تزعلش إذا كان إسلوبى حاد، أرجوا تتفهم مدى زهقى من تهمة العمالة اللى بقت حجتنا لسد آذاننا للى كلامة ما يعجبناش. طب ولنفترض إن مايكل منير كما تقول مش الأفضل نبطل حجتة بدل من دفن رؤوسنا. أرجوك تقوللى فبن الظلم فى قرارات المؤتمر القبطى؟

قوم يا مصرى، مصر دايما بتناديك ... خد بنصرى، نصرى دين واجب عليك

رابط هذا التعليق
شارك

اولا تحياتى لك يا أستاذ مينا...

ثانيا انا اريد ان نعرف الموقف بشكل واضح لأن مؤتمر الأقباط ثار حوله الكثير من الكلام وللأسف القائمين عليه لم يوجهوا كلامهم لنا نحن المصريين ولكن أهتموا أكتر بأمريكا فاقاموا المؤتمر فى واشنطن وأهتموا ايضا بالمجتمع الدولى والامم المتحدة طالبين منها العون....

هل تعلم إن الجامعات المصرية الكبرى يتم تدريس اللغة العـــــبـــــرية فيها أما القبطية لا تحظى بالشرف علما بأنها تدرس فى جامعات عالمية كثيرة لأهميتها فى دراسة المصريات.

لأ بصراحة ماكنتش أعرف ...على عموم ما فيش مشكلة حقك علية....

سيادتك ضربت امثال بسوريا والعراق...والغريب يا استاذ محمد اننا الوحيدون الذي يتامر العالم علينا وكان العالم ليس فيه الا نحن ....وكان العالم ليس به منطقه هامه الا المنطقه التي نحن فيها ...

حقيقى يا أستاذ محمد الاحداث حولنا فى العالم تقول بالفعل ان ما فيش غيرنا فى العالم .

و انت اكيد متابع

انا رأيى ان مشاكل الاقباط لازم تتناقش هنا فى مصر بين كل الاطياف السياسية اللى بتمثل الشعب واللى عايز يجيى من بره اهلا وسهلا طلما مواطن مصرى....

وكفانا مزايدات على بعض .....

من منا يريد ان يعيش فى وطن يملئه الضغينة من منا لا يرغب فى وطن يسوده السلام .

المسألة تريد تنازلات من المسلمين والمسيحيين

وليعلم المسيحيين انه لو كانت حقوقهم مسلوبة فى هذا الوطن قراط فحقوق المسلمين مسلوبة 24 قيراط وان من مصلحتنا كلنا كمصريين الاصلاح والسلام

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

من منا يريد ان يعيش فى وطن يملئه الضغينة من منا لا يرغب فى وطن يسوده السلام .

المسألة تريد تنازلات من المسلمين والمسيحيين

وليعلم المسيحيين انه لو كانت حقوقهم مسلوبة فى هذا الوطن قراط فحقوق المسلمين مسلوبة 24 قيراط وان من مصلحتنا كلنا كمصريين الاصلاح والسلام

الأخ قطز، كل الإحترام لأصحاب العقول الموضوعية و شكرا لتحيتك الرقيقة.

طبعا يا ريت كان المؤتمر جوة مصر لكن هل تسمح الحكومة بكدة و هل تضمن الأمان لأبرز قادة المعارضة؟ الخمسين سنة الأخيرة علمتنا الا نثق بالحكومة. نفس الشئ بالنسبة لتوجية النداء لمصر، هل تعلم يا سيدى إن فية كنائس بقالها 30 سنة بتحاول تاخد رخصة بناء أو توسيع رغم توافر كل الشروط، الحكومة ما بتسمعش إلا لما تكون مضطرة تسمع و الأقباط بيستغلوا الساحة الدولية لهذا السبب بالظبط.

رغم إعتقادى إن معاناة الأقباط تفوق معاناة المسلمين أضعاف مضاعفة إلا إنى لن أفتح هذا الباب المشئوم و يكفينى باقى كلامك اللى لا يستحق الا التصفيق. تشخيص المرض و 80% من رحلة العلاج و أنا أتفق معاك إن مشكلة الأقباط و الأقليات عموما هى مرض لازم نتكاتف كلنا للقصاء علية لأن أبناء الوطن شركاء فى كيان واحد و إذا جرحت أصغر أصابعك فإن جسدك كلة يتألم.

قوم يا مصرى، مصر دايما بتناديك ... خد بنصرى، نصرى دين واجب عليك

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدى كلنا فى هذا الوطن أقليات...

فلا توجد سوى مجموعة حاكمة تحكم وتتسلط وكلنا ليس لنا خيار...

انا طبعا اتمنى ان تتحقق للمسيحيين حرية العبادة واتمنى ان نتخلص من اى ضغينة قد تفسد علينا حياتنا.

رغم إعتقادى إن معاناة الأقباط تفوق معاناة المسلمين أضعاف مضاعفة إلا إنى لن أفتح هذا الباب المشئوم

ولا انا عايز أفتح هذا الموضوع ولكنى عايز فقط ان أشير ان حتى المسلمين يعانون....

و حأضرب مثال صغير لك عايشته بنفسى باعتبارى طالب ....

عارف الطلبة المغتربين المربيين دقنهم او منتمين لتيار الاسلامى يتم منعهم من السكن فى المدينة الجامعية لدواعى امنية...

انا طبعا لا أضرب المثل ده بغرض المزايدة سواء كان المسيحيين يعانون اكتر او المسلمين يعانون اكتر المهم اننا كلنا نعانى وكلنا نريد ان نغير الواقع السئ من أجل شئ أفضل للمسلمين والمسيحيين بالتساوى.

اما بالنسبة للمؤتمر فأعتقد انه كان أفضل له ان يقام فى مصر ولو تعنتت السلطات كان يجب ان يقام فى اى دولة غير امريكا التى يكرهها غالبية المصريين وقد انعكست هذه الكراهية بالفعل على المؤتمر...

على العموم لازنا فى حاجة الى مؤتمر موسع يشارك فيه جميع الاطياف التى تعبر عن المصريين يناقش مشكلة الاقليات بشكل عام والاهم وجود حكومة تنفذ التوصيات الصادرة عن هذا المؤتمر وان يخاطب هذا المؤتمرالمصريين باعتبار المشكلة هى مشكلة داخلية....

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

و حأضرب مثال صغير لك عايشته بنفسى باعتبارى طالب ....

عارف الطلبة المغتربين المربيين دقنهم او منتمين لتيار الاسلامى يتم منعهم من السكن فى المدينة الجامعية لدواعى امنية...

انا طبعا لا أضرب المثل ده بغرض المزايدة سواء كان المسيحيين يعانون اكتر او المسلمين يعانون اكتر المهم اننا كلنا نعانى

و يا لها من معاناة.... :rolleyes:

مربيين دقنهم و يتم منعهم من السكن فى المدينة الجامعية لدواعى أمنية...

--------

يبدو أننا فى حاجة فعلآ لأن يكون هذا المؤتمر فى مصر...حتى يتعرف البعض على معاناة أخرى يومية منظمة و مستمرة و غير رسمية.

معاناة فى الوظيفة و فى المعاملات الحكومية و الخاصة ...معاناة حتى فى أداء الشعائر....

لو كان الأمر على الذقن لكان من السهل حلاقتها...

انماالمطلوب أن يسد الفرد آذانه كل يوم عن سماع اتهامه بالكفر و المن عليه بالتسامح و كأنه "عمل عملة سوده و يتم التسامح عنها"..

----------------

المواطنة التامة هى المسعى و الأمل...

اما كلآم من عينة "حافظين العهد " و اهل الذمة " الى آخر تلك الأدبيات ....

فهو من تراث السبعينيات التى عفا عليها الزمن.

و لن يفيد الأقباط ,لآ الأمريكان و لآ أهل المهجر.

انما عليهم ان يستغلوا المناخ الجديد الذى نشاء بعد 11 سبتمبر مثلما أستغله الأخوان من قبلهم.

و عقد تلك المؤتمرات فى مصر هو لبنة أولى على طريق طويل ,غرضه المواطنة التامة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      بحاول أكون مصري بعد كل اللى جرى.. يمكن يغور اللى السبب و اللى رجعنا ورا واقفين أخر الصف حاطين ايدينا ف جيوبنا بكل قنعرة .. اصلنا بتوع مبارك المسخرة لا معانا مرايا نشوف نفسنا فيها و لا مسطرة .. نسطر ورقة جديدة تكتب تاريخ المرحلة اصلها من بدايتها سودة و منقدلة .. ضرب و تشليت و اعتقال و جندرة و يوم ما يحصل اللى ف باللى نادرها ليكى يأم هاشم بفول و حلبة مورورة
×
×
  • أضف...