اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

طيب قولولة يتلم""""""""""""""


محمدمحمودالمرادنى

Recommended Posts

و حأضرب مثال صغير لك عايشته بنفسى باعتبارى طالب ....

عارف الطلبة المغتربين المربيين دقنهم او منتمين لتيار الاسلامى يتم منعهم من السكن فى المدينة الجامعية لدواعى امنية...

انا طبعا لا أضرب المثل ده بغرض المزايدة سواء كان المسيحيين يعانون اكتر او المسلمين يعانون اكتر المهم اننا كلنا نعانى

و يا لها من معاناة.... :rolleyes:

مربيين دقنهم و يتم منعهم من السكن فى المدينة الجامعية لدواعى أمنية...

--------

يبدو أننا فى حاجة فعلآ لأن يكون هذا المؤتمر فى مصر...حتى يتعرف البعض على معاناة أخرى يومية منظمة و مستمرة و غير رسمية.

معاناة فى الوظيفة و فى المعاملات الحكومية و الخاصة ...معاناة حتى فى أداء الشعائر....

لو كان الأمر على الذقن لكان من السهل حلاقتها...

انماالمطلوب أن يسد الفرد آذانه كل يوم عن سماع اتهامه بالكفر و المن عليه بالتسامح و كأنه "عمل عملة سوده و يتم التسامح عنها"..

----------------

المواطنة التامة هى المسعى و الأمل...

اما كلآم من عينة "حافظين العهد " و اهل الذمة " الى آخر تلك الأدبيات ....

فهو من تراث السبعينيات التى عفا عليها الزمن.

و لن يفيد الأقباط ,لآ الأمريكان و لآ أهل المهجر.

انما عليهم ان يستغلوا المناخ الجديد الذى نشاء بعد 11 سبتمبر مثلما أستغله الأخوان من قبلهم.

و عقد تلك المؤتمرات فى مصر هو لبنة أولى على طريق طويل ,غرضه المواطنة التامة.

وصلت الفكرة يا أستاذ هنون ، واضح الآن ، يمكنك إن أردت أن تكتب مداخلة فيما بعد أن تكتب فقط هنون

والباقي معروف

تحياتي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

وصلت الفكرة يا أستاذ هنون ، واضح الآن ، يمكنك إن أردت أن تكتب مداخلة فيما بعد أن تكتب فقط هنون

والباقي معروف

تحياتي

هنون :excl:

و الباقى لسه جاى كتير يا أستاذ حلاوة....

و الآ المطلوب نسمع الأستاذ العنتبلى و بس.....

أحتراماتى

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز مينا تحية عطرة لك واشكرك لردك الذى اتسم بأدب طالما أعتدتة فى الاحاديث مع اخوتى واخواتى الاقباط واود ان ارد على نبذة خصصتها لى فى حوارك اذا كنت انت سئمت من الاتهامات بالعمالة لبعض الناس وتعتبرها دفن الرأس فى الرمال فأسمح لى ان اقولها صراحة انا مثلك ولكن لدى تحفظ ازاء ذلك فأنت مصرى وان كنت قبطى فهذا دينك ومعتقدك ولك مطلق الحرية فى معتقداتك المذهبية و الدينية ولك ايضا مطلق الحرية فى التعبير عن رأيك فيما تشاء ولكن لابد ان تكون كما انت قبطى ان تكون مصرى بنفس الدرجة وان تحاول الحفاظ على تلك الهوية المصرية وتحاول ان تتصدى لأى محاولة للتفرقة بينك وبين المصرى الذىيعيش معك على نفس الوطن الذىتنتمى الية بصرف النظر عن اختلاف دينة ومذهبة كما اتحدالاقباط مع المسلمين فى كتابة ملحمة نفتخر بها حتى الان اخى العزيز ملحمة الدفاع عن الارض فى 6 اكتوبر تلك الحرب التى امتزج فيها دماء القبطى والمسلم للدفاع عن جزء من كيان وارض وكرامة الوطن ضد عدو ليس لدية اى مبدأ اوشرف للتعامل او أحترام لمعاهدة او اتفاق وأذا ضل احد المصريين سواء كان قبطى او مسلم فلابد ان نحاول التنوية عنة لنأخذ حذرنا من ما قد يكون يحملة من افكار او اراء قد تضلل الفئة او المجموعة التى ينادي من اجلها ودعنى اسألك لماذا لم اتطرق فى حديثى او اتهامى بالعمالة لكثير من الاقباط اللذين ينادون بحقوقهم من خلال القنوات الشرعية فى مصر وهم كثر كما تعلم ؟وذلك ببساطة لانهم مصريين يدعون لمطالبهم من مصر ولم يأتوا على الخيول الامريكية للمناداة بصحوة الاقباط ولدعمهم للاقباط من خلال تدخل دولى او امريكى للضغط على نظام كما يحدث الان فى لبنان وفرض عقوبات او فرض سياسة بعينها او وصاية على نظام وان سمحنا لهم بذلك يعلم اللة ما قد تؤدى بنا كوحدة وطنية ما يحدث ولن نسمح كمصريين نخاف ونغار على هذا الوطن الغالى ان نترك الامور تتماشى مع اهواء من يدفع هؤلاء اللذين اطلقت عليهم عملاء وفى نهاية الحديث ارجو الا اكون اثقلت عليك بكلامى ولك منى اسمى معانى الحب والاخاء ووفقنا اللة تعالى لما فية رفعة وسمو هذا الوطن العزيز ويذكرنى الان مقولة لرسولى العظيم حين قال< اذا فتحتم مصر فاستوصوا بأهلها خيرا فانهم خير اجناد الارض> ولم يشر الى دين اهل مصر ولكن اشار انهم خير جنود على وجة الارض هخى الكريم جعلنى اللة واياك من خير جنودة اللذين يدافعون عن مصر

رابط هذا التعليق
شارك

واضح يا هنون باشا انك عايز تعمل فرقعة وخلاص وتجذب الانظار....

يعنى حضرتك اما تكون طالب من الاقاليم و من أسرة محدودة الدخل ولك اخوات و بالكاد يوفرون لك مصاريف اقامتك وكتبك فى غربة بعيد عنهم.....

وتلاقى حضرتك نفسك مرمى فى الشارع وعلشان تلاقى سكن اى كلام محتاج حوالى 300 جنيه شهريا غير مصاريف الاخرى....

كنت حتقول الكلام ده....

وبعدين الناس اللى بقالهم سنوات فى المعتقل فقط لانهم ادوا صلاة الفجر فى مسجد "مشبوه"

الامن المركزى اللى بيبقى واقف جنب المساجد فى وقت صلاة الجمعة علشان يهدد المصلين.

امن الدولة اللى بيقبض على شيوخ المساجد لو قالوا اى كلمة فيها تلميح عن النظام.

وكان مفتوح هنا موضوع عن موانئ البحر الاحمر بيقول ان اللى مربى دقنه لا يدخل مصر الا اذا عرض الاول على ضابط امن الدولة فى الميناء ..

وغيرهم امثلة كتير وما خفى فى سجون والمعتقلات أعظم.

وانا قلت ان انا مش بزايد على حد لو كان المسيحيين يتعرضوا لظلم فحقهم علينا كمسلمين ان ننصفهم ونقف بجانبهم ولكن كان الهدف من العرض ان ابين ان الشعب المصرى يعانى كله والمسلمين مش استثناء فى ظل النظام الامنى اللى ابتلانا ربنا به.....

انا قلت رأيى خلاص اما لو سعادتك عايز تعمل الشو المعتاد ....فأتفضل

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

واضح يا هنون باشا انك عايز تعمل فرقعة وخلاص وتجذب الانظار....

انا قلت رأيى خلاص اما لو سعادتك عايز تعمل الشو المعتاد ....فأتفضل

يا قطز يا خويا الموضوع لآ هو شو و لآ فرقعه....

فقط أقول : لو كان الموضوع على الذقن فقط....لكان من السهل حلاقتها لما بعد التخرج.

لكن اذا كان الأمر "مختوم " فى بطاقتك....

محفور على كل ورقة رسمية تتعامل بها...

فهو أمر لا فكاك او فرار منه.

ولو كان الأمر أقتصر على البيات فى المدينة الجامعيه....لهان الأمر....و صبرا آل ياسر لما بعد التخرج...

انما أتكلم على حالة....ليس بعدها تخرج.....

الآ للدار الأخرة. :excl:

ما أود أن أقوله أن المعاناة فى الحالة الأولى مؤقته

أما فى الحالة الثانية ....فمستمرة..... لآ أمل فيها .... و لا فكاك منها.

و لآ يريد أحد أن يسمع عنها فى الداخل ....

و أن حدث و تناقشنا عليها في الداخل...فالرد دائما موجود :

" المعاناة على الطرفين" ....

فهل تصح المقارنة بين حالة معاناة مؤقته يصل بعضا من أصحابها الى أرقى المناصب فى الدولة يوما ما....

و بين حالة دائمة ....مستمرة .... لا رجاء فى تغييرها.... محروم صاحبها من أى أمل فى اصلاح ....او مشاركة ..... ؟؟

هل تصح المقارنة يا أخى قطز ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

للمرة المئة أقول ان هدفى ليس ان أقلل من مظالم تتعرضون لها....

ولكنى اتكلم عن حقيقة لاأعلم لماذا انت تصر على إنكارها إن المسلمين أيضا يتعرضون للظلم وليس هدفى أن امنعك من عرض أى شئ تتعرضون له كمسحيين و ترونها ظلم لكم بل على العكس انا أرحب بأن يعرض الاعضاء الموقرون من الاقباط المشاكل التى تعرضوا لها....

فهل تصح المقارنة بين حالة معاناة مؤقته يصل بعضا من أصحابها الى أرقى المناصب فى الدولة يوما ما....

و بين حالة دائمة ....مستمرة .... لا رجاء فى تغييرها.... محروم صاحبها من أى أمل فى اصلاح ....او مشاركة ..... ؟؟

هل تصح المقارنة يا أخى قطز ؟؟

انا لم أقارن بل عرضت نمازج لأنى وجدتك تكذبنى وكأنى أتخيل هذه الاشياء مثلا!!!!

اما مسألة ان معانتكم دائمة فصدقنى انا لا أستفيد شئ من معانتكم بل أرغب ان يتحقق العدل للجميع

بس عايز الفت نظرك لحاجة من غير ما تتهمنى بانى بأقارن...

معاناة الاسلاميين ليست مؤقتة

فمن طرد عمرو خالد المسلم من مصر

من اعتقل الاسلاميين عشرات السنوات فى المعتقلات (مهدى عاكف اعتقل 20 سنة)

وبعدين هناك فى مصر شئ اسمه تقارير امنية بناءا عليه بيتم اختيار الناس للمناصب الهامة وطبعا ألإسلاميين عامة بيبقوا متظبطين فيها ولا يصلون الى ارقى مناصب الدولة كما ذكرت حضرتك.

و كم طالب تم فصله من الكلية وضاع مستقبله بسبب هذه التقارير.

وكام واحد حرم من منصب يستحقه وهو الاكفأ له بسبب هذه التقارير.

وللمرة مائة وواحد مش عايز تفهمنى انى بأزايد على معانتكم ولكنى اتعاطف مع اى واحد يتعرض للظلم سواء مسلم او مسيحى واتمنى ان تشاركنى فى هذا.

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

شنت رابطة أقباط المهجر هجوما حادا على المفكر القبطي ميلاد حنا واعتبروا التصريح الذي أدلى به حول خروج الأقباط من مصر إذا وصل الإخوان لسدة الحكم إنما يكشف عن دور مشبوه يلعبه ميلاد حنا بإيعاذ من جماعة الإخوان المسلمين.

وذكرت رابطة أقباط المهجر في بيان على موقعهم على الإنترنت أن ميلاد حنا يقوم منذ فترة طويلة بالإساءة إلي الأقباط ومصالحهم وجاء في البيان أن جميع الأقباط يرفضون هذا التصريح الخبيث ويرون أنه تم إملائه عليه من جماعه الإخوان المسلمين لتستفيد منه فيما أسموه حربها ضد الأقباط.

واتهم البيان ميلاد حنا بأن له علاقات مشبوهة مع جماعة الإخوان المسلمين حيث يحرص الإخوان على دعوته لحضور حفل إفطارها في شهر رمضان الذي وصفوه بالشهر المشئوم وشهر الأذى والشر والإرهاب والعدوان على الأقباط وقالوا إن ميلاد حنا صلى مع المسلمين (صلاة المغرب) في حفل الإفطار الذي أقامته الجماعة في رمضان الماضي.

واعتبر البيان ميلاد حنا مرتدا عن المسيحية فجاء فيه أن الكاتب القبطي يكون بذلك قد ترك "الإيمان المسيحي القويم" وقام بما يقوم به من يتبعون الهرطقات ويتساوى فعله هذا مع فعل من كانوا قديما يقدمون بخورا للأوثان تاركين إيمانهم بالسيد المسيح كما أننا نتعجب من أن ميلاد حنا لم يحتج أو ينفي هذا الأمر وكأنه شيئ عادي أو كأنه لم يرتكب خطأ وهنا لابد أن نتساءل هل اعتنق ميلاد حنا الإسلام سرا ليحصل علي بعض المنافع الشخصية أو أملا في الحصول علي منصب حكومي أو تعيينه في مجلس تشريعي؟؟!!

وتساءل البيان: هل تم إبقاء هذا الأمر ـ إي إسلام ميلاد حنا ـ سرا حتى يتم ضرب الأقباط به حيث يحسب عليهم ويلاحظ أنه كثيرا ما يتم استخدامه في الإعلام ونعته بأنه المفكر القبطي البارز وهل ما كتبه سليم العوا عن قيامه بالصلاة مع الإخوان يجيب عن تساؤل الأقباط عن سبب تصرفات ميلاد حنا ضد حقوقهم ومصالحهم؟؟!! أم أنه يحاول إظهار الأقباط كأنهم على وشك الموت رعبا من فوز جماعه الإخوان المسلمين "الإرهابيين" وبذلك يسيء للأقباط ويجعلهم جبناء ومن ثم يعطي الفرصة لجموع المسلمين بالتعامل مع الأقباط بالعنف والإرهاب الذي سوف يجعلهم يتركون مصر ويهربون خوفا.

أشار البيان إلى أن تصريحات ميلاد حنا حول مخاوف الأقباط من صعود الإخوان إنما هي محاولة لإظهار أن هذه الجماعة الإرهابية ذات قوة وتأثير وبالتالي على الأقباط أن يتقوا شرها ولا يطالبوا بأي حقوق لهم خاصة فيما يتعلق بالمادة الثانية من الدستور والتي تقول إن مصر دولة إسلامية معتبرا أنها مادة غير دستورية وغير شرعية لأنها تتعلق بفرض الدين الإسلامي علي الأقباط بطريقة ملتوية ولم يوافق عليها الأقباط ولا يعتد بما يقوله المسلمون بأن الأغلبية قد وافقت عليها من حقها كأغلبية تطبيق ما تراه على الأقلية.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=9332&Page=1

لا تعليق

من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق
شارك

واضح يا هنون باشا انك عايز تعمل فرقعة وخلاص وتجذب الانظار....

انا قلت رأيى خلاص اما لو سعادتك عايز تعمل الشو المعتاد ....فأتفضل

يا قطز يا خويا الموضوع لآ هو شو و لآ فرقعه....

فقط أقول : لو كان الموضوع على الذقن فقط....لكان من السهل حلاقتها لما بعد التخرج.

لكن اذا كان الأمر "مختوم " فى بطاقتك....

محفور على كل ورقة رسمية تتعامل بها...

فهو أمر لا فكاك او فرار منه.

ولو كان الأمر أقتصر على البيات فى المدينة الجامعيه....لهان الأمر....و صبرا آل ياسر لما بعد التخرج...

انما أتكلم على حالة....ليس بعدها تخرج.....

الآ للدار الأخرة. :unsure:

ما أود أن أقوله أن المعاناة فى الحالة الأولى مؤقته

أما فى الحالة الثانية ....فمستمرة..... لآ أمل فيها .... و لا فكاك منها.

و لآ يريد أحد أن يسمع عنها فى الداخل ....

و أن حدث و تناقشنا عليها في الداخل...فالرد دائما موجود :

" المعاناة على الطرفين" ....

فهل تصح المقارنة بين حالة معاناة مؤقته يصل بعضا من أصحابها الى أرقى المناصب فى الدولة يوما ما....

و بين حالة دائمة ....مستمرة .... لا رجاء فى تغييرها.... محروم صاحبها من أى أمل فى اصلاح ....او مشاركة ..... ؟؟

هل تصح المقارنة يا أخى قطز ؟؟

و الله عجباً لهذا الكلام الغريب !!

يعنى حضرتك تقول ان الحالة الأولى أهون و (مؤقتة ) !!!!

لماذا لا ننظر الى الأمور من منظور بعيد قليلاً عن أرجلنا التى نخطو بها , بعيداً لنرى الحقيقة كاملة بغير نقصان ؟

الإضطهاد موجود لكل مواطن داخل مصر .... انا مسلم مضطهد فى جامعتى و فى شارعى و فى اى مكان اذهب إليه , و انت كذلك و قطز كذلك , و لكنها اشكال مختلفة من الإضطهاد .

المسلم يضطهد المسلم لأنه موظف عنده و ربما يملك ما لا يملكه مديره , و المسيحى يضطهد المسلم بالا يوظفه عنده , و المسلم يضطهد المسيحى بألا يوظفه فى عمله , و المسيحى يضطهد المسيحى لأنه ينافسه فى مجال عمله , و غيرها من صور و اشكال الإضطهاد .

الكل مضطهد , فلماذا نقول على حالة مؤقتة و على حالة أخرى أبدية ؟

هل تبرر عقد هذا المؤتمر الأسود فى واشنطن أم ماذا ؟

هل انت من انصار التدخل الأجنبى ؟ أى كان هدفه ؟

اظن ان التفكير بهدوء فى هذة المشكلة - اعنى الإضطهاد - لا توصلنا إلا إلى طريق واحد , لابد من مناقشة الإضطهاد بشكل أوسع من إضطهاد المسيحيين , لابد من مناقشة إضطهاد المرأة و اضطهاد المواطن الغلبان فى كل جوانب حياته , إنها دائرة مكتملة لابد لنا من فك هذا الترابط حتى ينفرط العقد و تحل المشاكل واحدة بعد الأخرى .

و كلنا نعلم اين يكمن مربط الفرس , و كلنا نعلم كيف السبيل و لكننا - معظمنا - للأسف يدور حول نفسه , تائهاً مرة و متعمداًً مرة أخرى , بحثاً عن حل سريع بعيداً عن الطريق الطويل الذى لابد له ان يسلكه لكى ينتصر على مصائب أمته و ينهض بها .... أحد هذة الحلول السريعة هى ما يفعله البعض هنا من مهاجمة شريكه فى المعاناه و تزوير الإتهامات ضده , بل و إتهامه بأنه السبب لما وصل إليه حال الأمة و ما آل إليه حاله هو شخصياً !

يجب ان نتوقف عن هذا العبث يوماً ما . انا واثق ان الجيل الجديد - و لا فخر - قادر على هذا لأنه جيل واع يعلم جيداً أين مصلحته و كيف الوصول إليها , و لكى لا ندخل فى نقطة أخرى , يكفينا هذا الصراع الداخلى بين أمة المصريين , و لنلتفت الى هدفنا الحقيقى .......... إلى حلم كل مصرى وطنى .

تحياتى ,...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وصلت الفكرة يا أستاذ هنون ، واضح الآن ، يمكنك إن أردت أن تكتب مداخلة فيما بعد أن تكتب فقط هنون

والباقي معروف

تحياتي

هنون :)

و الباقى لسه جاى كتير يا أستاذ حلاوة....

و الآ المطلوب نسمع الأستاذ العنتبلى و بس.....

أحتراماتى

عفواً كنت قررت ألا أضيع وقتي وجهدي في أشياء غير نافعة ، وأن أهتم فقط بالنافع لي ولزملائي ، لكن في الحقيقة، أسعدتني جداً كلماتك الوقورة ...

لا يا سيد ، لا تسمع العنتبلي وبس، ولا تسمع له خالص .

سلاماً

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      بحاول أكون مصري بعد كل اللى جرى.. يمكن يغور اللى السبب و اللى رجعنا ورا واقفين أخر الصف حاطين ايدينا ف جيوبنا بكل قنعرة .. اصلنا بتوع مبارك المسخرة لا معانا مرايا نشوف نفسنا فيها و لا مسطرة .. نسطر ورقة جديدة تكتب تاريخ المرحلة اصلها من بدايتها سودة و منقدلة .. ضرب و تشليت و اعتقال و جندرة و يوم ما يحصل اللى ف باللى نادرها ليكى يأم هاشم بفول و حلبة مورورة
×
×
  • أضف...