اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لمن نشكو حين صاروا بلطجية؟


سيد يوسف

Recommended Posts

لمن نشكو حين صاروا بلطجية؟

سيد يوسف

رأيته متجبرا أو بلطجيا وقد صفع رجلا أمامي بيد تركت أثرا مؤلما ومعلما فى وجه ذلك الرجل ..

ومضى ذلك البلطجى ينفض يده مما أصابها حين لامست وجه ذلك المسكين..

ورأيت المضروب وقد مضى يضع يده على وجهه حزينا متألما وكأنه مكسور الجانب ...

قلت فى نفسى: لابد انه احتمل الهوان وتلك الذلة لحكمة حتى يستجمع نفسه وقوته وأهله وذويه عسى أن ينتقم لنفسه عسى أن يرفع عن نفسه ذلك الهوان ...

وانتظرت وطال انتظارى ثم انتظرت عسانى أرى القوة تستجمع نفسها ...

طال انتظارى وما ليلى بمنقضب...عثرت عليه ذات يوم وبدا وكأنه ما ذاق الذل قط فزاد عجبى وساءلت الناس عنه حتى قالوا :

ضعيف ذليل استمرأ الذل حتى صار عنوانا له جعل البلطجية يسومونه وأهله الذل والهوان...لقد رضى بان يتحكم فيه البلطجية وكأن الله لم يخلق له ما يدفع به عن نفسه تلك البلطجة....

قلت فى نفسى لا عجب إذن لهوانه ولو أنى سمعت عكس ذلك لزاد تعجبى

إن من يرضى بالهوان لرعيته لا شك عندى سوف يرضخ للأمريكان بذلة

وانكسار... ولا عجب فلقد رضى لنفسه من قبل ذلك الهوان .

هذه المعانى قد دارت بذهنى وأنا أتمثل أبيات رشيد خورى التالية:

جاد العزيز على الذليل بصفعة تركت بصحن الخد طابع خمسه

ومضى العزيز يحك راحة يده ومضى الذليل يحك جلدة رأسه

فظننته احتمل الهوان لحكمة حتى يعود بسيفه وبترسه

ولبثت أنتظر الجبان لكى أرى من بعد حكمته طلائع بأسه

حتى عثرت به غداة كأنه نسى الذى قد ذاقه فى أمسه

فسألت عنه فقيل هذا من سعى ليحكم الجنس الغريب بجنسه

فقلت لا عجب إذا لهوانه ولكنت أعجب لو سمعت بعكسه

من كان يرضى بالهوان لشعبه لا بدع أن يرضى الهوان لنفسه

فى النهاية:

لو أن البلطجية يرتعدون من أصحاب القانون لشكوناهم إليهم.... أما وان يصير البلطجية هم أصحاب القانون وهم المستأجرون لهم فماذا يفعل أصحاب الدماء

غير الباردة؟ ماذا يفعل الأحرار؟ ماذا يُسكت غضبهم؟

ألا من يفهم عنى ما أريد أن أقول؟

لمن نشكو حين صاروا بلطجية؟

سيد يوسف
رابط هذا التعليق
شارك

نشكو إلى الله, حتى نستقوى, و نرد الصاع صاعين,

مرحبا بالأخ سيد يوسف, و نتمنى مزيدا من مشاركاتك معنا.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الغضب الساطع آت وأنا كلي إيمان

الغضب الساطع آت سأمر على الأحزان

من كل طريق آت بجياد الرهبة آت

وكوجه الله الغامر . . آت ،آت ، آت

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي ميدو ....

بقالي اربعين سنة بسمع الاغنية دي لما زهقت ...

اربعين سنة و الغضب الساطع و جيادالرهبة ما زادوش عن كونهم ...

زئير الارانب ....

بصراحة الاغنية دي ما بقتش اطيقها ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      عرض الصفحة
    • 66
      الحقيقة لايمكن رؤيتها والحكم عليها من زاوية ضيقة بل للوصول للحقيقة يجب أن تتسع الزاوية لتشمل كل زوايا الدائرة ومن يقود سيارته سيجد ان لديه العديد من المرايا بل ان هناك سيارات تشتمل على مرايا محدبة ومقعرة حتي توسع دائرة الرؤية لقائد السيارة. كانت هذه مجرد مقدمة بسيطة للحديث عن أحداث العباسية من الجانب الذي لم يتناوله أحد جانب السكان الذين يققطنون تلك المنطقة، والذين بالطبع يختلفون في المستوى عن سكان محمد محمود وقصر العيني قام صحفي من جريدة الوفد بعمل جولة ولقاءات مع بعضا من سكان العباسية ولن
    • 13
      بصراحة بعد قراءة كثير من الردود المستفزة و مشاهدة فيديوهات بتقول ان الميدان فيه بلطجية و دول السبب حبيت انى مدخلش فى عراك مع اى شخص و اناقش الموضوع فى موضوع مستقل معلش هو انتم اول مرة تعرفوا ان بلدنا فيها بلطجية بيتاجروا و لا اول مرة تعرفوا ان عندنا اولاد شوارع كانوا بيتاجروا فى الانتخابات مش هيتاجروا الان عشان ينزلوا الميدان ايه المنطق فى كونهم انهم موجودين و بيعملوا مشاكل يبقى بدل ما نحتويهم سياسيا و اجتماعيا لا ننزل نموتهم و نسحلهم و نضربهم ايه المنطق فى اننا بدل ما نقبض عليهم و عل
    • 29
      http://www.youtube.com/watch?v=lM_HdpysiZM&feature=share
    • 9
      والله انا فرحان فيك نفسى افهم طيب لازمته ايه تروح عند بيت عصام شرف ؟؟
×
×
  • أضف...