عادل أبوزيد بتاريخ: 27 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2005 سيارتى مرسيدس 200t موديل 1983 و تؤدى دورها فى الحياة بأمانة و دقة و إقتدار بمعنى أنى لم أجد مشاكل منها منذ إشترتها جديدة. يضغط أبنائى من أجل بيعها و شراء سيارة أخرى صغيرة و لكنى متمسك بها - ربما لأسباب عاطفية - و أقول لأبنائى ليس قبل أن يستمتع أبنائكم بالنوم فيها كما إستمتعتم أنتم و أصدقائكم. كانت عادتى أن أسافر مع أبنائى و مع كل منهم "مخدة" و ينامون و يثرثرون طوال الطريق. المهم كل ما سبق كان إستهلالا لابد منه فى الأيام بدأت حرمنا المصون التساؤل عن إمكانية إستبدال الجيربوكس بآخر أوتوماتيك لزوم زحام القاهرة ... الفكرة تبدو ظريفة و لكن السؤال هل هذه العملية تمثل إختيارا جيدا ؟ will it be reliable ? الذى عرفته إن العملية ممكنة و لكنها ليست مجرد إستبدال الجيربوكس بل هناك بعض التغييرات الأخرى كلكم تعرفون ميكانيكية القاهرة الذين يفهمون فى كل شئ بل و يقومون بجرأة غير عادية بإجراء تعديلات من "عندياتهم" مثل إلغاء الترموستات بدعوى أن ذلك أحسن فى مصر. قيل لى أن العملية تتكلف فى حدود 4000 جنيه مصرى هل أجد عندكم أى نصيحة ؟ مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 27 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2005 مرسيدس 1983 أفضل من أى سيارة حديثة موجودة حاليا فى السوق من جميع النواحى .. واذا بعتها فلن تعوضها أبداً أما تحويل الفتيس العادة الى اتوماتيك فهى عملية سهلة وغير مكلفة كما ذكرت .. لكن الخبراء يرون أن السيارات ذات الشاسيه الطويل مثل سيارتك يفضل لها الفتيس العادى عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 28 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2005 في السعودية ممكن تتكلف في حدود 2000 ريال .. لكن خلي بالك با أ/ عادل ... المصريين بينهم وبين السيارات الأوتوماتيك عداوة تاريخية قديمة .. فعشان الشوارع زحمة والبنزين بيبقى ثلاثة أرباعه ميه والباقي ريحة بنزين .. فالسيارات أعطالها كثيرة وبالتالي السيارة الأتوماتيك لو عطلت في وسط أي طريق في مصر بتبقى كارثة .. لإنها ما بتتحركش بسهولة زي السيارة العادية اللي بتمورها وتدور لها على إتنين جدعان يزقوها معاك وإنتى ترمي وتحاول تدور .. اما الأوتوماتيك فالدريسكيون بتاعها بيقفش وتبقى حالتها حالة .. الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 28 ديسمبر 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2005 المهم في الموضوع .... - الجير الذي يركب يجب أن يكون جديد وليس مستعمل .. أو التأكد من أن حالته ممتازة. - التأكد من أن هذا الجير هو نفسه الذي يركب على نفس موديل السيارة ، فكل سيارة يصنع منها راكب عليها جير عادي أو أتوماتيك .. - الميكانيكي الذي يقوم باستبداله يكون فاهم .. - الإبتعاد عن التوليف أو القواعد الإضافية .. فكل هذا معرض للتلف مع العمل والدخول في مشاكل كبيرة بعد التغيير .. خصوصاً إذا لم يكن الجير هو نفسه الخاص بموديل السيارة .. - سيارة موديل 83 .. أعتقد أن الجير سيكون عادي وليس كهربائي .. مما قد يسهل عملية الإستبدال .. - إذا كانت السيارة بها كاربريتر وليس بخاخات فالأمر أسهل بكثير .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان