اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل كانت نملة سيدنا سُليمان ذكر أم أُنثى ؟

se_ Elsyed

Recommended Posts

أسئلة كثيرة تدور في عقلي هذه الأيام ولا تجعلني أنام الليل

فيا ترى يا هل ترى النملة التي تكلم عنها القرآن الكريم وحذرت مجموعتها بأن جيوش سيدنا سُليمان قادمه وممكن أن يهدم بيوتهم بحوافر خيوله .. فيا ترى كانت النملة دي نملة ولا نمول .. يعني ذكر ولا أُنثى ؟

وبعد مرور أكثر من 1970 سنة على وفاة السيد المسيح فيا ترى هو كان عازب بصحيح ولا كان متزوج سراً وماحدش قال لنا ؟

ويا ترى البُراق اللي ركبه الرسول ليلة الإسراء والمعراج كان شكله إيه ؟ يعني زي الحصان كده ولا بين الحصان والبغل ولا إيه بالظبط ؟

ويا ترى ربنا لما قال في سورة عبس " ثم شققنا الأرض شقاً فأنبتنا فيها حباً وعنباً وقضباً وزيتوناً ونخلاً وحدائق غُلباً وفاكهة وأباً "

أنا فهمت كل المعاني بصراحة لكن أباً دي مش عارف يعني إيه ؟ يعني هي فاكهة ولا خضار ولا إيه بالظبط ؟ وطعمها عامل إزاي ؟

آه .. بالمناسبة سأل بعض الصحابة سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب " لقد عرفنا الفاكهة .. فما هو الأبا ؟ " فقال : " إن هذا لهو التكلف " وأضاف فما يضير بن الخطاب إذا لم يعرف ما هو الأبا ؟!!!!!!

---------

نتفق مع الجميع بإنه لا حدود للمعرفة والتساؤل والإستفسار ..

ولكن

ألم يجعل الله لنا عقولاً نُفكر بها ونزن بها الأشياء ونُميز بها ما بين الغث والسمين وبالتالي يجب أن نعرف إذا كان هذا الإستفسار أو التساؤل سيُضيف لنا جديداً أم لا ؟

وإذا كانت الإجابة لن تُفيدنا .. بل بالعكس ممكن أن تُدخلنا في دائرة الشك والجدل العقيم .. فهل يكون هناك ضرورة لها ؟

وهل عندما يكتشف العلماء الأشاوس بإن سيدنا عيسى - فرضاً - كان متزوجاً من مريم المجدلية .. فهل سيُغير ذلك شيئاً في إيماننا به وبرسالته وبكتابه ؟

ألم يقل لنا الله في محكم أياته " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ القُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ "

أولم يهلك بنو إسرائيل من كثرة السفسطة والأسئلة التافهه كما فعلوا في قصة ذبح البقرة ؟

اللهم ألهمنا الصواب .. وأجعلنا ممن يستخدمون نعمة العقل في محلها ...

لإنها أمانة وسنُسئل عنها يوم القيامة ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

آمين يا رب .

أتفق معك تماما أخي سي السيد . جزاك الله خيرا .

و من الجميل في كل قصص القرآن أنه لا يلفت الانتباه أبدا إلى التفاصيل التي لا يفيد العلم بها و لا يضر الجهل بها.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

هي طبيعة البشر في كل زمان ومكان

الإهتمام بالتفاصيل

ونسيان العبره والعظه من القصه

ولذلك مما عاب الإنجيل والتوراه -من المتخصصين- انه ملئ بقصص تهتم بالتفاصيل والأسماء اكثر من العبره احيانا

واتذكر انه يوجد كتاب ما يتحدث عن اسم كل من جاء ذكره في القرآن والسيره -الأحاديث- مجهولاً

للأسف هي طبيعه لا يمكن تغييرها بسهوله

إلا بتعليم النشأ ان القصه ما يهم فيها هو المعنى والعبره وليس التفاصيل

وأسوأ مثال يمكن رؤيته هو صفحة الحوادث وجرائد الحوادث

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق

هو صحيح...فيه تسأولات كده مالهاش اصل ولا فصل وتولد وتموت

لكن ..فيه تسأولات ..

مثل نيوتن لما شاف التفاحه تسقط وفكر ووصل الي قانون الجاذبيه

شوف التفكير والتكفير

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

"وحتى الملائكة تسأل"

"وحتى ابراهيم الخليل يريد أن يطمئن"

اسمى كتابين الفهما عالم احصاء مسلم أمريكى للرد على تسائلات الأباء عن كيفية شرح امور الدين والعقيدة لشباب الجيل الثانى والثالث من المغتربين الذين انفصلوا تماما عن مجتمعاتهم واصبحوا ينتمون لمجتمعات اخرى قيمها تتعارض مع قيم الإسلام مجتمعات مفتوحة متقبله للأسئلة مهما كانت خطورتها مستعدة لمناقشتها ولكن الأباء يصطدمون وكذلك ائمة المساجد هناك بهؤلاء الشباب بمنهجية لا تسأل عن هذا وذاك لأنك هكذا تكفر وبذلك تضيع أمة اقرأ بين مسلمين عقولهم متحجرة ومجتمعات ينتمون اليها ذات عقول مرنة متقبلة.

هذه المقدمة لمعرفة أهمية السؤال كعملية تعليمية يأتى بعد ذلك تصنيف السؤال فيما هو ضرورى او سفسطة وحتى السفسطة تناقش طالما ظل اطارى العلم واحترام وجهات الآخرين وتقبل وجهات النظر المختلفة قاعدة العملية.

اما تطبيق الأية بحرفيتها فهو فهم خاطئ لكتاب اقرأ ، وأنظروا ، وتفكروا ، واعلموا ... ولفهم الآية لا يجب ان تفصل عن وقت النزول وسبب النزول اما تعميمها فهو يهدم اعمدة الدين الأساسية لنظل ندور فى دائرة لا تسأل حتى لا تخرج من الملة.

واخيرا اعتقد ان الموضوع طرح حتى يبرر مفهوم الإدارة البيروقراطى فى حذف رسالة احد الأعضاء والمتعلقة بمقال دارن براون وبشرية المسيح وزواجه وانجابه - واعتقادى ان هذا أمر يناقشه اصحاب الدين المسيحى أنفسهم فنحن نؤمن بالمسيح رسولا ونبيا لا نقبل له اهانة وكان من باب اولى اغلاق الموضوع وقصره على اصحابه "المسحيون" لأننا لا نناقش عقيدة الغير انما هم اولى بمناقشة عقدتهم - بدلا من وصف الموضوع بالقاذورات والتهجم على العضو من باب ذبح القطة لباقى الأعضاء حتى لا يتطوال احدهم مرة أخرى على فعل مثل هذا الفعل المشين من نقل ما تتداوله الصحف العالمية والمحلية كان يمكن توجيه العضو لأنه ليس مسموح له بتناول ما يسيئ الى عقيدة الغير كانت مسيحية او غيرها لأن اهلها اولى بها.

الخلاصة انا اعترض بشدة على هذا التوجه وحيث انه صدر عن الأخ س س فقد فهمت الرسالة على انها توجه الأدارة وان كنت مخطئا فارجو التوضيح لأن هذا يعتبر مسمار آخر فى نعش الحرية المزعومة عل المحاورات.

وعذرا لمن أساء فهم مقصدى.

ودمت سالمين.

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق

وحيث انه صدر عن الأخ س س فقد فهمت الرسالة على انها توجه الأدارة وان كنت مخطئا فارجو التوضيح

لأ للأسف مُخطيء يا أحمد ..

فهو لا توجه للإدارة ولا يحزنون .. فأنا كعضو عادي جداً ساءني أن يتم إضاعة وقتنا في موضوع زواج المسيح من عدمه .

لا أكثر ولا أقل .

رابط هذا التعليق

وحيث انه صدر عن الأخ س س فقد فهمت الرسالة على انها توجه الأدارة وان كنت مخطئا فارجو التوضيح

لأ للأسف مُخطيء يا أحمد ..

فهو لا توجه للإدارة ولا يحزنون .. فأنا كعضو عادي جداً ساءني أن يتم إضاعة وقتنا في موضوع زواج المسيح من عدمه .

لا أكثر ولا أقل .

يا عم س

سؤال على الهامش

الموضوع ممتاز وجميل أن نفهم كيف نتعامل مع ما لا ينبغي أن نتبحر فيه كثيراً لياً للنصوص وبحثاً وراء ما خفي لحكم يعلمها المولى عز وجل ...

بس أنا الحقيقة -وأنت سيد العارفين- جزار غلبان مش عارف إيه صلة الموضوع ده بشئون المحاورات ؟؟؟؟

هو في ولو مؤاخذة حد أساء الأدب ولا حاجة ؟؟؟

قول لي وأن أقطع لك عنه كافة أنواع البروتين .. :huh:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

بس أنا الحقيقة -وأنت سيد العارفين- جزار غلبان مش عارف إيه صلة الموضوع ده بشئون المحاورات ؟؟؟؟

تعرف يا عادل

أنا نفسي أبعت لك عناوين .. أو مقاطع من المواضيع اللي إتحذفت خلال اليومين تلاتة اللي فاتوا فقط لا غير .. وإنت أحكم بنفسك ...

والله العظيم حاجة يندي لها الجبين .. وأشياء أنا كرجل لا يُمكن أن أسمح لنفسي حتى إني أقرأها ...

هاتستغرب ... صح ؟

لكن لو تحب ممكن أبعتها لك في رسالة خاصة ... وكذلك أي زميل أخر ..

لكن لما صاحبها يضيع وقته وينقلها من مكان .. أو يكتبها وهو فاكر إن منتدانا ده هو مكانها الصحيح .. مش ده يبقى مضيعه لوقت الجميع ..

أنا متفق تماماً مع هاندي كرافت في التبحر في التساؤل والمعرفة .. زي ما اسحاق نيوتن عمل ..

لكن أنا قولت إن الواحد قبل ما يسأل لازم يوزن الكلام .. صح ؟

هانقول طب إيه معيار الوزن ده .. وإيه معيار جدية الموضوع من نفعه ؟

ممكن بمنتهى البساطة أقول إني ضربت مثل صغير حول نملة سُليمان أو بُراق الرسول ..

وقس على ذلك بقى .. ليه الصلوات اليومية خمسة مش سبعه ؟ وليه الحج في ذو الحجة مش في شوال ....... إلخ

ولكم أطيب تحياتي

رابط هذا التعليق

تعرف يا عادل

أنا نفسي أبعت لك عناوين .. أو مقاطع من المواضيع اللي إتحذفت خلال اليومين تلاتة اللي فاتوا فقط لا غير .. وإنت أحكم بنفسك ...

والله العظيم حاجة يندي لها الجبين .. وأشياء أنا كرجل لا يُمكن أن أسمح لنفسي حتى إني أقرأها ...

هاتستغرب ... صح ؟

لكن لو تحب ممكن أبعتها لك في رسالة خاصة ... وكذلك أي زميل أخر ..

لكن لما صاحبها يضيع وقته وينقلها من مكان .. أو يكتبها وهو فاكر إن منتدانا ده هو مكانها الصحيح .. مش ده يبقى مضيعه لوقت الجميع ..

أنا متفق تماماً مع هاندي كرافت في التبحر في التساؤل والمعرفة .. زي ما اسحاق نيوتن عمل ..

لكن أنا قولت إن الواحد قبل ما يسأل لازم يوزن الكلام .. صح ؟

هانقول طب إيه معيار الوزن ده .. وإيه معيار جدية الموضوع من نفعه ؟

ممكن بمنتهى البساطة أقول إني ضربت مثل صغير حول نملة سُليمان أو بُراق الرسول ..

وقس على ذلك بقى .. ليه الصلوات اليومية خمسة مش سبعه ؟ وليه الحج في ذو الحجة مش في شوال ....... إلخ

ولكم أطيب تحياتي

يا حبيبي يا س.س

والله أنا معاك مائة بالمائة، حتى عندما قرأت العنوان بتاع النملة اتغظت لأني دخلت في مناقشات زمان مع شباب كانوا مهتمين بمثل هذه الأمور وكانوا بيحبوا التنقيب في الغريب من الأخبار التي أتت بها بعض التفاسير كالقرطبي وغيره مما يعرض أحياناً للإسرائيليات، المهم إن أنا كتبت من قبل في موضوعات مثل نملة سليمان ، ومن هو الذي عنده علم من الكتاب وهل هو عفريت آخر أعلى مرتبةً أم إنسان لكنه كان أكثر علماً وقوى ... وقلت قبل كده إن الهدف من مثل هذه الدوامات التي يقحم المسلمون فيها من وقتٍ لآخر هو إلهائهم وتدويرهم في دوائر مغلقة وإشغالهم عن عظائم الأمور بتواتفهها، وقديماً قالوا (من لم تشغله نفسه بعظائم الأمور شغلته بسفاسفها)

المهم أنا والله لما كتب ما كتبت كنت فعلاً مش فاهم إيه قصدك، وما اعرفش إن الأمور وراها تجاوزات خطيرة ...

لكن يا عم طبعاً انتم الحكومة اللي عارفين كل حاجة ..

ربنا يخليك ياللي مأكلنا اللحمة البتللو. :huh:

أنا بجد ما كنتش عارف الخلفية

سلامات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

لا أكثر ولا أقل .

و هذا ما فهمته ، الحمد لله إنه طلع صح :huh:

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

بصراحة وبدون زعــــــــــــــــــــــــــــــل

أحنا شعوب اتعودت على الديكتاتورية والتكميم.

ربنا خلق لنا العقل ، وعندما نحاول استخدامه ، ستجد الف لا لا تتكلم فى هذا الموضوع ، لاتقرب هذا المجال ، خلى بالك علشان المواضيع دى بتخدش الحياء ، علما بأن الجميع يفكر فى كل هذه المواضيع فى سره ،

الفرق بيننا وبين الآخرين اننا مكبوتون ونفكر داخل انفسنا ، أما الآخرين فهم يفكرون بصوت عال يسمعه الجميع.

عندنا اى شيئ جديد هو عيب ومايصحش نعمله الا لما العالم يخلص منه نقوم نفكر نجربه

ليه كده ؟ مش عارف .... أيه اللى جرى لنا ؟ برضه مش عارف

لو رجعنا لتاريخنا سنجد ان الخلق كانوا بيسألوا فى كل شيئ وعن كل شيئ ، حتى أكل وشرب الرسول وحتى عن كيفية الجماع ولم يجدوا حرجا فى السؤال ، كانوا يسألون كيف يستنجون بعد قضاء الحاجة ، أما نحن فى عصرنا هذا فكل الاسئلة يجب ان توضوع تحت المنظار ، كل المواضيع يجب ان يكون لها حدود ومعايير.

طبعا انا باقول الكلام ده ولا ابرئ نفسى منها ، فكن شب على شيئ شاب عليه ، وقد شربت هذه الثقافة وتشبعت بها ، ولكنى احاول انا افكر بصوت عال.

دمتم جميعا بخير

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

للأسف لم أقرأ الموضوع الأصلى لأحكم عليه و أعتقد أن مناقشة العقيدة المسيحية ليس مكانها هنا، و لكن هل مجرد إيراد الخبر كما ورد فى جريدة الدستور مثلا يعتبر خروج عن عرف المنتدى؟

تم تعديل بواسطة Dr.Diaa

أحب الصالحين ولست منهم لعلى أنال بهم الشفاعه

وأكره من تجارته المعاصى وإن كنا سواءا فى البضاعه

الإمام الشافعى رضى الله عنه

رابط هذا التعليق

و لكن هل مجرد إيراد الخبر كما ورد فى جريدة الدستور مثلا يعتبر خروج عن عرف المنتدى؟

أبداً ليس خروجاً ولا حاجة ..

ولكن هل تعودنا على أن نلزق الخبر وخلاص ولا لازم نفهمه ونناقشة ؟

رابط هذا التعليق

نحن جميعاً مطالبون بالسؤال والبحث والمعرفه،، نسأل لنتعلم ونتقدم ونصحح مفاهيم قد تكون خطأ ولكن السؤال لمجرد السفسطه والبغبغه والكلام الذي لا طائل منه هو الشيء المرفوض في اي حوار وفي اي مجتمع فالجدل الغير مجدي سوف يؤدي الى نتيجه صفر

انا لم اقرأ الموضوع الذي تكلم عنه العزيز س س ولكنى اتحدث عن مبدأ النقاش في كل ما يفيد وما لايفيد فعلا ماذا يمكن ان ينفعنا سواء في ديننا او في حياتنا او في اخرتنا نقاش حول زواج المسيح عليه السلام من عدمه

رابط هذا التعليق

للأسف لم أقرأ الموضوع الأصلى لأحكم عليه و أعتقد أن مناقشة العقيدة المسيحية ليس مكانها هنا، و لكن هل مجرد إيراد الخبر كما ورد فى جريدة الدستور مثلا يعتبر خروج عن عرف المنتدى؟

السلام عليكم ورحمة الله .....

الموضوع الاصلى موجود فى جريدة الدستور بتاريخ الاربعاء 28 ديسمبر ..لو حضلراتكم مقيمين فى مصر ..والحقيقة ماعنديش فكرة اذا كان بينزل على النت ولا لأ...

والزميل محمد نقل الموضوع زى ماهو مكتوب بالظبط ..لا زود حرف ولا نقص حرف ..ولا كان بيتكلم عن رأيه الشخصى ...ولكننا كمسلمين لا نقبل ان نخوض فى سيرة انبياء الله بهذه الصورة ..الخطأ يرجع للصحفى كاتب المقال وللجريدة التى أقرته ...منعا للجدل واضاعة الوقت ..فى ياترى ياهل ترى ...زى موضوع نقولهم كل سنة وانتم طيبين ولا لأ....!!!واللى احزنى فعلا اننا ماشاء الله نملك هذا الكم من المعلومات والثقافة الدينية ومع ذلك نفتح باب للشيطان ..وبدلا من ان نكتب مايفيد الناس فى امور دينهم ...نتناقش ونتطاحن لكى يثبت كل فريق انه على صواب ....

الحقيقة فعلت الادارة خيرا بمسح هذا الموضوع ...لان اللى كان حيحصل اننا حنتفرغ بقى ونفتى ونخوض فى سيرة انبياء الله بغير حق ...

الاخ محمد كان الحقيقة مايستهلش الهجوم ده كله .. لانه نقل الموضوع حرفيا ...لكن ما اثار حفيظتى هو العنوان اللى اختاره ..."فى احضان المسيح ذلك افضل جدا ""ماكانش له لزمة خالص الحقيقة وكان ممكن يكتفى بالعنوان المتصدر الصحيفة بالمانشيت العريض ...فماكنتش عارفة هو يقصد ايه ..

والاخ سكوب انفعل ..يمكن باسلوب مش متعودينه منه ...لكن اى واحد مكانه وقراهذا الكلام عن دينه كان حينفعل برضه ...ولكن يا اخى الفاضل سكوب نحن لا نجرؤ على توجيه الاهانة للسيد المسيح لان فى هذا ارتكاب معصية قد تكون من الكبائر ..ونسال الله العفو والمغفرة

على اى حال انا باشكر الادارة انها لغت الموضوع مش من باب ذبح القطة كما قيل ولكن اتقاء لوجه الله ..وغلق باب فساد ...

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

عزيزتي فولانة ...

قد أكون أنفعلت قليلآ .... و لكن يعلم الله ما يجيش في صدري في هذه الأيام ... سنين أحاول فيها أن اصل الي نقطة حوار سليم ... سنين أستعين بعقلي و بتجاربي في كتابة كل حرف هنا حتي لا يسيء فهمي او حتي لا أخطأ بطريقة غير مباشرة في كتابة شيئآ .... فهذا أقل واجب علينا لنا تجاه هذا المكان الذي اخترناه كي نتحاور جميعآ ...

ولكن بطريقة دورية يا أختي العزيزة .. يأتي البعض بمنتهي ..... بمنتهي السهولة ... بنقل موضوع غبي .. او اضافة مداخلة تنم عن نفس مريضة ... ثم يبدأ اللف و الدوران المعتاد ... و الجمل الكلاسيكية التي من كثر ترددها اصبحت جزء اساسي من تفكير البعض و اسلوب تناولهم للمسائل ... فساد عقيدتهم .. انجيلهم المزور ... انجيلهم المحرف ... تهنئتهم تعني موافقتنا علي عقيدتهم ... كل المواضيع التي تمس التحول عن الأديان ... و كل الهمز و اللمز ولو بطريقة غير مباشرة حتي حول ما لا يمت للمسيحية بصلة ... سياسة .. رجال اعمال ... تجاوزات الغرب ... و كله سمك لبن تمر هندي .. المهم انه في النهاية يجب أن تكون الخلاصة ان المسيحيين هم سبب كل المصائب التي نعيش فيها منذ الأزل .... انتظري قليلآ .. و ستجدي من يحلل ازمة اللاجئين السودانيين الأخيرة و يرجعها الي اصابع الكنيسة الخفية التي تلعب في الظلام ...

حتي أنتي عزيزتي فولانة ... عندما تكرري مثلهم تلك الجملة : " نحن أولي به منهم " ... ماذا يجب أن اشعر ...

اما تلك القاذورات التي تم نقلها من الموضوع المحذوف ( و الذي لم أقم أنا بحذفه ) .. و مازلت مصرآ علي تسميتها قاذورات ... و من لا يوافق علي تلك التسمية او يعترض علي اسلوبي في الدفاع عن عقيدتي .. فأنا أنتظر بشغف رد فعله عندما أأتي أنا أو غيري بمواضيع مماثلة و لكنها تمس الدين الأسلامي .. و حينئذ أريد أن أري ما هو بفاعل ...

هل تستطيعي ان تتخيلي مدي الحزن الذي يخنق الروح ... بدلآ من ان استطيع ان اتحاور و ابحث معكم في مئات المواضيع حول مشاكل مصر و امكانية العثور علي حلول ... او حتي في محاولة لرسم أبتسامة او مناقشة موضوع خفيف ... اصبحت مشغولآ فقط في الرد علي تلك المواضيع الغبية ... و الدفاع عن شيء من البديهي بل من صميم الدين نفسه الا يتم الهجوم عليه ...

علي العموم ... انا ما بقاش عندي خُلق لنقاش ضعاف النفوس .... و لظروف العمل ... و لواجبي تجاه عائلتي الصغيرة ... اجد نفسي مضطرآ للأبتعاد لفترة عن الكتابة في المحاورات ... تاركآ نقاش الأديان كلها لأهل الفتوي ...

علي فكرة ... قبل أن يقوم بها العزيز الأفوكاتو ... أهنيكم جميعآ بالعيد ...

كل سنة و أنتم طيبين ...

بيان للأخوة العقلاء

لقد أرسلت للكاتدرائية الأرثوزكسية سؤالآ استفسر فيه عن شرعية تهنئة الأخوة بالمسلمين بالعيد .. فكان ردها بالأيجاب ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

اخى الفاضل سكوربيون ....

تأثرت بكلماتك جدا ...وحسيت قد ايه انت بتعانى وفعلا متاثر بالموضوع ..وقررت انى مش حارد علشان ما اجددش النقاش حول الموضوع وحتى تهدأ نفسك ..لكن استوقفتنى جملتى اللى حضرتك اعدتها بس زودت عليها كلمة ""منهم""...يعنى انا قلت احنا اولى به منهم ...بس اعتقد انى ماقلتش منهم دى ...مش فاكرة الحقيقة ...بس انا قلت كده لقول رسولنا الكريم صلوات الله عليه وتسليمه ..فيما معناه يعنى لانى مش حافظة نص الكلام ...ان جميع الانبياء اخوة ..وانا اولى بعيسى لانه لا يوجد بينى وبينه نبى ....

مش عارفة اولى هنا بمعنى اقرب ولا ايه ...

انا كان قصدى اننا لانقبل اهانة على الانبياء لاننا نؤمن بهم ...

وعموما ياسيدى حقك على انا شخصيا ...وخليك دائما كما عهدت بك الانسان الرزين الهادىء المتحكم فى مخارج الكلمة ومتحكم فى اعصابه ...

وعندك كل الحق فى غضبك ..لاننا لو قرأنا عن اهانة لدينا او رسولنا ..الحقيقة متهيالى الدنيا حتولع ....

خلاص بقى ياسكوب ...انا زعلانة انك زعلان بجد ....يالا بقى فرفش وهيص وامتعنا بمواضيعك وخفة دمك المعهودة ..............أقولك على سر ..بودا دابح فى المطبخ وعمال يطبخ ايشى موزة وايشى برتقانة ...تعال يالا على المطبخ كل لك معانا لقمة ..ماهو بودا اللى دافع ...

كل سنة وانت طيب ............ :D

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

المهم انه في النهاية يجب أن تكون الخلاصة  ان المسيحيين هم سبب كل المصائب التي نعيش فيها منذ الأزل .... انتظري قليلآ .. و ستجدي من يحلل ازمة اللاجئين السودانيين الأخيرة و يرجعها الي اصابع الكنيسة الخفية التي تلعب في الظلام ...

حد قال كده برضه... يا راجل !!

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

ويا ترى ربنا لما قال في سورة عبس " ثم شققنا الأرض شقاً فأنبتنا فيها حباً وعنباً وقضباً وزيتوناً ونخلاً وحدائق غُلباً وفاكهة وأباً "

أنا فهمت كل المعاني بصراحة  لكن أباً دي مش عارف يعني إيه ؟ يعني هي فاكهة ولا خضار ولا إيه بالظبط ؟ وطعمها عامل إزاي ؟

السلام عليكم ورحمة الله .........

اخى العزيز س.س...... :D ..ابا:....هى اكل الانعام ..او مرعى يأكله الاغنام والابل ...

باقى الاية :...متاعا لكم ولانعامكم ...المعنى ان الله تعالى يرشدنا الى التفكير والنظر فى قدرته ونعمته علينا فانبت لنا الاصناف المصنفة من انواع الاطعمة المختلفة والفاكهة لنا ..والاب :..ماتاكله البهائم والانعام التى خلقها الله وسخرها لنا ..فمن الواجب علينا النظر فى هذه النعم وشكر الله كما ينبغى وبذل الجهد فى الانابة اليه والاقبال على طاعته والتصديق باخباره ...والله تعالى اعلم ....

انا عارفة انك عارف كل حاجة طبعا لكن لاحظت ان ماحدش رد على سؤالك والكل شحذ سيفه استعدادا للمبارزة الكلامية ..ونسينا نقولك معنى ابا ايه واللى انا متاكدة انك عارفه ...بس انا باحب اتكلم كتير ... :D

رابط هذا التعليق

علي العموم ... انا ما بقاش عندي خُلق لنقاش ضعاف النفوس .... و لظروف العمل ... و لواجبي تجاه عائلتي الصغيرة ... اجد نفسي مضطرآ للأبتعاد لفترة عن الكتابة في المحاورات  ... تاركآ نقاش الأديان كلها لأهل الفتوي ...

الاستاذ الكبير Scorpion

اولا....هذه الايام هي ايامك انت ومن ندين لهم بالفهم والوضوح

ثانيا... عائلتك الصغيره اعتقد ان الجميع هنا اصبحوا منهم

ثالثا...حتي تقوم الساعه لابد من وجود الخير والشر ..الحق والباطل فلا معني ان نترك الساحه

رابعا...ان المرض لا يدخل ويستشري الا عندما نعطي له الفرصه ولا نقوم بعلاجه

خامسا...الامر خطير فلا يصح ولا ينفع ان تتركونا في مقاومه التيار في هذه الايام

سادسا...تذكر دائماا نها كلمه قد تكتبه سيادتك وجميع العقلاء في ذلك المنتدي ترفع عنا ظلام ايام وسنين

سابعا...من ليس له كبير يشتري له كبير ..ومن اين لنا بالثمن ان وجدناه

ارسلت سؤالي الي كل العقلاء في كل الدنيا....

فقالوا لي حيهم وعيد عليهم حتي تزول الدنيا

كل عام وانتم بخير

الطفل في المغارة وأمه مريم

وجهان يبكيان لأجل من تشردوا

لأجل أطفال بلا منازل

لأجل من دافع واستشهد في المداخل

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...