tarek hassan بتاريخ: 23 يوليو 2016 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يوليو 2016 بعد التجديد لا أعلم أين هي قواعد المشاركة في محاورات المصريين ؟ صحيح كل عضو وافق عليها أثناء التسجيل ولكن من باب فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين أذكر بقاعدتين هما الأهم حرصا علي الصورة الأصيلة للمحاورات على مدار تاريخها وخاصة قبل ثورة يناير فكانت المدرسة الأولى في ذلك اقتباس الألتزام بعدم نقل أي موضوع أو مقالة دون إضافة تحليل أو تعقيب وافي مع مراعاة أن يكون مصدر الموضوع المنقول موثوقآ به وأن يتم ذكر مصدر الخبر مع رابطه إن أمكن ، مع ملاحظة أن الموضوعات المحتوية على رابط فقط لموقع آخر أو التى يكون الغرض منها مجرد الاعلان عن موقع آخر سيكون مصيرها الحذف الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة. 1- ينبغي أن تقوم المشاركات على الإبداع بعيدا عن عمليات القص واللزق فالأمر مختلف عن المشاركة والشير بلا وعي كما في مواقع ومنتديات أخرى فسطر واحد من إبداع المحاور قابل للحوار ويحمل فكرة أفضل من أي منقول 2- التركيز في موضوع واحد يكون من فقه الرجل أما التشتيت والانحراف لا يؤدي في النهاية لفائدة سوى الوقوع في مهاترات وعدم الإثراء وعدم الجدية في الحوار لابد وأن يكون العضو مؤمنا بالحوار وليس له غرض آخر في محاورات المصريين هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 يوليو 2016 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يوليو 2016 شكرا للزملاء الأعزاء اللي بيساعدونا على إننا ننهض بأنفسنا وننهض بالمنتدى ويرجع زي ما كان وأمجاده اللي عشناها وكنا منبهرين بيها وكنا فخورين بالأعضاء الأفاضل يتواصون بعدم الخروج عن السياق وسعيد بأفكارهم وانتاجهم هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 أكتوبر 2016 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أكتوبر 2016 وأذكر بهذه القاعدة اقتباس 8. الإلتزام بعدم نشر محتوي أي رسالة خاصة أو مايدور فى المراسلات الخاصة دون موافقة الطرف الآخر، كذلك عدم تحويل الموضوعات الى مناقشات لشخصية الاعضاء ، بل مناقشة للأفكار نفسها ، وأى تجاوز سيتم التعامل معه بكل شدة وحيادية. وخاصة عندما يكون النقل من الرسائل الخاصة بلا أمانة أو باقتطاع كلمات من سياقها أو الإتيان بها مستقلة عن معناها العام كل ذلك لا يتوافق مع قواعد الكتابة اقتباس وعدم استخدام الألفاظ البذيئة أو الرديئة القاعدة العريضة والغالبية من المحاورين أفاضل وفضليلات لكن لا يخلو الأمر لا يجوز من غير قواعد وتنبيهات لا في المنتديات وفقط ولكن في حياتنا العامة مستخدم هذه الألفاظ المذكورة والشتائم القبيحة لن يثني أصحاب المباديء والقيم والثقافة عن دورهم في التوعية وفي العمل على مصلحة الوطن ولصالح البلاد والعباد وَلقدْ أمر على اللئيمِ يسبُّني ... فمضيْتُ ثُمَّت قُلْتُ لا يعْنينِي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 نوفمبر 2016 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2016 اقتباس 5. الألتزام بعدم نقل أي موضوع أو مقالة دون إضافة تحليل أو تعقيب وافي مع مراعاة أن يكون مصدر الموضوع المنقول موثوقآ به وأن يتم ذكر مصدر الخبر مع رابطه إن أمكن ، مع ملاحظة أن الموضوعات المحتوية على رابط فقط لموقع آخر أو التى يكون الغرض منها مجرد الاعلان عن موقع آخر سيكون مصيرها الحذف. فيرجي من الإخوة الزملاء عدم الاكتفاء بالنقل فقط أو الاقتباس فقط وإنما مصحوبا بإضافة أو تعليق أو تعقيب وحبذا لو كان الاعتناء بالراي والتعليق والتعقيب لأنني واحد من الأعضاء الذين يهتمون بالرأي الشخصي للمحاور عن قراءة الاقتباسات والمنقولات هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 نوفمبر 2016 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2016 16 ساعات مضت, tarek hassan said: فيرجي من الإخوة الزملاء عدم الاكتفاء بالنقل فقط أو الاقتباس فقط وإنما مصحوبا بإضافة أو تعليق أو تعقيب وحبذا لو كان الاعتناء بالراي والتعليق والتعقيب لأنني واحد من الأعضاء الذين يهتمون بالرأي الشخصي للمحاور عن قراءة الاقتباسات والمنقولات بعد مشاركتي هذه لاحظت وجود مشاركة واحدة لاحد الزملاء تحتوي على ١٥ اقتباسا او اكثر نعم خمسة عشر اقتباسا .... الم يكن كافيا من وجهة نظري التمثيل فقط بمثال او اتنين او الإشارة برابط واحد للرجوع اليه للتدليل على الفكره حتى لا يعد انتقاصا من المتابعين او اتهامهم بعد الفهم بالاشارة او بذكر الاسماء فقط او يكون ذلك عدم ثقة في تصديق القارئ له اتمنى لا هذا ولا ذاك واتمنى التخفيف على للمتابعين وعدم الثقل عليهم مخافة السام والملل والزهقان والزهد في المتابعة او تركها نهائيا اتمنى لو كانت قواعد المتابعة لا تسمح بهذا حرصا على المتابعين ومراعاة لمصلحتهم هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 14 أبريل 2017 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أبريل 2017 ما أقوله هنا ليس قواعد كتابة ولكن ملاحظة أو اقتراح أو سموها ما شئتم نحن في المحاورات ... ومحاورة وتحاور يعني مفاعلة وتفاعل والمفاعلة والتفاعل لا يقومان بالواحد فقط وإنما بأكثر من شخص بالتأكيد .... ومهمتنا ليست إنشاء الموضوعات فقط ولا الرد عليها فقط وإنما الاثنان معا وشكرنا لمن يتفاعل مع موضوعاتنا أن نقوم بالرد والتحاور .... في النهاية محتاجين نتحاور ومحتاجين لعقولكم وفكركم نضيفهم لعقلنا وفكرنا محتاجين هذا الحوار لنرقي بأنفسنا وبمجتمعنا وإ، شاء الله الاستفادة كبيرة بالتأكيد لا يكون المرء سعيدا حينما يقطع عنه الحوار أو لا يرد على تفاعله حينما يتفاعل وربما يصاب بالسآمة والملل نحن نتظر دائما الرأي الآخر بين الأعضاء تكلموا تعرفوا ونرى فكركم الراقي وأراؤكم المحترمة شكرا وتحياتي لأعضاء المحاورات الكرام هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان