اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملحوظات نقدية للحوارات المصرية

tarek_almeghallawy

Recommended Posts

داء فيا ما أعرفش أبطله..أنا باحب أنقد..أحب أبأبش وأفتش وانقش

أولا.. ياساتر.. السادة أعضاء المحاورات القدامى والقدامى جداً من سنين بيتكلموا في كل حاجة..تقريباً خلصوا الكلام قالوا كل حاجة ممكن تتقال حتى القفشات والهزار والخناقات

وبعدين لم الدور والمصالحات...ناس محترمين ..محترمين جداً..ماسابوش كلام لحد بعدهم

.ثانياً مجاملين لبعض زيادة عن اللزوم كل أما حد يكتب كلمتين شلال من المديح والثناء

هايل.. ماحصلش.. رائع ..سلمت يداك..لابأس من المجاملة مع شوية موضوعية..موجودة

أحياناً...

ثالثاً. تصنيف الأعضاء الميري ..عضو حاف وعضو بشرطة وعضو بنسر ودبورة بالأقدمية

أنا ما صدقت خلصت الجيش..يارب أكبر وأشفني عضو سوبر..مستفز أنا ماعلش..مقصودة

رابعاً.فين التجديد من باب... أبدأ بنفسك أولا... أي شقلبة..تجديد دم..انتخابات رئاسية لجمهورية المحاورات بالإنتخاب الحر المباشر..زي بتاع امبراطورية ميم...من غير شرط

الخمسة في المية

كفاية كده الليلة دي خليها تفوت

رابط هذا التعليق

.ثانياً مجاملين لبعض زيادة عن اللزوم كل أما حد يكتب كلمتين شلال من المديح والثناء

هايل.. ماحصلش.. رائع ..سلمت يداك..لابأس من المجاملة مع شوية موضوعية..موجودة

أحياناً...

:blush: :wub: :P

انا مستنية منك برضه شوية موضوعية فى النقد يا استاذى وساعتها تأكد ان موضوعك حينجح نجاح مبهر بس موش عاوزة كلام ............وبس يعنى ادينى امثلة وارفق بيها مستندات زى المحامى الشاطر وروابط موضوعات كمان لو امكن وثق كل الثقة ان ملاحظاتك كلها ستطرح للنقاش وتؤخذ بعين الاعتبار لنصل الى الافضل بمحاورات المصريين

اشكرك على جر الشكل اللذيذ ننتظر اضافاتك الطيبة للمحاورات ونقدك الموضوعى

دمت بكل الود :D :D

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

عزيزى الأخ طارق,

بعد قراءة " نقدك" البناء, تيقنت أننى المتهم الأول الذى " تلبسه" كل التهم التى وجهتها لقدامى المحاورات,

فإن ترتيبى هو رقم 4 فى عضوية المحاورات, و ثانى أقدم عضو عامل بعد الأستاذ عادل أبو زيد

وأنا " مجامل" و لست قليل الأدب,

و أنا أقوم بدور " المصالح" بدلا من من إشعال النار.

و لكن ليس لى ذنب فى لقب" عضو سوبر" لأنه ممنوح تلقائيا لمن شارك بعدد معين من المشاركات.

لهذا, إذا صبرت على نفسك, و شاركت لمدة ستة سنوات, و أعطيت مثلما أعطيت, و خاصة فى مجال تخصصى, فربما حينئذ ستحصل على اللقب.

ظريف أن ينضم عضو جديد و يكون أول عمل له بعد 22 مداخلة, كرسى فى الكلوب.

ترى ماذا سنرى منك حين تصل مداخلاتك إلى 50 مداخلة؟

شد حيلك, و دعبس أكثر, ربما ستتعلم شيئا مفيدا.

و حتى أكون مجاملا وليس منافقا, إسمح لى أن أقول لك: كل ما قلته أنت هو صحيح مائة فى المائة, و أسلوبك فى النقد دمه خفيف.

تقبل تحياتى.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

الاخ طارق

استحمل انت اللي امسكت الكرسي لكن معلهش هاخالف استاذي الكبير الافوكاتو لسه ما ضربتش في الكلوب

طبعا موضوع الشلالات دي ..ايوه فعلا معاك حق...لكن تمعن في الكلام والشلال ..هتلاقي فيه نقد ..بس بصراحه مغلف بطريقه ..جميله ..تجعلك تتقبلها ببساطه وسهوله

مش لازم الرد يكون بصفحه ..لكن كلمه ..تفهمك كل حاجه ..علشان كده الواحد احيانا يقرأ الموضوع مره واتنين وتلاته...ويحاول كل مره يفهم جديد

اما التجديد ..انا معك في كده فعلا عايزين ابواب جديده..وخاصه اللي بتتكلم عن الشخصيات الذين لا تذكرهم وسائل الاعلام في مكان لا ئق بهم وتهتم بميدو واخوانه ومحمد عطيه واقرانه

اما موضوع الالقاب دي ..فهي عمليه تنسيقيه لا اكثر ولا اقل علي ما اري وافهم..

يعني بالنسبه لنا لم نشارك الامن خلال فتره لا تتجاوز الايام والشهر بالنسبه للاخوه اللي من سنين .....العمليه دي اكيد في كل مجال وكل مكان تحتاج الي اثبات قدراتك في كل انحاء الحياه... ..وبعدين يا اخي لا تنظر الي اي القاب انظر الي الموضوع والمحتوي

المحاورات جميله ومفيده بك وبي وبكل الاخوه ..الهدف الاسمي والاغلي اننا نحس باننا وصلنا الي نقاط مشتركه بيننا جميعا ولا داعي لنقطه او اتنين فيهم اختلاف الذي لابد من وجوده بينك وبين نفسك

الموضوع طال مني ..لكن اعمل ايه ...ما ينفعش الرد ..بكلمه

اما استاذنا الكبير الافوكاتو ..انا لا اعرف الاخ الحبيب طارق ..لكن اقسم بالله انني وطارق وكل من في المنتدي لا نحمل لك الا كل تقدير..واعزاز..ومحبه..واحترام...وسيادتك من الاسباب الرئيسيه التي جذبتنا الي هذا المنتدي بالاسم والموضوع..

.نحبك ياوالد نا العزيز

واستاذنا الكبير

وملمنا الحنون

نرجو مراعاه الاخوه في الردود....... ان الكلوب لم ينكسر ولن

واحنا الاخوه الجدد نريد ان نفهم فقط ...حتي يطمئن قلبنا ,,لا اكثر

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز ميدو,

لم يغضبنى رد الأخ طارق, فقد قال أنه " يجر شكل" و هذا بالضبط ما رددت عليه, و كنت رفيقا به, و لم أرمى كرسى فى الكلوب.

لقد إنطبقت علىّ كل مواصفات الأخ طارق, و قد إعترفت بكل التهم المنسوبة لى .

و على ذلك , فألأخ طارق براءة, و الأفوكاتو مدان.

تقبلوا تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز ميدو,

لم يغضبنى رد الأخ طارق, فقد قال أنه " يجر شكل" و هذا بالضبط ما رددت عليه, و كنت رفيقا به, و لم أرمى كرسى فى الكلوب.

لقد إنطبقت علىّ كل مواصفات الأخ طارق, و قد إعترفت بكل التهم المنسوبة لى .

و على ذلك , فألأخ طارق براءة, و الأفوكاتو مدان.

تقبلوا تحياتى.

دكتور ...

اسمح لي أثبت حضوري مع حضرتك بالتوكيل السابق الإثبات في الجلسة الماضية

وبعدين حضرتك اعترفت بتهمة لم يوجهها لك الادعاء أصلاً، وهي أصلاً ليست تهمة،

وبعدين لو كان التوفيق بين أهل البيت بحكمة الوالد الذي يحنو على أبنائه ويضمهم في رفق ليبقوا دوما مترابطين في باقة واحدة، إن كان ذلك تهمة .. فأنعم بها من تهمة، ونرجو ألا تحرمنا منها

ويشهد الله أن كلامك يكون مختصر جداً ولا يحمل صفات المبالغة أو المديح الزائد .. ما قاله ممثل الادعاء موجود فعلاً (وأرجو أن لا يغضب الأخ الكريم الذي رماني بفوبيا الاضطهاد اليوم :blush: لكن من أخوة آخرين

لكن بصفة عامة الروح الحلوة موجودة، وربنا يديمها لكن في غير تكلف أو اصطناع أو حيدة عن الحق

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

أما وقد نجح الاستفزاز (معلهش دي هواية)

في جر شكل ثلاثة ممن أحبهم جداً وأقدرهم وأتعلم منهم..الاستاذ القدير الأفوكاتو.. والأخت

العزيزة بنت مصرية..والأخ المحترم ميدو خضر

فإليكم الأقتراح التالي..ماذا لو تم عرض الأعمال الأدبية على ناقد أدبي بحق وحقيق ليضعها على مشرحة النقد لنستفيد وليعرف كل من يكتب هوّا شاعر بجد ولا شاعر بمصيبة جيّاله

موضوع المجاملات الفجة مش محتاج بحث ولا تفتيش دي حاجة كده بتنط في وشك أول ما تدخل ..المشكلة إن في ناس بتصدق نفسها وتتعود على كده ولا تتقبل أي نقد ولو.. لو حد

قرب منهم بتلميح بنقد يكشر عن أنيابه..بالذات في الأعمال الأدبية

والله ما أقصد شخص بعينه..ولا أنا محامي ولا شاطر أنا بس شغلتي مستفز لكن نيتي

سليمة... عايز الأحسن

يا أخواني ...يا أخواتي

الحكاية مش حكاية اثنين وعشرون مداخلة ولا ثلاثة وثلاثون ألف مداخلة

ولا إمكانيات ولا تخصصات نادرة

كيف نتحاور إنسان لإنسان

بشر لبشر...كده ببساطة

بدون تجريح ولا تخويف

سؤال ما سألتوش لنفسي قبل كده..ها أعمل إيه بعد خمسين مداخله

بصفتي ضابط احتياط سابق...انقلاب عسكري.... دمتم بكل الخير

رابط هذا التعليق

:blush: :lol: :wub: :D

يا استاذى الفاضل

دمك لسه خفيف برضه

وانا موش زعلانة من كلامك نهائى مع انك دخلت فى صميم تخصصى

انا يا اخى الفاضل تخصصى الدقيق هو النقد الفنى والادبى وحاصلة فيه على درجة الماجستير واعوذ بالله من كلمة انا طبعا ولم ادع يوما انى شاعرة او اديبه لكنى احيانا احاور واكتب خواطرى والمحاورات بارك الله فى اعضائها بها الشعراء الحقيقيون الموهوبون والقصاصين اصحاب الاقلام المتميزة الرائعة وايضا الدارسين المتخصصين والذين ببساطة شديدة يمكنهم النقد والتحليل ان عرض الامر بهذه الطريقة لكن سيدى الفاضل قسمنا اسمه ادب وشعر وفنون وقراءات ومن يطلب ما عرضته يناله من نقد بناء وموضوعى وليس هجوما وتكشير انياب

وما اجمل ان نكون هنا متنفسا لجميع الاقلام بمختلف مستوياتها والجميع يسعى لتطوير نفسه والتقدم بمستواه

مارأيك

اعتقد انك يجب ان تقرأ فى القديم

ان تطالع ما كتب من اعوام مضت حتى قبل حضورى الى المحاورات والروائع التى ساهم فى احيائها الكثيرون ثم تعود الينا بم تراه سيدى الفاضل

ايه رأيك

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

إستفزاز ممتع أو قل "جر شكل" منتج ...

فهمت أنك تستنكر المداخلات التى لا تضيف و لا تثرى الموضوع و القاصرة على المجاملات دون إضافة لموضوع الحوار و أرفق رسالة موجهة إلى أحد الأعضاء بهذا الخصوص

تحية طيبة

حرصنا فى محاورات المصريين طوال السنوات الست الماضية أن تكون مداخلاتنا و مشاركتنا  عبارة عن إضافة حقيقية لمحاورات المصريين  و ليست من قبيل  شكرا  و بارك الله فيك  إلخ 

أرحب بك فى محاورات المصريين و أنتظر مساهماتك  و مشاركاتك  مع مجموعة من أرقى مثقفى مصر  ... أعضاء محاورات المصريين

و لكن الأمر لايسلم عندما يكون الرد على موضوع فنى أو أدبى فقد تتدفق عبارات الإعجاب - كنقد فنى و أدبى إيجابى - و ليست هذه التى يمكن أن تقطع سياق و مسار الحوار الراقى .

أما إذا كنت تقصد الحوار الراقى المهذب الموجود بين أعضاء محاورات المصريين كبيرهم و صغيرهم فأعتقد أن هذا جزء مما نفخر به فى محاورات المصريين و يستحق الإشادة بدلا من النقد

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

إستفزاز  ممتع   أو  قل "جر شكل"  منتج  ...

فهمت  أنك تستنكر المداخلات التى لا تضيف و لا تثرى الموضوع و القاصرة على المجاملات دون إضافة لموضوع الحوار  و أرفق رسالة موجهة إلى أحد الأعضاء بهذا الخصوص

تحية طيبة

حرصنا فى محاورات المصريين طوال السنوات الست الماضية أن تكون مداخلاتنا و مشاركتنا  عبارة عن إضافة حقيقية لمحاورات المصريين  و ليست من قبيل  شكرا  و بارك الله فيك  إلخ 

أرحب بك فى محاورات المصريين و أنتظر مساهماتك  و مشاركاتك  مع مجموعة من أرقى مثقفى مصر  ... أعضاء محاورات المصريين

سعدت جداً يا أستاذ عادل لما قرأت هذه الرسالة التي وجهتها (لأحد الأعضاء)، وفي الحقيقة شيء يسعد بصراحة إن حضرتك توجه مثل هذه الرسائل للأعضاء الذين يحتاجون إلى حقنة رفع مستوى وعلى حد علمي ، أن ذلك العضو كاد ينسحب نهائياً من المحاورات على إثر هذه الرسالة لأنه لم يقبل لهجتها، ولأن فيها تزيد يخالف الحقيقة

لكن للأسف هذه الرسائل توجه إلى الأعضاء الجدد فقط ، طبعاً لأن الغريب أعمى ولو كان بصير ، واللي ما يعرفك يجهلك، طبعاً قلة الخبرة بتكون موجودة

لكن المشكلة الحقيقية، والسؤال الملح، هو أن هذه الرسائل هل توجه فعلاً إلى الأعضاء القدماء؟؟

ولو كان الأمر كذلك، فهناك موضوعات كثيرة جداً ومداخلات أكثر لأعضاء قدماء (مع احترامي لهم ولك) تمتلئ بما وجهته للعضو المسكين (الله أعلم من هو) ولم تتوقف وقد كتبت ذلك من قبل فقيل لي "لا تنس أن الأعضاء القدامى عشرة قديمة وبالتالي فهناك موضوعات مشتركة وعشم كبير" فبالتالي علينا أن نجلس لنتفرج على رسائل مبهمة وقافيات لا يعرفها إلا أصحابها ، لكن طبعاً هذا شيء عادي فلا داعي لفوبيا الاضطهاد والكلاكيع...

يا رب ألهمنا الصواب جميعاً ، وأنا أولكم

هذا كان مجرد تنفيس لابد منه، وأرجو عدم تكبير الموضوع.

سلامي

تم تعديل بواسطة حلاوة العنتبلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

أنا أعلن على مسئوليتي حصول المحاورات المصرية

على شهادة الايزو.. احترام..

السادة المبجلين المحترمين احتويتموني وأخجلتوني

دي مجرد أعراض تأخير الرواتب..نشفان في الريق وخطرفة

بس الحمدلله قبضنا الراتب اليوم وكل حاجة حلوة وكل شئ جميل

تحية خاصة جداً للأخت العزيزة بنت مصرية

والأستاذ الوقور عادل أبو زيد والأستاذ المحترم الأفوكاتو والأخ ميدو خضر

والأخ حلاوة العنتبلي

نقفل على الموضوع

كفاية كده ..حصل المطلوب

دمتم بكل الحب

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...