هادي بتاريخ: 19 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يناير 2006 ما أكثر الموالد في مصر المحروسة وما أكثر الاضرحة و المقامات وما أكثر الطائفين حولها ، والعائذين بجنابها من البسطاء والفقراء والجهلاء وهو وضع .. يستفيد منه السدنة والقائمين على صناديق النذور كما تستفيد منه الحكومة نفسها ويكرسة .. أن يغض الطرف عنه .. كثير من علماءنا !!! ولكن هناك مولد واحد مغضوب عليه مرفوض .. من الناس والحكومة والمعارضة وكل مصر هو مولد ابو حصيرة اليهودي بقرية (دميتوه) في دمنهور - بحيرة وهذه وصلة لمن أراد معرفة تاريخ هذا المولد العجيب واليوم .. نبهت جريدة الوفد ان الاحتفال سيقام في موعده .. برغم احكام القضاء المصري النزيه !! والتي مضى عليها خمس سنوات كاملة والتي نصت ببطلان هذا الاحتفال المشين .. مصدر الخبر بجريدة الوفد لمصلحة من تتعامى الحكومة عن تلك الافعال !! بل وتحرسها بالرجال والسلاح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
khedr بتاريخ: 19 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يناير 2006 هادي(ها نلتقي ثانيه وربنا يجمعنا دائما في الخير انا قرأت الموقع من اسلام اون لاين وفهمت انهم طلبوا انهم يأخذوا الرفات...فما المانع صدقني انا لا اعرف وان كان هناك مانعا شرعيا او قانونيا فليقل لنا من يعرف المانع وان لم يكن هناك مانع شرعي ولا قانوني فاريح ..واسترح واعطهم... ... يامصر... يامصر...يامصر ياااااااااااااااااااااااااااااامصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
موسى بن الغسان بتاريخ: 20 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2006 لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Reham بتاريخ: 20 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2006 انا داخلة وفاكرة الموضوع بجد وهناكل حمص وحلاوه لقيت الموضوع فيه مصيبة وكارثه ومفيش ولا حمص ولا حلاوة بس المشكله اننا هنفضل لغاية امتي متخلفين؟؟؟؟ الاتعلم ياأخي الموقر لمصلحة من تتعامي الحكومة المصرية المحترمة عن مثل هذه الافعال بل وتقوم بحراستها بالرجال والسلاح الاجابة في اذهاننا جميعا ولكن....... عجبي عليكي يابلد عايزه ولد..... دعاء يحتار الملائكة في مقدار الأجر الذي يمنح لقائله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 20 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2006 مولد وصاحبه غايب.. هذه العبارة البليغة الرائعة كانت في أغنية لعدوية ، رائعته "زحمة يا دنيا زحمة".. أصبح مردود كلمة "مولد" بشعاً ، ولمن لم ير ما يحدث في الموالد ، عليه أن يستمع لمقطوعة "المولد" :ph34r: :wub: عزيزي هادي : ولكنهناك مولد واحد مغضوب عليه مرفوض .. من الناس والحكومة والمعارضة وكل مصر هو مولد ابو حصيرة اليهودي بقرية (دميتوه) في دمنهور - بحيرة لك حق تسأل.. ولينا كمان حق .. إشمعنى أبو حصيرة؟ أول ما قريت عن مولد أبو حصيرة كان في جريدة الأسبوع البكرية ، قبل أن يصبح رأسها "النائب" مصطفى بكري ، وبروزه رجال بكري بالعبارات القومية الرنانة عن المولد المرفوض ، وعن ما يحيط به من مظاهر غريبة الشكل ، مقارنة بأي "مولد" تقليدي في المحروسة .. وعن علاقته بإسرائيل تحديداً.. العائدة بعد غياب الأستاذة ريهام : بس المشكله اننا هنفضل لغاية امتي متخلفين؟؟؟؟ عندك حق .. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
geny بتاريخ: 20 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2006 السلام عليكم هوا مش القضاء منع الحدوتة اللى كانت بتحصل بتاع مولد ابو سجادة.....سورى حصيرة ااه نسيت ابتسم نحن نعيش بمصر المحرووسة :ph34r: المعرفه بحر واسع ، فهل انت مستعد للسباحة بها؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 21 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يناير 2006 لو سمحت يا أخ هادى لو رايح المولد أبقى احجز لى معاك علشان اروح اشوف الموضوع ايه بالضبط. أصل الحقيقة الكلام كتير والمزايدات أكثر. طيب ياجماعة وماله لما يعملوا له مولد ، ماهو كل عزبة وكل قرية عاملين فيها مقام ومولد كل سنة وشالله. كيب مادام الحكاية كده ، وفيه حجاج يهود بييجوا يحجوا لقرية ديمتوه كل سنة ، ليه مانعملهوش مزار سياحى ، واذا كان فيه اربعين مقبرة هناك ، نقولهم كلهم كانوا اولياء وتعالوا زوروهم ونعمل مولد لكل واحد منهم فى اسبوع لوحده ، ويبقة القرية دى تشتهر بانها مزار سياحى طوال العام ، وخلى البيزنيس يشتغل. وبلاش تقطيع ارزاق. بجد ياجماعة انتوا زعلانين ليه؟ وبعدين انا قرأت المكتوب عن تاريخ المولد ده ، وحقيقى انا مش مقتنع بالكلام لانه بيقول انهم بيذبحوا خراف وخنازير ، وللعلم اليهود لايأكلون لحم الخنزير أو أى من منتجاته ، واعتقد ان ذكر الخنزير فى القصة كان لمجرد الاثارة. وبعدين هو احنا حلينا كل مشاكل البلد ومش فاضل غير مولد ابوحصيرة؟ طيب مارفعوش قضية على اللى بيعملوا مولد السيدة والا الحسين والا السيد البدوى والا والا والا المرسى ابو العباس ، ماهى دى كلها بدع ، والا كان المحاميين الجدعان دول رفعوا قضية على رئيس الجمهورية واللى حواليه لإقصائهم عن الحكم واصلاح الدستور ، أو لمحاكمتهم بتهمة تزوير ارادة الشعب فى اقرب انتخابات زورت. نفسى الاقى هدف قومى حقيقى الناس تلتف حواليه .... مش كده والا ايه؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هادي بتاريخ: 21 يناير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يناير 2006 هناك ومقالة في مجلة " شهود " بعنوان اهتمام يهودي بأضرحة الأجداد في الدول العربية وجدتها مقالة جديرة بالقراءة الوصلة وهي تلخص الكثير مما وددت قولة حضرات المتابعين .. تحية طيبة للجميع أما عن كون الـ - مولد - مرفوض .. فهو ما نتفق فيه جميعا المولد مرفوض .. سواء للبدوي ولا للرفاعي ولا لسيدي المشتولي ولا حتى أبو حصيره أفندي ممارسة مرفوضة فكر مرفوض دجل مرفوض يتحمل مسؤولية ذلك الجميع بما فيها نحن الرافضين حتى بالصمت العاجز قليل الحيلة ( على رأي احمد زكي في فيلم .. ضد الحكومة) وكذلك الدولة بكل هيئاتها و قوتها وسلطتها وسطوتها لكن مولد أبو حصيرة يفجر فكرة .. أو أفكار .. أو إشكاليات أعمق من ذلك .. فمثلا .. هل مقبول أن نتكسب من الدجل والخرافة هل مقبول أن نبيع الدجل لشعوب العالم تحت اسم السياحة ونقبض التمن !! هل مقبول نشجع الناس الهبله تيجي عندنا وتجتمع في يوم معين يوم تعامد الشمس على راس الملك (مش عارف مين) في معبد ايه من معابد الفراعنة العظام !! ويقفوا ماسكين إيد بعض ياعيني ويصلوا صلاة صامته مش عارف لمين !! هل مقبول تحت مسمى الدين يسر !! أن يقف رجالات الازهر الشريف يمصمصون و يحوقلون أمام منظر آلاف من حجاج ضريح الحسين والسيدة من الفقراء الذين يهبون صندوق النذور قروشهم .. لتتحول القروش الى "كروش" السدنة ثم تنظر المحاكم قضايا اختلاس صناديق النذور ؟! هل مقبول كل هذا من بلد الألف مئذنة .. وبلد الازهر .. وبلد طور سيناء وبلد رحلة العائلة المقدسة أن يتحول الى الأمر الى مايشبه صكوك غفران ادفع لتنال البركة بأي منطق وعقل ودين وشرع ؟! أفيدونا مأجورين أن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 22 يناير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2006 في الواقع على الأرض ، وبعد تفحيص وطول مخمخة ، اتضح لي أن هذا تغير دراماتيكي في فلسفة الفكر اليهودي بشكل عام .. عندما كان اليهود عندنا قبل عقود ، كانوا يحبون الانعزال عن باقي المجتمع المصري بالكامل ، مثلما يفعلون في أي مجتمع يتواجدون فيه ، وقصة المواطنة لديهم لا محل لها من الإعراب ، إذ لا معنى للمواطنة في أي بلد في العالم سوى "أرض الميعاد".. كما يتخيلون.. لم نكن نسمع بالطبع عن أبو حصيرة في فترات التواجد اليهودي على أرض المحروسة إذن.. الآن والآن فقط ، اكتشف اليهود أنهم "اتعدوا" من المجتمع المصري الذي كانوا يرفضونه بالكلية يوماً ما ، وقرروا تقليدنا حتى في مسائل الموالد! عزيزي محمد : بجد ياجماعة انتوا زعلانين ليه؟ وبعدين انا قرأت المكتوب عن تاريخ المولد ده ، وحقيقى انا مش مقتنع بالكلام لانه بيقول انهم بيذبحوا خراف وخنازير ، وللعلم اليهود لايأكلون لحم الخنزير أو أى من منتجاته ، واعتقد ان ذكر الخنزير فى القصة كان لمجرد الاثارة. ودة مربط الفرس .. المدرسة الأسبوعية البكرية بقى وانتم عارفينها..مدرسة تسليط الضوء على نصف الحقيقة ما دام يخدم مصالحك!..واستخدام أمريكا وإسرائيل لضرب كل من تستثقل دمه.. حتى وإن لم يكن له علاقة به! خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هادي بتاريخ: 22 يناير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2006 (معدل) ياجماعة الخير إنه حائط مبكى جديد .. نعم بالامس القريب .. كان اسمه (حائط البراق) اليوم .. لا يعرف الاعلام العالمي ولا حتى العربي هذا الاسم الكل يعرفه بالتسمية التي أرادها اليهود !! حائط المبكى مين يبكي على إيه .. مش عارف إنه باختصار .. حائط مبكى لليهود في دمنهور المصرية .. هذا كان عنوان مقال قديم في جريدة لبنانية .. (بنت جبيل) وصلة المقال وكان بسبب حكم القضاء المصري بإلغاء قرار وزير الثقافة المصري - فاروق افندي حسني - باعتبار الضريح من الآثار الاسلامية القبطية !! - بل والغاء الاحتفال بهذا المولد المشبوه بالكلية . وقد جاء في حيثيات الحكم -بحسب مقال المجلة- فقد أكد طاقم المحكمة برئاسة المستشار مهند كامل عباس, نائب رئيس مجلس الدولة, أن ما يفعله اليهود في احتفالات أبي حصيرة يتعارض مع "وقار الشعائر الدينية وطهارتها"، و"يتعارض مع التقاليد الإسلامية والآداب العامة, الأمر الذي يشكل مساساً بالأمن العام, والسكينة العامة, وينطوي على إيذاء الشعور الإنساني للمسلمين والأقباط في مصر, لا سيما وهم يرون مقدساتهم الإسلامية والمسيحية تنتهك في القدس, دون مراعاة لما احتوته الأديان السماوية من قيم واحترام". تخيل .. أن يأتي قطعان المستعمرين الى مصر المحروسة في حراسة الأمن المصري الشهم ويقيمون الصلوات والابتهالات ويدعون بطول العمر لشارون قاتل الاطفال .. حمامة السلام الوديع ويدعون بإقامة هيكل مزعوم على أنقاض المسجد الأقصى مرحبا بالأخوة أبناء العم صحيح ف مصر .. البيت بيتك ومش مهم احنا تم تعديل 22 يناير 2006 بواسطة هادي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 15 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2007 (معدل) خبر يوم الخميس الماضي- للأسف لم أستطع أن أفتح الموضوع يومها لعطل السرفر- عن مولد ابوحصيرة اليهودى والاحتفال به فى قريه دمتيوه بدمنهور وزيارة القنصل الاسرائيلى والسفير الأسرائيلي و4 حاخامات و186 اسرائيليا للاشراف على تجهيزات المولد واستقبال حوالى 3000 يهودى سياتوا للزيارة والاحتفال بالمولد رغم الغاء الاحتفال بهذا المولد عن طريق حكم من المحكمه منذ 5سنوات بسبب رفض اهالى البلد للمولد وشكوتهم ممايفعله اليهود فى يوم الاحتفال لكن لاحياه لمن تنادى وتم تأمين الاحتفال بقوات الامن وفرضت حصار مشدد على قبر ابوحصيرة والقريه الان وقت السؤال ماذا سنستفيد من مولد ابوحصيرة وزيارة اليهود له ولماذا نعطى فرصه لهم للدخول لاراضينا بهذا الشكل يتصرفون وكأنهم فى بلدهم هل نستطيع فعل ذلك الان فى فلسطين ونذهب الى هناك بكل حريه وامان ...لماذا تقلل الحكومة المصريه من شاننا ولاتحترم رغبه شعبها صاحب الحق فى الارض وتستجيب لرغباتهم بالغاء الاحتفال الاحتفال ماهوالا مسمارجحا لليهود لدخول مصر ومش بعيد بعد ذلك يطلبوا ياخدوا الاثار معهم لانها كما يدعون هما اللى قاموا ببنائها سيتم فتح النقاش هنا حول هذا أبوحصيرة المزعوم رضي الله عنه :P علشان اليهود ما يزعلوش :ph34r: خبر من الوفد يوم الخميس الماضي 620 إسرائيلياً غادروا مصر بعد مولد أبوحصيرة غادر مساء أمس 620 إسرائيلياً مطار القاهرة بعد أن قاموا بزيارة إلي مصر للصلاة علي ضريح الحاخام أبو حصيرة، في ظل اجراءات أمنية مشددة حسبما أفادت مصادر أمنية. ونظمت شركة »العال« الجوية الإسرائيلية 3 رحلات خاصة لإعادة الزوار إلي مطار بنجوريون، وتجري هذه الزيارة الدينية في مثل هذا الوقت من كل عام عند قبر الحاخام المغربي الذي عاش في القرن التاسع عشر بالقرب من دمنهور في دلتا النيل، علي بعد قرابة 170 كم شمال القاهرة. وبدأ آلاف من اليهود الشرقيين في التوافد من جديد علي قبر الحاخام أبو حصيرة من المغرب وفرنسا وإسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام المصرية ـ الإسرائيلية عام 1979 تم تغيير العنوان ليعبر عن محتوى الموضوع تم تعديل 16 يناير 2007 بواسطة صبح وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 15 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2007 خبر قديم شوية من جريدة الأسبوع بتاريخ12 سبتمبر 2005 يحاول توطينهم بالبحيرة في سرية تامة.. 'باراك' في مصر لشراء أراض لليهود!! مني مدكور في غفلة من الزمن ووسط انهماك الجميع بالمعركة الانتخابية للرئاسة، انتهكت أقدام رئيس الوزراء الصهيوني السابق 'إيهود باراك' أرض مصر منذ ما يقارب العشرة أيام.. وتحديدا كان توجهه لمحافظة البحيرة قرية (دميتوه) حيث يرقد حاخامهم المزعوم 'أبو حصيرة'. ووسط تكتم إعلامي ودبلوماسي يدعو للريبة قام وفد مكون من '12' فردا من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة وعلي رأسهم السفير الإسرائيلي 'شالوم كوهين' بمرافقة باراك في زيارته السرية. الزيارة المريبة تم الإعداد لها منذ فترة وإن كان لم يعلن عن اسم المسئول الكبير الذي سيزور مدينة دمنهور بالبحيرة وتحديدا قرية (دميتوه). فأقيمت الزينات وتم إعادة رصف الطرق وتزيين الأرصفة وتجديد الكوبري المؤدي إلي مكان الضريح وإصلاح أعمدة الإنارة كما يقول أحد المصادر الذي شاهد الحدث المؤسف ل 'الأسبوع': حيث يؤكد أن جهود المسئولين تضافرت بقوة لإخراجه بالشكل السابق لتكون النتيجة أن (إيهود باراك) هو المسئول المنتظر! ولا يقف هذا الانتهاك الصارخ لمشاعر أهالي القرية عند هذا الحد بل يؤكد مصدر آخر رفض ذكر اسمه خوفا من بطش الحكومة علي حد تعبيره قائلا: لقد تحولت المدينة إلي ثكنة عسكرية وتم تحويل الطرق والممرات المؤدية إلي الضريح الذي أغلق منذ ما يقارب '4' سنوات بعد صدور حكم قضائي بإلغاء الاحتفال المشين الذي كان يقام كل عام لمولد 'أبو حصيرة' إلي طرق محصنة تتمركز بها قوات الأمن وبشكل غير مسبوق لدرجة أننا تخيلنا أن الحرب قامت! ويضيف: لقد انتشرت قوات الأمن منذ الليلة السابقة لحضور باراك في الطرقات وحول المنازل وعلي أسطح كل المباني التي تجاور 'أبو حصيرة' وفرض حظر التجوال علي أهالي القرية ومحاصرة المناطق المحيطة بالضريح بالكامل وانتشار قوات الأمن بالشوارع، بالإضافة إلي فرض حراسة مشددة علي جميع مداخل ومخارج القرية لدرجة تفتيش بيوت الأهالي الذين أوقعهم حظهم العثر لأن تتجاور منازلهم بجانب الضريح. يوم كامل قضاه إيهود باراك من العاشرة صباحا داخل الضريح وممارسة طقوسه الخاصة أثناء الخلوة التي فرضها علي نفسه داخل الضريح متحديا هو ومن معه مشاعر المئات من الأهالي والملايين من المصريين الذين يرفضون رفضا قاطعا تدنيس الأرض المصرية بمثل هذه الزيارات. أما الكارثة الحقيقية والتي تكشف طبيعة هذه الزيارة إلي حد كبير خاصة أنها تمت في إطار تام من التعتيم المبالغ فيه فهو ما يؤكد د. محمد جمال حشمت 'عضو مجلس الشعب' السابق عن دائرة دمنهور في تصريح خاص ل 'الأسبوع' وهو أنه علم بشكل بالغ الخصوصية من بعض الأهالي أن إيهود باراك جاء ليتفاوض لشراء الأراضي المحيطة بالضريح! فيقول: لقد كانت الزيارة المشبوهة وبالا علي أهالي المدينة والقرية كاملة بما حملته من تكدير للأهالي والسكان علي المستوي الأمني والمدني، خاصة أن الأهالي كانوا قد تنفسوا الصعداء عقب صدور حكم المحكمة المصرية بإلغاء مولد أبو حصيرة علي أرض مصر وما كان يصاحبه من انتهاكات سياسية ودينية وأخلاقية من خلال ممارسات اليهود الذين كانوا يفدون إلي الضريح كل عام. ويضيف: لذلك كانت الزيارة هذا العام بعد مرور أكثر من 4 أعوام علي قرار المنع بالإضافة إلي هذا التوقيت تحديدا، حيث ينهمك البلد تماما في مجريات انتخابات الرئاسة وما يتبعه من انصراف تام للرأي العام لمتابعتها لهو أمر مثير للدهشة والريبة فعليا، خاصة أن ميعاد احتفال اليهود بمولد أبو حصيرة المزعوم هو 26 ديسمبر من كل عام!! إذن الزيارة لا علاقة قوية لها بميعاد الاحتفال. بالفعل علمنا أن باراك جاء ليتفاوض مع أهالي القرية وتحديدا أولئك الذين تقع أراضيهم حول الضريح لشراء هذه الأراضي بمبالغ طائلة وبالشروط التي يضعونها!! ويؤكد قائلا: إن هذه المفاوضات طرحت للتنفيذ منذ ما يزيد علي العشر سنوات بين الجانب الإسرائيلي والأهالي وقد وصل سعر الفدان الواحد آنذاك إلي مليون جنيه!! إلا أن الأهالي رفضوا تماما البيع مهما كانت المغريات. وهو الموقف الذي تكرر هذه الأيام من جديد حينما جدد العرض مرة أخري من قبل (إيهود باراك) في زيارته المريبة للقرية حيث يؤكد أحد المصادر العاملة في الشهر العقاري بمدينة دمنهور قائلا: لقد عرفنا بهذه العروض من بعض الأهالي ولكن الذي نؤكد عليه أنه تم الرفض القاطع من قبلهم بعد أن وصل سعر الفدان إلي (5) ملايين جنيه للفدان الواحد وذلك بدافع مصري قومي، فعلي الرغم من أن أهالي القرية يعانون من الفقر الشديد والحالة الاقتصادية المتردية إلا أنهم رفضوا بشدة أن يبيعوا أراضيهم لليهود مهما كانت المغريات والضغوط. مضيفا: لقد تابعنا عن كثب كل العقود المبرمة في الفترة الماضية وتحديدا منذ زيارة باراك للقرية التي جاءت ليتم تسجيلها في الشهر العقاري ولم نجد أي عقود مبرمة بين أهالي القرية وبين أي طرف مصري أو أجنبي. كما يؤكد أن الجانب الإسرائيلي ممثلا في باراك حاول عقد عدة صفقات للشراء ومن خلال وسطاء وسماسرة لإقناع الأهالي إلا أن ذلك لم يتم والناس خائفون جدا من التصريح حتي عن هؤلاء الوسطاء. ويشير د. جمال حشمت إلي أن الهدف الرئيسي لشراء هذه الأراضي هو إعطاء الشرعية لليهود للحضور إلي هذا المكان كل عام بعيدا عن أي تعقيدات أمنية أو جماهيرية بالإضافة إلي توسيع رقعة الضريح بشراء المناطق المحيطة به لإفساح المجال لكل يهود العالم لزيارة الضريح، فالعقلية الصهيونية تريد إثبات حقها في كل ما هو ليس من حقها بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة مهما كان ذلك مستحيلا، خاصة إذا ما عرفنا أن مساحة الضريح الحقيقية لا تتجاوز 3ھ5 متر وتحيط به مجموعة من شواهد القبور الصغيرة إذن عملية التوسعة هي أقرب للاستيطان! ولكن السؤال الأهم الذي يطرح نفسه الآن هو: هل تأتي هذه الزيارة كتمهيد فعلي ومباشر لتنفيذ هذا المخطط اليهودي فيما بعد؟! هل هي مقدمة لعقد صفقة جديدة في ظل الإشكاليات السياسية والدبلوماسية التي تمت بين مصر وإسرائيل في الآونة الأخيرة بداية من اتفاقية الكويز وتصدير الغاز الطبيعي وقريبا تصدير الكهرباء. خاصة أن أحد مصادرنا أكد أن لقاءات هامشية تمت في سرية تامة مع بعض المسئولين المصريين، كما أن التعتيم علي الزيارة وإعطاءها صفة شخصية أكثر منها صفة رسمية يوحي بأن باراك جاء رسولا لأمور محددة ستعرض علي الجانب المصري ورأي الجانب المصري أنه ليس في المصلحة الإعلان عن هذه الزيارة وسط الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة. وأكد د. حشمت أنه لن يصمت إذا ما حاول أي أحد التطاول علي أحكام القضاء المصري الخاص بوقف احتفال مولد أبو حصيرة وأنه سيحشد رجال القانون والمعنيين بالأمر للحيلولة دون العودة لهذا الكابوس من جديد والذي بدأت تظهر بوادره من بعيد وبقوة أكبر. وكانت حملة شرسة من جانب الصحف المصرية قد شنت لوقف مولد أبو حصيرة والذي كان يمثل انتهاكا صارخا للشعب المصري كل عام باعتباره عيدا مقدسا عند اليهود والذين يفدون إلي مصر لأجله كل عام وتحديدا مع نهاية شهر ديسمبر بأعداد تتراوح ما بين 1000 3000 يهودي وتمارس خلاله كافة أنواع المخالفات والتجاوزات من جانب اليهود بداية من شرب الخمور والرقص الهستيري ونحر الذبائح حتي ممارسة الجنس علي شواهد القبور المحيطة بالضريح والذين يفد معظمهم من إسرائيل. إلي أن صدر حكم قضائي ينقض قرار وزير الثقافة المصري فاروق حسني بالاعتراف الصريح والرسمي بهذا الاحتفال وبأحقية اليهود في الاحتفال بحاخامهم في الضريح والمقابر اليهودية المحيطة به واعتبار هذا الضريح من الآثار الهامة في مصر. حيث أكد حكم محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية عام 2001 وقف تنفيذ قرار الوزير لتؤكد حيثيات الحكم: 'إن الاحتفالية بمولد أبو حصيرة تنطوي علي إيذاء الشعور الإنساني للمسلمين والأقباط في مصر، خاصة أنهم يرون مقدساتهم الإسلامية والمسيحية تنتهك في القدس من دون مراعاة لما احتوته الديانات السماوية من قيم واحترام'. وقد طالب نقيب المحامين بالبحيرة في نفس العام من خلال إنذار رسمي موجه إلي محافظ البحيرة وقتها بضرورة نقل رفات أبو حصيرة المزعوم إلي إسرائيل وتسوية الجبانة المحيطة بالضريح بالأرض استنادا لقانون الجبانات الذي ينص علي اعتبار الجبانة لا وجود لها إذا مرت 10 سنوات دون دفن موتي بها، مؤكدا أن أبو حصيرة ما هو إلا خرافة من خرافات إسرائيل وهو ما لم يحدث حتي الآن.. فهل نفاجأ يوما بشراء اليهود لأراضينا المصرية بدعوي مقدساتهم المزعومة؟! وهل في القانون المصري ما يبيح البيع لليهود؟ وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 15 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2007 محمد بن يعقوب بن يوسف 00 يدعى اليهود عنه أنه أتى من المغرب إلى مصر سابحاً في البحر فوق حصيرة لذا سمي بأبي حصيرة ، بيد أن المحامين المصريين أثبتوا أمام القضاء انه رجل مسلم ــ وليس يهوديا ــ ويمتد نسبه إلى طارق بن زياد وأنه لا توجد عائلة في المغرب باسم أبى حصيرة . وفي عام 1907 ميلادية ادعى بعض اليهود الذين كانوا يعيشون في مصر ، أنه يوجد في قرية " دميتوه " القريبة من الإسكندرية في منطقة المقابر التي تقع على ربوة عالية ــ والتي تضم رفات 88 من اليهود ــ مقبرة لحاخام يهودي من أصل مغربي يدعى أبو حصيرة ، واسمه الأصلي أبو يعقوب ، وأنه من أولياء الله في زعمهم ، وله كرامات مشهودة . ومنذ ذلك العام بدأوا يتوافدون على القرية شيئا فشيئا للتبرك بهذا الحاخام الذي ذاع صيته بينهم؛ ، ومنذ عام 1978 عقب توقيع اتفاق كامب ديفيد بدأ اليهود يطلبون رسمياً تنظيم رحلات دينية إلى هذه القرية للاحتفال بمولد أبي حصيرة احتفالا غير لائق بعادات وأخلاق المسلمين والمصريين لمدة 15 يوماً . وبدأ عددهم يتزايد حتى بلغ قبل عامين قرابة أربعة آلاف يهودي . وقاموا بتوسيع المقبرة من مساحة 350 مترا إلى 8400 متر ، ومع الوقت تحول أبو حصيرة إلى مسمار جحا لليهود في مصر . ومن الغريب حقا أن قبر أبو حصيرة وعلى الرغم انه لم يمر علية 100 عام إلا أن وزارة الثقافة المصرية قررت ضمه للآثار بالقرار رقم 57 لسنة 2001 . كما انه من الجدير بالذكر أيضا انه قد صدر حكما قضائيا نهائيا باتا منذ خمس سنوات بإلغاء هذا الإحتفال المصطنع المرذول ؛ إلا انه لم يتم تنفيذه حتى اليوم مع أن المحامين المصريين قالوا لليهود في أوراق تلك الدعوى : إن كنتم لا تزالون تريدونه ــ اى رفات أبو حصيرة ــ فخذوه عندكم ،،، ولكنهم يا اخوانى لا يريدون نقله عندهم وإنما يريدونه هنا في مصر لأسباب دنيئة وضيعة ليحققوا حلمهم بإقامة دولتهم من النيل للفرات 0 اخوانى الأعزاء هذه باختصار قصة مولد أبو حصيرة الذي يحدث كل عام في قرية " دميتوه " القريبة من الإسكندرية بمصر تحت بصر وحراسة الشرطة 0 والسؤال الآن هو :ــ هل تخطط إسرائيل لجعل مصر مستقبلا كفلسطين حاليا ؟ وهل ما يحدث هو مولد أبو حصيرة أم مولد وصاحبه غايب ؟ منقول من منتديات القمر وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 15 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2007 تحقيق تم مع أهالي القرية وحول المولد المزعوم أبو حصيرة كما تصوره اليهود مرة أخري يطفو علي السطح صاحب الحصيرة حكم قضائي، أعاد الجدل والصخب حول نبي مزعوم أو اسكافي دمنهور أوائل القرن. محكمة القضاء الاداري أصدرت حكمها بالغاء الاحتفال السنوي بجولة أبوحصيرة، الخاص باليهود.. كما شمل الحكم الغاء قرار وزير الثقافة باعتبار المقبرة أثرا من الآثار الاسلامية القبطية. الحكم آثار ارتياحا شديدا بين أهالي القرية الصغيرة التي يوجد بها القبر.. 'أخبار الحوادث' ذهبت إلي هناك.. زرنا القبر وتابعنا نهاية المعركة القانونية التي أشعلها محامو البحيرة حتي صدر الحكم الأخير. قرية دميتوه.. الملاصقة لمدينة دمنهور هي قرية صغيرة تبعد قرابة نصف كيلو متر عن عاصمة البحيرة، عدد سكانها يقترب من خمسة آلاف نسمة، وتبلغ مساحتها 1068 فدانا يتم زراعتها بالمحاصيل الموسمية.. وتنقسم القرية إلي قسمين أحدهما تابع لكردون مدينة دمنهور والشطر الآخر تابع لمركز دمنهور.. وفي هذا الجزء الأخير وعلي ربوه تبلغ مساحتها حوالي فدانين تنتشر عدة مقابر شيدت علي الطريقة الاسلامية.. وبينها يوجد مبني صغير عبارة عن حجرة مساحتها 6x8 متر.. يطلقون عليها مقبرة أبوحصيرة..! .. ومنذ عام 1979، أصبح أبوحصيرة صداعا في رأس سكان هذه القرية الصغيرة.. بعدما سمعوا أن أبوحصيرة، الولي، الذي اعتادوا علي زيارته طلبا للبركة، ما هو: لا رجل دين يهودي..! وتوافد الاسرائيليون علي زيارته. وقبل الدخول في تفاصيل المعركة القضائية بين سكان القرية الذين يطالبون بوقف الاحتفال وإزالة المقبرة اليهودية، والتي توقف فيها الدفن منذ وقت طويل وحسب قانون الجبانات، فان المقبرة التي لايتم الدفن فيها لأكثر من عشر سنوات فانه يجدر للمتضرر المطالبة بازالتها.. وهو ما لجأ إليه المحامون في إقامة الدعوي مطالبين بازالة المقبرة.. عشرات الروايات ربما لم يلق صاحب مقبرة كل هذا الجدل حول تاريخه. فهناك من يقول أن أبوحصيرة اسمه الحقيقي يعقوب وكان يهوديا، وعمل اسكافي بمدينة دمنهور أوائل هذا القرن، وتوفي وتم نقل رفاته إلي مقبرة اليهود بقرية دمنيوه، وتلمح هذه الرواية إلي أنه اعتنق الاسلام قبل وفاته.. رواية أخري تقول أن أبوحصيرة أو يعقوب أبوحصيرة هاجر من المغرب إلي القدس وكان معه حصيرة هي كل متاعه من الدنيا، وعند وصوله إلي الاسكندرية قرر التوقف لزيارة أقاربه، وبعد أسبوع قامت ثورة عرابي عام 1882 ولم يستطع السفر فقرر البقاء وشاعت عنه أخبار الصلاح، وعندما توفي تم دفنه في أحد أطراف القرية وكتب علي قبره 'هنا يرقد رجل صالح جاء من المغرب عائدا الي التراب. رواية ثالثة تؤكد أن صاحب القبر هو مسلم بدليل إنشاء المقابر علي الطريقة الاسلامية المتبعة في مصر... وأن صاحب المقبرة هو محمد بن يعقوب، ويصل نسبه إلي الفاتح العربي طارق بن زياد.. وان لقب أبوحصيرة يرجع إلي كونه لايمتلك شيئا من حطام الدنيا سوي حصيرة يحملها وهو يتنقل في رحلاته.. الخرائط المساحية لهذه المنطقة حتي عام 1930 لم يظهر عليها أي مواقع لهذه المقبرة ولم تظهر إلا بعدها بعامين في خرائط عام .1932 .. رواية مختلفة، تقترب من سابقتها تقول أن أبوحصيرة ليس يهوديا وأنما اسمه الحقيقي هو محمد بن يوسف بن يعقوب وهو إسكافي وهاجر من المغرب إلي مكة لاتمام مناسك الحج للمرة السابعة إلا أن المنية وافته وهو في الطريق وتم دفنه في موقعه الحالي وأن لقب أبوحصيرة يرجع إلي امتلاكه حصيرة يحملها معه في ترحاله لينام عليها. مهما كانت الروايات، فان أبوحصيرة لاوجود له في الكتب التاريخية والتي تناولت رحلات المتصوفين المغاربة الذين هاجروا الي مصر مثل السيد البدوي وابراهيم الدسوقي والمرسي أبوالعباس رضي الله عنهم. وعلي الجانب الآخر يروي اليهود قصة مختلفة.. يقولون أنه حاخام يهودي، جاء إلي مصر قبل قرن من الزمان زعموا أن هاتفا دعاه الي الهجرة من المغرب الي مصر وأنه من عائلة مغربية، أسمها عائلة الباز وتسكن في منطقة اسمها تافيلات بالصحراء الغربية.. وأنه علم بموعد وفاته وثلاثه من أتباعه. اهتمام زاد اهتمام اسرائيل بمقبرة أبوحصيرة بعد معاهدة السلام مع مصر في عام ..1976 وبدأت الزيارة لليهود للمقبرة ويقام مولد سنوي في نهاية شهر ديسمبر وأوائل يناير.. من كل عام، وهو الاحتفال الذي تشرف عليه الطائفة اليهودية بالاسكندرية، وتحمس للاحتفال حفيدان أدعيا أنهما من نسل أبوحصيرة أحدهما هو أهارون أبوحصيرة وزير أديان سابق.. .. ورغم طلبات متكررة من إحفاء أبوحصيرة لشراء ثلاثة أفدنة مجاورة للمقبرة لانشاء فندق ومطعم حول المزار.. إلا أن طلبهم قوبل بالرفض وقبل عامين قررت الطائفة اليهودية وقف الانفاق علي المولد السنوي لوجود أزمة مالية بها، بعدما توقفت منظمة الجونيت اليهودية عن دعم الطائفة لتخصيصها كل أموالها لتهجير اليهود إلي اسرائيل. القضاء الاداري..! ورغم اقامة عشرات الدعاوي التي أقامها عدة محامين من دمنهور لازالة المقبرة أو الغاء الحفل أو نقل رفات أبوحصيرة الي من يطلبها.. وكانت إحداها هي القضية 125 لسنة 2000 ضد وزير الصحة، يطالب فيها مصطفي رسلان مقيم الدعوي بازالة المقبرة بسبب التلوث الذي تسببه. .. دعوات أخري أقامها رسلان أيضا، طالب فيها بوقف الاحتفال بمولد أبي حصيرة.. .. عطية شعلان نقيب المحامين بالبحيرة طالب هو الآخر بازالة المقبرة طبقا لقانون الجبانات الذي ينص علي إزالة المقابر التي لايتم الدفن فيها لفترة طويلة ويوجد من يتضرر منها.. فيجوز إزالتها.. .. وأخيرا جاءت الدعوي رقم 1920 لسنة 55 قضائية أمام محكمة القضاء الاداري بالاسكندرية والتي أقامها المحامي أحمد عطية، الذي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار محافظ البحيرة بالسماح باقامة الاحتفال بمولد أبي حصيرة.. كما طالب المحامي من المحكمة بالغاء قرار وزير الثقافة باعتبار مقبرة أبوحصيرة من الآثار الاسلامية. .. وبعد عدة جلسات أصدرت المحكمة حكمها بوقف قرار وزير الثقافة رقم 57 لسنة 2001 والذي يقضي باعتبار ضريح الحاخام أبوحصيرة والمقابر اليهودية حول التل المقام عليها ضمن الآثار الاسلامية والقبطية، وشمل الحكم أيضا إلغاء الآثار المترتبة أهمها إلغاء الاحتفال السنوي. .. وشملت حيثيات الحكم العديد من الجرائم الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين.. كما اعتبرت المحكمة أن القرار الوزاري غير سليم، لأن المقبرة لم يمر عليها مائة عام وهو شرط لاعتبار الضريح أثرا.. زيارة..! ومن يدخل ضريح أبوحصيرة يجده حجرة مساحتها 6X 8 أمتار وبداخلها أربعة مقابر.. أحدها رئيسي وضعت عليه لوح جديدة من الرخام مكتوب عليها باللغة العبرية.. وخلف المقبرة ثلاث مقابر أخري.. يقال أنها لزوجة أبوحصيرة وأولاده.. وفي رواية أخري لثلاثة من أتباعه.. ولا أحد يعرف الحقيقة. علي الحائط تنشر الاعلانات من شركات سياحة وأدعية وطلبات خاصة يكتبها الزائرون ويتركونها لأبوحصيرة لتنفيذها حسب اعتقاد اليهود.. وفي الخارج توجد قرابة ثلاثين مقبرة أخري.. فرحة كبيرة..! وتوجهنا إلي المنازل القريبة من المقبرة، قابلنا رجل عجوز قال أنا فتحي عبدالعزيز أعيش هنا قبل 63 عاما، وبصراحة أن الحكم أعاد لنا الهدوء والطمأنينة، فنحن نعيش أسبوع كل عام في ضيق شديد من ممارسات اليهود الزائرين والحراسة الشديدة، والمفروضه علي المكان كله. ............؟ هذا الاحتفال لايحقق لنا أي إستفادة لنا فالزائرون يأتون ومعهم كل ما يحتاجونه وفي الماضي كان يشترون منا بعض الاغنام لذبحها ولكنهم اكتشفوا أننا نذبح علي الطريقة الاسلامية.. فتوقفوا عن الشراء منا.. ..............؟ منذ سنوات عديدة وأنا طفل قبل سبعين عاما كان قبر أبوحصيرة تذهب إليه النساء المسلمات والرجال للحصول علي البركة.. ولكن بعد ذلك قالوا أنه حاخام يهودي..! وتلك رواية لانعرف صدقها.. وسمعنا أنه كان في رحلة من المغرب إلي مصر في مركب صغير وتحطمت أمام شواطيء الاسكندرية وتثبت الرجل بحصيرة حتي وصل إلي شاطيء الاسكندرية.. وسمي بأبوحصيرة نسبه إلي ذلك.. أحمد رجب عمره 20 عاما وحاصل علي دبلوم تجارة ويسكن بجوار المقبرة يقول، كنا سعداء بقرار المحكمة الذي يعيد إلينا الهدوء.. لأنه خلال أسبوع الاحتفال نعاني من مهازل يرتكبها الزوار، ففي رمضان قبل الماضي حضروا ومعهم الخمور ويرتدون ملابس خليعة، ويفرض الأمن نطاقا حول مكان الحفل وهو ما يسبب لنا صعوبة في الحركة.. الشحات الفراش، صاحب محل بقالة امام الضريح.. يقول أنهم يكبتون حريتنا والناس تكره فترة الاحتفال. .............؟ ماذا نستفيد من اليهود، أنهم لاينفقون جنيها واحدا هنا، يأتون ومعهم ما يحتاجونه.. وحتي شراء الخراف توقف، بسبب اختلافنا معهم علي الذبح منذ عدة سنوات.. وأحيانا يشترون الخراف منا وفي كثير من المرات اكتشفنا أن الدولارات مزورة.. وأنا شخصيا معي 200 دولار مزورة ثمن خروف اشتراه مني يهودي مغربي. محمد كمال معوض سائق، يقول رغم اهتمام مجلس مدينة دمنهور بنظافة المكان قبل المولد فقط، إلا أن حريتنا تكون مفقوده بسبب اجراء الحراسة علي اليهود.. ونحن لانتعامل معهم، فكيف نرحب بالقتلة الذين يسفكون الدماء في فلسطين ويعتدون علي المسجد الأقصي في القدس. .. في الماضي كان يزور المكان اليهود المصريين فقط لزيارة مقابرهم، وزاد عدد اليهود الاسرائيليين حتي العام الماضي انخفض العدد جدا.. المهندس محمود اسماعيل عضو مجلس الشعب بالبحيرة يري أن قرار المحكمة جاء صائبا ولاقي ارتياحا لدي كل مواطني المحافظة وخاصة في ظل الظروف الحالية والمجازر التي يرتكبها اليهود ضد الشعب الفلسطيني، ويقول النائب محمود اسماعيل أن هذه المقبرة من المقابر العادية ولاتعتبر من الأثار.. رئيس المجلس الشعبي المحلي لمركز دمنهور المهندس محمد الشيخ يقول أن قرار القضاء الاداري جاء في موعده تماما، وأثلج صدورنا فمن غير المعقول أن نستقبل الاسرائيليين في بلدنا بحفاوه وهم يرتكبون المجازر ضد اشقائنا الفلسطينيين، لقد كان الغاء الاحتفال مطلب شعبي. خيري قلبح رئيس لجنة حزب الوفد بالبحيرة يقول أن قرار المحكمة هو تعبير صادق عن رغبة كل مواطني البحيرة بل ومصر كلها، ويؤكد أن القضاء لاينفصل عن المجتمع كله، اضافة إلي أن هذه المقبرة عادية ولم تكن يوما من الآثار أو من المزارات السياحية أو الدينية، خاصة ما يرتكب من احتفالات تتنافي مع التقاليد المصرية.. أخيرا.. ومثلما كانت حياة أبوحصيرة مثيرة للجدل حول أصله وفصله موته.. ستظل هذه المقبرة مثيرة لغضب أبناء القرية بسبب الاحتفالات الصاخبة والجهد الكبير لرجال الأمن لفرض الحراسة علي ثلاثة الاف يهودي كل عام. وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 15 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2007 كل عام وانتم بخير كلاكيت كل عام سؤال برئ هل يمكن ان نمنع المسلمين من زيارة الاضرحة والتمسح بها والبكاء عنها؟ هل يمكن ان نفعل الشيئ نفسه مع المسيحيين؟ اذا كانت الاجابة " لا " ، فلماذا كل تلك الضجة على اليهود؟ على رأى شريف "خلص الكلام" -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هيليوم بتاريخ: 15 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يناير 2007 هذا ليس ضريحا بل هو قبر عادى لفرد عادى .. يمكنك طبعا أن تمنع المسلم من زيارة الأضرحه و المسيحى كذلك إذا تضمنّت طقوس الزياره شرب الخمر و التعرّى و العربده !! و يبقى سؤال : هل يمكن للمسلمين من أنحاء العالم -بما فيهم الفلسطينى من أى سن- أن يزوروا المسجد الأقصى للصلاة به بدون أى مضايقات أمنيه !! أم أنّنا نمنح اليهود ما لا يمكن أن نفكّر أن يمنحونا إيّاه !! لماذا نصر على أن نكون ملكيين أكثر من الملك !! قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هادي بتاريخ: 16 يناير 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يناير 2007 منذ عام تقريباً .. أنشأت هذا الموضوع في منتدانا الرحيب http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=18556&hl= اليوم أستكمل الموضوع مع أخي الحبيب الاستاذ (صبح)، وأقول .. نعم هو مسمار جحا يا استاذ .. ولكن من يسمع ومن يرى !!! يا اخ هيليوم : نعم .. نحن ملكيون أكثر من الملك وهذه نسخة من مداخلتي منذ عام مضى .. أرد بها على نفس الفكرة ، لأقول .. هناك ومقالة في مجلة " شهود "بعنوان اهتمام يهودي بأضرحة الأجداد في الدول العربية وجدتها مقالة جديرة بالقراءة الوصلة وهي تلخص الكثير مما وددت قولة حضرات المتابعين .. تحية طيبة للجميع أما عن كون الـ - مولد - مرفوض .. فهو ما نتفق فيه جميعا المولد مرفوض .. سواء للبدوي ولا للرفاعي ولا لسيدي المشتولي ولا حتى أبو حصيره أفندي ممارسة مرفوضة فكر مرفوض دجل مرفوض يتحمل مسؤولية ذلك الجميع بما فيها نحن الرافضين حتى بالصمت العاجز قليل الحيلة ( على رأي احمد زكي في فيلم .. ضد الحكومة) وكذلك الدولة بكل هيئاتها و قوتها وسلطتها وسطوتها لكن مولد أبو حصيرة يفجر فكرة .. أو أفكار .. أو إشكاليات أعمق من ذلك .. فمثلا .. هل مقبول أن نتكسب من الدجل والخرافة هل مقبول أن نبيع الدجل لشعوب العالم تحت اسم السياحة ونقبض التمن !! هل مقبول نشجع الناس الهبله تيجي عندنا وتجتمع في يوم معين يوم تعامد الشمس على راس الملك (مش عارف مين) في معبد ايه من معابد الفراعنة العظام !! ويقفوا ماسكين إيد بعض ياعيني ويصلوا صلاة صامته مش عارف لمين !! هل مقبول تحت مسمى الدين يسر !! أن يقف رجالات الازهر الشريف يمصمصون و يحوقلون أمام منظر آلاف من حجاج ضريح الحسين والسيدة من الفقراء الذين يهبون صندوق النذور قروشهم .. لتتحول القروش الى "كروش" السدنة ثم تنظر المحاكم قضايا اختلاس صناديق النذور ؟! هل مقبول كل هذا من بلد الألف مئذنة .. وبلد الازهر .. وبلد طور سيناء وبلد رحلة العائلة المقدسة أن يتحول الى الأمر الى مايشبه صكوك غفران ادفع لتنال البركة بأي منطق وعقل ودين وشرع ؟! أفيدونا مأجورين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الحازم حسن بتاريخ: 16 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يناير 2007 00 يدعى اليهود عنه أنه أتى من المغرب إلى مصر سابحاً في البحر فوق حصيرة لذا سمي بأبي حصيرة ، هل يمكن أن تسبح الحصيرة في البحر <_< Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up Thomas Edison Failure Is Not An Option رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 16 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يناير 2007 طالما كان الزائر بيحترم القانون و العرف و بيمارس شعائرة الدينية ايا كانت ديانته فهو موضع ترحيب كونه اسرائيلي او يهودي لن يغير من الوضع شئ ........... احترامنا لعقائد الاخرين هو احترام لانفسنا و حضارتنا و عقيدتنا قبل ان يكون الهدف منه نيل احترام الاخر الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صبح بتاريخ: 16 يناير 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يناير 2007 منذ عام تقريباً .. أنشأت هذا الموضوع في منتدانا الرحيب http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=18556&hl= اليوم أستكمل الموضوع مع أخي الحبيب الاستاذ (صبح)، وأقول .. نعم هو مسمار جحا يا استاذ .. ولكن من يسمع ومن يرى !!! أخي الحبيب هادي سامحني لم أقرأ الموضوع السابق لك سأقوم بضم الموضوعين للإفادة طالما كان الزائر بيحترم القانون و العرف و بيمارس شعائرة الدينية ايا كانت ديانته فهو موضع ترحيب كونه اسرائيلي او يهودي لن يغير من الوضع شئ ........... احترامنا لعقائد الاخرين هو احترام لانفسنا و حضارتنا و عقيدتنا قبل ان يكون الهدف منه نيل احترام الاخر لن أرد سوي بتوقيعك الشخصي لا وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان