tarek hassan بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 اقتباس الجمل سفينة الصحراء رسب أحد الطلاب في مادة التعبير . . . و من الغريب أن يرسب أي طالب في مادة سهله كالتعبير و عندما سئل مدرس الطالب عن سبب رسوبه في إمتحانات التعبير ... أجاب المدرس : و الله يا إخوان الطالب لا يستطيع التركيز و في كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه . . . . !! فقال المدرسون : أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها الطالب . . . فقال المدرس : على سبيل المثال طلبنا من الطلبة كتابة موضوع عن فصل الربيع .. . فكتب الطالب ( فصل الربيع من أجمل الفصول في السنه تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي, و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل فهو سفينه الصحراء فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . إلخ إلخ إلخ . . . .) و يستمر الطالب في التغزل في الجمل و ينسى الموضوع الرئيسي . . . . فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل و إرتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع . . . فقال المدرس : لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا فيه من الطلبة أن يكتبوا عن الصناعات و التقنية في اليابان .... فكتب الطالب ( تشتهر اليابان بكثير من الصناعات و منها السيارات , لكن البدو يعتمدون في تنقلاتهم على الجمل و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر ,و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . . .) فقال المدرسون هل هناك موضوع أخر ؟ فقال المدرس : كل موضوع يبدأ فيه بنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل . . وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل " أكتب موضوعا عن الحاسب الآلي و فوائده " فكتب الطالب ( الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن و لا يوجد عند البدو , لأن البدو لديهم الجمل , و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . . . . . . ) و بعد رسوب الطالب قدم شكوى للوزير بعد طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوي : " سعادة وزير التربيه و التعليم . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أقدم لمعاليكم تظلمي هذا و فيه أشتكي مدرس مادة التعبير , لأنني صبرت عليه صبر الجمل , و الجمل حيوان بري يصبر على الجوع و العطش أياما , و يستطيع المشي على الرمل بكل سهوله و يسر , , , , و يربي البدو الجمل , فهو سفينة الصحراء , فينقل متاعهم و يساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى . . . و الجمل حيوان أليف . و كما يعلم سعادتكم فإن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم , أما عيني الجمل ففيها طبقه مزدوجه تحمي العينين من الرمال و العواصف .. . . . آمل من سعادتكم النظر إلى تظلمي هذا و ظلم المدرس لي مثلما ظلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات و الدوائر الحكوميه !! ولو إن القصة مضحكة ولها مغزى ولكن ينبغي ألا أحصر نفسي في فكرة معينة أو بيئة معينة حتى لو كانت بيئتي أتعصب لها .... تسجيل متابعة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 (معدل) في 9/30/2016 at 12:57, Scorpion said: لكي تحشي مناظراتك في سوق عكاظ .. أقترح حتى نطفي على هذا الموضوع الفكاهي الساخر لمسة واقعية ... أن نستبدل عوضاً عن حلقات النقاش والحوار والـــ "مناظرات" .... نجعلها جلسات توجيه وتحفيظ في الــ "كُتاب" :حيث أن المطلوب هو: لا صوت يعلو فوق صوت "المُعلم" ... لأنه في وقت "حلقات التحفيظ" لا توجد معارضة .. انما يوجد خونة ... لأنه يرى أن هناك فرق بين "النقد الذاتى البناء" حتى فى حصص التحفيظ تلك .. وبين المعارضة التى تسعى لإعتلاء المنبر ... الذي هو حق مشروع لهم يوماً ما في المُستقبل (ان عشنا!) .. ولكن ليس أثناء "الحصة" حيث ان دورهم الوحيد هو السمع والطاعة ... وحفظ ما يلقيه عليهم "حضرته" أى كان ... حتى أذا كان "كلام" عفى عليه الزمن وشرب، أو كاذب أو مفبرك أو مزيف!!! تم تعديل 3 أكتوبر 2016 بواسطة White heart صياغة .. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 اقتباس أقترح حتى نطفي على هذا الموضوع الفكاهي الساخر لمسة واقعية ... أن نستبدل عوضاً عن حلقات النقاش والحوار والـــ "مناظرات" .... نجعلها جلسات توجيه وتحفيظ في الــ "كُتاب" لا لن نطفي هذا الموضوع .. و لنجعله منور علي طول و بدلآ ما نعملها كوتتاب .. نعملها شفخانة نتعلم فيها فن التنجيد علي أصله ... و الشفاخانة هي الأسبيداليا .. مستشفي تركي .. يتم نسف اي صوت معارض بها .. و يديرها مدير اسمه الشفاخانجي يهتف بطول عمره أغاوات .. يدرسون ديمقراطية ادارته و يتغنون بحريتهم في تطبيقها .. و يطالبون بتطبيق اساليب التنجيد في كل انحاء القطر .. و ينادون بمرتبة لكل رجل و شلتة لكل ست .. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 هو إيه العلاقة بين التفنيد والتنجيد اللي في العنوان .... هل تقصد أن هما الاتنين بينفشوا اللي بيفند بينفش الكلام واللي بينجد بينفش القطن والمؤمن كيس فطن مش كيس قطن هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أكتوبر 2016 (معدل) في 9/30/2016 at 12:57, Scorpion said: ابحث عن من تتبعه اينما ذهب أيون .. لازم طبعاً عينيهم تبقى في وسط راسهم ويحافظوا على "مكانتهم" اللي وصلهولها في عالم التنجيد والتنفيض .. يُعجبني في هذا العالم الذي يتحدث عنه هذا الموضوع اللطيف الخلطبيطة ... اللي كله في "الكلتش"، من يحاولون ويجتهدون ليقوموا بــــ"وظيفتهم": مجرد حراس شخصيين لــــ "مُعلم" الكُتاب ... وإلهاء بأكبر قدر من يحاولون الإقتراب منه ... نلاقي مثلاً واحد ممكن يُبدع في وظيفه "الإلهاء"، حتى لو عمل آراجوز لابس ماسك، يتنطط، ويلعب على الحبلين، علشان "المراتب" ... ومراتب هنا ليست بمعنى مراتب السرير .. وانما مراتب بمعنى درجات الترقية المختلفة ، والتاني معندوش أى مانع انه يبقى "دلدول" تابع ... فرحان بالعصاية اللي ماسكوهالو علشان يخبط بيها زى ما هو عاوز على اللي يشاورولو عليه، ويقولوله دي "مخدة" مكلكعة ... ظبطهلنا ... أبطال لمسرحية هزلية كوميدية مدهشة ... ممكن تحوز على جائزة أفضل صالونات الثقافة التنجيدية! تم تعديل 3 أكتوبر 2016 بواسطة White heart ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان