wagdi بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 معلومة كده على الماشي.... جريدة فرانس سوار مملوكة للملياردير المصري الهارب رامي لكح....أو بمعنى أدق...70 % من أسهم الشركة قام بشرائها في عام 2004 بمبلغ 4.5 مليون يورو... وفي سبتمبر 2005 أستقال رامي لكح من رئاسة مجلس الإدارة وإن لازال المساهم الرئيسي فيها... المصدر: http://www.lexpansion.com/html/A79087.html http://en.wikipedia.org/wiki/France_Soir http://www.esj-lille.fr/article.php3?id_article=176 فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري المصري بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 (معدل) بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ، فهذه الرسالة أوجهها لنفسي أولاً ولجميع اخواني وأخواتي أعضاء المحاورات .. لقد أعلنوها حرباً سافرة على الإسلام .. وقامت قوى الشر تؤازر بعضها بعضاً .. فبعد أن تجرأت صحيفة دانماركية قذرة على نبينا الكريم ونشرت له صوراً وقحة بذيئة .. قامت صحيفة أخري في النرويج بتكرار نشر هذه الصور الحقيرة .. ثم تلتها صحيفة فرنسية في تحد سافر للأمة الإسلامية ولمشاعر المسلمين في كل مكان .. اخواني لقد اتحدت دول الغرب الكافر في حربها ضد الإسلام .. فهل نتحد في مواجهتهم .. ؟ علينا أن نطلق حملة واسعة لمحاربة محور الشرهذا والمكون حتى الآن من ( الدانمارك - النرويج - فرنسا ) ولا بأس بانضمام احدى أو كل الدول الأوروبية لهذا المحور .. فهذا لن يثنينا عن المقاومة والدفاع عن ديننا وإسلامنا ورسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم .. قد يقول أحدنا وهل نستطيع مقاطعة بضائع الاتحاد الأوروبي كله مثلاً إذا انضم لمحور الشر هذا .. أقول نعم نستطيع .. بقليل من التضحية في سبيل ديننا ...... بقليل من الحب لنبينا صلى الله عليه وسلم ....... بقليل من صفات النخوة والشهامة والمروءة ....... نستطيع بإذن الله .. أتمنى أن نتحد كمسلمين .. لإيجاد الخطوات العملية لتفعيل المقاطعة الإقتصادية لمحور الشر هذا .. أو أي حلول تقترحونها .. وأن نخلص النية لله .. وبارك الله فيكم تم تعديل 1 فبراير 2006 بواسطة مصري المصري بسم الله الرحمن الرحيم ( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
KANE بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 (معدل) أرجو أن تسمحوا لي بتصحيح سوء الفهم هذا. في 30 سبتمبر/أيلول السنة الماضية، نشر مورجينافيسين جيلاندس بوستين 12 فكرة رسم كارتون لما يمكن أن أن يكون عليه شكل النبي محمّد. وهذه المبادرة أخذت كجزء من نقاش عامّ ومستمر حول حرية التعبير، والتي تعتبر شيء عزيز في الدنمارك. في رأينا، الرسوم الـ12 كانت متزنة ، فهم لم ينووا أن يكونوا هجوميين، ولا كانت ضد القانون الدانماركي، لكنّهم أهانوا العديد من المسلمين بشكل غير قابل للجدل والذي من أجله نعتذر. تفتكر إن ده اعتذار ولا إستهبال :blush: تم تعديل 1 فبراير 2006 بواسطة KANE "نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين ~~~~~ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة ~~~~~ فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء} رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wagdi بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 ياسيد مصري... كما أشرت في موضوع اخر ان صحيفة فرانس سوار مملوكة لرجل مصري هو رامي لكح... يبقى نقاطع المنتجات المصرية كمان؟؟؟ ما حدث في الدنمارك والمقاطعة أمر محمود لا لشئ إلا لأنه صحصحنا شوية وجعل لنا ثقل يوضع في الإعتبار على الأقل من الناحية الإقتصادية كمستهلكين... بس لا يجب أن تأخذنا الحماسة والعنترية وفي الأخر نتسك على نافوخنا... والحصيف لا يفتح جميع الجبهات في وقت واحد...بل يأخذ خطوة ويثبت نفسه فيها ويحافظ عليها...ثم عندما تسمح الظروف ينتقل للخطوة الأخرى... فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري المصري بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 (معدل) اسمح لي أن أختلف معك يا عزيزي .. فملة الكفر واحدة .. والسبب الذي من أجله قاطعنا المنتجات الدانماركية هو ذاته الذي يدفعنا لمقاطعة المنتجات النرويجية والفرنسية وهو إهانة هذه الصحف لنبينا صلى الله عليه وسلم .. أحترم رأيك يا أخي وجدي وأقدره .. وأعود وأكرر دعوتنا أن نتحد في مواجهة الهجمة الشرسة على الإسلام .. ونحن لها بإذن الله .. ودعونا نخرج من مسائل الخلاف التقليدية .. ونركز على الخطوات العملية لتفعيل المقاطعة .. وشكراً تم تعديل 1 فبراير 2006 بواسطة مصري المصري بسم الله الرحمن الرحيم ( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري المصري بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 (معدل) في لقاء على الجزيرة اليوم الأربعاء نفى ممثل الجالية الإسلامية بالدنمارك ( لست أذكر اسمه ) أن تكون الجريدة قدمت اعتذاراً بل قال ما هو الأسوأ أن استطلاع للرأي في الدنمارك أظهر أن 80% من الشعب الدانماركي يرفضون الإعتذار للمسلمين والخبر الأسوأ على الإطلاق أنهم ينوون تنظيم مظاهرات في العاصمة كوبنهاجن يوم السبت ضد الإسلام والمسلمين وسيحرقون فيها المصحف الشريف .. وهنا لم يتمالك ممثل الجالية الإسلامية هناك نفسه من البكاء .. وأصدرت الجزيرة اليوم أيضاً في شريط الأنباء تكذيباً لما أوردته أمس عن اعتذار الجريدة الدانماركية . تم تعديل 1 فبراير 2006 بواسطة مصري المصري بسم الله الرحمن الرحيم ( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو العيال بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 بارك الله فيك أيها الأخ الفاضل مصري وجعل ما تقوم به في ميزان حسناتك يوم القيامة .. فقد تداعت علينا الأمم من كل حدب وصوب كما تتداع الأكلة على قصعتها ، وصدق الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام في ماقال .. ويجب علينا أن نقف وقفة حازمة تجاه من يمس رسولنا الكريم بأي سوء فهو ليس مجرد شخص ميت - كما يقول السفيه الأكبر - بل له علينا كل الحقوق ونفديه بأنفسنا وأهلينا وأعراضنا وبجميع ما نملك .. وبالتأكيد لن يعز علينا أن نمتنع عن بعض السلع الإستهلاكية من أجل حبيبنا المصطفى فما أرخصها من تضحية لو صدقت النوايا وعليت الهمم .. أما مسألة عدم فتح عدة جبهات في الوقت ذاته فلسنا من فتحها بل هم الذين فتحوا النار علينا من عدة جبهات وتناولوا ديننا ورسولنا .. فهل نواجههم في جبهة ونترك الجبهات الأخرى تصفعنا دون أن نواجهها .. فلو بدأ كل مواطن مسلم بمقاطعة منتجات محور الشر هذا فلابد أن تشعر هذه الدول بثقل العالم الإسلامي .. وأن التجرأ على مقدساتنا لا بد له من ثمن .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هادي بتاريخ: 1 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 أرجو قراءة هذا الخبر بتعمن هناك جريدة دنماركية اسمها السياسة (Politiken) نشرت في موقعها على الشبكة بتاريخ 28-01-2006 مقالاً عنونته (جريدة اليولاند بوستن حُذرت من انتفاضة بسبب الصور) وترجمة المقال توضح كيف تم تحذير الجريدة المأفونة (يولاند) على يد خبير ..!!! خبير !! هو من أكبر مؤرخي الديانات في الدنمارك وهو بروفيسور/ تم ينسن وكان هذا الخبير قد حذر الجريدة بأن العواقب ستكون وخيمة في حال نشر هذه الرسومات، ولو كان الأمر بيده لأجرى موازنة بين المصالح والمفاسد قبل نشرها. لأن مثل هذه الرسومات ستؤدي إلى أن يشعر بعض المسلمين بالإهانة. ويضيف الرجل : إن المشكلة تكمن في رسم النبي صلى الله عليه وسلم بعمامة فيها قنبلة ولا شك أن هذا الرسم بحد ذاته تهمة تعالوا نطالع التفاصيل في هذا الرابط وتحت عنوان كبير هو (ردود موثقة على مزاعم ملفقة) نشر موقع اللجنة الاوربية لنصرة خير البرية والذي يشرف عليه الشيخ رائد حليحل واللجنة تعتبر المتحدث الرسمي باسم مسملمي الدنمارك في الاوضاع الحالية جاء ما يلي تحت هذا العنوان الهام الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خاتم الأنبياء وإمام المرسلين أما بعد.رداً على المزاعم التي أوردها رئيس تحرير جريدة اليولاند بوستن (كارستن يوستي) والتي وجهها إلى مواطني المملكة العربية السعودية محاولاً من خلالها امتصاص الغضبة العارمة على الإساءة الفادحة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبما أننا متابعون للقضية من أول نشأتها، فإن الأمانة توجب علينا أن نفند للرأي العام هذه المزاعم... 1- زعم "أن هذه الرسومات إنما نشرت ضمن حوار دانمركي حول حرية التعبير" نقول: أنه مصر على جعل القضية قضية رأي وحرية تعبير وهو ما وصفه "وهو حقٌ نعتبره مهمً في الدانمرك" فنرجو ملاحظة هذا الفخ في كلامه وهذا الإصرار على المبدأ الأصلي ومحاولة تفريغ القضية من محتواها الذي هو الاستهزاء والاعتداء، وأن القضية مجرد رأيٍ يجب احترامه إذ ليس فيه جريمة. ومن جهة أخرى فإننا لا نعلم لماذا اختاروا النبي صلى الله عليه وسلم بالذات ليكون محل اختبار لمدى احترام مبدأ حرية الرأي من عدمه، علماً أننا كمتابعين من داخل الدانمرك لم نر إطلاقاً تهجماً في هذه الفترة على أي دين أو أي رمزٍ لينتظم ذلك في هذه العملية الحوارية المزعومة. والأهم من ذلك كله أن كلامه اليوم لا ينسجم أبداً مع ما كان قد ذكره في نفس جريدته يوم أن نشر تلك الرسومات في 30/09/2005 " بأن المسلمين يميلون في غالبيتهم إلى الهدوء والعيش المطمئن في هذه البلاد، وأنهم لن يشعروا بغضاضة تجاه النقد الموجه للإسلام، وإنما المشكلة تكمن في أولئك الظلاميين القادمين بأفكار من العصور الوسطى والذين يعانون من جنون العظمة ويحتكرون سلطة التأويل الديني" وقوله: "أن الرسومات النقدية (الكاريكاتير) والكلمات الساخرة التي تتناول شتى المواضيع وكافة الفئات والأفكار، هي عبارة عن نقد وسخرية هادفة وذكية أيضاً، وأن هذا أمراً مقبولاً ومتعارفاً عليه في العالم بأسره، باستثناء ما يخص الإسلام! فيتعجب من الحرمة التي ينالها الإسلام في هذا الشأن ويعزو هذه الحرمة والهالة والقدسية إلى وجود مجموعة من طبقة القساوسة من الإسلاميين، وشلة من المشايخ والملالي الذين يعطون لأنفسهم حق النقد والتفسير الحصري لكلام النبي" وقوله: " سيكون الأمر مسعداً حقاً لو تمكنا من إزالة هذا الخوف وهذا الهراء الكامن وراء جنون العظمة عند هؤلاء، السخرية موجودة ومنتشرة حول العالم بأسره، ولكن لا أحد يسمح لنفسه بالسخرية من الإسلام!". تأمل التعارض الواضح بل التناقض بين كلامه سابقاً ولاحقاً والذي يجمعه شعار (حرية التعبير حقٌ مهم جداً)، إذا هناك إصرارٌ على أن المسألة لا تعدو هذا الإطار. 2- زعم أن "هذه النشرة صُورت وكأنها حملة ضد المسلمين في الدانمرك والعالم الإسلامي وهذا ما أريد تصحيحه". نقول رداً عليه: أنها فعلاً هي ضد مقدسٍ عظيم ورمز كبير للمسلمين وقد بينا ذلك للجريدة وللرأي العام كله وقد وصلهم رأينا فلماذا أصروا وما زالوا على موقفهم، ومن جهة أخرى هو يقول أنه يريد التصحيح فهل يكون التصحيح بالعناد على الموقف وعدم التراجع ورفض الاعتذار فيكون على طريقته بأن يقنعنا أن الأمر وإن أزعجكم إلا أنه قد حصل والقانون يكفل لنا أن نعبر عن أي شيء كما نريد. 3- زعم أنه "لم تقصد الصحيفة أن تسيء لأحد في معتقداته ولكن للأسف هذا ما حدث فعلاً ولكن بدون قصد". فنقول له: إن ما طالعنا به مقالك في ذاك اليوم المشئوم 30/09/2006 من ضرورة قبول المسلمين للاستهزاء والنقد مهما كان جارحاً وأن يتقبلوا السخرية – كغيرهم – وأن لا يأخذهم جنون العظمة وكما في بعض الفقرات في أول هذا البيان من مقالك، فإنه يدحض هذه البساطة والمسكنة التي تحاول الظهور بها الآن. 4- زعم زعماً عجيباً فقال: "نحن قد تأسفنا عدة مرات في الأشهر الماضية في صحيفتنا، في الصحف الأخرى، في التلفزيون، في الراديو، ووسائل الإعلام العالمية". يؤسفنا أن نقول أن هذا الكلام عارٍ عن الصحة تماماً أصلاً وفصلاً، ونحن نتحداه أن يذكر التواريخ والمواقع دون تعميم حتى يراجعها القارئ الكريم. ثم لو كان هذا صحيحاً وأنه ما كان يدري ولا يقصد الإهانة فلماذا الإصرار حتى اليوم بشتى الوسائل على رأيهم ولماذا تنشر صحيفته الصور مراراً بعد أن بلغه أن الأمر خطير جداً بالنسبة لنا، ثم أكثر من ذلك وهذا يدل دلالة واضحة على عناده أن جريدته في عدديها اللذين صدرا (23/24-01-2006) أي منذ أيام قليلة وفيهما رسومات جديدة مسيئة ومقالات مصحوبة معها هي أسوء منها، بل كانت دعاية للكتاب الأثيم الذي هو أساس المشكلة والذي يعد صدوره – في هذا الوقت بالذات – قمة في الصلافة وقصد الإساءة. 5- ومن مزاعمه قوله: "قد قمنا بالاجتماع مع مندوبين من الجالية الإسلامية في جو إيجابي ...". نعم لقد حصل الاجتماع مرتين بقصد حل المشكلة وتطويقها ولكن شيئاً من ذلك لم يكن، بل على العكس حتى الإعتذار غير المباشر لم يسمح به بل في ثنايا جلسته أقر أن المراد بنشر تلك الرسومات هو الاستفزاز لمشاعر المسلمين من أجل اختبار الساحة في الدانمرك إن كان فيها متطرفون – حسب زعمه – حتى يظهروا لأن هذه الصور لا شك ستستفزهم. إذاً الاستفزاز معلوم لديه لا بل هو مقصود لأغراض دنيئة، مما يتنافى مع ادعائه السابق أن المسألة غاية ما فيها تفعيل حوار داخلي. ثم الذي يحاول الظهور به أنه حمل وديع يزعجه جداً ما آذى المسلمين، قد أقر في مجالسه مع وفد الجاليه (الذي وصفه بالإيجابية) أنه لا يمكن له أن يعتذر أبداً لأنه – حسب زعمه – إن فعل ذلك يكون خائناً للأجيال التي ناضلت قرابة مئتي عام من أجل الحرية. علماً أننا أثناء المفاوضات طلبنا منه أن يرسل لنا مقترحاته لحل الأزمة وانتظرناه طويلاً لكنه في تلك الفترة التي لم يجبنا فيها بما يدل على التجاوب المزعوم بل على العكس كانت صحيفته تطل علينا كل يوم بجديد مواصلة منها لدرب (الحرية) !!!!. أبعد كل هذا يسوغ للمتابع أن يقبل مزاعمه بالاعتذار. 6- زعم أنهم في جريدتهم يشعرون بالأسف لأن الموضوع قد وصل لهذا الحد. فنقول: إن كلمة الأسف قد تغر بعض البسطاء ولكن لو حللنا الكلمة فإنها لا تدل على أي اعتذار حتى في اللغة العربية فمثلاً لو صدم أمامك رجلٌ فإنك تقول له (يؤسفني ما حصل لك) ولا يصح أن تقول له (أعتذر لما حصل لك) لأنك لست الجاني. أما إذا كنت أنت الذي صدمته فإن عليك أن تقول له (أعتذر إليك عما حصل) ولو قلت (أتأسف لما حصل) فلا يعد هذا كافياً، وكأنك لا دخل لك بذلك، كما قال الله عز وجل عن يعقوب عليه السلام (وقال يا أسفى على يوسف) فهو حزين عليه وإن كان ليس المتسبب بما حصل له. علماً أن الترجمة الصحيحة لجملته ليس الأسف إنما "إننا نحزن لأن الموضوع قد وصل إلى هذا الحد". هناك غموضٌ كبيرٌ يكتنف هذه الجملة الفضفاضة لأنه لم يكن صريحاً في الموضوع الذي أحزنه، فقد يكون سبب حزنه المقاطعة المترتبة على الرسومات وليس الرسومات نفسها، وهذا يتماشى كثيراً مع تصريحاته هو وغيره حتى من الساسة – للأسف – من أن القضية لا تستدعي هذا التضخيم الذي نراه. 7- زعم أنه يعتقد مثل باقي المجتمع باحترام حرية الأديان. نقول: إن الترجمة الحرفية لمقاله (الدانمركي) بدل كلمة الأديان الأصح أنها (الاعتقاد) وعلى كلا الحالين فإن جملته لا تحل القضية أبداً بل حسب ثقافته تزيدها رسوخاً لأنه لو كان يعني ما يريده المسلمون لقال (احترام الأديان) أي الدين نفسه، وليس احترام حرية اختيارك للدين. ومن جهة أخرى فإن المراد باحترام حرية الاعتقاد أو (الأديان) معناه أن يمارس الإنسان دينه وعقيدته دون أن يمنع من ذلك، فمثلاً يمكن له أن يصلي وأن يسافر إلى الحج. أما أن يتهكموا ويستهزئوا بدينه فهذا لا يعني – عنده – على الإطلاق أنه قد صودرت حرية تدينه. وتوضيحاً لذلك فإنه إن كان يريد أن يوصل لنا ما نريد لقال باحترام الأديان نفسها وهذا ما لم يقله. 8- من العجيب جدا أن يحيلنا بكل صفاقة إلى مقال سابق أصدرته جريدته باللغة العربية أيضاً تحت عنوان (الكلمة حرة). نقول: إن هذا المقال آنف الذكر يؤصل فيه مبدأه ومطالبته لنا بأن نرضى ونسكت على هذه الفعلة، وأنه لا داعي للاعتذار ويلخص مقاله كله بجملةٍ – ذكرت – وهذا نصها (ولهذا فلن يكون هناك سواء اعتذار أو "سحب" الرسومات). أخيراً إن ما حركه اليوم ليس احترام ديننا إنما الخوف على مصالحهم بل حتى على مصيره داخل الدنمرك لأنه يحمل من الكثيرين مسؤولية ما جرى فأراد بدهاء أن يتوجه للعالم الإسلامي - وخصوصاً للملكة العربية السعودية لما تشكل من ثقل – بما يظن أنه اعتذار يصلح القضية. ولو كان صادقاً لتحرك منذ أشهر – إن كان غيوراً على حرمة الأديان – ولكانت حركته الطبيعية من الدانمرك وليس من الخارج، فنحن كمسلمين في الدانمرك أولى الناس أن يقدم الاعتذار لنا وللعالم من خلالنا. وأخيراً وليس آخراً كان يكفيه بدل هذه الديباجة الطويلة أن يقول بسطرٍ واحد (نحن نحترم دينكم ونبيكم ولا نرضى أن نلحق الإهانة بمقدساتكم). رئيس اللجنة الأوروبية لنصرة خير البرية الشيخ رائد حليحل الدانمارك 28-12-1426 / 28-01-2006 هذا هو الاعتذار المزعوم أمام كل عاقل وهذا هو ما دار بينهم من اجتماعات ينقله لنا مسملي الدنمارك بالتفصيل تحياتي للجميع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 1 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 فبراير 2006 من الواضح انه ليس فقط رئيس تحرير الجريدة هو من يحاول لى عنق الكلام ليوحى لكل قارئ أنه يعتذر ... بل إيضاً الغر الساذج الذى ترجم هذا الكلام و هو يتخيل انه الوحيد القادر على لى عنق الكلام - هو الآخر - بالترجمة الرديئة التى نشرها ها هنا ... مع تحياتى ,.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هادي بتاريخ: 2 فبراير 2006 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 لعله من المناسب أن نعرف أصل المشألة التي نحن بصددها المصدر: جريدة البيان الاماراتية - نقلا عن وكالة الانباء الفرنسية بتاريخ 2 فبراير 2006 تعود قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة التي نشرتها »يلاندس بوستن« إلى صيف 2005 عندما فشل مؤلف كتاب عن النبي الكريم في العثور على رسام واحد يقبل بتقديم رسومات لكتابه. وقال كاري بلويتغن الذي صدر كتابه »القرآن وحياة النبي محمد« في 24 يناير بعشرة رسومات من دون توقيع ولم تثر أي استياء، لوكالة »فرانس برس« إن »جميع الرسامين الذين اتصلت بهم رفضوا خوفاً من أعمال انتقامية«. وأضاف ان »الكتاب بحد ذاته يستند إلى مصادر إسلامية فقط. هو ليس كتاباً نقدياً ورسومه ليست فكاهية ولم تسبب احتجاجات أو تهديدات ضدي أو ضد دار النشر (هوست اندسون)«. وتابع »ان مقتل المخرج السينمائي الهولندي تيو فان غوخ الذي قدم فيلماً قصيراً عن القرآن والمرأة، بيد إسلامي متطرف أثر إلى حد كبير على الكتاب والرسامين الذين لا يريد بعضهم المساس إطلاقاً بأي شيء يمت للإسلام بصلة«. وفي مواجهة هذه الرقابة الذاتية للكتاب والرسامين في الدنمارك أيضاً، قررت »يلاندس بوستن« مواجهة هذا التحدي في صيف 2005 واختبار حرية التعبير التي تشكل احد العناصر الأساسية للديمقراطية الدنماركية. وطلبت الصحيفة من أربعين رساماً كاريكاتورياً وضع صور للنبي محمد قبل منهم 12 رساماً فقط، نشرت رسومهم موقعة في 30 سبتمبر في الصحيفة تحت عنوان »الوجوه الـ 12 لمحمد«. مصدر الخبر بجريدة البيان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو حميد بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 بالنسبة للصحيفة الفرنسية فرد فعل صاحب الجريدة المصري الفرنسي السريع سيجعل الموضوع أبسط من موضوع الدنمارك من الجزيرة أقال مالك صحيفة "فرانس سوار" الفرنسية رئيس ومدير تحرير الصحيفة جاك لوفران إثر إعادة نشر الصحيفة لرسوم كرتونية مسيئة للرسول الكريم محمد عليه السلام كانت نشرت من قبل في الصحف النرويجية والدانماركية. وقال مالك الصحيفة رجل الأعمال الفرنسي المصري ريمون لكاح إن إقالة لوفران هي "للإعراب بشكل قوي عن احترامه للمبادئ والقناعات الشخصية لكل إنسان". وأضاف "أننا نقدم اعتذارنا للجالية المسلمة ولجميع الأشخاص الذي صدمتهم أو حقرتهم هذه الرسوم". لكن اللي توقعته أمبارح حصل النهارده بالظبط من الجزيرة غير أن منظمة "مراسلون بلا حدود" دافعت عن نشر الرسوم، وقال أمينها العام روبير مينار "قد تبدو هذه المبادرة استفزازية, لكن أساسها مبرر بالكامل ولا تستحق في أي حال من الأحوال الاعتذار من أي كان". هذه العدوى سرت في أنحاء أخرى من الغرب, مع إعادة نشر صحيفة دي فيلت الألمانية للرسوم وتأكيدها بأنه "لا حصانة لأحد من التهكم في الغرب". كما نشرت صحيفتان إسبانيتان تلك الرسوم أمس الأربعاء. وحذت حذوهما صحيفة سويسرية ناطقة بالألمانية لتنشر رسمين منها الثلاثاء. باين أن أوربا يد واحدة وده كان واضح لما هددوا وزير التجارة السعودي بأن مقاطعة الدنمارك تعني مقاطعة أوربا والراجل ساعتها نفى مقاطعة الحكومة السعودية للمنتجات الدنماركية. أنا برضه مش قصدي أهبط عزائمنا وأنا مع الأخ نمر والأخ مصري المصري أن اللي بيحصل ممكن يكون بداية صحوة إسلامية وأنا كنت أبتديت مقاطعة الدنمارك فعلا من أول يوم وهابتدي النهارده أقاطع أي حاجة اوربية ليها بديل عربي أو أسيوي وياريت نبتدي كلنا على قد ما نقدر. أنا بس حزين على الحالة اللي وصلنا ليها وخلينا نفسنا ما نقدرش نعيش من غير أوربا وأمريكا وأسيا وأحنا مالناش لازمة. مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك "فؤاد حداد" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 الأوروبيون يتكاتفون مع الدنمارك ضد العرب والمسلمين .. وبيقولوا باختصار .. ورونا بقى حتقاطعوا أوروبا كلها إزاي ؟؟؟ الحقيقة المرة .. أننا لا نستطيع أن نستمر بدون منتجاتهم وصناعاتهم ... فنحن لدينا بترول .. وناس مرضى وجهلة .. وعمارات ومباني فاخرة ... وهم لديهم الباقي ... هذه هي المأساة ... ثم أن من تسمح لهم عقولهم .. بأن يتزاوج الرجال .. ويحتفلون بهذا الزواج .. بل وقد تتم في المحاكم أو الكنائس ... بأن يتزوج رجلان .. شاذان ... هل يستغرب من تلك العقول .. ألا تحترم الأنبياء .. إنه الطبيعي .. إذن أن يصدر منهم هذا كله وأكثر .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المدهش بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 أحييك يا أخي الكريم على سعة صدرك وتهذب أسلوبك وطيب طويتك التي نطقت بها كلماتك ، بعد أن كانت ثقتي قد كادت أن تهتز في مدى تمتع أعضاء هذا المنتدى بأدب الحوار وأرجوك أن تقرأ الرد الذي كتبه لي العضو حلاوة العنتبلي لتعرف مدى الاستخفاف الذي كتب رده لي به ..عموماً أنا أتفق معك في كل ما قلت..فيما عدا حكاية اليابان وكوريا فكلهم سواء ..كلهم تأثروا بالاعلام الغربي الذي يصورنا على أننا إرهابيين ومتوحشين وإذا كان الأوروبيون يجهرون بذلك فغيرهم لا يفعل خوفاً أو طمعاً أو خبثاً ..الهند الآن أصبحت الحليف الأول لليهود في آسيا واليابان أرسلت قواتها لمساعدة أمريكا في احتلال العراق واستطلاعات الرأي هناك تؤكد أن غالبية اليابانيين مع استمرار تواجد قواتهم هناك..ولا تنس التصرف الخسيس للصينيين منذ سنوات حين رسموا لفظ الجلالة على أحذية صدروها لنا وأثار الموضوع ضجة وقتها..يا أخي المشكلة تكمن فينا فلابد أن نحسن الأصل قبل أن نبحث عن تغيير الصورة ..ولن يتغير الأصل أو الصورة قبل أن نتحرر من طغاتنا الذين مرمغوا كرامتنا وعزتنا وديننا ورموزنا في الوحل,..وهذا ليس معناه أنني ضد مقاطعة المنتجات الأوروبية ولكنني أرى أنها مجرد خطوة في الألف ميل إلى الصحوة المنشودة وربنا يكرمك ويجزيك خيراً على حسن ظنك بي وأسلوبك الراقي في مخاطبتي وسامح الله العنتبلي وغيره من المستخفين بالناس. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري المصري بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 حدث ما توقعته وانضمت ألمانيا وأسبانيا إلى محور الشر المسيء للإسلام والمسلمين وقامت صحف ألمانية وأسبانية بإعادة نشر الصور المسيئة لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم .. وفي تطور إيجابي قام رامي لكح مالك الجريدة الفرنسية بإقالة رئيس التحرير لقيامه بنشر الصور المسيئة للإسلام وللرسول .. وأنا أميل إلى تصديق أنه لم يكن على علم بالنشر قبل حدوثه .. قاطعوا منتجات محور الشر ( الدانمارك - النرويج - فرنسا - ألمانيا - أسبانيا ) ولا بأس بانضمام دول أخرى .. فنحن لسنا ضعفاء والحمد لله .. وهذه ليست تضحية كبيرة كما يتصورها البعض .. فهي لا شيء بالمقارنة بتضحيات المسلمين الأوائل بأموالهم وأنفسهم في سبيل الإسلام .. بسم الله الرحمن الرحيم ( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 إذاً فهي الحرب جريدة المساء 2/2/2006 اقالة رئيس تحرير "فرانس سوار".. بسبب الصور المسيئة للرسولحمي التعصب تجتاح صحف ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا عواصم العالم - وكالات الأنباء: ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن رجل الاعمال رامي لكح المصري الأصل والفرنسي الجنسية قد اقال رئيس تحرير صحيفة "فرانس سوار" عقابا له علي نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم. في نفس الوقت اجتاحت حمي التعصب ضد الإسلام عدة عواصم أوروبية.. حيث أعادت بعض الصحف في المانيا وإيطاليا وأسبانيا وفرنسا نشر الرسوم الكاريكاتورية الدنماركية المسيئة للنبي محمد عليه السلام بدعوي أن حرية الصحافة اهم من الاحتجاجات والمقاطعة التي أثارتها هذه الرسوم في العالم الإسلامي. في ألمانيا اعادت صحيفة "دي فيلت" نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لرسولنا الكريم وقالت "لا حصانة لأحد من التهكم في الغرب". وفي ايطاليا نشرت صحيفة "لاستامبا" الايطالية الرسوم. كما أقدمت صحيفتا "ايه. بي. سي" و"البريو ديسكو" الاسبانيتان علي نشر نفس الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد عليه السلام.. كما نشرت صحيفة تصدر باللغة الألمانية في سويسرا رسمين كاريكاتوريين. الحملات الشعبية مستمرة الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mAs بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 أعتقد ان السيد وجدي علي حق..أرى من الأفضل التركيز علي الدنمارك باعتبارها أصل المشكله، لكن فتح كل هذه الجبهات و محاربتها مستحيل..فليس من المعقول مقاطعة أوربا كلها. بل يجب المحافظة على تلك العلاقات من أجل ضمان وجود قناة اتصال مع أوربا تمكننا من استصدار قانون ضدد ااساءة الآديان مثلا، بدلاً من معاداة قارة بأكملها.هذا ليس في مصلحتنا. و لا أعتقد أنه يخدم المسلمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري المصري بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 (معدل) عزيزي Mas : تقول في مداخلتك ( لكن فتح كل هذه الجبهات و محاربتها مستحيل..فليس من المعقول مقاطعة أوربا كلها ) لماذا يا عزيزي لا نستطيع مقاطعة أوروبا كلها .. لماذا نبرة الإستسلام هذه وكأنه يكفينا مقاطعة منتجات الدانمارك ولا نستطيع فعل أكثر من هذا !! ثم أعيد وأكرر ما قاله الأخ الفاضل أبو العيال من أننا لسنا من قام بفتح هذه الجبهات بل أنها فُتحت بالرغم عنا .. وليس صعباً علينا المواجهة .. أضرب لك مثال ( صحيح هو بعيد نسبياً عن الموضوع ولكنه يوضح المعنى ) بفرض أن هناك 5 دول قامت بعمل هجوم بجيشها على دولة ما وذلك في نفس الوقت .. هل تقوم الدولة هذه بصد جيش الدولة الأولى وترك باقي جيوش الدول المعتدية تدك حصونها دكاً .. بحجة أنها لا تستطيع محاربة الدول الخمسة مجتمعة .. يا عزيزي ماس ويا كل من يحس أننا أقل من المواجهة مع الغرب .. نحترم آرائكم ونقدرها .. ولكن أرجوكم ليس من أجلنا ولكن من أجل حبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم ألا تخذلوا الناس وتثبطوا هممهم فعلى الأقل دعونا نحاول .. وتمنوا لنا التوفيق .. تم تعديل 2 فبراير 2006 بواسطة مصري المصري بسم الله الرحمن الرحيم ( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Halwa بتاريخ: 2 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2006 اعزائى ادعوكم لضم الاردن للقائمة..... أعادت صحيفة أردنية نشر ثلاثة رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم كانت صحيفة "غيلاندز بوستن" الدانماركية نشرتها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتسببت في حالة من الغضب العربي والإسلامي العارم, في سابقة لمطبوعة عربية في هذا الشأن. وبررت صحيفة" شيحان" الأسبوعية إعادة نشرها لتلك الإساءات بأنها تهدف لـ"التنديد بها", داعية المسلمين في مقالها الافتتاحي لما أسمته بـالتعقل". وتساءل رئيس تحرير الصحيفة جهاد المومني في الافتتاحية "أيهما يسيء للإسلام أكثر من الآخر, أجنبي يجتهد في رسم الرسول أم مسلم يتأبط حزاما ناسفا ينتحر في حفل عرس في عمان أو أي مكان آخر". http://www.aljazeera.net/NR/exeres/51EA743...A418B0D0156.htm اعزائى ادعوكم لضم الاردن للقائمة..... مش كده ولا ايه ?? :blush: :blush: :wub: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abdo بتاريخ: 3 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2006 اعزائى ادعوكم لضم الاردن للقائمة.....مش كده ولا ايه ?? تم فصل رئيس تحرير الجريدة الاردنية فلا داعي للتسرع الرابط رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kotoz9 بتاريخ: 3 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2006 ليس عجيبا أن يقوم العلمانيين فى الداخل بمساندة علمانيين فى الخارج وفى اوروبا... هى دى العلمانية بلا أقنعة بلا تمسح بشعارات كاذبة . يجب أن تستمر المقاطعة واللى مش عايز يقاطع أو بيحاول يسخر من المقاطعة فهو حر . اما انا أدعو الجميع الى الإستمرار والى أن يشد بعضنا أزر بعض . انها موقعة كرامة. من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان