Sherief AbdelWahab بتاريخ: 6 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 فبراير 2006 هل كان العاملون الذين جددوا العبارة المنكوبة يعرفون ما يفعلون؟ هل كانوا مدربين تدريباً فنياً علمياً على ما يفعلون؟ هل الكثيرون ممن يعملون بمهن فنية ، أو ممن يكلفون بمهام فنية ، إعداد القطارات للعمل ، إعداد العبارات للإبحار ، تجهيز غرف العمليات ، وحتى نقل مباريات كرة القدم ، قد تلقوا تدريباً فنياً علمياً؟ هل القائمون على الشركة كانوا على غير علم بما يمكن أن يحدث لسفينة تتحرك على نفس الخط في ظروف جوية متوقعة؟ هل كانوا لا يتوقعون حريقاً على ظهر السفينة من الممكن أن يندلع في أي وقت؟ لا أردد مع المليجي عبارته بعد أربع وعشرين سنة من الرحيل : وعايزينني أكسبها؟ اللي حصل مرة ، حيتكرر ألف مرة ..ما دامت المشاكل لا تعالج من جذورها.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Shams100 بتاريخ: 6 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 فبراير 2006 «الشرق الأوسط» تلتقي الناجين وأسر المفقودين في صعيد ودلتا مصر ويؤكد عبد الرحيم أحمد، أن عدد الركاب بالسفينة يصل إلى 3 آلاف راكب وليس 1400 كما قيل، والدليل أن البولمان وحده كان فيه 500 كرسي رفعوا أجرته من 20 ريالاً إلى 40 ريالاً وقالوا لنا علشان هنديكم وجبة عشاء و3 أفلام للتسلية، والكباين بـ61 ريالاً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 ممدوح إسماعيل مالك العبارة تم اختياره عضو بمجلس الشورى " بالتعيين " اضافة الى منصبه كأمين للحزب الوطنى بمصر الجديدة أى دائرة الريس شخصيا :D لكن ما هى طبيعة العلاقة بين ممدوح اسماعيل والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية ؟ هل هى صداقة ؟ أم شراكة ؟ عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 في خمسة عشر عاما غرقت اربعة بواخر لنفس الشركة في بحر بتمر فيه عشرات سفن الركاب كل يوم و تطل عليه عدة دول و لكن مصر فقط دون الباقين تغرق سفنها و تلتهم الاسماك مواطنيها ... عنوان الاهرام اليوم الحكومة تتعهد بتوقيع اقصي العقوبة علي المسئول عن الكارثة ... المسئول عن تلك الكارثة هو نفسه المسئول عن قطار الصعيد و عن شركات توظيف الاموال و فساد البنوك و الادوية و المبيدات المسرطنه و عشرات الالاف من المعتقلين وصفر المنديال و غيره و غيره مقال سلامة احمد سلامة يستحق القراءة .. فيه الكثير من التفاصيل المؤلمة عن قيمة المواطن المصري لدي النظام الفاسد أكاذيب المسئولين! مرة أخري, تثبت الادارة المصرية عجزها وفشلها وعدم كفاءتها في مواجهة الكوارث, وتبرهن علي قسوتها وعدم اكتراثها في التعامل مع المشاعر الإنسانية لألوف المواطنين الذين فقدوا أعزاءهم, نتيجة إهمال وفساد, تسأل عنه الاجهزة الحكومية والمسئولون الذين لا يشعرون بمسئوليتهم. فقد وجد أقارب أكثر من ألف من الضحايا أنفسهم في ميناء سفاجة, يتلمسون خبرا واحدا صحيحا يدلهم علي مصير ذويهم من ركاب العبارة المنكوبة, وبدلا من أن تعاملهم السلطات بالحسني وتقدم لهم العون, واجهتهم جموع الشرطة بالعصي والهراوات تدفعهم بعيدا عن مباني الميناء... وتركتهم في العراء بلا أدني مساعدة أياما بطولها يتلهفون علي كلمة من مسئول تشرح لهم حقيقة ما حدث. لقد ظن هؤلاء المسئولون أنه يكفي أن يزور الرئيس بعض الضحايا وتقرر الدولة صرف مساعدات عاجلة لأسرهم, حتي تكون قد أدت ما عليها من واجب. ولكن الحقيقة هي ان كثيرا من المعلومات التي أدلي بها السيد اللواء رئيس قطاع النقل البحري عن الظروف التي تلقي فيها نبأ غرق السفينة, ناقضتها معلومات هي بالقطع أدق وأصدق, من مصادر غربية, فقد اعلن مركز تنسيق معلومات الانقاذ التابع للقوات العسكرية البريطانية في قاعدة عسكرية بشمال اسكتلندا انه تلقي اشارة عن غرق السفينة, وتم ابلاغها للسلطات المصرية, وأن فرقاطة بريطانية وسفينة حربية أمريكية عرضتا مساعدتهما في عمليات الانقاذ, ولكن السلطات المصرية رفضت العرض في البداية, غرورا أو استهانة, ثم عادت وقبلته بعد بعض الوقت. وإذا كنا بعد خمسة أيام من الكارثة لم نعرف حقيقة ما حدث, فإن حجم الاكاذيب التي أدلي بها أصحاب الشركة الملاحية والمسئولون عن النقل البحري وسلامته, لا تدع مجالا للشك في ان القوي الغامضة التي سمحت لسفينة خردة بالقيام بهذه الرحلات, وهي تحمل ألوف البشر, بينما لا تصلح لنقل البهائم, سوف تنجح في التغطية علي الحقائق والافلات بالجريمة, ولماذا لا؟ إذا كان صاحب الشركة عضوا بمجلس الشوري ولديه من الحصانة والمال ما يحميه من القانون!! لقد كشفت لويدز أكبر شركة عالمية للتأمين البحري عن أن هذه السفينة لا تنطبق عليها مواصفات الأمان الدولية, وغير مسموح لها بالابحار في أوروبا, ولم يكن بالسفينة جهاز ارسال ولا قوارب كافية للانقاذ, كما اتضح أنه حتي بمعايير القوانين المصرية, فإن السفينة انتهي عمرها الافتراضي منذ اكثر من عشر سنوات, وأن سفينة أخري لنفس الشركة تعرضت للغرق قبل عامين. ماذا يعني هذا؟ معناه أن نظام العمل في كثير من المرافق الحيوية صار فاسدا بفساد القائمين عليها والمتواطئين معهم من كبار المسئولين, وحين يقضي ألف شخص غرقا ضحية الاهمال, فلابد أن يدفع الثمن هؤلاء الذين وقفوا يدلون بالأكاذيب أمام رئيس الدولة من رؤساء النقل البحري والسلامة البحرية والموانئ البحرية... هؤلاء لابد أن يحاكموا, ويذهبوا جميعا إلي غير رجعة! الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Aldo Alarabi بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 .... وجار وصديق زكريا عزمي رئيس الديوان حسب تعبير الديوانجي شخصيا وجيران واصحاب بس عشان ماحدش يفكر يفتح بقه ويقول شريك حد تاني في الديوان يا تري البطحة على راس مين ?? ألــدو الـعـــربي. هَذِي بـِلادٌ.. لمْ تـَعُــدْ كـَبـِلادِ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 في خمسة عشر عاما غرقت اربعة بواخر لنفس الشركة في بحر بتمر فيه عشرات سفن الركاب كل يوم و تطل عليه عدة دول و لكن مصر فقط دون الباقين تغرق سفنها و تلتهم الاسماك مواطنيها ... عنوان الاهرام اليوم الحكومة تتعهد بتوقيع اقصي العقوبة علي المسئول عن الكارثة ... المسئول عن تلك الكارثة هو نفسه المسئول عن قطار الصعيد و عن شركات توظيف الاموال و فساد البنوك و الادوية و المبيدات المسرطنه و عشرات الالاف من المعتقلين وصفر المنديال و غيره و غيره تصحيح بسيط .. في ثلاث سنوات غرقت 3 سفن لنفس الشركة .. سالم اكسبريس التي غرقت في عام 1992 لم تكن مملوكة لنفس الشركة ، بل كانت لشركة أخرى .. لنفس الشركة .. السلام .. في عام 2002 إحترقت العبارة السلام 90 بعد خروجها من ميناء ضبا السعودي (أيضاً) ، القتلى واحد فقط ، عامل في العبارة ، والباقي تم إنقاذهم بمعرفة السلطات السعودية. في عام 2005 غرقت السلام 95 بعد تصادمها (في البحر) - مع ناقلة شحن أخرى بالقرب من ميناء السويس .. القتلى 4 ركاب .. والباقي تم إنقاذهم. في العام الحالي 2006 غرقت العبارة السلام 98 بعد أن إحترقت بعد خروجها من ميناء ضبا السعودي (أيضاً) .. ومات فيها قرابة الألف إنسان ، مابين غريق ومحترق .. الشركة البنمية (من بنما) والتي ترفع العبارة السلام علم بنما بموجبها ، هي شركة بنمية مملوكة لممدوح اسماعيل وولده ، وشريك سعودي .. البلوي وولده أيضاً .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abofady بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 طفل باك.. ورئيس يهرب .. وبلد تغرق بكيت عندما علمت ان قائد العبارة السلام98وثلاثة من معاونيه هربوا اثناء غرق العبارة , لم يلتفتوا الى صراخ النساء والاطفال , كان يريد ان يهرب ليهنأ بدفْ زوجتة واولاده , اما اولاد الاخرين فالى القاع , لم يلتفت الى طفل باكى يقول له ماما فين ياعمو.. انقذنى يا عمو.. وطفل آخر ينادى على ابيه . .انت فين ياماما . لم يلتفت الى امرأه تحتضن وليدها وتنادى على اخوته ياسامح .. يا ساره .. ياحماده ,, ياحبايبى يا اولادى . عجز الحريم والاطفال والرجال , اما القائد القبطان ابونياشين بتاع اعالى البحار فكان يتوارى من عيونهم ليهرب كاللص هو ورفاقه 50% من طاقم العبارة نجوا ....تركوا حمادة.. وسامح .. وساره . هذه هى الرجوله والشهامة ونبل الاخلاق . المركب يغرق والرئيس ورفاقه يهربون .. هذا هو حال مصر . لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abofady بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 بقى بعد كل الاعداد اللى ماتت دى ولسه بتسال السؤال ده .. ياراجل دا شارون لم يقتل من الشعب المصرى قدر ما قتلت منه حكومته , باراك لم يقتل قدر الذى قتلهم صاحب العباره .. الخيبة ان شارون وباراك راحوا , بتاعنا لسة عايش ومع ذلك مضطر اجاوب على السؤال ... عندما يموت 70مليون مصرى سوف يعلنوا الحداد . لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
khedr بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 ان ثأرنا ليس مع ممدوح اسماعيل فقط ان دمائنا ليس في رقبه ممدوح اسماعيل فقط ان معركتنا ليست مع ممدوح اسماعيل فقط ما ممدوح اسماعيل ومن علي شاكلته الاذيل في جسم سيده(... ...) شكرا اخونا العزيز علي الموقع وعلي مداخلاتك القيمه يامصر... يامصر...يامصر ياااااااااااااااااااااااااااااامصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 الحمدلله رب العالمين مجلس الشعب تدخل من يوم السبت الماضي وتم تكوين لجنه استكشاف لزيارة ميناء سفاجا لمتابعة الأمور مباشرة ورؤيتها على الطبيعه وقامت اللجنة بزيارة الميناء و أخذ ملاحظاتهم وعن كيفية استكمال اجراءات الانقاذ وتفعيل موضوع التعويضات وعادوا الى المجلس الموقر بعد يومين :D ثم طالبوا المجلس للتصويت بأغلبية ثلثي الأعضاء لعمل لجنة مساعدات منبثقة عن اللجنة الأولى للبدء في تقديم المساعدات و دعم حركة البحث عن المفقودين :D (كل ده والناس بقالها خمسة ايام في البحر) :D :D وحاليا هم في انتظار موافقة ثلثي الأعضاء على تكوين اللجنة الخاصة بالمساعدات والتي تنبثق من لجنة الاستكشاف الأولى والتي تفضلت بزيارة الموقع على الطبيعه مشكوره (احنا زارنا النبي :P ) راح راح راح خد قلبي وراح خد أملي وراح خد نور أحلامي خد من أيامي كل الأفراح و راح راح راح :sad: :sad: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 الطفل أحمد الذي فقد كل اسرته في حادثة السلام 98 والذي يبلغ من العمر 6 سنوات لم يعد لديه من يكفله! لم يعد لديه من يعيش معه ويربيه ويعلمه ويصرف عليه! جزاه الله كل خير عمرو أديب استطاع توفير أكثر من كفيل للطفل لتولي كل شؤونه ماديا ومعنويا وتربويا وصحيا حتى التخرج من الجامعه واستطاع توفير طبيب نفسي لعلاجه من هول الصدمه حاليا والله باحترم عمرو ده أوي وربنا يجازيه خير وابتدى بعدها بحملة تبرع بدأها ب 100 الف جنيه كانت وصلته (شيك باسمه) من سفير سعودي سابقا لعلاج احدى الحالات الحرجه والتي تم علاجها عن طريق كفيل آخر اخبار احببت ان ابرزها للنور حتى نستطيع عمل اي شيئ لباقي المتضررين أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران165 <span style='font-size:17pt;line-height:100%'>السلطات السعودية بميناء جده ترفض اليوم السماح للعبارة المصرية السلام 94 بتحميل ركاب من السعودية الى مصر لحالة المركب السيئه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لا تعليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق</span> <span style='font-size:8pt;line-height:100%'>تم تغيير العنوان ليعبر عن محتوى الموضوع</span> Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 يا جماعه فهموني مش المفروض القبطان هوأخر واحد يخرج من السفينه يا أما يموت فيها؟ مش المفروض هي دي الرجوله الحقه؟؟ طيب هوة أيه اللي حصل؟علي العمومحتي الأن لم يتم العثور عليه بين الأحياء أو الأموات... يعني هوة هايروح فين...مصيرنا نعرف ..الحقيقه..ربي يرحم موتي العبارة وكل موتي المسلمين يارب صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 لأ بصراحه عمرو أديب عامل شغل جامد جدا و الكام حلقه اللي فاتوا مبدع راح الدانمرك عمل انفرادات و في موضوع العباره عامل شغل جامد جدا ربنا يستر عليه و ع البرنامج و موتي بحسرتك يا نيرفانا يا عميلة الحزب الوطني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 السعودية تعيد عبارة مصرية رأت انها غير آمنة الثلاثاء، 7 فبراير 2006 - 11:22 صورة أرشيفية بعبارة - الصورة من رويترز جدة (السعودية) - رويترز : صرح مسئول في ميناء جدة السعودي يوم الثلاثاء بان السلطات السعودية رفضت السماح للركاب بالصعود الى عبارة مصرية رأت انها غير آمنة بعد أيام معدودة من غرق عبارة مصرية في حادث أودى بحياة المئات. وقال المسئول لرويترز "وصلت العبارة الى (الميناء السعودي) ضبا نحو منتصف ليل الاثنين ، قمنا بفحوصتنا ووجدنا انها بحالة سيئة ، كانت قديمة". واجبرت العبارة (السلام 94) على العودة الى ميناء السويس المصري بدون ركاب ، ولم يذكر عدد الركاب الذين تأثروا بذلك او متى سيسافرون. وغرقت العبارة (السلام 98) فجر الجمعة خلال رحلة في البحر الاحمر من ضبا الى ميناء سفاجا المصري ، ويخشى مقتل اكثر من 900 . وأقر المسئول بميناء جدة بان اجراءات السلامة شددت بعد الكارثة. :sad: :D :D :P :D :sad: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 مصر هاتعلن الحداد لما يموت ال80 مليون مصري ده حتي المذيعات المحنطات من أيام الطفوله منورين الشاشه بالأخضر والأصفر..والله مسخرة صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 لحداد الوحيد اللي اتعمل هو وقوف لاعبي المنتخب دقيقه قبل الماتش بتاع الكونجو !!!!!! كفايه عليهم اللي ماتو كلهم غلابه و مفيش داعي ندي الموضوع اكبر من حجمه!! Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 (معدل) كشف الناجون المصريون العائدون من السعودية في ساعة مبكرة من صباح أمس تفاصيل جديدة عن حادث غرق العبارة المصرية"السلام 98". وقال أحدهم لـ"الوطن" إن العبارة أبحرت من ميناء ضبا السعودي متأخرة عن موعدها بنحو الساعة بسبب عطب أصابها وتم إصلاحه، فيما أكد الضابط البحري الثالث على السفينة راني كمال الدين محمد منير أن قبطان العبارة لم يصدر تعليمات لطاقمها للعمل على إنقاذ الركاب، معترفا بأن الطاقم لم يساعد ركاب العبارة في الخروج من السفينة. وفجر عائد ثالث مفاجأة أخرى مفادها أن الحريق الذي اشتعل في العبارة استمر لأكثر من 3 ساعات وأن استخدام مياه البحر في الإطفاء ................................................................................ ................................ وروى العائدون المصريون تفاصيل الساعات العصيبة التي قضوها في مياه البحر الأحمر إلى أن انتشلتهم طواقم الإنقاذ السعودية. وقالوا إنهم أمضوا في المياه أكثر من يومين وإن العناية الإلهية وحدها هي التي أنقذتهم ................................................................................ .................................. ................................................................................ ................................. ويقول الشاب ياسر محمد زامل النفيعي:"استطعت و3 من رفاقي هم سعود حبيب و طلال عبد الله ومشعل محسن أن نرمي أنفسنا في البحر بينما فقدنا رفيقنا محمد فيحان الذي أراد الخروج وتعلق به حاج مصري وسقطا جميعا". وتابع :" طفونا على سطح الماء بفضل قوارب النجاة وكنا نجيد السباحة وبعد مرور أكثر من 20دقيقة من السباحة لاح أمامنا قارب كان فيه مساعد كابتن الباخرة وكانت مساحته تقريبا 4 أمتار في 4 أمتار وقد رفض صعودنا معه في بداية الأمر إلا أنه رضخ بعد إصرارنا". ................................................................................ .............................. حاول قبطان العبارة سانت كترين صلاح جمعة الدفاع عن نفسه بعد وقفه عن العمل والتحفظ عليه، وقال لـ"الوطن" لم يكن بإمكاني المشاركة في عمليات الإنقاذ لأن على متن عبارتي 1800 من الركاب، مشيراً إلى أنه التقط إشارة استغاثة العبارة المنكوبة في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحاً من فجر الجمعة وأنه قام بإعادة إرسال تلك الإشارة إلى السفن الموجودة في المنطقة لإغاثة السفينة وأن ذلك مسجل في دفتر الإشارات مع ضابط اتصال السفينة. كما رفض اتهامه بمخالفة قواعد القانون البحري الدولي وأنه سيلجأ إلى القضاء لاستعادة عمله. ................................................................................ ............................... ممكن دلوقتي يا جماعه حد يجاوبني علي أسألتي؟؟؟ 1.لماذا أبحرت العبارة رغم وجود العطل فيها ولم تنتظر لليوم التالي؟ 2.لماذا لم يعد القبطان بالعبارة إلي ميناء ضبا عند نشوب الحريق؟ 3.لماذا لم يرسل القبطان أشارة الأستغاثه فور وقوع الحريق؟ 4.لماذا لم يصدر القبطان تعليماته لإرشاد الركاب عن كيفيه النجاة بأرواحهم وأستعمال أطواق النجاة والقوارب؟ 4.لماذا لم يتوقف قبطان المركب سانت كاترين للمشاركه في عمليات الأنقاذ ولو بإنزال قوارب النجاه الخاصه بمركبه؟ 5.لماذا تأخرت عمليات الإنقاذ من الجانب المصري ؟ لماذا يظهر مسؤل عالي المستوي ليبرر لسيادته أن كل شيء تحت السيطرة؟ 6لماذا يموت أضفال رضع بلغ عددهم حتي الأن 30 رضيع تتراوح أعمارهم بي الشهرين والست شهور؟ 7.كيف يرفض مساعد الكابتن إنقاذ من طلب منه المساعدة؟ ................................................................................ ................................. واللي عنده سؤال ياريت يرسله للمسؤلين لإنهم لطاف وطيبين وبيحبوكم كمان تم تعديل 7 فبراير 2006 بواسطة nash صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Shams100 بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 لابد من محاكمه صاحب الشركه لان واضح انه انسان بلا ضمير ما هذا الجبروت والفساد والاستهتار بارواح الفقراء لابد من الصحوه لابد ان يكون هناك رد فعل قوي من الشعب لوقف هذا العفن الذى تمكن فى نفوس معدومي الضمير وما اكثرهم وللاسف من ولاه الامور حسبى الله ونعم الوكيل على مسئولى الحال الذى وصلت اليه مصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Shams100 بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 تعليق عجبنى جاء فى جريده القدس زميلنا وصديقنا مجدي مهنا وعموده الناري في المصري اليوم وفيه: لا أعتقد ان أحدا من أهالي ضحايا كارثة غرق العبارة السلام 98 يهمه في شيء ان ينعي الرئيس حسني مبارك الي الشعب المصري ضحايا الحادث، ولا ان تذهب الحكمة كلها الي سفاجا للاستماع الي شرح من احد المسؤولين في ميناء سفاجا حول الحادث بثه التليفزيون في نشراته.. وكان الشرح وتعليقات المسؤولين تبريرا للحادث وتصويره علي انه قضاء وقدر.. وأن كل عناصر الأمان والسلامة كانت مطبقة علي العبارة المنكوبة.. وأن مالك السفينة ممدوح يا حبة عيني.. كان مموت نفسه من الاتصال طوال الليل. ولا يهم اهالي الضحايا في شيء ان يعرفوا ان الملوك والرؤساء العرب والأجانب بعثوا ببرقيات تعزية الي المسؤولين في مصر. ان أهالي الضحايا وشعب مصر يهمهم شيء واحد هو معرفة الأسباب التي أدت الي غرق العبارة.. ولماذا تكررت تلك الحوادث في العبارات التي تحمل اسم السلام والمملوكة للمهندس ممدوح اسماعيل؟ ولماذا في كل مرة لا يظهر الجاني وراء الحادث؟ هذا مايريد الشعب المصري ان يعرفه.. لا نريد تعازي من أحد.. ولا برقيات من أحد.. ولا خطباً ولا تصريحات. نريد تحقيقا نزيها وشفافا حول الحادث.. ونريد ان نسمع عن متهمين يقفون وراء قفص الاتهام. نريد القصاص من قتلة هؤلاء الأبرياء والضحايا الذين سقطوا في قاع البحر الأحمر . ملحوظة: تساؤلات كثيرة وصلتني كلها تتحدث عن علاقة الصداقة القوية ـ وربما المصالح ـ التي تربط الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية بالمهندس ممدوح اسماعيل مالك العبارة السلام 98 ومالك فندق السلام بمصر الجديدة؟ ولم أعرف كيف أجيب عنها.. فهل يجيب الدكتور زكريا عزمي عن تلك التساؤلات حتي يقطع الشك باليقين وحرصا علي نزاهته وسمعته رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 7 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2006 سؤال .. العبارة السلام 90 التي غرقت محترقة بعد خروجها من ميناء ضبا السعودي عام 2002 ، هل كانت حالتها سليمة ..وآمنة ؟؟ العبارة السلام 98 ، والتي غرقت محترقة بعد خروجها من ميناء ضبا السعودي قبل أيام .. هل كانت سليمة وآمنة ؟؟؟ العبارة السلام 94 ، والتي كانت تخرج وتدخل إلى ميناء جده الإسلامي حتى أيام فقط ... هل فجأة أصبحت غير سليمة وغير آمنة ؟؟؟؟ يا إخواننا .. صاحب العقل يميز ... هناك أياد كثيرة تحاول أن ترمي بالمسئولية على الشركة والقبطان ... ولكن المسئولية الحقيقية على الدولتين التي تبحر بينهما تلك السفن خلال السنوات والشهور والأيام الماضية .... هل يعقل أن تستقبل الإستغاثة في بريطانيا .. ولا تستقبلها الموانئ الموجودة على البحر الأحمر .. من الجانبين ... في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان