اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هند الحناوى : حوار حول المرأه !


سيزيف

Recommended Posts

اعترف او لم يعترف

تزوج الام أم لم يتزوج

تظل الطفلة ابنة سفاح شرعا وقانونا

ولاحول ولا قوة الا بالله

هل معنى ذلك أن نذبحها ونلقى بها للكلاب؟

هل نبحث لها عن أب يتبناها حيث أن من وضع البذرة تنكر لدمه ونسله الذى جاء من صلبه؟

بفرض أن الأب والأم حيوانات أشبعت غرائزها فى الحرام ، قولوا لى ماذنب الطفلة أو الطفل الذى نتج عن أخطاء ابويه؟

أنا ماشفتش فى الإسلام حالة واحدة زى دى الاب بينكر نسب طفله ، وحتى الحديث اللى بيستشهدوا بيه " الطفل للفراش كان علشان مدعى الأبوة والزوج بيتخانقوا كل واحد عايز ينسب الطفل لنفسه ، مش بينكروه ، واذا كان حد يقدر يدلنى على اى حديث أو تفسير اعطى اب الزنى ميزة لجريمة الزنا اللى عملها يقول ، علشان نعرف ديننا بيقول ايه.

الموضوع ده يشبه الى حد ما وليس بالضبط ، شخص يقود سيارة فيدهس شخصا فى الطريق ، ولا يريد أن يدفع تعويض ماجنته يداه بحجة أنه لم يكن يقصد أن يدهسه ، أو أنه كان فقط يقود سيارته للتنزه وان السيارة هى التى دهست الرجل على الرغم من أنه أى السائق داس على بدال الفرامل. بالمنطق ده يبقى الضحية يروح فى ستين داهية لان الفاعل ماكنش يقصد أو ماكنش عايز انه يدهسه.

الراجل عجبته البنت ، والبنت عجبها الراجل ، مافكروش فى حلال ولا حرام ولا أطفال وهب تم الموضوع على حلقات كثيرة مش حلقة واحدة ونقول غلطة ولو انها غلطة لاتغتفر، طيب يا أخى مادمت قدرت تعمل الكلام ، لازم تبقى على قدر المسئولية واتحمل ضناك اللى ليك فى لحمه ودمه أكثر من أمه.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 77
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السيد الفاضل

طبعا عدم اعترافه بها شئ مخزي

كونها أتت سفاحا ..ماذا يمكن أن يغير ذلك?

زواج بأثر رجعي?

اعتراف أب غير مسئول?

لن يغير من الامر شئ

بخلاف أن هذا ليس رأيي الشخصي ولكنه الشرع

حاقولك على حاجة تانية

اعرف شخصا كان يعيش في المانيا وحملت صديقته منه سفاحا - تزوجها بعد ذلك

أهله في مصر حتى الآن وبعد مضي أكثر من عشرين عاما لا يطيقون الولد الأول هذا ومازالوا يطلقون عليه ابن (.....)

أما في حالة الحناوي - فابنتها كل شعب مصر عرف انها ابنة سفاح - فسواء تزوجها الأب عديم المسئولية والتربية معا أو لم يتزوجها فالنتيجة واحدة .

طفلة بريئة لا ذنب لها - يتحمل ذنبها أبوان لا حياء لهما ولا مبدأ.

لا اله الا الله محمد رسول الله

----------------------------------------

وقفت بين شطين علي قنطــــــــــــــــــرة

الكدب فين و الصدق فيـــــــــــن يا تري

محتار ح اموت .. الحوت خرج لي وقالي

هو الكلام يتقــــــــــــاس بالمســـــــــــطرة

عجبي !!!

رابط هذا التعليق
شارك

هل لأن القتل جاء نتيجة السرقة إذاً يجب أن تشاركني في العقوبة لأنك سرقت معي ؟

-------------

الاجابه : نعم

اذا اشترك اثنان فى جريمه سرقه و اثنائها قتل احدهما شخصا فالاثنان يسالان عن القتل لان القتل نتيجه محتمله للسرقه

و الشريك يسال عن الجريمه التى يرتكبها شريكه متى كانت نتيجه محتمله للجريمه الاصليه و هذا ما جرى عليه القانون المصرى

و يمكن ان تسال استاذنا الافوكاتو عن ذلك

فهذا هو العدل

اما الشاب الذى يريد ان يمضى يومين حلوين مع فتاه فهو غير جدير بالشفقه

و عليه ان يتحمل نتيجه خطيئته اذا ما تطورت

--

عزيزى ناصر

على فكره انا اسف ان كان اغضبك قولى ان منطقك عجيب

انا لم اقصد الاساءه اليك

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

اعترف او لم يعترف

تزوج الام أم لم يتزوج

تظل الطفلة ابنة سفاح شرعا وقانونا

ولاحول ولا قوة الا بالله

هل معنى ذلك أن نذبحها ونلقى بها للكلاب؟

هل نبحث لها عن أب يتبناها حيث أن من وضع البذرة تنكر لدمه ونسله الذى جاء من صلبه؟

بفرض أن الأب والأم حيوانات أشبعت غرائزها فى الحرام ، قولوا لى ماذنب الطفلة أو الطفل الذى نتج عن أخطاء ابويه؟

أنا ماشفتش فى الإسلام حالة واحدة زى دى الاب بينكر نسب طفله ، وحتى الحديث اللى بيستشهدوا بيه " الطفل للفراش كان علشان مدعى الأبوة والزوج بيتخانقوا كل واحد عايز ينسب الطفل لنفسه ، مش بينكروه ، واذا كان حد يقدر يدلنى على اى حديث أو تفسير اعطى اب الزنى ميزة لجريمة الزنا اللى عملها يقول ، علشان نعرف ديننا بيقول ايه.

الموضوع ده يشبه الى حد ما وليس بالضبط ، شخص يقود سيارة فيدهس شخصا فى الطريق ، ولا يريد أن يدفع تعويض ماجنته يداه بحجة أنه لم يكن يقصد أن يدهسه ، أو أنه كان فقط يقود سيارته للتنزه وان السيارة هى التى دهست الرجل على الرغم من أنه أى السائق داس على بدال الفرامل. بالمنطق ده يبقى الضحية يروح فى ستين داهية لان الفاعل ماكنش يقصد أو ماكنش عايز انه يدهسه.

الراجل عجبته البنت ، والبنت عجبها الراجل ، مافكروش فى حلال ولا حرام ولا أطفال وهب تم الموضوع على حلقات كثيرة مش حلقة واحدة ونقول غلطة ولو انها غلطة لاتغتفر، طيب يا أخى مادمت قدرت تعمل الكلام ، لازم تبقى على قدر المسئولية واتحمل ضناك اللى ليك فى لحمه ودمه أكثر من أمه.

------------

الاخ محمد

اتفق معك تماما

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

الاولاد اللقطاء اعدادهم فى تزايد و المعاشرة خارج اطار الزوجية .. اصبحت داء كداء التدخين فى المجتمعات .. و بالنسبة لموضوع هند الحناوى و احمد الفيشاوى.. قبل ان نتكلم و نتاول موضوع محسوم مليار بالمائة بان البنت الوليدة ليست لها علاقة الموضوع و انها ضحية و أن الجناة هم احمد و هند .. أود ان اقول ان الجناة هم الاجداد .. فانظر الى ابوين الابن؟؟

الاب ممثل ادمن ثم تعافى وووووو

و الام اسمع صوتها لتعرف ماذا اتلفه ,, تزوجت و تطلقت عدة مرات و لم تستقر على حال

الاولاد .. اليوم فى بيت ابيه و بعده فى بيت امه و اليوم مع زوجة ابيه و غدا مع ازواج امه..المتغيرين

أما بالنسبة لأبوين الام

الام فى الجامعة طوال الوقت و مسافرة و كذلك الاب

و البنت درست الديكور و اصبحت اكثر حرية و تفتح و الكلام المعسول عندما يقع على الاذن يبطل كل القيم و الاخلاق فى مثل هذه الظروف و بخاصة لو كان الولد يدعى التدين و مشهور.. يجب ان نعود للتربية الاسلامية الاصيلة .. و لا للتفسخ فاليوم حدثت معهم و غدا ربما تكون فى اقرب بيوتنا .. فكيف نبنى جميعا قصورا و نصرف عليها دم قلبنا و اقصد اولادنا و ننسى أن نركب لهذه القصور ابواب.. و اعنى التربية الصحيحة على القيم الدينية الاصيلة

رابط هذا التعليق
شارك

الاتفاق او الاختلاف لن يحل الأمر

لو تم الزواج فسيكون تاريخ الزواج لاحق على تاريخ ولادة البنت

ولن يعود الزمن مرة أخرى لتصبح ابنة حلال

هي ابنة سفاح وستظل كذلك بحكم الشرع ولكما أن تختلفا مع الشرع أو تتفقا معه

الأخ نمر

صدقت سيدي الفاضل

للأسف أصبح الممثلون هم النموذج للشباب فنجدهم ضيوف في رمضان مثلا ليحدثونا عن صيامهم وعدم تعارض الصيام مع تفاصيل حياتهم وأنهم بعد البرنامج على سفر لتأدية العمرة

وهذا نتاج هذه الحياة - أولاد فاسدين رعناء يبثون سمومهم في المجتمع ويظهر واحد منهم في برنامج ديني يبكي ويخدع الجميع بدموعه ثم بعد ذلك يخرج مع صديقته المهندسة المحترمة الفاضلة التي تبيت خارج منزلها للعمل

بصراحة

أفضل ذكورية المجتمع على حناويته أو فيشاويته فهما نموذجين أسوأ من بعضهما

----------------------------------------

وقفت بين شطين علي قنطــــــــــــــــــرة

الكدب فين و الصدق فيـــــــــــن يا تري

محتار ح اموت .. الحوت خرج لي وقالي

هو الكلام يتقــــــــــــاس بالمســـــــــــطرة

عجبي !!!

رابط هذا التعليق
شارك

الآن دعونا نقول ماهي الدروس المستفادة من مسلسل الفيشاوي - الحناوي !!

(1) يجب على الفتاة أن لا تنساق وراء الكلام المعسول عن الحب بحجة الزواج مستقبلا حيث أن الواقع يقول أن الشاب مهما كان بعيدا عن دينه فإنه لايتزوج بسهولة من فتاة تنازلت معه عن أشياء كثيرة تمس كرامتها وعفتها لأنه للأسف في النهاية يرجع إلى عاداته الشرقية وليس دينه ل حيث يقوم برفض الفتاة التي سلمته نفسها في النهاية حيث سيصبح شكه فيها للأبد وبذلك لن يقبل أن يعيش مع فتاة سهلة تسلم نفسها بسهولة لواحد ألقى على مسامعها كلمتين حلوين لغرض معين لحظي !!

وراجعوا صفحات الحوادث تجدون أن الرجل الذي تزوج من فتاة سلمته نفسها كانت نهاية الزواج إنشاء شبكة للأعمال المخلة للآداب يقودها الزوج باعتباره أصبح قوادا !!

(2) الحكومة تتحمل جزءا كبيرا من هذا الخلل الذي حدث بالمجتمع لعدم اهتمامها بإنشاء مساكن للشباب لمساعدتهم على الزواج ( طبعا هذا لاينطبق على دودو الحناوي وحمادة الفيشاوي حيث لديهم الإمكانيات لذلك ) .

(3) الأهل مسئولون أيضا للمغالاة في القايمة وخلافه وكذلك إطلاق الحبل على الغارب للفتاة لكي تلبس ماخف وماشف وفي النهاية إما اغتصاب أو هند أخرى !!!!

(4) الشباب عليه أن يتقى الله في نفسه أولا ثم فى الفتاة التي يلعب بمشاعرها وهو في النهاية يعلم علم اليقين أنه يتسلى بها - وله أن يتخيل أن هذه الفتاة هي أخته فهل يرضى لها أن يتم ذلك !! فإن رضى بذلك فعليه أن يعمل شبكة مخلة للآداب فورا وستحميه الحكومة كما تحمي الشباب الخنافس الموجودون على الكورنيش!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الاعزاء

ان هدف النقاش ليس مناقشه الاشخاص قدرما هو محاوله لرصد المشكله فى المجتمع و محاوله علاجها

الاحظ اتفاق اراء عديده على ان الفتاه التى تتعدد علاقاتها او تدخل فى علاقات حب مع الشبان فهى غير مرغوبه اجتماعيا و لا يفكر فيها الشاب عند اقدامه على الزواج حتى و لو كانت مرتبطه به و ليس باخر

و هذا عظيم ولا خلاف عليه

المشكله لماذا لا تطبق تلك القاعده على اطلاقها ؟؟!!

بمعنى ان الشاب اللى مقطع السمكه و ديلها او المخربش او الصايع او المدقدق - " لاحظ ان تلك الاوصاف تطلق على الشاب الذى يدخل فى علاقات نسائيه متعدده و هى اوصاف تضاف الى رصيد صاحبها بعكس الفتاه اذا كانت فى ذات الوضع " - يجب ايضا ان يقابل برفض و استهجان اجتماعى بل و يجب ان يصل الامر الى رفضه من جانب العائلات و الفتيات المحترمات

وهذا مالا يحدث على ارض الواقع

بل العكس

فالمجتمع على استعداد دائم لان يغفر للفتى على اساس ان دى شقاوه عيال او طيش شباب

المفروض ان الطيبون للطيبات

ولكن غالبا ما يتزوج الشاب " الصايع " فتاه متحفظه " و مبتكلمش حد " و هذا حقه

السؤال هو لماذا توافق عليه هذه الفتاه و اهلها ؟

اليس هذا تمييزا ضد المراه ؟

اذا اردنا ان ندعو الى مكارم الاخلاق فلتكن دعوتنا عامه

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى ناصر

ربما لاتكون المراه مثل الرجل فى نظر المجتمع

ولكن

حتى لو افترضنا ان الرجل مخلوق ارقى او اسمى من المراه - وهذا ما ارفضه - الا يعنى هذا ان الرجل ينبغى ان يكون اكثر مسئوليه من المراه ؟

اعتقد ان كلنا سواسيه عند الله

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

عارفين إللى حصل و هايحصل لييييه

إذا الايمان ضاع فلا امان

و لا دنيا لمن لم يحيى دينا

و من رضى الحياه بغير دين

فقد جعل الفناء لها سبيلا ....

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الواقع يقول أن الشاب مهما كان بعيدا عن دينه فإنه لايتزوج بسهولة من فتاة تنازلت معه عن أشياء كثيرة تمس كرامتها وعفتها لأنه للأسف في النهاية يرجع إلى عاداته الشرقية وليس دينه ل حيث يقوم برفض الفتاة التي سلمته نفسها في النهاية حيث سيصبح شكه فيها للأبد وبذلك لن يقبل أن يعيش مع فتاة سهلة تسلم نفسها بسهولة لواحد ألقى على مسامعها كلمتين حلوين لغرض معين لحظي !!

نقاط جيده ذكرت بالمداخله عن إتقاء الله ودور الأهل والحكومه...ولكن وجدتنى أتوقف عند هذا المفهوم الذى طالما أثار حنقتى...فبغض النظر عن مدى صحته فى مجتماعتنا الشرقيه، فأتمنى ألا نروج له وبل نعممه ليشمل الذكور أيضا...فبالتأكيد الفتاه أيضا ستحوم الظنون فى ذهنها حول هذا الشاب الذى هتك العرض بسهوله..وإنعدام الثقه فى كونه زوج ملتزم وأب مسؤول وحامل للقيم والمبادئ....ولولا الخوف من العار والفضيحه، لما تزوجته هى الآخرى..

ولذلك أتفق مع الرأى بأنه مثل مرفوض سواء ذكرا أم أنثى ويجب ان يحارب مع العمل على توفير سبل الحلال والطرق المستقيمه..

نسأل الله السلام

SHAME ON THE WORLD....SHAME ON US..

رابط هذا التعليق
شارك

الشاب اللى مقطع السمكه و ديلها او المخربش او الصايع او المدقدق  - " لاحظ ان تلك الاوصاف تطلق على الشاب الذى يدخل فى علاقات نسائيه متعدده و هى اوصاف تضاف الى رصيد صاحبها بعكس الفتاه اذا كانت فى ذات الوضع " - يجب ايضا ان يقابل برفض و استهجان اجتماعى بل و يجب ان يصل الامر الى رفضه من جانب العائلات و الفتيات المحترمات

أعتقد أن هذا المفهوم بسبيله الى التغير حتى لو كان ببطء

فالفتاه الآن لا تشعر باحترام او ثقه فى ذلك الشاب اللى قطّع السمكه و ديلها .. وتفكر كثيرا فى احتمال ان يحن الى ايام الشقاوه بعد مرور فتره على الزواج .. خاصة لو كانت فتاه على خلق و دين حقّا ما الذى يغريها بالزواج من شاب منفلت ؟ ان ترضى انوثتها بأنّه اختارها دونا عن الاخريات كما يقول البعض؟ حسنا .. هذه الانوثه نفسها معرّضه للبهدله و قلّة القيمه اذا عاد الشاب الى نزقه و طيشه بعد الزواج و الشعور بالملل الذى يتسرّب الى كل حياه ما لم يكن بها تجديد

اطمئن يا ركن .. الشباب الفلتان مرفوض اجتماعيا هو ايضا .. او بسبيلهم للوصول الى هذه الحاله

أمّا عن ان الرجل غير المرأه .. فهذا صحيح مجتمعيا

لكن حين يختلف موقف المجتمع مع موقف الدين يكون لموقف الدين الغلبه ..

المجتمع فى الماضى قبل ظهور الاسلام لم يكن يرى غضاضه فى ان توأد الفتيات الصغار او فى ان يتزوّج الرجل بزوجة ابيه بعد وفاته وما إلى ذلك الامور و جاء الاسلام ليهذب و يقوّم كل هذه العادات و التقاليد الباليه ولم يتوقّف كثيرا أمام "هذا ما وجدنا عليه آباءنا" المناظره لكلمة "المجتمع و نظرته"

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى ناصر

ربما لاتكون المراه مثل الرجل فى نظر المجتمع

ولكن

حتى لو افترضنا ان الرجل مخلوق ارقى او اسمى من المراه - وهذا ما ارفضه - الا يعنى هذا ان الرجل ينبغى ان يكون اكثر مسئوليه من المراه ؟

اعتقد ان كلنا سواسيه عند الله

و من الذي تحدث عن نظرة المجتمع يا شاين

نظرة المجتمع لا تهمني في شئ ما يهمني هو شرع الله

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

كما اتفقنا جميعا . المرأه نصف الجتمع أو اكثر. والمرأه هى الام والاخت والزوجه

ولكن هذا الموضوع يا جماعه أثار اشمئزاز كل من اعرفهم وتابعوا الفضائح على الفضائيات . فلقد خرجت علينا هند وهى تبكى فى التليفون صوت ابنتها معها على التليفون . تستعطف مشاعر الابوه عند احمد . كنت اتخيل هند هذه انسانه خجوله كما يقولوا انسانه خام يحمر . وجهها عندما يغازلها شاب . لاتستطيع ان توقف شاب يقتاضها الى مكان خالى ويكتب لها ورقه زواج عرفيه مستخدما عبارات معسوله وحاجه اصفرا ثم يسرق منها الورقه وتستمر العلاقه الى ان تثمر عن طفله . ولكننا فوجئنا بشخصيه قويه تهدد وتتوعد بأن ابنتها ستكون ارهابيه ان لم تاتزم الدوله بأجبار احمد الفيشاوى على الزواج منها . والاب الذى فشل فى تربية ابنته يخرج علينا فى الفضائيات ويحدثنا عن بطولة ابنته واسرارها على مواجهة الباطل بالحق . والعكس صحيح . وللأسف معظم ضيوف البرامج يجاملون هند خوفا من ثورة والدها لدرجة ان البعض وعده بتغيير مواد القانون بعد موافقة مجلس الشعب . يا جماعه افهموا كلام احمد !!

azaro

رابط هذا التعليق
شارك

ما لا أفهمه حقاً كيف يصدق البعض حكاية الورقة الأحمد سرقها ديه mfb:

هما شايفيين هند ديه عيلة يعني ولا إيه ؟ ديه أكبر منه ب اربع سنيين و كانت عايشة لوحدها سنتين في أوروبا

قال أحمد قالها هاتي الورقة عشان أقطعها و نبقي نكتب شرعي يما بعد و هي يا عيني صدقته :D

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

ناصر الملك و الملكية كتب:

... دعني أسألك سؤالاً لو أتفقت أنا و أنت علي أن نقوم بجريمة سرقة و قمنا بتخدير عم صبحي الجواهرجي العلي

الناصية و بعدما سرقنا المحال و قسمنا الغنيمة و ذهبت أنت لحالك , قمت أنا بقت عم صبحي حتي لا يعترف علينا

ثم إنكشف أمرنا , السؤال هو : هل تتحمل معي مسؤولية السرقة و القتل أم السرقة فقط ؟

هل لأن القتل جاء نتيجة السرقة إذاً يجب أن تشاركني في العقوبة لأنك سرقت معي ؟

:D

لا أعلم لماذا تذكرت فيلم " امرأة آيلة للسقوط " عند قرأتى لهذا التساؤل ....

ففى مثالك هذا يا عزيزى ( و الذى يشوبه خطأ واضح و هو انك حصرت القضية بينكما كمتهمين و استبعاد أى جهة ثالثة - حتى و لو كانت الجهة المخولة بكشف الجانى و تقديمه للعدالة ) أعتقد انه هناك احتمالين لا ثالث لهم:

- اما أن تعترف عليه زورا لهدف ما أى كان.

- اما أن يكون هناك شاهد أو دليل يدين أحدكما.

و هو تماما ما نحن بصدده كما ترى فى هذا الموضوع، فالقضية متشابهة العناصر بمثالك، متهمين ( مجازا ) و مجنى عليها ( الطفلة )، فى البداية احدهما تحلى بالشجاعة و أعترف بدوره ... و الثانى كذب و أنكر و بشدة بأى علاقه له بهذه القضية، و بأن يكون له أى دور فيها .... ثم مع الضغوط المختلفة عاد و اعترف بأنه كان له دور ما - يعتبره ربما " ثانوى " !!

و لكن يا عزيزى المجنى عليها " الطفلة " مازالت موجودة، و الأهم هناك العنصر الثانى و الهام، و هو وجود الدليل المادى، الذى فى حالة الموافقة على الأخذ به سوف يتضح عما اذا كان إدعاء أحدهم بأن دوره كان "ثانوى" من عدمه؟

و لكن انظر ماذا حدث؟ .... بل أنظر ماذا يحدث؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعه هند ليست قاصر . انها مهندسة ديكور وتتابع احدث صيحات الديكور لحظه بلحظه بطريق النت والاعلام . الم تسمع يوما ان الزواج العرفى بلاش حرام . كله مشاكل ؟ الم ترى فى التلفزيون من خلال البرامج قصص لسيدات ومعهم مايثبت وعلى الرغم من ذالك لم يستطيعوا الحصول على حقوقهم ؟ عندما أذهب الى محل ويعرض على قلم جاف يابانى بخمسة جنيهات [ اصلى ] ومثيله بخمسين قرشا [ تقليد ] وليس له ضمان واشتريت التقليد [ الزواج العرفى ] لاتستطيع ان تلزم صاحب المكتبه ان يضمن لك التقليد .

أذا الموضوع منذ الوهلة الاولى أختيار .

أختيار بين الصواب و الخطأ .

أختيار بين الابيض و الاسود .

أختيار بين الفضيله والرذيله .

أختيار بين الحرام والحلال .

من لايستطيع ان يفصل بين هذه الاختيارات ويعتمد على علاقاته بألاعلام والتحدث لساعات للدفاع عن الزنى بكلمات رخيصه مستفذه لمن بقى عندهم القليل من القيم والمبادىء والدم . من لايستطيع ان يفصل فليتحمل نتيجة سوء اختياره .

كنا سنحترم هند هذه عندما نسمع انها فى اليوم الثانى من الواقعه توجهت الى قسم الشرطه التابعه له وحررت محضر للمدعو الفيشاوى تتهمه فيه بكذا وكذا .

ثم سرق منها سندها الوحيد . اظن ان كان سيتعاطف معها الكثير على عكس ماهو موجود الان . وفى النهايه يجدوا شماعة ال114 ألف حاله .

والله ياجماعه لو بين ال75 مليون مصرى يوجد 114 الف [ ؟؟؟؟؟؟؟ ] تبقى نسبه مطمأنه .

azaro

رابط هذا التعليق
شارك

مازن الدسوقى كتب:

يا جماعه هند ليست قاصر .

و من الذى قال أن أحمد الفيشاوى قاصر؟؟!!

انها مهندسة ديكور وتتابع احدث صيحات الديكور لحظه بلحظه بطريق النت والاعلام . الم تسمع يوما ان الزواج العرفى بلاش حرام . كله مشاكل؟

و هو ماشاء الله فنان - مثقف - مطلع ..... و يعلم تماما المشاكل التى قد تترتب على مثل هذه الزيجات ... بل و له أصدقاء ممن يعملون بإخلاص فى مجال الحلال و الحرام، بل هو نفسه خاض نفس التجربه!

الم ترى فى التلفزيون من خلال البرامج قصص لسيدات ومعهم مايثبت وعلى الرغم من ذالك لم يستطيعوا الحصول على حقوقهم ؟

و هذا هو مربط الفرس يا عزيزى .... انت هنا تتحدث عن أمر واقع، و بتلقائية الى درجه القبول بهذا الأمر، و تقبل التأقلم معه و إعتبار انه أمر طبيعى 100% !!! سامحنى يا عزيزى انا بكل تأكيد أرفض تماما هذا الوضع الغير طبيعي .... اراه ظلم فادح لا أكثر.

عندما أذهب الى محل ويعرض على قلم جاف يابانى بخمسة جنيهات [ اصلى ] ومثيله بخمسين قرشا [ تقليد ] وليس له ضمان واشتريت التقليد [ الزواج العرفى ] لاتستطيع ان تلزم صاحب المكتبه ان يضمن لك التقليد .

هذا صحيح ....

و لكنك نسيت نقطة هامة، وهى انه حتى فى حالة " إختيارك " لهذا القلم التقليد، و بتسلمك فاتورة الشراء أصبح لك حق هام، وهى مراجعه البائع فى حال إكتشافك لدى عودتك الى المنزل ان هذا القلم " التقليد " على حد قولك، قد انتزعت منه " أنبوبته " ! أو انك لاحظت انه كان قد تعرض للكسر و بعدها تم لصقه ..... الخ.

المهم انك يجب فى هذه الحالة ان لا تتنازل عن حقك و تعود .... هذا هو التصرف الطبيعي، هذا هو التصرف المنطقي .... الضمان الذى تعطيه أى شركة لمنتج ما، يغطى فقط عيب نتج فى اثناء تصنيعها لمنتجها، و الذى لم أو لن يظهر الا عند استعماله.... و لكن ماذا اذا كان المنتج قد تم " التلاعب" به، أو "غشه" أو " اتلافه" عن عمد أو بدون - لدى " الوسيط " أى لدى البائع؟ لا تقل لى انه ليس لديك أى حق هنا، لأنك أساسا قد اخترت " التقليد " !!! المسألة فى غاية البساطة يا عزيزى، من ناحية هناك أيضا 3 أطراف فى هذا المثال، أحدهم كاذب - أو غير أمين - أو غشاش، و من ناحية أخرى هناك " وسيلة " تمكن الجهة المسئولة أو المعنيه على أن تثبت و تكشف عن هذا الطرف الغير سوى - فماذا يقول المنطق و العقل ساعتها؟

كنا سنحترم هند هذه عندما نسمع انها فى اليوم الثانى من الواقعه توجهت الى قسم الشرطه التابعه له وحررت محضر للمدعو الفيشاوى تتهمه فيه بكذا وكذا .

- لما هذا " التمييز " و " التحامل " ؟ لماذا لم تقل هذه و هذا، أو المدعوة و المدعو؟؟!!

- ثم لماذا يجب ان يكون فى اليوم الثانى مباشرة؟ ثم انت تتناسى ان من بادر بالفعل الى اللجوء الى القضاء هى هند الحناوى و ليس أحمد الفيشاوى.

ثم سرق منها سندها الوحيد . اظن ان كان سيتعاطف معها الكثير على عكس ماهو موجود الان .

أخشى اننا بهذا المنطق نطالب بطريقة غير مباشرة بالمساعدة على الإحتيال و الكذب و الغش، اذ اننى أرى بأنه اذا نجح أحدهم بالتخلص من دليل إدانته فى جريمة ما، فهو محق يستحق أن نتعاطف معه، و الطرف الآخر مدعي يستحق أن نسخط عليه و نجرمه و نسلبه أى حقوق انسانية أو قانونية!! خاصة و مع ملاحظة أنه مازال هناك دليل مادي يمكن أن يدين نفس هذا الطرف و الذى رفضه!!!!!!!

وفى النهايه يجدوا شماعة ال114 ألف حاله .

أعتقد انه لا هند الحناوى أو أهلها، و لا أحمد الفيشاوى و أهله قد إعتمدوا بشكل أو بأخر على هذه " الشماعة" على حد قولك، و لكن المعلوم هو انه هناك إجراء مادي قد تم التهرب منه من قبل أحد الأطراف.

أعتقد ان هذه " الشماعة " قد نشرتها وسائل الإعلام و من رأيي انها حسنا فعلت، و لو انه غير كافي.

والله ياجماعه لو بين ال75 مليون مصرى يوجد 114 الف [ ؟؟؟؟؟؟؟ ] تبقى نسبه مطمأنه .

هنا أرى اسقاط واضح ... فمعذرة انت:

1- اعتبرت ان مجتمعنا متسامح، شفاف، و صريح لدرجة انه كل أو حتى معظم البنات أو النساء يصرحوا عما حدث بينهن و بين الطرف الأخر ( ليس فقط عندما يكون بإختيارها بل و المؤسف عندما يكون على غير رغبتها كحالات الإغتصاب !)

2- لم تأخذ فى الإعتبار حالات النساء الضعفاء المساكين ( أى لا سلطة و لا جاه و لا مال و لا أعلام يساندهن ) و الذين رضخوا مجبرات لأسباب عديدة لإجراء عمليات الإجهاض.

3- أسقطت جرائم قتل تقترف بمجتمعاتنا تحت مسمى " جرائم الشرف " - أى انه ليس فقط قد تم التخلص من الجنين الذى قد يشوه سمعه العائلة مستقبلا، بل تم التخلص من امه أيضا!!!

4- اعتمدت اننا قد وصلنا الى درجه متقدمة فى مجال الإحصاءات و إستطلاعات الرأى المتخصصة فى مختلف القضايا بوجه عام، و هذه القضية بوجه خاص .... اذ ان هذا الرقم الذى طُرح هو فقط عدد القضايا التى مازالت لم تصدر بها أحكام .... أى انه هناك قضايا أخرى قد تم الحكم فيها فعلا، علاوة على جهلنا التام بتاريخ بدء مثل هذا النوع من النزاعات فى بلدنا .... ثم نحن لا نعلم على وجه يقينى أو حتى تقريبى عدد من تُركوا " عمدا" من قبل ذويهم فى الموالد أو على أبواب المعابد الدينية - أو "اللقطاء" بالملاجئ المنتشرة بطول الجمهورية و عرضها، أو " أطفال الشوارع" خاصه هؤلاء الذين لا يعرفون لهم لا أصل و لا نسب!

صدقنى يا عزيزى المشكلة كبيرة و ضحاياها أكبر بكثير مما نتصور، و لكننى على يقين بأنه حتى و لو كان هناك حالة واحدة تعرضت للظلم، و هناك طريقه لا تحتمل الشك فى الكشف عمن ظلمها، فأنه يجب و بلا تردد أو تفكير الأخذ بها ..... أعتقد بأنه بحل هذه الحالة سوف نساعد حالات أخرى كثيرة جدا تعرضت و تتعرض لمثل هذا الظلم، بل و ببقاء الحال على ما هو عليه ( و فى مثل هذه الظروف المحيطة ) سوف تتفاقم المشكلة و يتضاعف عد المظلومين أكثر و اكثر.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اولا انا لست منحاز لأحمد وكما قلت المدعوه هند . قلت المدعو الفيشاوى . وكلنا نعلم ان احمد ليس بقاصر . ولكن من المتضرر الان التى سلمته اغلى ما تملك واكرر سلمته فىلحظه كلنا لانعلم ما هو الاتفاق ولكن كلنا واثقون ان الشيطان كان ثالثهما . فدائما فى هذه المواقف الرجل مش خسران حاجه ولكن الفتاه بتخسر كل حاجه لذالك عليها ان تؤمن نفسها وتفكر كثيرا لأن شرفها لايخصها وحدها . ولكن يخص الاسره كلها . فكلنا يا عزيزى لنا اخوات وبنات وما لا نرضاه لهم لانرضاه على غيرهم . اختلافنا فى هذا الموضوع سيدى هو تسمية هذه الحاله ليس اكثر . وان كانت هند انسانه ناضجه يعتمد عليها . اقامت بأوروبا عامين . تنام خارج منزلها للعمل . لها اصدقاء من الجنسين . تدير مكتب هندسى للديكور . من أسره مثقفه . فكيف بالله عليك يتمكن شاب مثل الفيشاوى ان يغرر بها ؟ قد تكون هى من غررت به .

اننا لانعيش فى المدينه الفاضله . وطبيعى ان يكون هناك بنات ليل وذئاب بشريه

وظالمين ومظلومين . فهذا فى كل المجتمعات وبنسبه وتناسب .

ان مايستفز العديد هو والد هند فبدلا من ان يعتكف فى مسجد يسأل الله سبحانه وتعالى ان يجعل له مخرجا . يخرج علينا فى الفضائيات يشيد بشجاعة ابنته فى خوض المعركه الوهميه التى يعيشوها .

فى النهايه هند واحمد اساؤا لأنفسهم ولذويهم ولكن الفيشاوى أحسن الوحش

فهو و أسرته لم يثرثروا كثيرا ومعظم احاديثهم كانت رد فعل .

ألاخوه الاعزاء لانريد ان يصل الحال بمجتمعنا ان كل من هب ودب ترفع قضية [ دى أن أيه ]على شاب قد تكون هى من غررت به ثم تتزوجه . اذا فما قيمة الزواج المحترم والمكرم ؟

azaro

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...