اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

للشيخ حسن نصر الله...تحية!

shazly

Recommended Posts

و للذين لا يعرفون من هو الشيخ حسن نصر الله و صدقونى هم كثر, فهو الأمين العام لحزب الله اللبنانى و هو الحزب الذى قام بطرد قوات الإحتلال الإسرئيلى من جنوب لبنان و هذا الحزب مسلم "شيعى" لمن يتغنون بمهاجمة الشيعة من أهل السنة و كأن العالم كله أصبح حليف المسلمين و لا يوجد الأن سوى الشيعة للهجوم عليهم. و حتى لو حدث هذا فلن يبرر الهجوم على الشيعة.

المهم سبب كتابتى لهذا المقال هو بالفعل تقديرى الشخصى لهذا الرجل. و هذا نتج عن تراكمات مواقفة الماضية بجانب موقفة الأخير من خلال تصريحة الذى القاه اليوم بمناسبة العاشوراء, فقد صرح الشيخ بما تمنيت أن يخرج من أى رئيس أو ملك عربى أو مسلم. و هو أن غضبة المسلمين ليست لطلب إعتذار و إنما لوضع ثوابت و قواعد فى تعامل التهكم الغربى مع مقدسات المسلمين و توضيح أن ما هو مقدس لا يجب السخرية منه بدعوى حرية التعبير التى أصبحت سلعة راكدة لا يشتريها العالم. فلقد حث على الضغط على أوروبا لإستصدار قوانين تحرم مثل هذا التطاول. و هو ما يوجد لديهم بالفعل فيما يخص المحرقة النازية, ففى أروربا او الغرب عموما الحديث عن المحرقة من قريب أو بعيد يعرض صاحبة للعقوبة القانونية و السجن و الإتهام بالعنصرية و معاداة السامية. و ما يميز هذا التصريح أنه عقلانى و ينم عن وعى سياسى و إدارك لكيفية إدارة الشئون السياسية. فهو بعيد عن الإندفاع العاطفى و الخطب النارية التى يلقيها أحمدى نجاد - و هو أيضا أكن له الإحترام و التقدير- كما أن الخطاب بعيد عن التخاذل المخزى الواضح من كل الرؤساء و الملوك العرب الذين لم يقدموا مجرد إقتراح لحل الأزمة جزريا لعدم تكرارها.

هذا ما يجب توضيحة فى وسائل الإعلام لتوضيح الموقف لعموم المسلمين و جعلهم على دراية بكيفية إدارة مثل هذا الصراع بعيدا عن الإنفعالات العاطفية و الغضبة المراهقة, لا أن تكون الإستفتاءات فى كل القنوات و المحطات الإذاعية المرئية و المسموعة حول إستمرار المقاطعة أو توقفها بعد أن قدمت الدانمارك إعتذار هو فى الحقيقة بيان غطرسة و تكبر و كأنهم يقولون لنا أنتم كمسلمون لا يمكن أن تحصلوا على أكثر من ذلك و أن هذا هو وزنكم و حجمكم الطبيعى.

فى الختام أقول أنه لو كان هذا الشيخ مصرى لإنتخبتة لرئاسة الدولة المصرية.

المصدر: شاذلى.نت

رابط هذا التعليق

و للذين لا يعرفون من هو الشيخ حسن نصر الله و صدقونى هم كثر, فهو الأمين العام لحزب الله اللبنانى و هو الحزب الذى قام بطرد قوات الإحتلال الإسرئيلى من جنوب لبنان و هذا الحزب مسلم "شيعى" لمن يتغنون بمهاجمة الشيعة من أهل السنة و كأن العالم كله أصبح حليف المسلمين و لا يوجد الأن سوى الشيعة للهجوم عليهم. و حتى لو حدث هذا فلن يبرر الهجوم على الشيعة.

المهم سبب كتابتى لهذا المقال هو بالفعل تقديرى الشخصى لهذا الرجل. و هذا نتج عن تراكمات مواقفة الماضية بجانب موقفة الأخير من خلال تصريحة الذى القاه اليوم بمناسبة العاشوراء, فقد صرح الشيخ بما تمنيت أن يخرج من أى رئيس أو ملك عربى أو مسلم. و هو أن غضبة المسلمين ليست لطلب إعتذار و إنما لوضع ثوابت و قواعد فى تعامل التهكم الغربى مع مقدسات المسلمين و توضيح أن ما هو مقدس لا يجب السخرية منه بدعوى حرية التعبير التى أصبحت سلعة راكدة لا يشتريها العالم. فلقد حث على الضغط على أوروبا لإستصدار قوانين تحرم مثل هذا التطاول. و هو ما يوجد لديهم بالفعل فيما يخص المحرقة النازية, ففى أروربا او الغرب عموما الحديث عن المحرقة من قريب أو بعيد يعرض صاحبة للعقوبة القانونية و السجن و الإتهام بالعنصرية و معاداة السامية. و ما يميز هذا التصريح أنه عقلانى و ينم عن وعى سياسى و إدارك لكيفية إدارة الشئون السياسية. فهو بعيد عن الإندفاع العاطفى و الخطب النارية التى يلقيها أحمدى نجاد - و هو أيضا أكن له الإحترام و التقدير- كما أن الخطاب بعيد عن التخاذل المخزى الواضح من كل الرؤساء و الملوك العرب الذين لم يقدموا مجرد إقتراح لحل الأزمة جزريا لعدم تكرارها.

هذا ما يجب توضيحة فى وسائل الإعلام لتوضيح الموقف لعموم المسلمين و جعلهم على دراية بكيفية إدارة مثل هذا الصراع بعيدا عن الإنفعالات العاطفية و الغضبة المراهقة, لا أن تكون الإستفتاءات فى كل القنوات و المحطات الإذاعية المرئية و المسموعة حول إستمرار المقاطعة أو توقفها بعد أن قدمت الدانمارك إعتذار هو فى الحقيقة بيان غطرسة و تكبر و كأنهم يقولون لنا أنتم كمسلمون لا يمكن أن تحصلوا على أكثر من ذلك و أن هذا هو وزنكم و حجمكم الطبيعى.

فى الختام أقول أنه لو كان هذا الشيخ مصرى لإنتخبتة لرئاسة الدولة المصرية.

المصدر: شاذلى.نت

رابط هذا التعليق

لماذا كل هذا

ذلك باعجابك بيه فى موقف تقول عاوزه رئيس

يا اخى اسمحلى اختلف معك فاليس الحل كما اشرت الحل هو انفسنا الغرب اخد فكره خلاص و كونه زى ماهو عاوز الحل الان ان نعطى فكرة جديدة للغرب من هم المسلمين كما قال كتاب الله

استعجب من كلاملك و اعجابك بشيعى رغم ماحدث فى عاشورء او كاربلاء اهذة صوره الاسلام الواجبة على الشيعى و السنى التظاهر بها و بيان انها احسن اخلاق و احسن عقل لكل عاقل

و بعدين اسكندريه انت منين يابنى ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, يعنى من اسكندريه و شايف اسم اسكندرانى و لا تقول السلام عليكم عيب والله

اخوك امير من سيدى بشر عايش مغترب الان

mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق

يا اخى العزيز / بالنسبة لموضوع السيد/حسن نصر الله وما قال وما يقوم به فهذا جيد ولاكن عندما يكون هو نفسه فى موقع رئاسة دولة فا انتظر وسوف ترى الفرق والتغير ليس العبرة بالقول ولاكن العبرة فى ان نحافظ على شعبنا ونؤمن له المستلزمات ونحسن من اوضاعة ونعلا بالدولة الى ان لا نحتاج الى اى دولة ووقتها سوف يحترمك الناس والدول بصرف النظر عن انتمائاتك الطائفية / مش ناكل ونلبس وناخد دواء من عندهم ونشحت منهم كل شيىء وبعدين اذا غلط بعضهم خلاص قامت القيامة يا شيخ خلينا الاول يكون لينا قيمة وكرامة ببلادنا وبقدر نحاسب المسؤلين عنا وبعدها نروح نحاسب غيرهم وعلى رأى جبران / لعن الله دوله تاكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع . واذا انت عشت بالبنان اكيد مش هيكون هيدا رأيك وسلالالالالام من اخناتون

رابط هذا التعليق

إقتباس:

وسلالالالالام من اخناتون

عزيزى الأخ سوليمان,

بعد تقديم واجب الترحيب

هل تحب أن نخاطبك بإسم " سوليمان" أم بإسم " إخناتون مكرر" أو " إخناتون الثانى"؟

السبب هو أن لنا زميل قديم فى المحاورات إسمه " إخناتون" , وهو متغيب حاليا بسبب المرض, و توقيعك بإسم "إخناتون" سيؤدى إلى بلبلة بين الأعضاء الجدد الذين لن يعرفوا الفرق بين" أخناتون" القديم, " إخناتون" الذى هو " سليمان"

تقبل تحياتى.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

لا يغرنا دحرهم لليهود

هم شيعة

أشدة على أهل الإسلام

رحماء بأهل الأوثان

قال تعالى : ستكتب شهادتهم ويسألون

السنة سفينة نوح من ركبها فقد نجا ومن تخلف عنها هلك .

اللهم بارك لنا فى ولي أمرنا وقائدنا وزعيمنا ورئيسنا - أمير المؤمنين فى مصر - محمد حسنى مبارك واحفظه من كل بطانة سوء وشر ويسره لكل خير . اميين

رابط هذا التعليق

لماذا كل هذا

ذلك باعجابك بيه فى موقف تقول عاوزه رئيس

يا اخى اسمحلى اختلف معك فاليس الحل كما اشرت الحل هو انفسنا الغرب اخد فكره خلاص و كونه زى ماهو عاوز الحل الان ان نعطى فكرة جديدة للغرب من هم المسلمين كما قال كتاب الله

استعجب من كلاملك و اعجابك بشيعى رغم ماحدث فى عاشورء او كاربلاء اهذة صوره الاسلام الواجبة على الشيعى و السنى التظاهر بها و بيان انها احسن اخلاق و احسن عقل لكل عاقل

و بعدين اسكندريه انت منين يابنى ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, يعنى من اسكندريه و شايف اسم اسكندرانى و لا تقول السلام عليكم عيب والله

اخوك امير من سيدى بشر عايش مغترب الان

معلش مفهمتش حضرتك عايز تقول إيه لكن لو قريت المقال كويس هتعرف إنه مش من موقف واحد لأنى وضحت الموضوع ده كويس, أنصحك بقرائتة مرة أخرى :angry:, و على فكرة أنا من سيدى بشر بحرى

لعن الله دوله تاكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع . واذا انت عشت بالبنان اكيد مش هيكون هيدا رأيك وسلالالالالام من اخناتون

بالطبع أنا لست على دراية بالشأن اللبنانى الداخلى و لكن هذا الرجل رأس مقاومة حررت أرض عربية -و هذا عمل أنا أقدرة و أحترمة- كما أن له مؤيديه و هم كثر و ليس فى لبنان ديكتاتورية, إذن فهو محبوب إنطلاقا من حسن إدارتة للحزب هذا فى الشأن الداخلى, مرة أخرة أوضح أن هذا ليس تقرير و لكنه إستنتاج منطقى و يسعدنى أن تدلى برأيك لو لديك التوضيح أو التعقيب..

لا يغرنا دحرهم لليهود

و ما هو الذى يغرنا؟ التصريح النارى الخطير الساحق الماحق لخادم الحرمين الشريفين حينما قال ما معناه"لا يمكن القبول بالتعدى على الرسول الكريم بدعوى حرية الرأى فهذا غير مقبول" مسلم سنى. و هو تصريح ارهب الغرب و جعلة فى حالت تأهب أمنى و إستنفار خوفا من الغضب الإسلامى القادم...

أم التصريح الهادئ العقلانى الرزين الموزون لخادم الرئيسين الشريفين -عفوا- لشيخ الأزهر حينما قال"أن الرسول ميت!" مسلم سنى...

أم الصمت الرهيبى على رأى نجاة من باقى الرؤساء و الملوك و هم أيضا مسلمون سنة..., أعتقد أن ما يغرنا هو عمة عربية تعقد فى واشنطون لبحث الموقف و الخروج بخطبة عصماء و بيان شجب و تنديد مثل باقى العمم العربية الأخرى - مع الإعتذار للصعايدة-

هم شيعة

أشدة على أهل الإسلام

رحماء بأهل الأوثان

ده رأيك وإنتا حر فيه, و لكن لا يعنى أنه صحيح

و أنا أرد عليك و أقولك هم شيعة, حرروا بلد عربى و طردوا دولة لا يستطيع كل المسلمون السنه المساس بها بل و يهرولون للتقرب منها و الفوز برضاها :blink:. أما عن كونهم أشدة على أهل الإسلام فأنا لم أرى منهم ما يخيفنى أو يجعلنى أرهب تواجدهم, و لكن ما رأيته هو ما تمنيت أن يوجد فى أى دولة إسلامية أخرى...

تحياتى للجميع

تم تعديل بواسطة shazly
رابط هذا التعليق

يا شاذلى بيه

بما انى عايش فى الغرب اسمحلى انقل لك تصورتهم علينا كمسلمين

المسلمين عبارة عن همج لا يفكرون و يستفدون ابدا من اخطائهم بعد ما رايت فى العراق و كربلاء اعتقد ده خير مثلا لهم ياكد لهم انهم على صواب

المسلمين لا يسطتعون الحديث بدون مسدس او رشاش او اربيجه بجواره حتى بستمد الحديث من المسدس وينقل الكلام الى المسدس و التهديد

يعنى من كلامك كده انت تشجع اللى بيحصل ده صح ماشى ياعم وانا معك الغيرة على الدين ياستاذى انت على صواب بس

ربنا قال

واهدى الى سبيل ربك بالحكمه و الموعظة الحسنه

صح و كمان نفتكر الرسول كان احسن واحد يغلب من يحاوره بالحوار بالحجه و المنطق و كمان نفتكر كام من البلاد اتفتحت بدون قتال وذلك لاستخدام الرسول الحوار

ليه بقه دلوقتى اصبح استخدمنا للسلاح و خلاص مابنعرفش نحاور عمليات ارهابيه و نبركها ونقول حى على الجهاد ده انا حاسس اللى حيغيروا الاذان و ييخلوها ا حى على الجهاد مستخدمين افكارهم السيئه و اللى بنرفزنى ببجد

ان بعض الشيوخ المتشددين يجدون الحديث بس على الشباب يجعلونهم تحت تخديرهم

يا اخى يكون الرد مسلم و هادء و قوى احسن من قنبله ولا اتنين

اخى زوجتى اسلامت لما لمست دينى الحقيقى فى الهدوء و الرشيده و الحكمه و البيان

رابط هذا التعليق

العزيز شاذلي ..

أتفق معك أن حسن نصر الله قائد محترم ولديه كاريزما خاصة تجعلك معجب بشخصيته كقائد وسياسي محنك .. وأتفق مع الإخوة على أن الشيعة يرتكبون العديد من المهازل ولعل أبرزها ما يفعلونه في احتفالاتهم بعاشوراء من مهازل .. ولكن أليس منا نحن السنة من يرتكب مهازل مماثلة في أضرحة السيد البدوي وغيره ..

دعونا ننبذ خلافاتنا ( الجانبية ) كسنة وشيعة ولنتفرغ إلى مواجهة عدونا المشترك ..

هذا رأيي المتواضع أحببت أن أضعه أمامكم .. مع تحياتي ..

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

رابط هذا التعليق

استاذ إسكندرانى,

مرة اخرى لم تفهم الرسالة بشكل واضح, هل قرأت المقال فعلا؟!...

واهدى الى سبيل ربك بالحكمه و الموعظة الحسنه

الأية هى "وادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة" يرجى تحرى الدقة و التأكد عند نقل أيات قرأنية :P

راجع المقال مرة أخرى :D

ولكن أليس منا نحن السنة من يرتكب مهازل مماثلة في أضرحة السيد البدوي وغيره ..

دعونا ننبذ خلافاتنا ( الجانبية ) كسنة وشيعة ولنتفرغ إلى مواجهة عدونا المشترك ..

بالظبط كده و زود عليهم السيدة زينب و و و...

و الشيخ هو بالفعل سياسى محنك من الطراز الأول و يعرف كيف يدير صراع سياسى و هو السبب فى إعجابى به بالأساس.

رابط هذا التعليق

استاذ اصرارك على عدم فهمى تقصير منى اسف

الخلافات انا مش بتعرك معك علشان اتمسك بختلف رائى انا لى رائى وانت لك رائى اخر اهلا وسهلا انا ماقولتش اتبعنى

الايه القرانيه انا لم اكتبها ايه بس انا كتبت فيما معناها للتبسيط وليس لشيئا اخر يعنى ماقولتش بسم الله الرحمن الرحيم ولا قولت صدق الله العظيم وضحه ديه اظن

بس ياستاذى الفاضل انت كده بتاكد مقوله شهيره جدا ربنا لما قسم العقول كله عجبه عقله اما لما قسم الارزاق ماحدش عجبه رزقه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 3
      د سعد الدين الهلالي... القاضي قدم للشيخ محمد حسين يعقوب فرصة ذهبية ولكنه اضاعها اليوم تتحطم الأصنام امام الجميع اول مرة اشوف واحد منهم يقول مش عارف وكمان انا مش مفتي وانا مش عالم ومش صناعتي انا بتاع دار علوم ...  الراجل عمل كل البدع كان يتفاخر بقوته الزائدة في الزواج واليوم جاي محمول على عجلة مش على رجليه وكان بيفتي ويحرم براحته الوقتي مش مفتي ولا انا عالم وكان بيقول إسلامه هيحكم السياسة الوقتي مش سياسي .... ومش تبع اي جماعه ومش سلفي .... ياله من مخادع كان ناقص يقول انا مش انا مش عارفن
    • 1
      https://m.youm7.com/story/2019/11/3/بعد-الهجوم-على-أسما-شريف-منير-اعرف-تعليق-والدها-بعد/4487800 رغم أنني لم أتابع ما حدث من بنت الفنان اشرف منير وردة الفعل على جملة أو جملتين قالتهم لكن أصبح الأمر محفوظا راي مخالف او غلطة أو سقطة لشخص عادي  ردة فعل عنيفة وخروج سافر عن الأخلاق وانفلات وانتهاك الحرمات بدعوى الغضبة للدين  اللي قاله اشرف منير عما حدث له ولابنته شيئ مؤسف أكثر بكثير مما قالته ابنته عن الشيخ في معرض سؤالها عن شيخ تثق فيه وصل أمر هؤلاء المدعين ان يخوضو
    • 3
      الشيخ خالد الجندي يثير جدلا جديدا في مصر و العالم الاسلامي و العربي .. الصدمة التي أحدثها هذه المرة بسبب إنكاره ( العلاقات الجنسية في الجنة ) كما و كأنه  يريد أن يقول للدواعش والجهاديين (  إنبطوا بقى مافيش سبب يخليكم تفجروا نفسكم وتقتلوا الناس علشانه .)  بالتأكيد كان فيه ردود كثيرة  ضد ما صرح به الشيخ خالد الجندي غير التعليقات الساخرة و الفكاهية .  هذا هو المقطع الذي أثار الجدل  الشيخ خالد مش أول من صرح بهذا الكلام وانما سبقه الشاب أمين صبري منذ  ثلاث سنوات فهو أيضا  نفى
    • 2
      http://www.youtube.com/watch?v=zNRQmxepAVM
  • أضف...