Sherief AbdelWahab بتاريخ: 12 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 فبراير 2006 بما أن القافية تحكم ، وأننا نعيش على مدى السنوات الخمس الأخيرة قضايا إهمال قاتل ، تلك السنوات شهدت نشاطاً مكثفاً لمحاميي التعويضات خصوصاً مافيا التعويضات الشهيرة.. وتاريخهم معروف في القفز على القانون .. وهذا مدخل لموضوعنا.. إحدى طرق التحايل في قضايا التعويضات عموماً هي استخدام مفهوم "الدية" والذي ورد في القرآن الكريم.. ويعتبر محامي التعويضات مبلغ التعويض هو "الدية" التي يدفعها القاتل لأهل القتيل في حالة القتل الخطأ - قياساً على أن الإهمال القاتل يعتبر قتل خطأ.. من يقدر مبلغ الدية؟ وهل التعويض يمثل مبلغ الدية؟ سؤال أطرحه للجميع ، ولعمدة القانون في المنتدى الأستاذ الأفوكاتو.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 13 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 فبراير 2006 الأخ العزيز شريف, كان بودى الرد بتوسع كالمعتاد كلما أجبت على سؤال, و لكنى أتردد كثيرا فى " الإفتاء" عندما يكون موضوع السؤال متعلق بالشريعة الإسلامية. و رغم أن الشريعة الإسلامية هى نظام قانونى متكامل, إلا أن تفسيرها يتطلب خبرة أهل الفقه الإسلامى, و هذا ما لست مؤهلا له. و لكنى كنت على وشك إجراء دراسة لمقارنة القانون المدنى المصرى, بمثيله الإنجليزى, و الذى يسمى The Law of Torts أى قانون الأخطاء المدنية. و قد وفر كلا القانونين حلولا رائعة لمشكلة التعويض, و لكن الحلو لا يكمل, فرغم أن القانون ممتاز على الورق, إلا أن النظام القضائى , و مشاكله, التى ليس هذا الموضوع محلها, جعلت تطبيق القانون المدنى المصرى الخاص بالتعويض عن الضرر الناشئ عن الإهمال أو الخطأ, شبه مستحيل, لأن آليات نظر القضايا, و آليات تنفيذ الأحكام, قد ساهمت فى قتل هذا القانون, و أصبح مجرد حبر على ورق. فى موضوعات قادمة, سأكتب عما يتضمنه القانون المدنى, و نظيره الإنجليزى , من حلول لهذه المشكلة. تقبلوا تحياتى. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 13 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 فبراير 2006 وأنا من المنتظرين ! -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 13 فبراير 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 فبراير 2006 حاضر.... جاى. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 14 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مارس 2006 (معدل) جارى إجراء دراسة مقارنة بين القانون الإنجليزى و القانون المدنى المصرى, فى الأمور المتعلقة بالتعويض عن الضرر الناشئ عن الخطأ, فى موضوع منفصل فى هذا الباب. تقبلوا تحياتى. تم تعديل 14 مارس 2006 بواسطة الأفوكاتو أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان