اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

tarek hassan

Recommended Posts

المخترعين اللي افادوا البشريه من غير المسلمين في الجنه 100%

و الظالمين من المسلمين في النار 100%

غير كده يبقى الخالق ظالم حاشاه

ده موضوع يطول شرحه

سلام

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 372
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

المخترعين اللي افادوا البشريه من غير المسلمين في الجنه 100%

و الظالمين من المسلمين في النار 100%

غير كده يبقى الخالق ظالم حاشاه

ده موضوع يطول شرحه

سلام

ده من الآخر يعني؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

المخترعين اللي افادوا البشريه من غير المسلمين في الجنه 100%

و الظالمين من المسلمين في النار 100%

غير كده يبقى الخالق ظالم حاشاه

ده موضوع يطول شرحه

سلام

دا بالمنطق ممكن يكون صحيح .. لكن فى ميزان الدين الاسلامى غير صحيح .. والا يبقى الشيطان مظلوم .. وحاشا لله ان يكون الخالق ظالم . لانه بالمنطق مش معقول ملاك مخلوق من نار يسجد لانسان مخلوق من طين .. لكن دى ارادة الله الذى يعلم ما لا نعلم .. ولازم نطيعه صاغرين .. بلا جدال ولا نقاش ولا منطق .. دا الواحد بيطيع والديه واستاذه حتى لو مش مقتنع بكلامهم وهما اصلا بشر زيه .. ايش حال بقى اللى خلقهم ... الأدب مع الله الخالق اولى والطاعه العمياااااااء واجبه .. والا هو السير على نهج الشيطان .. الذى جادل وعصى وتمرد وتكبر على اوامر الله ومشيئته .. فكان مصيره الطرد من رحمة الله ..

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

1) لا حيرة إطلاقا فى عرض أى حديث على القرآن .. إلا إذا

* إلا إذا كنت تساوى بين قطعية ثبوت القرآن وظنية ثبوت الأحاديث

* إلا إذا كنت تساوى بين حجية كلام الله وحجية رواية الراوى

* إلا إذا لم تعتقد بهيمنة القرآن كمصدر على جميع المصادر التى اخترعها السلف

2) لاأتذكر أنك تحديتنى فى أى شيئ لم أفنده بأدلة أقوى مما تعتمدعليه

كونك لم تقتنع بها لاختلاف المعايير فهذا راجع لك وحدك

إذهب إلى الموضوع وعد مداخلاتى الموجهة إليك ولم ترد عليها

3) لم أقل أبدا أن عرض الحديث على القرآن هوالمعيار الوحيد

بل يعيب على البعض قولى إننى أعرض الحديث الشاذ الذى لا تستسيغه الفطرة

أوالعقل .. وأكثر من واحد قال لى ليس العيب فى الحديث ولكن العيب فيك أنت

4) لو خالف حديث الراوى ما وصفه الله ب "أصدق الحديث" وحذر وأنذر بقوله

أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْ‌آنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرً‌ا

وقوله

تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ

وقوله

وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا ۚ إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ

وقوله

وَلَوْ تَقَوّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأقَاوِيلِ * لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ

فكيف لا أرجح القرآن ؟

5) لا أذكر حوارا بينى وبينك عن حديث الافطار ناسيا

ومع ذلك .. فكيف تفوت على فطنتك تلك القاعدة "القرآنية" العامة

التى تجعل الحساب على التعمد

وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا

فإذا جاء حديث موافق لهذه القاعدة فكيف لا أعمل به ؟

كلما تقدم النقاش بينى وبينك أتأكد أنك غير مستوعب لطبيعة الخلاف بينى وبينك

لقد وضعت نفسك - للأسف - أسيرا لفكرة واحدة ثابتة عندك

وهى أن من يتشكك فى رواية ظنية تتعارض مع القرآن الكريم

هو - بلا شك عندك - منكر للسنة معاد لها

أرجوك فكر فيما يسمى "تحرير الخلاف" حتى لا تضرب ضربا عشوائيا

فتصيب قوما بجهالة

يبدو أن موضوع البخاري سيعود هنا .. على العموم يا عزيزي ..

تقول أولا .. " مصادر التشريع التي اخترعها السلف " .. فهل جاء السلف بهذه المصادر من عند أنفسهم .. اقرأ قوله تعالى " وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " .. انظر في هذه الآية لمن نسب الحق سبحانه وتعالى الأمر والنهي .. للرسول صلى الله عليه وسلم ..

وحيث أن الشريعة هي .. افعل ولا تفعل .. كما قلت أنت في مداخلة سابقة ..

قد يعترض بعضهم قائلا إن الأمر والنهي المذكورين هنا .. إنما يقصد بهما توضيح الأوامر والنواهي المذكورة في القرآن .. نقول لهذا .. إن الآية واضحة في أنها نسبت الأمر والنهي للنبي صلى الله عليه وسلم .. كما أنه إذا فرضنا صحة قولكم وأن النبي صلى الله عليه وسلم لا يأمر بشيء ولا ينه عن شيء إلا إذا كان هذا الشيء مذكورا في القرآن ومعروف حكمه منه .. فما الذي أفادته الآية إذن ؟

2- بخصوص أنك لا تتذكر التحديات .. اقرأها ثانية فقد أوضحتها ثانية للأخت عبير ..

3- أفهم من كلامك أن تضيف معيارا جديدا للحكم على الأحاديث وهو قبول الفطرة أو العقل له .. حسنا أخبرني مثلا .. لماذا رفضت حديث الإفك ؟ ما الذي يتعارض في حديث الإفك مع الفطرة أو العقل حتى ترفضه ؟

ولماذا رفضت حديث " أمرت أن أقاتل الناس " مع أنه موافق لقوله تعالى " فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " .. " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " ..

4- بخصوص حديث " الإفطار ناسيا " .. موضوع الحديث أقصد .. يعجبني فيك أن إجابتك تكون دائما حاضرة بالآيات القرآنية .. بارك الله لك في القرآن ونفعك به ..

لكن بصراحة أستغرب وبشدة في أنك ترفض الإقرار بما أقرته آيات قرآنية كثيرة بوضوح في موضوع الكفار أو أهل الكتاب .. المهم ..

تعال إلى الآية التي ذكرتها وهي قوله تعالى " وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما " ..

هذه الآية تتحدث عن الخطأ .. والنسيان ليس خطأ .. ولو فرضنا أن اعتبرنا أن النسيان خطأ .. أو يجوز قياسه على الخطأ .. فإن الأصل هنا يكون الخطأ والفرع يكون النسيان .. وعليه يكون حكم الفرع وهو النسيان مطابقا لحكم الأصل وهو الخطأ .. لكنك تجد أن الناسي لا شيء عليه ويكمل صيامه أما المخطيء أو المضطر فإنه يقضي .. هذا طبعا على قول جمهور العلماء .. وإن كانت بينهم خلافات فرعية ..

فهنا هل أضافت السنة إلى ما جاء في القرآن أم لا ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

قال (ص)

تفكر ساعه خير من عبادة

سبعين سنه

وقال تعالى :

ويتفكرون فى خلق السماوات واﻷرض

واختم بقوله جل وعلى :

ويوم القيامه يحكم الله بينهم فيما كانوا

فيه يختلفون .

واذكركم بالرجل الذى ظل يعبد الله

70 سنه فقال تعالى

ادخلوا عبدى الجنه برحمتى

فقال الرجل بل بعبادتى

فلما اقاموا له الميزان وجد ان نعمة

البصر لم تساوى عبادته

فصرخ برحمتك برحمتك ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

على فكره توجد ديانه فلسفتها قريبه جدا من افكار الاخوة المجادلين ها هنا ... الذين يعتقدون ان غير المسلمين سيدخلون الجنه .. الا وهى((( الديانه البهائيه ))) ..وهذه نبذه مختصره عنها .. انا بالطبع لا ادعوهم اليها .. ولكن فقط للعلم بالشئ .. لانى لاحظت تقارب افكار الاخوة الافاضل المجادلين .. مع أفكار و تعاليم وفلسفة الديانه البهائيه

من التعاليم والمبادئ البهائية (خلاصة جزئية)[عدل]

  • الإيمان والاعتراف بوحدانية الخالق و وحدة الالوهية، وبوحدة البشرية، وبأن أصل الأديان ومنبعها واحد.
  • ألتحرّي الشخصي للحقيقة وترك التقليد والتبعيه
  • النظر إلى وحدة جميع العالم الإنساني كمحور وخلاصة وغاية لكل التعاليم البهائية.
  • ترك التعصبات بكل أنواعها تركا كليا سواء كانت مبنية على أسباب دينية، وطنية، قبلية، عنصرية، أو طبقية.
  • وجوب التآلف بين العلم والدين.
  • المساواة في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل (جناحي طير الإنسانية) فبدون هذه المساواة لا يرتقي هذا الطير إلى معارجه السامية.
  • التعليم الإجباري للأطفال من الذكور والاناث.
  • اتخاذ لغة إتصال دولية لتسهيل التفاهم بين الشعوب وتآخي سكان العالم.[15] ولكن البهائية لم تحدد هذه اللغة التي يجب اتخاذها، وكانت البهائية قد أيَّدَت لغةالإسبرانتو التي اخترعها لودفيك زامنهوف، وقد اعتنقت ابنته ليديا زامنهوف (en) البهائية فيما بعد.
  • ردم الهوة الساحقة بين الفقر المدقع والغنى الفاحش وايجاد الحل الروحي للمسألة الاقتصادية.
  • المشورة في اتخاذ القرارات.
  • تأسيس محكمة عالمية لفصل الخصومات بين الدول.
  • رفع مرتبة الاحتراف والعمل إلى رتبة العبادة (عند القيام بالعمل لغرض خدمة المجتمع).
  • العدالة و الانصاف هما العمدة في كل شؤون المجتمع الإنساني وتتعلق عليها سعادة الإنسان ورفاهيته وسلامته.
  • الدين هو العمدة في ضمان أمان الناس وحماية شعوب العالم.
  • إطاعة الحكومة واجبة في كل الامور إلا في انكار العقيدة.
  • عدم التدخل في الأمور السياسية أو الانضمام إلى الأحزاب.
  • تأسيس السلام العالمي الدائم هو الهدف الأسمى لكل البهائيين.
تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

دا بالمنطق ممكن يكون صحيح .. لكن فى ميزان الدين الاسلامى غير صحيح .. والا يبقى الشيطان مظلوم .. وحاشا لله ان يكون الخالق ظالم . لانه بالمنطق مش معقول ملاك مخلوق من نار يسجد لانسان مخلوق من طين .. لكن دى ارادة الله الذى يعلم ما لا نعلم .. ولازم نطيعه صاغرين .. بلا جدال ولا نقاش ولا منطق .. دا الواحد بيطيع والديه واستاذه حتى لو مش مقتنع بكلامهم وهما اصلا بشر زيه .. ايش حال بقى اللى خلقهم ... الأدب مع الله الخالق اولى والطاعه العمياااااااء واجبه .. والا هو السير على نهج الشيطان .. الذى جادل وعصى وتمرد وتكبر على اوامر الله ومشيئته .. فكان مصيره الطرد من رحمة الله ..

و ما ربك بظلام للعبيد

لا منطق في اطاعة الاوامر ماشي

انما لا منطق في عدم العدل مش ماشي

بقولك هذا الامر شرحه يطول و انا الليلة مشغول

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و ما ربك بظلام للعبيد

لا منطق في اطاعة الاوامر ماشي

انما لا منطق في عدم العدل مش ماشي

بقولك هذا الامر شرحه يطول و انا الليلة مشغول

اوك يا مان هاف أنايس نايت .. عالماشى بس .. عدم العدل ده ممكن تشوفه انت من منظورك ومنطقك المبنى على محدودية عقلك وحواسك كبشر .. زى الملايكه ما استنكروا او استغربوا انهم يسجدوا لمن سيفسد ويسفك الدماء ويعصى ويكفر فى الارض .. وزى برده الشيطان ما رفض .. لانه شاف ان ده مش عدل انه يسجد لطين وهو من نار .. زى مانت شايف أيضا انه مش عدل ان غير المسلم الذى تم تبليغه .. ميدخولش الجنه .. انت كده بتمنح الشيطان صك براءه يا مان ... لانه بمنطقك مظلوم ايضا

إنى واى سورى تو ديستيرب يو .. هاف انايس نايت أجييين

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

لو ربك دخل بن لادن اللي قتل الاف الجنه لمجرد انه مسلم

و دخل مخترع الأنسولين اللي انقذ حياة الملايين النار لمجرد انه يدين بدين اخر .....ده قمة الظلم

الظلم االواضح اللي مش محتاج فلسفه في تفسيره و نفيه و وصفه بالعدل الغير مفهوم

الطريقه دي في التفسير خرجت الاف من دين الاسلام على فكره

بونوي

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لو ربك دخل بن لادن اللي قتل الاف الجنه لمجرد انه مسلم

و دخل مخترع الأنسولين اللي انقذ حياة الملايين النار لمجرد انه يدين بدين اخر .....ده قمة الظلم

الظلم االواضح اللي مش محتاج فلسفه في تفسيره و نفيه و وصفه بالعدل الغير مفهوم

الطريقه دي في التفسير خرجت الاف من دين الاسلام على فكره

بونوي

يبقى عليك وعالبهائيه يا مان .. هى اللى تناسب معتقداتك

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

" وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا. " ..

كفار قريش كانوا يقدمون خدمات جليلة للعرب .. فكانوا ينظمون موسم الحج .. وسوق عكاظ

فهل أغنى عنهم هذا ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

يبقى عليك وعالبهائيه يا مان .. هى اللى تناسب معتقداتك

التحويل مالوش معنى

فأنا في طريقي الى الله في الاسلام كما في اي دين آخر

ايه لزوم التحويل ؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

" وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا. " ..

كفار قريش كانوا يقدمون خدمات جليلة للعرب .. فكانوا ينظمون موسم الحج .. وسوق عكاظ

فهل أغنى عنهم هذا ؟

تنظيم الخدمات للحجاج مكانش لوجه الله

ده كان مصدر دخلهم الوحيد

يعني مش حبا في الانسانيه اطلاقا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

التحويل مالوش معنى

فأنا في طريقي الى الله في الاسلام كما في اي دين آخر

ايه لزوم التحويل ؟

لانك ببساطه بتخلع عن رب الاسلام صفة العدل لانه سيدخل غير المسلمين النار مهما كان مقدار الخير والعباده الذى انجزوه فى الدنيا.. فعشان كده اقترحت عليك رب البهائيه المتسق مع فكرك وفلسفتك الدينيه .. حتى لا تنتسب الى دين ترى إلهه ظالم .. عامة اللى فهمته منك انك مش بيفرق معاك الدين كشريعه معينه او طقوس دينيه محدده .. يعنى معندكش مانع تعبد ربنا على الطريقه المسيحيه او اليهوديه او البوذيه .. المهم نيتك انك بتعبد ربنا .. وبتحسن العمل .. وان ده طريق سليم للجنه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

لانك ببساطه بتخلع عن رب الاسلام صفة العدل لانه سيدخل غير المسلمين النار مهما كان مقدار الخير والعباده الذى انجزوه فى الدنيا..

ده حسب ما تعتقد انت ظلما عن رب الاسلام

فعشان كده اقترحت عليك رب البهائيه المتسق مع فكرك وفلسفتك الدينيه ..

كتر خيرك تعبتك معايا

حتى لا تنتسب الى دين ترى إلهه ظالم ..

بالعكس...انا اراه عادل و ارى افكاركم و اعتقادكم عنه تجعله ظالم

عامة اللى فهمته منك انك مش بيفرق معاك الدين كشريعه معينه او طقوس دينيه محدده ..

لأ ما يفرقش معايا...لذلك انا سأبقى الى الممات في ما وجدت نفسي فيه (الاسلام) و اعمل ما استطيع من خير لكل البشر و احب كل الناس و اثق في عدل الله مع الجميع بما قدمت يداهم و ليس بما يقتنع المنتمين لكل الاديان بأن كل الناس في النار ماعدا احنا الحلوين الأمامير

يعنى معندكش مانع تعبد ربنا على الطريقه المسيحيه او اليهوديه او البوذيه .. المهم نيتك انك بتعبد ربنا .. وبتحسن العمل .. وان ده طريق سليم للجنه

معنديش مانع بس التحول مالوش معنى بالنسبالي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لانك ببساطه بتخلع عن رب الاسلام صفة العدل لانه سيدخل غير المسلمين النار مهما كان مقدار الخير والعباده الذى انجزوه فى الدنيا..

ده حسب ما تعتقد انت ظلما عن رب الاسلام

فعشان كده اقترحت عليك رب البهائيه المتسق مع فكرك وفلسفتك الدينيه ..

كتر خيرك تعبتك معايا

حتى لا تنتسب الى دين ترى إلهه ظالم ..

بالعكس...انا اراه عادل و ارى افكاركم و اعتقادكم عنه تجعله ظالم

عامة اللى فهمته منك انك مش بيفرق معاك الدين كشريعه معينه او طقوس دينيه محدده ..

لأ ما يفرقش معايا...لذلك انا سأبقى الى الممات في ما وجدت نفسي فيه (الاسلام) و اعمل ما استطيع من خير لكل البشر و احب كل الناس و اثق في عدل الله مع الجميع بما قدمت يداهم و ليس بما يقتنع المنتمين لكل الاديان بأن كل الناس في النار ماعدا احنا الحلوين الأمامير

يعنى معندكش مانع تعبد ربنا على الطريقه المسيحيه او اليهوديه او البوذيه .. المهم نيتك انك بتعبد ربنا .. وبتحسن العمل .. وان ده طريق سليم للجنه

معنديش مانع بس التحول مالوش معنى بالنسبالي

تمام يا مان .. شكرا على التوضيح .. انا فقط ذكرت البهائيه لانها فعلا شايفها اقرب الاديان لمفهومك عن الإله .. وانت طبعا لك مطلق الحريه فى ان تختار ما ترتاح اليه وتقتنع ... ما دمت لا تسفه او تزدرى معتقدات الاخرين .... وعلى فكره انا مش بهائى بس بحترمهم هههههههههههه

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

شرفتنا الشويه الصغيرين دول

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ما دمت لا تسفه او تزدرى معتقدات الاخرين

نسيت اوضحلك حاجه مهمه جدا

عمري ما سفهت من معتقدات الاخرين

لكن من حقي اسفه و ازدري معتقدات اللي من نفس ديني و شايف انها معتقدات مدمره و شديدة العدوانيه و التنفير

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

(مش عارف بضحك ليه ...بس اتعودت اضحك معاك يا حوده)

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أن موضوع البخاري سيعود هنا .. على العموم يا عزيزي ..

تقول أولا .. " مصادر التشريع التي اخترعها السلف " .. فهل جاء السلف بهذه المصادر من عند أنفسهم .. اقرأ قوله تعالى " وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " .. انظر في هذه الآية لمن نسب الحق سبحانه وتعالى الأمر والنهي .. للرسول صلى الله عليه وسلم ..

وحيث أن الشريعة هي .. افعل ولا تفعل .. كما قلت أنت في مداخلة سابقة ..

قد يعترض بعضهم قائلا إن الأمر والنهي المذكورين هنا .. إنما يقصد بهما توضيح الأوامر والنواهي المذكورة في القرآن .. نقول لهذا .. إن الآية واضحة في أنها نسبت الأمر والنهي للنبي صلى الله عليه وسلم .. كما أنه إذا فرضنا صحة قولكم وأن النبي صلى الله عليه وسلم لا يأمر بشيء ولا ينه عن شيء إلا إذا كان هذا الشيء مذكورا في القرآن ومعروف حكمه منه .. فما الذي أفادته الآية إذن ؟

2- بخصوص أنك لا تتذكر التحديات .. اقرأها ثانية فقد أوضحتها ثانية للأخت عبير ..

3- أفهم من كلامك أن تضيف معيارا جديدا للحكم على الأحاديث وهو قبول الفطرة أو العقل له .. حسنا أخبرني مثلا .. لماذا رفضت حديث الإفك ؟ ما الذي يتعارض في حديث الإفك مع الفطرة أو العقل حتى ترفضه ؟

ولماذا رفضت حديث " أمرت أن أقاتل الناس " مع أنه موافق لقوله تعالى " فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " .. " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " ..

4- بخصوص حديث " الإفطار ناسيا " .. موضوع الحديث أقصد .. يعجبني فيك أن إجابتك تكون دائما حاضرة بالآيات القرآنية .. بارك الله لك في القرآن ونفعك به ..

لكن بصراحة أستغرب وبشدة في أنك ترفض الإقرار بما أقرته آيات قرآنية كثيرة بوضوح في موضوع الكفار أو أهل الكتاب .. المهم ..

تعال إلى الآية التي ذكرتها وهي قوله تعالى " وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما " ..

هذه الآية تتحدث عن الخطأ .. والنسيان ليس خطأ .. ولو فرضنا أن اعتبرنا أن النسيان خطأ .. أو يجوز قياسه على الخطأ .. فإن الأصل هنا يكون الخطأ والفرع يكون النسيان .. وعليه يكون حكم الفرع وهو النسيان مطابقا لحكم الأصل وهو الخطأ .. لكنك تجد أن الناسي لا شيء عليه ويكمل صيامه أما المخطيء أو المضطر فإنه يقضي .. هذا طبعا على قول جمهور العلماء .. وإن كانت بينهم خلافات فرعية ..

فهنا هل أضافت السنة إلى ما جاء في القرآن أم لا ؟

بصراحة أنا كنت داخل أنام

بس المداخلة العجيبة الغريبة دى ما تتسابش من غير رد

تقول أولا .. " مصادر التشريع التي اخترعها السلف " .. فهل جاء السلف بهذه المصادر من عند أنفسهم .. اقرأ قوله تعالى " وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " .. انظر في هذه الآية لمن نسب الحق سبحانه وتعالى الأمر والنهي .. للرسول صلى الله عليه وسلم ..

لا ياسيدى أنظر أنت إلى سياق اقتباسك لتعرف ما معناه "الحقيقى"

وليس معناه الذى تفهمه أنت

وما المقصود به فى القرآن .. وليس المقصود به فى جدلك

إقرأ الآية السابعة من سورة الحشر كاملة

مَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ

هل فى هذه الآية ما يدل على فهمك بأن المقصود هو وما اتاكم من كلام الروايات "الظنية"

فخذوه كما تأخذون ما أتاكم به الرسول عن طريق الوحى المحفوظ من ربه (القرآن) ؟

لا يا سيدى .. هذا كلام كتاتيب وزوايا .. لا يصلح لتتحاور به معى

وحيث ................

آسف .. لن أرد على ما بعد "وحيث" .. لأنه مبنى على باطل فهو باطل

2- بخصوص أنك لا تتذكر التحديات .. اقرأها ثانية فقد أوضحتها ثانية للأخت عبير ..

آسف أيضا .. إن كان عندك شيئ فاطرحه .. فأنت تحاورنى هنا ولا تحاور الفاضلة عبير

3- أفهم من كلامك أن تضيف معيارا جديدا للحكم على الأحاديث وهو قبول الفطرة أو العقل له .. حسنا أخبرني مثلا .. لماذا رفضت حديث الإفك ؟ ما الذي يتعارض في حديث الإفك مع الفطرة أو العقل حتى ترفضه ؟

ولماذا رفضت حديث " أمرت أن أقاتل الناس " مع أنه موافق لقوله تعالى " فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم " .. " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " ..

حديث الإفك أرفضه للأسباب التى سقتها عند الحوار بشأنه فارجع لها

أما حديث "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله"

فأرفضه لتعارضه مع عشرات الآيات القرآنية .. منها

وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكُوا ۗ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ۖ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ

و

َقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ

و

لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ

فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

و

فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ

و

إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ

و

وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَولِيَاء اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ

و

مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ وَاللّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ

وإن أردت الزيادة زدتك

أما استشهادك بآيات من سورة التوبة فهواستمرار لأسلوب الاقتطاع

إقرأ السورة كاملة لتعرف أن آيات القتال فيها خاصة بالمشركين

الذين نقضوا العهد واعتدوا على المؤمنين

أما المشركون المحافظون على العهد والذين لم يتحالفوا مع أعدائهم

فقداستثناهم الله من القتال بنص الآية الرابعة من السورة

إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا

فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ

ما هكذا يُقرأ القرآن يا أستاذ شرف .. إعطه ما يستحق من الاحترام والتبجيل

ولا تعلى عليه روايات "ظنية" الثبوت

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

من اعتقد أن الرسول صلى الله عليه سلم يشرع للناس من دون الله أو مع الله فهو كمن يقول أن الرسول هو الله أو هو إله مع الله ...


ومن يعتقد أن فلان وعلان وغيرهم يشرعون للناس كمن يعتقد أنهم ابناء الله وأحباؤه أو أكثر


فأولى بهؤلاء وأولئك من الضالين أن يصححوا عقائدهم وأن يفهموا معنى لا إله إلا الله


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...