اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

tarek hassan

Recommended Posts

طب ايه رايكم لو تأجلوا النقاش في الموضوع ده يومين بس ... تخليهم بس يعيدوا من غير ما يتسم بدنهم .. و بعدين ارجعوا احكموا عليهم بالشرك و الكفر زي ما انتم عايزين ...

يوم واحد بس ليه يومين .... وبكره مش النهاردة .... على فكره .... جه على بالي سؤال مهم ... مش لك أنت أستاذ سكربيون .... هي الأجازة بكره حلال ولا حرام .... غيرت الموضوع أهه علشان خاطرك

كل سنة وأنت طيب

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 372
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

المصيبه يا عبير ان جل الخلاف و النقاش حاليا مع مسلم يدعى ان غير المسلمين ليسوا كفارا و انهم داخلون الجنه

لا شأن لي يا أبا عمر بمن يدخل الجنة أو من يدخل النار ولم أقم بلوي أعناق النصوص

فقط قلت لا يصح الوصف كما أن الله لم يصف ولم أتعرض لأحد كونه مسلما أو غير مسلم

ولا أجامل أحدا ... وماذا أستفيد من المجاملة ؟

تحياتي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأمر الثاني ..

وإذا اعتقدنا أن هؤلاء الآخرين إذا ماتوا على ضلالهم فإن مصيرهم إلى النار .. فإننا أيضا مخطؤون ويجب ألا نعتقد هذا ..

وهكذا .. إذا دعوناهم إلى الحق فإننا مخطئون .. وإذا تركناهم على الضلال المؤدي إلى النار فإننا أيضا مخطؤون ..

صراحة عزيزي طارق .. لم أفهم سبب هذا التصحيح .. ليتك توضح لي السبب ..

ما زلت في انتظار التوضيح

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن أهمس في أذنك وبمناسبة التجرؤ وأرجو أن تتقبل مني النصيحة كأخ أكبر

بألأ تفسر القرآن برأيك أو تقول هذا رأيي الله أعلم واستغفر الله إن كنت مخطئا في تفسيري

وعلى ذكر النصيحة .. أرجو منك كأخ أصغر أن تطلب الفتوى فيما قلته لك سابقا ..

وللعلم أنا بالفعل قمت بإرسال فتوى إلى دار الإفتاء بهذا الخصوص ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ما زلت في انتظار التوضيح

لأنها مضمومة إثر كسر

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كاف فتحة كا

فاء فتحة فا

راء فتحة را

كا.. فا.. را ...

تصدقوا بالله .. قولوا لا الله الا الله

جدعان ..

الكلمة دي من كتر ما اتكررت مابقتش بتفرق بجد ..

يمكن زمان كان الواحد بيصعب عليه الفكرة .. الموقف نفسه .. لكن دلوقتي بقت .. بقت بايتة ..

بقت عاملة زي الشفافية و الأمانة و الديموقراطية كده .. بقت عاملة زي الجرنان بتاع الأسبوع اللي فات ..

لو لسه فيه حد بيشوف فيها انتصار معنوي ليه .. انتصار بيعوض بيه نقص تاني في نواحي حياته .. خلاص يقولها ... يا سلام .. و احنا فديك الساعة لما الناس تنبسط ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة أنا لم أقرأ الحوار التخيلي الذي كتبه الأستاذ محمد كاملا .. وإن كان يمكنني أن أعرف إلى حد ما مؤداه ..

ما يجعلني أستغرب وبشدة لماذا هذه الرغبة المحمومة في تمييع العقيدة واعتبار أن الدين هذا مجرد عادة اجتماعية فقط لا غير .. مع عدم معرفة ما قد يترتب على هذا الكلام ..

لماذا يخلط بعض الناس دائما بين العقيدة وبين المعاملة ..

الاستاذ محمد مثلا في حواره التخيلي يقول

يا استاذ محمد .. أربأ بك عن الكذب ؟ من قال هذا .. هل وجدت أحدا منا قال هذا في المنتدى ؟

لماذا يثيركم بشدة الحديث عن العقائد ؟

قلتها سابقا وسأقولها .. ما لأهل الديانات الأخرى وما لنا .. لهم دينهم وعقائدهم ولنا ديننا وعقائدنا ..

لماذا يطالب المسلمون وحدهم بتغيير عقائدهم إرضاء للآخرين .. ؟

المسيحيون في جميع أنحاء الأرض يؤمنون بأن المسيح قد صلب فداء للبشرية .. هذه العقيدة تعني أن القرآن كاذب ... وأن نبيك محمدا قد كذب .. أليس كذلك ؟ أليس هذا أمرا يؤذيك ؟

هل وجدت أحدا منا طالب المسيحيين بتغيير هذه المعتقد لديهم ؟

أنت تثيرك بشدة وصف المسيحيين بالكفر .. وهذا بين من مداخلات كثيرة في الحاضر وفي الماضي .. ولست أدري فيما تثيرك هذه الكلمة وهذه العقيدة .. فأنت وأنا وكل المسلمين قد كفرنا .. كفرنا بمن .. بالطاغوت .. " فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى " .. فأنت قد كفرت بالطاغوت وآمنت بالله ..

يا عزيزي .. لا تكن مثل وائل الإبراشي في حديثه مع الشيخ ياسر برهامي حول كفر أهل الكتاب .. يقول له ( ما انت لو قلت عليه كافر يبقى الخطوة التانية إنك هتضربه بالرصاص ) ..

يا عزيزي محمد .. وسأقولها لك وللمرة الأخيرة ..

هناك فارق بين المعتقد وبين المعاملة .. الكفار أنفسهم .. الكفار بالله ذاته .. وليس فقط برسوله .. أنت مأمور بالإحسان إليهم ما داموا لا يحاربون الإسلام ولا المسلمين .. فما بالنا بأهل الكتاب الذين يشتركون معنا في بعض الأمور العقدية ..

القرآن ذاته الذي وصف أهل الكتاب بالكفر .. وأنهم كفروا بآيات الله .. اسمع ماذا قال أيضا عنهم .. في ذات السورة

" ومن أهل الكتاب من إن تامنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تامنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما " ..

فمدح في طوائف منهم الأمانة وأنهم يؤدون الأمانات ..

الخلاصة عزيزي محمد .. لا تكن متحجرا عند فكرة أن الحكم بكفر أهل الكتاب .. يؤدي إلى الإساءة إليهم ..

وإنما ليتك تؤمن بأن القرآن مثلما حكم بكفرهم .. أمرك أيضا بالإحسان إليهم ..

فهل هي مسألة صعبة لديك لهذه الدرجة .. اجتماع الاعتقاد بكفر أهل الكتاب مع الإحسان إليهم ..

أخبرني .. لو أنها صعبة .. أخبرني ما هو وجه صعوبتها ..

خلاصة .. مظللة بالأحمر

عرفتم بقى اللف والدوران والجدل العقيم بييجى منين ؟

عدم فهم بل عدم قراءة ردود من نحاورهم

نتكلم عن أنفسنا .. من أنفسنا .. وكأننا فقط الموجودون

وليذهب ما يقوله الآخر إلى الجحيم

ادخروا مجهودكم لحوار أجدى وأنفع من هذا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الخلاصة التي وردت في مشاركة أستاذنا الفاضل : أبو محمد .... والفاضل الأستاذ : سكربيون قبلها كانت كافيه جدا ....وأشكرهما وأراها نهاية - من ناحيتي لهذا الموضوع .... وبعد أن قلت ما أريد قوله فيه ولم يعد عندي ما أضيفه ...


ادخروا مجهودكم لحوار أجدى وأنفع من هذا

نعم نعم .....محتاج للهدوء في هذه الأيام وخاصة أيام الامتحانات اللي إحنا فيها .... مش ناقصة توتر


الحمد لله على كل حال


وأستأذن الجميع وإلى لقاء في موضوع آخر :flr1:


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كل واحد حر

عيشوا بعقيدتكم الكريهة الفاسدة المنفره

ماتزعلوش بس لما الناس تكرهكم و تنفر منكم كنوع من انواع تبادل المشاعر

ماتزعلوش لما كتير من المسلمين يلحد بسببكم

ماتزعلوش لما السجون تمتلئ بيكم و تقول هل من مزيد

كل واحد حر في اختياره

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اخواني غير المسلمين

العقيده الاسلاميه الصحيحه هي انه لا انسان شريف و محترم و خير و مؤمن بالله في النار ...ايا كان دينه

ارجوكم عدم سوء الظن في الاسلام بسبب بعض الاراء المتشدده و الساذجه و الموجوده في كل الاديان عند متشدديها

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اخواني غير المسلمين

العقيده الاسلاميه الصحيحه هي انه لا انسان شريف و محترم و خير و مؤمن بالله في النار ...ايا كان دينه

ارجوكم عدم سوء الظن في الاسلام بسبب بعض الاراء المتشدده و الساذجه و الموجوده في كل الاديان عند متشدديها

تحياتي

كلامك يعني أن

مسلم شريف ومحترم وخير ومؤمن بالله وأن محمد ابن الله مكانه في الجنة وليس في النار

يهودي شريف ومحترم وخير ومؤمن بالله وأن موسى ابن الله مكانه في الجنة وليس في النار

مسيحي شريف ومحترم وخير ومؤمن بالله وأن عيسى ابن الله مكانه في الجنة وليس في النار

وهذا طبعا غير صحيح بالمرة وانصحك بقراءة وتدبر سورة الإخلاص

تم تعديل بواسطة amgadibrahim

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

لأنها مضمومة إثر كسر

بصراحة عزيزي طارق لم أفهم بعد .. اعتبرني بطيء الفهم .. لكن أخبرني .. نص العبارات التي قلتها كان هكذا ..

(( فإننا أيضا مخطؤون ويجب ألا نعتقد هذا ..

وهكذا .. إذا دعوناهم إلى الحق فإننا مخطئون .. وإذا تركناهم على الضلال المؤدي إلى النار فإننا أيضا مخطؤون )

وانت تعقبت هذا بأن الصواب يكون ( مخطئين ) ..

ثم عللت هذا بأن الهمزة مضمومة إثر كسر ..

ما فهمته من هذا التعليل هو أن حركة الكسر بما أنها أقوى من الضم .. فأن الهمزة ينبغي أن تكتب على نبرة .. هكذا ( مخطئون ) ..

لكن الذي لم أفهمه حتى الآن هو سبب تغيير الحركة الإعرابية لكلمة " مخطئون " .. فما أظنه أنها " خبر إن " .. مرفوعة بالواو ..

فلماذا تم قلب الواو إلى ياء ..

-------------------------------------------------

عزيزي سكورب ..

لا تسخر من محاولة إتقان اللغة العربية .. فإتقان اللغة هو غاية لا تتأتى للكثيرين .. وإتقان اللغة هو المدخل الأول نحن فهم الكتاب الذي نزل بهذه اللغة ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

أتعجب بالفعل عزيزي شرف انك تري فيما كتبته سخرية بلغتي .. و انك لم تقرأ بين السطور ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي سكورب .. قد أكون فهمت ما بين السطور لكنني لم أرد التعقيب عليه لكي لا اتعرض لهذه الجملة تحديدا ..

(( لو لسه فيه حد بيشوف فيها انتصار معنوي ليه .. انتصار بيعوض بيه نقص تاني في نواحي حياته .. خلاص يقولها ... يا سلام .. ))

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

كاف فتحة كا

فاء فتحة فا

راء فتحة را

كا.. فا.. را ...

تصدقوا بالله .. قولوا لا الله الا الله

جدعان ..

الكلمة دي من كتر ما اتكررت مابقتش بتفرق بجد ..

يمكن زمان كان الواحد بيصعب عليه الفكرة .. الموقف نفسه .. لكن دلوقتي بقت .. بقت بايتة ..

بقت عاملة زي الشفافية و الأمانة و الديموقراطية كده .. بقت عاملة زي الجرنان بتاع الأسبوع اللي فات ..

لو لسه فيه حد بيشوف فيها انتصار معنوي ليه .. انتصار بيعوض بيه نقص تاني في نواحي حياته .. خلاص يقولها ... يا سلام .. و احنا فديك الساعة لما الناس تنبسط ...

ايه يا سكوب ده عيد بقى يوووووووو ؟ يا سلام؟

يعني هو الكلام بيلزق

ما تقلقش ..الكل معاهم كا فررررررررررر :) و مش حا يورد على جنة

عادي بقى خليك فريش امال

باقي من الزمن 4 ساعات بتوقيت ايطاليا و حتهيص يا عم في كل الاكلات اللي مش صيامي بقى

:FN: :yahoo: :110:

بالخليجي فرفش تكفى... يريون :p

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

تكفى = رجاءا



:)


أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

خلاصة .. مظللة بالأحمر

عرفتم بقى اللف والدوران والجدل العقيم بييجى منين ؟

عدم فهم بل عدم قراءة ردود من نحاورهم

نتكلم عن أنفسنا .. من أنفسنا .. وكأننا فقط الموجودون

وليذهب ما يقوله الآخر إلى الجحيم

ادخروا مجهودكم لحوار أجدى وأنفع من هذا

الجدل العقيم إنما يأتي ممن يقلبون أراءهم بين مداخلة وأخرى ..

فتارة يقرون بأن أهل الكتاب كفار .. عندما يتحدثون عن تحريم زواج المسلمات منهم

وتارة ينفون عنهم الكفر .. عندما يتحدثون عن الرحمة والمغفرة ..

وقس على هذا الكثير ..

وللعلم عدم قراءة مداخلات الآخرين جيدا .. هواية لست أجيدها .. وإنما يجيدها آخرون .. ودائما أحاول قراءة مداخلات الآخرين كلمة كلمة وحرف حرف ..

تعالوا هكذا نستطلع تاريخ بعض الأعضاء الموقرين في موضوع قريب للسيد متعب عن صحيح البخاري ..

تعال استاذ : متعب .... نتحدث بالعقل مع النقل أو بالعقل في النقل وليس بالعقل دون النقل

حتى نضبط أمورنا ولا نشرد ونضل ...

نعم يجوز أن يتزوج المسلم من الكتابية ...

بينما يحرم زواج غير المسلم ( الكتابي أو الكافر أو المشرك ) من المسلمة تحريما قطعيا ... لقوله عز شأنه :

( وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا )

اقرؤوا معي ما كتبه الاستاذ / طارق حسن ..

احتج بقوله تعالى ( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا ) .. على حرمة زواج المسلمة من الكتابي أو الكافر أو المشرك ..

أي أن الكتابي والكافر والمشرك .. كل هؤلاء يدخلون تحت نطاق هذه الآية ..

هذا هو ما كتبه الاستاذ طارق .. في هذه المداخلة ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=148818&page=16#entry901471

والآن يستميت الاستاذ طارق في الهجوم علىّ عندما أقول أن القرآن وصف أهل الكتاب بالكفر ..

فليقرأ الجميع رد السيد متعب هنا

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=148818&page=16#entry901498

سنجد أنه استخدم نفس الحجة التي يستخدمها الجميع الآن " أن أهل الكتاب ليسوا مشركين أو كفار " ..

تعالوا لنرى هكذا ماذا كتب الأستاذ الكبير " أبو محمد " ..

أما القرآن فنقرأ فى الآية العاشرة من سورة الممتحنة

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ۖ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ ۖفَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖلَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖ )

هذه الآية ليست خاصة بزواج المؤمنات من المشركين

ولكنها خاصة بزواجهن من الكافرين أى كل من لا يؤمن بالاسلام سواء كتابى او مشرك

لنقرأ معا هذه الجملة . ونعيدها ثانية وثالثة .. ( ولكنها خاصة بزواجهن من الكافرين أى كل من لا يؤمن بالاسلام سواء كتابى او مشرك )

أي أن الاستاذ الكبير أبا محمد .. يقر بأن كل من لا يؤمن بالإسلام فهو كافر ..

ثم يأتي الآن الاستاذ الكبير .. ليتهمني بالجدال تارة .. وبعدم قراءة مداخلات الآخرين تارة .. لأنني أقول نفس ما قاله هو من قبل ..

تعالوا نقرأ كيف رد عليه متعب في احتجاجه بهذه الآية ..

وانا قلت لحضرتك مفيش نص قطعى

حضرتك بتقول على النص ال اوردته . انه نص قطعى . فعلى اى اساس قطعت انه قطعى ويخص ما نتحدث عنه .

النص القطعى ال حضرتك اورته بيتحدث عن الكفار والمشركين وليس اهل الكتاب نهائيا لامن بعيد ولا حتى من قريب

متعب يرد عليه بنفس الحجة " اهل الكتاب شيء والكفار والمشركين شيء آخر " ..

فيرد هنا الاستاذ أبو محمد ..

الكافر هو المنكر ، الرافض للإيمان بالنبوة والرسالة

نحن المسلمين كافرين بالنسبة للمسيحيين واليهود

وكذلك فإنهم بالنسبة لنا كافرون

مع العلم أن اليهود والمسيحيين والمسلمين "أهل كتاب"

هذه هى عقيدتنا .. وهذا ما هو مذكور فى القرآن الكريم

يقول سبحانه وتعالى

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ

فمن هم الذين قالوا ذلك ؟ .. أليسوا كتابيين ؟

وهذا الحكم خاص بالكافرين وليس خاصا بالمشركين فقط

وأهل الكتاب كافرون وليسوا مشركين

والكتابيون والمشركون كفار

ولكن الكتابيون ليسوا مشركين

يا ترى قدرت أوضح رأيى

فليقرأ الجميع مرة أخرى إقرار الاستاذ الكبير .. بأن أهل الكتاب كفار ..

-------------

أما عدم قراءة مداخلة الأستاذ محمد لآخرها .. فلسبب واضح أنا ذكرته في تعقيبي عليه ..

( لكني مأمور أني أدعوك للإسلام واقاتلك لو لم تدخل في الإسلام )

فعند هذه الجملة توقفت عن القراءة .. لأن الخطأ ( وسأكون مهذبا ) هنا كان طبيعيا أن يشي بما بعده ..

وهو ما كان بالفعل ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

أعود - فقط لأنك ذكرت اسمى - لتوجيه الخطاب لك يا أستاذ شرف

عندما لاتفهم شيئا فاسأل واستمع أو اقرأ الإجابة

هكذا نتعلم ولا نقع فى خطيئة "التعالم"

ليس من حقك أن تستفز الآخرين لتخرج من الورطة

التى وضعت نفسك فيها باعترافك على رؤوس الأشهاد

بأنك تقفز إلى التعليق دون أن تقرأ

وبالتالى

دون أن تفهم ما يقوله من تحاوره

كان يجب عليك أن تجهد نفسك أكثر فى البحث عن مخرج من ورطتك

لو كنت تقرأ تعليقى على اقتباساتك لكنت فهمت معنى قولى

تعليقا على استنشهادك بالآية الكريمة

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ

بأننى لم أقابل مسيحيا يقول إنه يعبد ثلاثة آلهة

لو كنت بذلت بعض الجهد فى القراءة والفهم ربما لم يكن عليك

أن توقع نفسك فى ورطة أخرى باقتباس ما لا تفهمه على وجهه الصحيح

أكرر لك النصيحة : "إقرأ قبل أن تكتب"

وهى نقل "بتصرف" لنصيحة والدى عليه رحمة الله لى :

"إفهم قبل أن تتكلم"

وبما أنك من هواة البحث والالتقاط فإننى أعجب

كيف لم "تلتقط" تعالمك وإفتائك بغير علم ؟

ألست أنت من أفتى بالآتى ؟

............................................................................................................

............................................................................................................

3- لم يطلق القرآن على أي أمة اسم ( المسلمين ) بالتعريف سوى أمة محمد فقط ..

................................................................................................................................................

................................................................................................................................................

4- أطلق القرآن على من كانوا من أهل الديانات السابقة ولم يحرفوا ما جاءت به لفظ ( مسلمين ) نكرة بدون تعريف .. سواء من ماتوا قبل بعثة محمد عليه السلام أو من بقوا حتى بعثته وآمنوا به.

ألست أنت من أفتى أثناء جوابه على سؤال عن معنى الإيمان ومعنى الإسلام

بأن الإسلام أعم وأشمل من الإيمان ؟

ليتك قرأت قبل أن تكتب .. سورةالذاريات

لتعرف أن هناك مؤمنين وأن هناك مسلمين بالتعريف من غير أمة محمد عليه الصلاة والسلام

أوكنت قرأت سورة يونس أو سورة الحج لتعرف أن هناك مسلمين بالتعريف غير أمة محمد

عليه وعلى جميع رسل الله الصلاة والسلام

ليتك كنت - وأنت تراجع لتلتقط - تذكرت الأسئلة

التى تهربت من الإجابة عليها بطريقة اللف والدوران

ربما كنت بذلت بعضا من ذلك المجهود فى "التفكير" فى إجابات

أو لعلك كنت قللت بعضا من تعالمك وتصعير خدك للناس

وتواضعت وسألت سؤال من يريد أن يتعلم

وليس سؤال من "يتحدى" ويلقى بالقفاز فى وجوه محاوريه

اللهم علمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا .. وزدنا علما

اللهم إنا نسألك قلبا خاشعا وعلما نافعا وشفاء من كل داء

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

-------------

( لكني مأمور أني أدعوك للإسلام واقاتلك لو لم تدخل في الإسلام )
يا استاذ محمد .. أربأ بك عن الكذب ؟ من قال هذا .. هل وجدت أحدا منا قال هذا في المنتدى ؟

أما عدم قراءة مداخلة الأستاذ محمد لآخرها .. فلسبب واضح أنا ذكرته في تعقيبي عليه ..

فعند هذه الجملة توقفت عن القراءة .. لأن الخطأ ( وسأكون مهذبا ) هنا كان طبيعيا أن يشي بما بعده ..

وهو ما كان بالفعل ..

الحقيقة لم أكن أنوي الرد عليك بعد أن تسائلت ان كان أحدا قد قال بقتال أحد للدخول في الإسلام.

ولست أدري ألم تقرأ أو تسمع عن الحديث التالي:

"عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم ."

والذي يدخل ضمن أيمانك وضمن إيما كل المتطرفين والمتشددين؟ وخد بالك هنا من كلمة "الناس"، يعني البشرية جمعاء ... جمعاء.

وتقول انك توقفت عن القراءة تهذبا منك، هل تخجل من أن يكون مثل هذا الحديث موجودا في صحيح البخاري ومن ثم تتهم من أشار اليه بالكذب؟

أم أنك حديث عهد بالبحث في العقيدة الاسلامية ولاتعرف ماذا يقود الى ماذا وعلى ماذا يستند هذا أو ذاك؟

أما الغريب في الموضوع هو إصرارك على الشيئ ثم نفيه، كيف تتهم شخص بالكفر وأن تركه وحاله يعتبر تمييعا للعقيدة وأن الكراهية واجبة وفي نفس الوقت تقول كراهية عقيدة شخص شيئ وكراهية ذات الشخص شيئ آخر، وتتجاهل أن الرسول عاش أفضل اوقاته بعد الدعوة بين "النصارى والمسلمين" وانه مدح ملك الحبشة الارثوذوكسي، ومدح في أقباط مصر الأرثوذوكس بل وانجب من قبطية ارثوذوكسية.

الدين والتاريخ وثقافات الشعوب أوحه متعددة للتراث الإنساني، يجب أن يؤخذ من جميع وجوهه، والا فالفكر سيظل قاصرا وغير مكتمل ويتحول إلى نشاز في الفكر والتراث البشري.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الايمان او عدمه او صفه التكفير ليست من صفات البشر .


فالوحيد الذى يقرها هو الخالق عز وجل وليس البشر وليس من حق اى انسان ان يحدد هذا كافر وذاك مؤمن


وليس ايضا من حق احد ان يقول هذا فى النار او بالجنه . لانه بيعتبر تعدى صارخ على الله عز وجل نفسه


وغالبا من يتبع هذه السياسه فى تكفير الخلق وبصفه خاصه اهل الكتاب . هم فئه معينه عرفت باسم الذين كفروا من اهل الكتاب


فكون ان القرأن لم يصف اهل الكتاب بالكفار ويصف فقط من كفروا منهم ويأتينا من كفر من اهل الكتاب ليكفر الجميع اسوة به نفسه او حتى يتبعوا منهجه


ويبعد كل البعد عن الملحدين والغير معترفين اصلا بوجود الاه من الاساس ويبعد كل البعد ايضا عن ما يعبدوا الشمس والبقر وعبده الشيطان والبوحيين وما غير ذالك من خزعبلات شيطانيه


ويركز فقط على ان اهل الكتاب هم كفار دون غيرهم


فنحن امام فئه تخصصت فى محاربه الاديان السماويه دون غيرها


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...