اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

tarek hassan

Recommended Posts

والجلسة التي تتحدث عنها إن صح .. يقال عنها جلسة تنفيذ الحكم .. وليس النطق بالحكم ..

ولنا عودة للتعقيب على آخر مداخلة فيمة لك في الموضوع الآخر .. ( نيلسون مانديلا ) .. يا ترى فاكره ؟

تنفيذ الحكم ليس له جلسة .. ده فيه حاجة اسمها إدارة تنفيذ الأحكام

بس انا متهيأ لى إن ربنا حدد الميعاد للقضاء فيما نحن فيه مختلفون

ومش عارف ليه متهيأ لى إنه "يوم القيامة"

هى القيامة قامت وانا ما اعرفش ؟

"نحن" هنا تعود على وعليك وعلى المسيحيين واليهود والذين لا يعلمون

جايز أكون قريت الكلام ده فى كتاب تانى غير القرآن .. أنا باقول جايز

:)

على العموم منتظرك عشان تفكرنى بموضوع (نيلسون مانديلا)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 372
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

وما رأيكم فيمن يؤمن بهذا "الثالوث"

:)

أعرف أن كلمة "ثالوث" حتكهرب ناس هنا

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلا الْحَقَّ

إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ

فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ

المعضلة هى فى فهم كيف يكون عليه السلام

رسول الله وكلمته وروح منه

وفى نفس الوقت ليس ثلاثة

المسلمون يفهمونها بطريقة والمسيحيون يفهمونها بطريقة

ولكنهم وكما أقر واعترف المسيحى المدعو سكوربيون

لايعبدون ثلاثة آلهة

ممكن يكون كلامى ده هجص وممكن يكون فيه شيئ من الصح

ممكن بقى نرفع الجلسة وننتظر جلسة النطق بالحكم ؟

هناك من يتحدث باسمهم ثم يحكم بما تحدث به عنهم .... يعني ممكن واحد يقول ويرد على نفسه ...هناك آية آخرى تقول :

( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ )

هل الآية تشير إلى أن في دينهم حق ؟

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ليه ما يكونش الكلام موجه للي بيكفروا المسيحيين ؟؟؟

يعني اللي مش فاهمين عقيدتهم و بيتهموهم إنهم بيقولوا ان الله ثلاثة ( حاشاه)

ما هو كل رسالة لها أعداء من شياطين الانس و الجن

ليلبسوا على الناس دينهم

شوفي يا عبير ..

ربنا سبحانه وتعالى في محكم آياته قال ( ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم ) .. تمام

لا .. أداة نهي أو حرف نهي ..

تقولوا .. عبارة عن فعل وفاعل .. الفاعل هنا ضمير وهو واو الجماعة .. ضمير مبني في محل رفع فاعل ..

على من يعود الضمير .. في اللغة قاعدة تقول " الأصل أن الضمير يعود على أقرب مذكور " ..

يعني ايه .. مين أقرب جماعة تم ذكرهم صراحة في الآية .. مفيش غير ( أهل الكتاب ) ..

هل في أي حد مذكور تاني غيرهم .. لأ ..

يبقى الضمير في ( تقولوا ) عائد عليهم ..

وبرضه الضمير في ( انتهوا ) عائد عليهم ..

خلاص ..

الحاجة التانية .. ومن الآخر ..

جميع الطوائف المسيحية .. أرثوذوكس + كاثوليك + بروتستانت .. تؤمن بعقيدة الصلب والفداء .. وأنا مش هناقش العقيدة دي لأنه موضوع مش يهمني .. أنا اللي يهمني موقف الإسلام والقرآن من العقيدة دي ..

القرآن نفى بشكل قاطع واضح صريح مسألة صلب المسيح .. ومن آمن بالصلب فقد كذب القرآن ومن كذب القرآن فقد كفر ..

بخصوص مسألة التثليث والوحدانية والبنوة عند النصارى .. دي بقى أمور لن نخوض في شرحها .. يمكنكم البحث عنها في شبكة المعلومات

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

شوفي يا عبير ..

ربنا سبحانه وتعالى في محكم آياته قال ( ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم ) .. تمام

لا .. أداة نهي أو حرف نهي ..

تقولوا .. عبارة عن فعل وفاعل .. الفاعل هنا ضمير وهو واو الجماعة .. ضمير مبني في محل رفع فاعل ..

على من يعود الضمير .. في اللغة قاعدة تقول " الأصل أن الضمير يعود على أقرب مذكور " ..

يعني ايه .. مين أقرب جماعة تم ذكرهم صراحة في الآية .. مفيش غير ( أهل الكتاب ) ..

هل في أي حد مذكور تاني غيرهم .. لأ ..

يبقى الضمير في ( تقولوا ) عائد عليهم ..

وبرضه الضمير في ( انتهوا ) عائد عليهم ..

خلاص ..

لا مش خلاص

هو سلق بيض ؟؟

:)

الحاجة التانية .. ومن الآخر ..

جميع الطوائف المسيحية .. أرثوذوكس + كاثوليك + بروتستانت .. تؤمن بعقيدة الصلب والفداء .. وأنا مش هناقش العقيدة دي لأنه موضوع مش يهمني .. أنا اللي يهمني موقف الإسلام والقرآن من العقيدة دي ..

القرآن نفى بشكل قاطع واضح صريح مسألة صلب المسيح .. ومن آمن بالصلب فقد كذب القرآن ومن كذب القرآن فقد كفر ..

بخصوص مسألة التثليث والوحدانية والبنوة عند النصارى .. دي بقى أمور لن نخوض في شرحها .. يمكنكم البحث عنها في شبكة المعلومات

و ليه نبحث في شبكة المعلومات و عندنا مسيحيين زملاءنا يفهمونا الصح ايه ؟؟

انت سامع " عنهم " مش " منهم"

و الفرق كبيييييييييييييير

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص يا عبير ..

مستنيين توضيح الفرق

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك أستاذ : أبو عمر على حوارك الراقي وأخلاقك الطيبة

طيب لو قالوا لا إله إلا الله عيسى رسول الله .... وأمنوا بالرسول لكنهم لم يتبعوه ... اتبعوا نبيهم

كيف نفهم قوله تعالى : (( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا))

وكيف نفهم خطابة لأهل الكتاب بالذين آمنوا ... ويطالبهم بالإيمان بالرسل حتى يؤتيهم نصيبين من رحمته وليس نصيبا واحدا

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِن رَّحْمَتِهِ وَيَجْعَل لَّكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ لِئلا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ )

السلام عليكم

اخى الفاضل طارق ..أمنت بالله الواحد الاحد

لماذا كل هذه المراوغه يا طارق الم نتفق ؟!

يا طارق بعد بعثه محمد صلى الله عليه و سلم صار راسخا لدى المسلمين انه لن يدخل الجنه من لم يؤمن به و يتبعه ايضا

واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة وفي الآخره إنا هدنا إليك قال عذابي أصيب به من أشاء ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون (156) الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراه والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون(157) قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا الذي له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون (158)..الاعراف

و نحن نؤمن انه عندما ينزل سيدنا عيسي اخر الزمان ليقاتل الدجال لن يسعه

إلا اتباع دين محمد صلى الله عليه و سلم و يصلى خلف إمام المسلمين

على ما سبق.. اهل الكتاب و الذين كان ممكن ينطبق عليهم ما تفضلت به

قبل بعثه محمد صلى الله عليه و سلم مثل قائلى لا إله إلا الله عيسي رسول الله

اما و قد تمت البعثه و جاءنا المصطفى بالدين الخاتم و الرساله المهيمنه

فلا يسع احد ممن جاء بعدها و الى يوم القيامه الا الايمان به و إتباعه .

و هؤلاء جميعا امته صلى الله عليه و سلم ..امه الدعوه . و التى تشمل الكل من جن و انس

و من سيتبعه و يسلم لله هم امه .الاجابه . ارجو ان اكون قد اوضحت .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخت الفاضله عبير جزاك الله خيرا

ذلك شيء يحدده رب العالمين... وحده ... بلا شركاء
التجاوز أن تشارك رب العالمين فيما يخصه وحده

و هل ادعيت انا او غير اننا من نحدد ما عقبتى عليه و ما هو سوى الراسخ فى عقيدتنا كمسلمين تجاه اهل الكتاب بنصوص الكتاب و السنه الصحيحه المطهره .

ثم يا اختى الفاضله

أساليب تصيد الأخطاء للإلهاء عن نقطة النقاش الأصلية لا تجدي معي أخي أبو عمر

و عموما لا أتكبر أن استغفر الله تعالى و أتوب إليه إن كان كلامي عنه عز و جل لا يليق

اختى الكريمه انا ما كتبت سوى اننى اتحفظ على ما كتبتى و لا اتصيد كما تفضلتى للالهاء و الالهاء لماذا

لست فى موقف دفاع عن عقيدتى و لست ضعيفا فى ذلك حتى الجاء للالهاء اختى الكريمه .

ثم يا اختى الكريمه

أرجو أن تعي أن الشرك ليس ديانة

و إنما الشرك هو ما يفعله العبد حينما لا يعرف معنى لا إله إلا الله

و لا يعمل بها في حياته

حتى لو كان مؤمنا بما نزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم

من قال ان الشرك ديانه يا عبير ؟!!

معلوم لنا كمسلمين ان الشرك على وضوح الاسم هكذا هو إشراك او .تشريك . غير الله عز و جل مع الله فى العباده

مثل عباده الاصنام مثلا او دعوتها و الاستغاثه بها و طلب المدد و الذبح لها كما يفعل جهله القبوريين من الصوفيه و الشيعه و غيرهم .و غير ذلك يا عبير من مراتب الشرك التى تصل ببعضهم الى الكفر ايضا

مثل إنكار وجود الله عز و جل من الملاحده مثلا .

اختى عبير من قرر و حكم بالإيمان و الكفر هو ربى و ربك فى القرأن و السنه المطهره و عليهما الاعتماد

لذلك انظرى الى مرجعيه اى كلام هل هو ايه من القرأن و . أو حديث صحيح عندها نخفض رؤوسنا

و نقول سمعنا ..و أطعنا .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

الاخت الفاضله عبير جزاك الله خيرا

و هل ادعيت انا او غير اننا من نحدد ما عقبتى عليه و ما هو سوى الراسخ فى عقيدتنا كمسلمين تجاه اهل الكتاب بنصوص الكتاب و السنه الصحيحه المطهره .

ثم يا اختى الفاضله

اختى الكريمه انا ما كتبت سوى اننى اتحفظ على ما كتبتى و لا اتصيد كما تفضلتى للالهاء و الالهاء لماذا

لست فى موقف دفاع عن عقيدتى و لست ضعيفا فى ذلك حتى الجاء للالهاء اختى الكريمه .

ثم يا اختى الكريمه

من قال ان الشرك ديانه يا عبير ؟!!

معلوم لنا كمسلمين ان الشرك على وضوح الاسم هكذا هو إشراك او .تشريك . غير الله عز و جل مع الله فى العباده

مثل عباده الاصنام مثلا او دعوتها و الاستغاثه بها و طلب المدد و الذبح لها كما يفعل جهله القبوريين من الصوفيه و الشيعه و غيرهم .و غير ذلك يا عبير من مراتب الشرك التى تصل ببعضهم الى الكفر ايضا

مثل إنكار وجود الله عز و جل من الملاحده مثلا .

اختى عبير من قرر و حكم بالإيمان و الكفر هو ربى و ربك فى القرأن و السنه المطهره و عليهما الاعتماد

لذلك انظرى الى مرجعيه اى كلام هل هو ايه من القرأن و . أو حديث صحيح عندها نخفض رؤوسنا

و نقول سمعنا ..و أطعنا .

طبعا سمعنا وأطعنا لرب العالمين

أفلا تقول أنت أيضا سمعنا و أطعنا لهذه الآية الكريمة ؟؟

{إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ}

[السجدة 25]

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا سمعنا وأطعنا لرب العالمين

أفلا تقول أنت أيضا سمعنا و أطعنا لهذه الآية الكريمة ؟؟

{إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ}

[السجدة 25]

سمعنا و أطعنا ربنا لهذه الايه و لكل أيات القرأن الكريم و للسنه الصحيحه المطهره

و جزيت خيرا عبير على تذكيرنا .

.لكن اختى الكريمه ما لهذه الايه و ما كتبتى و ما نتناقش حوله

هل انا اختلفت معكى فى ان الملك عز و جل هو من يفصل بين العباد

و هل نحن فى مجال ذلك فى حياتنا الدنيا

و هل جئتك بشئ من عندى مثلا مخالف لما هو مستقر و معروف لنا كمسلمين

هل اعيد لكى ما كتبت من قبل

الله عز و جل هو من قرر الكفر و الايمان و حدد مواصفات و اتباع هذا و ذاك

و هو ايضا عز و جل من حدد المصير لهذا و ذاك

يعنى القرأن هو الذى حكم على من قال إن الله هو المسيح و لست انا يا عبير

و القرأن ايضا هو الذى حكم بكفر من قال إن الله ثالث ثلاثه

و القرأن هو الذى حكم بأن مصير الكفار هو النار

فأين المشكله و هل يُعقَل ان يتساوى الموحد بالله مع المشرك به و الكافر

ما كتبته اساسيات فى العقيده و ليس اختراعى

المهم ما هو مصير كل انسان بعد ذلك ..العلم عند الله فقط .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

سمعنا و أطعنا ربنا لهذه الايه و لكل أيات القرأن الكريم و للسنه الصحيحه المطهره

و جزيت خيرا عبير على تذكيرنا .

.لكن اختى الكريمه ما لهذه الايه و ما كتبتى و ما نتناقش حوله

هل انا اختلفت معكى فى ان الملك عز و جل هو من يفصل بين العباد

و هل نحن فى مجال ذلك فى حياتنا الدنيا

و هل جئتك بشئ من عندى مثلا مخالف لما هو مستقر و معروف لنا كمسلمين

هل اعيد لكى ما كتبت من قبل

الله عز و جل هو من قرر الكفر و الايمان و حدد مواصفات و اتباع هذا و ذاك

و هو ايضا عز و جل من حدد المصير لهذا و ذاك

يعنى القرأن هو الذى حكم على من قال إن الله هو المسيح و لست انا يا عبير

و القرأن ايضا هو الذى حكم بكفر من قال إن الله ثالث ثلاثه

و القرأن هو الذى حكم بأن مصير الكفار هو النار

فأين المشكله و هل يُعقَل ان يتساوى الموحد بالله مع المشرك به و الكافر

ما كتبته اساسيات فى العقيده و ليس اختراعى

المهم ما هو مصير كل انسان بعد ذلك ..العلم عند الله فقط .

و احنا مالنا مصيرهم ايه ؟؟

ما تخلينا في مصيرنا احنا

هو ده اللي لازم ننشغل به ..فقط

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

و احنا مالنا مصيرهم ايه ؟؟

ما تخلينا في مصيرنا احنا

هو ده اللي لازم ننشغل به ..فقط

مالنا ومالنا ومالنا يا عبير ..

أولا .. الدين اعتقاد في المقام الأول .. ولذا تجدين القرآن أكثر ما ذم به النصارى .. ذم على اعتقاداتهم .. بينما اليهود ذم على اعتقاداتهم وعباداتهم معا ..

ثانيا .. إذا اعتقدت أن هؤلاء إذا ماتوا على غير ملة الإسلام .. فسوف يكون مآلهم إلى النار .. فلابد أنك ستحاولين ولو لمرة واحدة في حياتك دعوة أحدهم إلى الإسلام ..

ولذا فإن النبي صلى الله عليه وسلم حزن عندما شهد جنازة اليهودي وقال " نفس أفلتت مني إلى النار "

ثالثا .. ليس معنى هذا أننا قد ضمنا الجنة .. لا بكل تأكيد فالقلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن .. فنحن ندعو الله أن يثبتنا .. وندعوه أيضا أن يهدي من كان ضالا ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

مالنا ومالنا ومالنا يا عبير ..

أولا .. الدين اعتقاد في المقام الأول .. ولذا تجدين القرآن أكثر ما ذم به النصارى .. ذم على اعتقاداتهم .. بينما اليهود ذم على اعتقاداتهم وعباداتهم معا ..

ثانيا .. إذا اعتقدت أن هؤلاء إذا ماتوا على غير ملة الإسلام .. فسوف يكون مآلهم إلى النار .. فلابد أنك ستحاولين ولو لمرة واحدة في حياتك دعوة أحدهم إلى الإسلام ..

ولذا فإن النبي صلى الله عليه وسلم حزن عندما شهد جنازة اليهودي وقال " نفس أفلتت مني إلى النار "

ثالثا .. ليس معنى هذا أننا قد ضمنا الجنة .. لا بكل تأكيد فالقلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن .. فنحن ندعو الله أن يثبتنا .. وندعوه أيضا أن يهدي من كان ضالا ..

مع كامل احترامي لما تقول

همة كمان شايفيين دينهم على الحق و مؤمنين ان اللي مش على عقيدتهم في النار برضه

نحن نسميها "دعوة إلى الله" و هم يسمونها " تبشير"

من الظلم أن نسمح بالدعوة و لا نسمح لهم بالتبشير

فوقتها سيكون البقاء للأصلح

تقدر تجاوبني لماذا غير مسموح لهم بالتبشير عندنا

و مسموح لنا بالدعوة عندهم ؟؟؟

الحقيقة شيء يحيرني جدا لماذا نحن المسلمون " السنة " فقط من نخاف من كل المذاهب و الملل الأخرى و نحارب وجودهم ونكفرهم ليل نهار بداعي أو بدون داعي ؟؟!!!

هل عقيدتنا هشة مثلا لنخاف هكذا ؟؟؟!!! لماذا لا نثق بعقيدتنا و نسارع بتكفير كل ما عدانا حتى لا يفكر أحد في شيء آخر !!!

لماذا التعتيم و الغلوشة على الآخرين دوما

و لماذا لا نترك الكل يعرض بضاعته ونحن نختار كما نريد و بحسب ما اقتنعنا به ؟؟؟

الناس تبدل دينها حاليا

و البعض اقتلع الدين أصلا من داخله وأنكر وجود إله بالكلية

و بدلا من أن نبحث عن طريقة لانقاذهم من الهلاك أرى من يطالب بقتلهم !!!

ثم المزيد من التعتيم و اغلاق المواقع و انشاء مواقع للرد على الشبهات !!

و مواقعنا مفتوحة للجميع وكتبنا في متناول الجميع يدرسونها و يفندون أخطاءها

و نحن لا نجيد إلا " تكفيرهم " !!!!!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مع كامل احترامي لما تقول

همة كمان شايفيين دينهم على الحق و مؤمنين ان اللي مش على عقيدتهم في النار برضه

نحن نسميها "دعوة إلى الله" و هم يسمونها " تبشير"

من الظلم أن نسمح بالدعوة و لا نسمح لهم بالتبشير

فوقتها سيكون البقاء للأصلح

تقدر تجاوبني لماذا غير مسموح لهم بالتبشير عندنا

و مسموح لنا بالدعوة عندهم ؟؟؟

الحقيقة شيء يحيرني جدا لماذا نحن المسلمون " السنة " فقط من نخاف من كل المذاهب و الملل الأخرى و نحارب وجودهم ونكفرهم ليل نهار بداعي أو بدون داعي ؟؟!!!

هل عقيدتنا هشة مثلا لنخاف هكذا ؟؟؟!!! لماذا لا نثق بعقيدتنا و نسارع بتكفير كل ما عدانا حتى لا يفكر أحد في شيء آخر !!!

لماذا التعتيم و الغلوشة على الآخرين دوما

و لماذا لا نترك الكل يعرض بضاعته ونحن نختار كما نريد و بحسب ما اقتنعنا به ؟؟؟

الناس تبدل دينها حاليا

و البعض اقتلع الدين أصلا من داخله وأنكر وجود إله بالكلية

و بدلا من أن نبحث عن طريقة لانقاذهم من الهلاك أرى من يطالب بقتلهم !!!

ثم المزيد من التعتيم و اغلاق المواقع و انشاء مواقع للرد على الشبهات !!

و مواقعنا مفتوحة للجميع وكتبنا في متناول الجميع يدرسونها و يفندون أخطاءها

و نحن لا نجيد إلا " تكفيرهم " !!!!!!!

السلام عليكم

الاخت الفاضله عبير اهلا بك و الكرام جميعا

ليقل من يقول ما يقول و ليعتقد كل ما يريد و لكن تبقى هناك حقيقه واحده مؤكده ساطعه معروفه للكل أمن بها من أمن و كفر بها من كفر

ان هناك إله واحد احد خالق للكون له صفات الكمال و الجلال ارسل دين اسمه الاسلام منذ خلق السماوات و الارض

و ارسل رسل و انبياء للتبليغ بذلك اختتمهم بمحمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و قرر فيها ان دخول الجنه مشروط بالايمان بالله و توحيده

و اتباع الرسل كل فى وقته و ختامهم محمد صلى الله عليه و سلم ...

هذا ما نعتقده كمسلمين و نعتقد ايضا ان البلاغ حتما وصل و سيصل للكل و سيحاسب الكل على ذلك .

ليؤمن بعدها يا عبير من يؤمن و يكفر من يكفر الكل احرار يشوف نفسه صح يشوف نفسه غلط ليس شأننا

المهم اننا لا نتأثر بذلك و لا نجعله ذريعه نعذرهم به و نقول طالما هما شايفين نفسهم كده هم احرار و احتمال يكونوا على حق .

.

هل عقيدتنا هشة مثلا لنخاف هكذا

و هل كانت عقيده الفاروق عمر هشه عندما نها الرسول صلى الله عليه و سلم عن قراءه جزء من التوراه وجدها معه ..

ايضا اختى الفاضله لماذا هذه المبالغه فى اننا نخاف من هذا او ذاك و نحتاط بشده

الواقع يا اختى يؤكد ان الاسلام اسرع و اكبر الاديان انتشارا على سطح الارض اليوم بكل المقاييس و الاحصاءات

كما ان كل المسلمين ليسوا مثقفين مثلك و على نفس درجه ايمانك القوى فنتركهم فى مهب رياح التبشير و التشكيك

و يكونوا عرضه لكل موجات الكذب و التأثير بالباطل كما نرى فى ما يفعله اعداء الاسلام و لنا عبرات كثيره فى ما يفعله مثلا

الشيعه و امثال زكريا بطرس و كم الكذب و التحريف .

ثم يا اختى

و مسموح لنا بالدعوة عندهم ؟؟؟

من هم المسموح لهم بالدعوه عندهم

يبدو انك غير مطلعه على كم التضييق على كل مجالات الدعوه الاسلاميه فى كل مكان حتى فى مصر و اقربها امس

يا عبير بعد حظر اكثر من 1050 جمعيه خيريه تساهم فى الخدمات الاجتماعيه و الانسانيه للمجتمع المصرى .

اخيرا يا عبير اذكرم و الجميع

التكفير حكم شرعى جاء به القرأن و السنه الصحيحه و ليس اخراعا او اكتشافا حديثا .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الاخت الفاضله عبير اهلا بك و الكرام جميعا

ليقل من يقول ما يقول و ليعتقد كل ما يريد و لكن تبقى هناك حقيقه واحده مؤكده ساطعه معروفه للكل أمن بها من أمن و كفر بها من كفر

ان هناك إله واحد احد خالق للكون له صفات الكمال و الجلال ارسل دين اسمه الاسلام منذ خلق السماوات و الارض

و ارسل رسل و انبياء للتبليغ بذلك اختتمهم بمحمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و قرر فيها ان دخول الجنه مشروط بالايمان بالله و توحيده

و اتباع الرسل كل فى وقته و ختامهم محمد صلى الله عليه و سلم ...

هذا ما نعتقده كمسلمين و نعتقد ايضا ان البلاغ حتما وصل و سيصل للكل و سيحاسب الكل على ذلك .

نعم هي حقيقتنا وايماننا نحن كمسلمين

لكنها ليست حقيقة عند غيرنا

و مش بالعافية و الدراع حتبقى حقيقة

اسمه ايمان يعني تصديق ثم اعتقاد و يقين فإيمان

ده ما ينفعش يجي بالعافية

و كل ما حا تتبع الاسلوب ده كل ما بتنفرهم زيادة

و لو قلت مش مهم ينفروا

يبقى انت كده بتصد عن سبيل الله

اللين مهواش ضعف

لازم تفرق بين الاثنين

ليؤمن بعدها يا عبير من يؤمن و يكفر من يكفر الكل احرار يشوف نفسه صح يشوف نفسه غلط ليس شأننا

المهم اننا لا نتأثر بذلك و لا نجعله ذريعه نعذرهم به و نقول طالما هما شايفين نفسهم كده هم احرار و احتمال يكونوا على حق

لا طبعا

بعقيدتي التي اعتنقها أراني على الحق

لكن الفكرة

اني معرفش ايه عقيدتهم هم عشان اقدر احكم عليها

و الموجود في كتابنا القرآن الكريم تبيان لانحراف العقائد و تلبيس ابليس عليها

و ليس عقائدهم نفسها

يعني تقدر تقول بين التلبييسات الشيطانية على رسالة الله الواحدة

أن اعبدوا الله ما لكم من إله غيره

لكن هذا ليس معناه أن الرسالات الالهية للبشر سواء ما ذكرها القرآن أو ما لم يذكرها مختلفة !

و ده اللي بيحاول اخي طارق يوصله في مداخلاته المتعددة عن أهل الكتاب

.

.

من هم المسموح لهم بالدعوه عندهم

يبدو انك غير مطلعه على كم التضييق على كل مجالات الدعوه الاسلاميه فى كل مكان حتى فى مصر و اقربها امس

يا عبير بعد حظر اكثر من 1050 جمعيه خيريه تساهم فى الخدمات الاجتماعيه و الانسانيه للمجتمع المصرى .

أقصد في الغرب يا أخي الفاضل

في معقل الديانة المسيحية

لا تضييق على الدعوة للاسلام

بدليل زميلاتي في العمل اللاتي دخلن الاسلام في بلادهم

هههههههههههههههههههه ولم يكونوا ليدخلوه لو جاءوا هنا قبل اعتناقه

اخيرا يا عبير اذكرك و الجميع

التكفير حكم شرعى جاء به القرأن و السنه الصحيحه و ليس اختراعا او اكتشافا حديثا .

نعم حكم الله تعالى عليهم و ليس حكمنا نحن وهذا ما أريد ايصاله لك

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

ولذا فإن النبي صلى الله عليه وسلم حزن عندما شهد جنازة اليهودي وقال " نفس أفلتت مني إلى النار "

ما صحة حديث أن رسول صلى الله عليه وسلم أخذ يبكي لما مرّت جنازة يهودي, فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال: نفس أفلتت منّي إلى النار؟ حيث إنه حديث منشور على الإنترنت في قصة مكتوبة عن الشيخ محمد حسان, في قصة حوار الشيخ محمد حسان مع شاب متشدد, ولم أجد له فيديو أو صوتيات توثق القصة. جزاكم الله عنا خيرًا, ونفع بكم الإسلام والمسلمين.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلم نقف على هذا الحديث فيما اطلعنا عليه من كتب السنة.

وقد جاء في البخاري من حديث عبد الرحمن بن أبي ليلى قَالَ كَانَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ وَقَيْسُ بْنُ سَعْدٍ قَاعِدَيْنِ بِالْقَادِسِيَّةِ, فَمَرُّوا عَلَيْهِمَا بِجَنَازَةٍ, فَقَامَا, فَقِيلَ لَهُمَا: إِنَّهَا مِنْ أَهْلِ الْأَرْضِ - أَيْ: مِنْ أَهْلِ الذِّمَّةِ - فَقَالَا: إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّتْ بِهِ جِنَازَةٌ, فَقَامَ, فَقِيلَ لَهُ: إِنَّهَا جِنَازَةُ يَهُودِيٍّ, فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا.

المصدر :

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=196839

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ليقل من يقول ما يقول و ليعتقد كل ما يريد و لكن تبقى هناك حقيقه واحده مؤكده ساطعه معروفه للكل أمن بها من أمن و كفر بها من كفر

ان هناك إله واحد احد خالق للكون له صفات الكمال و الجلال ارسل دين اسمه الاسلام منذ خلق السماوات و الارض

و ارسل رسل و انبياء للتبليغ بذلك اختتمهم بمحمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم و قرر فيها ان دخول الجنه مشروط بالايمان بالله و توحيده

و اتباع الرسل كل فى وقته و ختامهم محمد صلى الله عليه و سلم ...

هذا ما نعتقده كمسلمين و نعتقد ايضا ان البلاغ حتما وصل و سيصل للكل و سيحاسب الكل على ذلك .

كلام صحيح 100% أصدقه وأؤمن به واختم عليه بالعشرة

بس مين اللى حيحاسب وإمتى ؟

إنت يابو عمر ؟ .. أنا ؟ .. شرف الدين ؟ .. عبير ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هل أنت متأكد أنك على الدين الحق؟


نعم


كيف عرفت ذلك؟


عن طريق كتب الدين ورجال الدين


وهل تثق فيهم؟


نعم


وكيف وصل الدين لهم؟


عن طريق الرسل والسلف


هل تحدثت مع واحدا من السلف؟


لا


هل رأيت واحدا من السلف؟


لا


هل قابل السلف احدا من الرسل؟


ربما الاوائل


وهل رأى السلف الأواخر سلفهم من الأوائل؟


لا بل تناقلوها عن سلفهم


هل أنت متأكد أن السلف قد تحادثوا مع الرسل؟


لست متأكدا ولكن بالتأكيد هناك من عاصروهم وتحدثوا اليهم


هل تحدثت شخصيا مع أحدا من الرسل؟


لا


هل حادثك واحدا من الرسل؟


لا


هل رأيت واحدا من الرسل؟


لا


هل تحدثت مع جد جدك؟


لا


هل رأيت جد جدك؟


لا


هل رأيت الله؟


لا


هل تحدثت مع الله؟


لا


هل حادثك الله؟


لا


كيف عرفت أن هناك رب؟


بالعقل


عقل من؟


عقلي


وماذا لو كان عقلك قاصرا؟


عقلي ليس قاصرا


بماذا أخبرك عقلك الغير قاصر عن الجاذبية الأرضية؟


ليس عقلي ولكنه عقل اسحق نيوتن الذي اكتشف الجاذبية الأرضية ووضع لها قانونها.


اذن أخبرني عن شيئ جديد اكتشفه عقلك؟


لاشيئ


هل تظن أن نظيرك من الدين الآخر من الممكن أن يكون قد قابل رسوله أو أحدا من الرسل؟


لا أظن


إذن فأنت وهو تستويان في أن ماتعتقدان فيه ليس نتاج عقولكم، بل هو مجرد عادة إجتماعية توارثتموها عن آبائكم.


كلا أن عقيدتي أصح من عقيدته.


كيف عرفت ذلك؟


بالعقل


الله يخرب بيت عقلك !!!


إنه الجدل !


{ ....‏‏وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا}‏.



--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كل الطرق تؤدي الى روما

و كل من أخلص في عبادة الله بطريقته عن طريق دين يؤمن (بصدق) انه صحيح...مشمول برحمته و عدله و كرمه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ما صحة حديث أن رسول صلى الله عليه وسلم أخذ يبكي لما مرّت جنازة يهودي, فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال: نفس أفلتت منّي إلى النار؟ حيث إنه حديث منشور على الإنترنت في قصة مكتوبة عن الشيخ محمد حسان, في قصة حوار الشيخ محمد حسان مع شاب متشدد, ولم أجد له فيديو أو صوتيات توثق القصة. جزاكم الله عنا خيرًا, ونفع بكم الإسلام والمسلمين.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلم نقف على هذا الحديث فيما اطلعنا عليه من كتب السنة.

وقد جاء في البخاري من حديث عبد الرحمن بن أبي ليلى قَالَ كَانَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ وَقَيْسُ بْنُ سَعْدٍ قَاعِدَيْنِ بِالْقَادِسِيَّةِ, فَمَرُّوا عَلَيْهِمَا بِجَنَازَةٍ, فَقَامَا, فَقِيلَ لَهُمَا: إِنَّهَا مِنْ أَهْلِ الْأَرْضِ - أَيْ: مِنْ أَهْلِ الذِّمَّةِ - فَقَالَا: إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّتْ بِهِ جِنَازَةٌ, فَقَامَ, فَقِيلَ لَهُ: إِنَّهَا جِنَازَةُ يَهُودِيٍّ, فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا.

المصدر :

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=196839

أشكرك عزيزي سكورب على التنويه .. لكن ألم تقرأ الحديث التالي المكتوب في نفس الصفحة ..

( كَانَ غُلَامٌ يَهُودِيٌّ يَخْدُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَمَرِضَ, فَأَتَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعُودُهُ, فَقَعَدَ عِنْدَ رَأْسِهِ, فَقَالَ لَهُ: أَسْلِمْ, فَنَظَرَ إِلَى أَبِيهِ - وَهُوَ عِنْدَهُ - فَقَالَ لَهُ: أَطِعْ أَبَا الْقَاسِمِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَأَسْلَمَ, فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْقَذَهُ مِنْ النَّارِ. )

فله نفس معنى الحديث الآخر ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

مع كامل احترامي لما تقول

همة كمان شايفيين دينهم على الحق و مؤمنين ان اللي مش على عقيدتهم في النار برضه

نحن نسميها "دعوة إلى الله" و هم يسمونها " تبشير"

من الظلم أن نسمح بالدعوة و لا نسمح لهم بالتبشير

فوقتها سيكون البقاء للأصلح

تقدر تجاوبني لماذا غير مسموح لهم بالتبشير عندنا

مسموح لنا بالدعوة عندهم ؟؟؟

ومن قال لك أنني أمانع في أن يقوموا بالتبشير ..

في موضوع قديم لي مع زهيري .. ناقشته حول هذه المسألة .. قلت له .. لو أن أحدا أراد التبشير في بلادي فسوف أسمح له ولكن بشرط ..

.( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ )

سوف أدعوه لمناظرة علنية أولا حول عقيدته التي يريد التبشير بها .. وأوضح الفوارق بينها وبين عقيدتي .. ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين ..

فالنتيجة .. إما أنه

1- يقبل المناظرة .. وفي هذه الحالة ..

مناظرة ثم مباهلة ثم نترك الحكم للجمهور .. (( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا )).

فأكون وقتها قد قلت الحق .. وتركت كل إنسان بما كسبت نفسه .. ( كل نفس بما كسبت رهينة ).

2- يرفض المناظرة .. وفي هذه الحالة ..

من حقي أن أمنعه من الدعوة لعقيدته في بلادي .. لأنه إن كان واثقا من صحة وسلامة عقيدته فلماذا رفض المناظرة ومن ثم المباهلة .. ؟

من حقي وقتها أن أمنعه من محاولة نشر عقيدته في بلادي لأن هناك كثيرا من ضعاف العلم ممن قد يلتبس عليهم بعض الأمور والشبهات .. فمن حقي أن أحمي هؤلاء من أصحاب العقائد الضالة ممن قد يستغلون جهلهم لإقناعهم بعقائدهم ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...