اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لن نفرض الحجاب


Recommended Posts

النائبة الحمساوية سميرة الحلايقة:

لن نفرض الحجاب وسنسند حقائب وزارية للمرأة

الرياض - الخليل -(د ب أ)- أعلنت سميرة الحلايقة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس في تصريحات نشرت امس أن الحركة ستسند مناصب وزارية للمرأة .

وقالت في حوار مع صحيفة »عكاظ« السعودية نشرته في عددها الصادر امس: »لا مانع من أن تكون المرأة رئيسة للحكومة«.

وأكدت سميرة الحلايقة وهي زوجة لمعتقل أن (حماس) لن تفرض الحجاب »لانها تؤمن بأنه لا يجوز استخدام العنف لفرض أحكام الشريعة الاسلامية«.

وأشارت إلى »وجود ست عضوات في المجلس التشريعي عن الحركة قائلة »هذا في حد ذاته إنجاز لانه لاول مرة حماس تخوض انتخابات برلمانية وأول مرة تخرج المرأة الفلسطينية بهذا الكم«.

وقالت سميرة الحلايقة »كان هناك خمس عضوات فقط الان أصبح عدد العضوات الموجودات في المجلس التشريعي سبع عشرة منهن ست من حركة (حماس)«.

http://www.alquds.com/inside.php?opt=3&id=26388

-----------------------------------------------

لا حول ولا قوة إلا بالله المنتقم الجبار، الاسلام يمنع تولية المرأة مناصب الحكم، وحماس تعلن مخالفتها لإسلام ويتباهون بمخالفتهم الصريحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول فيما ورد في سنن النسائي:

أَخْبَرَنَا ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏خَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏حُمَيْدٌ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏الْحَسَنِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي بَكْرَةَ ‏ ‏قَالَ ‏

‏عَصَمَنِي اللَّهُ بِشَيْءٍ سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لَمَّا هَلَكَ ‏ ‏كِسْرَى ‏ ‏قَالَ مَنْ اسْتَخْلَفُوا قَالُوا بِنْتَهُ قَالَ ‏‏ لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ‏.

‏وَقَالَ ‏ ‏أَبُو بَكْرَةَ فيما ورد في مسند الامام أحمد:‏

‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏مَنْ يَلِي ‏‏ أَمْرَ ‏ ‏فَارِسَ ‏ ‏قَالُوا امْرَأَةٌ قَالَ ‏ ‏مَا أَفْلَحَ قَوْمٌ يَلِي ‏‏ أَمْرَهُمْ ‏‏ امْرَأَةٌ .

ولما ورد في سنن الترمذي:

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد بن الحارث ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حميد الطويل ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكرة ‏ ‏قال ‏

‏عصمني الله بشيء سمعته من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لما هلك ‏ ‏كسرى ‏ ‏قال ‏ ‏من استخلفوا قالوا ابنته فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة قال فلما قدمت ‏ ‏عائشة ‏ ‏يعني ‏ ‏البصرة ‏ ‏ذكرت قول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فعصمني الله به ‏

‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏

وفي صحيح البخاري:

‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن الهيثم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عوف ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكرة ‏ ‏قال ‏

‏لقد نفعني الله بكلمة أيام الجمل لما بلغ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن ‏ ‏فارسا ‏ ‏ملكوا ابنة ‏ ‏كسرى ‏ ‏قال: ‏‏ لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة. ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن الهيثم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عوف ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكرة ‏ ‏قال: ‏

‏لقد نفعني الله بكلمة سمعتها من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيام الجمل بعد ما كدت أن ألحق بأصحاب الجمل فأقاتل معهم قال لما بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن ‏ ‏أهل فارس ‏ ‏قد ملكوا عليهم ‏ ‏بنت ‏ ‏كسرى ‏ ‏قال ‏‏ لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة .‏

وأمّا تكرر إعلان أعضاء التشريعي من حماس أنّهم لن يفرضوا الحجاب ، وكما علل ذلك المدعو بالشيخ نايف الرجوب في مناظرة مع أخيه جبريل في ( العربية ) بأنه لآ إكراه في الدين، ونايف هذا يعلم - بصفته خطيباً ومدرساً في مسجد في دورا - بأن عدم الاكراه في الدين يعني عدم اجبار الكفار بالدخول في الاسلام، وليس سكوت من تولى الحكم على مخالفة أوامر الله ، والناس الذين أنتخبوهم تحت شعار ( الاسلام هو الحل ) بالتأكيد لم ينتخبوهم ليحكمومهم بأحكام الكفر، وإلا فما هو الاصلاح والتغيير ؟ ااصلاح وتغيير بمن يمسك مطرقة التشريعي ؟ أم تغيير بمن يقبض الرواتب العالية ؟ أم تغيير بمن يستلم المناصب الرفيعه ؟ وللبيان فقد أعلن الشيخ البيتاوي أنّهم لن يحكموا بلاسلام، كما أعلن صاحب المطرقة د. عزيز الدويك أنهم لن يجبروا الشعب على أي أمر بل سيلجأون في مسأله سن الأحكام أو تغييرها للإستفتاء . ومن البديهي أنهم بتلك التصاريح سيطبقون الديموقراطية الكافرة ، فليهنأ المسلمون في فلسطين بانتخابهم شيوخاً ليحكموهم بأنظمة الكفر.

حقاً لقد أثبتوا أنهم الوجه الآخر للعمله.

رابط هذا التعليق
شارك

اسمح لي يا اخي ان اختلف معك واعذرني ان تحاملت عليك

هذا الطرح الذي تطرحه فيه صد عن سبيل الله

وافتقاد للحكمة التي هي ضالة المؤمن

تظن نفسك قد ارضيت ضميرك وعددت روايات الحديث وسقتها لتدلل على مفهومك انت

وما انت ؟ بلغت مرحلة الاجتهاد؟ ام انت طالب علم لا تحتاج إلى الرجوع الى اراء العلماء؟

ام انت عينت نفسك مفتي تنزل الأحكام الشرعية على الوقائع والأحداث؟

كما أن طرحك هذا فيه سوء ظن بإخوانك وادعاء بأنك وحدك على الحق المبين

يا أخي ماهكذا يكون أدب الخلاف

وما هكذا يخاطب الناس فضلاً عن المثقفين

ستدعي أنك تتبع الكتاب والسنة ولا يهمك مخالفة المخالفين ولا يهمك إلا إرضاء ربك

واخوانك ماذا يتبعون وممن يطلبون الرضى

من حقك أن تقول اختلف معهم ولكن كيف تنسفهم بجرة قلم

ماذا قدمت انت في مقابل ما قدموا؟

لماذا لم يقتل النبي صلي الله عليه وسلم رأس النفاق عبدالله بن أبي بن سلول؟

لماذا لم يهدم النبي صلى الله عليه وسلم الكعبة ويعيد بناؤها على قواعد ابراهيم؟

هل هذي طريقة مثلى لعرض الاسلام في منتدى كمنتدانا؟

أما هناك من مراعاة لعقلية القارئين؟

أما هناك من مراعاة للمصالح والمفاسد؟

هل كل كلام يقال في أي وقت وأي مكان؟

يا أخي هذا الكلام الذي سقته بتلك الطريقة فيه ضرر على الاسلام وعلى التيارات الاسلامية أشد من ضرر أعدائه عليه

وحتي لا تتهمني بالتجاوز لا أقصد بالطبع الأحاديث النبوية الشريفة

يا أخي ما أحرانا أن نثق في بعضنا

ما أحرانا أن نستعمل الحكمة في موضعها

نحتاج إلى حكمة الكبار وعمق الفاهمين وتجارب المجربين

فلنتق الله في ديننا

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا عين الخليفة عمر بن الخطاب البراء فى منصب المحتسبة ... ولماذا تركها تنزل الى السوق ومعها الجند لتجلد من لا يلتزم بآداب و سلوك و قوانين السوق .. أليس الاحتساب (وهو منصب عظيم أيام بدايات الخلافة) أمرا؟؟ ألم تتوله امرأة ؟؟ أنت قد سردت حديث الرسول ولم تسرد آراء العلماء - العلماء و أكرر - فى تفسير مضمون الحديث ... لا تنس عزيزى أن مارجريت ثاتشر تولت أمر انجلترا و لم يفشلوا أو يصبحوا مثلنا (لأننا فى رأيى مضرب المثل فى العالم حاليا على الفشل و الخيبة)... وقد فلحوا و مازالوا دولة لها سيادتها و تقدمها ... لماذا لم يحدث لهم ما حدث للفرس و لكسرى ؟؟ ألا يعد هذا معارضا لحديث الرسول (طبقا لفهمك أنت) .. وكيف نفسر حديث الرسول فى ضوء التاريخ ؟؟؟ الملكة شجر الدر تولت أمر المصريين لفترة صغيرة فى وقت حرج جدا .. أيام المعركة مع الصليبيين فى دمياط ... لماذا لم ينهزموا و قد كانت تتولى أمورهم امرأة ولماذا نصرهم الله على لويس التاسع ساعتها ؟؟؟

لماذا ولى سيدنا خالد النساء فى أحد الغزوات أمر حماية المؤخرة ؟؟ أليس هذا أمرا تولهن ؟؟ ولماذا ولى الرسول أمر احضار الطعام فى الغار و التأكد من عدم تعقب زعماء قريش الى أسماء بنت أبى بكر ؟؟ أليس هذا أمرا (خطيرا أيضا) جعلها تتولاه ..

أنا لا دعو الى تولية النساء الأمر ... و لا أدعو الى عدم توليتهم .. ولا أقول رأيا أو أفسر الحديث طبقا لأهوائى ... و أنا بالطبع لا أشكك فى حديث الرسول - حاشا لله - لكننى أطرح تساؤلات عليك أنت يا من فسرت الحديث .. أرجو أن تجيبنى .. هل (الأمر) هنا هو الحكم فقط ؟؟ أم أى أمر جلل أو خطير ؟؟ هل (الأمر) هنا تعنى المسئولية؟؟ واذا كانت كلمة (الأمر) فى الحديث معناها سدة الحكم .. اذا هل يجوز أن نولى المرأة القضاء مثلا بم أنه ليس سدة الحكم ... و اذا كانت كلمة الأمر فى الحديث معناها كل ما يتعلق بالحكم فهل لا تصلح المرأة لتولى منصبا وزارايا أو استشاريا ؟؟

هذا ما قصدته ... أن نكف عن تحكيم أدمغتنا و معلوماتنا الواهية و نحاول أن نتعامل مع الدين و أحكامه على أنها علما ... علما لا نتحدث فيه و نفتى الا بدراسته ... واذا كنا قد اعتدنا التعامل فى أمور حياتنا على أننا نفهم فى كل شيء ... ما أن يجلس أمامنا أحد و يحدثنا عن حال الدنيا و عن الناس الذين تركوا الدين حتى نبدأ فى هز رؤوسنا و الهتاف بأن (بارك الله فيك) .. من هذا الذى يتحدث ؟؟ لا يهم .. المهم أنه يقول كلاما كبيرا و السلام ..

أنا لم أقل رأيا ولم أفت بشىء ... ولم أقل بأن كلامك وتفسيرك صواب أو خطأ بأى حال من الأحوال ... أنا طرحت بعض التساؤلات فقط لاظهار أنه ليس من الصواب أخذ النص كما فهمناه نحن دونما علم ... و دونما تفكير ... والا لما كان للعلماء و التفاسير و علوم الدين قيمة من الأصل ... هناك أشياءا تبدو واضحة سهلة ... لكن الدين علم يلزمه الدراسة أو استشارة علمائه ...

مهيب

تم تعديل بواسطة مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم أولاً :

على الرغم من اختلافي مع مسلم فلسطين في الطرح الخاص بنقده حماس ( واحنا لسه ما شوفناش منها حاجة ) إلا أنني لا يعجبني أيضاً أسلوب النقد لطارق ومهيب .. انتو دخلتوا في الراجل شمال كأنه كفر والعياذ بالله .. الراجل له وجهة نظر وبيعرضها ..

والراجل استند إلى حديث معروف .. وفعلاً صدق رسول الله في حديثه ( ‏مَا أَفْلَحَ قَوْمٌ يَلِي ‏‏ أَمْرَهُمْ ‏‏ امْرَأَةٌ ) والحكاية مش محتاجة تفسير بمعنى أنه ليس من الضروري كما يقول العزيز طارق أن يكون مفتياً لكي يفهم معنى الحديث .. والمقصود هنا هي الإمامة الكبرى ( خلافة المسلمين ) والإمامة الصغرى ( صلاة الجمعة والجماعة )

أما تولي المرأة باقي المناصب فلا أرى ضير منها ولا يمنعها نص صريح من الكتاب أو السنة ..

والسلام ختام .

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى حسام الدين

مرحبا بك فى اول مشاركه لك فى المنتدى

:D

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ حسام الدين

مرحبا بك معنا في المحاورات

واتقبل ما قلته

الا انني من منطلق حبي لديني ورغبتي ان يعرض بصورة حقيقية غير منفرة

واعطاءا لكل ذي حق حقه كان انتقادي هكذا

انا لا انتمي الى التيار الذي تمثله حماس

ولكن هل يعقل ان تتكالب الدنيا على عداوتهم بسبب انتمائهم الاسلامي ثم ياتي

من داخل التيار الاسلامي ممن يعلن انه اشد تمسكا بصحيح الدين ويكيل الطعنات لهم ..لمصلحة من هذا؟

الفتوى ياسيدي ليست مجرد تفسير

الفتوى تنزيل الحكم الشرعي على الوقائع

لابد فيه من استيفاء الشروط وانتفاء الموانع

ولابد فيه من معرفة بالواقع المعاش

وغيرها من الشروط

وهذا لا يتوفر لكل من يستطيع القراءة والنقل من الكتب

وهذا موضوع ليس لي الاستفاضة فيه

يا أخي نحن نتعلم من بعضنا البعض ويقرأ كل منا نفسه في مرآة أخيه

أنا بكل وضوح انتمي إلى هذا التيار الذي اختار الإسلام له مرجعاً

أدعو الله أن يقبلنا في عباده الصالحين

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أننى فى أسلوب نقدى لم أتطاول أو أتعدى حدودى .. ومسألة دخولى يمين أو شمال هذه مسألة تعنينى وحدى ... أما كون الأسلوب لا يعجبك فهذا بالطبع حقك ... لكننى كنت سأحترم حقك هذا أكثر لو وضحت لى ما لم يعجبك ...

لقد طرحت أنا تساؤلات الهدف منها اثبات أنه حتى فى الأمور البسيطة نحتاج للعلم .. انما العلم بالتعلم يا سيدى الفاضل ... و ليس بهز الرأس أو استخدام الذكاء على غرار (ماهى واضحة أهى .. وهى دى محتاجة تفسير ؟؟)

ليس اختلافى مع أحد يعنى أننى أكفره ... و أعتقد أن كلامى هذا واضح لأى أحد ...

كنت أفضل و قد زدت أنت الحديث تفسيرا (موضوع الامامة الكبرى و الصغرى) .. أقول كنت أفضل بأن تلحق بكلامك مصدرا موثوقا منه نستطيع منه التأكد من هذا التفسير ... لقد ذكر الأخ (مسلم فلسطين) مصدرا موثوقا للحديث سهل علينا التأكد من صحته و فى هذا نوجه له الشكر ... لكنه و أنت لم تذكروا شيئا عن من أين استقيتم التفاسير التى طرحتموها ...

ملحوظة : قد فسرت الحديث بكل ثقة .. و كأن كلامك لا يحتمل الخطأ .. لم أجد كلمة (أعتقد) .. أو ما شابه ... على الرغم من أنك لم تذكر مصدرا واحدا ... أرجو حين نتحدث فى أمور دقيقة مثل الدين أو العلم أن نتحدث بدقة أيضا ... ودعنى أقتبس من كلامك :

"والحكاية مش محتاجة تفسير .. " !!!!!

"والمقصود هنا هي الإمامة الكبرى ( خلافة المسلمين ) والإمامة الصغرى ( صلاة الجمعة والجماعة ) .." !!!!

"أما تولي المرأة باقي المناصب فلا أرى ضير منها ولا يمنعها نص صريح من الكتاب أو السنة .." !!!!

كما رأيت .. هناك (أرى ..) و (مش محتاجة تفسير ...) و (والمقصود هنا .... )

بالرغم من أن كل ما نعلمه عنك هو أنه ربما يكون اسمك حسام الدين .. وربما لا بالطبع

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ طارق : شكراً لك

ثم :

بداية لم أذكر يا مهيب أنك كفرت أحداً .. فأرجو مراعاة الدقة فيما تقول ..

وكل ما أردته هو أن نتقبل الرأي الآخر أيا كان غلوه في الدين أو تفريطه فيه .. ولا يعتقد أحدنا أنه هو وحده العالم ببواطن الأمور .

كما أنك أيضاً لم تأتينا بما يثبت صحة كلامك من الأدلة على أن عمر بن الخطاب قد عين " البراء " في منصب المحتسبة .. فالرجاء أن تبدا بنفسك أولاً ثم تطالب الآخرين ..

وأنا أيضاً لا اعلم عنك إلا اسمك مهيب .......... إذا كان فعلاً اسمك !!!!

والسلام ختام

تم تعديل بواسطة حسام الدين
رابط هذا التعليق
شارك

اضافه بسيطه للفاضل حسام...

اليس المقارنه السليمه هى التى ينتمى المقارن والمقارن به الى نفس الفئه محل الدراسه؟؟

هنا ساوى الاخ العزيز مسلم فلسطينى بين مجوس الفرس وكفارها الذين ولوا عليهم أمرأه والذين ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم لم ولن يفلحوا هم والقوم الذين على شاكلتهم .......ساوى بينهم بين مسلمى حماس.....!!!!...!!!!

اذا فالكارثه التى تطل برأسها علينا بين الفينه والاخرى هو افتقادنا الى المعنى الحقيقى للمقارنه والقياس وهما أساس الاجتهاد فى أى رأى عند انعدام النص الشرعى الصحيح.

وللحديث من هذا المنطلق بقيه.

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • Guest عابر سبيل
      1
      حرص الاسلام منذ البداية بحماية النص القرآني و تم جمع القرآن  و لم يحدث ابدا تحريف للنص القرآني هذي المرة عندما نوقش موضوع الحجاب  و قيل ان الحجاب فرض. و بالنسبة لي  هذا كلام جديد هل نزل وحي جديد ؟  و لكن مشايخنا الافاضل  سواء بقصد او دون قصد إرتأوا   انه فرض يعني زي الصلاة و الصوم وظهر على النت بيان منسوب لدار الافتاء  ان الحجاب فرض لا يهمني ان كان فرض ام لا و لكن يهمني ألا يتجرأ مشايخنابعد اربعتاشر قرن و يخترعوا فرضا دينيا جديدا  …  كما حدث في تاريخ الكنيسة الكاثول
    • 0
      117 عاما على رحيل رائد التنوير والإصلاح الدينى والمجدد الجرىء السابق لعصره وعصرنا بعصور الإمام محمد عبده الذعرض الصفحة
    • 0
      انتصار الحجاب .. عبقرية المسلمين! الحمد لله .. انتصر الحجاب، وهُزم الشيطان، ولم تعد المرأة المسلمة المصرية في دائرة الفسق والفجور، وانحسرت المخدرات، وعمّت الأمانة، وانتشرت الثقافة، وبلغت الإنسانية مبلغها، ورقّت القلوب، وانكبت المرأة على الكتاب تنهل منه المعرفة، واختفت السرقات، وزاد الوعي، وأصبحت تجمعات النساء العاملات المحجبات خلية نحل يعملن دون كلل أو ملل، وشعر شركاء الوطن الأقباط بالأمن والأمان والتسامح، وعفّت الألسنة، وارتفع دور الفن، وأضحت سلوكيات المصريين والمصريات قطعة من السماء، والم
    • 0
      الحجاب ليس حرية شخصية أو التزاما دينيا! الحجاب فرض مجتمعي مُـغلف بقداسة دينية وإلا لكانت المرأة قادرة على الحوار والنقاش والقبول والرفض؛ إنما المجتمع كله، من متعلميه وجاهليــه، من مثقفية وأمييه، ينظر ويحاسب ويتدخل ويشير ويحتقر ولا يترك المرأة في حالها تلك التي يتنفس شعر رأسها هواءً، وتقتل أشعة الشمس أي ميكروبات التصقت به. إن تغطية شعر رأس المرأة أصبح حالة إرهاب يشترك فيها الصغير والكبير، فأطلقوا عليه الحجاب الديني حتى لو أثارت كل مسامات جسد المرأة ومشيتها وملابسها الشهوة لدىَ الرجل.
    • 5
      هل حجاب المرأة ذكر في القرآن ؟ ...... كلمة الحجاب ذكرت في سبعة مواضع في القرآن الكريم، وجميعها لا تعني غطاء الوجه وغطاء البدن ولكن تعني الفواصل المكانية. 1.    { فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ } ص32 2.    { وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ } الأعراف46 3.    { وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْ
×
×
  • أضف...