اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من أين أتيتم بدينكم؟!


المدهش

Recommended Posts

سنة و شيعة

إليكم هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب

بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا

كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد

تأخرعليهم!! فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه

وانت حاملا حذائك؟؟؟ قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر

الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!

فقالوا وهم ينظرون لبعضهم البعض: لم يكن هناك في عصر

الرسول شيعه!!! فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟

رابط هذا التعليق
شارك

تسلم عمنا مدهش

قصة ثاقبه وفي الجون

ودمها خفيف كمان

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

سنة و شيعة

إليكم هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب

بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا

كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد

تأخرعليهم!! فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه

وانت حاملا حذائك؟؟؟ قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر

الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!

فقالوا وهم ينظرون لبعضهم البعض: لم يكن هناك في عصر

الرسول شيعه!!! فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟

:D

بس برضه السؤال مازال مطروحا للطرف الاخر ايضا........فحيث انه لم يكن هناك في عصر الرسول سنه ايضا......فمن اين اتيتم بدينكم ؟

للعلم فقط انا لست شيعيا....ولكن الحق يجب ان يقال

Medosa

رابط هذا التعليق
شارك

القصة حلوة يا المدهش .. ولكنها للأسف لن تقنع الشيعة بترك مذهبهم ..

أنا والحمد لله سنياً .. ولكني أعشق الإمام علي .. الذي أرى أن الطرفين أخطأوا في حقه .. الشيعة أخطأوا برفعه لمكانة الأنبياء بل وأحياناً مكانة أعلى منها .. وأرى أن اخواننا السلفيين قد جاروا على حق الإمام علي كثيراً ولم يعطونه ما يستحقه بل أنهم لم يصححوا العديد من الأحاديث التي وردت عنه .. خوفاً من الإقتراب من المذهب الشيعي ولو من بعيد .

والسلام ختام .

رابط هذا التعليق
شارك

بس برضه السؤال مازال مطروحا للطرف الاخر ايضا........فحيث انه لم يكن هناك في عصر الرسول سنه ايضا......فمن اين اتيتم بدينكم ؟

للعلم فقط انا لست شيعيا....ولكن الحق يجب ان يقال

ياراجل حرام عليك دا سؤال دا

السنه سنة من ؟؟......... محمد صلى الله عليه وسلم ........... يعني مذهبنا من النبي نفسه

يعني هل يجوز لك أن تسأل الناصريين من أين لكم مذهبكم ......... من ناصر نفسه مع الفارق الكبير طبعا

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

بس برضه السؤال مازال مطروحا للطرف الاخر ايضا........فحيث انه لم يكن هناك في عصر الرسول سنه ايضا......فمن اين اتيتم بدينكم ؟

للعلم فقط انا لست شيعيا....ولكن الحق يجب ان يقال

ياراجل حرام عليك دا سؤال دا

السنه سنة من ؟؟......... محمد صلى الله عليه وسلم ........... يعني مذهبنا من النبي نفسه

يعني هل يجوز لك أن تسأل الناصريين من أين لكم مذهبكم ......... من ناصر نفسه مع الفارق الكبير طبعا

ارجو ان لا يكون الاسم على مسمى

النقطه هى ان الدين شـيئ والمذهب شيئ اخر والسنه امر ثالث (ولها معنيين اثنيين احدهما فقط هو المذهب) ......

والا ايه ؟

Medosa

رابط هذا التعليق
شارك

بجرة قلم كدا يا استاذ medosa فرقت بين المذهب والدين و السنة وبكلمه مختصره جدا كمان يعني وكأنها مسلمة طبعا اللى قولته حضرتك دا مش صحيح

والسبب أن دينا هو الإسلام وسنتنا هيا الإسلام ومذهبنا هو الإسلام فأين الفرق و فالدين الاسلام و السنة هيا الموضح للدين المفسر له فكيف يكونا شيئين مختلفين

وقال صلى الله عليه وسلم: " تلك سنتي، فمن رغب عن سنتي فليس مني "، أي تلك طريقتي فمن ابتعد عنها فليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في شيء

أنا بتكلم ببساطه طبعا مع أن الموضوع كبير جدا ولو نتكلم فيه محتاجين وقت كبير جدا

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

القصة حلوة يا المدهش .. ولكنها للأسف لن تقنع الشيعة بترك مذهبهم ..

أنا والحمد لله سنياً .. ولكني أعشق الإمام علي .. الذي أرى أن الطرفين أخطأوا في حقه .. الشيعة أخطأوا برفعه لمكانة الأنبياء بل وأحياناً مكانة أعلى منها .. وأرى أن اخواننا السلفيين قد جاروا على حق الإمام علي كثيراً ولم يعطونه ما يستحقه بل أنهم لم يصححوا العديد من الأحاديث التي وردت عنه .. خوفاً من الإقتراب من المذهب الشيعي ولو من بعيد .

والسلام ختام .

عزيزي حسام الدين

اسمك جميل جدا و ارجو من الله ان تكون سيف من سيوف الاسلام

اما بعد

فلقد جاء احد الرجال الى الامام احمد فقال له : الحمد لله على السنة

فقال الامام احمد الحمد لله على السنة .انتهاء

فلله در الامام احمد كم هو صاحب بصيرة فلقد تفطنا الى حديث الرسول (ستفترق امتي ) و لعله بحث في ايها ينجي و ايها فيهي النجاة

فوجدها في سنة الرسول صلى الل عليه وسلم

فليس الفرق بيننا و بين الشيعة في حب الامام علي و لا في نصرة الامام علي رضية الله عنه وارضاه لكن الخلاف بيننا و بينهم اننا نعبد الله بما شرع الله و رسوله على فهم الصحابة و السلف الصالح و هم يعدون الله بما شرع لهم الخميني او السيستاني او باقر او الى ما تنتجه العقول من تفاهه و تعدي على ما شرع الله

و ليس احد من الخلق ينازعنا في حبا الرسول و ال البيت ,

فننا لا نعبد الله لا على طريقتهم و لا ندعوا و لا نجاهد الا على مذهبهم

و ليس لاحد ان يدعي حب احد لا بدليل

هل الدليل على حب الشيعة الرسول صلى الله علي رضي الله عنه و فاطمة رضي الله عنها بتهام الرسول بزوجاته

ام بقول في الامام علي ان الله ما خلق الخلق الا لاجله

ام في قولهم اغيثينا يا فاطمة ...

تعال معي الى مقايس اهل الارض

كيف تعرف ان رجل مثلا يحب الشيوعية و يحب جيفارا ؟

تراه في اي مكان يتحدث على لسانه و يلبس على هيئته ..

ينصر معتقداته في كل مكان ..

فمن ترى يحب الرسول صلى الله عليه وسلم اهل السنة ام اهل التشيع و الضلال

و كل يدعي و صلا بليلى ... و ليلى لا تقر له بذاكا

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل medosa كتب :

بس برضه السؤال مازال مطروحا للطرف الاخر ايضا........فحيث انه لم يكن هناك في عصر الرسول سنه ايضا......فمن اين اتيتم بدينكم ؟

للعلم فقط انا لست شيعيا....ولكن الحق يجب ان يقال

كلام منطقي جدا و لن تجد له ردا أو اجابة شافية .. لأن لفظ أهل السنة من الأصل لفظ مستحدث و لم يكن مستخدما في عصر النبوة و ليس عيبا أن يقال أهل السنة هذا لأن من حقهم تمييز مذهبهم الفقهي أو الاعتقادي عن غيرهم سواء كانوا معتزلة أو شيعة أو اباضية ( مع ان الاباضية يقولون انهم أهل سنة ) .. كل ما يستند اليه المتعصبون للسنة ( كمذهب ) هو الحديث الشريف تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله و سنتي .. أو كما قال سيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام .. و الغريب أن الشيعة لديهم كتب سنة ( حديث ) و لكنهم لا يقبلون بكتب السنة (الحديث ) المعتمدة لدى أهل السنة كالبخاري و مسلم و غيرهما !!!

يعني كما قال القائل .. كل يدعي وصلا بليلى !!

فالشيعة يعتبرون أنفسهم أهل سنة ضمنيا لأنهم هم من يتبعون السنة الحقيقية و ليست المزيفة التي يتبعها أهل السنة ( من وجهة نظرهم )

كتب الفاضل حسام الدين :

أنا والحمد لله سنياً .. ولكني أعشق الإمام علي .. الذي أرى أن الطرفين أخطأوا في حقه .. الشيعة أخطأوا برفعه لمكانة الأنبياء بل وأحياناً مكانة أعلى منها .. وأرى أن اخواننا السلفيين قد جاروا على حق الإمام علي كثيراً ولم يعطونه ما يستحقه بل أنهم لم يصححوا العديد من الأحاديث التي وردت عنه .. خوفاً من الإقتراب من المذهب الشيعي ولو من بعيد .

كلام سليم جدا .. بدليل ان ماذكر في التاريخ الاسلامي عن سيدنا علي و سيدانا الحسن و الحسين قليل جدا اذا ما قورن بالأمويين !!

هل من الطبيعي أن لا نعرف سوى القليل جدا عن الحسن و الحسين و أن نعرف كما هائلا عن خلفاء السلالة الأموية ؟؟؟

هل من الطبيعي أن يألف بعض اخواننا الوهابيين كتبا و رسائل تتغزل و تذكر حسنات يزيد بن معاوية و فضله و تقواه و وورعه ( المشكوك فيهم بقوة من الأصل حيث ان يزيد فيه كلام كثير ) و شخص يقول يكفيه انه قد روى حديثا في البخاري ( سبحان الله و كأنه بهذا أصبح نبيا ) و لا يؤلف شيء من هذا القبيل عن الامام الحسين ؟؟

ما هي الأمور المعروفة عن سيدنا علي ؟؟

البلاغة فقط ؟؟

هل هذ معقول ؟؟

لابد من الاعتراف بكل قوة أن الشيعة تعرضوا لاضطهاد على مدار قرون من الخلافات المتعاقبة و خصوصا الاموية .. و الصارع كله سياسي و لم يكن للدين فيه أي شأن .. و لكن هكذا يكتب التاريخ !!

الشيعة تطرفوا في معتقداتهم و في أفكارهم و في تصوراتهم بصورة متطرفة فعلا .. و لكننا تجاهلنا دور الخلافات المتعاقبة في ذلك .. فنحن نتكلم الآن عن التطرف الاسلامي الذي سببته الحكومات بعدم اعطاء شباب التيار الاسلامي ( و الشباب عموما ) الفرصة لكي يعبروا عن آرائهم و رؤاهم بشجاعة و دون خوف .. و مثلما يحدث الآن حدث هذا للشيعة فتطرفوا .. و يمكن ملاحظة ان الشيعة الذين كانوا في نقاط أبعد عن المناطق الساخنة كلبنان مثلا هم أقل تطرفا بكثير من ايران أو العراق .. حيث ما زال الشيعة هناك يثيرهم الاحساس بالاضطهاد !!

و طبعا لو كتبت هذاالكلام في بعض المنتديات الاسلامية و خصوصا السلفية منها لاتهمت بأنني رافضي و شيعي و أستخدم التقية و كلام كثير لا أول له و لا آخر .. و حقيقة هذه هي قمة المأساة .. أن يظل المسلمون يصنفون بعضهم .. هذا سني و هذا شيعي و ذاك اباضي .. و يخرج من يقول ان الشيعة أشد خطرا على المسلمين من اليهود و غيرهم .. و يستشهد بما فعله ابن العلقمي حين غزا التتار بغداد .. و أقول أنه لا داعي لذكر سلسلة طويلة من الخيانات كان أبطالها من السنة و ما زلنا نعيش كثيرا منها !!

المحترم لخبطة كتب :

وقال صلى الله عليه وسلم: " تلك سنتي، فمن رغب عن سنتي فليس مني "، أي تلك طريقتي فمن ابتعد عنها فليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في شيء

و هل تعتقد يا سيدي الفاضل أن الشيعة ينكرون السنة ؟؟

الموضوع أن شروط قبول الشيعة للأحاديث تختلف عن شروط أهل السنة .. و لكنهم يعتقدون أنهم أكثر اتباعا للنبي صلى الله عليه و سلم و سنته من أهل السنة ..

بلاش نظل نحبس أنفسنا في كلام ظللنا نسمعه من عشرات السنين أو أن الشيعة يقولون و يعتقدون .. حبذا لو أتعبنا أنفسنا و قرأنا كتب الشيعة انفسهم .. ليس هذا تبشيرا بالمذهب الشيعي .. و لكنها دعوة لرؤية كل شيء كما هو و على حقيقته بدلا من أن نظل نردد كلاما ربما يشوبه الكثير من عدم الالمام بالطرف الآخر الذي نتحدث عنه !

كتب السيد بركات :

فليس الفرق بيننا و بين الشيعة في حب الامام علي و لا في نصرة الامام علي رضية الله عنه وارضاه لكن الخلاف بيننا و بينهم اننا نعبد الله بما شرع الله و رسوله على فهم الصحابة و السلف الصالح و هم يعدون الله بما شرع لهم الخميني او السيستاني او باقر او الى ما تنتجه العقول من تفاهه و تعدي على ما شرع الله

سيدي الفاضل .. هل تعلم أن البعض ألف رسائل في بدعية أن يقول المرء السني الامام علي و الامام الحسين .. بينما البخاري يصح أن يكون اماما ( و ليس انتقاصا منه أبدا و لكن أين الامام البخاري و أين الامام علي ) .. و ابن باز و الالباني يمكنهما ان يكونا امامين بل شيوخ الاسلام .. و عجبي يا زمن !!

أتفق مع حضرتك أن الشيعة لديهم مصائب في الاعتقاد .. لا يمكن للانسان العاقل أن يتقبلها .. فهم في هذا الحال كحال بعض الصوفية الذين تدروشوا و تبهللوا .. و لكن هل هذا يعني التطرف في الناحية الأخرى ضد كل ما هو شيعي أو يمت بصلة للشيعة ؟؟!!

كيف تعرف ان رجل مثلا يحب الشيوعية و يحب جيفارا ؟

تراه في اي مكان يتحدث على لسانه و يلبس على هيئته ..

ينصر معتقداته في كل مكان ..

أنا أعرف شيوعيين لا يلبسون مثل جيفارا و لا كاسترو و لا هم أصحاب لحى طويلة كماركس !!

و هم مع ذلك .. من أشد المناصرين للشيوعية .. قلبا و قالبا ..

الهيئة ليست دليلا على أي شيء .. و لا ترديد الكلام و الأقوال .. إنما الأعمال و نواياها هي المقياس !

و تحياتي للجميع .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

كان لي نصيب من المعرفة عن الشيعة من خلال بعض الكتب والمحاضرات والخطب

وتكون لدي انطباعاً وفكراً معيناً عنهم

ثم في يوم من الأيام دخل عندي العيادة دكتور صيدلي يعمل مندوباً لترويج أحد الأدوية

وكان لبناني ولا أتذكر كيف فتح الكلام عن الشيعة ودار الحديث بيننا لساعات.. حيث كان هو شيعياً.. وكانت أول مرة لي أن أدخل في نقاش مباشر مع شيعي..وكان صاحبنا مثقفا تثقيفاً عاليا ..وكان يوقفني في كثير من الكلام حتى أنه يعرف روايات الأحاديث التى أحتج بها أكثر مني ..أحياناً كان يسخن النقاش وأحياناً يهدأ وأحيان أخرى ينقطع بدخول مريض وانتظاره في الخارج..وكنت أظنه سينصرف ولكنه لا يلبث أن يعود ليستمر النقاش أقل حدة وأكثر تفهماً وود...ثم أذن الظهر مؤذناً بإنتهاء فترة عملنا الصباحية....قمنا فتوضئنا وصلينا جميعا ثم أنصرفنا

لكن أشياء كثيرة تغيرت بداخلي

الكلام في الكتب لا يكفي لنفهم بعض

التعامل المباشر يجنب الكثير من المفاهيم الخاطئة عن بعضنا البعض

نحتاج إلى المزيد منه

أعتقد أن الصلاة جماعة كان لها دلالة ما تغني عن الكثير من الكلام

لاأعرف حجم ما روى في كتب السنة عن سيدنا علي وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين بالمقارنة للأمويين

ولكني أعتقد أن أهل السنة يتعاملون مع حب آل البيت من منطلق ديني وليس خلاف سياسي

ولا أدري لماذا اقتناص الفرص للهجوم على الوهابيين في كل شاردة وواردة وكأنهم قد هبطوا علينا بكلام ليس له أصل ويساء فهمه ومغزاه وتوظيفه

رابط هذا التعليق
شارك

كان لي نصيب من المعرفة عن الشيعة من خلال بعض الكتب والمحاضرات والخطب

وتكون لدي انطباعاً وفكراً معيناً عنهم

ثم في يوم من الأيام دخل عندي العيادة دكتور صيدلي يعمل مندوباً لترويج أحد الأدوية

وكان لبناني ولا أتذكر كيف فتح الكلام عن الشيعة ودار الحديث بيننا لساعات.. حيث كان هو شيعياً.. وكانت أول مرة لي أن أدخل في نقاش مباشر مع شيعي..وكان صاحبنا مثقفا تثقيفاً عاليا ..وكان يوقفني في كثير من الكلام حتى أنه يعرف روايات الأحاديث التى أحتج بها أكثر مني ..أحياناً كان يسخن النقاش وأحياناً يهدأ وأحيان أخرى ينقطع بدخول مريض وانتظاره في الخارج..وكنت أظنه سينصرف ولكنه لا يلبث أن يعود ليستمر النقاش أقل حدة وأكثر تفهماً وود...ثم أذن الظهر مؤذناً بإنتهاء فترة عملنا الصباحية....قمنا فتوضئنا وصلينا جميعا ثم أنصرفنا

لكن أشياء كثيرة تغيرت بداخلي

الكلام في الكتب لا يكفي لنفهم بعض

التعامل المباشر يجنب الكثير من المفاهيم الخاطئة عن بعضنا البعض

نحتاج إلى المزيد منه

أعتقد أن الصلاة جماعة كان لها دلالة ما تغني عن الكثير من الكلام

لاأعرف حجم ما روى في كتب السنة عن سيدنا علي وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين بالمقارنة للأمويين

ولكني أعتقد أن أهل السنة يتعاملون مع حب آل البيت من منطلق ديني وليس خلاف سياسي

ولا أدري لماذا اقتناص الفرص للهجوم على الوهابيين في كل شاردة وواردة وكأنهم قد هبطوا علينا بكلام ليس له أصل ويساء فهمه ومغزاه وتوظيفه

هذا هو بيت القصيد يا دكتور ..التحاور والتفاهم ومحاولة فهم الآخر ..والآخر هذه المرة ليس الغرب وليس أمريكا..الآخر هم الآخرون على الضفة الأخرى من الاسلام..إن ما يجري في العراق الآن من حرب طائفية ..وما جرى من قبل في لبنان وأجزاء أخرى من العالم الاسلامي من تطاحن بين السنة والشيعة وبين أنصار وأتباع المذاهب الاسلامية في أماكن متفرقة يجعل من الحوار ضرورة ملحة لحقن الدماء وتحديد المفاهيم وتوحيد الصف..فليس من المعقول أن نواجه الهجمة الغربية على ديننا ومعتقاتنا وموروثاتنا ..ذلك الهجوم الذي بات يهدد كياننا ووجودنا ذاته ..ليس معقولاً أن نواجه الآخر بصف مشقوق وأفكار مشوشة ..يجب أن نراجع الأفكار وننقحها ونتوصل إلى صيغة وسط ..ليحتفظ كل منا بمعتقداته بشرط ألا يكفر الآخرين..وليستمع المختلف على أفكارهم والمشكوك في صحة معتقداتهم إلى وجهة النظر الأخرى بغرض التأمل والتصحيح لا بغرض الاساءة والسخرية..

رابط هذا التعليق
شارك

القصة أصلاً ليست حقيقية نظراً لأختلاف أحداثها لأني قرأت أكثر من مرة أنها وقعت في مصر ايام الخديوي

و مرة قرأت وقعت في مصر في عصر أمير المؤمنيين الحاكم بأمر الله

لم يكن هناك شيعة في عصر الرسول لأنه لم يكن هناك سنة أو أي مذهب

كان هناك مسلمين و مسلمين فقط لا سني و لا شيعي و درزي و لا أباضي و لا شافعي و لا مالكي و أي مذهب أو عقيدة

و كون السنة يتسمون بذلك فهذا لا يعني أنهم يتبعون سنة الرسول لمجرد أنه أسمهم كذلك

هل معني أن هناك مجموعة من أهل السنة تسمي نفسها ( سلفيون ) فمعني ذلك أن غيرهم من المسلمين لا يتبعون أهل السلف الصالح ؟

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

أخوتي الأفاضل

سئل خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز (رضي الله عنه) عن أحداث الفتنة الكبرى التي قسمت المسلمين إلى سنة وشيعة، فقال: (تلك دماء طاهرة عصم الله أيدينا منها، أفلا نعصم منها ألسنتنا).. وكان يقصد ألا نخوض فيها بين منحاز لهذا الفريق أو ذاك.. لأن حقيقة الأمر أن هذا الموضوع شائك للغاية.. يفرق القلوب ولا يؤلفها، خاصة إذا نوقش هكذا في زوايا المنتديات.. فهو يحتاج لبحث عميق ونقاش مطول.. وحقيقة الأمر أن الباحث في كافة الملل والنحل التي ابتلي بها الاسلام، سوف يجد ان المسلمين في محنة حقيقية، ويكتشف أن العقيدة الحنيفة لم تعد كذلك في كثير من الأحيان.. ورغم كل الانحراف الذي قد نجده في هذا المذهب أو ذاك، إلا أننا لا يجب أن نسقط في شرك التعصب أو التشنج أو التطرف أو التكفير ونفي الآخر، فقط لمخالفته المذهب أو التوجه، وخاصة إذا كان هذا الآخر يقول لا إله إلا الله محمد رسول، ولا ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة.. وهناك أحاديث صحيحة كثيرة في هذا الشأن، سوف أذكركم ببعضها..

عن أبي ذر رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فقال: ((ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر)).. وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال: وإن رغم أنف أبي ذر.. (رواه البخاري ومسلم).

حدثنا عمرو بن عباس قال : حدثنا ابن المهدي قال : حدثنا منصور بن سعد ، عن ميمون بن سياه، عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى صلاتنا واستقبل قبلتنا ، وأكل ذبيحتنا ، فذلك المسلم ، الذي له ذمة الله وذمة رسوله ، فلا تخفروا الله في ذمته). (رواه البخاري)

ورغم أن البعض ذهب إلى أن حتى صلاتهم باطلة ومليئة بالخزعبلات، إلا أنه يجب علينا نعاملهم كمسلمين كما أوضحت لنا الأحاديث.

العشب طاطا للنسايم ونـــــــــــــــــــخ

أخضر طري مالهش في الحســــــن أخ

عصفور عبيـط انا .. غاوي بهجه وغـــــنا

ح انزل هنا.. وانشالله يهبرني فـــــــــخ

b8.JPG

رابط هذا التعليق
شارك

و هل تعتقد يا سيدي الفاضل أن الشيعة ينكرون السنة ؟؟

الموضوع أن شروط قبول الشيعة للأحاديث تختلف عن شروط أهل السنة .. و لكنهم يعتقدون أنهم أكثر اتباعا للنبي صلى الله عليه و سلم و سنته من أهل السنة ..

بلاش نظل نحبس أنفسنا في كلام ظللنا نسمعه من عشرات السنين أو أن الشيعة يقولون و يعتقدون .. حبذا لو أتعبنا أنفسنا و قرأنا كتب الشيعة انفسهم .. ليس هذا تبشيرا بالمذهب الشيعي .. و لكنها دعوة لرؤية كل شيء كما هو و على حقيقته بدلا من أن نظل نردد كلاما ربما يشوبه الكثير من عدم الالمام بالطرف الآخر الذي نتحدث عنه !

الاستاذ الموضوعي Proud Muslim

كلامك جميل أوي وشىء حلو وانا اشجعك فيه واؤيديك بس عندي تحفظ واحد وهو انك غلطت في توجييهه لى انا والسبب بسيط ان مافيش ولا كلمه واحده من كلامي قالت المعني اللى تفضلت حضرتك وفندته هو سألنا نحن السنه منين جبتم دينكم وانا رديت من حديث نبينا صلى الله عليه وسلم

حضرتك سألت

و هل تعتقد يا سيدي الفاضل أن الشيعة ينكرون السنة ؟؟

وعطلول فرضت اني جوبت بنعم يعني سلبتني حقي في الرد بل رديت عني وبدات تفند الجواب اللى حضرتك تفضلت بيه

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

بادئ ذي بدء

أنا أرى ان فتح هذه المواضيع تدمي الجروح وتحيي النار و تفرق الصف المسلم و سأعرض عليكم عدد المذاهب و الفرق المسلمه لتفهموا ما أوردت

السنه

4 مذاهب حسب التسلسل التاريخي في الظهور ولا يوجد بينهم اختلاف في العقيده وأن كان قد حدثت بين اتباعهم صراعات و خلافات حاده في بعض الأزمنه :

الحنفية

الشافعية

المالكية

الحنابله (ليس متشدد كما يدعي البعض وانما اشتهر عنه ذلك لأحد المواقف)

10 فرق معظمها يختلف عقائديا :

الديوبندي

البريلفي

الوهابية

أهل الحديث

الأشاعرة

الماتريدية

الصوفية

القادرية

التيجانية

الرفاعية

الشيعه

أما الشيعه فينقسموا الى 3 أقسام رئيسية:

الزيديه ( ما عدا الفرقه الجاروديه)و هم لا يسبون الصحابه ولا يكفرونهم وانما يفضلون سيدنا علي بن ابي طالب عليهم

الرافضه أو الاثنى عشريه أو الجعفريه واشتق منها البهائية وتفكيرهم يتضح من اسمهم

الباطنية وينشق عنهم النصيرية و الاسماعيليون والذين ينشقون بدورهم الى 7 فرق

القرامطة

الفاطميون

الحشاشون

اسماعيلية الشام

اسماعيلية البهرة

الأغاخانيه

الواقفه

في سوريا و تركيا وفلسطين والهند و البعض منهم في الحسا شرق السعوديه

بالاضافة الى الدروز والذين ينقسمون بدورهم الى روحانيين و جثمانيين

وبالتالي أرى أن ترك التفكير في الخلافات الداخليه شيئ في غاية الأهميه و خصوصا في وقتنا الحالي

وشكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل لخبطة ..

بالراحة علي يا سيدي الفاضل .. أنا لا افترضت و لا أجبت على لسانك و لا أي حاجة من هذا القبيل .. و لو كانت كلماتي قد أساءت ايصال المعنى أو قد أسيء فهمها لتواضع أسلوبي .. فحقك علي يا سيدي و ما تزعلش و المسامح كريم :)

كل ما أردت قوله .. أن مسمى أهل السنة .. نحن الذين اخترعناه و لم يكن موجودا أيام النبوة و كلنا يعرف هذا !!

يعني الشيعة يعتقدون أيضا أنهم أهل سنة لنفس الأسباب التي نوردها نحن .. و لكن هم يصفون أنفسهم بأنهم شيعة لأن الامامة لأهل البيت من الأصول الاعتقادية الأساسية لديهم .. فكان من الصعب ان يطلقوا على أنفسهم أهل السنة هم الآخرين !!

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

عمنا المسلم جدا بارود مسلم

حق ايه ياعم وزعل ايه انا بس بوضح كلامي مش اكتر لكن أنته اخر كريم وكاتب اكرم وربناا يجمعنا وياك في الجنه وكل المحاورين قول أمين ........... وانا اللى بعتذر لو كان اسلوبي فيه بعض الفظاظة ( أن جاز التعبير)

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...