اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القذافي يطالب ايطاليا بالتعويض عن الاستعمار


المدهش

Recommended Posts

القذافي يطالب ايطاليا بالتعويض عن سنوات الاستعمار

أ ف ب-سرت (ليبيا)

طالب الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي اليوم الخميس ايطاليا بتعويضات عن سنوات استعمارها لليبيا، مؤكدا ان الحوادث التي شهدتها مدينة بنغازي الشهر الماضي نجمت عن "تراكمات تاريخية" منذ 1911 سنة احتلال ايطاليا لليبيا. وقال القذافي في خطاب في مدينة سرت (500 كلم شرق طرابلس) ان "الاحداث المؤسفة التى وقعت في مدينة بنغازي وما تعرضت له القنصلية الايطالية هو تراكمات تاريخية منذ سنة 1911 على سنوات الظلم والغبن التي تعرض لها الشعب الليبي على يد الاحتلال الايطالي ولم يأخذ بثأره من ايطاليا".واضاف الزعيم الليبي الذي كان يتحدث في الذكرى التاسعة والعشرين لاعلان سلطة الشعب انه "من مصلحة ايطاليا الصديقة ان تدفع تعويضا للشعب الليبي على قتلها وتشريدها له كي لا تنفجر ثورة اخرى ضد مصالحها وشركاتها ومواطنيها". وقتل 11 شخصا واصيب 69 بجروح اصابة 27 بالغة في صدامات وقعت الشهر الماضي في بنغازي بين قوات الامن الليبية ومتظاهرين كانوا يحتجون على نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في اوروبا وعلى تصريحات وزير ايطالي هاجم الاسلام وتباهى بارتدائه قميصا يحمل الرسوم. وتساءل القذافي "لماذا نضطر لقتل ابنائنا لحماية القنصل الايطالي واسرته في الوقت الذي يقول فيه الشعب الليبي ماذا يعني مقتل قنصل ايطاليا وهي التي قتلت اكثر من 700 الف مواطن ليبي (...) على ايطاليا ان تدفع الثمن". واشار الى ان "ليبيا ستقود حملة للمطالبة بالتعويض للشعوب التي استعمرت لكي لا تكرر المظالم على الامم". يذكر ان العلاقات بين ليبيا وايطاليا تتعثر منذ فترة طويلة حول التعويضات التي يطالب بها القذافي عن فترة "الاحتلال الايطالي" بين 1911 و1943. وتتمثل هذه التعويضات بشق طريق سريع تبلغ كلفته ستة مليارات يورو وعد به رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني خلال زيارة لطرابلس في 2004. لكن هذا المشروع ما زال معلقا بسبب صعوبات في الموازنة الايطالية.

رابط هذا التعليق
شارك

كيف لم يدرك القذّافى ان عليه هو و دولته ان يدفعوا لايطاليا "ثمن" ما قدّمه الاحتلال الايطالى لبلادهم من خدمات !! هل صار مصطلح "الاحتلال الايجابى" من المصطلحات المقبوله دوليا !! اقرا النكته .. قصدى الحادثه

حفيدة موسوليني: لولا جدي لكان الليبيون لا يزالون يركبون الجمال

_36511_allesandra3306.jpg

استعمارنا كان ايجابيا

اليساندرا حفيدة الديكتاتور الايطالي ترد على القذافي وتعتبر ان على الليبيين ان يدفعوا تعويضات لايطاليا.

ميدل ايست اونلاين

روما - ردت اليساندرا حفيدة الديكتاتور الايطالي بينيتو موسوليني على تصريحات الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي بالقول انه لولا الاحتلال الايطالي لليبيا في عهد جدها، لكان "الليبيون لا يزالون يركبون الجمال".

وقالت اليساندرا موسوليني التي تتزعم حزب "البديل الاجتماعي" اليميني المتطرف "لولا جدي، لكانوا لا يزالون يركبون الجمال ويلبسون العمامات. هم الذين ينبغي ان يعوضوا علينا لان استعمارنا كان ايجابيا، والفاشية صدرت الديموقراطية والطرقات والمنازل والمدارس".

وفي خطاب القاه الخميس، طالب الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ايطاليا بتعويضات عن سنوات استعمارها لليبيا، مؤكدا ان الحوادث التي شهدتها مدينة بنغازي الشهر الماضي نجمت عن "تراكمات تاريخية" منذ 1911 سنة احتلال ايطاليا لليبيا.

واضاف ان "من مصلحة ايطاليا الصديقة ان تدفع تعويضا للشعب الليبي على قتلها وتشريدها له كي لا تنفجر ثورة اخرى ضد مصالحها وشركاتها ومواطنيها".

وقالت اليساندرا موسوليني انه "لا يمكن ان نعتمد على نفطهم الذي بات يسيء الى ضمائرنا. فمع هذه التبعية لا يمكننا الدفاع عن دولتنا وعن ديانتنا. يجب وضع حد لهذا الذل المتمادي"، داعية الى لجوء ايطاليا الى الطاقة النووية للحد من تبعيتها للطاقة.

الوصله

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

شئ لا اجد له اقل من وصف "مقزز" ان يتم قلب الحقائق بهذه الصوره فيطالب المستعمر "بكسر الميم" بتعويض عمّا قدّمه من خدمات لمن احتل اراضيهم !! و كأنّه قد قدم لتلك الاراضى لانقاذ هؤلاء المعذّبين من بؤسهم و معاناتهم وليس لنهب و استغلال ثرواتهم !! و كأن الفاشيّه صارت هى سبيل تصدير الديمقراطيه لدول العالم التخلّفه !!

المؤسف أكثر أن تتحدّث بهذا حفيدة موسولينى الديكتاتور حليف هتلر فى الحرب العالميه الثانيه !! منّك لله يا قذّافى دايما جايب لنا حرقة الدم :)

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...