مسلم-فلسطين بتاريخ: 6 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2006 دروس في المفاوضات السياسية مع الاعداء اعتبروا يا قادة حماس خالد بن الوليد مع هامان أخرج ابن عساكر قال : بعث هامان إلى خالد ابن الوليد : أن رأيت أن تخرج إليّ في فوارس واخرج إليك بمثلهم ، أذكرك أمرا لنا ولكم فيه صلاح وخير ، ففعل خالد ابن الوليد موافقة له ، فلما اجتمعا كان فيما عرض عليه أن قال له : قد علمت إن الذي أخرجكم من بلادكم غلاء السعر وضيق الأمر بكم ، وإني قد رأيت ان أعطى كل رجل منكم عشرة دنانير وراحلة تحمل حملها من الطعام والكسوة والأدم فترجعون بها إلى بلادكم ، وتعيشون بها أهاليكم ، ونحن نعين لكم هذا في هذه المرة ، فإذا كان من قابل بعثتم إلينا فبعثنا إليكم بمثله ، فإنا قد جئناكم ومعنا من الجيوش والعدد ما لا قِبل لكم به ، فقال له خالد : ما أخرجنا من بلادنا جوع ولا ضيق أمر ، ولكننا معشر العرب نشرب الدماء ، فقيل لنا أن لا دم أحلى من دم الروم فأقبلنا نهريق دماءكم ونشربها ، قال فنظر أصحابه بعضهم إلي بعض وقالوا : هذا ما كنا نحدث به عن العرب من شربها الدماء ثم انصرف . المغيرة بن شعبه مع ممثل الفرس واخرج الطبراني في الكبير بإسناد رجاله رجال الصحيح أخرجه الحاكم وصححه ، ووافقه الذهبي ، واللفظ للطبراني عن قرة بن اياس قال : لما كان أيام القادسية بعث المغيرة بن شعبه إلى صاحب فارس فقال : ابعثوا معي عَشُره ، قال : فشد عليه ثيابه وأخذ جُحفه ثم انطلق حتى أتوه ، فقال للقوم : ألقوا إليّ برنسا فجلس عليه ، فقال العلج : إنكم معاشر العرب قد عرفت الذي حملكم على الجيئة إلينا ، أنتم قوم لا تجدون في بلادكم من الطعام ما تشبعون منه ، فخذوا نعطكم من الطعام حاجتكم فإنّا قوم مجوس وإنّا نكره قتلكم ، إنكم تنجّسون علينا أرضنا ، فقال المغيره : والله ما ذاك جاء بنا ، ولكن كنا قوما نعبد الحجارة والأوثان ، فإذا رأينا حجرا أحسن من حجر القيناه وأخذنا غيره ، ولا نعرف ربّا ، حتى بعث الله رسولا من أنفسنا فدعانا إلى الإسلام فاتبعناه ، وأمرنا بقتال عدونا ، ولم نجئ للطعام ولكن جئنا نقتل مقاتِلَتَكم ونسبي ذراريكم ، فأما ما ذكرت من الطعام فانا كنا لَعَمري لا نجد من الطعام ما نشبع به وربما لن نجد ريّا من الماء أحيانا ، فجئنا إلى أرضكم هذه فوجدنا فيها طعاما كثيرا ، فلا والله لا نبرحُها حتى تكون لنا أو لكم ، فقال العلج بالفارسيه : صدق . عمرو بن العاص مع الروم ومنه قال: … ، وأخذوا على طريق فلسطين حتى نزلوا على قرية من قرى غزة وما يلي الحجاز فلقيهم بطريق من بطارقة الروم فأرسل اليهم أن يخرجوا إليه أحد القواد ليكلمه فقالوا لعمرو بن العاص أنت لذلك ، فخرج إليه عمرو ، فرحب به البطريق ومتَّ إليه بقرابة العيص بن اسحق بن ابراهيم ، وقال : ما الذي جاء بكم فقد كانت الاباء اقتسمت الارض فصار لكم ما يليكم وصار لنا ما يلينا ، وقد عرفنا أنكم انما أخرجكم من بلادكم الجَهد ، وسنأمر لكم بمعروف وتنصرفون ، فقال عمرو : أما القرابة فهي على ما ذكرت ، وأما القسمه فإنها كانت قسمة شططا فنحن نريد أن نترادّ ، فتكون قسمة معتدله لنأخذ نصف ما في أيديكم من الانهار والعمارة ونعطيكم نصف ما في أيدينا من الشوك والحجارة ، وأما ما ذكرت من الجَهد الذي أخرجنا فإنا قدمنا فوجدنا في هذه البلاد شجرة يقال لها الحنطة فدققنا منها طعاما ، فنحن لا نفارقكم حتى نصّيركم عبيدا أو تقتلونا تحت أصول هذه الشجرة ، قال : فالتفت إلى أصحابه وقال : صدقوا وافترقا ، فاقتتلوا فكانت بينهم معركة انصرف القوم على حامية ومضى المسلمون في اثارهم حتى طووهم عن فلسطين والاردن ، إلا ما كان من ايلياء وقيسارية ، فقد تحصّن فيهما اناس فتركوهم. -------------------- عن أبي هريرة رضي الله عنه انه قال: (( إن في الجنة حوراء يُقال لها "العيناء" إذا مشت مشى حولها سبعون ألف وصيف عن يمينها وعن يسارها كذلك, وهي تقول: أين الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر؟ )). وقال ابن عباس رضي الله عنهما: (( إن في الجنة حوراء يُقال لها " لُعبة ", لو بزقت في البحر لعذب ماء البحر كله, مكتوب على نحرها: من أحب أن يكون له مثلي فليعمل بطاعة ربي عز وجل )). وقال عطاء السلمي لمالك بن دينار: يا ابا يحيى شوّقنا. قال مالك : يا عطاء: إن في الجنة حوراء يتباهى بها أهل الجنة من حسنها, لولا أن الله كتب على أهل الجنة ألا يموتوا لماتوا عن آخرهم من حسنها, قال: فلم يزل عطاء السلمي كمدا – مهموما ومتحسّرا- من قول مالك أربعين يوما. عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: (( إن الرجل من أهل الجنة ليعانق الحور سبعين سنة لا يملها ولا تمله)). اللهم يا من عز فأرتفع ، وعلا فأمتنع ، وذل كل شيء لعظمته وخضع اللهم يا مجيب السائلين ، ويا مجيب المضطرين ، ويا مغيث المستغيثين ارزقني لعبة والعيناء وصحبة النبي صلى الله عليه وسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الرافعي بتاريخ: 6 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2006 دروس في المفاوضات السياسية مع الاعداء اعتبروا يا قادة حماس ارزقني لعبة والعيناء وصحبة النبي صلى الله عليه وسلم <{POST_SNAPBACK}> عفواً يا أستاذ مسلم فلسطين ... انت جاي على بصيص النور الباقي وعمال تقطع ؟؟ لقد بحثت بنفس عنوان موضوعك اليوم في الإنترنت ووجدته منتشر -ما شاء الله- بشكل يشي بأنه منقول مع بعض التصرف إذاً هناك حملة منظمة لهذا الموضوع :o حضرتك تراهم من وجهة نظرك خونة ومبدلين ومهادنين لأعداء الله، وهناك من الأخوة الأفاضل (بدون ذكر اسماء) من سيكتب هنا أنهم أيضاً خونة وعقيدتهم فيها خلل لأنهم خارجين على الإمام أو ولي الأمر اللي هو هنا محمود عباس أبو مازن.. يعني مع كامل احترامي وتقديري للجميع، أصبح الوسط ضحية لما يمكن تسميته مجازاً مع كل التقدير وحفظ المقام (اليمين الإسلامي واليسار الإسلامي) يا قومنا تعالوا إلى كلمة سواء أرجوكم يا أستاذ مسلم فلسطين .. ويا أستاذ سحاب ... وكل مسلم غيور وحريص على دينه، أرجوك... أعد حساباتك وقيم أن يقف الإسلام اليوم وما التحديات التي يواجهها وفكر فيمن ينفع الإسلام .. حتى ولو خالفك في الأسلوب .. اعتبره في خندقك .. حتى لا يستحيل أهل الإسلام سيوف يضرب بعضها رقاب بعض اللهم احفظ أمة محمد من الفرقة واجمعها على الحق آمين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه) ( صحيح الجامع 5654). رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek_almeghallawy بتاريخ: 6 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2006 يا أستاذ مسلم فلسطين لماذا لم تروي لنا مفاوضات النبي صلى الله عليه وسلم مع المشركين في صلح الحديبية أم أن هذه الرواية لا تخدم موضوعك يا أخي لا تكن انتقائيا (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر) الاستشهادات المرفوعة للرسول صلى الله عليه وسلم أولى أن تروى انظر فيها إلى بعد النظر وحسن تقدير الأمور رغم رؤية بعض الصحابة ومنهم عمر بن الخطاب أن هناك رضى بالدنية في الدين يا أخي أليس هناك اعتبار لاختلاف الظروف والأحوال وموازين القوى وكما تقول أنت يجب أن يؤخذ الدين كله وليس ما يوافق آرائنا فقط اللهم ألف بين قلوبنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
khedr بتاريخ: 6 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2006 الحوار الدائر الان كيفيه عدم قطع المعونات عن الفلسطينيين بعد فوز حماس في الانتخابات مصر واتفاقيه التجاره مع امريكا والمعونات الامريكيه في مهب الريح لاتعليق يامصر... يامصر...يامصر ياااااااااااااااااااااااااااااامصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek_almeghallawy بتاريخ: 6 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2006 الأمثلة التي أوردها الأستاذ مسلم فلسطين كدروس وعبر لقادة حماس لا تنطبق من قريب أو بعيد على ظروف الوضع الراهن لحماس أولا الصحابة الكرام الذين ذكروا كانوا قادة عسكريين وليسوا مفاوضين سياسين ثانياً الوضع كان في حالة حرب ومثل هذا الكلام يستخدم في حالة الحرب كسلاح لإضعاف الروح المعنوية للعدو ثالثاً كانت هناك دولة إسلامية ممكنة لها جيوش تحارب ومدربة تدريباً عالياً على القتال ربما لم يكن متكافئ من ناحية العدد والعدة وكان يعوض ذلك قوة الإيمان والتوكل على الله ونصر الله لهم والقتال لتكون كلمة الله هي العليا لكن كان هناك الحد الأدني من الإمكانيات وإلا لماذا لم يبدأ القتال في المرحلة المكية أما وضع حماس الآن فلا يخفى على أحد وصفه يخالف ذلك تماماً أدعو الله أن ينصر الإسلام والمسلمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المغترب بتاريخ: 6 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2006 [ياعم الحاج انت طيب عايز أيه 00 الصوت العالي الأيام دي والنبرة التشائمية 00 طيب ماكانت فتح ماسكة زمام الأمور 00 سيبوا حماس تجرب 00 انت عايز ناس من فين 00 من المريخ هو ده حال العرب 00 عمرنا مارضينا بحاجة واحنا اصلا محتاجين 00 ياعم انت صدقت الحكاية 00 الناس مسكت كم سنة 714 مليون دولار راحت 00 فاكر التقرير إياه 00 وحماس مفيش في الخزينة ولا دولار 00 ياعم الموضوع اكبر من الخطب 00 دولة داخل دولة 00وعايز تعمل خلافة 00 والله انا نفسي اعرف انت عايز اية علشان نفهم 00 لأن الدفاتر مطوية وأوعي تفتكر الخلافة التي تتكلم عنها حتخلينا نعيش في الجنة 00 وامثلة الخلافات كثيرة اين الملا محمد عمر وغيرة 00 وعلشان خاطري احنا مش عارفين رايحين علي فين 000 مع تحياتي واوعي تزعل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 10 مارس 2006 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2006 الأخ مشير المصري قدم مبحثا أرى أنه غاية في الأهمية في هذه المرحلة المفصلية من مسيرة الجهاد في فلسطين .. أصدر المبحث في كتاب أرى أنه مفيد لكل مهتم بمسألة انخراط حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في العمل السياسي ودخولها في معترك الانتخابات والتحزبات والاستيزار .. أهمية المبحث تكمن في توثيقه لمختلف وجهات النظر والرد بموضوعية وشفافية على المعترضين لمسيرة قررتها الحركة والتي بلغت سن الرشد ليس بعدد السنين ولكن بحجم الدماء التي قدمتها وبعدد الشهداء والجرحى والأسرى في معتقلات العدو الصهيوني .. وبما ان الكتاب كبير الحجم فإنني أحيلكم على موقعه للاطلاع عليه هناك أو نسخه إلى أجهزتكم ودراسته بتأني .. http://www.palestine-info.info/arabic/book...er/musheer1.htm بقي ان أشير إلى أن الأخ مشير المصري هو الناطق الرسمي باسم حماس والعضو المنتخب في المجلس التشريعي وقد انتخب في الجلسة الأولى للمجلس ليكون نائب رئيس المجلس في قطاع غزة .. ................................................. في الدروس التي اوردها الأخ مسلم من الفائدة ما يدفعنا للقول بأن قادة حماس الذين أسسوا حركتهم الجهادية على أسس وقواعد معروفة للقاصي والداني هم بكل تأكيد قد درسوا كل ما اوردتم من ضمن ما درسوا .. ولا تنسوا أنهم قد أضافوا إلى هذه الدروس بممارساتهم العملية ومعاناتهم في معتقلات العدو والصديق الشئ الكثير .. حماس لن تعطي الدنية ولمن يعي فإنني أحيله إلى المقابلات والمؤتمرات الصحفية لقائد حماس الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي والذي طوف بالبلاد العربية يعرض موقف حماس بكل وضوح الفارق بين حماس وأهل اللعبة السياسية ان لحماس وجه واحد وحماس تعرف ان العزة لله ولرسوله وللمؤمنين ونحسبهم كذلك ولا نزكي على الله احدا لمن أراد الموجز فليتفضل: http://www.palestine-info.info/arabic/hama...shel_3_2_06.ram وقيادات حماس لا تخفي شيئا .. وهذه هي مواقف قيادات حماس التي تخشون عليها من الانبهار بانتصار انتخابي او أن يسيل لعابهم على كراسي ووزارات http://www.palestine-info.info/arabic/hamas/index.htm هنا تجدون ردودهم على كل ما يثار من زوبعات وقلاقل وشكرا للأخ مسلم فلسطين .. فالدين النصيحة يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان