tarek hassan بتاريخ: 3 يونيو 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2017 إحدى مشاركاتي على الفيسبوك في موضوع تحدث عن الفقر والغنى ويسخر من دعاوى مدح الفقر والرضا به يجب أن نتأسى بالرسول ص في العمل والتجارة والكسب أين يذهب من قوله تعالى : (وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى ) من يدعي على الرسول بالفقر ومن قوله تعالى عن جوده وعن كرمه وإطعامه (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلاَّ أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا ) وأين يذهبون من قوله تعالى في كم الغنائم و الأرباح التي غنمها المسلمون ونصيب الرسول منها : (وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) الرسول لم يكن فقيرا ولا دعا لفقر ولا أراد لأمته الفقر والتخلف اقتباس هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 3 يونيو 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2017 24 minutes ago, tarek hassan said: إحدى مشاركاتي على الفيسبوك في موضوع تحدث عن الفقر والغنى ويسخر من دعاوى مدح الفقر والرضا به يجب أن نتأسى بالرسول ص في العمل والتجارة والكسب أين يذهب من قوله تعالى : (وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى ) من يدعي على الرسول بالفقر ومن قوله تعالى عن جوده وعن كرمه وإطعامه (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلاَّ أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا ) وأين يذهبون من قوله تعالى في كم الغنائم و الأرباح التي غنمها المسلمون ونصيب الرسول منها : (وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) الرسول لم يكن فقيرا ولا دعا لفقر ولا أراد لأمته الفقر والتخلف الله يكرمك ياطارق بيه ياريت الرسالة ده تنشر في المجتمع ،لان للاسف الاعلام مركز ان الشخص المتدين بيكون فقير وع اد حاله ،ونجد ان الغني هو الفاسد والمرتشي والحرامي اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 3 يونيو 2017 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2017 قيل في ذم الفقر يمشي الفقير و كل شيئ ضده ****** و الناس دونه تغلق أبوابها وتراه ممقوتا وليس بمذنب ****** ويرى العداوة لا يرى أسبابها حتى الكلاب إذا رأت ذا غنية ****** انحنت إليه و حركت أذنابها و إذا رأت يوما فقيرا عاديا ****** نبحت عليه و كشرت أنيابهاو قال غيره:إن الغني إذا تكلم بالخطأ ****** قالوا أصبت و صدقوا ما قالا و إذا الفقير أصاب قالوا كلهم ****** أخطأت يا هذا و قلت ضلالا إن الدراهم في الاماكن كلها ****** تكسو الرجال مهابة و جمالا فهي اللسان لمن اراد فصاحة ****** و هي السلاح لمن اراد قتالا إذا كان الفقر مذموما عند العرب فكيف يمكن الادعاء أن الرسول ص كان فقيرا أو أنه مات ودرعه مرهون عند يهودي ... أي إساءة هذه ؟ وكيف نصدق رواية أخرى للبخاري يدعي أن بيت النبي كان لا يوقد فيه نار طوال أربعين يوماً ؟ فكيف يقال في البخاري انه يعيش على التمر والماء واللبن أو أنه كان يربط على بطنه من شدة الجوع أو كان يضع على بطنه حجر منه كل هذا يصطدم مع كتاب الله الذي وضعه من منزلته الحقيقية كعائل لأسرته ولبعض فقراء المسلمين (وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى ـ فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ ـ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ ـ وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) اقتباس هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 3 يونيو 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2017 5 hours ago, tarek hassan said: قيل في ذم الفقر يمشي الفقير و كل شيئ ضده ****** و الناس دونه تغلق أبوابها وتراه ممقوتا وليس بمذنب ****** ويرى العداوة لا يرى أسبابها حتى الكلاب إذا رأت ذا غنية ****** انحنت إليه و حركت أذنابها و إذا رأت يوما فقيرا عاديا ****** نبحت عليه و كشرت أنيابهاو قال غيره:إن الغني إذا تكلم بالخطأ ****** قالوا أصبت و صدقوا ما قالا و إذا الفقير أصاب قالوا كلهم ****** أخطأت يا هذا و قلت ضلالا إن الدراهم في الاماكن كلها ****** تكسو الرجال مهابة و جمالا فهي اللسان لمن اراد فصاحة ****** و هي السلاح لمن اراد قتالا إذا كان الفقر مذموما عند العرب فكيف يمكن الادعاء أن الرسول ص كان فقيرا أو أنه مات ودرعه مرهون عند يهودي ... أي إساءة هذه ؟ وكيف نصدق رواية أخرى للبخاري يدعي أن بيت النبي كان لا يوقد فيه نار طوال أربعين يوماً ؟ فكيف يقال في البخاري انه يعيش على التمر والماء واللبن أو أنه كان يربط على بطنه من شدة الجوع أو كان يضع على بطنه حجر منه كل هذا يصطدم مع كتاب الله الذي وضعه من منزلته الحقيقية كعائل لأسرته ولبعض فقراء المسلمين (وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى ـ فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ ـ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ ـ وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) طارق بيه ، كل ماذكرته قد يكون هناك مايثبت صحة او ضعف ما ذكر لكن مشكلة المشاكل ان ارى رغبة في تجميل الفقر واصرار ان يتم ربط الفقر بالمسلمين وان الرجل المؤمن الصالح يكون فقيرا او درويشا كما يظهر في الاعلام سيدي يجب ان نعمل على تغيير الصورة النمطية في الاعلام وفي واقعنا اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انضم إلى المناقشة
You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.