اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

راح زمنك ياعم نوح00 وجاه زمن مايكل

المغترب

Recommended Posts

هذه ليست قصة أو رواية ولكن أحدااثها وابطالها كانت عبر لقاء تم اليوم بالصدفة

-------------------------------------------------------------------------

اليوم والساعة تقترب من العاشرة مساء وبعيدا عن مشاغل العمل والحياة وكنهاية أسبوع ذهبت الي مكان جميل علي شاطيء البحر 00 وتتوسط المياة نافورة ملونة تتراقص اضوائها علي امواج بحر تغازل الشاطيء مرة 00 والجالسين مرات 00 وكعادتي السيئة انني اعشق قهر النفس وتركت لعيناي المشاهدة وطرت بعقلي وشردت به الي موطني وتذكرت الطفولة والشباب ولم انسي

(( عـــــم نــــــوح )) أو كما كنا نسميه أبوالدكتور 00 نظرا لأن ابنه كان طالبا بكلية الطب 00

عم نوح كان من المعدودين من اقرانه الذي يجيد فن الكلام والقراءة والكتابة وكان فليسوف في كل المجالات 00 وكان يعشق (( الأهرام )) ومقالة (( بصراحة’ )) والوفيات 00 وكنا دائما نسأله عن آخر الأخبار ياعم نوح فيقص عليك من عناوين الصفحة الأولي حتي صفحة أنيس منصور معلقا علي كل حدث 00 وكان يقول أخاف أن يأتي يوما تأخذوا شهادات ولاتعرفوا قراء’ الجرنان 00 لأن قراء’ الجرنان علي حد قوله فن 00 وأتذكر واقسم بالله ماكان يقوله 00 انتم جيل ضائع مابين الجد والهزل 00 وياخوفي من أن يأتي جيلا يأخذ الشهادة ولايعرف اسم جده الرابع 00 كلام يعني التاريخ 00 وعن المستقبل تنبأ بأننا سوف نري اياما أسود من قرن الخروب 00 ليه ياعم نوح 00 أخاف عليكم من انفسكم 00 واذا أتي اليوم الذي يضع الأبن رجلا علي رجل ووالده جالس معه فعليه السلام 00 وكان يقول كلوا سوف يأتي يوما حتحلفوا علي اللبن ولاتشوفوه 00

وقطع تفكيري من كان يجلس بالقرب من مجلسي 00 رجل نبهني الي انه كان يراقب عيناي تتأمل الأمواج لكنها لاتري 00 وتناولنا اطراف الحديث وفهمت بعربيته المتواضعه انه من أحد دول اوروبا 00 واسمه مايكل 000 وسألني هل أتيت هنا لكي تزيح عناء العمل أم اتيت للتفكير ؟؟؟

وحكيت له علي بلدي 00 وعن عروبتي 00 وعن اسلامي 00 وعن طموحاتي 00 ومستقبل أمتي

ووجدته يبتسم ضاحكا 00 وابتسامة لاتكتمل علي جوانبها بعض من السخرية المكتومة 00 فقال لي 00 انا من احد دول أوروبا 00 أتيت الي بلادكم لأنها فرصة لن تتكرر بعد مئات السنين انتم الآن في حاجة لنا 00 وهذه فرصتنا 00 بكل احترام 00 اما اوروبا فلن تتبخر وسوف أعود اليها 00

وملخص ماقاله كالتالي : -

1 - انتم من اعظم شعوب العالم لكنكم تعشقون التاريخ والمستقبل تركتوه لكي نفكر لكم نحن 0

2 - لم أجلس مع عربي إلا وتكلم عن الأمس والماضي وجده وعائلته وقبيلته 00 ولم أجد من يتحدث عن مايعده للحياة بعد سنة أو خمس سنوات 00 وتعشقون شتم بعضكم واظن الفضائيات لم تكن خيرا بل كانت مصيبة عليكم 00 كنا لانسمع بشتائمكم لبعض سابقا والآن نراها وبكل اللغات 0

3 - قوللي كم من العرب ذو علم رفيع وكم من الابحاث قدمت لو عرفنا أنهم لايتجاوزا عدد أصابع اليد 00 بل أن ابحاث العلوم بمشتقاتها وانتم بهذه الكثرة والثراء 00 دولة مثل اسرائيل تتفوق عليكم كما وعددا 00 انتم ماذا قدمتم للعالم حتي تنتظروا ان يقدم العالم لكم 00 وبضحكة خبيثة قال حتي الأمور الدينية لم أجد مرة الكنيسة اختلفت في أمر ما 00 وأن اختلفت فيعالج داخل جدرانها وليس علي الفضائيات 00 نجدكم تختلفون حتي في أمور حددها كتابكم المقدس 00

4 - ان العالم سابقا كان يعمل للبقعة العربية أللف حساب والآن انتم منا كتبعية في امور الأقتصاد والسياسة وألاعلام 00 حتي اصغر الصغائر تسورودها ولم تصنعوها 00 حتي القمح الذي كنا نستورده منكم اصبحنا نورده لكم مع فارق السعر والجودة 00

وسألت محدثي 00 انك تلبس نظارة سوداء 00 فعالمنا العربي امامه الكثير 00 فرد وقال انا لم اقول غير هذا 00 انتم فعلا سوف يكون لكم الف حساب يوم أن تصبحون علي قلب رجل واحد يوم أري لاحدود وعملة واحدة وتفكير في مستقبل أمة واحدة لماذ لاتصبحوا مثلنا وتكون هذه المنطقة(( الأتحاد العربي )) انكم قوة ولكن خاملة00 وتحتاج لمعجزة لكي يتم إيقاظها 00 لكن بشرط التفكير في المستقبل والغد المشرق 00 وودعت محدثي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• Guest النسر المصري
      14
      سبحانه .. يهدي من يشاء * ربما التحولات الخطيرة في حياة هذا النجم الكبير مايكل جاكسون .. جعلته يبحث عن السعادة والطمأنينه في الإسلام اليوم و هي من الصحف الجادة و الصادقة و الشهيرة في العالم ذكرت صحيفة النيويورك بوست .. أن مايكل جاكسون أصبح عضو في جماعة أمة الإسلام .. وذكرت الصحيفة أنه تحول للدين الإسلامي جاء بعد تغيير موظفيه الشخصيين وحراسه .. وبدّل مايكل " تيمناً بالشخصية الإسلامية" مايكل أكس " وتذكر الصحيفة أن موقع فوكس نيوز أوردت أن أخو مايكل جيرمايا أرسل لمايكل أحد أعضاء ام
    • 3
      ياعم طومسون ادفع ياعم طومسون اعقل وادفع لنا الضرايـــــــب بلاش تلهف فلوسنا مش ناقصة كمان مصايب الناس مش لاقية تاكل والحال مايل وخايـــــب والثورة يا عيني ضاعت ما بين عسكر ونايب وبغال قاعدة ف فنادق عايشين على المطايب واكلينها برة والعة وجوة شهـــــــــــــد دايب ورئيس مفروض ها يحكم لكن بسم الحبايب وشهيد امه بتبكي وبتسأل القرايــــــــــــــب إمتى يعود اللى راح..إمتى يعود اللى غايب؟ ***** يعني ما تبقاش فلوسنا وتروح تحــــــب بيها ستات بعدد فلوسنا وكأنك بتــــــــــــــــلاقيها يا
    • 14
      في احد الموضوعات تم اثارت قضية مايكل و لاني حاسه انها قضية صعبة بل الاختبار الاصعب لينا كمصريين حبيت اني افتح الموضوع دا و حثير فيه بعض الاسئلة كبداية اولا هل كان مايكل في فترة التجنيد حين احيل الى المحاكمة العسكرية ؟ ما هى التهمة الموجهة اليه تحديدا او بمعنى ادق ما هى حيثيات الحكم عليه ؟ اي مواد في القانون تم الاستناد لها كي يحال للمحاكمة العسكرية و يتم تجريمه ؟ هل نقبل في مصر الثورة بوجود سجين راي ؟ اتمنى ان اللي يدخل يجيب على هذة الاسئلة وسابحث معكم عن اجابتها و شكرا
    • 21
      :closedeyes: :angry: :angry: :sad: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا ولاد عمى الكنديين واد /عمى ا/ هادى عامل ايه انا مشتاق الى كلامك ونصائحك الغالية وانا كنت مشغول الفتره السابقة عن المنتدى ولكن كنت دائما ادخل واقرا الموضوعات بتعتك وانا ليه عندك كام استفسارين وكالعادة انت مش هتبخل عليه علشان انت صعيدى اصيل 1 - اريد ان اعرف اماكن السكن الرخيصة يعنى فين وفى حدود كام بالظبط اليومين دول وانت ساكن فين بالظبط (الحى -المدينة -بكام -والشقة فيها ايه من الاجهزه) والله يباركلك . 2 - قريت انك قل
    • 6
      المصدر صورة لكل اللي شككوا في الضحك على الناس بالدين طبعا كانوا يقصدوا المسلمين صورة لكل اللي لسة مش مصدقين إننا شعب واحد و همنا واحد مسلمين و مسيحيين مين اللي أقنع أبو مايكل عشان يعلن تأييده بهذا الشكل لحزب النور السلفي ؟؟ مين اللي أقنع أصوات من اخوانا المسيحيين عشان يرشحوا حزب الحرية و العدالة ؟؟ الإجابة الحمد لله شعبنا لسة بخير شعبنا فاهم و واعي و مش محتاج تلقين ياريت نكون عرفنا
  • أضف...