اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قال أجدادنا


Faro

Recommended Posts

أستسمح الإدارة في مراجعة مداخلة الأستاذ وايت هارت , وحذف ما لا يتماشى مع قواعد الكتابة في المحاورات ..

وأستسمحهم أيضاً في مراجعة هذه الإقتباسات عن صفات الله و التي تتنافى مع أبسط قواعد العقيدة .. فالله ليس بمتغير حتى نقول عنه أنه يشيخ في أواخر النهار ..أو أن نقول عنه أنه من فمه صدرت الآلهة , وهو من لا شريك له ..أو أن نقول عن قرص الشمس أنه وكيل الله وممثله ... وقبل ذلك قيل عنه عز وجل أنه يلد وينجب ..

أعتقد أن سكوتنا على هذا الكلام يعني الموافقة عليه .. ولسنا في حاجة لحكماء الفراعنة لنقتبس منهم أقوال في العقيدة .. ومن أراد أن يستشهد بكلامهم , فليأتي بكلام لا يخالف شرعنا أو مبادئنا أو ما تعارفنا على أنه صحيح الأخلاق ..

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 92
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

prt: [color=blue

حبائى ..

النهاردة .. إضراب .. .. إضراب عن الكتابة .. وعن القراية كمان .. سنحتفل مع أخوانا واصحابنا هنا بما يطقون عليه فى المانيا .. " عيد الأب " .. وفرشنا فى الحديقة .. وبدء الشواء من قبل الظهر .. صحيح أنا غير مسموح لى أن " الغ " زى الأولاد . لكن تذكرت عندما إقتنع المرحوم على أمين بحكاية الأحتفال عمليا بالأم كما يفعل الفرنجة بأمهاتهم وأصبح النهاردة عيد الأم من أسعد الأعياد .. لدرجة ان المولود بينزل من بطن أمه حامد اولا للله فضله .. معترفا بحقوق أمه عليه .. زى ما علمتنا كل الأديان وفى مقدمتها الأسلام .. وبالمناسبة .. إفتكرت على طول " النعجة " دولى " آهى دى يا عينى .. لا اب .. ولا أم ام .. ومع ذلك عناية الخالق كانت الأم والأب .. وكل ما أخشاه أن تطلع أشاعة أن ابوها الأنبوبى كانوا بيحلبوه زى الطور بتاع أسيوط ..

أنم عارفين أن عند هويس أسيوط زاوية فيها مقام سيدى " ابو حمار " ززز عشان كده سموه هاويس ابو حمار .. ما تضحكوش دى حقيقة .. أنا برضة كنت مندهش لما عديت من كام سنة فى باخرة نيلية زى السياح .. ووقفنا عند الهويس .. وبأسأل مدير المركب قال لى دا هويس ابو حمار .. بيفتح مرتين فى اليوم وتمر المراكب .. وتعجبت .. وسألت ومين ابو حمار ده .. قام شاور على مبنى صغير مكتوب عليه ضريح سيدى ابو " حمار " وعرفت القصة من الريس العجوز اللى كان بيسوق الباخرة وقال .. زمان أيام مفتش الرى الأنجليزى كان لازم الغفير يروح له السراية ويخطرو بوجود كام مركب شراعى وعاوزين نفتح الهويس يا خواجة .ز فيمضى على سركى الفتح .. ومع الأيام والبقشيش إشترى الغفير حمار .. يروح به المشوار .. ولما كان مركب جديد يوصل المراكبى بيسأل .. حد راح للخواجة .. يردوا عليه .. راح ابو حمار .. ويوم بعد يوم .. أصبح ابو حمار الغفير شيخ آد الدنيا بعد ا، كبرت العمة .. واستطال الشال .. وبرضه مع الأيام لما مات .. بقى ذكره .. واطلقوا إسمه على الهويس .. والضريح .. واللى مش مصدق يروح أسيوط يسأل .. أو يشوف خريطة لبوبات النيل حيلاقى هويس ابو حمار .. واخشى .. أن يطلق بعض الخبثاء على هذا الموضوع .. " الطور اللى عاوزين يحلبوه " ..

وفيه لغاية الوقت بنى آدمين .. عايشين على وجه الأرض .. اللى أهلها طلعوا القمر من زمان .. وطالعين مارس والمريخ ليحتلوه ... مصرين على أن الطور ممكن أن نحلبه .. ونشرب حليبه ..!! . زى ما احنا شاربين المر .. من عصابات القرن الحادى والعشرين .. بما فيعم الخط العبيدى .. (ضمة على الخاء )

ونظرا لأن النهاردة عيد الأب .. نستأذنكم فى تأجيل الكلام للأسبوع الجاى .. ما احنا داخلين النار .. كده او كدة إحتفلفنا أم لم نحتفل .. بعد ما احتفلنال بعيد الربيع .. وعيد ميلاد جدى الشيخ حسن رحمة الله عليه .. .. يالله بالمرة .. وكل سنة وانتم طيبيين .. وما زالت البردعة فى إنتظار حل فزورة الطور اللى عاوزين يحلبوه .. وعلى فكرة بمناسبة عيد الأب .. ممكن نضيف للبردعة حمار ...!! ؟؟ يالله شدوا حيلكم ..

أخناتون المنيا

ha)

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

يقول Wallis Budge أيضا فى كتابه Osiris إن الإشارة إلى رع أو آمون–رع أو أي إله آخر بصفة الواحد هو تقليد قديم جداً، لدينا شواهد عليه في نصوص الأهرامات العائدة إلى الملكة القديمة وفي العديد من النصوص العائدة إلى عصر الملكة المتوسطة. وكاتب أي نص من هذه النصوص إنما يستخدم صفة من صفات الله المعروفة لديه في مخاطبة إلهه المحلي الذي يمثِّل عنده الله العظيم. وأمثال هذه النصوص، قديمها وحديثها، حافلة بأسماء الله المتعددة، سواء كانت بتاح أم تيمو أم آمون أم رع. نقرأ في كتاب الموتى، الفصل 17، الفقرتين 9 و 10: "إن الإله تيمو في هيئة رع، قد خلق أسماء لأعضائه فصارت هذه الأسماء آلهة انضمت إلى بطانته." من هنا فإن الوحدانية التي تطلق صفة على الواحد الحق الذي خلق نفسه بنفسه وخلق السماوات والأرض وما بينها، لا يمكن تفسيرها من خلال افتراض وجود معتقد توحيدي مشوب بالتعددية لأن مؤلفي مثل هذه التراتيل والصلوات التوحيدية، يُظهِرون منذ البدايات المبكرة معتقداً توحيدياً لا لبس فيه. وهذا ما دعا العالم شامبليون إلى القول منذ عام 1839 بأن "الدين المصري يقوم على معتقد توحيدي صافٍ، يعبِّر عن نفسه خارجياً بصيغ شِرْكية تعددية". بينما قادت التعددية الظاهرية في النصوص المصرية علماء آخرين، من أمثال البروفيسور Tiele، الدارس المدقق للأديان القديمة، إلى القول بأن الديانة المصرية قد قامت في الأصل على معتقد شِرْكي تعدُّدي ثم اقتربت تدريجياً من المفاهيم التوحيدية.

لم يكن قناع الألوهة المطلقة الذي يتبدَّى من خلاله في عالم الإنسان قناعاً مذكراً على الدوام. فقد لعبت الإلهة إيزيس، أعلى إلهات الثقافة المصرية، دور الإله الواحد الذي يجسِّد الألوهة المطلقة أيضاً، واعتبرها عبادها بمثابة التجلِّي الأنثوي للإله رع نفسه: "إنها رع المؤنث، إنها حورس المؤنث، إنها عين الإله رع"، على ما تردِّد الترتيلة التالية المرفوعة إلى إيزيس من عصر المملكة الحديثة:

isis.jpg

هي ذات الأسماء الكثيرة، الواحدة القائمة منذ البدء

هي القدُّوسة الواحدة، أعظم الآلهة والإلهات

ملكة الآلهة جميعاً، ومحبوبتهم الأثيرة.

نموذج الكائنات طراً، وملكة النساء والإلهات

إنها رع المؤنث، إنها حورس المؤنث، وعين الإله رع.

إنها العين اليمنى للإله رع

التاج النجمي لرع–حورس، وملكة الكوكبات النجمية

نجم الشعرى الذي يفتتح السنة  وسيدة رأس السنة

صانعة الشروق، تجلس في المقدمة من مركب السماء

سيدة السماوات، قدوسة السماوات، وواهبة النور مع رع

الذهبية، سيدة الأشعة الذهبية، الإلهة الوضاءة

سيدة ريح الشمال، ربة الأرض، والأقدر بين القديرين

مالئة العالم الأسفل بالخيرات، والسيدة المهوبة هناك

بالاسم تانيت هي العظمى في العالم الأسفل مع أوزيريس

سيدة حجر الولادة، البقرة حيرو – سيما التي أنجبت كل شيء

سيدة الحياة، واهبة الحياة، خالقة كل شيء أخضر

الإلهة الخضراء. سيدة الخبز، سيدة الجعة، سيدة الخيرات

سيدة البهجة والفرح، وسيدة الحب البهية الطلعة

الجميلة في طيبة، والجليلة في هليوبوليس، والمعطاء في ممفيس

سيدة الرقى والتعاويذ، النساجة الحائكة (للأقدار)

ابنها سيد الأرض، وزوجها سيد الأعماق. زوجها فيضان النيل

الذي يجعل النيل يعلو ويرتفع فيفيض في موسمه.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أستسمح الإدارة في مراجعة مداخلة الأستاذ وايت هارت , وحذف ما لا يتماشى مع قواعد الكتابة في المحاورات ..

أعتقد أن سكوتنا على هذا الكلام يعني الموافقة عليه .. ولسنا في حاجة لحكماء الفراعنة لنقتبس منهم أقوال في العقيدة .. ومن أراد أن يستشهد بكلامهم , فليأتي بكلام لا يخالف شرعنا أو مبادئنا أو ما تعارفنا على أنه صحيح الأخلاق ..

أختنا العزيزة فيروزة محاورات المصريين ..

أعتقد كفاية عليكى بقى كده .. مستخبية فى فرح الأخت نورا والزغاريد وسيبانى من غير تهنئة عيد الأب النهاردة .. هو أنتم محدش قال فى المحاورات إن النهاردة عيد الأب .. والا إيه ..؟؟

واختنا الفاضلة منارة محاورات المصريين .. نورتى .. وعاوزين كشاف كده بدون فلتر .. هل كانت جدتى " صبوحة " وهى بترقينى والشمس ضاربة فى نافوخى بكلمات كانت إيزيس بتستخدمها وهى تستعطف الآلة العظيم أن ينقذ " اوزريس " .. ولا رقوة عروس النيل .. لما كانوا يآخذوا فسان فرح احلى عروسة فى الكفر .. ويجيبوا شوية بوص ويعملوا منه عروسة ويلبوسها الفستان ويزوقوها .. ولما حابى يحن على الوادى بمائه وطمية .. كانوا بيقدموا له تلك العروسة البوص .. ومن هنا جاء المثل " لبس البوصة تبقى عروسة ؟ " .. يا خسارة زمن التأليف ولى .. ومفيش واحد النهاردة يجرؤ إنه يؤلف .. يؤلف قصه عن اله النماء الفرعونى " حابى " ويقول إنه كان حاطط عينه على جدتى صبوحة .. " .. هو جرى إيه فى الدنيا حنمسح تاريخنا بأستيكة ونعتبر أن كل ما حدث قبل ظهور عمرو بن العاص فى المحروسة .. شرك وكبارى معلقة الى نار جهنم ؟؟ اخونا ابو قلب ابيض أتيحت له الفرصة أن يجيد نقل الصور والنصوص .. إيه المانع فى كده .. بالطريقة دى بقى .. عاوزين نقدم طلب لرئيس الحكومة بقفل قسم التشريح فى كليات الطب .. ومكتبات الأسكندرية والقراءة للجميع لأنها بتتكلم على حاجات كان ابو جدى الشيخ حسن رحمة الله عليه بيعتبرها عيب وحرام .. وبالمرة نمنع زيارة تلاميذ وتلميذات المدارس من الذهاب للمتحف والهرم وكا قال اخونا " مصر عشقى" ( هو اخونا ده راح يحارب تانى ولا ما زال مستخبى ) نقدم طلب لرؤساء الأحياء لهدم الحاجات الوحشة دى التى بتعلم الأولاد قلة الأدب وأن اجدادنا الفراعنة كان عندهم آلهة كثيرة ..

وياريت أخونا اللى عاوز يحلب الطور يقول لنا على الطريقة .. ويدينا مرجع واحد يوضح لنا لمذا لم يبعث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بقواته وجيوشه الى مصر المحروسة حتى وفاته عليه الصلاة والسلام .. ولما لم يلغى الخلفاء رضى الله عنهم جميعا .. وهم الذين جمعوا آيات اذكر الحكيم .. ومتقولش أنى كافر وحخش النار حدف .. لماذا لم يحذفوا الآيات التى توصى بمصر واهل مصر .. وقبط مصر .. وبلاش الآيات التى تحض على حسن معامل الجار الجار .. ؟؟ اننا مازلنا فى عيد الأب .. وبكرة حكمل .. وبلاش نحرق دمنا معاك النهاردة ..

الله يعوض علينا .. والظاهر .. أن مفيش حد حيكسب لا البردعة .. ولا الحمار ؟؟

ملحوطة : ما زلنا نحتفل بعيد الأب والأضراب مستمر فى موضوع اجدادنا ..

أخناتون المنيا

-)

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أدرك المصري القديم… بفطرته السليمة… إن حاجته النفسية و الروحية لا يمكن أن يشبعها إلا مصدر أعلي و أسمي…يسيطر علي الكون كله.. فآمن بإله خالق تجتمع فيه كل الكمالات التي يفتقدها الأنسان.. و تصدر عنه كل ما يسد حاجته… و يملأ نفسه طمأنينة و سلام.. و بقدر احترامه لفكره الديني و آلهته.. بقدر ما كان يحترم آلهة الغير و معتقداتهم…و حين كوّن امبراطوريته لم يفرض ديانته علي الشعوب التي خضعت له .. و كانت مساحة التسامح الديني واسعة و راسخة.. لذلك لم تنشب حروب أو صراعات لأسباب دينية طوال الحكم الفرعوني…

مصر… هي الينبوع الذي أستقي منه المجتمع الأنساني ميراثه الخلقي…و قد فاقت مقاييسها الخلقية الوصايا العشرة.. و قبل أن تُكتب هذه الوصايا بألف سنة..و عرفت مصر الضمير “معات”.. و عرفت الثواب و العقاب و الحساب…و نصبت الميزان… و عرفت الجنة و وصفتها بأنها “لا أعداء فيها”…و ذلك بدون نبي أو كتاب… الأمر الذي يؤكد إن الله يعمل دائمآ… و لا يترك نفسه بلا شاهد.. و يهدي الساعين إلي الهدي و المعرفة…

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

أختنا العزيزة فيروزة محاورات المصريين ..

أعتقد كفاية عليكى بقى كده .. مستخبية فى فرح الأخت نورا والزغاريد وسيبانى من غير تهنئة عيد الأب النهاردة .. هو أنتم محدش قال فى المحاورات إن النهاردة عيد الأب .. والا إيه ..؟؟

سبحان الله tth:

انا قبل ما اقرا المداخله دى و من ساعة ما قريت مداخلة الهويس "اصلى باحب الهويس جدا من ساعة ما راحت عليا الفرجه على هويس اسنا اما سافرت مؤخرا" .. باقول من ساعة ما قريت المداخله بتاعة عيد الاب عاوزه ادخل اقول لحضرتك ماتتحججش بعيد الاب و تختفى من محاورات المصريين من فضلك mf)

لكن حقيقى ومن غير اى مجاملات و عفوا انى باقول لك الكلام ده عيانا بيانا كده فى محاورات المصريين

انا باحسد ابناءك جدا على والدهم العظيم .. ويسعدن جدا ويشرفنى كمان اهنى حضرتك بعيد الاب و اهنى نفسى و محاورات المصريين بوجودك بيننا .. وربنا يدى حضرتك الصحه و السعاده كما تسعدنا دايما :)

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

وهى بترقينى والشمس ضاربة فى نافوخى بكلمات كانت إيزيس بتستخدمها وهى تستعطف الآلة العظيم أن ينقذ " اوزريس " .. ولا رقوة عروس النيل .. لما كانوا يآخذوا فسان فرح احلى عروسة فى الكفر .. ويجيبوا شوية بوص ويعملوا منه عروسة ويلبوسها الفستان ويزوقوها .. ولما حابى يحن على الوادى بمائه وطمية

والله هذا كلام لا يرضى عنه الله .. وهو قدح في أساس العقيدة .. ولا ينبغي أن نأخذ هذا الكلام بهذه البساطة , فقد نستحق غضب الله علينا جميعاً لسكوتنا عليه ..

وهذا ما بدأ به الغرب وهو التهاون في الأمور العقائدية , ثم وصلوا إلى مرحلة أن يألفوا النكات عن الذات الإلهية ويضحكوا لها .. فهل هذا ما نريد أن نصل إليه عن طريق إحياء هذه المعتقدات ...

ما الذي سيعود علينا بالنفع أن نمجد آلهة من دون الله , ونفتخر بمن كان يمجد تلك الآلهة ...

أيعقل أن يخرج هذا الكلام منا ونحن مسلمين .. هل وصل بنا الهوان , والفتنة إلى هذه الدرجة التي نجرح فيها عقيدتنا ليل نهار , وما من معترض على هذا الإسفاف , والإستهزاء بأهم ما نملك , وهي عقيدتنا التي إن صلحت صلح كل شيئ بعدها , وإن فسدت فسد كل شيئ بعدها ..

هل الإستهزاء بالعقيدة أهون من الإستهزاء بعضو من الأعضاء الذي يهب الجميع للدفاع عنه إن أساء أحد إليه .. وعلى أي حال فأنا متنازل عن حقي .. لا تحذفوا ما قيل في حقي أنا شخصياً .. إبتداءاً من التلميح بالبردعة والطور .. إلى آخر التجاوزات .. لكن لا تتركوا ما قيل في حق الله هكذا على الملأ يقرأه الناس ثم يستسيغوه , ثم يصبح بعد ذلك التحدث به , أمر من الأمور العادية التي لا تثير أي تحفظات ...

على أي حال أنا لم أستغرب أن يصدر هذا الكلام من شخص يمدح مبارك وعلى الملأ ويقول أننا نحن الذين إنتخبناه .. وقد أثرت هذا الموضوع من قبل في موضوع آخر للأستاذ إخناتون , وأعترض الجميع على ما قلت , وطلب الأستاذ الفاضل إبن مصر مني إثبات ما أدعيه , ورددت عليه بأنني لم أستطع أن أتوصل للمداخلات التي تؤيد إدعائي .. وفي نفس الوقت أردت أن أغلق الكلام في هذا الموضوع حتى لا أتحمل وزر أنني من تسببت في تفاقم مرضه .. لكن يبدو أن الأستاذ إخناتون يأبى إلا أن يتمادى في عناده , وما دام الأمر قد وصل إلى النيل من العقيدة ومسلماتنا .. فلا بد أن يكون لنا رد ..

وهذا ليس بخروج عن أصل الموضوع .. بل ربما يكون الرد في هذا الموضوع هو الأنسب من الرد في الموضوع الآخر .. لأنه يبدو أن هناك علاقة بين الإفتخار بالأجداد الفراعنة , وبين تأليهنا للحاكم , وخوفنا من أن نتعرض له هو شخصياً بالمساءلة , وإلقاء كل اللوم على من يحيط به .. فهي عادة فرعونية إذاً ... لم يأتي الأستاذ إخناتون بالجديد فيها .. وهي تأكيد على إحترامه لعادات الفراعنة , وتمجيده لأجداده منهم ...

وأقرأوا معي ما قاله الأستاذ إخناتون .. في أكثر من مداخلة وفي أكثر من موضوع , ولولا أنني قد زهقت من كثرة تكرار الكلام , واللعب على وتر واحد لنقلت لكم كل ما قاله .. ولكنني سأكتفي بهذه المداخلات ...

يقول الأستاذ أخناتون ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...findpost&p=8342

ناكر الحقيقة من ينكر أن مبارك ساهم فى رفع إسم مصر فى وقت كنا فيه فى حاجة الى حزم قيادى .. ونحن أنفسنا اللى أعطيناه الفرصة للوصول الى قيادة البلد برغبتنا وانتخابنا له .. وقيادة شعب وارضاء كل الإتجاهات نفسه قدرة لا تتاح للكل والا مان بيننا المدير والغفير وكلاهما مبسوط بوظيفته ..

ثم ينكر علينا مجرد إنتقاد مبارك .. وأقرأوا معي حجته في ذلك ...

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...indpost&p=14864

  وليس لنا حق انتقاد رئيس الدولة طالما كل المؤسسات الدستورية تؤيده وزى ما قال الأخ متسائل .. غير نواب الشعب .. يغيروا لك الحاكم .. فهو لا نبى ولا رسول وليس منزها عن النقد ولكنه واكرر رمز للدولة وطالما يتحدث باسم مصر فى كل المحافل فعو رمز لها .. وكم مر على مصر من رموز وسنة الحياة  لو وعاها الجميع لصلح حال العالم .. لو دامت لغيرك ما أتت اليك ..

وفي الوصلة التالية يواصل الأستاذ أخناتون تضليل القراء بدفاعه المستتر عن مبارك , وإلقاء التهم كلها إما على الشعب أو على من حول مبارك .. أما مبارك فيروحي عليه .. طيب أوي خالص ... ومؤكداً للمرة الثانية أننا نحن الذين إنتخبناه .. إقرأوا معي التضليل على أصوله ...

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...indpost&p=14758

ثم جاء مبارك .. جاء فى وقت كانت فيه أشجار غابة النفاق قد أرتفعت عالية ثابته .. جاء فى وقت كانت فيه حيتان نادى المنتفعين قد توحشت وتشعبت .. ولكنه رمز للدولة .. إخترناه وانتخبه ممثلى الشعب وليس علينا سوى إحترام هذا الرمز وآية طوبة نلقيها نحوه هى بمثابة خنجر فى صدر مصر .. فمصر اليوم فى العالم كله هى مبارك .. ومبارك لدى قادة وشعوب العالم هو مصر .. ولذلك أخجل من نفسى إذا هاجمته .. فلن يأتى اليوم الذى أهاجم فيه أو أنتقد بلدى مهما كان الأمر .. وفى نفس الوقت آخذ عليه حنثه بفسم أقسمه عندما إستدعاه ممثلى الشعب .. لقد أقسم أن يحافظ على الدستور وعلى رخاء البلد ولكن من حوله زينوا له أن قمة الديمقراطية عدم التخلى عن البلد ..

هل ذكرتكم هذه العبارة " فمصر اليوم في العالم كله هي مبارك " .. هل ذكرتكم بشخص آخر ... ؟

ولم يكتفي بذلك .. إقرأوا معي أيضاً في نفس المداخلة ... كيف يسحب كل نقيصة عن مبارك ويلقيها على رئيس الوزراء , رغم أنه قد تعاقب في فترة حكم مبارك خمس رؤساء وزارة , ولكن الأستاذ إخناتون عايزنا في كل مرة نلقي اللوم على رئيس الوزراء , ونترك من عين رئيس الوزراء ... إقرأوا معي ماذا كتب ...

النظام عندنا خطأ .. والعيب مش فى رئيس الدولة .. وعمرها ما دامت لأحد اللى المفروض نحاسبة هو رئيس الوزراء هو المشرف على اعمال الوزراء .. هو اللى بينقل الصورة لرئيس الدولة .. وبيقدم له برنامج وردى ..

مسكين مبارك .. الأستاذ إخناتون معتقد إن إطلاق إسمه على كل شيئ في البلد يتم غصباً عنه .. إقرأوا ما كتب في هذه المداخلة " الماستر بييس "

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...indpost&p=23358

احنا حا نكتفى حاليا معاك يا دكتور بالفرجة وانتظار تصرفات الرئيس مبارك اللى ياعينى حطينة وحطين أسمه فى كل شىء حتى فراش القطار اللى ركبت معاه الشهر اللى فات لما لقيت العربية نظيفة قال لى أصل الرئيس مبارك أصدر تعليماته بنظافة العربات ؟ !!

وما زال يلقي باللائمة على كل من حول مبارك .. كما كان الفراعنة يفعلون في الماضي السحيق .. لا أعاده الله .. فالكل يخطئ ما عدا الفرعون , الكل يحاسب ما عدا الفرعون , الكل تلقى عليه جريمة النفاق , أما الفرعون الذي يقبل النفاق ويستعذب المديح , فلا تثريب عليه , ولتسبح الخلائق بحمده .. فولاه ما فاض النيل ولا طلعت الشمس ولا نبت الزرع .. هكذا يرى ويعتقد الأستاذ إخناتون .. وهذا ما قاله .. بالحرف أيضاً , وإن كان نسي أن يكتبها بالهيروغليفية ... بالفعل صدق الله عندما قال عن شعب فرعون " فأستخف قومه فأطاعوه " ...

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...indpost&p=34322

طيب الرئيس يعمل إيه ؟؟ لقد تأصلت علاقة الود والثقة بين الريس .. والشلة إياها وليس لديه للأسف خبرة السادات وتجاربه .. عشان كده مازال معتقدا أن شله النفاق حوله من أخلص الناس اليه .. وده رأيى ووجهة نظرى

ثم يحاول تنويمنا بأحلام اليقظة , وأيضاً لصالح مبارك فيقول في هذه الوصلة ...

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...indpost&p=36702

ومادام عهد مبارك لم ينتهى بعد .. فحصر منجزاته لن يكون بآى حال من الأحوال يرسم الصورة الحقيقة .. فالصورة الأصلية نفسها مزورة والحكم بآية إنجازات أو سلبيات لن يكون حكما رشيدا.. اليس من الممكن أن نفاجأ بكرة بتعديل 180 درجة ويتخلص مبارك من فرق المنتفعين ويتمكن من الخروج من المستنقع ؟؟ أو نفاجأ بزلزال كبير مثلا ..؟؟

وعشان كده .. الحكم آخر الجلسة

ويستمر في أحلام اليقظة الفرعونية .. ويقول لنا أن الحكم على عهده لم يحن بعد ...

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...indpost&p=36676

باختصار .. وقع مبارك فى مستنقع المنتفعين .. أما الحكم على عهده فالوقت لم يحن بعد .. والأيام والتاريخ علمنا ... أن جرذان المراكب تتركها وتهرب عندما تشرف على الغرق ..

هل أبلغت .. اللهم فاشهد

الغريب أن من كتب كل هذا الكلام .. هو أول من ينتقد سمير رجب ... طب إزاي ؟!!!!!!!!!!!!!

معلش يا أستاذ أخناتون .. جت على حظك في عيد الأب .. يللا معلش عقبال السنة الجاية .. ويكون بابا مبارك لسة في وسطينا , ونبعتله كلنا بطاقة تهنئة بمناسبة عيد الأب , بطاقة مرسوم عليها الإله أخناتون .. موحد الآلهة في إله واحد .. وهو يقدم لمبارك فروض الولاء والطاعة بيد .. وباليد الأخرى يذبح له العجل " عاطف عبيدوس " ... ونكتب إسمه على الكرت بالهيروغليفي ... العجل ..." آتوف أبيدوس " ..

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

هذه المداخله ليست للدفاع عن الاستاذ الفاضل اخناتون .. لانه ليس باى حاجه لاى دفاع اصلا ..

لكنها علامة تعجب للاخ سى فود حول بعض آرائه التى سبق ان ذكرها فى محاورات المصريين .. وهى وياللعجب تتطابق مع آراء الاستاذ اخناتون التى ينتقدها

اعتذر مقدما عن تحول الموضوع عن مساره الاساسى .. لكن هذه مداخله تستحق التوقف امامها ببعض التامل

كانت موجوده فى موضوع بعنوان

نكته مصريه

معقول يا سيد رجب .. بعد كل هذا الذي نعيشه الآن .. والأحداث المتوالية , والحروب التي نراها , وسقوط أنظمة , والقتل والتدمير .. لا زلت معتقد بإن هناك حاكم مهما بلغت سطوته وجبروته , يستطيع أن يهزم أمة بحالها , إلا إذا كانت هذه الأمة أصلاً مهزومة داخلياً .. ثم جاء هذا الحاكم ليقضي على البقية الباقية من قوتها .. والتي كانت سيُقضى عليها مع مرور الزمن ودون حتى تدخل الدكتاتور .. وأن المسألة كانت مسألة وقت لا أكثر

جمال والسادات ومبارك طغوا في مصر لأن المصريين كانوا جاهزين لتقبل الطاغية , صدام طغى في العراق لأن العراقيين كانوا "بيضة مقشرة" لأي طاغية يريد أن يلتهمها .. وهكذا في كل دولة عربية ..

نحن الذين فتحنا لهم الباب على مصراعيه ليفعلوا بنا الأفاعيل .. دون أن نقاوم .. ودون أن نعترض ..

ولكن .. لِمَ حدث ذلك ؟..

لأنه ومع ظهور هؤلاء الطغاة .. كنا قد وصلنا إلى حياة غلبت عليها الماديات .. التي تعلقت قلبونا بها .. وشعرنا أننا لن نستطيع العيش بدونها .. وهذا جعلنا نقبل بحكم الطاغية طالما أنه وفر لنا هذه الماديات .. حتى ولو لم يحافظ لنا على حقوقنا حتى ولو كان وفر لنا الحد الأدنى من هذه الماديات ..

لقد إستبدلنا كرامة العيش برغيف العيش .. وإستبدلنا الحفاظ على آدميتنا بالحفاظ على كيفنا ومزاجنا .. وقبلنا بخرطوشة سجائر كان يضعها الطاغية مع التموين الشهري حتى يضمن سكوتنا على ندرة السلع التموينية الأخرى وسكوتنا على ظلمه وتنكيله بمعارضيه من الإخوان .. ولم تكن مصادفة أن تُدًّعم سلعة كالسجائر في ذلك الوقت .. لأنهم عرفوا أن السجائر تجعل المدخن عبداً لها .. وتجعله يثور على كل شيئ في هذه الدنيا إلا أن يثور على من يوفرها له ..

لقد عرفوا أن المدخن يهون عليه أن يقتطع من مال أولاده ليجد ما يشتري به هذه السجائر .. فأستخدموها كسلاح ضدنا .. ولذلك لا تجد بلد عربي إلا وهو غارق في السجائر الآن .. حتى في مدينة رسول الله أصبح التدخين منتشراً دون حياء وعلى بعد أمتار من الحرم .. ودون أن تقوم أي هيئة بمنعه أو عقاب من يرتكب هذا الإثم .. وسمعت أن الناس الآن تدخن في ملابس الإحرام و وهم وقوف فوق عرفات .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

لقد عرف الطغاة أين هي يدنا التي توجعنا .. فلووها ولم نستطع أن نصرخ .. لأننا ضعفنا .. وأصبحنا نجري وراء المادة والمزاج والهوى .. ولو عرف الطغاة أننا مستغنون عما في أيديهم ما أستطاعوا أن يتحكموا فينا .. لو أيقنوا أننا نستطيع أن نعيش على الكفاف ولكن لا تداس لنا كرامة ولا تهان لنا حرمة .. ما تجرأوا علينا وأذلونا وعذبونا .. لكنهم عرفوا أن نفوسنا ضعيفة وأننا نكرههم لأننا نطمع فيما في أيديهم ونحسدهم على النعيم الذي يتمرغون فيه دوناً عن باقي الشعب .. وهم متيقنون فيما بينهم أن معظم أفراد هذا الشعب إن وصل إلى الحكم فسيفعل مثل ما يفعلون وأكثر .. ولذلك فهم يحتقروننا .. ويعرفون مدى ضعفنا في مواجهتهم .. بإختصار إنهم يعرفون ديتنا ..

إنهم ونحن .. كالشيطان الذي إعترض ناسكاً كان يعبر الطريق إلى قرية ليعظ فيها .. فلما تصدى له وقاتله غلبه الناسك .. فعاهده الشيطان أن يترك له ديناراً كل يوم في الطريق على أن يرجع .. وقبل الناسك .. ثم قطع عنه الشيطان المال .. فلما قاتله هذه المرة غلب الشيطان الناسك ..

والحكام هم الشياطين الذين غلبونا و أذلونا .. لاننا لم نعد ناسكين .. وتحولنا إلى آلة لجمع المال الذي يلقونه لنا كل يوم , وتخصصنا في الجري وراءه على مدار الساعة , في سعي دؤوب ليكون عندنا كل حديث نزل إلى الأسواق .. ولذلك سهلت هزيمتنا , وسقطت بغداد منا في أقل من يوم ..

انا اعتذر مقدما للاخ سى فود على اقتباس اجزاء من كلامه لانى الحقيقه لا احب ان افتش وراء احد او ابحث عن اخطاء احد .. وبالفعل انا اشعر بالضيق وانا اكتب هذه المداخله لكن الاستاذ اخناتون لا يستحق ابدا ما رميته به من اتهامات

تحياتى للجميع

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

لا يا استاذة فيروز .. لست محتاجة للإعتذار .. لأن أي عاقل يقرأ مداخلتي السابقة سيعرف الفرق بين من يلقي باللوم على الشعب .. ولا يعفي الحاكم من اللوم أيضاً ... وبين من يلقي باللوم على الشعب وعلى من حول الحاكم من منافقين .. بغرض إعفاء الحاكم من المسؤولية .. الحاكم الذي من المفترض أننا قد إنتخبناه وإخترناه بأنفسنا كما زعم ...

معلش يا " فيروزة المنتــدى " طلعت أوت .. بس أنا أقدر لك على أي حال تعاطفك مع الأستاذ أخناتون , ومحاولة الدفاع عنه .. وهذا حقه أن يكون هناك من يدافع عنه وعما قال .. بس مش لدرجة التعامي عن الكلام الصريح في مداخلاته ... ( راجعي مرة أخرى الكلام الأحمر المقتبس من كلامه ) ...

وبالمناسبة تقدري تجيبي مداخلة واحدة لي قلت فيها كلمة مديح في حق مبارك أو إعفائه من أي مسؤولية ؟ .. لو لقيتي كلمة واحدة .. ساعتها سأعترف لك أنه ليس هناك فرق بين ما أكتبه أنا وما يكتبه الأستاذ أخناتون ...

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

معقول يا سيد رجب .. بعد كل هذا الذي نعيشه الآن .. والأحداث المتوالية , والحروب التي نراها , وسقوط أنظمة , والقتل والتدمير .. لا زلت معتقد بإن هناك حاكم مهما بلغت سطوته وجبروته , يستطيع أن يهزم أمة بحالها , إلا إذا كانت هذه الأمة أصلاً مهزومة داخلياً .. ثم جاء هذا الحاكم ليقضي على البقية الباقية من قوتها .. والتي كانت سيُقضى عليها مع مرور الزمن ودون حتى تدخل الدكتاتور ..
نحن الذين فتحنا لهم الباب على مصراعيه ليفعلوا بنا الأفاعيل .. دون أن نقاوم .. ودون أن نعترض ..

وعلى كل يا استاذ سى فود

الموضوع ليس موضوع تبرئة الحاكم او لومه

لان من مداخلة حضرتك المقتبسه حضرتك تنكر اهمية لوم الحاكم اساسا .. فما الفائده ان نظل ننتقد حاكم نحن نرى اننا اولى باللوم منه واننا نحن منهزمون داخليا سواء به او بغيره !! يعنى هل الموضوع اننا نشجب و نندد رغم اعترافنا باننا مهزومون داخليا ولا ايه الموضوع؟

ولست ادرى الحقيقه سر مناداتى بلقب فيروزة محاورات المصريين دلوقت يعنى mf) يا ترى هل هذه اشاره الى انى اتعاطف مع الاستاذ اخناتون بسبب هذا اللقب الذى لن انكر انى اعتز به !! tth: يعنى قد يكون سوء ظن منى لكن اردت فقط التعبير عن دهشتى من استخدام هذا اللقب فى هذه المداخله بالذات

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا فيروز .. لن أدخل معكي في جدال .. لأنه واضح أنك دخلت بفكرة معينة تحاولي أن تثبتيها حتى ولو بلوي عنق الحقيقة .. وقد تعلمت أن في هذه الحالات يجب علي أن أتوقف عن الإستمرار في الجدال .. ويستحسن أن يكون الكلام مع صاحب الشأن إن أراد أن يدخل في حوار معي بدلاً من الوسطاء ...

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا يا فندم هذا حقك mf) اعنى ان تمتنع عن التعليق على مداخلاتى .. شئ بديهى طبعا tth:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

النيل ... كان له أيضا نصيب فى حياه أجدادنا ...

فماذا قالوا عنه ؟

papyrus_nute.JPG

حمدا للنيل

ينزل من السماء

ويسقى البراري البعيدة عن الماء

وينتج الشعير.. وينبت الحنطة

وهو سيد الأسماك..

وهو الذي يحدد للمعابد أعيادها

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أحبائى ..

صباح الخير .. وخلص العيد .. كعادة كل الأعياد .. وبمعنى أصح كعادة الأيام الحلوة دائما .. وكل سنة وانتم جميعا بخير .. والسنة الجاية إن شاء الله نحضر الورود .. وزجاجات البرفان وهدايا الأب .. لنعبر للأباء أن لهم بالميزانية برضه جزء .. ومش كله لماما .. فى عيد الأم .. ولو أنى وائق انهن سيقمن بالعمل كله فى عيد الأب .. زى ما عملت " صوفى " قططتنا البلجيكية الجميلة واصغر من معنا عنما أعلنت أمبارح هدنة مع "كرومل " العجوز " وهو أقدم بكثير جدا عندى ويكاد يكمل الثامنة عشرة آخر هذا العام إذا صمدت عضامة امام طول الأيام .. وقد أصرت صوفى أن تتنازل عن منابها فى الشواء لعمها المريض .. وفضلت أن تلاعبة وتناغشة بعيونها الزرقاء اللى فى لون الفيروز .. وطبعا الأثنين كانوا واكلين الجو أمبارح .. زى فيروزة محاورات المصريين ما هى واكلة الجو كده عندنا فى الحوارات .. وكما وعدت .. نكمل اللى فات .. ونحط نقاط وملخصات .. ونسيب البحث والتعمق فى القراءة وتكوين الأفكار والأحكام الشخصية ..

توقفنا فى المداخلة الماضية عندما تلقى مولانا عمرو بن العاص الأمر من الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنهما فى شتاء عام 639 بالتوجه الى مصر عن طريق العريش حيث تجمعت فصائل جيش العرب هناك .. وفى مثل هذه الأيام آى مدخل صيف عام 640 حاول عمرو رضى الله عنه ومه ما تبقى من القوات العربية من دخول أقليم الفيوم .. ولكن لم تساعدة قلة القوات فطلب المدد من مكة .. وبعدها بشهر جاله المدد بقيادة الزبير رضى الله عنه .. واستولوا على الفيوم .. وايامها أصدر هيرقل تعليماته الى عامله على مصر وكان أسمة " قيرس " { حرامى الجزية} اللى كان أهل مصر بيلموها من بعض لعرب مكة .. !! ..

المهم أمام الضغط والهزائم المتكررة سلم هيرقل ووقع اول معاهده مع عمر بن العاص رضى الله عنه وسلمه مصر فى ابريل 641 ما عدا الأسكندرية .. التى ظلت تقاوم القوات العربية حتى سلمت فى اوائل شتاء 641 وهرب حرامى الجزية بعد مطاردة أقباط الأسكندرية مع قوات الجيوش العربية له .. وحصلت شوية أحداث .. بعد جلاء الرومان عن الأسكندرية .. وقامت ثورة فى الأسكندرية بقيادة واحد من أهلها أسمه " منويل " وانتهت بتدخل عمرو بن العاص وجيشة مرة أخرة ليكون الفتح الثانى للأسكندرية سنة 646 ..

الكلام دة كله مش تأليفى .. ولا أنا بأقولة لأول مرة من إستنتاجى .. ولكن دى تواريخ لوقائع ثابته لا يمكن التشكيك فيها وإن حاول البعض أن ينكروا أن بناة مصر هم اهلها .. المصريين .. الفراعنة .. ولن أكرر ما سبق الأشارة اليه .. يا عالم دا ربنا سبحانة وتعالى لو كان خلق البنى آدمين كلهم بدون عيون ( يعنى عميان ) وحسسوا كده على ما تركه اجدادنا من مباتى ومعابد .. وكتابات محفورة فى كل مكان لشارك الحجر فى التلبية والشهادة أن لا اله الا الله وأن محمدا عليه افضل الصلاة والسلام خاتم رسله وانبيائه .. وان الفراعنة هم البنائون لأحد اقدم الحضارات ..

حتى كتاب الله الكريم .. وصف مكة زمان بأنها وادى غيرذى زرع .. ولو كان هناك فسيلة زرع واحدة لوردت ذلك فى الآية الكريمة .. هو مش مطلوب مننا إننا نشغل مخنا ولا لأ ..

وعلى فكرة .. حكاية التشكيك أن المصريين هم فراعنة مصر .. دى موجودة من زمن .. زيها بالضبط زى حكايات ابو زيد الهلالى سلامة .. وسيفة البتار ,, والقصص إياها اللى مالية الكتب الصفراء على أرصفة الحسين والسيدة .. زى اللى يقولك .. " والناس ابتصلى العصر فى صحراء العباسية وجدوا راس طايرة .. ونزلت مكان مقام الحسين .. فقد كان رأسه جاءت مصر طائرة بعد المعارك إياها " والناس بتصدق ..!! واقرب ناس كتبوا وروجوا لهذه الأشاعة الخاصة بعروبة اهل مصر وانتسابهم الى عرب مكة هو كتاب " قناع الفرعونية " الذى أصدرته مجلة الأنصار العربية سنة 1943 ودى أيامها كانت بتصدر فى القاهرة .. .. صحيح ايامها كنا لسة أطفال لكن شفنا اخوانا دول .. وهم يلفون الشواع فى كل البلاد ليرغموا المحلات على غلق ابوابها يوم الجمعة والتمتع به كيوم أجازة زى الخواجات ما بيقفلوا يوم الأحد .. ومش كده .. وبس .. على أساس أن احنا عرب .. فلا معنى هناك لكتابة الافتات بلغة اجنبية .. كلة بالعربية .. والمحل اللى كان اليافطة بتاعته مش بالعربى يفضلوا يحدفوا اللآفته باطوب حتى تقع .. حتى يفط الشواع كانت زمام مكتوبة بلغتين خلعوها .. وكسروها ..

وزمان أيضا .. اتعلمنا - زى ما جدى الشيخ حسن رحمة الله عليه قاللى .. إتعلمنا من المجاذيب اللى أحتلونا اكثر من 500 سنة وبرضة بأسم الدين والأسلام .. وكان لهم تكية فى القعلعة ياريت حد ينقل لنا شيئا عن هذه التكية اللى كانت موجودة فى القلعة .. وكانوا يقولوا للمصريين " إدينى حسنة وانا سيدك " .. ونفس الخكاية كان لنا التكية المصريى بالأراضى المقدسة .. وكنا نجمع زكاة فقراء مكة منذ آلاف السنين .. فيه حد ينكر إن الفلاح المصرى .. المرسوم صوره على المعابد وألثار كان بيطلع زكاة الزرع والقمح وخلافه لفقراء العرب ؟؟ .. من الذى يملك القدرة والخيال .. الذى يمكنه من التقليل من أستاذية الدكتور جمال حمدان .. رحمه الله وغفر له .. الا من يتصور إنه ممكن أن نحلب الطور ..

وفى المداخلة القادمة .. نكمل .. واحنا ورانا إيه ..!!

وبرضة .. ما زالت البردعة موجودة لم يفز بها حتى الآن أحد ..

أخناتون المنيا

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

كنت اشاهد الافلام القديمه لعبد الوهاب وكنت الاحظ انه كلما ظهرت

صوره الملك فاروق خلف الممثل والمعلقه فى الحائط اجدها مشطوب

عليها باللون الاسود باْمر من رجال الثوره وكاْن ذلك سيلغى من كتب التاريخ انه كان يوما

ما ملكا على مصر .اما الحقيقه فهى انه كان فعلا ملكا لمصر سواء شئنا ال ابينا فهذا واقع وتاريخ

وقدماء المصريون هم اجداد المصريين تاريخيا سواء كانوا قوما اخيارا ام

اشرارا. ونحن المصريون نعتبر احفاد هوْلاء القوم سواء كنا مسلمين او مسيحيين

ولا ينبغى ان نتنصل نحن المسلمين منهم بل

نفتخر بهم و بحضارتهم ولايهمنا كونهم كانوا موحدين او مشركيين لانهم ببساطه

لم يكونوا قد كلفوا برسالة الاسلام بعد وغير المكلف لايحاسب..

اما موضوع اذا ماكان قدوم المسلمين الى مصر يعتبر فتحا ام غزوا

فهذا موضوع كبير فقد قراْت عن هذا الحدث تفصيلا واعتقد ان الاستاذ اخناتون

يقترب بثرده للاحداث الى بعض التفاصيل فساترك له القلم ونتابع حديثه الشيق tth:

اَلَا يَعلَمُ مَن خَلَقَ وَهُوَ اَللَّطِيفُ الخَبِير    ُ  

The pessimist sees difficulty in every opportunity. The optimist

sees the opportunity in every difficulty.

Winston Churchill

رابط هذا التعليق
شارك

Falcon Egypt كتب:

...موضوع اذا ماكان قدوم المسلمين الى مصر يعتبر فتحا ام غزوا

فهذا موضوع كبير فقد قراْت عن هذا الحدث تفصيلا واعتقد ان الاستاذ اخناتون

يقترب بثرده للاحداث الى بعض التفاصيل فساترك له القلم ونتابع حديثه الشيق  tth:

فعلا يا عزيزى Falcon Egypt، انه موضوع كبير ، و لكن ليس له أدنى علاقة بـ"أقوال أجدادنا"، و لكم أفضل أن يتم مناقشته فى مكانه الصحيح، و ليكن مثلا هذا الموضوع: فتح مصر، يعنى من باب احترام هذا الموضوع الذى لم أكن لأشترك فيه لو كنت علمت بأنه سوف يتحول من قبل أحد الى موضوع دينى بحت من ناحية، أو موضوع "تصفية حسابات شخصية" !! أو حقبه تاريخيه محددة نختلف حول بعض تفاصيلها من ناحية أخرى!!!!! عموما هذا مجرد رأيي الشخصي الذى لا أفرضه على أحدا، كل ما رجوته أن لا ينال هذا الموضوع، ما نال موضوع أخر شبيه كما أشرت هنا فى مداخلة سابقه، فما بالك اذا كان النقاش سوف يتطور الى موضوع مختلف تماما .. مع تحياتى و احتراماتى ....

و عودة الى أقوال أجدادنا، يقول الحكيم المسمى ( حر خوف ) و هو أحد حكماء الاسرة الـــ 6 ، (2420 – 2280 ق . م ):

ارغب أن يكون اسمي قد بلغ الكمال فى حضرة  الإله  العظيم
تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عجبى

اى دولة من الدول العظمى او العالم النامى او النايم تفخر بحضارتها وقد لا تتعدى تلك الحضارة ربع حضارتنا ولكن

نجد من يطالب بتناسى تلك الحضارة بدعوى انها تتعارض

مع العقيدة ، وهل لاكون صاحب عقيدة ان احطم اثار الفراعنة

لانها وثنية وقبل فتوحات مصر واكرر فتوحات مصر مش غزو

مصر ولا غزوة بدر

وهل العقيدة تتعارض مع فخرى باجدادى وتاريخهم؟

والحمد لله لم نسمع ان احد المصرين يعبد تمثال رمسيس

او يتبرك بزيارة الاهرامات او ادى صلواتة فى احد معايد

اجدادنا قدماء المصرين , وعمنا اخناتون محاورات المصريين لا ينشر ديانة

جديدة ولا قديمة ولكن ينشر فكر وتاريخ نفخر بة والاخ الفاضل

القلب الابيض لم ينقل ما يخالف العرف ولا الدين انما ما هو مكتوب على جدران المعابد

والا ارجو التوفير على اولادنا ومطالبة السيد وزير التربية والتعلم بالغاء مناهج التاريخ القديم والاكتفاءبالتاريخ بعد فتوحات مصر ونضع اسوار حول اثارنا ونمنع زيارتها للمصرين واصحاب العقيدة ونتركها للكفرة والوثنين او نكلف وش اليعد

ببيعها لاى دولة ونريح انفسنا واهى سبوبة تفك زنقة وتنغنغ البلد

مع حفظ حقى فى العمولة جايز اقدر اشترى كام جلابية بيض قصيرين بيبينوا اللى تحتية وهيبقوا اخر شاية لما اتطقم وعمنا اخناتون يدينى البردعة وكل سنة وهوة طيب بعيد الاب ومحدش

يضرب نار ويقول حرام نقول كل سنة وانت طيب فى عيد الاب

والا هدور على اتنين من جهابذة القانون فى محاورات المصريين يرفعولى قضية استرد بيها اسم مخى طاح

رابط هذا التعليق
شارك

أوافق وايت ان الموضوع أخذ منحني مختلف .. و هو ليس هدفه الأساسي .. كما انا لا أدري ما علاقة رئيسنا المبجل و ما قاله أجدادنا.. و ما علاقة القبطية أو الأسلام بما كتبه الفراعنة علي جدران معابدهم ....

فليفتح موضوع منفصل نتحاور فيه حول هذه الأحداث .. او فليفصل أحد المشرفين جميع المداخلات التي لا علاقة لها بما نتحدث عنه و جعلها في موضوع مستقل مثلما سبق وحدث عدة مرات... أتمني فقط أن لا يغلق نهائيآ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

حيث أنه قد سبق وتم غلق الموضوع لخرجوه عن فكرته الأساسية كموضوع ثقافي بحت يتحدث عن تاريخ لا يمكن ان ننكره ولا يتحدث عن تبشير بديانة جديدة فسنضطر آسفين لغلقه بشكل نهائي إذا أخذ منحنى التجريح الشخصي أو تناول أي موضوعات أخرى غير الحضارية الفرعونية التي درسناها جميعاً وأنا شخصياً لم أسمع عن إنسان في التاريخ إفتُتن بها وترك ديانته ليتبع ما كان يعبد الفراعنة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

Scorpion كتب:

فليفتح موضوع منفصل نتحاور فيه حول هذه الأحداث .. او فليفصل أحد المشرفين جميع المداخلات التي لا علاقة لها بما نتحدث عنه و جعلها في موضوع مستقل مثلما سبق وحدث عدة مرات... أتمني فقط أن لا يغلق نهائيآ....

فعلا أتفق أيضا معك فى هذه النقطة، على اننى لم أفهم اعلان الادارة الأخير، هل معنى هذا اذا أصر و تعمد أحد الأعضاء على تحويل مجرى هذا الموضوع، و أفسده، سوف يتم غلق الموضوع نهائيا، بغض النظر عن أعضاء أخرين احترموا، و يريدون تكملة الموضوع و الحفاظ على البقاء فى صلبه؟؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      جاءت احتفالية موكب الموميات الملكية لنقل 22 ملكا من ملوك مصر القديمة من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحض عرض المقال كاملاً
    • 8
      إن الصورة المتناولة عن المصريين القدماء- قدماء في حساب التاريخ فقط وليس من اى ناحية أخرى- ينقسم سامعيها إلي قسمين بين فخور علي الإطلاق وبين منكر وكاره للانتساب لهم علي الإطلاق والثاني يكثر في أوساط المتدينين المصريين خاصة وكم سمعنا ذما من علي المنابر للفراعنة والانتساب لهم في العموم. إن موقفي يتضح من العنوان ولكن هذا الموقف ليس عفويا ولأنها قضية تتعرض بشكل مباشر للهوية والانتماء بالنسبة للمصريين سنسوق الادله علي أنهم كانوا متدينين دائما وإنما قصة فرعون الشهيرة هي عن فترة معينه لا تدل علي حياته
×
×
  • أضف...