tarek hassan بتاريخ: 18 سبتمبر 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2017 ما هو موقفك الإدراكي والفكري والنفسي حين تعلم بأن أئمة هذه الأمة يعتقدون في الآتي:ـ 1. قتل المرتد وتارك الصلاة بعد استتابته لثلاثة أيام وقتل كل من يترك فريضة..أنه شريعة إسلامية....[جميع المذاهب عدا أبي حنيفة فإنه يحبس ويضرب حتى يموت أو يتوب]. 2. قتل الزنديق والساحر واللوطي ورجم الزناة وبتر ايدي اللصوص والتضييق على المخالف في العقيدة......[جميع المذاهب]. 3. قتل المستهزئ بالقرءان والذي يهين رسول الله حتى وإن تاب. 4. جواز نشر الإسلام بالهجوم على الدول وقتل ابنائها وسبي نسائها وجواز وطئهن وبيع الجميع وأطفالهم بالأسواق ونهب بيوتهم وقصورهم وتقسيمها بنسبة الأربعة أخماس للمقاتلين والخمس لبيت المال......[جميع المذاهب]. 5. يعتقدون بجواز قتل الأسرى من الرجال مع وضع النساء والأطفال للمخالفين في العقيدة بأرض مضيعة حتى يموتوا جوعا وعطشا....[المختار لتعليل المختار من فقه أبي حنيفة]. 6. ويعتقد المذهب الشافعي بأن تتوقى شر الأسير بأن تفقأ عينيه أو تقطع يديه ورجليه أو على الأقب يدا واحدة ورجلا واحدة....[الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع للخطيب الشربيني الشافعي والذي يتم تدريسه بالأزهر ودرسه كل الأزاهرة]. 7. ويوجبون أن يدفع المسيحي واليهودي جزية طالما بقي بديار الإسلام، وما ذلك إلا لعدم فهمهم القرءان الكريم. 8. ختان الذكور والإناث باعتباره من الطقوس الإسلامية.....[جميع المذاهب]. 9. ويعتقدون بوجود عذاب بالقبور........[جميع المذاهب]. 10. ويعتقدون عدم مسئولية الزوج في اجر طبيب ولا نفقة علاج لزوجته المريضة لأنه تزوجها لمتعته بينما مرضها يمنعه من المتعة فيكون علاجها على أهل قرابتها............[جميع المذاهب]. 11. يعتقد السادة المالكية والحنابلة بعدم مسئولية الزوج شراء كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة.....[الفقه على المذاهب الأربعة الجزء الرابع]. وأكتفي بهذا القدر لتعريفكم بأفكار أئمتكم وفقههم عما يتصورونه صحيح الإسلام لتعلموا بأننا ننقاد لشياطين الإنس...بينما يقول من يعبدون الأصنام بأنني وأمثالي أصحاب أجندات لتخريب الإسلام..... فهل يصلح أصحاب هذه الأفكار ليكونوا أئمة؟....وهل يجوز أن نطلق على مثل هذه الهرتلة أنها فقه إسلامي أم حقيقتها بأنها فقه همجستاني!!!. نعم أنا صاحب أجندة لتخريب ما تتصورونه أنه دين وكشف زيف فقه أئمتكم....لكنها اجندة شخصية وبجهد شخصي....فأنا المدافع عن صحيح الدين وعن رسول الله لكني حضرت لكم بعد أكثر من ألف سنة.. مستشار/أحمد عبده ماهر محام بالنقض وباحث إسلامي زلات عظيمة وفهم سقيم يستحق أن يصحح وأن يمحي من كتب الفقه وفكر يجب أن يمحى من عقول المغيبين 1 هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest مواطن 2017 بتاريخ: 18 سبتمبر 2017 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2017 هذا الكلام كما هو واضح في رسالة جناب المستشار موجود في كتب قديمة ربما كانت أو مازالت تدرس في الأزهر ، ترى هل يتم نشر و ترويج هذه الأفكار في المجتمعات الإسلامية ؟ في ظني أن ربما قطع يد السارق فقط هي المطبقة في السعودية و السودان. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
suma بتاريخ: 18 سبتمبر 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2017 (معدل) مساء الخيرات وكل عام وأنتم بخير. لا أعتقد أن هذا هو الدين على الإطلاق ويقيني أنها لا تدرس في الأزهر ..قد تكون موجوده في طيات الكتب القديمة جدا ؛لكنها لا تدرس ولا يعمل بها. واتعجب من تجمهر الناس حول تلك الأقوال..لا اريد أن اسميها فتاوي..ربما كانت في زمن يتطلبها .وأشك.عمري كله( وهو طويل واوشك أن ينتهي ) لم اسمع بهذا إلا في تلك السنوات الغبره التي سادت الجلباب والذقون فيها..ولقد عشت اكثر من ثلاثين عاما مع رجل فاضل درس في الأزهر وحافظ لكتاب الله تعالى وكنا لا نكف عن التحاور والمناقشة في كل شأن ديني أو سياسي او..او.. لم نصمت إلا بعد أن غيبه الموت عني..رحمه الله تعالى.. أرى أن من واجب من يدرس في الأزهر حاليا أو سابقا أن يوضح لنا هل كانت تدرس في ربوعه أم لا!؟ انا من متابعي الشيخ ..علي جمعه..وكلامه وشروحه تعتبر وجبة دسمه لعقلي ولم أجده يتطرق لمثل هذا. لكن السؤال المهم هنا ،من الذي أوصل تلك الفتاوي للناس؟ اليس هم الإعلاميون؟ طيب لم اختاروهم بالذات من بين المئات من علماء الأزهر،،ثم من اختار تلك الأسئلة التي تكون ٱجابتها هذه الفتاوي؟؟اليس هم؟ فالنسأل اذا عن الغرض ليزول العجب. سومه ...قالوا عن قنوات التواصل الإجتماعي كلها إنها عالم افتراضي؛؛ الحقيقة التي اكتشفتها من آيام ٱنها ليست كذلك ،إنه عالم ليس افتراضيا وليس كاذبا عند جمع كبير من البشر . من يومين صدمنا برحيل أحد الأصدقاء الموجودون معنا( المعلم فحمة..حسن عمران) لم نلتقى به ولم نسمع صوته لكن أكم من مرة تجادلنا وتناقشنا وتبادلنا التهاني والتعازي أيضا في مواقف كثيرة .كنا صحبة طيبة راقية ،إن تغيب احدانا آياما تبادر الجميع للسؤال عليه .سنوات وسنوات ونحن على هذا الحال ،،وانقطعت أنا لألم في عيني وبعدي عن مكاني في رحلة ما .وللأسف عدت لأفجأ بهذا الخبر...مات غريبا وظل متوفيا في حجرته ست آيام كامله ! بكيت كثيرا ووجدت من معي يبكي أيضا وبادر صديق مشترك بجمع كل ازجاله واشعاره وبوستاته في صفحة خاصة به. لم انا قصصت هذا ؟! كي أقول إنه ليس افتراضيا وإلا لم البكاء والحزن هذا؟ أطال الله في أعماركم وبارك فيها يارب. سومه تم تعديل 18 سبتمبر 2017 بواسطة suma السهو عن بعض الهمزات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 سبتمبر 2017 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2017 6 ساعات مضت, suma said: مساء الخيرات وكل عام وأنتم بخير. لا أعتقد أن هذا هو الدين على الإطلاق ويقيني أنها لا تدرس في الأزهر ..قد تكون موجوده في طيات الكتب القديمة جدا ؛لكنها لا تدرس ولا يعمل بها. المشكلة يا أستاذة إن هذه الأفكار ليست حبيسة الكتب القديمة ولكنها تخرج بين الحين والآخر هي وغيرها .... مثل ما خرج به علينا دكتور أزهري وهو الدكتور صبري عبد الرؤوف، في اليومين الماضيين من فتوى حلالية معاشرة الزوجة الميتىة أو ما تفضلت به الدكتورة الأزهرية سعاد صالح من جواز معاشرة الحيوانات عند بعض الفقهاء هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 19 سبتمبر 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2017 15 ساعات مضت, tarek hassan said: ما هو موقفك الإدراكي والفكري والنفسي حين تعلم بأن أئمة هذه الأمة يعتقدون في الآتي:ـ 1. قتل المرتد وتارك الصلاة بعد استتابته لثلاثة أيام وقتل كل من يترك فريضة..أنه شريعة إسلامية....[جميع المذاهب عدا أبي حنيفة فإنه يحبس ويضرب حتى يموت أو يتوب]. 2. قتل الزنديق والساحر واللوطي ورجم الزناة وبتر ايدي اللصوص والتضييق على المخالف في العقيدة......[جميع المذاهب]. 3. قتل المستهزئ بالقرءان والذي يهين رسول الله حتى وإن تاب. 4. جواز نشر الإسلام بالهجوم على الدول وقتل ابنائها وسبي نسائها وجواز وطئهن وبيع الجميع وأطفالهم بالأسواق ونهب بيوتهم وقصورهم وتقسيمها بنسبة الأربعة أخماس للمقاتلين والخمس لبيت المال......[جميع المذاهب]. 5. يعتقدون بجواز قتل الأسرى من الرجال مع وضع النساء والأطفال للمخالفين في العقيدة بأرض مضيعة حتى يموتوا جوعا وعطشا....[المختار لتعليل المختار من فقه أبي حنيفة]. 6. ويعتقد المذهب الشافعي بأن تتوقى شر الأسير بأن تفقأ عينيه أو تقطع يديه ورجليه أو على الأقب يدا واحدة ورجلا واحدة....[الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع للخطيب الشربيني الشافعي والذي يتم تدريسه بالأزهر ودرسه كل الأزاهرة]. 7. ويوجبون أن يدفع المسيحي واليهودي جزية طالما بقي بديار الإسلام، وما ذلك إلا لعدم فهمهم القرءان الكريم. 8. ختان الذكور والإناث باعتباره من الطقوس الإسلامية.....[جميع المذاهب]. 9. ويعتقدون بوجود عذاب بالقبور........[جميع المذاهب]. 10. ويعتقدون عدم مسئولية الزوج في اجر طبيب ولا نفقة علاج لزوجته المريضة لأنه تزوجها لمتعته بينما مرضها يمنعه من المتعة فيكون علاجها على أهل قرابتها............[جميع المذاهب]. 11. يعتقد السادة المالكية والحنابلة بعدم مسئولية الزوج شراء كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة.....[الفقه على المذاهب الأربعة الجزء الرابع]. وأكتفي بهذا القدر لتعريفكم بأفكار أئمتكم وفقههم عما يتصورونه صحيح الإسلام لتعلموا بأننا ننقاد لشياطين الإنس...بينما يقول من يعبدون الأصنام بأنني وأمثالي أصحاب أجندات لتخريب الإسلام..... فهل يصلح أصحاب هذه الأفكار ليكونوا أئمة؟....وهل يجوز أن نطلق على مثل هذه الهرتلة أنها فقه إسلامي أم حقيقتها بأنها فقه همجستاني!!!. نعم أنا صاحب أجندة لتخريب ما تتصورونه أنه دين وكشف زيف فقه أئمتكم....لكنها اجندة شخصية وبجهد شخصي....فأنا المدافع عن صحيح الدين وعن رسول الله لكني حضرت لكم بعد أكثر من ألف سنة.. مستشار/أحمد عبده ماهر محام بالنقض وباحث إسلامي زلات عظيمة وفهم سقيم يستحق أن يصحح وأن يمحي من كتب الفقه وفكر يجب أن يمحى من عقول المغيبين عدا رقمي 10 و 11(التان تحتاجان لمزيد شرح)...باقي الأشياء لا ارى فيها ما يعيب او ما يؤخذ ضد الإسلام ((رغم ان النقاط صيغت بطريقة مختصرة مخلة))....فكل نقطة تحتاج شروحات مستفيضة (للعوام امثالنا)..مع ضرورة المقارنة مع (الأديان الأخرى و تاريخها...بشكل اساس اليهودية و النصرانية)..و نحمد الله ان اثارة موضوعات مثل هذه الموضوعات ...اثارها ايجابية للمسلم و غير المسلم ..لانها عادة ما تزيد الفضول للبحث و التقصي العميقين و النتيجة ..اظهار حسن الإسلام امام باقي الشرائع... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 سبتمبر 2017 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2017 7 ساعات مضت, مسافر زاده الخيال said: عدا رقمي 10 و 11(التان تحتاجان لمزيد شرح)...باقي الأشياء لا ارى فيها ما يعيب او ما يؤخذ ضد الإسلام ((رغم ان النقاط صيغت بطريقة مختصرة مخلة))....فكل نقطة تحتاج شروحات مستفيضة (للعوام امثالنا)..مع ضرورة المقارنة مع (الأديان الأخرى و تاريخها...بشكل اساس اليهودية و النصرانية)..و نحمد الله ان اثارة موضوعات مثل هذه الموضوعات ...اثارها ايجابية للمسلم و غير المسلم ..لانها عادة ما تزيد الفضول للبحث و التقصي العميقين و النتيجة ..اظهار حسن الإسلام امام باقي الشرائع... إذن أستاذ : مسافر متفقين أن فيه نقد موجه لما قاله بعض الفقهاء وتختلف درجة النقد من شخص لآخر وأن هذا النقد أو ما تسميه إثارة لهذه الموضوعات له آثاره الإيجابية وحضرتك بحسك انتقدت ما يتصل بالرحمة بالمرأة ورفضتة ودا شيء طيب وغيرك يرفض آراء أخرى يراها ليست من الدين ويدحض طريقة اللاستدلال بها شكرا لمساهمتك وتحياتي لحضرتك هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 20 سبتمبر 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2017 بخصوص النقطتين 10 و 11 توقفي ناتج من احتمالية صياغتهما بشكل منفر متعمد للتشنيع على الإسلام ..خاصةان اغلبنا (مثلي) جهله مطبق و مطلق في الشرع... 1 راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان